المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقار وخلو عنكم العقار

اعمار
02-02-2008, 06:12 AM
[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

احب اسلم على كل الموجودين والمشاركين أعضاء وضيوف ,,,,,,,,,,,,,,,

تحيه طيبه وبعد

الموضوع:-

اولا اووضح المعنى من عنوان الموضوع وهو
العقار وخلو عنكم العقار
اعني بكلمه العقارالاولى : المباني وما يتعلق بها
اما بكلمه العقار الثانيه : التحدث عن الاخرين بما لايلق بهم منها اتهامهم بالجشع وغيره ...

ما سبق للتوضيح والان اساس الموضوع :-

طبعا تردد في كثيرا من المواضيع عن نزول العقارات ونزول الإيجارات وكثير ما يقال من هنا وهناك عن جشع التجار وأصحاب العقارات والى مادون ذلك.... والحقيقة التي يجب أن نخاطب عقولنا بها وهي إن هؤلاء التجار أفراد وشركات هم من ساهم في نهضة قطر على المستوى العقاري وهي الواجهة الحضارية والتي يفتخربها كل مواطن ... أضيف إليكم إن معظم هؤلاء قاموا بما تفتخرون به عن طريق تمويل سواء بنوك إسلاميه أو تجاريه ايين كان أي ب دين وذلك بعد دراسه تجاريه بحته طبعا بعيدا عن التدخل من الدولة لان التاجر يضع في تفكيره إننا في(( دوله القانون والمؤسسات والديمقراطية والتي ننعم بها والتي قل ما نجدها في الدول الأخرى)) فارتفاع الإيجارات لم يكن بسبب منعزل لوحده فهو صدقوني نتيحه أسباب والتي ولدت هذه النتيجة:-

(فارتفاع أسعار الاراضى وانتم تعلمون الأسباب+ ارتفاع مواد البناء والأسباب كثيرة منها زيادة حده الاستثمار أي الطلب وكذلك ارتفاع أسعار المواد الاوليه وكذلك محدودية عدد المصانع رديميكس أو الطابوق اسمنت و غيرها +محدوديه المدينه الصناعيه + زيادة الرسوم والتكاليف على شركات المقاولات مما ادى الى اغلاق كثير منها وتقييد العمالة وتحديد الجنسيات مما يخلق سوق سوداء في العماله لشركات المقاولات اضافه الى الاعارات واللتي يرتفع فيها اجر العامل من 700 ريال الى اكثر من 1000 ريال أي الضعف وانا اعني العامل واضف الى ذلك المهنين وقس عليهم فاصبح العب ء هنا بالضعف ان لم يكن باكثر وغيرها الكثير ولكن اكتفي بما ذكر ((لان ماكتبته هي كتابه ارتجاليه أي بعيد عن الارقام الثابته والبحث الدقيق)) المهم هو ان كل ماسبق = ارتفاع في اسعار الايجارات .

اضيف الى ما سبق ذكره ان أي خطا او تدخل لن لا يوثر على الاسعار بالنزول بقدر ما قد يؤثر على هؤلاء التجار مما يجعلهم في هجره جماعيه الي المكان اللذي سيضمن اموالهم ومدخراتهم او عزوف الاخرين عن اعمال البناء والتشييد كليا سواء خارجي او محلي وهو عكس ما نطمح له لانه لو حدث ماذكر سيخلق فجوه كبيره بين العرض والطلب وخاصه بعد توقف المستثمرين في اعمال البناء والتشييد لان الموضوع اصبح غير مجدي كليا ... . ولا احد يرضى لنفسه بالخساره .....فللأسف سترتفع الأسعار بطريقه جنونيه في ظل عدم وجود الثقه بين المستمرين وبعض القوانين ....
لذا يجب علينا كمثقفين ومتتبعين عندما نحس بوجود مشكله سلبيه يجب علينا ان لا نتكلم في النتيجه واعطاء التعليقات والحلول على النتيجه قبل البحث عن الاسباب الاوليه والقضاءعليها وبها تتغير النتيجه ...((قبل البحث عن العلاج يجب تحديد مسببات المرض )) والا ستظل المشكله عالقه لان الحلول ستكون مجرد مسكنات ليست الا ....

