المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادات شوهّت سمعتنا كقطريين

حبر سري
02-02-2008, 01:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله

سأحاول ان اسلط الضوء هنا على بعض العادات التي ساهمت بشكل او باخر في تشويه سمعتنا كقطريين واعطت فكرة مغايرة للاسف عما نحن عليه من طيب الاصل وحسن الضيافة وغيرها من الصفات التي نتشرف بوجودها فينا

1- (خلي الباقي علشانك) :
يعني لما الواحد يروح مطعم على سبيل المثال وتكون الفاتورة مثلا مئة ريال , نشوف الاخ امطلع خمسمية ويقول : خلي الباقي علشانك!!!!
طيب يااخوان مالغرض من هاذي الحركة؟
اذا كان القصد المساعدة , فوالله ان هناك ناس مايلقون قوت يومهم , ولا يلقون شي ياكلونه , وتقدر تتبرع لهم , وعلى فكرة ترى تكلفة طباعة المصحف = 10 ريال فقط , يعني مصحف يقرون منه مئات الاشخاص , تكلفته عشر ريال فقط , اليس اولى من دفع الفلوس على ناس يمكن مايكونون محتاجينها فقط علشان الواحد يفوشر؟؟؟واتمنى محد يرد علي ويقول لي دفع البلا , ياخي في مليون طريقة , وشوفوا صناديق التبرعات اللي في المساجد , لدرجة اني صرت على يقين ان مايسوي هالحركة الا واحد بصراحة فسقان ويبي يروي الناس ان عنده فلوس , ويمكن هو نفسه يكون مديون على شعر راسه , بس حب المظاهر , وهاذي والله مش دعوة للبخل , لان رب العالمين قال ( واما بنعمة ربك فحدث) , صدق الله العظيم , وشي حلو ان الواحد يصرف من الفلوس اللي رزقه رب العالمين اياها , لكن في شنو؟ وعلى شنو؟؟ هذا المهم , وللاسف مثل هالحركة خلت الكل ياخذ عنا فكرة ان احنا شعب بطران وحاذف فلوسه في الشارع , وياريت يبين في عيون اللي ياخذون (ولاحظوا اني اخص باذكر فئة تاخذ وتنكر الجميل , ومستحيل اخص الكل , لان في كل قوم وشعب في الصالح والطالح) ولكن بشكل عام هاذي الفكرة الماخوذة عنا للاسف , فيااخوان اللي عنده فلوس زيادة , فانا انصحه واطلب منه ايروح مؤسسة الشيخ عيد بن محمد , او جمعية قطر الخيرية او صناديق الصدقات في المساجد , ومانقص مال عبد من صدقة , ولا يصرفها على بياعين فقط لمجرد الظهور بمظهر المليونير , فهناك ناس اولى بها

2-(انا قطري وباسفرك) : للاسف ماان تحدث مشادة ولو بسيطة بين قطري واجنبي حتى نسمع : والله لااسفرك , والله لاابعدك عن البلد , والله لاخليهم يكنسلون اقامتك , وكأن البلد مافيها قوانين , والكل يسفر ويجيب على كيفه , وهالكلام هذا خلى ناس وايد ينظرون لنا وكان احنا عنصريين , ومانحترم اي احد , فيااخوان , يمكن هالشي كان موجود قبل , لكن مااعتقد انه موجود الحين , وحتى لو كان موجود الحين فهو قل بشكل كبير , فالواحد المفروض يترفع عن هالمهاترات , واي شخص اجنبي جاي الدوحة فهو اكيد جاي يترزق الله وبيعود بلاده , وهو ضيف , المفروض نكرمه , الا اذا تجاوز حدوده , فهذا شي ثاني , وقتها القانون لازم ياخذ مجراه

