المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفهوم الثقافة الجنسية

احب قطر
04-02-2008, 04:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

حبيت أشاركم مافي خاطري عن هالموضوع ، واتمنى اني اشوف ارائكم حياله.

جاني بريد الكتروني يدعوني للانظمام الى احد المنتديات وكان الموضوع غريب شوي ، المهم زرت المنتدى وتفاجأت بانه يدعي الكتابة عن موضوع الحياة الزوجية .

وللأسف اني تفاجأت من المواضيع المطروحة تحت عنوان الثقافة الجنسية لم فيه من كلام بذيْ في العنواين ، وللاسف انهم يستندون احيانا الى القرآن والسنة.

بوجهة نظري المتواضعة ، اعتقد ان الزواج رباط مقدس لايحتاج الى اي ثقافة وانما يحتاج الى الخوف من الله في معاملة الطرفين ، والأعظم من ذلك ان في مشاركة نساء كثيرات او ادعاء بانهم نساء. والكلام الموجود ابذء من اي مشهد او اي فلم.

اخواني واخواتي الاعزاء أتمنى ان لايتم تغيير مفاهيكم واعتماد اسلوب الثقافة الجنسية او الانفتاح للدخول او المشاركة وهذي النقطة اللي يستعملونها ضعفاء النفوس لتغيير عاداتنا ومفاهيمنا واستدراج الكثيرين.

واتصور ان هذي المفاهيم خرجت من المجتمعات المنغلقة واللي فيها كبت وتحاول تعبر عنها من خلال المنتديات ، وخاصة ان تركيبة مجتمعنا اكثره من فئة الشباب واتصور اي ثقافة راح تجي من خلال العشرة الطيبة وصدقوني ان هذا باب راح يفتح الشك بين المتزوجين وهذا اهم باب لانهيار عش الزوجية.

وشكرا

عليه العوض
04-02-2008, 05:20 PM
هدفهم بهذه التسميه كسر الحاجز النفسي لدى كل مسلم وهي اول خطوة وتتبعها خطوات كثيره
وهدفهم الاثاره و يتعبها الممارسه للزنا الله يستركل مسلم .

اي ثقافه جنسيه وكلام فاضي .
ليش ما يوجهو الناس للثقافه الدينيه والاخلاقيه.

بنت الفيصل
04-02-2008, 06:18 PM
اخي الكريم..... الحياة الزوجية لا تبنى على الجهل.... وان كنتانت تعيها فغيرك الكثير بحاجة الى وعي وادراك دنما مثيرات حسية وسواها.....

ودعنا من التغلل في نوايا الاخرين وما يريدون..... لان ما يريدونه توجد له ابواب عدة واولها ستار اكاديمي وغيره وما يعرض على الفضائيات..... لذلك وبعد ما نرا ونشاهد لم يعد سد الباب على الجهل مقبولا ابدا.... خاصة واننا نلمس ونلاحظ كثير من الاخفاقات بسبب هذا الموضوع... وان اردت احصائيات .... بهذا الشان (حتى يكون كلامنا موضوعي علمي) هناك جهات عديدة بالدولة واي دول ممن لها عناية بالناحية الاجتماعية والاسرة تزودك بها.....

هذا والله اعلم بالنوايا.....وللعلم باب الشر مفتوح على مصراعية.... ولا يوجد اسهل منه.... ابدا اخي الفاضل.... لكن باب الخير هو العسر.......

احب قطر
04-02-2008, 07:16 PM
شكرا بنت الفيصل .. وانا ودي اسمع مختلف الآراء حيال هذا الموضوع ... واتفق مع كل اللي قلتيه .. بس هل من المنطقي ان يناقش هذا الكلام من خلال ادق التفاصيل اللي الانسان يخجل انه يتكلم فيها...أكيد ان العلم نور..بس مش بطريقة استعمال الفاظ او عادات عمرنا ماعرفناها.. وايش..الشباب والبنات يناقشونها...وممكن حتى المراهقين يدخلون في هالتفاصيل اللي اكيد راح يكون اثار سلبية عليهم..

احنا مانقول ان الواحد يحرم الكلام في هالمواضيع ولانقول ان الواحد يستعمل كلام او وصف بشكل مش طبيعي..

لازم هالامور يكون لها خصوصيتها وان تناقش ويتم تثقيف اي طرف بالطرق السليمة وهذا شي مذكور في الشرع. بس لااحد يسيء استعمال الانفتاح او الثقافة.

وبنفس مافي دلائل علمية على الجهل ، توجد دلائل علمية على امراض اجتماعية تغزونا بسبب الاستعمال الخاطئ للثقافة او الانفتاح.

ALKASER
04-02-2008, 08:39 PM
صحيح انا شفت بعض هذه المواقع يعني في اشياء مقبوله واشياء لا يعني بعضهم الله يهيديهم يخوضون في اشياء مالها داعي مثلا شكل الرحم ولا شكل العانه واختلافها ويحطونلك صور يعني شنو يبووم يلوعون شبد الواحد يعني شنو يستفسد الواحد منها بس في بعض المواضيع مفيده بس الله يهدي اصعاب المواضيع المنحرفه
سلام

um 3azee
04-02-2008, 11:10 PM
the main problem is qtel which block some english message boards.
with nothing in them and leave these very explicit message boards

احب قطر
04-02-2008, 11:21 PM
the main problem is qtel which block some english message boards.
with nothing in them and leave these very explicit message boards

It is technology limitation, unfortunately the web sense they are using doesn’t support Arabic

بنت الفيصل
04-02-2008, 11:33 PM
شكرا بنت الفيصل .. وانا ودي اسمع مختلف الآراء حيال هذا الموضوع ... واتفق مع كل اللي قلتيه .. بس هل من المنطقي ان يناقش هذا الكلام من خلال ادق التفاصيل اللي الانسان يخجل انه يتكلم فيها...أكيد ان العلم نور..بس مش بطريقة استعمال الفاظ او عادات عمرنا ماعرفناها.. وايش..الشباب والبنات يناقشونها...وممكن حتى المراهقين يدخلون في هالتفاصيل اللي اكيد راح يكون اثار سلبية عليهم..

احنا مانقول ان الواحد يحرم الكلام في هالمواضيع ولانقول ان الواحد يستعمل كلام او وصف بشكل مش طبيعي..

لازم هالامور يكون لها خصوصيتها وان تناقش ويتم تثقيف اي طرف بالطرق السليمة وهذا شي مذكور في الشرع. بس لااحد يسيء استعمال الانفتاح او الثقافة.

وبنفس مافي دلائل علمية على الجهل ، توجد دلائل علمية على امراض اجتماعية تغزونا بسبب الاستعمال الخاطئ للثقافة او الانفتاح.

اخي الكريم.... النقاش عادة لا يكون الا من اصحاب الاختصاص عادة بغرض معين وهدف معين...

اما ما عداه ... فهو له مسمى اخر.....

وبس...

احب قطر
04-02-2008, 11:44 PM
اخي الكريم.... النقاش عادة لا يكون الا من اصحاب الاختصاص عادة بغرض معين وهدف معين...

اما ما عداه ... فهو له مسمى اخر.....

وبس...

شكرا يابنت الفيصل .