قد نسال بعضنا اذا ماهي الحلول :-

طبعا يجب ان يكون لدينا علم ان الحلول لن تكون في يوم وليله لان مانعانيه يتطلب منا ذلك
فما نعانيه هي ازمه طلب في وجود شح في العرض.. اذا أي عاقل سيقول الحل هو زياده العرض فقط لاننا تعلمنا في اول ابجديات الاقتصاد ان الطلب والعرض في ظل المتغير وهو السعر هي علاقه
عكسيه وليست طرديه .... أي بزياده أي عنصر يقل الاخر وهكذا... .طالما الاساس واضح يجب ان نبني عليه ,,,,ولكن قد نتفاجاء باستفحال المشكله اثناء فتره الزياده وهو ما نعانيه حاليا اذا يجب ان نتمحص اكثر في الحلول وهي في نظري :-

1-التوسع الافقي :- باستصلاح الأراضي وتوفير الخدمات وتكليف شركات شبه حكوميه بالقيام بذلك بشروط معينه وهي واضحة ...
2-التوسع الراسي:- وهو بزياده عدد الادوارفي الوحدات السكنيه على معظم المناطق.
3- فتح التمويل العقاري وايضا استخدام طريقه بي او تي bot طبعا بشروط وضوابط .
4 - التوسع الافقي في المدن الصناعيه .
5-زياده عدد التراخيص في مصانع (الطابوق-الاسمنت-ردي مكس)
6-توقف الازاله لفتره معينه حتى تنظم عمليه الطلب والعرض .
7- ايجاد ارخص الطرق في استخراج المواد الاوليه الاساسيه في البناء(البحص).
8- استثناء لبعض شركات المقاولات الكبرى في الجنسيات مع تحديد ضوابط معينه .

- ماكتب اعلاه كان بعجاله ومع ذلك سيساهم بشكل كبير لوضع حلول لما نعانيه من مشكله ارتفاع اسعار العقارات...

اخر الكلام :-
ان من يتهم اصحاب العقار بالجشع فعليه ان يتقي الله في نفسه فلو حسبنا سعر ايجار اليوم بتكاليف بناء اليوم فانه فعلا مجزي او اقل حتى....

كلام شيبان :-
الشيبان في السابق كان لهم حسبه قديمه في العقار اتعلمون ماهي(( كل 100 الف ريال تجيب لك 1000 ريال في شهريا)) يعني لو حسبناها اليوم صدقوني ال 100 الف ماتجيب هالمبلغ واحسبوها انتو وعقب بتعرفون ان الجشع غير موجود بس يجب ان لا نرمي الاخرين بما لا نعلم .

سؤال بريء:-
بودي ان اسال احدكم لمن يملك اسهم اليس من الجشع والطمع انك تمسك اسهمك لين ما ترتفع وتبيعها على الفقير المسكين اللي ماخذ قرض وبايع كل ما يملك علشان يتاجر .........الخ
كلنا نحب ارتفاع الاسهم لاكن في الاخير هنالك خاسر تعرفون من هو .. هو الفقير المسكين اللي انت تكلمتو عنه في جشع اصحاب العقارات واللي ربطتو مشكلته ب ارتفاع العقارات ...وتركتو ان من اسباب فقر البعض هو الاسهم والديون اللي تكلفو فيها ....

رؤؤس اقلام :-

[U][B]- نعاني من التضخم ونخفض سعر الفائده .....
- نريد جذب استثمارات الى قطر ونطرح صكوك وسندات ....
- العقار والاسهم هما وجهان لعمله واحده .....
- للتضخم سببان (خارجي وداخلي )استوردنا الخارجي وتسببنا في الداخلي..[/CENTER"]
- يجب حل المساله لنصل للنتيجه وليس حل النتيجه للوصول للمساله وهو مانعانيه للاسف...

الكلام كثير ولكن خير الكلام ماقل ودل
تقبلو تحياتي
اخوكم اعمار

سوق واقف
02-02-2008, 10:28 AM
كلام غير منطقى أبدا أخوي تقول أنت الي يتهم تجار العقارات ,,, أخي العزيز يجب عليك التفكير في بعض الأمور ويجب أنت تكون انت إنسان يفكر كيف يستثمر وكيف يبني لنفسه مستقبل من غير ظلم ...

