المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة القطرية تشتري أغلى العقارات في بريطانيا



السامر الأسود™
02-02-2008, 03:06 AM
المصدر: موقع ارقام دوت كوم عن وكالة كونا 31/01/2008

أعلن هنا اليوم أن الحكومة القطرية واثنين من رجال الأعمال أبرموا أكبر صفقة في بريطانيا وذلك بشراء ثكنة (تشيلسي) العسكرية في وسط العاصمة لندن والتي بلغت قيمتها 959 مليون جنيه استرليني.

وقالت صحيفة (ذا ستاندرد) المسائية ان العقار يقع بين ميدان (سلون) ونهر التايمز وتبلغ مساحتها 12 أكرا أي ما يعادل 562ر48 متر مربع وستكون أغلى منطقة سكنية عند اعادة تطوير المنطقة ليبلغ سعر الأكر الواحد (أي نحو 86ر4046 متر مربع) 75 مليون جنيه استرليني.
وأضافت ان وزارة الدفاع البريطانية وهي مالكة العقار طرحت ثكنة (تشيلسي) في السوق منذ عام ونصف العام مشيرة الى أن الأخوين نيك وكريستيان كاندي سيقومان بتطوير العقار ليكون كما وصفاه بأنه "نسخة القرن الحادي والعشرين لعقارات مايفير وبلغرافيا الفخمة".

وبينت أن الثكنات التي كانت تؤوي أربع وحدات عسكرية سيتم هدمها لبناء ما يصل الى ألفي منزل يتكون أساسا من شقق فاخرة ستبلغ تكلفتها عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية اضافة الى بعض الوحدات السكنية ذات الأسعار المقبولة.

ونقلت عن المسؤول التنفيذي لشركة (ديار القطرية للعقارات) ناصر الأنصاري قوله انه يأمل أن تؤدي الشراكة مع الأخوين كاندي الى مزيد من الصفقات العقارية والكبرى مضيفا ان "هذا المشروع مهم جدا لنا لأنه يمثل أول استثمار رئيسي في أوروبا".

بنت الفيصل
02-02-2008, 12:49 PM
:whistling:
سوووو what???

الوعب
02-02-2008, 09:55 PM
أتم الأخوان كاندي قطبي تطوير العقارات الفخمة في بريطانيا، صفقة شراء 12.8 فدان بمنطقة تشيلسي بوسط لندن مقابل 1.8 مليار دولار، بزيادة ثلاثة أضعاف سعرها عندما عرضتها وزارة الدفاع للبيع المرة الأولى.

وتعتبر الصفقة التي عقدها الأخوان بالشراكة مع الحكومة القطرية في شركة ديار العقارية، بمثابة رقم قياسي وفقا لما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم السبت 2-2-2008 لعقار وسط لندن.

محادثات مع هوليوود

وأجرى الأخوان نيكولاس وكريستيان كاني، 33 و34 عاما، بعض المفاوضات مع استديوهات هوليوود الأمريكية الشهيرة لاستخدام موقع المخطط للتصوير، وذهبوا في محادثاتهم إلى إمكانية استخدام هدم المباني القائمة كمادة فيلمية.

ويتوقع أن يبدأ الهدم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بغض النظر عن طلب البناء الجديد الذي ما زال قائما في بلدية وستمينستر وسط العاصمة، وأشار الأخوان كاندي إلى أنهما يتوقعان الانتهاء من المشروع بحلول العام 2014 على أن يتم فيه إنشاء 1500 منزل، مصممة بواسطة اللورد روجرز من ريفر سايد وجهات ذات ملكية مشتركة غير مسماه.

وأعلن الأخوان كاندي اللذان شرعا في عالم العقارات منذ 10سنوات بقرض من جدتهما بقيمة 11.8 ألف دولار، عن خطتهم العام الماضي للدخول في السوق الأمريكى، لشراء موقع في منطقة بفرلي هيلز بقيمة 443.2 مليون دولار.

$$$
03-02-2008, 08:09 AM
بهذا المبلغ....كم مصنع تقدر تشتري في الصين او الهند....او مزارع قمح في استراليا....او ...او....او
في مجالات افضل وارخص واحسن...للمدى القصير والبعيد ....مادري ليش بذات لندن