3-ماعليك منه هذا هندي /ايراني /باكستاني /يمني ..... الخ:
للاسف هناك من نسي قول الرسول عليه السلام:
ان اكرمكم عند الله اتقاكم , وعيب والله المعايرة بالاصل , والغريب ان احنا نعاير ناس بصراحة متقدمين مليون مرة اكثر منا , وخلنا نكون صريحين , ايران دولة نووية , الهند دولة يحسبون لها الف حساب بسبب عدد السكان , والاهم من هذا دولة نووية , باكستان نفس الشي , وهالشي ينطبق على دول كثيرة , وحتى لو كانت دول صغيرة او مافيها ثروات او او او .... , مااعتقد حلوة ان نعاير اي حد باصله او دولته

وهناك عدة عادات اخرى اتمنى ممن لديه المزيد ان يشاركنا بها , للقضاء عليها , ووالله العظيم اعلم ان هناك قطريين لايرضيهم ذلك , وهذا اكيد , ولكن لنتكلم بصراحة ان هناك افراد لازالوا يتعاملون بنفس العقليات , فهذه دعوة موجهة لهم للكف عن هاذي الاساليب , وصدقوني نظرة الناس مهمة , لكن الاهم نظرتنا لنفسنا , تعاملنا مع الناس ورضانا عن نفسنا

ومعا باذن الله لمجتمع لااقول مثالي , ولكن قريب من المثالية وقليل السلبيات باذنه تعالى وهذه دعوة للحوار الصريح والمناقشة الهادفة بدون عصبية وبكل وضوح وصراحة

ملاحظة هامة :
ماكتب اعلاه يمثل وجهة نظر كاتبه فقط , فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنت الفيصل
02-02-2008, 02:04 PM
الحمد لله عالنعمة والله ان شعب مؤدب بالفعل... ياليت اخي الكريم تشوف وش يسون هذول بالقطرين والخليجين ببلادهم.....؟؟؟ وبعدين انتكلم ... اصلا شوف حنا هل البلد وش يسون فينا الاجانب.... ياليت النظرة تكون منصفة وحيادية....

حبر سري
02-02-2008, 02:12 PM
الحمد لله عالنعمة والله ان شعب مؤدب بالفعل... ياليت اخي الكريم تشوف وش يسون هذول بالقطرين والخليجين ببلادهم.....؟؟؟ وبعدين انتكلم ... اصلا شوف حنا هل البلد وش يسون فينا الاجانب.... ياليت النظرة تكون منصفة وحيادية....

اختي الله يطول لي ابعمرج , اكيد احنا شعب مؤدب وغصبا عن الكل (مع احترامي للكل) , وشهادتي مجروحة اختي لاني واحد من هالشعب(ولي منتهى الشرف) , و الكل عارف منهم القطريين ولله الحمد , لكن ايضا الفئات اللي ذكرتها موجودة
لكن اختي ارجعي للموضوع مرة ثانية واقري كلامي , وبعدين اختي اذا كانت معاملتهم لنا على سبيل المثال مش حلوة برع يعني نذبحهم في بلادنا مثلا؟؟؟ اختي احنا نتعامل باصلنا , وهاذي ارضنا وهم ضيوف , واحنا نعامل الضيف بمايمليه علينا ضميرنا وعاداتنا , وصدقيني اختي انا سافرت برع وماشفت منهم شي , وكل شعب فيهم الصالح والطالح , واختي صدقيني انا اتكلم عن المبدأ , ونفرض جدلا ان معاملتهم لنا كانت مش اوكيه , لاتنسين كلام رب العالمين : لايجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا , اعدلوا هو اقرب للتقوى) , وارجو عدم تحويل الحوار والنقاش الى هذا المستوى من السطحية , وفي النهاية كلامج على راسي

وشكرا على مرورج اختي

سوق واقف
02-02-2008, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ساحاول ان اسلط الضوء هنا على بعض العادات التي ساهمت بشكل او باخر في تشويه سمعتنا كقطريين واعطت فكرة مغايرة للاسف عما نحن عليه من طيب الاصل وحسن الضيافة وغيرها من الصفات التي نتشرف بوجودها فينا