أخي بارك الله فيك أننا لا نتهم احد كلا وإنما طريقة تأجير العقار والفكر الذي لديهم خطأ والذي تقوله أنت خطأ
أخي بارك الله فيك كيف تحسب قيمة الإيجار بقيمة البنيان هذه معادلة غير عادلة أبداا
يعني أذا أنت بنيت بمليون ريال لا زم أطلع قيمة العقار في سنة هذا خطأ أخي بارك الله فيك ... العقار أستثمار وليس مضاربة أنك لازم أطلع قيمة عقارك في سنة أو سنتين ...
أرجوك أخوي الغالي فكر في كثير من الأمور ....
بسألك سؤال أخوي ....
أنت يوم تحط وديعه في البنك كم يعطيك في السنة أخوي كل مئة الف سنويا 5000 ريال

من الخطأ أنك تحسب قيمة البنيان وعلى كم بنيت وتقول أنا لازم أطلع قيمة العقار في سنة ...هذا كلام خطأ وهذا سبب طمع ملاك العقارات .... أخوي الغالي لا تزعل من كلامي ...
أنت تقول الشيبان والله العظيم كلام الشيبان أهو الي صح يعني ... انك تبني بمليون ريال مب لازم اطلع المليون في سنة ولا عشر حتى عادي لأنه هذي عقار ومب بورصة أخوي ... يعني انا بقولك الوالدة عندها بيت ومأجرتها من عشر سنين والله مازادت ولا ريال بيت شعبي1200 متر 1800 ريال ومازادت على الناس ليش ... أسأل نفسك لا تقول لأنه طيبة الموضوع مش طيبة أخوي الموضوع أنك لازم تفكر بعقلية أستثمارية ومب عقلية جشع .. والله مهما كتبتوا وقلتوا أنا أني ضد ملاك العقار لا والله أنا مب ضد أحد ولا شيء بس يوم يجي شخص ويتكلم بطريقة خطأ لازم أرد عليه ....
بعض التجار أيش يقول يقول أنا بنيت بيتي عن طريق البنك والبنك يبي فلوس ايش ذنب المستأجر في الموضوع أنك ترفع عليه الإيجار وتكسر ظهر الرجل عشان تدفع للبنك .. هل أنت مجبور أنك تبني عن طريق البنك .... والله أخوي فكر شوي بتلاقي نفسك غلطان في كثير أمور وروح أقعد مع الشيبان الطيبين واسمع كلامهم وبتلاقي كل خير في حياتك إن شاء الله
لا تزعل من كلامي أخوي الإنسان لو يفكر شوي بس بلاقي نفسه غلطان ...

سالم11
02-02-2008, 11:12 AM
كلام غير منطقى أبدا أخوي تقول أنت الي يتهم تجار العقارات ,,, أخي العزيز يجب عليك التفكير في بعض الأمور ويجب أنت تكون انت إنسان يفكر كيف يستثمر وكيف يبني لنفسه مستقبل من غير ظلم ...

أخي بارك الله فيك أننا لا نتهم احد كلا وإنما طريقة تأجير القعار والفكر الذي لديهم خطأ والذي تقوله أنت خطأ
أخي بارك الله فيك كيف تحسب قيمة الإيجار بقيمة البنيان هذه معادلة غير عادلة أبداا
يعني أذا أنت بنيت بمليون ريال لا زم أطلع قيمة العقار في سنة هذا خطأ أخي بارك الله فيك ... العقار أستثمار وليس مضاربة أنك لازم أطلع قيمة عقارك في سنة أو سنتين ...
بسألك سؤال أخوي ....

من الخطأ أنك تحسب قيمة البنيان وعلى كم بنيت وتقول أنا لازم أطلع قيمة العقار في سنة ...هذا كلام خطأ وهذا سبب طمع ملاك العقارات .... أخوي الغالي لا تزعل من كلامي ...
أنت تقول الشيبان والله العظيم كلام الشيبان أهو الي صح يعني ... انك تبني بمليون ريال مب لازم اطلع المليون في سنة ولا عشر حتى عادي لأنه هذي عقار ومب بورصة أخوي ... يعني انا بقولك الوالدة عندها بيت ومأجرتها من عشر سنين والله مازادت ولا ريال بيت شغبي 1200 متر 1800 ريال ومازادت على الناس ليش ... أسأل نفسك لا تقول لأنه طيبة الموضوع مش طيبة أخوي الموضوع أنك لازم تفكر بعقلية أستثمارية ومب عقلية جشع .. والهل مهما كتبتوا وقلتوا أنا أجنا ضد ملاك العقار لا والله أنا مب ضد أحد ولا شيء بس يوم يجي شخص ويتلك بطريقة خطأ لازم أرد عليه ....
بعض التجار أيش يقول يقول أنا بنيت بيتي عن طريق البنك والبنك يبي فلوس ايش ذنب المستأجر في الموضوع أنك ترفع عليه الإيجار وتكسر ظهر الرجل عشان تدفع للبنك .. هل أنت مجبور أنك تبني عن طريق البنك .... والله أخوي فكر شوي بتلاقي نفسك غلطان في كثير أمور وروح أقعد مع الشيبان الطيبين واسمع كلامهم وبتلاقي كل خير في حياتك إن شاء الله
لا تزعل من كلامي أخوي الإنسان لو يفكر شوي بس بلاقي نفسه غلطان ...

