المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوش: الاقتصاد الأمريكي سيتغلب على المشاكل مثلما فعل في السابق



مغروور قطر
31-01-2008, 09:12 AM
بوش: الاقتصاد الأمريكي سيتغلب على المشاكل مثلما فعل في السابق
Thu Jan 31, 2008 5:31am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] تورانس (كاليفورنيا) (رويترز) - قال الرئيس الامريكي جورج بوش ان اقتصاد الولايات المتحدة قادر على استعادة حيويته وسيتغلب على المشاكل مثلما فعل في السابق وذلك في أعقاب تقرير حكومي يظهر تراجعا للنمو أواخر العام الماضي.

ونما الناتج المحلي الاجمالي الامريكي بمعدل سنوي هزيل بلغ 0.6 في المئة في الربع الأخير من 2007 فيما كان الخبراء الاقتصاديون يتوقعون نموا بنسبة 1.2 في المئة.

وقال بوش أثناء زيارة الى مصنع لطائرات الهليكوبتر في ولاية كاليفورنيا يوم الاربعاء "هناك علامات على أن اقتصادنا يتباطأ. وهناك حالة من عدم اليقين في اقتصادنا. لكن على المدى الطويل عليكم أن تثقوا في قدرات اقتصادنا."

واضاف قائلا "اقتصادنا مرن وقادر على استعادة حيويته. لقد عانينا مشاكل من قبل."

وحث بوش الكونجرس على الإسراع بالموافقة على خطة لتحفيز الاقتصاد قيمتها 146 مليار دولار وتفادي ركود محتمل عن طريق إعفاءات ضريبية وإجراءات أُخرى.

ووافق مجلس النواب على الخطة يوم الثلاثاء لكن هناك قلق من انها ربما تتعثر في مجلس الشيوخ بسبب مطالب لتخصيص قدر أكبر من الأموال للانفاق على الطرق وبرامج أخرى.

وحث بوش الكونجرس ايضا على الموافقة على اتفاقيات للتجارة الحرة مع كولومبيا وكوريا الجنوبية وبنما.

وقال "التجارة الحرة تعني وظائف تدر دخولا جيدة للأمريكيين ولهذا يجب على الكونجرس ان يقر هذه الاتفاقيات من أجل لم حيوية الاقتصاد."

وقال ستيني هوير زعيم الأغلبية في مجلس النواب وهو ديمقراطي ان "من المشكوك فيه" أن يتم الموافقة على الاتفاقيات التجارية هذا العام.

ورافق أرنولد شوارزينجر حاكم كاليفورنيا بوش في جولته في المصنع الذي يصدر 70 في المئة من انتاجه من طائرات الهليكوبتر الي أسواق خارجية بينها كولومبيا.