1- (خلي الباقي علشانك) :
يعني لما الواحد يروح مطعم على سبيل المثال وتكون الفاتورة مثلا مئة ريال , نشوف الاخ امطلع خمسمية ويقول : خلي الباقي علشانك!!!!
اذا كان القصد المساعدة , فوالله ان هناك ناس مايلقون قوت يومهم , ولا يلقون شي ياكلونه , وتقدر تتبرع لهم , وعلى فكرة ترى تكلفة طباعة المصحف = 10 ريال فقط , يعني مصحف يقرون منه مئات الاشخاص , تكلفته عشر ريال فقط , اليس اولى من دفع الفلوس على ناس يمكن مايكونون محتاجينها فقط علشان الواحد يفاشر؟؟؟واتمنى محد يرد علي ويقول لي دفع البلا , ياخي في مليون طريقة , وشوفوا صناديق التبرعات اللي في المساجد , لدرجة اني صرت على يقين ان مايسوي هالحركة الا واحد بصراحة فسقان ويبي يروي الناس ان عنده فلوس , ويمكن هو نفسه يكون مديون على شعر راسه , بس حب المظاهر , وهاذي والله مش دعوة للبخل , لان رب العالمين قال ( واما بنعمة ربك فحدث) , صدق الله العظيم , وشي حلو ان الواحد يصرف من الفلوس اللي رزقه رب العالمين اياها , لكن في شنو؟ وعلى شنو؟؟ هذا المهم , وللاسف مثل هالحركة خلت الكل ياخذ عنا فكرة ان احنا شعب بطران وحاذف فلوسه في الشارع , وياريت يبين في عيون اللي ياخذون (ولاحظوا اني اخص باذكر فئة تاخذ وتنكر الجميل , ومستحيل اخص الكل , لان في كل قوم وشعب في الصالح والطالح) ولكن بشكل عام هاذي الفكرة الماخوذة عنا للاسف , فيااخوان اللي عنده فلوس زيادة , فانا انصحه واطلب منه ايروح مؤسسة الشيخ عيد بن محمد , او جمعية قطر الخيرية او صناديق الصدقات في المساجد , ومانقص مال عبد من صدقة , ولا يصرفها على بياعين فقط لمجرد الظهور بمظهر المليونير , فهناك ناس اولى بها

2-(انا قطري وباسفرك) : للاسف ماان تحدث مشادة ولو بسيطة بين قطري واجنبي حتى نسمع : والله لااسفرك , والله لاابعدك عن البلد , والله لاخليهم يكنسلون اقامتك , وكأن البلد مافيها قوانين , والكل يسفر ويجيب على كيفه , وهالكلام هذا خلى ناس وايد ينظرون لنا وكان احنا عنصريين , ومانحترم اي احد , فيااخوان , يمكن هالشي كان موجود قبل , لكن مااعتقد انه موجود الحين , وحتى لو كان موجود الحين فهو قل بشكل كبير , فالواحد المفروض يترفع عن هالمهاترات , واي شخص اجنبي جاي الدوحة فهو اكيد جاي يترزق الله وبيعود بلاده , وهو ضيف , المفروض نكرمه , الا اذا تجاوز حدوده , فهذا شي ثاني , وقتها القانون لازم ياخذ مجراه

للاسف هناك من نسي قول الرسال عليه السلام:
ان اكرمكم عند الله اتقاكم , وعيب والله المعايرة بالاصل , والغريب ان احنا نعاير ناس بصراحة متقدمين مليون مرة اكثر منا , وخلنا نكون صريحين , ايران دولة نووية , الهند دولة يحسبون لها الف حساب بسبب عدد السكان , والاهم من هذا دولة نووية , باكستان نفس الشي , وهالشي ينطبق على دول كثيرة , وحتى لو كانت دول صغيرة او مافيها ثروات او او او .... , مااعتقد حلوة ان نعاير اي حد باصله او دولته

وهناك عدة عادات اخرى اتمنى ممن لديه المزيد ان يشاركنا بها , للقضاء عليها , ووالله العظيم اعلم ان هناك قطريين لايرضيهم ذلك , وهذا اكيد , ولكن لنتكلم بصراحة ان هناك افراد لازالوا يتعاملون بنفس العقليات , فهذه دعوة موجهة لهم للكف عن هاذي الاساليب , وصدقوني نظرة الناس مهمة , لكن الاهم نظرتنا لنفسنا , تعاملنا مع الناس ورضانا عن نفسنا