كلام سليم ومنطقي وبلعكس ليش يزعل النقاش الهادف يعالج المشاكل وتهام تجار العقار

بالجشع ليس من وقع الخيال بل شي واقع ملموس وهم السبب في اتهام الناس لهم

الواحد يبني وفي بالة يرد خسايرة في وقت وجيز الطمع اعما العيون والقلوب خاف الله

اعمار
02-02-2008, 04:07 PM
بسألك سؤال أخوي ....

...

اخي العزيز ....

اشكر لك التفاعل والرد في الموضوع حتى وان كان يعيب على الرد التشتت واالتكرار ولكن بودي الرد لازاله بعض من الضباب واللذي دائما مايجعلنا لاندرك بعض الامور لعدم اتضاح الرؤيه حتى وان كانت واضحه فيعيب علينا عدم التركيز في القراءه لتحقيق الفائده المرجوه ...اخي سوق واقف ....
في البدايه انا لم اقل ان العقار يجب يسترد قيمته(تكلفه الاستثمار) خلال سنه او سنتين وان كان كذلك فستجد كل العالم تستثمر في العقار ...!!!!!! وايضا اضيف لك اخي الفاضل ان البنيان اوالعقار يجب ان يكون له معادله اقتصاديه بحته ولا يكون على قوله بنت عجرم شخبط شخابيط :whistling:فلا يعقل بك اخي العزيز ان تقول حساب الايجار على اساس التكلفه شي خاطيء!!واضيف لك ايضا ان العقار يقبل المضاربه وايضا الاستثمار .....
قد يكون لديك معادله ولكن صدقني لن تبتعد عن باقي الاغنيه((مسك الالوان ورسم على الحيط)) لذا يجب علينا عندما نرد ان نتكلم كنقاش اقتصادي يعني (1+1=2) مش جدال اقتصادي وان كان الاخير فلن تنقطع خصومه .....
فالجدال لن يزيد سوا الظلال ...لانريد ان نكون كومبارس نردد ما نسمع ولا نفقه ما نقول ......اما بخصوص الوديعه وال5% فهذه ال 5% او اقل حتى.. في حال ضمان راس المال ودرجه االخطوره هي صفر% ..... عكس العقار واللذي لايخلو من المخاطر تزيد ولا تنقص هذا بالاضافه الى ان العقار يتطلب اكثر من سنه لانتظار العائد عكس الوديعه واللتي لا تاخذ منك سوا 10 دقايق انتظار ... والكثير الكثير لذا عندما نقارن يجب ان نفهم ابجديات المقارنه لانها هنا غير عادله تماما وبكل المقاييس وحتى دينيا ( اعني الحلال والحرام ) اكتفي بهذا القدر لانني سوف ارد على اي سوال او نقاش اقتصادي بتحديد محاور والتطرق لها لوضع الحلول بعيدا عن التشتت !! .... اخر كلامي احب اقول ان الموضوع مطروح في قسم النقاش الاقتصادي وليس قسم الجدال الاقتصادي لنترتقي بانفسنا في الطرح والرد حتى يستفيد القاريء .....

تقبل تحياتي ....
:-

Aljans
02-02-2008, 05:21 PM
اخي العزيز ....

......اما بخصوص الوديعه وال5% فهذه ال 5% او اقل حتى.. في حال ضمان راس المال ودرجه االخطوره هي صفر% ..... عكس العقار واللذي لايخلو من المخاطر تزيد ولا تنقص هذا بالاضافه الى ان العقار يتطلب اكثر من سنه لانتظار العائد عكس الوديعه واللتي لا تاخذ منك سوا 10 دقايق انتظار ... والكثير الكثير لذا عندما نقارن يجب ان نفهم ابجديات المقارنه لانها هنا غير عادله تماما وبكل المقاييس وحتى دينيا ( اعني الحلال والحرام ) اكتفي بهذا القدر لانني سوف ارد على اي سوال او نقاش اقتصادي .....

