المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( نحن القطريين نتذمر دائما على الحكومة لكن لانبحث عن البديل)

rashid-1
02-02-2008, 10:59 AM
الـــسلام عليـــكم

في أزمة النفط التي حدثت في السبعينات شلت الحياه بالعالم وأكتظت السيارات في محطات البنزين وتذمرت أمريكا ولكن العقل الياباني لم يفعل كما فعلت أمريكا بل بحث عن البديل هو إنتاج سيارات إقتصادية بحيث لاتصرف بنزين كثير كالسيارات الأمريكية وهذا الإختراع أعطى أفضلية للسيارات اليابانية على نظيراتها من السيارات الأمريكية والألمانية والإنجليزية

وأزمة النفط اللي حدثت في السبعينات كان لها الأثر الأكبر في حب الناس بالسيارات اليابانية ولهذا نحن كمواطنين قطريين يجب أن نفعل مثل اليابنيين ونشغل عقولنا بدل ذم الحكومة أو حتى إنتظار الحكومة لإعطائنا مطالبنا ولكي نستفيد كما استفادت اليابان من ازمتها

كثيرات المدرسات القطريات وهم موجودين بيننا بهذا المنتدى وسهل عليهم أن يوسعوا دخلهم من خلال إعطاء دروس خصوصية وكذلك المدرسين القطريين ومن خلال هذا العمل سينفتح باب رزق أفضل حتى من راتب وزارة التربية والتعليم

لماذا هذا المجال تتركونه للأجنبيات فهذا حق من حقوقكم وليس عيبا طالما ان المدرسة تعطي دروس بضمير وليس شرطا ان تقوم المدرسة بإعطاء طالباتها بالصف هناك اللاف الطالبات والطلاب من مدارس مختلفة

وهناك فتيات قطريات بداءوا يقتحمون مجال البيزنس كاللاتي يقومون بعمل وتعليم الفتيات المكياج وكثير أستفادوا من هذا المجال وعندنا نحن بالمنتدى وفي قسم السوق بنات يقومون بالبيع والشراء وكل هذا يساهم في توسيع الدخل الفردي للمواطن

وأنا أعرف صديق لي زوجته رسامة أستطاعت أن تبيع لوحاتها بمبلغ محترم وكثير من القطريات لديهم مواهب لكن الخجل أو العادات والتقاليد تمنع أغلبهم وهذا مفهوم خاطىء يحتاج لإعادة النظر فيه ف الحياة ليست كالسابق ولابد من العمل الحر

والكثير لاحظ بهذا المقال اني مركز على البنات لأن هم فاضيات وماعندهم شىء وعليهم أستغلال أوقات فراغهم لكن الرجل الكلام أيضا موجه لي وانا عن نفسي حاولت ثلاث مرات وفشلت لكن لن أستسلم وسأحول أن أجد لي مدخول بجانب راتبي

وشكرا

احب قطر
02-02-2008, 01:37 PM
اخوي Rashid - 1 اود ان اشكرك على مبادرتك الطيبة وتشجيع الاخوة والاخوات لصقل مهاراتهم واستغلالها... اتصور اليوم في قطر وبسبب التوسع والانفتاح صاروا المسؤلين يبحثون عن خبرات ولايجدونها عندنا ولهالسبب يجون الاجانب وكل اللي يبيعونه كلام من خلال تقديم الاستشارات وذلك بارقام خيالية في اليوم.

وبصراحة انا واثق ان عندنا في قطر عقول ومهارات تقدر تفيد البلد اكثر من الاجانب ، خاصة ان احنا عارفين ايش مشاكلنا وايش نحتاج مااعتقد ان محتاجين لأي احد يصارخ عنا.

بس اتصور المشكلة تتمحور في شقين

الأول : احنا نفسنا نيأس بسرعة وماعندنا الثقة اللازمة اللي نحاول ونحاول من خلالها.

الثاني: المسؤلين ومايقومون به من احباطات.

طبعا الا من رحم الله ، فاتمنى من الجميع عدم اليأس ومحاولة التغيير بدأ من انفسهم او اماكن عملهم او اي شي الواحد يقدر من خلاله يوصل افكارة.

وبعدين في شي اساسي غايب عن شبابنا هاليومين ، الاعمال المهنية ، والله ياجماعة انها تدخل ذهب وخل نستغل هواياتنا سواء في الميكانيكة او الكهرباء او سيارات على جهاز او دراجات او غيرها .. لي متى نخلي الاجانب يسيطرون على هالاشغال ويستغنون من خير البلد ويروحون بينما شبابنا انا متأكد انهم افضل منهم خبرة ويقدرون يسوون اكثر ، بس الحيا ماخذنا ودوم غيرنا ياخذ خيرنا ويروح.