ومعا باذن الله لمجتمع لااقول مثالي , ولكن قريب من المثالية وقليل السلبيات باذنه تعالى وهذه دعوة للحوار الصريح والمناقشة الهادفة بدون عصبية وبكل وضوح وصراحة

ملاحظة هامة :
ماكتب اعلاه يمثل وجهة نظر كاتبه فقط , فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

صدقت أخوي الغالي
ولكن لا تعليق أخاف يزعلون لأنه صار الصح غلط والغلط صج

سوق واقف
02-02-2008, 02:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله

ساحاول ان اسلط الضوء هنا على بعض العادات التي ساهمت بشكل او باخر في تشويه سمعتنا كقطريين واعطت فكرة مغايرة للاسف عما نحن عليه من طيب الاصل وحسن الضيافة وغيرها من الصفات التي نتشرف بوجودها فينا

1- (خلي الباقي علشانك) :
اذا كان القصد المساعدة , فوالله ان هناك ناس مايلقون قوت يومهم , ولا يلقون شي ياكلونه , وتقدر تتبرع لهم , وعلى فكرة ترى تكلفة طباعة المصحف = 10 ريال فقط , يعني مصحف يقرون منه مئات الاشخاص , تكلفته عشر ريال فقط , اليس اولى من دفع الفلوس على ناس يمكن مايكونون محتاجينها فقط علشان الواحد يفاشر؟؟؟واتمنى محد يرد علي ويقول لي دفع البلا , ياخي في مليون طريقة , وشوفوا صناديق التبرعات اللي في المساجد , لدرجة اني صرت على يقين ان مايسوي هالحركة الا واحد بصراحة فسقان ويبي يروي الناس ان عنده فلوس , ويمكن هو نفسه يكون مديون على شعر راسه , بس حب المظاهر , وهاذي والله مش دعوة للبخل , لان رب العالمين قال ( واما بنعمة ربك فحدث) , صدق الله العظيم , وشي حلو ان الواحد يصرف من الفلوس اللي رزقه رب العالمين اياها , لكن في شنو؟ وعلى شنو؟؟ هذا المهم , وللاسف مثل هالحركة خلت الكل ياخذ عنا فكرة ان احنا شعب بطران وحاذف فلوسه في الشارع , وياريت يبين في عيون اللي ياخذون (ولاحظوا اني اخص باذكر فئة تاخذ وتنكر الجميل , ومستحيل اخص الكل , لان في كل قوم وشعب في الصالح والطالح) ولكن بشكل عام هاذي الفكرة الماخوذة عنا للاسف , فيااخوان اللي عنده فلوس زيادة , فانا انصحه واطلب منه ايروح مؤسسة الشيخ عيد بن محمد , او جمعية قطر الخيرية او صناديق الصدقات في المساجد , ومانقص مال عبد من صدقة , ولا يصرفها على بياعين فقط لمجرد الظهور بمظهر المليونير , فهناك ناس اولى بها

للاسف هناك من نسي قول الرسال عليه السلام:

ملاحظة هامة :

صدقت أخوي الغالي
ولكن لا تعليق أخاف يزعلون لأنه صار الصح غلط والغلط صح

بوحارب
02-02-2008, 02:35 PM
ملاحظة هامة :

بأذن الله أصبت أخوي حبر سري

ولي عودة:)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حقيقه
02-02-2008, 02:36 PM
1- (خلي الباقي علشانك) :

من صجك اخلي الباقي عشانه لا والله يمكن اخلي له عشر ريال خمس اي بس اكثر مستحيل :eek5:

Mi$$ OriGinaL
02-02-2008, 02:54 PM
صدقت اخوي في ما كتبت

ومب معناتها ان كل الشعب القطري يسوون هالسواه

في ناس حقيقاً يسيؤون لنا كقطريين .. والعادات اللي ذكرتها تحصل وتتكرر كل يوم

في عادة بعد انا احب اذكرها

اذا واحد عندنا حتى لو كان قطري وراكب سياره (الله بالخير) والله محد يحترمه في الشارع ومحد يفتح له الطريق سواء على تقاطع او لفه وتشوووف الهراااااااانه بالهبل عليه المسكين .. واذا طبعا سيارته كشخه والرقم اكششششخ محد يقوله شي ان شاء الله يضرب بريطك بوجوههنا !