تقبل تحياتي ....
:-

طيب لماذا البنك المركزي يفضل رفع سعر الفائدة في محاولة لامتصاص السيولة النقدية؟

اعمار
02-02-2008, 08:29 PM
طيب لماذا البنك المركزي يفضل رفع سعر الفائدة في محاولة لامتصاص السيولة النقدية؟

هذه هي من سياسات امتصاص السيوله في حال التضخم اذكر منها :-
1-رفع سعر الفائده
2-تخصيص شركات حكوميه اكتتاب عام اوالزياده في راس مال الشركات الحاليه عن طريق الاكتتابات العامه وكذلك الزياده في عدد الشركات المساهمه(طرح عام ).
3-طرح سندات وصكوك (اسلامي-تقليدي).
4-توجه الدوله للاستثمارات الخارجيه .

وغيرها الكثير وطبعا ما سبق ذكره يعتمد على الدوله نفسها وطريقه ربطها بالاقتصاد الخارجي والعوامل الخارجيه الموثره .... اخي العزيز لمزيد من الايضاح ارجو ان يكون السوال واضح حتى تعم الفائده للجميع ....

تقبل تحياتي اخي العزيز ....

Aljans
02-02-2008, 09:55 PM
الأخ العزيز كما تعلم عندما يكون هناك ركود أقتصادي لدى دولة صتاعية يصاحب ذالك نسبة بطالة عالية. في هذة الحالة تتبنى الدولة سياسة مالية و نقدية توسعية، مثل تخفيض سعر الفائدة والضرائب، ولأن سعر الفائدة يدخل في التكلفة الأجمالي لأي مشروع هدفة الربح لديهم، فيعد خقض الفائدة تصبح يعض المشاريع اللتي كانت غير مجدية قيل تخفيض الفائدة مربحة، الأمر اللذي سيؤدي الى زيادة الطلب على الأيدي العاملة، الأن العمال اللذين تم توضيفهم سيقوموا بزيادة الطلب على السلع الأستهلاكية و المعمرة، الزيادة في الطلب على هذة السلع سيؤدي الى زيادة الأنتاج اللذي بدورة سيؤدي الى زيادة الطلب على الأيدي العاملة و هكذا دواليك، هذا بنسبة لدول الصناعية. بنسبة لنا الأمر يختلف عندما يتم رفع الفائدة رؤس الأمول ستتجة من العقار الى الودائع البنكية فلو فرضنا أن سعر الفائدة أصبح 7% على سبيل المثال صاحب العقار سيصر على أن يقوم بسترجاع قيمة عقارة في خلال 10 سنوات ماخذ في الاعتبار نسبة الأخلاء و القيمة الحالية للأجر الشهرية، وذالك لكي يقوم بأنشاء عقار حديث. أيضا في حالة عدم تخفيض سعر الأقراض سيقوم بتوفير المبلغ الأزم من جراء بيع أسهمة لأن العائد على هذة الأسهم أقل من تكلفة الأقراض. صحيح أن التوسع في العقار سيزيد الطلب على مواد البناء و الأيدي العاملة و هذا ماتقوم بة الدولة أيضا.

abusalman
02-02-2008, 10:56 PM
أخي العزيز اعمار اتق الله ولا تدافع عن الظالمين والجشعين من أصحاب العقارات الذين شردوا اسر وأطفال الفقراء والمساكين من أصحاب الدخل المحدود وحرموا عليهم النوم وبدلوا أمنهم خوفا بعد أن كانوا يعيشون في هذا البلد الكريم بكل أمن وسلامة ، لانعتقد أنك من من هؤلاء إلا أنك لست ممن أصابته لهيب نار الإيجارات فمن يده في الماء ليس كمن يده في النار! فاشكر الله تعالى على هذه النعمة ولاتكن للظالمين خصيما .
نسال الله تعالى أن يرفع عنا الغلاء والبلاء والمحن والشدائد وأن يرحمنا جميعا برحمته الواسعة

