المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لأهل الإختصاص بخصوص القروض

rashid-1
31-01-2008, 06:06 AM
سلامي سلام الله من صميم فوادي

عندي سؤال ذكي

سؤالي أطال الله بأعماركم هو عن قانون الإسكان الجديد

سمعت ان بنك التنمية بيعطي كل مواطن مليون و 400 الف ريال قطري للإسكان الجديد أو بمعنى أصح البنك بيمول المواطن بهذا المبلغ

لكن هل البنك ممكن يعطيني مليون و 400 الف ريال قطري إذا كانت عندي أرض هبه من الدوله ؟

يعني بالعربي أبي أحتفظ بالأرض بالإضافة أني أخذ المليون 400 الف

بويوسف والربع يصير ولا مايصير

بويوسف
31-01-2008, 08:15 AM
سلامي سلام الله من صميم فوادي

عندي سؤال ذكي

سؤالي أطال الله بأعماركم هو عن قانون الإسكان الجديد

سمعت ان بنك التنمية بيعطي كل مواطن مليون و 400 الف ريال قطري للإسكان الجديد أو بمعنى أصح البنك بيمول المواطن بهذا المبلغ

لكن هل البنك ممكن يعطيني مليون و 400 الف ريال قطري إذا كانت عندي أرض هبه من الدوله ؟

يعني بالعربي أبي أحتفظ بالأرض بالإضافة أني أخذ المليون 400 الف

بويوسف والربع يصير ولا مايصير

هلا والله اخوي .. حياك الله اكيد الاخوان اللي عندهم العلم مابيقصرون. حاظرين لك الشيخ.

بخصوص القروض صحيح طلع القانون بس قرار تفعيل القانون وطريقة دفع القروض مازالت مش واضحة. وفي اعتقادي ان المليون و400 الف تعطى لقرض البيت فقط.

ان شاءالله اذا في معلومات جديدة بزودك فيها.

al-fahad
31-01-2008, 07:26 PM
ياااارررررررررررررررررررررريييييييت < ----- طالعه من قلبي بعد ماقريت التعليق الاخير

لكن مش بوزك

مواش
01-02-2008, 08:59 PM
إذا كانت عندك أرض هبة من الدولة راحت 800 ألف ريال باقي 600 قرض البناء ، إذا قدمت للبنك منزل تريد

أن تشترية طبعا مافيه بيت 1,400000مليون وربعمائة أقل شئ 3ملايين بيرهنة البنك وبيعطيك المليون

وأربعمائة فقط ، لاحظ أن هذا بنك وليس مثل النظام السابق الحكومة هي الراعية لقروض اسكان المواطنين ،

الحكومة شلت يدها من الموضوع والقرض من البنك ، وتقدر تشتري أرض ب2 مليون سعر الأراضي في الخور، وتقدمها للبنك ويعطيك قرض ب800الف ريال يعني لازم البنك يرهن الأرض وقيمتها أكثر من القرض
والقرض 600ألف ريال طبعا مافيه حاليا بناء بهذا المبلغ ، بتبني على الأقل بيت متواضع 1.5 مليون ونصف

والبنك هنا رهن الأرض والقرض بقيمة أكثر من القرض ولا مايوافق ، كاش مافية ، قصة طويلة وتوقعي لن يستفيد أحد من القروض إلى إذا دفع للأرض و البناء أكثر من القرض ، شغل بنوك ياأخوان .