المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عــــــــنــــدنــــــــــا ثـــــــــــــلاث لـــــــــــــغــــــــــــــــات ....

BODYGUARD
04-02-2008, 06:49 PM
اليوم الصبح بعد ماخذيت لي واحد نسكافيه " لاني مااشرب الشاي إلا نادراً " وحركت من

المكان وسقت لين وقفت عند الاشاره وانا انتظر الاشاره لفت انتباهي للعلامه المعلقه على

الاشاره وهي عباره عن تحذير من الهرن في القانون الجديد ولكن باي لغه كتبت ..

بالاوردو .. ..!! انا الصراحه شفت اشياء كثيره تترجم للغتين عالميتين في كل دوله " مثلاً "

انجليزي عربي في اغلب الدول العربيه ... وغيرها من الدول اللغه الام والانجليزيه ...

بس ليش عندنا في دول الخليج عندنا ثلاث لغات رئيسيه او اكثر .. حتى بالجوال من كيوتل

بالاردو ...! في كثير بيقولون عشان في اسيويين كثير في الخليج ... بقولك مب شرط لازم

نجبرهم يتعلمون اللغه عربي او انجليزي مب هم يعلمونا اردو اللي يبي يتعلم يتعلم وللي مايبي

يروح مكان ثاني تكلم نفس لغته . هذا رايي الشخصي .. وفي سؤال

هل صار عندنا ثلاث لغات معترفه .. عربي انجليزي واردو ..؟

Mishaal
04-02-2008, 06:55 PM
هههههههههههههه في ذمتك ؟؟؟؟؟؟؟

أما أوردو ؟؟؟؟؟؟؟

والله شر البلية ما يضحك ..!!

Al-sa7er
04-02-2008, 07:03 PM
انا اشوفه انه شي المفروض انهم يسووه, لان في سواقين كثير هنود وبنغال مايعرفوا الا اوردو وكلام شوي شوي عربي :tooth:

BODYGUARD
04-02-2008, 07:10 PM
هههههههههههههه في ذمتك ؟؟؟؟؟؟؟

أما أوردو ؟؟؟؟؟؟؟

والله شر البلية ما يضحك ..!!

اي والله الصراحه قلت اذا انا تضايقت لو واحد من جنسيه ثانيه شيقول ..

BODYGUARD
04-02-2008, 07:12 PM
انا اشوفه انه شي المفروض انهم يسووه, لان في سواقين كثير هنود وبنغال مايعرفوا الا اوردو وكلام شوي شوي عربي :tooth:

اسمح لي اخوي اختلف معااك ها المره .. لاني مب مجبور اتعلم لغته عشان اتواصل معاه لانه هو ضيف وانا صاحب المكان ..

لو فرضنا انك رحت لبلد اوروبي كــ فرنسا هل بحطولك لافتات باللغه العربيه في الشارع ولوائح القوانين عشان تفهم .. طبعاً لا .. انت كشخص جاي لبلد غريب لازم تفهم لغة البلد او اللغه العالميه وهي الانجليزيه ..

" النــــمـــــر"
04-02-2008, 07:13 PM
بودي أنا امقدم طلب ينزلون لغة رابعة للارشادات وهي اللغة الاسبانية اتعرف الشباب والبنات الي شغالين عندي بالشركة اسبانيين ما يفهمون غير لغتهم :tooth::tooth:

BODYGUARD
04-02-2008, 07:14 PM
بودي أنا امقدم طلب ينزلون لغة رابعة للارشادات وهي اللغة الاسبانية اتعرف الشباب والبنات الي شغالين عندي بالشركة اسبانيين ما يفهمون غير لغتهم :tooth::tooth:

شكلهم علموك لغتهم الاسبانيه .. عشان تتواصل معاهم وصرت كانك غريب بشركتك :cry2:

M-OH-A-ME-D
04-02-2008, 07:17 PM
هذا التصرف ينتج منه نقطتين :

1- زيادة التواصل مع الأشخاص الذين يتكلمون بهذه اللغه .

2- ضعف اللغه العربيه في التواصل ,

النقطه الأولى واضحه ولا تحتاج للنقاش .

