المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة للمضاربين من واقع تجربة

A S O
15-03-2005, 01:12 AM
نصيحة للمضاربين من واقعي

المضارب يجب ان يقسم المبلغ الى نصفين يعني 50% يضارب بها 50% تكون جاهزة في حال طلب العون والمقصود بطلب العون هو المساندة كتعديل افرج مثال انك اشتريت السهم الفلاني 50 ريال اذا طلع مو مشكلة اما اذا نزل فتنتظر الوقت المناسب اما ان تشتري السهم بالسعر النازل او انك تشتري سهم اخر تتوقع طلوعة يغطي على خسارة السهم والله لا يجيب اي خسارة لأي مستثمر منا .

لا تضع كل ما عندك في سهم شركة واحدة فهذا يزيد من نسبة المخاطرة كن حذر استثمر خطوة خطوة و راقب السهم جيدا مثل ما يباري الصياد الدجيج

النقطة الأهم لا تشتري والسوق ينزل لأن احتمالات نزوله اكثر واردة ولكن اشتر في بداية الطلوع وعند وصول السعر الى تارجيت معين بيع وان ما وصل التارجيت وحسيت ان السهم بدا يترنح وبينزل بيع واذا شريت والسوق نزل انصحك لا تبيع الا اذا كانت عندك قناعة بأن السهم مايستاهل السعر الي شريته و اذا بعت روح لسهم شركة ثانية تتوقع طلوعها . او لا تبيع وعدل افرج حتى يطلع وتبيعه .

اخواني هذا من واقع تجربة احتمال صابت معي و تخيب مع غيري لكن انا اخذتها من تجارب وقرأت لغيري والحمد لله صابت

لا تشتري بكل ما عندك وتفوت عليك فرص فيما لو نزل عندك السوق

لا تشتري والسوق ينزل اشتر بداية طلوع وبيع بداية نزول والا اذا وصل التارجيت

لا تضع كل استثمارك في سهم شركة واحدة التنويع يقلل المخاطرة و ارضى برزقك

[SIZE=3]الأهم وثم الأهم

قلب قوي لا تتحسف على الي بعته ولا تتحسف انك شريت ان ربحت احمد ربك وان خسرت احمد ربك وحاول تقلب الخسارة ربح

اللورد
15-03-2005, 01:21 AM
طريقه ممتازه للمضاربه ويعطيك الف عافيه على هذا الموضوع.
ولكن هذا الكلام ينفع في السوق المستقر .
يعني اني أتبع هذه الطريقه في ظروف سوقنا الحالي ((كله ليميت أب)) أعتقد انها ماتصلح ولابد من الأستفاده من كامل السيوله اللي عندي لأن السوق في قمة إزدهاره.

وأحب ايضاً سماع تعقيب الأعضاء

A S O
15-03-2005, 01:25 AM
الأخ اللورد في لمت اب وفي لمت داون والأيام الماضية اثبتت ذلك يعني لو سمح الله ما ارتفع السوق وانت حاط فلوسك في سهم وما طلع من وين بتجيب فلوس تدخل فيها السوق و تعوض خسارتك الله لا يجيب لك و لغيرك اي خسارة

اللورد
15-03-2005, 01:31 AM
هنا يأتي دور المستثمر في إختياره للشركه والسعر اللي بيشتري عليه وماهي ظروف السوق

A S O
15-03-2005, 01:42 AM
المستثمر تكون له ثوابت واصول لغبة يمشي عليها وليس تخمينات ولو كل منا يعلم ما هي ظروف السوق بكرة وبعده لما خسر احد اما سوق الدوحة فهو استثناء فهذا خطأ كبير فكثير غيرك وغيري لما طلع السوق من اسبوع اشترى و لما نزل بعد رجوع اموال نلقلات تفاجأ وباع بخسارة وهذا ما دل عليه السوق عرض في جميع الشركات بلا استثناء و لا يوجد طلب بماذا تفسر ذلك

صحيح سوق الدوحة طالع مثل الصاروخ والحمد لله فالطلوع هذا سيتبعه حتما هبوط واستقرار نرجو الحيطة والله الموفق

قطري
15-03-2005, 02:00 AM
ماشاء الله عليك اخوي
الصراحة عجبتني هذه النصائح
والكلام هذا مايطلع الا من شخص بارع في فن المضاربة
ومن شخص خبير :)
بارك الله فيك ونفع بك اخوانك
تحياتي لك

qatar_moon
15-03-2005, 06:10 AM
نصائح ممتازه

تسلم

الحزين
15-03-2005, 06:49 AM
نصائح منطقية وتصلح حتى لسوقنا الغير مستقر ..
يعطيك العافية اخوي على النصائح ويعطي العافية كل من شارك

سهم طايش
15-03-2005, 08:57 AM
الأهم وثم الأهم

قلب قوي لا تتحسف على الي بعته ولا تتحسف انك شريت ان ربحت احمد ربك وان خسرت احمد ربك وحاول تقلب الخسارة ربح

-------------------------------------------

هذا اهم شي من وجهة نظري

شكراا لك

الرمز
15-03-2005, 02:48 PM
A S O
الله يعطيك العافيه على النصيحه الصادقة وانا فعلا مقتنع بهذه الاستراتيجيه
ولكن صدقني عندما اقتنع بان هذا السهم هو السهم الذي في فرصه احط كل لي عندي فيه واتوكل على الله والحمد لله لحد الحين الله ساتر ( حاط راس المال كله في شركه واحده فقط وانشاء الله ما تخسرني ) .

m_taha123
15-03-2005, 05:03 PM
Aso
شكرا خوي على النصيحة