لا تقولون العادة هذي مب موجوده عندنا

الوالده الله يطول بعمرها ايام سيارتها اللكزس (مع انها مب سياره غاااااااالية) دخلت الكراج .. جابلها الوالد كورولا :fight: موديل 1000 .. يومين الا رجعت تشششششتكي مافي احد في الشارع ما يهررررن علي وتبي سيارتها

هذا مثال حي انا عشته وشفته جدامي ويتكرر يوم ورى يوم

نتمنى هالعادات نتركها .. وان شاء الله نكون الشعب اللي يشرّف بلادة ..

تسلم اخوي عالموضوع الجريء في الطرح :)

المخباط
02-02-2008, 04:37 PM
صحيح تحصل بعض المواقف اللي ذكرتها بس اغلبها بين الشباب اللي هابين في المفوشر بفلوس اهلههم
لو من جيبه:this: بيكاسر الويتر على السعر كم اخر؟ واخر كم ؟

والسيارات على اختلافها الهدف واحد منها التوصيل
وكلي فخر لافوشر:nice: بسياره الشعب (البيك اب) وخلهم يهرنون الى مالانهايه وما يهزك ريح
اتمنى تزول بعض السمات اللي ما وراها فائدة غير المفوشر والمهايط والتعالي للاشىء
شكرا للطرح:)

حبر سري
02-02-2008, 10:01 PM
صدقت أخوي الغالي
ولكن لا تعليق أخاف يزعلون لأنه صار الصح غلط والغلط صج

يامرحبا اخوي سوق واقف
والله اخوي ياريتك امعلق , لكن على راحتك
ومشكور على مرورك

بأذن الله أصبت أخوي حبر سري

ولي عودة:)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا يابوحارب
والله اخوي انت اتشرف الموضوع في اي وقت

من صجك اخلي الباقي عشانه لا والله يمكن اخلي له عشر ريال خمس اي بس اكثر مستحيل :eek5:
طيب اخوي ليش ماتطبع بها مصحف؟
وشرايك؟؟ والله اخوي بصراحة انا لو ريال واحد مااخليه , لاني ادري ان النظرة لي بتكون اني انسان حاذف فلوسه وهذا اللي مااحبه , اني اساهم في تشويه صورة شعب كامل (اللي هو الشعب اللي انتمي له واتشرف به) بتصرفي هذا
وشكرا على مرورك اخوي

صدقت اخوي في ما كتبت

ومب معناتها ان كل الشعب القطري يسوون هالسواه

في ناس حقيقاً يسيؤون لنا كقطريين .. والعادات اللي ذكرتها تحصل وتتكرر كل يوم

في عادة بعد انا احب اذكرها

اذا واحد عندنا حتى لو كان قطري وراكب سياره (الله بالخير) والله محد يحترمه في الشارع ومحد يفتح له الطريق سواء على تقاطع او لفه وتشوووف الهراااااااانه بالهبل عليه المسكين .. واذا طبعا سيارته كشخه والرقم اكششششخ محد يقوله شي ان شاء الله يضرب بريطك بوجوههنا !

لا تقولون العادة هذي مب موجوده عندنا

الوالده الله يطول بعمرها ايام سيارتها اللكزس (مع انها مب سياره غاااااااالية) دخلت الكراج .. جابلها الوالد كورولا :fight: موديل 1000 .. يومين الا رجعت تشششششتكي مافي احد في الشارع ما يهررررن علي وتبي سيارتها

هذا مثال حي انا عشته وشفته جدامي ويتكرر يوم ورى يوم

نتمنى هالعادات نتركها .. وان شاء الله نكون الشعب اللي يشرّف بلادة ..