أما النقطه الثانيه : فهي مصيبه ,
خاصه أننا بدل لا نقويها ونعمل على نشرها , نقوم بالحد من أنتشارها وعدم تداولها بالشكل السليم ,
فقد أصبحت مزيج من لغتين , مثل :

وش هالكلام = شنو كلام .

أش فيه أو وش فيه = أس فيه أو أس كلام .

أبوي جا = بابا في يجي .

وديت الياهل المدرسه يُمى = أنا في ودي بتشا مدرسا ماما .

جيب هذا هنا = جيب مني أو ودي منى .
وكلااااااااااااام كثير .

اللغه العربيه هي الأم ولابد من العمل على سلامتها من كل دخيل

يا راجل حتى القرآن يقروه مقطع , شي يقهر ,,,

Al-sa7er
04-02-2008, 07:18 PM
اسمح لي اخوي اختلف معااك ها المره .. لاني مب مجبور اتعلم لغته عشان اتواصل معاه لانه هو ضيف وانا صاحب المكان ..

لو فرضنا انك رحت لبلد اوروبي كــ فرنسا هل بحطولك لافتات باللغه العربيه في الشارع ولوائح القوانين عشان تفهم .. طبعاً لا .. انت كشخص جاي لبلد غريب لازم تفهم لغة البلد او اللغه العالميه وهي الانجليزيه ..

اخوي انت في بلد في عدد كبير من الجنسيات واغلبها منهم بيتعاملوا بلغة الاوردو, وانت مش مجبور انك تتعلم لغتهم لان هذه الارشادات حطوها لهم, وكما في ارشادات بالاوردو فيه كمان بالعربي والانجليزي, وكل واحد ولغته.

وعموما الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية يابودي :thumbup1:

BODYGUARD
04-02-2008, 07:21 PM
هذا التصرف ينتج منه نقطتين :

1- زيادة التواصل مع الأشخاص الذين يتكلمون بهذه اللغه .

2- ضعف اللغه العربيه في التواصل ,

النقطه الأولى واضحه ولا تحتاج للنقاش .

أما النقطه الثانيه : فهي مصيبه ,
خاصه أننا بدل لا نقويها ونعمل على نشرها , نقوم بالحد من أنتشارها وعدم تداولها بالشكل السليم ,
فقد أصبحت مزيج من لغتين , مثل :

وش هالكلام = شنو كلام .

أش فيه أو وش فيه = أس فيه أو أس كلام .

أبوي جا = بابا في يجي .

وديت الياهل المدرسه يُمى = أنا في ودي بتشا مدرسا ماما .

جيب هذا هنا = جيب مني أو ودي منى .
وكلااااااااااااام كثير .

اللغه العربيه هي الأم ولابد من العمل على سلامتها من كل دخيل

يا راجل حتى القرآن يقروه مقطع , شي يقهر ,,,

عجبتني النقطه الثانيه ..

شاكر لك مرورك وتعليقك اخوي M-OH-A-ME-D

احب قطر
04-02-2008, 07:23 PM
اول شي...فيها العافية عالكوفي مال الصبح وشكله هو اللي أثر...وبعدين ...فرنسا 95% فرنسيين والباقي اجانب . واحنا شنقول اذا كنا 20% قطريين والاكثرية اجانب واكثر نسبة عندنا اللي يتكلمون الاوردو سواء هنود او باكستانيين..فعندكم حلين:
1. تسفرونهم كلهم وتجيبون عرب بدالهم.
2.تسفرونهم كلهم ونشتغل احنا بدالهم.

BODYGUARD
04-02-2008, 07:27 PM
اخوي انت في بلد في عدد كبير من الجنسيات واغلبها منهم بيتعاملوا بلغة الاوردو, وانت مش مجبور انك تتعلم لغتهم لان هذه الارشادات حطوها لهم, وكما في ارشادات بالاوردو فيه كمان بالعربي والانجليزي, وكل واحد ولغته.

وعموما الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية يابودي :thumbup1:

زين ليش اذا خليت عندي لغتين رئيسيتين تتوقع يتعلمونهم ...! اكيد بيكونوا مجبورين يتعلموا عربي او انجليزي .. ليش اكون انا الغريب ببلدي وهو يتكلم اورد وانا افهم او ماافهم بكيفي ..
فرضاً عندك عامل اسيوي ومايعرف لا انجليزي ولا عربي .. يعني لازم انت تتعلم لغته عشان تفهمه اللي تبيه يسوي لك ...!!

