المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا دهاكم يابنات قطر,, لم تكونوا بهذا الشكل من قبل؟؟

الخبير العقاري
04-02-2008, 05:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما جعلنا ننقل لكم هذا الموضوع ونعلق عليه من جميع الجوانب هو ما نراه في الاسواق
تبرج وسفور وقلة حياء ولكم في الملابس التي تثير الفتن وتوحي إلى البعد عن الدين والخلق والحياء نقاب شفاف + كحل + بنطلون +عباية على الكتف = تسكع في الاسواق ! !

قضية للنقاش ..

لم يكن هذا الأمر بقطر تلك الدولة المحافظة التي تربن بنات أهلها على الحشمة والستر فماذا دهاهن هن واولياء أمورهن أن ما نراه أمر مؤلم جداً ولكم التعليق وخصوصاً اخواتنا الذين يعلم الكثير حول هذه الاسباب أكثر منا.

الان .. هذا الموضوع امامكم من رجال ونساء وخصوصاً البنات .. اشجبوا .. نددوا .. او دافعوا عن الحق .. قولوا الصدق .. ماهي وجهة نظركم حيال ذلك ؟؟ وما مدى رضاكم عما يحصل من بنات جنسكم اخواتنا النساء؟؟ من المخطيء ؟؟ ومن المتسبب ؟؟ وفي النهايه .. مــا هــــــو الــحــــل ؟؟؟؟
إخواني الفضلاءاخواتي الكريمات .. والله ان الكثير من الرجال بدأ يرفض الذهاب الى الاسواق مع اهله او زوجته او عائلته .. والسبب بسيط جدا .. ليس لغلاء الاسعار والسلع .. او التعب في البحث عن سلعه مناسبه للزوجه .. كل هذا شيء طبيعي ومعروف من قبل الزوج ..

لكن المشكله في رفض الزوج هو ببساطه ما يشاهده من تبرج وسفور وقلة حياء من بعض بنات حواء .. ولا يختلف الوضع .. سواء مع اختها .. او اهلها .. او حتى زوجها .. او والدها و ولي امرها .. او حتى لوحدها .. ! ! !

والله شيء استفحل وزاد عن حده حتى فقدت السيطره عليه في الوقت الحالي ..
هن البنات في السن المبكر ملابس تدعو إلى النظر إليها من قبل الشباب وحركات تظهر وراءها الكثير من الاللغاز بالاضافة إلى الهواتف الجوالة والتعامل في البلتوث بشكل كبير فعندما تفتح البلتوث تلقى الاسماء والالقاب رجال ونساء مفتوح على مصراعيه وفجئة تجد لك رسالة تحمل رقم هاتف صاحبها فماهو الهدف من هذه الرسائل حسبي الله ونعم الوكيل
المنكرات في ( اللباس ) انتشرت حتى اصبحت تشاهد بشكل ( عادي ) وغير مستغرب .. ! !
بل المستغرب ان نشاهد ( فتاة ) او زوجه متستره بالكامل ..

والله ان الرجال ( يخجلون ) مشاهدتها او النظر اليها من شدة ( عفتها ) .. وحتى اصحاب المحلات يختصرون الكلام معها لانها محترمه جدا في لبسها الساتر والمحتشم ..
عكس الضحكات التي تصدر من اصحاب المحلات تجاه الفتيات الغير محتشمات لانهن اهلا لذلك بسبب لبسهن .. ! ! !

لماذا لا تلبس ما تريد في المنزل ؟؟ او عند اهلها ؟؟ او امام زوجها ؟؟ لماذا ( تفتن ) الرجال في الاسواق وبعدها تأتي وتشتكي وتتذمر من افعال هؤلاء الرجال ..؟؟؟

نقاب واسع .. مع كحل ..

بنطلون مع عبايه مفتوحه من الامام ( يعني شوفوا وش لابسه ) دون خجل من الله اولا ثم الناس ثانيا ! ! !

عبايه على الكتف .. مع ( غطوه ) واحده فقط .. والسبب ان نظرها ضعيف جدا ! ! ! او ان العبايه على الكتف تأخذ راحتها وحريتها اكثر في المشي - دون الهم في بروز مفاتنها - ! ! !

او ( لثام ) وما ادراك ما لثام ؟؟؟

والله لو ان كشف الوجه حلال لافضل للرجال من اللثام او النقاب ! ! ! ويكون شيء عادي ان تقابل وجه مكشوف عكس اللثام او النقاب الفاتن ..
وفي الاخير .. الرجال يتتبعوننا .. الرجال يرمون علينا ارقام ... الرجال ضايقوا علينا ... الرجال فيهم وفيهم ..

اقسم بالله العلي العظيم ثلاثا ان الرجال لا يشاهدون البنت او الفتاة المتسترة والمحتشمه بشكل كامل وصاحبه العبايه على الراس بدون نقاب ..- بل - يصدون عنها ويفتحون الطريق لها احتراما لها ولعفتها ..اخواتي الكريمات..

بعض الاسواق فيها بلاوي بمعرفه من الاهل وبمباركة منهم ايضا يتركون بناتهم تذهب لتلك الاسواق دون متابعه لهن ودون معرفة للباسهن ..

لم يكن بقطر بنات بهذا الشكل ولا رجال بهذا الشكل أين الغيرة من ولاة الأمور ألا يخشون ماقد يلحق بهم في الدنيا والاخرة من يغار على محارمة فهذا ليس برجل بل يطلق عليه اسم ذكر بقية الحيوانات التي يطلق عليها اسم ذكر.

اعذروني هذا ما نراه ولم يكن موجود قبل بدولتنا الحبيبة قطر.

أخوكم

بنت الفيصل
04-02-2008, 06:12 PM
من يومين... يومين فقط... والله شااهد... مررت من جانب ملتحي... يهمس لاصدقائه ويقول : اللبنانيات غيييييييييير....

ون تكشخوا بنات قطر... قالوا.... بلاوي....؟؟؟!!!!!

من فضل الله بناتنا... متفحات. لكن بادب وحشمة........

والله يعينا على بلاوي الشباب.. الى حف حواجب ولحى.... وبديهات.

BODYGUARD
04-02-2008, 06:16 PM
من يومين... يومين فقط... والله شااهد... مررت من جانب ملتحي... يهمس لاصدقائه ويقول : اللبنانيات غيييييييييير....

قهرني ردك بس ماراح ارد عليك .. خلي وحده بنت حواء مثلك ترد عليك ..

كل الشكر لصاحب الموضوع

ANONYMOUS
04-02-2008, 06:20 PM
انا اتسائل نفس تساؤلك اخوي

اليوم كنت في السيتي

امشي وانا ماسك راسي <----- ادري مصختها..

بس مناظر توحي لك ان الهذيلا البنات ماعندهم اخوان.. ولا اباء.. والله اعلم

وشكرا عالموضوع اللي " ذو شجون "

kitmat
04-02-2008, 06:37 PM
إي والله سارت الدوحة عجبة في المجمعات البنات أكثر شي لكن أرجع وأقول اللوم على الأهل صدقوني اللوم على الاهل

بنت الدوحه
04-02-2008, 06:46 PM
ياليت ياليت تنحط في كل المجمعات هيئه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ويكون

المسؤول ما في قلبه رحمه خلهم يتربون من جديد عساهم يحسون على دمهم

لان السالفه زادت عن حدها

Breakaway
04-02-2008, 06:51 PM
هذا ما لمحنا له سابقا في أكثر من موضوع، ويا ليت الحكومة تلتفت لهذا الموضوع كما التفتت للطين ولثياب الصبيان!