تسلم اخوي عالموضوع الجريء في الطرح :)

مرحبا والله ميس شوز
والله اختي شوفي
اللي بيحترم انسان علشان سيارته , فهذا يدل على سطحيته وتفاهته بصراحة , والغلط غلط سواء من رقم كشخة او من سيارة قرمبع
واشكرج على مرورج العطر الشيخة وتشريفج الموضوع

صحيح تحصل بعض المواقف اللي ذكرتها بس اغلبها بين الشباب اللي هابين في المفوشر بفلوس اهلههم
لو من جيبه:this: بيكاسر الويتر على السعر كم اخر؟ واخر كم ؟

والسيارات على اختلافها الهدف واحد منها التوصيل
وكلي فخر لافوشر:nice: بسياره الشعب (البيك اب) وخلهم يهرنون الى مالانهايه وما يهزك ريح
اتمنى تزول بعض السمات اللي ما وراها فائدة غير المفوشر والمهايط والتعالي للاشىء
شكرا للطرح:)
سيارة الشعب (بيك اب):happy:
الله يعطيك العافية يالمخباط , فعلا لازم الواحد تكون عنده ثقة في نفسه , ولازم الكل يعرف ان السيارة الفخمة ماتصنع رجاجيل , وانا اضم امنيتي لامنيتك في اختفاء الظاهر اللي ماوراها الا المفوشر
شكرا على اثراءك الموضوع اخوي المخباط

auto body
02-02-2008, 11:48 PM
جبتها على الجرح يالسري ونعم القلم

ANONYMOUS
03-02-2008, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله

سأحاول ان اسلط الضوء هنا على بعض العادات التي ساهمت بشكل او باخر في تشويه سمعتنا كقطريين واعطت فكرة مغايرة للاسف عما نحن عليه من طيب الاصل وحسن الضيافة وغيرها من الصفات التي نتشرف بوجودها فينا

1- (خلي الباقي علشانك) :
اذا كان القصد المساعدة , فوالله ان هناك ناس مايلقون قوت يومهم , ولا يلقون شي ياكلونه , وتقدر تتبرع لهم , وعلى فكرة ترى تكلفة طباعة المصحف = 10 ريال فقط , يعني مصحف يقرون منه مئات الاشخاص , تكلفته عشر ريال فقط , اليس اولى من دفع الفلوس على ناس يمكن مايكونون محتاجينها فقط علشان الواحد يفوشر؟؟؟واتمنى محد يرد علي ويقول لي دفع البلا , ياخي في مليون طريقة , وشوفوا صناديق التبرعات اللي في المساجد , لدرجة اني صرت على يقين ان مايسوي هالحركة الا واحد بصراحة فسقان ويبي يروي الناس ان عنده فلوس , ويمكن هو نفسه يكون مديون على شعر راسه , بس حب المظاهر , وهاذي والله مش دعوة للبخل , لان رب العالمين قال ( واما بنعمة ربك فحدث) , صدق الله العظيم , وشي حلو ان الواحد يصرف من الفلوس اللي رزقه رب العالمين اياها , لكن في شنو؟ وعلى شنو؟؟ هذا المهم , وللاسف مثل هالحركة خلت الكل ياخذ عنا فكرة ان احنا شعب بطران وحاذف فلوسه في الشارع , وياريت يبين في عيون اللي ياخذون (ولاحظوا اني اخص باذكر فئة تاخذ وتنكر الجميل , ومستحيل اخص الكل , لان في كل قوم وشعب في الصالح والطالح) ولكن بشكل عام هاذي الفكرة الماخوذة عنا للاسف , فيااخوان اللي عنده فلوس زيادة , فانا انصحه واطلب منه ايروح مؤسسة الشيخ عيد بن محمد , او جمعية قطر الخيرية او صناديق الصدقات في المساجد , ومانقص مال عبد من صدقة , ولا يصرفها على بياعين فقط لمجرد الظهور بمظهر المليونير , فهناك ناس اولى بها

للاسف هناك من نسي قول الرسول عليه السلام:

ملاحظة هامة :

صحيح فيه بعض من اللي قلته

بس مبالغ وايد

يعني لحساب 100 واعطيه 500 واقول له الباقي على شانك

والله لو لاقي ال 500 بالارض.. ماسويها..