وهذا اللي يصير يعني بتروح لكفتيريا تقول له جيب واحد ماي .. وتلاقيه مافهم عليك .. بتقول له باني باني .. يعني فهمته ان لغته اهم من لغتك ..

BODYGUARD
04-02-2008, 07:29 PM
اول شي...فيها العافية عالكوفي مال الصبح وشكله هو اللي أثر...وبعدين ...فرنسا 95% فرنسيين والباقي اجانب . واحنا شنقول اذا كنا 20% قطريين والاكثرية اجانب واكثر نسبة عندنا اللي يتكلمون الاوردو سواء هنود او باكستانيين..فعندكم حلين:
1. تسفرونهم كلهم وتجيبون عرب بدالهم.
2.تسفرونهم كلهم ونشتغل احنا بدالهم.

لا ياخوي مافي داعي نسفرهم .. خلااص بنتعلم لغتهم ابرك عشان نتواصل ..

M-OH-A-ME-D
04-02-2008, 07:31 PM
زين ليش اذا خليت عندي لغتين رئيسيتين تتوقع يتعلمونهم ...! اكيد بيكونوا مجبورين يتعلموا عربي او انجليزي .. ليش اكون انا الغريب ببلدي وهو يتكلم اورد وانا افهم او ماافهم بكيفي ..
فرضاً عندك عامل اسيوي ومايعرف لا انجليزي ولا عربي .. يعني لازم انت تتعلم لغته عشان تفهمه اللي تبيه يسوي لك ...!!

وهذا اللي يصير يعني بتروح لكفتيريا تقول له جيب واحد ماي .. وتلاقيه مافهم عليك .. بتقول له باني باني .. يعني فهمته ان لغته اهم من لغتك ..

أسمح لي هنا أخوي

حتى اللغة الأنجليزيه طغت على العربيه

وصارت مطلوبه بشكل ضخم

والكل ملاحظها هنا

صحيح أنها لغة العالم لكن لغتنا الأم هنا العربيه مو العكس إللي هو صاير .

BODYGUARD
04-02-2008, 07:35 PM
أسمح لي هنا أخوي

حتى اللغة الأنجليزيه طغت على العربيه

وصارت مطلوبه بشكل ضخم

والكل ملاحظها هنا

صحيح أنها لغة العالم لكن لغتنا الأم هنا العربيه مو العكس إللي هو صاير .

اووف كورس ... قصدي طبعاً :nice:

قالوا لنا عالميه خلااص الله يرحم كنا من صف الثالث اعدادي نبدا نتعلمها الحين من الصف الاول ..

حنا ماشين مع الهنود على الحديث الشريف " من تعلم لغة قوم امن مكرهم "

Al-sa7er
04-02-2008, 07:40 PM

بودي انا شوف انك حورت الموضوع ,,

انت كان كلامك من البداية والي ذكرته في موضوعك كان عن اللوحات والارشادات في الاشارات وكمان الرسايل الي بتوصل من كيوتل, وهذا الي انا علقت عليه وايدته في ردي الاول.

BODYGUARD
04-02-2008, 07:45 PM
بودي انا شوف انك حورت الموضوع ,,

انت كان كلامك من البداية والي ذكرته في موضوعك كان عن اللوحات والارشادات في الاشارات وكمان الرسايل الي بتوصل من كيوتل, وهذا الي انا علقت عليه وايدته في ردي الاول.

