المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 31/01/2008) بنك الدوحة يوقع مذكرة تفاهم مع بنك التسليف التعاوني الزراعي في اليمن



الوعب
31-01-2008, 11:04 AM
اعلن بك الدوحة عن توقيعة مذكرة تفاهم مع بنك التسليف التعاوني الزراعي في اليمن، وتتضمن مذكرة التفاهم هذه استثمار ثلاثي الأبعاد يتمثل في حيازة حصة استراتيجية في رأسمال بنك التسليف التعاوني الزراعي، والمساهمة في نصف رأس مال البنك الإسلامي الجديد المزمع تأسيسه في الجمهورية اليمنية، وتأسيس شركة مشتركة لتقديم المنتجات التأمينية والمنتجات الأخرى ذات الصلة في الجمهورية اليمنية. هذا علما بأن تنفيذ العروض الاستثمارية المذكورة أعلاه يعتمد على استكمال دراسة الجدوى حسب الأصول والحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات المختصة.

كما سيقوم بنك الدوحة بتقديم الخدمات الاستشارية اللازمة لبنك التسليف التعاوني الزراعي من خلال موارده المعرفية، والبشرية، والفنية.

الجدير بالذكر أن بنك التسليف التعاوني الزراعي قد تأسس في شهر يناير 1982 نتيجة للاندماج الذي تم بين بنك التسليف الزراعي وبنك الإنماء التعاوني الوطني. هذا ويدير البنك أعماله من خلال إدارته العامة ومقرها في العاصمة اليمنية صنعاء. ويمتلك البنك أكبر شبكة للخدمات المصرفية الموجهة للأفراد في اليمن حيث تتكون من 55 فرعاً، و20 جهاز صراف آلي، و957 نقطة بيع. كما يعتبر بنك التسليف التعاوني الزراعي البنك الوحيد في اليمن الذي يقوم بطباعة وإصدار بطاقات الفيزا.