:D

بوخالد911
03-02-2008, 12:58 AM
اشدعوووة
حسابي 100 ريال واعطيه 400 بخشيش !!!

وووين صارت ذي؟؟

ولكن العكس كان يمكن نبلعها!!

يعني الحساب ب 400 وأعطييه 100 بعد وااايد علييه!!!

ملاحظة : من الخطأ كتابة مائة بهذه الطريقة ((( مئة )))

الصواب = مائة
الخطأ = مئة

مع مائة تحية (( وليست مئة تحية :) ))

التيما
03-02-2008, 09:05 AM
باااااال هالحجي من زمان .. وبعدين الي يطلع 500 ويخلي الباقي بقشيش هاي مب شايف خير أصلا .. لان عيال الناس يعرفون قيمة الفلوس وما يقطونها جذي الا حريصين عليها حتى لو هم في خير يبقششون باعتدال ..

والي يقول بسفرك للمقيم .. كاااااااان زمان وجبر الحين المقيمين يسفرون القطري ما دريت ؟؟

والي يقول هذا يمني ولا مصري ولا ولا الحين هذولا رواتبهم احسن من رواتبنا هم الحين يقولون ماعليك منه هاي قطري خله يولي .. ولا تفكر اني اقول جذي طنازة ! الا من جد انا بنفسي كم مره شايفة شباب مقيمين يتحرشون بقطرين ويتحبلون لهم من غير سبب جدام عيني محد قالي .. وكم مره اروح ابي ادفع شي يخليني ويروح للمقيم .. الله بالخير في مقيمين محترمين ومربيين وفي مقيمين ما ينعطون ويه .

قطر501
03-02-2008, 09:55 AM
اخوي حبر سري كلامك درر وانت مسكت العوق بارك الله فيك

عذب الكلام 1
03-02-2008, 11:16 AM
الصراحه اذا ماتعطي بخشيش اتحس انك غلطان من النظرات اللى عليك واذاعطيته اتحس انه مب راضي عيل اشتري بميه واعطيه خمسين مب كلام هذا وشكراا على الموضوع

حبر سري
03-02-2008, 09:51 PM
جبتها على الجرح يالسري ونعم القلم
الله ينعم ابحالك الشيخ
مشكور على مرورك

صحيح فيه بعض من اللي قلته

بس مبالغ وايد

يعني لحساب 100 واعطيه 500 واقول له الباقي على شانك

والله لو لاقي ال 500 بالارض.. ماسويها..

:D
اخوي شنو يعني سعر الدعم
لاتركز على نقطة وحدة جعل والديك الجنة , وهالنقطة قايلها على سبيل المثال , والمهم المبدأ , وعلى فكرة في ناس ايسوونها , لكن انا تكلمت عنه كمبدأ ومظهر في نفس الوقت
اصلا حتى لو عشرين او عشر ريال , مب الجمعيات الخيرية اولى؟؟ الفقراء اولى من بعض الناس اللي نعطيهم ويقولون عنا هاذول ناس فسقانين وفلوسهم حاذفينها في الشارع؟؟
شكرا على مرورك

اشدعوووة
حسابي 100 ريال واعطيه 400 بخشيش !!!

وووين صارت ذي؟؟

ولكن العكس كان يمكن نبلعها!!

يعني الحساب ب 400 وأعطييه 100 بعد وااايد علييه!!!

ملاحظة : من الخطأ كتابة مائة بهذه الطريقة ((( مئة )))

الصواب = مائة
الخطأ = مئة

مع مائة تحية (( وليست مئة تحية :) ))
اخوي بو خالد
مثل ماقلت للاخ شنو يعني سعر الدعم , لانركز على جزئية وخلونا نتكلم كمبدأ
شكرا على مرورك

باااااال هالحجي من زمان .. وبعدين الي يطلع 500 ويخلي الباقي بقشيش هاي مب شايف خير أصلا .. لان عيال الناس يعرفون قيمة الفلوس وما يقطونها جذي الا حريصين عليها حتى لو هم في خير يبقششون باعتدال ..