شوف انا اللي شفته كان الاشاره واعتبرته كمثال. بس لو نشوف على المستوى التعامل في كل مكان يعني عادي تروح محل تصليح تقوله له تعرف عربي او " معلوم عربي " يقول لك لا اوكي وانجليش يقول لك لا ..!!! والله مصيبه

Al-sa7er
04-02-2008, 07:47 PM
شوف انا اللي شفته كان الاشاره واعتبرته كمثال. بس لو نشوف على المستوى التعامل في كل مكان يعني عادي تروح محل تصليح تقوله له تعرف عربي او " معلوم عربي " يقول لك لا اوكي وانجليش يقول لك لا ..!!! والله مصيبه

هذا يعتبر موضوع ثاني, وانا معاك فيه :ok2:

ALKASER
04-02-2008, 08:10 PM
انا في رايي بما انهم جاؤا للعمل اهني لازم يتعلمون اللغه مثلا انا في التاسيسي درسته في ماليزيا وكان نظام كندي فبعض المدرسين كنديين وكان من الي سووه انهم قبل لايجون ماليزيا تعلموا ماليزي وخذوا دورة يعني بدال ما انشاعدهم يتعلمون نخليهم يبعدون عنها لا المفروض يتعلمون في السعودية اذكر ان الاشارات بالعربي مالت السرعه يعني لازم ندعم لغتنا والسلام

ورقــة أمــل
04-02-2008, 08:10 PM
اخوي مافيها شي

وبعدين مب كلهم جايين ضيوف،، اغلبهم جايين يشتغلون ودام احنا اللي بنشغلهم لازم نوفر لهم تسهيلات في بعض الامور عشان نتواصل معاهم..

واحنا ما راح نتعلم لغتهم على مسج ولا على لافتة.... هم في النهاية جذذي ولا جذي بيتعلمون العربية او على الاقل الانجليزية.. عشان يتواصلون معانا.. لان اساسا اللغتين الاساسيتين عندنا عربي وانجليزي..

خالد32
04-02-2008, 09:08 PM
اعتقد ان عدد الي يتكلمون اردو اكثر من العرب بوايد

يعني الاردو هي اللغه الاكثر استعمالاً

فاشوف وضعها في اللوحات امر مفروض

BODYGUARD
04-02-2008, 11:38 PM
انا في رايي بما انهم جاؤا للعمل اهني لازم يتعلمون اللغه مثلا انا في التاسيسي درسته في ماليزيا وكان نظام كندي فبعض المدرسين كنديين وكان من الي سووه انهم قبل لايجون ماليزيا تعلموا ماليزي وخذوا دورة يعني بدال ما انشاعدهم يتعلمون نخليهم يبعدون عنها لا المفروض يتعلمون في السعودية اذكر ان الاشارات بالعربي مالت السرعه يعني لازم ندعم لغتنا والسلام

حنا اذا رحنا الهند نقول لازم نتعلم لغتهم عشان نتفاهم معاه .. واذا هم جو هني نقول بعد لازم تعلم لغتهم عشان نتواصل معاهم ..

BODYGUARD
04-02-2008, 11:45 PM
اخوي مافيها شي

وبعدين مب كلهم جايين ضيوف،، اغلبهم جايين يشتغلون ودام احنا اللي بنشغلهم لازم نوفر لهم تسهيلات في بعض الامور عشان نتواصل معاهم..

واحنا ما راح نتعلم لغتهم على مسج ولا على لافتة.... هم في النهاية جذذي ولا جذي بيتعلمون العربية او على الاقل الانجليزية.. عشان يتواصلون معانا.. لان اساسا اللغتين الاساسيتين عندنا عربي وانجليزي..

اعتقد ان عدد الي يتكلمون اردو اكثر من العرب بوايد

يعني الاردو هي اللغه الاكثر استعمالاً

فاشوف وضعها في اللوحات امر مفروض

ياجماعة الخير .. هم اللي لازم يتواصلون معانا عشان جوا يشتغلون .. لو اي واحد فيكم راح اي مكان بالعالم حتى لو في هذا المكان عرب بس ماراح يحطولهم اشارت بالعربي بالعكس بتنجبرون يتكلمون بنفس لغة البلد .. اذكر قبل فتره جى فراش يشتغل عندنا اندنوسي اشتغل وجى الدوحه بواسطة اخوه اللي شغال من قبل واسمع الشباب يقولوا له جيب شاي مايعرف زين بالانجليزي تي بعد مايعرف والله عشر دقايق يفهموه وبعد مايفهم وبالاخر يقولو له خلااص روح ..!! شالفايده يعني لازم اروح واتعلم لغته عشان اتواصل معاه ليش هو مايتواصل معي ...!