بارك الله فيك ياخبير البورصة على الموضوع..

umm yousef
04-02-2008, 07:03 PM
الله يهدي بناتنا وأنا بعد أحس بحرقة وألم لما أشوف هالمناظر...
البنت المفروض قبل ما تطلع في أهل يشوفون ..لكن مع من تطلع البنت مع صديقاتها والدريول حتى أحيانا من غير الخادمة !!...والأدهى والامر أنها تكون في حالة تبرج وهي مع امها وأبوها يا سلام!!...

فعلا المسألة خطيرة ومنتشرة والتنافس على أشده من أجل التبرج ولفت الأنظار ...الله يهديكم يا خواتي وبناتي ويصلح حالكم...

سداوي&مدريدي
04-02-2008, 07:24 PM

شدخل المــلتحي الحيــن ؟؟
الـريال يتكلم عن مــوضوع وأنتي اتكلمين عن مــوضوع ثاني
وبعــدين الريال ماقال الا الصـج ومحــد ينــكر ان بعــض البنات ,,,,!!
كأنج ادافعين عــنهم
الله يهــداج بس

بواسطة
04-02-2008, 07:27 PM
الموضوع الاهم الصراحة موضوع الاخوانية

ذاك اليوم كان عندي مقابلة مع مسؤول وعقب ماخلصة المقابلة وانا رايح سيارتي جاني مسج غريب يقول انا

معجب فيك بل بل بل اثاري طلع المسؤول اللي كنت عنده لا حولا ولا قوه الا بالله طلع اخواني ماتوقعت

100$
04-02-2008, 07:30 PM
سبحان مغير الاحوال ..

لول في المجمعات اذا مرت بنت كاشخه ومتزينه ياشرون عليها بلابصبع شوف وشوف .. من قلتهم ...

الحين اذا مرت بنت محتشبه يأشرون عليها بلاصبع ويقلون ماشالله عليها ...

على العموم انا مريح راسي ..
اخر مره دخلت الستي من سنه ونص وكنت داخل اشتري غرض وطلعت ...

اخر مره دخلت الاند امممم ماذكر اكثر من 3 سنين ...

فيلاجو اسمع عنه بس مادخلته ..

لا تقلون شيبه عمري 27 سنه

لكن كلن راعي وكل راعي مسؤل عن رعيته .. والحمدالله ولا نبي من الله الا الثواب على تربيتنا وتوجيهنا لهلنا

حقيقه
04-02-2008, 07:33 PM
كله بسبب الاهل
كل بنت عندها موتر وتطلع على كيفها مع رفيجاتها ومحد يسالها وين طالعه ومن وين راده
:fight:

عبدالله العذبة
04-02-2008, 07:45 PM

بنت الفيصل هداك الله

هذا ديدنك مهاجمة الملتزمين بدين الله و سنة رسوله في كل موضوع إذا سنحت لك الفرصة و تقولين عن من يتهجم عليهم صاحب أو صاحبة فكر نير ..
وبعد ذلك تروغين كما يروغ الثعلب ُ إذا طرحت عليك الأسئلة ..

على فكرة لست ملتزما بكل أسف و لكن أحب الملتزمين بتعاليم الإسلام و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم فلا تخرجي عن الموضوع بالتهجم عليهم ..

hamoor4ever
04-02-2008, 07:57 PM
انا ماقول كله من الاهل بل يشتركون الاثنين وبعدين البنات اللي نشوفهم جذيه عاقلين وكبار بس تعال شوف انواع واشكال المكياج صحيح بس لفتنه الرجال ، لان بصراحه بشوف عيني بعض البنات يطلعون من بيت اهاليهم بدون مكياج ويحطونه وهم بالطريج يدشون التواليت او غيره علشان يضبطون المكياج ، وصراحه صرنا نشوف شغلات نستحي منها ان بنات قطر صارو جذيه بعد ماكنا نفتخر فيهم ، صحيح سمعت حديث مامعناه ان شر الاماكن الى الله هي الاسواق .

عموما اقول لكاتب الموضوع صدقت وياليت يكون في رقابه من الاهل ع البنت وثاني شي التوعيه الدينيه لاخواتنا بكل الطرق

ALKASER
04-02-2008, 08:09 PM
الله يستر على بنات المسلمين
صحيح اشياء يدمى له القلب قبل العين
الله يهديهم بس والسبب قلة الرقابه ةزرع الوازع الديني من الاهل الله بيسالهم سوم القيامه عن الي سووه
لا حول ولا قوة الا بالله
اخت بنت الفيصل ليس كل ملتحي ملتزم او مطوع اذا صح التعبير ففي بعض العادات عند بعض القبائل تطويل اللحى وحتى لو كان ملتزم بتريبية اللحية بس مش كل من رباله لحية مطوع

سلام

@حمد@
04-02-2008, 08:13 PM
ياجماعه الخير الحمدالله بنات الدوحه فيهم الخير الكثير

mooona
04-02-2008, 09:11 PM

ذاك اليوم كان عندي مقابلة مع مسؤول وعقب ماخلصة المقابلة وانا رايح سيارتي جاني مسج غريب يقول انا

معجب فيك بل بل بل اثاري طلع المسؤول اللي كنت عنده لا حولا ولا قوه الا بالله طلع اخواني ماتوقعت

اسمح لي اول ماشفت اللي كاتبه ضحكت ماقدرت وصراحه هدا ابتلاءالله يعين الموظفين اللي هو مسئولهم شحالتهم معاه

بنت الفيصل
04-02-2008, 10:14 PM
بنت الفيصل هداك الله

هذا ديدنك مهاجمة الملتزمين بدين الله و سنة رسوله في كل موضوع إذا سنحت لك الفرصة و تقولين عن من يتهجم عليهم صاحب أو صاحبة فكر نير ..
وبعد ذلك تروغين كما يروغ الثعلب ُ إذا طرحت عليك الأسئلة ..

على فكرة لست ملتزما بكل أسف و لكن أحب الملتزمين بتعاليم الإسلام و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم فلا تخرجي عن الموضوع بالتهجم عليهم ..

هههه.... اخي.... مهاجمة الملتزمين لا تعنيني.... الله اعلم بالمتقين....

اما عن التقوى ... فمن عندنا يؤخذ.... لكن (لا تزكوا انفسكم هو اعلم بالمتقين)...

اما مهاجمتهم... فارجو الا تحولها الى قضية قومية.... وصاحب الفكر النير ... يترفع عن الجهل.....ولا يحصر الناس في فكره وزاويته هو.. وكل من يخالفة.... لا يحب دين الله....

على كل... اخي الفاضل.....

من قال لا اله الا الله فقد استبرا لدينه وعرضه....

ولانى احب ديني..... واحب الفطرة السليمة ولامنهجية في التفكير.... فانا ادافع ... عن من يريد ان يوقعك في مزالق الجهل....اما روغان الثعلب..... وما ينبغى لى ان اروغ مثلة.... لان الفتتى من قال هانذا والروغان صفة لا تليق الا بالمتلونين ولست منهم بل لست مضطرة ولا يوجد سبب يجعلنى اكن منهم....
واعجب يا من يحب دينه... هلا التمست لى عذرا او بضع وسبعين عذرا الم تجد عذرا......

على فكرة .... عدم ردي .... لعدم تفرغي وانشغالي لا اكثر.... ولانى اعلق على كثير من المواضيع... ولا اذكر ما علقت عليه....

لك كل امتنان

التوقيع : متى اسست لفكر استطعت ان تؤسس لدين وتنشر عقيدتك..... الدين لا يفهم بالنقل انما بالعقل.