والي يقول بسفرك للمقيم .. كاااااااان زمان وجبر الحين المقيمين يسفرون القطري ما دريت ؟؟

والي يقول هذا يمني ولا مصري ولا ولا الحين هذولا رواتبهم احسن من رواتبنا هم الحين يقولون ماعليك منه هاي قطري خله يولي .. ولا تفكر اني اقول جذي طنازة ! الا من جد انا بنفسي كم مره شايفة شباب مقيمين يتحرشون بقطرين ويتحبلون لهم من غير سبب جدام عيني محد قالي .. وكم مره اروح ابي ادفع شي يخليني ويروح للمقيم .. الله بالخير في مقيمين محترمين ومربيين وفي مقيمين ما ينعطون ويه .
يامرحبا اختي التيما
والله اختي التيما بصراحة مادري شاقول لج , طبعا مستحيل الاجنبي يسفر القطري , لكن اللي انا مستغرب منه , المكان اللي اشتغل فيه , والله ان الاجانب فيه يخافون من القطريين!!!ويحسبون لهم حساب , ومب الموظفين بس , حتى الناس اللي يجونا من برع المكان اللي اشتغل فيه , والله يحسبون حساب للقطري اكثر من غيره , وعلى كل حال اي حد محترم نفسه سواء قطري ولا اجنبي مااعتقد حد يقدر ايكلمه
اشكرج على اثراءج الموضوع ومشكورة على المرور الشيخة

اخوي حبر سري كلامك درر وانت مسكت العوق بارك الله فيك
وفيك اخوي قطر وماعليك زود
شكرا على مرورك

الصراحه اذا ماتعطي بخشيش اتحس انك غلطان من النظرات اللى عليك واذاعطيته اتحس انه مب راضي عيل اشتري بميه واعطيه خمسين مب كلام هذا وشكراا على الموضوع

اخوي محد قال اشتر بمية وعطه خمسين
لكن اشتر بخمسين وعطه خمسين
واذا لك خاطر تدفع زيادة , ماعليك من نظرات الناس , عليك من عين رب العالمين , وروح تبرع ابها الله يرحم والديك , ومانقص مال عبد من صدقة , ولاتهتم بالناس في مثل هالمواضيع , ترى ماودرنا غير المظاهر الكذابة
شكرا على مرورك

OTOsan
03-02-2008, 10:03 PM
اخي العزيز ، ربما كان من الافضل ان تكون التسمية ( تصرفات ) بدلا من ( عادات ) ..
لان العادة هي ماجبل الناس على فعله ، وماذكرت من وجهة نظري لايندرج تحت ( العادات ) ..
حيث انها تصدر من فئة وليست عامة على الشعب عامة ..
الكثير من القطريين .. يعلم اهمية انفاق المال في ما يحتاج اليه فقط .. والكثير منهم كذلك لا يعامل المقيمين بتلك المعاملة ،،

:)

.

صدقتي !! توني شايف مقيم .. سفر قطري قبل يومين :secret:

حبر سري
03-02-2008, 10:07 PM
اخي العزيز ، ربما كان من الافضل ان تكون التسمية ( تصرفات ) بدلا من ( عادات ) ..
لان العادة هي ماجبل الناس على فعله ، وماذكرت من وجهة نظري لايندرج تحت ( العادات ) ..
حيث انها تصدر من فئة وليست عامة على الشعب عامة ..
الكثير من القطريين .. يعلم اهمية انفاق المال في ما يحتاج اليه فقط .. والكثير منهم كذلك لا يعامل المقيمين بتلك المعاملة ،،

:)
في هاذي صدقت اخوي
هي تصرفات , ولكن للاسف مااقدر اغير العنوان , اشكرك على الملاحظة , وبصراحة كنت ادور على هالكلمة بس اللي طرا على بالي كلمة عاادات

صدقتي !! توني شايف مقيم .. سفر قطري قبل يومين :
؟؟؟؟ شلون اخوي؟؟؟ شنو المقصود يعني؟؟؟ سفره على حسابه مثلا ولا شنو؟؟secret:

مشكور على مرورك اخوي وردي في الاقتباس فوق