اعمار
02-02-2008, 11:42 PM
الأخ العزيز كما تعلم عندما يكون هناك ركود أقتصادي لدى دولة صتاعية يصاحب ذالك نسبة بطالة عالية. في هذة الحالة تتبنى الدولة سياسة مالية و نقدية توسعية، مثل تخفيض سعر الفائدة والضرائب، ولأن سعر الفائدة يدخل في التكلفة الأجمالي لأي مشروع هدفة الربح لديهم، فيعد خقض الفائدة تصبح يعض المشاريع اللتي كانت غير مجدية قيل تخفيض الفائدة مربحة، الأمر اللذي سيؤدي الى زيادة الطلب على الأيدي العاملة، الأن العمال اللذين تم توضيفهم سيقوموا بزيادة الطلب على السلع الأستهلاكية و المعمرة، الزيادة في الطلب على هذة السلع سيؤدي الى زيادة الأنتاج اللذي بدورة سيؤدي الى زيادة الطلب على الأيدي العاملة و هكذا دواليك، هذا بنسبة لدول الصناعية. بنسبة لنا الأمر يختلف عندما يتم رفع الفائدة رؤس الأمول ستتجة من العقار الى الودائع البنكية فلو فرضنا أن سعر الفائدة أصبح 7% على سبيل المثال صاحب العقار سيصر على أن يقوم بسترجاع قيمة عقارة في خلال 10 سنوات ماخذ في الاعتبار نسبة الأخلاء و القيمة الحالية للأجر الشهرية، وذالك لكي يقوم بأنشاء عقار حديث. أيضا في حالة عدم تخفيض سعر الأقراض سيقوم بتوفير المبلغ الأزم من جراء بيع أسهمة لأن العائد على هذة الأسهم أقل من تكلفة الأقراض. صحيح أن التوسع في العقار سيزيد الطلب على مواد البناء و الأيدي العاملة و هذا ماتقوم بة الدولة أيضا.

شكرا على التواصل والمرور ولكن مانعانيه حاليا ليس بركود اقتصاد وانما النقيض تماما اي طفره اقتصاديه على كافه المستويات ... اما بخصوص رفع الفائده فنحن جزء لا يتجزاء من
منظومه اقتصاديه على راسها البنك الفيدرالي الاامريكي بعد ربط العمله بالدولار......

أخي العزيز اعمار اتق الله ولا تدافع عن الظالمين والجشعين من أصحاب العقارات الذين شردوا اسر وأطفال الفقراء والمساكين من أصحاب الدخل المحدود وحرموا عليهم النوم وبدلوا أمنهم خوفا بعد أن كانوا يعيشون في هذا البلد الكريم بكل أمن وسلامة ، لانعتقد أنك من من هؤلاء إلا أنك لست ممن أصابته لهيب نار الإيجارات فمن يده في الماء ليس كمن يده في النار! فاشكر الله تعالى على هذه النعمة ولاتكن للظالمين خصيما .
نسال الله تعالى أن يرفع عنا الغلاء والبلاء والمحن والشدائد وأن يرحمنا جميعا برحمته الواسعة

مرحبا اخي العزيز ابو سالم .....
ياخي العزيز انصحك بقراءه الموضوع بعنايه فائقه قبل المشاركه لاننا للاسف نصر على اخطائنا حتى وان كانت تلكم الاخطاء علانيه .... اخوي بوسالم لماذ نتكلم عن صاحب لعقار ونهمل الاساس وهي مواد البناء واللذي ارتفعت اضعاف مضاعفه ونهمل اصحاب الاراضى واللذي ارتفعت اكثر من 400% اخي الفاضل من ناموا في العراء ليسو بضحيه غلاء عقارات كما تعتقد ولكن من سوء تصرف بالاموال وخاصه من دخلو سوق الاسهم وجنو الخسائر المتلاحقه فالدوله خصصت لكل مواطن ارض وكذلك قرض فلماذا لايبني المواطن هذه الاراضي قد لا تسطيع الاجابه فالاجابه !!! ولكن المنطق يقول ان الاجابه ستكون ان القرض لايفي ببناء منزل للاسره اما بخصوص المقيم فلا تنشغل بهم اخي العزيز فامورهم طيبه جدا فحالهم صدقني احسن من حال كثير من المواطنين وحابسين نفسسهم ثلاث عوائل في شقه للتوفير ليس الا.... فالحوالات السنويه ارقام كبيره وكبيره جدا يفضل ان لا تسمعها حتى لاتاخذك الغيره على حين غره والسبب اعمار اذا فلنوجه خطابنا لمن بيدهم القرار في مثل تلكم المواد وغيرها من الحلول لا لاصحاب العقار واللذي كانو اصلا نتيجه لمثل هذا الغلاء , فكثير من اصحاب العقار ايضا كانو تحت وطاه هذا الغلاء..فصدقني اخي العزيز الفيلا اللتي كانت تبنى في السابق ب 300 الف تبنى اليوم ب مليون وعلى هذا قيس بما شئئت ...فلا يعقل بنا ان نطالب بالامعقول وعلينا توجيه مطالبتنا بما هو افيد.....