بنت الفيصل
04-02-2008, 10:18 PM
اسمح لي اول ماشفت اللي كاتبه ضحكت ماقدرت وصراحه هدا ابتلاءالله يعين الموظفين اللي هو مسئولهم شحالتهم معاه

استغرب من عدم تعليق الاخوان هداهم الله من لا يحبون ان تشيع الفاحشة في المؤمنين

OTOsan
04-02-2008, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قضية للنقاش ..

لم يكن هذا الأمر بقطر تلك الدولة المحافظة التي تربن بنات أهلها على الحشمة والستر فماذا دهاهن هن واولياء أمورهن أن ما نراه أمر مؤلم جداً ولكم التعليق وخصوصاً اخواتنا الذين يعلم الكثير حول هذه الاسباب أكثر منا.

الان .. هذا الموضوع امامكم من رجال ونساء وخصوصاً البنات .. اشجبوا .. نددوا .. او دافعوا عن الحق .. قولوا الصدق .. ماهي وجهة نظركم حيال ذلك ؟؟ وما مدى رضاكم عما يحصل من بنات جنسكم اخواتنا النساء؟؟ من المخطيء ؟؟ ومن المتسبب ؟؟ وفي النهايه .. مــا هــــــو الــحــــل ؟؟؟؟
.

أخوكم

اعتقد اننا لوركزنا قليلا .. لوجدنا ان هذه الجمل والاسئلة هي لب الموضوع ، وبالتالي اختصرنا على انفسنا الخروج عن النص والتحدث في اشياء لاتمت للموضوع بصلة ، وتلك هي مشكلة هذه المواضيع النقاشية التي يخرجها البعض عن نطاقها في النقاش لتتفرع الى مواضيع اخرى لم يدر بخلد الكاتب ان يتطرق اليها ويريد ماقشتها .. لانه لو اراد ذلك لادخلها في النص !!

اعذروني على هذه المقدمة .. فما قراته من ردود ينذر بان الخروج عن النص قادم لامحالة !!

وبالنسبة للموضوع ، اعتقد انني ككثير من الناس استنكر ظهور هذه الظواهر الغريبة ، ولكن للاسف ماباليد حيلة .. فهذه الايام اعتقد ان الشخص حري به ان يهتم لتربية من هم على مسؤوليته وهذا كثير !!

تكلم العديد من الناس عنها .. ونوقشت في كثير من مصادر الاعلام والمنتديات .. الا انهم يخرجون من النقاشات ليجدوا ان الوضع قد تفاقم ، لانك لو ناديت حياَ .. لأسمعت !!

والادهى ان البعض يرى نورا ساطعا .. فيغمض عينيه ليظل هذا النور راسخ في ذهنه ، ولا يفتحها ليرى ان الظلام قد عم المكان .. واعني بذلك ان البعض لايزال ينكر وجود هذه الظواهر بالرغم من ان وجودها لايحتاج الى نظارات !!

لا ادري عن الحلول من قبل الدولة .. ولست اهلا للحديث بها ، ولكنني اعتقد ان الموضوع يصغر ليصغر ليصل في النهاية الى نواة المجتمع .. وهي الاسرة !!

ولو اننا طبقنا قوله (صلى الله عليه وسلم ) : كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، لوجدنا ان هذه الظاهر ستخف بشكل كبير ان لم تختف تماما !!

ولكن .. مادام الراعي .. غافل .. فلا عجب ان ( الرعية ) .. يهيمون كما ارادوا !!

لك كل الشكر اخوي الخبيرعلى طرحك للموضوع ،،

miss-qatr
04-02-2008, 10:26 PM
اختصار الموضوع

الرخيصه هي اللي اترخص نفسها بالاسواق جدام اللي يسوى واللي مايسوى مايتم هندي ولا عربي ولا بتاني ما يشوفها

لهدرجه حاطه نفسها رخيصه؟؟؟؟

اما سالفه العبايه الكتف ياخوي فانا ما اقدر اقولك ان لبسها بالنسبه لي شخصياً اشوفه غلط يمكن بالنسبه لغيري بس اذا غلط الله يهدينا :)

تحياااتي لكاتب الموضوع

..الاميرة..
04-02-2008, 10:37 PM

ابييييييييييه

:happy::happy::happy:

bond
04-02-2008, 10:39 PM
الله يستر علينا
وعلى بنات المسلمين

فهد الخاطر
04-02-2008, 11:16 PM
الله يستر على بنات الناس

طير شلـوى
04-02-2008, 11:46 PM

امحق امحق امحق وشششش داااااااا المسؤؤؤؤل ابكي وجهه ال.......... :court::court:

الخبير العقاري
اشكر الجميع على التعليق والردود ولي عودة قريباً أن شاء الله

إضافة بسيطة لاشك أن هناك نساء وبنات يشار إليهن بالبنان أدب وخلق وقدوتهن امهات المؤمنين والصحابيات الفاضلات ولهن في قلوبنا كل احترام وتقدير..

ولا شك أن الهيئة الظاهرية للمرأة والا سلوب في التعامل في الاماكن العامة مع الرجال بالادب والاحترام وعدم الخضوع بالقول هذا يدل على صلاح السريرة أن شاء الله.

أسال الله أن يهدي ويحفظ نسائنا ونساء المسلمين في كل مكان وان يقيهن شر الفتن ماظهر منها وما بطن.

um 3azee
m3rkat althama 2

بوحارب
04-02-2008, 11:47 PM
الله يهديهم :omen2:

عبدالله العذبة
04-02-2008, 11:48 PM
m3rkat althama 2

:playball::playball::playball:

سهم مديون
04-02-2008, 11:57 PM
السلام عليكم
إخواني في الله لقد أمرنا ربنا بغض البصر و حرم مخالفة ذلك.
و على المسلم العاقل الناصح لنفسه الطامع في جنة ربه و الخائف من عقابه أن يتدبر معاني الاية الكريمة
((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم))
صدق الله العظيم
هذا هو الحل الامثل في الموضوع وجزيت اخي الكريم على طرح هذا المقال،،،،

بوحارب
04-02-2008, 11:57 PM
m3rkat althama 2

:mad::mad::mad:

الوعد2016
05-02-2008, 12:05 AM
ازيدك من الشعر بيت الحين البنات يسون مخيمات لهم خاصه ورفيجاتهم ههههههههههه
مصخره وين الاب والام والاخوان عنهم لا وكل يوم السيارات رايحه جايه على المخيم الى مافيه رجاجيل بس بناااااااااااااااااااااااااات والسواقين وهم على راحتهم

ANONYMOUS
05-02-2008, 01:37 AM
مصخره وين الاب والام والاخوان عنهم لا وكل يوم السيارات رايحه جايه على المخيم الى مافيه رجاجيل بس بناااااااااااااااااااااااااات والسواقين وهم على راحتهم

ماللذي يحصل

:eek5:

امل الحب
05-02-2008, 02:13 AM
الله يهديهم ويستر عليهم..

ام شادن
05-02-2008, 02:27 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يستر

التيما
05-02-2008, 02:35 AM
وااايد خلطتو الأمور ببعض ..

امل الحب
05-02-2008, 02:42 AM
وااايد خلطتو الأمور ببعض ..

شلوون يعني ؟؟

التيما
05-02-2008, 03:19 AM
شلوون يعني ؟؟

يعني في اشياءعاديه مب حرام وانذكرت .. اخلطوا الدين بالعرف والعادات والتقاليد

بنت الحرمي
05-02-2008, 05:45 AM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا !!

صراحة منتهى قلة الادب .. وانعدام للدين والاخلاق والعرف والتقاليد !!

طيب نفترض اذا الاهل ساهيين عن بناتهم .. البنت اللي عمرها فوق ال 20 ما عندها رقابة ذاتية ؟؟ ما تعرف الفرق بيين الحرام والحلال ؟ والصح والخطأ؟؟!!