سوق واقف
02-02-2008, 01:40 PM
الـــسلام عليـــكم

في أزمة النفط التي حدثت في السبعينات شلت الحياه بالعالم وأكتظت السيارات في محطات البنزين وتذمرت أمريكا ولكن العقل الياباني لم يفعل كما فعلت أمريكا بل بحث عن البديل هو إنتاج سيارات إقتصادية بحيث لاتصرف بنزين كثير كالسيارات الأمريكية وهذا الإختراع أعطى أفضلية للسيارات اليابانية على نظيراتها من السيارات الأمريكية والألمانية والإنجليزية

وأزمة النفط اللي حدثت في السبعينات كان لها الأثر الأكبر في حب الناس بالسيارات اليابانية ولهذا نحن كمواطنين قطريين يجب أن نفعل مثل اليابنيين ونشغل عقولنا بدل ذم الحكومة أو حتى إنتظار الحكومة لإعطائنا مطالبنا ولكي نستفيد كما استفادت اليابان من ازمتها

كثيرات المدرسات القطريات وهم موجودين بيننا بهذا المنتدى وسهل عليهم أن يوسعوا دخلهم من خلال إعطاء دروس خصوصية وكذلك المدرسين القطريين ومن خلال هذا العمل سينفتح باب رزق أفضل حتى من راتب وزارة التربية والتعليم

لماذا هذا المجال تتركونه للأجنبيات فهذا حق من حقوقكم وليس عيبا طالما ان المدرسة تعطي دروس بضمير وليس شرطا ان تقوم المدرسة بإعطاء طالباتها بالصف هناك اللاف الطالبات والطلاب من مدارس مختلفة

وهناك فتيات قطريات بداءوا يقتحمون مجال البيزنس كاللاتي يقومون بعمل وتعليم الفتيات المكياج وكثير أستفادوا من هذا المجال وعندنا نحن بالمنتدى وفي قسم السوق بنات يقومون بالبيع والشراء وكل هذا يساهم في توسيع الدخل الفردي للمواطن

وأنا أعرف صديق لي زوجته رسامة أستطاعت أن تبيع لوحاتها بمبلغ محترم وكثير من القطريات لديهم مواهب لكن الخجل أو العادات والتقاليد تمنع أغلبهم وهذا مفهوم خاطىء يحتاج لإعادة النظر فيه ف الحياة ليست كالسابق ولابد من العمل الحر

والكثير لاحظ بهذا المقال اني مركز على البنات لأن هم فاضيات وماعندهم شىء وعليهم أستغلال أوقات فراغهم لكن الرجل الكلام أيضا موجه لي وانا عن نفسي حاولت ثلاث مرات وفشلت لكن لن أستسلم وسأحول أن أجد لي مدخول بجانب راتبي

وشكرا

كلام سليم وجزاك الله الف خير

أم أبراهيم
02-02-2008, 08:16 PM
الواحد وده يطور من نفسة ياجماعة الخير

بس الدولة ما تعترف بالجامعات المهمة في بعض الدول الخليجية المجاورة

ولا يوجد معاهد وكليات تقنية عملية معترفة في الدولة .

وبخصوص المدرسات ياخي صعبة القطرية تدرس الطالبات

وخاصة مواد الشرعية والأجتماعة ما تحصل لها .

ما نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

عذب الكلام 1
03-02-2008, 11:32 AM
في بنات ماشااء الله عليهم يعرفون يرسمون ويخطون خط جميل جداا ماعرف ليش مايفتحون محل خط ورسم
بس ماردى ليش مايطورون انفسهم وبارك الله فيك على الموضوع الهادف

شعشوع
03-02-2008, 11:45 AM
انا أعرف واحد من ربعي يحب النجاره من صغره والخشب ..

واليوم مااشاء الله عليه عنده محل بسوق واقف .. ويفصل طاولات ومكاتب مطرزه بالمسامير الذهبيه الحلوه ..
وواقف ع عوده ومهتم بالبيت وهله..

وخريج ماشاء الله شريعه ..

الواحد ان تلحلح وتحرك .. بيوصل ان شاء الله

( اِسع َ ياعبدي أسع َ معك )

دمتم بود

:)