ملحوظه زغنونه:-

لماذا نفرح بارتفاع الاسهم ونزعل بارتفاع العقار !!!!
وهما وجهان لعمله واحده .... فارتفاع اي منهما يرفع من نسبه التضخم !!؟؟

اخر الكلام :-
تاكد اخي العزيز اي ارتفاع للبورصه هناك متعلقين باعلى الاسعار وهم صغار ومدينين للبنوك ......لذا وجب التنويه!!! مع العلم ان ارتفاع البورصه اللذي يفرح به الكثير لم يكن نتيجه
بقدر ماقد يكون سبب!!! على عكس العقار واللذي كان نتيجه فلم يرتفع الا لاسباب وهي كثيره ...لنراجع الاسباب لنصل للحلول ....

تقبل تحياتي
اعمار[/QUOTE]

ابوعبدالعزيز
04-02-2008, 09:22 AM
السلام عليكم جميعا

اود أن اضيف نقطة وهي أن أي مشروع اقتصادي سواء كان عقاري أو تجاري أو صناعي عائده الاستثماري لا يغطي قيمة التكلفة خلال فترة معينة يعتبـــــــــــــر مشــــــــــــروع فاشــــــــــــــــــل .

اما بخصوص المقيم فلا تنشغل بهم اخي العزيز فامورهم طيبه جدا فحالهم صدقني احسن من حال كثير من المواطنين وحابسين نفسسهم ثلاث عوائل في شقه للتوفير ليس الا.... فالحوالات السنويه ارقام كبيره وكبيره جدا يفضل ان لا تسمعها حتى لاتاخذك الغيره على حين غره والسبب اعمار اذا فلنوجه خطابنا لمن بيدهم القرار في مثل تلكم المواد وغيرها من الحلول لا لاصحاب العقار واللذي كانو اصلا نتيجه لمثل هذا الغلاء , فكثير من اصحاب العقار ايضا كانو تحت وطاه هذا الغلاء..فصدقني اخي العزيز الفيلا اللتي كانت تبنى في السابق ب 300 الف تبنى اليوم ب مليون وعلى هذا قيس بما شئئت ...فلا يعقل بنا ان نطالب بالامعقول وعلينا توجيه مطالبتنا بما هو افيد

الأخ اعمار : أويد ما ورد في كلامك اعلاه ، ومحد مسكين في هلبلد غير المواطن سواء العادي منهم أو إلى حاب ايحسن من مستوى معيشته وأبنائه وقاده القدر إلى بناء عقار بعدما اكتوى بنار سوق الأسهم ، واصبحت مدخراته التي شقى من اجلها تتقلص يوما بعد يوم ، وحاليا هو مطالب ( لحد الآن ) أن يخسر ما بقى من رأس ماله في سبيل إسعاد الآخرين ، وأن يكافح بعدما اعتقد أنه سيرتاح من عناء الشقاء من أجل تصحيح اوضاع ما يسمى بـ محاربة التضخم ، والتي لا حول لها فيها ولا قوة .

ربنا يسر ولا تُعسر .

مع تحياتي .

اعمار
04-02-2008, 01:02 PM
السلام عليكم جميعا

اود أن اضيف نقطة وهي أن أي مشروع اقتصادي سواء كان عقاري أو تجاري أو صناعي عائده الاستثماري لا يغطي قيمة التكلفة خلال فترة معينة يعتبـــــــــــــر مشــــــــــــروع فاشــــــــــــــــــل .

اما بخصوص المقيم فلا تنشغل بهم اخي العزيز فامورهم طيبه جدا فحالهم صدقني احسن من حال كثير من المواطنين وحابسين نفسسهم ثلاث عوائل في شقه للتوفير ليس الا.... فالحوالات السنويه ارقام كبيره وكبيره جدا يفضل ان لا تسمعها حتى لاتاخذك الغيره على حين غره والسبب اعمار اذا فلنوجه خطابنا لمن بيدهم القرار في مثل تلكم المواد وغيرها من الحلول لا لاصحاب العقار واللذي كانو اصلا نتيجه لمثل هذا الغلاء , فكثير من اصحاب العقار ايضا كانو تحت وطاه هذا الغلاء..فصدقني اخي العزيز الفيلا اللتي كانت تبنى في السابق ب 300 الف تبنى اليوم ب مليون وعلى هذا قيس بما شئئت ...فلا يعقل بنا ان نطالب بالامعقول وعلينا توجيه مطالبتنا بما هو افيد

الأخ اعمار : أويد ما ورد في كلامك اعلاه ، ومحد مسكين في هلبلد غير المواطن سواء العادي منهم أو إلى حاب ايحسن من مستوى معيشته وأبنائه وقاده القدر إلى بناء عقار بعدما اكتوى بنار سوق الأسهم ، واصبحت مدخراته التي شقى من اجلها تتقلص يوما بعد يوم ، وحاليا هو مطالب ( لحد الآن ) أن يخسر ما بقى من رأس ماله في سبيل إسعاد الآخرين ، وأن يكافح بعدما اعتقد أنه سيرتاح من عناء الشقاء من أجل تصحيح اوضاع ما يسمى بـ محاربة التضخم ، والتي لا حول لها فيها ولا قوة .