جزاك الله خير اخوي على اثارتك للموضوع ..

بس ياليت يكون في حلول جذرية ..

والله يهدي الجميع ان شاءالله

سلفر
05-02-2008, 07:27 AM
الله يجزيك خير ياكاتب الموضوع و بارك الله فيك

نسأل الله الستر و العافية لبناتنا و بنات المسلمين

عائشة قطر
05-02-2008, 07:52 AM
لاحول ولا قوه الا بالله

الصراحه العتب على الاهل وين دور الام والاب والاخوان مايشوفون شوفاتهم وهم طالعين من البيت ،واذا قلنا عيب ومايصير جذي قالوا استايل ( الله يهديهم بس )

شموخ قطر
05-02-2008, 09:09 AM

ياخوي الشرهه مب عليهم الشرهه على اهلهم الي اسمحوا لهم يروحون بروحهم ويخلونهم
يسوون الي يبونه ... يعني ماعاد يهمهم اي شي وكل شي ماشي عندهم ... يعني لا خوف من
الله ولا من الناس ..والدوحه صغيره وكلن يعرف هذي من بنته وايش سوت ..
وفي المقابل ناس وايد محافظه على بناتها وما ترضى بهالامور الي صايره الحين ..
والله يستر على الجميع

المطرقة
05-02-2008, 09:12 AM
اخوي بنات قطر فيهم الخير ولله الحمد

واللي قاعد تشوفه من مناظر ترى هذييلا دخلاء على قطر

ونسبة كبيرة منهم مالهم خص في بنات قطر العفيفات

واذا تشوف هالنوعية وبكثره في المجمعات فهذا شي متوقع لان المجمعات ذي

وجدت لانتشار مثل هالاخلاقيات والعادات الدخيلة علينا

وبكل تأكيد كل ساقطة تخلت عن الدين والحياء وتبرجت بتلقاها تستعرض تبرجها في هالمجمعات

لكن على الجانب الاخر الكثير من العفيفات من البنات القطريات تجدهن في محافل الخير

وبكثره ولله الحمد ولك ان تسأل عن تزايد اعدادهن في حلقات الذكر والدروس الدينية

ومراكز التحفيظ وغيره من المجالات اللي يبرز دورهن في الخفاء بعيد عن رصد الناس

لمثل هذه الظواهر ..

التبرج وقلة الحياء عند الفئة اللي ذكرتها انت من البنات موجوده في كل مجتمع

وان تواجدت ولفتت انتباهك فهي لانها جديدة ودخيلة على مجتمعنا لكنها سنة الحياة

تحمل لنا كل جديد وكل متغير ولا نستطيع الا رصدها

لكن لا يمنحنا ذلك الحق باصدار احكام مستعجلة ولا تجعلنا ننظر للمجتمع بنظرة سوداوية تشاؤمية ..

ثق تماما حيث توجد مثل هذه الظواهر من الانفتاح والتفسخ وغياب الوازع الديني

في المقابل توجد مظاهر مضاده لها وتوازيها باضعاف اضعاف ..

تحياتي لك .. ولغيرتك وحرصك

AL-ZAINA
05-02-2008, 09:35 AM
اقسم بالله العلي العظيم ثلاثا ان الرجال لا يشاهدون البنت او الفتاة المتسترة والمحتشمه بشكل كامل وصاحبه العبايه على الراس بدون نقاب ..- بل - يصدون عنها ويفتحون الطريق لها احتراما لها ولعفتها ..اخواتي الكريمات..
بعض الاسواق فيها بلاوي بمعرفه من الاهل وبمباركة منهم ايضا يتركون بناتهم تذهب لتلك الاسواق دون متابعه لهن ودون معرفة للباسهن ..

لم يكن بقطر بنات بهذا الشكل ولا رجال بهذا الشكل أين الغيرة من ولاة الأمور ألا يخشون ماقد يلحق بهم في الدنيا والاخرة من يغار على محارمة فهذا ليس برجل بل يطلق عليه اسم ذكر بقية الحيوانات التي يطلق عليها اسم ذكر.

صباح الخير

يعطيك العافيه عالموضوع ولو انه كثر في هذا المنتدى بالذات وناقشو فيه كثير واانا ماحب اعلق او حتى اشارك (( اذا كان الكلام من فضه فالسكوت من ذهب))

تعجبت اخوي من قسمك بالله ومب مره الا كانت ثلاثا بان الرجال لا يشاهدون البنت او الفتاه المحتشمه
لاتحط في ذمتك ياخوي انا برد عليك من خلال تجارب مني وليس شي سمعته من صديقه ولا فلانه
انا كنت اعشق السوق بطريقه جنونيه وحاربت عشقي وصرت اروح مره بالشهر بسسسس
بسبب المغازل والازعاج اعترف لك وقدام كل الاعضاء قبل كنت في سن مراهقهالي بدايه العشرين كنتي امشي كاشفه الويه
واضع بعض اللمسات من المكياج ووالله لم يكن القصد تبرج او او او ولاكن كان انجراف مع الموضه
لاكن خلني اتكلم عن سنتين من انقطاعي عن السوق وليس بانقطاعي الدائم اللي هو مرتين بالشهر وان زادو كانو 3
انا امشي متغطيه غطاء ماتبين فيه ملامح وجهي وان بانت بان شي خفيييييف
وعباتي وسيييييعه ولا مزركشه ولا ملونه
ولا فيني شي يلفت النظر ابدن من لبسي واحيانا اتعمد اطلع بعباه معفسه وغير مرتبه
حتى اتفادى المغازل والتحرشات
لاكن والله كل مره اخرج فيها لازم احد يتحرش اذا كنت محترم اخوي وماتنظر للبنات المحتشمات وغيرك متاكده فيه كثير
بس فيه ناس قليلين ادب واصل وذوق يتصيدون للمحتشمات وعسى الله يهديهم

انا ماحب ارد على هالمواضيع واحب اكون متفرجه بس
لاكن اللي عور قلبي انك تقسم بالله ثلاثا وتحط في ذمتك
لاتعتبرون القسم شي بسيط ولاتحلفون على اشياء ماتستاهل اللي صدق صدق واللي ماصدق عله ماصدق
واشكرك اخوي على غيرتك لبنات بلادك وعسى الله يهديهم
واتمنى هالمواضيع تاخذ انتشار اكثر فالجرايد والبرامج التلفزيونيه ويممممكن الاهل يلتفتون ويصحون من غفلتهم
ويعطيك ربي الف عافيه وجزاك الله الف خير واسمحلي على اي تعليق ماعجبك

بودندن
05-02-2008, 09:55 AM
مع احترامي القطريات بنات محترمات ومحتشمات واللي قاهرك هو الاحتشام التام منهم ولا تنسى ان الجنسيات العربية الاخرى هي اللي تشوه صورة القطريات حتى بلبس العباءة والنقاب كانها وحدة من قطر

قطر501
05-02-2008, 10:14 AM
اولا اشكر صاحب الموضوع على هذا الطرح الرائع
فعلا المناظر الي قاعدين نشوفها تجعل الواحد يبكي بدل الدمع دم لكن مب هذا الانفتاح الي تبغونه وتقولون حرية المراة وحرية المرأة الي يسمع هالكلمة يقول ان المرأة سجينه في بيت اهلها او زوجها ،كيف نطلب من المراة الآن تجلس في بيتها ونحن نشجع على خروجها بدعوه مساواة المرأة بالرجل للاسف البعد عن الدين هو السبب كم من فتاة من هؤلاء التي ذكرنا في الموضوع تقرأ القرآن وتتدبر معانيه او تعرف سنن رسولنا الكريم انا أجزم بل متأكد ان معظم الفتايات يجهلون أمور كثيره في ديننا الحنيف يمكن للفتاة ان تتطلع على مجلة هابطه لكن ماتقدر تتطلع على كتاب ديني . وطبعا هالكلام ينطبق على الاهل الذين هم أساس تكوين شخصية الفتاة او الشاب الكل مشغول في هذا الدنيا بجمع المال والسياحة والمظاهر الكذابه ونسوا ان وراهم قبر وحساب وجنة ونار . فضائيات + غياب الام والاب + جوالات في يد مراهقين + انترنت في كل غرفة + سيارة لكل فتاة + عمل مختلط مع الرجال = فساد في الاخلاق والدين

عذب الكلام 1
05-02-2008, 11:32 AM
الله يرحم ايام اول ما اقول الا الله يستر علينا وعلى بناتنا

شعشوع
05-02-2008, 11:37 AM

اما مهاجمتهم... فارجو الا تحولها الى قضية قومية.... وصاحب الفكر النير ... يترفع عن الجهل.....ولا يحصر الناس في فكره وزاويته هو.. وكل من يخالفة.... لا يحب دين الله....

ولانى احب ديني..... واحب الفطرة السليمة ولامنهجية في التفكير.... فانا ادافع ... عن من يريد ان يوقعك في مزالق الجهل....اما روغان الثعلب..... وما ينبغى لى ان اروغ مثلة.... لان الفتتى من قال هانذا والروغان صفة لا تليق الا بالمتلونين ولست منهم بل لست مضطرة ولا يوجد سبب يجعلنى اكن منهم....
واعجب يا من يحب دينه... هلا التمست لى عذرا او بضع وسبعين عذرا الم تجد عذرا......

على فكرة .... عدم ردي .... لعدم تفرغي وانشغالي لا اكثر.... ولانى اعلق على كثير من المواضيع... ولا اذكر ما علقت عليه....

لك كل امتنان

التوقيع : متى اسست لفكر استطعت ان تؤسس لدين وتنشر عقيدتك..... الدين لا يفهم بالنقل انما بالعقل.

اوليس بالأحرى ياصاحبه الفكر النير .. ان تعطي ذاك الملتحي عذرا او بضع سبعين عذرا !!

شعشوع
05-02-2008, 11:43 AM
فعلا من قرائتي لبعض الردود ..
تضحك وتتدبر مقوله ،، شر البليه مايضحك !!

للي يقولون انهم اجانب .. ودخيلات ع قطر .. وفيهم خير كثير بناتنا ..

ياجماعه الي طالع عندنا منا وفينا .. ومن بنات بلادنا لاننكر هالشي
حنا هل البلد وحنا ادرى به .. مانعرف نفرق بين قطريه واجنبيه ولو لابسه عبايه ؟

ياعيب الشوم بس !!

البلا لاصار فينا .. مب عيب ننكره .. لاكن العيب انه نغمض الطرف عنه ونتجاهله وكن مادرينا عنه

اذا الرجال وصلت بهم الدياثه لدرجه انه يتمشى مع أخته بالنصر بنيسان ولا جي عليه صيخ وشطول وبوالين وهدرز ينسمع من اخر الشارع وهو رازها ومركبها عبري
وثاني مطلع رفيجته يحر الشباب بوسط هالشارع شوفوا الي عندي !!
وشتسمي هاي ؟

أعرف بحصل لي واحد بينقز مثل القير وبيقول وانت وشدراك .. وارد عليه انت شدراك !!
نعرف الرجال معرفه شخصيه ..

ولا الزوج الي نقوله ليش ماتزوجت يافلان ..
يرد وبكل وقاحه : ماحصلت لي وحده .. ياخي أنا ابي وحده شييك أبي اكشخ بها ؟
لابوك لابو الي جابك .. وين غيرتك ؟
لاتقولون لي اجنبي ولا كلام فاضي .. من هل قطر وقبيلي !!

( كلكم راع ٍ وكلكم مسؤول عن رعيته )

لانه الأخ ولا الأب لو ماسقها بطراق لا شاف منها هالتصرف مثل ماكانوا جدودنا يسوون
وماياخذ هالأمور العظيمه بالهون .. جان ماشفنا هالسوالف الدخيله علينا ..
من يقدر ينكر ان هذا كله بسبب البيت وغياب الأهل والأخ والأب والأم والعم وولد العم والخال

يطري علي يوم كنا جهال ، كان الوالد لما يسافر عمي هو يتكفل بنا بكل شي وكنه الوالد الله يطول بعمره ..
الطراق الي يجي ع وجيه عياله لازم يفتر علينا ويمشيه ع ويوهنا .. ماقال لا انا مالي خص لاهم عيالي ولا شي ..

النتيجه وشهي ؟
أحمد الله طلعنا رجال وعرفنا الصح من الخطا .. وتقولون شايل عليه لليوم ..
بالعكس عرفت مقدار محبته الحين يوم انكسر عوده وشاب ..

الحين لا نصحت واحد ولا وحده .. تخيل وشيصير .. ممكن تروح فيها للمركز

أنت وشدخلك ، ولا وشدخل عصصك فيني ؟

وين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. وين تغيير السيئه والمنكر ..

للأسف .. سبحان مغير الاحوال من حال ٍ إلى حال ..

أقسم بالله ولو اني ماحب أني أقسم ع توافه الأمور ..

الخطا مو من الحريم .. الخطا من الذكاره فـ هالزمن ( ما أسميهم رجال .. لأن كلمه رجل لها احترامها فـ ذاتي )

دمتم بود

انا احساس
05-02-2008, 11:56 AM
فعلا ظاهره تكسر القلب

والسبب الرئيسي غياب الوازع الديني

من ثم غياب الرقابة من الاهل

والفضائيااااااااات

الله يهدي ويعين

بنت الفيصل
05-02-2008, 11:58 AM
اوليس بالأحرى ياصاحبه الفكر النير .. ان تعطي ذاك الملتحي عذرا او بضع سبعين عذرا !!

عذرا.... في التغزل ووالثناء.... على موطن الفسوق.... ربما عل له عذرا في ذلك.... يا اختي في الله...

بنت الفيصل
05-02-2008, 12:02 PM
فعلا من قرائتي لبعض الردود ..
تضحك وتتدبر مقوله ،، شر البليه مايضحك !!

للي يقولون انهم اجانب .. ودخيلات ع قطر .. وفيهم خير كثير بناتنا ..

ياجماعه الي طالع عندنا منا وفينا .. ومن بنات بلادنا لاننكر هالشي
حنا هل البلد وحنا ادرى به .. مانعرف نفرق بين قطريه واجنبيه ولو لابسه عبايه ؟

ياعيب الشوم بس !!

البلا لاصار فينا .. مب عيب ننكره .. لاكن العيب انه نغمض الطرف عنه ونتجاهله وكن مادرينا عنه

اذا الرجال وصلت بهم الدياثه لدرجه انه يتمشى مع أخته بالنصر بنيسان ولا جي عليه صيخ وشطول وبوالين وهدرز ينسمع من اخر الشارع وهو رازها ومركبها عبري
وثاني مطلع رفيجته يحر الشباب بوسط هالشارع شوفوا الي عندي !!
وشتسمي هاي ؟

أعرف بحصل لي واحد بينقز مثل القير وبيقول وانت وشدراك .. وارد عليه انت شدراك !!
نعرف الرجال معرفه شخصيه ..