ربنا يسر ولا تُعسر .

مع تحياتي .

كل الشكر لك اخي بوعبدالعزيز على المرور والمشاركه ......
اخي العزيز ...
لقد كتبت هذا الموضوع بعد الاحساس بالحرقه على المواطن القطري اللذي هو جزء لايتجزاء مني ك ابن من ابنائه ....اقرا المشاركات واستغرب من ما يكتب فيه والغالبيه يتكلمون عن الاجانب وعن ارتفاع الايجارات حتىيصبح القاريء من خارج قطر يظن ان الاجنبي مظلوم هنا وهو النقيض تماما فصدقني معظم الاجانب اللذين يشفق عليهم البعض هم احسن حالا من بعض المواطنين فكثير منهم هم من جلب لك ذلك التضخم لاسباب لن احصرها ولكن ساذكر منها ان -1-السبب في ذلك التضخم هو ازياده عدد الوافدين والمقيمين مما خلق اختلال(عدم توازن بين العرض والطلب).
2-المقيم اختلق طرق من التجاره لم يكن يعرفها المواطن القطري منها على سبيل المثال اعاده التاجير من الباطن فالمواطن يأجر بسعر والمقيم يعيد التاجير على الاخرين باضعاف تلك القيمه اضف الى ذلك ايضا اعاده التاجير مفروشا بعد ان استاجرها باجر رمزي.. وكذلك اعاده تقسيم العقار الواحد لضم اكثر من عائله بعد اخذ الاذن من المواطن اللذي وقع بمحض ارادته على بند يسمح له بما سبق وهو (التاجير بالباطن)وغيرها الكثير ....
ما ذكر الاسباب ولكن ليس بالمهم ماذكر بقدر ما القادم اهم فالاجانب اللذي يشفق عليهم البعض يتسوقون في كارفور وميجا مارت.....وغيرها من مجمعات لايمكن لي حصرها... اذهب وشاهد بنفسك وضع لنفسك نسبه مئويه
كم عدد القطريين مقارنه بالمقيمين في المجمعات ... واذهب للميره او اماكن صرف كوبونات التموين واعتقد انك ستشاهد القطريين فعلا واللذي لم يشفق عليهم بعض الاخوان المتابعين لمثل هذه الامور .... اخي العزيز اتعلم ان المدارس الاجنبيه على كثرها في قطر المواطن لا يستطيع تسجيل احد ابنائه ليس لانه قطري ولكن للضغط الشديد على هذه المدارس ..اتعلم من اين اتى هذا الضغط والزحمه انه من المقيم اخي العزيز ....اذهب لهذه المدارس وشاهد بنفسك لتعرف ان المقيم لايعاني ما يعانيه بعض المواطنين للعلم تكلفه الدراسه في هذه المدارس عاليه جدا(؟)... الكلام كثير ولكن ..
اخواني اصحاب الاقلام والكاتبين نسو ذلك المواطن اللذي ينتظر تباشير الفرح بعد تفعيل الحلول الللتي وضعت لمكافحه التضخم حتى يلملم شتاته ويسكن فلله خاصه به له ولابنائه في وقت كثرت فيه بناءالملاحق لتصبح بعض بيوت المواطنين اشبه بالسراديب في ظل الغلاء الفاحش في اسعار مواد البناء واسعار الاراضي..مع العلم ان الحكومه لم تئلو جهدا لتوفير العيش الطيب لذلك المواطن منها رفع الرواتب ..الاسراع في توزيع الاراضى وانهاء اجراءات القروض..وغيرها ولكن المؤثر خارج السيطره فالتضخم لايمكن جماحه بقرار ولكن يمكن بعد تفعيل هذا القرار ...

الختام ..
المقيم لو احس بظنك العيش كما يظن البعض ل لملم شتاته وغادر لبلده....

تقبلو تحياتي ...