ولا الزوج الي نقوله ليش ماتزوجت يافلان ..
يرد وبكل وقاحه : ماحصلت لي وحده .. ياخي أنا ابي وحده شييك أبي اكشخ بها ؟
لابوك لابو الي جابك .. وين غيرتك ؟
لاتقولون لي اجنبي ولا كلام فاضي .. من هل قطر وقبيلي !!

( كلكم راع ٍ وكلكم مسؤول عن رعيته )

لانه الأخ ولا الأب لو ماسقها بطراق لا شاف منها هالتصرف مثل ماكانوا جدودنا يسوون
وماياخذ هالأمور العظيمه بالهون .. جان ماشفنا هالسوالف الدخيله علينا ..
من يقدر ينكر ان هذا كله بسبب البيت وغياب الأهل والأخ والأب والأم والعم وولد العم والخال

يطري علي يوم كنا جهال ، كان الوالد لما يسافر عمي هو يتكفل بنا بكل شي وكنه الوالد الله يطول بعمره ..
الطراق الي يجي ع وجيه عياله لازم يفتر علينا ويمشيه ع ويوهنا .. ماقال لا انا مالي خص لاهم عيالي ولا شي ..

النتيجه وشهي ؟
أحمد الله طلعنا رجال وعرفنا الصح من الخطا .. وتقولون شايل عليه لليوم ..
بالعكس عرفت مقدار محبته الحين يوم انكسر عوده وشاب ..

الحين لا نصحت واحد ولا وحده .. تخيل وشيصير .. ممكن تروح فيها للمركز

أنت وشدخلك ، ولا وشدخل عصصك فيني ؟

وين الامر بالمعروف والنهي عن المنكر .. وين تغيير السيئه والمنكر ..

للأسف .. سبحان مغير الاحوال من حال ٍ إلى حال ..

أقسم بالله ولو اني ماحب أني أقسم ع توافه الأمور ..

الخطا مو من الحريم .. الخطا من الذكاره فـ هالزمن ( ما أسميهم رجال .. لأن كلمه رجل لها احترامها فـ ذاتي )

دمتم بود

واضح جدا اثر لطراق.... من الاسلوب الجيد.... والعدائية.....وعدم القدرة على التعاطي مع الاخرين الا من منطلق لطراق... صحيح المرء مخبوء تحت لسانه فتحدث يا هذا حتى اعرفك.....

الحمد لله الحمد لله الحمد لله الذي جعلنا احرار بعقولنا.... والحمد لله اننا نملك على الاقل فكر....:)

شعشوع
05-02-2008, 12:15 PM
اولا .. لست باختك ِ .. بل أنا أخوك ِ ..

ثانيا من قرائه ردين من ردودك ِ .. فلن أجر قلمي وأمضيه بردود أخرى لك ِ ..

( تراك ياشعشوع تنفخ بجربه مشقوقه )

;)

عبدالله العذبة
05-02-2008, 12:26 PM

لك كل امتنان

بنت الفيصل ...

لم ابن كلامي هذا من فراغ فلقد سبق و أثنيتي على كويتبة من قبل قائلة أن لها فكرا نيرا ً لأنها تطاولت على الله عز و جل حيث أنها كتبت "دون أن ندري ما علاقة الله سبحانه بقيادة السيارات" و تهجمت على الصحابة وخلفاء المسلمين من بني أمية و ابن باز

و هذا هو الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=152619

و هذا هو تعليقك عليه

يا اخي اتقى الله عز وجل.... نسخت المقالة.... وخططت بعض الجمل بالاحمر...ز وقلت رافضة.... وتسخر من ابن باز.... هات الجمل واضحة وصريحة.... ام ان فتنة فقط..... بالعكس كلام موزون... وجيد ومنهجي..... وهناااااااك اشكالية واضحة بالفهم المنحرف..... للمقال.....

و ما أراه إلا أحياءا ً للفتنة المذهبية في قطر من قبل الكويتبة و من يدعمها مثلك ..

و دخلتي متطفلة ً في هذا الموضوع لتهاجمي الملتحين ...

و سألتك عدة أسئلة هناك و لم تستطيع ِ الإجابة عليها و رغتي كما يروغ الثعلب ُ و لن تُجيبي و ستبقين مراوغة كالثعلب ...

و ها أنتي تخرجين خارج صلب الموضوع بدلا من طرح وجهة نظرك و أدخلتي زيداً في عُبيد ٍ...

و لقد وضعت وصلة أعلاه الموضوع لكي يعرف القراء ما هو منهجك الفكري .. يا مدعية الفكر المستنير .. :pardon::pardon::pardon:

شعشوع
05-02-2008, 12:34 PM
^
^
الله لايهينك ..

عبدالله العذبة
05-02-2008, 12:36 PM
^
^
الله لايهينك ..

مرحبا بك فديت خشمك ;) و هذا واجب على كل مسلم عاقل متزن ..

زمان
05-02-2008, 12:37 PM
اللهم سلم سلم

ام خليفة
05-02-2008, 12:51 PM
الله يهدي جميع بنات المسلمين

A H M A D
05-02-2008, 01:24 PM
لا حول ولا قوة

بنت الفيصل
05-02-2008, 01:40 PM
اولا .. لست باختك ِ .. بل أنا أخوك ِ ..

ثانيا من قرائه ردين من ردودك ِ .. فلن أجر قلمي وأمضيه بردود أخرى لك ِ ..

( تراك ياشعشوع تنفخ بجربه مشقوقه )

;)

عذرا تشابه... ال.... علينا....

جيد لا تجر قلمك... يكفى العقول المجرورة... والضمائر المجرورة والماجورة.....

بنت الفيصل
05-02-2008, 01:47 PM
بنت الفيصل ...

لم ابن كلامي هذا من فراغ فلقد سبق و أثنيتي على كويتبة من قبل قائلة أن لها فكرا نيرا ً لأنها تطاولت على الله عز و جل حيث أنها كتبت "دون أن ندري ما علاقة الله سبحانه بقيادة السيارات" و تهجمت على الصحابة وخلفاء المسلمين من بني أمية و ابن باز

و هذا هو الموضوع

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=152619

و هذا هو تعليقك عليه

و ما أراه إلا أحياءا ً للفتنة المذهبية في قطر من قبل الكويتبة و من يدعمها مثلك ..

و دخلتي متطفلة ً في هذا الموضوع لتهاجمي الملتحين ...

و سألتك عدة أسئلة هناك و لم تستطيع ِ الإجابة عليها و رغتي كما يروغ الثعلب ُ و لن تُجيبي و ستبقين مراوغة كالثعلب ...

و ها أنتي تخرجين خارج صلب الموضوع بدلا من طرح وجهة نظرك و أدخلتي زيداً في عُبيد ٍ...

و لقد وضعت وصلة أعلاه الموضوع لكي يعرف القراء ما هو منهجك الفكري .. يا مدعية الفكر المستنير .. :pardon::pardon::pardon:

شكرا على تفاعلك المثمر.... وابشرك كونك ان تصغر اناس.... ككويتبه.. وسواها..... فليس هذا... يحتم ما تقول او من باب احقاق الحق...

ابشرك يا اخ.... نحن في قطر... لا نملك طوائف وحروب.... لا يوجد بيننا خارجين ولا ليبرالين ولا حركات اخرى..... نحتاج ان نتصارع معها بالمنتديات.... ولا بالجرائد اليويمة....

نحن ابسط مما ذكرت.... ولا يوجد ولا سبق ان تهجم.... رجل على كاتبه وسواها ووصفها بالثعلب... لكن التمس لك ايضا عذرا بل اعذارا..... لان كل انسان... نتاج موروثه الثقافي والاجتماعي.....

الخروج عن صلب الموضوع... لا ينبطبق الا على اصحاب الفهم السقيم... ممن حملوا واخذوا طرح الكاتبة المعنية.... وهو طرح من وجهة نظرى نير وعقلانى... لمحاربة شخص الكاتب وليس راية وفكرة... اما ان اخذت الدين مطية لقذف الناس وشتمهم... فشكرا لك من جديد لانه لون اخر من التعتيم والحجر على العقول... قد تجاوزناه بقطر... منذ حين... في حين مازال االبعض يعاني من رواسب التبعية والجهل....

ابشرك... من جديد لا يوجد عندي منهج فكرى متطرف... ولا مدرسة فكرية سوى مدرسة قراننا وسنتنا المحمدية....

اما الفكر المستنير .. فلم انسبة لنفسي.... وان وجد فلله الحمد والمنة...

للعلم فقط وبيني وبينك لحد يقراه... ترى الكاتبة قطري.... وتبي اتاكد اخوي الله لا يهينك... افتح الرابط الذي ارسلته عشان تجرمني وتضبطني وانا متلبسه شكلك تحتاج منظار وليس نظارة قراءة....

تحياتي...

بنت الفيصل
05-02-2008, 01:52 PM
مرحبا بك فديت خشمك ;) و هذا واجب على كل مسلم عاقل متزن ..

جيد ان تحل قضايانا ومشاكلنا بحب ... لخشوم.....

عبدالله العذبة
05-02-2008, 02:19 PM
شكرا على تفاعلك المثمر.... وابشرك كونك ان تصغر اناس.... ككويتبه.. وسواها..... فليس هذا... يحتم ما تقول او من باب احقاق الحق...

ابشرك يا اخ.... نحن في قطر... لا نملك طوائف وحروب.... لا يوجد بيننا خارجين ولا ليبرالين ولا حركات اخرى..... نحتاج ان نتصارع معها بالمنتديات.... ولا بالجرائد اليويمة....

نحن ابسط مما ذكرت.... ولا يوجد ولا سبق ان تهجم.... رجل على كاتبه وسواها ووصفها بالثعلب... لكن التمس لك ايضا عذرا بل اعذارا..... لان كل انسان... نتاج موروثه الثقافي والاجتماعي.....

الخروج عن صلب الموضوع... لا ينبطبق الا على اصحاب الفهم السقيم... ممن حملوا واخذوا طرح الكاتبة المعنية.... وهو طرح من وجهة نظرى نير وعقلانى... لمحاربة شخص الكاتب وليس راية وفكرة... اما ان اخذت الدين مطية لقذف الناس وشتمهم... فشكرا لك من جديد لانه لون اخر من التعتيم والحجر على العقول... قد تجاوزناه بقطر... منذ حين... في حين مازال االبعض يعاني من رواسب التبعية والجهل....

ابشرك... من جديد لا يوجد عندي منهج فكرى متطرف... ولا مدرسة فكرية سوى مدرسة قراننا وسنتنا المحمدية....

اما الفكر المستنير .. فلم انسبة لنفسي.... وان وجد فلله الحمد والمنة...

للعلم فقط وبيني وبينك لحد يقراه... ترى الكاتبة قطري.... وتبي اتاكد اخوي الله لا يهينك... افتح الرابط الذي ارسلته عشان تجرمني وتضبطني وانا متلبسه شكلك تحتاج منظار وليس نظارة قراءة....

تحياتي...

بنت الفيصل ..

أليس خير الكلام ما قل و دل؟ :pardon:

حديث رقم: 3470
صحيح البخاري > كتاب فضائل الصحابة >

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا أصحابي فلوا أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه )
رواه البخاري

و لا يهمني إن كانت قطرية أو سواها و ما يهمني بكل تأكيد هو ما كتبته أو طبعته.. و تأييدك له أعلاه و في موضوعها السقيم ..

و لكي لا يتحول النقاش إلى جدل بيزنطي .. لم أذكر أنها غير قطرية فأتي بما قلته غير أنها كويتبة تخالف أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ..

و لن أرد عليك برد شخصي بخصوص أنني أحتاج إلى نظارة قراءة و إن كنت أحتاج نظارة لما ترددت ؛ لأننا نتناقش في أمور فكرية ..

و لكنك ِ أردت التحوير و التمويه مرة أخرى ..:pardon:

و لندع الأعضاء يحكمون بيننا لأننا نكتب ما نراه صحيحا و هو يقرأونه ..

بنت الفيصل
05-02-2008, 02:25 PM
بنت الفيصل ..

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تسبوا أصحابي فلوا أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه )
رواه البخاري

و لا يهمني إن كانت قطرية أو سواها و ما يهمني بكل تأكيد هو ما كتبته أو طبعته.. و تأييدك له أعلاه و في موضوعها السقيم ..

و لكي لا يتحول النقاش إلى جدل بيزنطي .. لم أذكر أنها غير قطرية فأتي بما قلته غير أنها كويتبة تخالف أمر سولا الله صلى الله عليه و سلم ..

و لن أرد عليك برد شخصي بخصوص أنني أحتاج إلى نظارة قراءة و إن كنت أحتاج نظارة لما ترددت ؛ لأننا نتناقش في أمور فكرية ..

عن نفسي لست مؤهلة للتحاور في امور فكرية.... انما وجهة نظر... اراها من خلال راي ...وبعيد عن الاهواء... التى ندير بها... فتارة نترك الامر للقراء... وانا منهم... وتراة ندعي ان اقراء اقحموا انفسهم بفضول.. كما تفضلت وتكرمت.... انت سلفا ورميتني به.. اثناء تعليقي على الكاتبه....

الكاتبة لم تعارض امر ارادة الله ورسوله..... ابدا لكن حمل وحرف فهم ما قالته ولعل الطرح المتزن الوسطي والفهم السليم.... هو ما انصفها ولا اعلم لم سلط الضوء على ردي فقط... على كل.... الفهم السليم / السليم/ السليم //// دليل القلب السليم..

لكن يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم ( ان السمع والبصر والفؤاد.. كل اولئك كان عنه مسؤولا)... هذا حتى لا ادعى انى صاحبه فكر... وانا احتاج لدليل يثبت شروق الشمس.

جلمود
05-02-2008, 02:30 PM

:con2:

ورقــة أمــل
05-02-2008, 02:37 PM
اخي اريبيان الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك سوا داخل المنتدى او خارجه..

ويعينك على بعض الردود اللي ما وراها الا اللف والدوران..

ملاحظة: قصدت بعض الردود ولم اقصد احد بعينه..

سلفر
05-02-2008, 03:12 PM
بنت الفيصل ..

رواه البخاري

و لكي لا يتحول النقاش إلى جدل بيزنطي .. لم أذكر أنها غير قطرية فأتي بما قلته غير أنها كويتبة تخالف أمر رسول الله صلى الله عليه و سلم ..

الله يعطيك العافيه يالغالي

وكثر الله من امثالك

وعلى فكره

اتهبي الكويتبه اتكون قطرية حتى لو حصلت على الجنسية القطرية

مع احترامي لبنت الفيصل

لكن انتبهي في ربط حرية الرأي ودس السموم تحت شعار حرية الرأي .

ونصيحه مني للجميع

لو يتحول النقاش في موضوعه افضل

كي لا يتفرع الموضوع ويذهب جوهره الى جوهر آخر .

ونصيحه اخرى اللي ماعنده علم بما يكفي بالمذاهب الاخرى لا يناقش الموضوع أفضل

كي لا يدافع عن الباطل دون قصد منه وتكتب في ميزانه .

وتقبلوا مروري

noof123
05-02-2008, 03:27 PM
لمشكلة مو بس في السوق وفي النساء في زمنا هذا

لكن اذا الرجل ما يعرف ربه وييحط كل اللوم على المرأة>>>>> فهذا مو حل للمشكلة

يعني حتى لو ما كانت المراة تروح للسوق ، الرجال يدورن مكانها ويروحون لها حتى لو كان هذا المكان المسجد او المدرسة

يعني حتى الرجل مو لازم يدخل السوق وماله حاجة فيه
واذا كان تسلية النساء في السوق , فالمعروف عن الرجال انهم ما يحبونه اجل ليش الاسواق كلها رجال
والصراحة انهم يمشون بدون هدف وقصد شي في السوق

يعني لو الرجال يلهون نفسهم بهوايات مفيدة احسن لهم

بنت الفيصل
05-02-2008, 03:27 PM
اخي اريبيان الله يعطيك العافية ويكثر من امثالك سوا داخل المنتدى او خارجه..

ويعينك على بعض الردود اللي ما وراها الا اللف والدوران..

ملاحظة: قصدت بعض الردود ولم اقصد احد بعينه..

ويبقــــــــــــى الامل....:)

ورقــة أمــل
05-02-2008, 03:30 PM
ويبقــــــــــــى الامل....:)

:whistling::whistling:

بنت الفيصل
05-02-2008, 03:30 PM
الله يعطيك العافيه يالغالي

وكثر الله من امثالك

وعلى فكره

اتهبي الكويتبه اتكون قطرية حتى لو حصلت على الجنسية القطرية

مع احترامي لبنت الفيصل

لكن انتبهي في ربط حرية الرأي ودس السموم تحت شعار حرية الرأي .

ونصيحه مني للجميع

لو يتحول النقاش في موضوعه افضل

كي لا يتفرع الموضوع ويذهب جوهره الى جوهر آخر .

ونصيحه اخرى اللي ماعنده علم بما يكفي بالمذاهب الاخرى لا يناقش الموضوع أفضل

كي لا يدافع عن الباطل دون قصد منه وتكتب في ميزانه .

وتقبلوا مروري

حقيقة... نحن نبحث عن من يبصرنل بالمذاهب... ويفهمنا لها الفهم الصحيح المتزن.. لا يدس السم في الدسم اعني لا ندس السم في الدسم.. ونبث السموم.... دونما وعي منا..... تفضل كلنا اذان مصغية بارك الله فيك وكثر لنا من امثالك:nice:

hamoor4ever
05-02-2008, 03:43 PM
يعطيك العافيه اخوي ارابيان والله يعينك . بس ماقول الا بيض الله وجهك

سهم ذهبي
05-02-2008, 03:45 PM
السلام عليكم

والله انا اشكر صاحب الموضوع واشكر كل انسان غيور علي دينه رد علي الموضوع

سبحان الله انا امس قاري نفس الموضوع في منتدي اعتقد انه سعودي والاعضاء يتكلمون عن الظاهره نفسها في مولات ومجمعات الرياض في السعوديه ومب في جده يعني ويتكلمون انه الاباء والامهات صاروا يروحون المجمعات ومعاهم بناتهم والبعض منهم الله يهديهم سافرات ومتبرجات قدام والدينهم

الله يستر علينا يعني الغيره مااااااااااااتت عند بعض الناس والمشكله صااااارت في دول الخليج كلها وخاصه الدول اللي يعني تعتبر محافظه نوعا ما

لكن فعلا اللي انشوفه الحين في المجمعات شي يحير وياريت بس في المجمعات الكبيره لا والحين الشي صار اخس حتي في سوق واقف

الله يستر ويهدي بنات امه محمد وشباب امه محمد

باربي قطر
05-02-2008, 05:59 PM
الله يرحم ايام زمان
بارك الله فيك

ANONYMOUS
05-02-2008, 06:07 PM
عالعموم

الموضوع موجه لفئه معينه ( الفئه الضاله ) وليس كل بنات قطر..

وندري ان في شريحه كبيره من بنات المجتمع القطري دينات وخيّرات.. فما داعي نلخبط الامور..

عشان مايجي واحد مطفي ليتاته ويبقّط علينا واجد

:)

عبدالله العذبة
05-02-2008, 06:46 PM
عن نفسي لست مؤهلة للتحاور في امور فكرية.... انما وجهة نظر... اراها من خلال راي ...وبعيد عن الاهواء... التى ندير بها... فتارة نترك الامر للقراء... وانا منهم... وتراة ندعي ان اقراء اقحموا انفسهم بفضول.. كما تفضلت وتكرمت.... انت سلفا ورميتني به.. اثناء تعليقي على الكاتبه....

الكاتبة لم تعارض امر ارادة الله ورسوله..... ابدا لكن حمل وحرف فهم ما قالته ولعل الطرح المتزن الوسطي والفهم السليم.... هو ما انصفها ولا اعلم لم سلط الضوء على ردي فقط... على كل.... الفهم السليم / السليم/ السليم //// دليل القلب السليم..

لكن يقول الله عز وجل في كتابه الحكيم ( ان السمع والبصر والفؤاد.. كل اولئك كان عنه مسؤولا)... هذا حتى لا ادعى انى صاحبه فكر... وانا احتاج لدليل يثبت شروق الشمس.

أنا طلبت من القراء ممن لم يدخلوا في نقاش مباشر معك حول نقطة الملتحين و الدين أن يحكموا على الحوار بيني و بينك حيث أنك حولتي الموضوع إلى وسيلة للتهجم على الملتحين و لست ُ أزكي منهم أحدا بعينه و لكنك أردتي بكلامك التعميم و تغيير مسار الموضوع بكل أسف و سبق لك أن بينتي لنا آراءك في هذا الموضوع أيضا قائلة أن القضاء في قطر غير منصف للمرأة و متحيز للرجل ...

و أقول ما مداخلتك إلا محاولة لتغيير مجرى الموضوع و لم أعترض لو أنك بقيت ملتزمة بموضوع الحوار و دافعت ِ عن وجهة نظرك بعيدا عن الغمز و اللمز للملتحين ..

أما قولك أن الكويتبة لم تعارض أمر الله ولا رسوله صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم .. فها هو الحديث قد وضعته أمامك فابحثي عن تفسيره كما تشائين و أرينا ما وصلت إليه حيث أنها سبت أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه و هو أحد كتبة الوحي و صهر رسول الله صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه و اشرحي لي ما قالته عن الخلفاء معاوية رضي الله عنه و عبدالملك بن مروان رحمه الله على الأقل ؛ و دعي عنك موضوع تطرقها للشيخ ابن باز رحمه الله...

و إذا كنتي لا ترين أن في هذا إلا تنويرا و عقلا متفتحا بعيد عن الجهل و أنت ِ مسلمة...
فكيف لنا أن نستنكر على الصليبيين رسومات الكريكاتير التي تطاولت على رسولنا الكريم مدعين أنه من الحرية الفكرية و التطور و الفكر النير؟

و تريدين إثباتا على شروق الشمس؟
لا ينكر سطوع الشمس إلا أعمى متبلد الحس لا يشعر بحرارتها و أثرها و لن أضيع وقتي باحثا ً له عن دليل..

أما سبب تسليط الضوء على ردك بسبب ما سبق منك من تطاول على الملتحين و حتمية ربطه بآرائك السابقة لكي نعرف سبب هذا التهجم غير المبرر...

ولا أعتقد أنك ترين في آرائك السابقة ما يحيد عن الحق و الصواب و لا يوجد خلاف شخصي بيني و بينك لأترصد لك فِلم َ أراك متهمة لي متضايقة من سرد ما كتبت سابقا مع أنني لم أكتب هذه الكلمات ولكنك من كتبها؟ :pardon: