المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أجمل قصة هذا الفيلم وان كان من بلاد الكفر

ضوى
05-02-2008, 08:22 AM
البارحة وانا مسترخية على الشيزلونج في صالتي الصغيرة اشاهد ام بي سي 2 ، وأولادي حولي مسترخين على اكتافي شد انتباهي عرض فيلم الساعة التاسعة كان اسمه patch Adams وأقنعني ابني ذو التسع سنوات متابعته لانه لاحظ ان قصة الفيلم تحكي قصة واقعية فقررت متابعته على الرغم من الارهاق الذي أعانيه وتابعه أولادي معي لعدم وجود ما يخدش الحياء فيه مع العلم ان الفيلم قديم ولكنني اول مرة أشاهده

اعجبتني قصة الفيلم كثيرا فهي تحكي قصة طالب طب يتدرب ويدرس في جامعة بها مستشفى عريق ، هذا الطالب ابتكر اسلوب جديد في العلاج وهو البحث عن انسانية المريض وليس مرضه ، ابتكار اسلوب السعادة المفرطة لعلاج المريض او تحسين نفسية المريض في تلقي العلاج او تخفيف الم المرض عن طريق السعادة التي يشعر بها المريض لدرجة ان ينسى في اوقات معينة الالم ، اعجبني كثيرا هذا الاسلوب في العلاج فقد احسست ان الطب ليس مجرد مهنة محترمة تكسبني توقير واحترام الناس واستعلائي عليهم لعلو مكانتي في المجتمع فالطب مهنة انسانية بحته لا تخضع للماديات ولا للمكانة الاجتماعية ، الطب مهنة راقية جدا فمن خلالها امنح الصحة للانسان بعد ان يأذن الله من خلال العلاج الذي يكون به الشفاء بإذن الله أيضا ، من خلالها ارسم الابتسامة على وجوه المرضى الميئوس من شفائهم وان كنت اؤمن يقينا أنه لا يستعصى شئ على الله أن أراده فأمره بين الكاف والنون ، قصة الفيلم أخرجتني من الزمن المادي الذي اعيش فيه أخرجتني من تجربتي الفاشلة مع مستشفى العمادي الذي اخذ مني مبالغ خياليه وفي النهايه لم يعرف ما هو علاجي كان همه سحب النقود مني ولم يهمه المعاناة النفسية والصحية التي اعانيها ، أحسست فعلا بان مهنة الطب في المستشفيات الخاصة اصبحت لاستخراج النقود فقط وليس لشئ اخر ، لن أعمم تجربتي ولكني اسردها للمقارنة بين ما رايته في الفيلم والذي هو مستوحى من قصة حقيقية وبين ما رايته في مستشفى العمادي من لا مبالاه واستهتار في المريض ومرضه وحالته ، الطبيب في الفيلم فعل كل ما في وسعه لانقاذ المرضى لإسعادهم للتخفيف من معاناتهم خاصة الأطفال منهم ، وفي النهاية قرر هذا الطالب ان يتبنى مشروعا لمستشفى مجاني يخدم من لا تامين صحي لهم في أميركا وبالفعل اختار ارضا تبعث الهدوء والأمان للمريض منطقة خضراء شرحه واسعة وسط شلالات وجداول ماء تنساب من في وسط هذه المساحة الخضراء وذلك لقناعة هذا الطبيب بالراحة النفسية للمريض قبل الراحة الجسدية وقبل العلاج بالأدوية ، وبالفعل يقال ان هذا الطبيب بعد تخرجه ب12 سنة تبنى هذا المشروع وهو في طور التنفيذ على مساحة كبيرة جدا من اراضي فلوريدا الخضراء وان هناك الف طبيب في قائمة الانتظار للعمل بهذا المستشفى لإعجابهم بأسلوب الطبيب باتش والذي غير كثيرا مفاهيم الطب الحديثة والتي تعني أن المريض يحتاج طبيب فقط إلى مفهوم اخر وهو ان المريض يحتاج لإنسان يتحدث معه بكل أريحية وشفافية وكأنه يتحدث مع نفسه
خلاصة هذا الموضوع والسبب الحقيقي لسرد هذه القصة الجميلة والمستوحاة من قصة حقيقية اننا نستطيع تغيير مفاهيم كثيرة في حياتنا خاصة واننا نملك ما لا يملكه الغرب الا وهو الدين الإسلامي الذي نبني على أساسه معتقداتنا وارئنا ومفاهيمنا حسب الشرع والعرف ايضا فلماذا لا نسعى جاهدين في ذلك ؟؟

اقسم بالله اخي كان طبيبا جراحا ماهرا رحمه الله واسكنه جناته ، درس لمدة عشرين الطب تعلم كل شئ من الغرب كل شئ جميل ولكن بمفهوم اسلامي جميل جدا ، جمع ما يقارب 400000 يورو وذلك لبناء مستشفى هنا بقطر على مستو عال حسب ما كان يخبرنا به ، وكان يخطط لجعل ثلاثة ايام في الاسبوع مجاناً للفقراء فقط ولمن لا يملكون الدفع للعلاج والفحوصات من المقيمين بدولة قطر ، نعم والله هذا كان مخططه رحمه الله وكان دائما يقول من لا يرحم الناس لا يرحم ، اخي طبيب اورام سرطانية تعلمت منه الكثير الكثير ولكن الله اخذه قبل تحقيق هذا الحلم الكبير الذي عاش لاجله ومات لاجله ، قصة هذا الفيلم ذكرتني به وباسلوبه وحبه للمرح وتصغير كل مرض ، كان يهون على المريض بشكل لم نتخيله فليرحمه الله رحمة واسعة ، اجزم بان لو كان هناك ألف طبيب من شاكلة اخي الطبيب لكانت الدنيا بخير في هذا المجال ولكن الحمد لله على كل حال ( لا امدحه لانه اخي ولكن لان اسلوبه رائع )

FG
05-02-2008, 08:28 AM
الله يرحمه

فعل الخير ليس حكر على ديانه معينه أو فئه معينه

سبحان الله

BODYGUARD
05-02-2008, 08:54 AM
عمل الخير ليس حكراً على ديانه .. بالعكس تلاقيهم يساعدون غيرهم وفيهم حب الغير اكثر منا يا المسلمين .... ثانك يو يا ضوى

M-OH-A-ME-D
05-02-2008, 09:13 AM
الطب من أشرف المهن أن أعتبرتوها مهنا غرضها الكسب المادي

فهي أرقى تعامل مع الناس وبها مداواه لجميع الناس بعيداً عن الكسب المادي ..

الله يرحم أخاكي أختي الكريمه وأسكنه الجنه

تحياتي

mooona
05-02-2008, 09:51 AM
الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه

ضوى
05-02-2008, 11:00 AM
الله يرحمه

فعل الخير ليس حكر على ديانه معينه أو فئه معينه

سبحان الله

بالفعل اخوي الكريم الخير ليس حكرا على احد ، ولكن كم نتمنى ان يكون مثل هذا النموذج اليس كذلك ؟؟؟

يعطيك الف عافية

بوخالد2
05-02-2008, 11:15 AM
فلم حلو وشفته

بس ليش ماشفتي اللى عقبه المرعب

يعطيج العافيه

عذب الكلام 1
05-02-2008, 11:19 AM
الخير موجود بس اهل الخير وينهم

ضوى
05-02-2008, 12:51 PM
عمل الخير ليس حكراً على ديانه .. بالعكس تلاقيهم يساعدون غيرهم وفيهم حب الغير اكثر منا يا المسلمين .... ثانك يو يا ضوى

كل الشكر لمرورك اخوي

الدوحي7
05-02-2008, 01:09 PM
اول شي الله يرحم اخوك رحمه واسعه ويدخله الجنه ولن يضيع ماجمعه وفكر فيه،،وثاني شي اسئل الله لك الشفاء العاجل وصدقيني الانسان ليس محتاج لمستشفياتنا التى تمرض الصاحي،وعليك بالدعاء لااخيك ولكي،،وعجبني عنوان الموضوع وخصوصوا ذكرتي كفار وهم كفار وانك مالقتي بلاد الغرب ،،وفعلا هذه قصه واعتقد فيهم الانسانيه ولكن محتاجين دين الاسلام ينقذهم من ماهم فيه،،والله يجزيك خير ،،

التيما
05-02-2008, 01:48 PM
فلم حلو وشفته

يعطيج العافيه

صج شرير هههههههههههههههه

الله يرحم الجميع اختي ضوى .. وموضوع الفلم انا بعد شفته من فتره طويله وعجبني روح التعاون بينهم ورغبتهم في مساعدة الناس المحتاجة .. شيء مؤلم ان اخر اهتمامات الناس الحين المادة وبس .. وبخصوص مستشفى العمادي لو قايلت له قبل ماتروحين جان وفرت عليج الروحة والتعب ولا الفلوس بقلعتها .. وسلامات يالغلا

المطرقة
05-02-2008, 01:51 PM
يعني شنهو الشيزلونج ؟؟؟؟ :looking:

Empress_QTR
05-02-2008, 02:19 PM
رحم الله اخيك اختي ضوى واسكنه فسيح جناته

فعلا العلاج النفسي اهم من العلاج العضوي

فالشعور بالالم يتفاوت مع مدى تقبلنا للعلة

سرد جميل لاحداث القصة ، وراي نحترمه ونقدره

شاكرة ك هذا الطرح

Empress_QTR
05-02-2008, 02:20 PM

اسمحي لي اختي ضوى :pardon:

الخيميائي
05-02-2008, 02:33 PM
الله يرحمه ان شاء الله ياضوى

شفت الفلم واذا ماخانتني الذاكرة فهو اقتباس عن قصة حقيقة

والمتعلقة بـــــ

كيف يمكننا ان نهزم الامراض بالابتسامة وكيف نستطيع ان نعد المريض لتقبل العلاج عن طريق الاعداد النفسي :)

شكرا ياضوى

ورقــة أمــل
05-02-2008, 03:01 PM
فعلا اختي معظم الاطباء لا يكترثون لحالة المريض ايا كانت حالته
وهمهم يكون مالي فقط.. ويتعاملون مع المريض كأنه قطعة اثاث او كحيوان..
ولاينظرون الى حالته النفسية وومايسبب له المرض من آلام داخلية، خصوصا عندما يقال له
ان مرضه قد يطول او قد يكون نهاية لحياته..
بل ان اسلوب الاقناع والرحمة منعدم لديهم في علاج المريض،، مما يجعله لا يثق بأي طبيب
ويرفض الذهاب للمستشفى خوفا من معاملة الاطباء والممرضات مما قد يؤدي لاشتداد المرض و المعاناة..
والله يرحم اخوج..

ضوى
05-02-2008, 05:49 PM
الطب من أشرف المهن أن أعتبرتوها مهنا غرضها الكسب المادي

فهي أرقى تعامل مع الناس وبها مداواه لجميع الناس بعيداً عن الكسب المادي ..

الله يرحم أخاكي أختي الكريمه وأسكنه الجنه

تحياتي

اللهم امين

الله يرحمه ويسكنه فسيح جنانه

فلم حلو وشفته

يعطيج العافيه

ما قدرت نمت عقب هذا الفيلم على طول بس اليوم فيه فيلم رعب باقعد له بعد ما انوم الورعان :pic:

الخير موجود بس اهل الخير وينهم

الخير واهله موجودين الخير في امة محمد لقيام الساعة ان شاء الله

شاكرة لك اخوي

ضوى
05-02-2008, 05:50 PM
اول شي الله يرحم اخوك رحمه واسعه ويدخله الجنه ولن يضيع ماجمعه وفكر فيه،،وثاني شي اسئل الله لك الشفاء العاجل وصدقيني الانسان ليس محتاج لمستشفياتنا التى تمرض الصاحي،وعليك بالدعاء لااخيك ولكي،،وعجبني عنوان الموضوع وخصوصوا ذكرتي كفار وهم كفار وانك مالقتي بلاد الغرب ،،وفعلا هذه قصه واعتقد فيهم الانسانيه ولكن محتاجين دين الاسلام ينقذهم من ماهم فيه،،والله يجزيك خير ،،

اللهم امين وربي يجزك الخير بمثله واكثر

ضوى
05-02-2008, 05:52 PM
صج شرير هههههههههههههههه

الله يرحم الجميع اختي ضوى .. وموضوع الفلم انا بعد شفته من فتره طويله وعجبني روح التعاون بينهم ورغبتهم في مساعدة الناس المحتاجة .. شيء مؤلم ان اخر اهتمامات الناس الحين المادة وبس .. وبخصوص مستشفى العمادي لو قايلت له قبل ماتروحين جان وفرت عليج الروحة والتعب ولا الفلوس بقلعتها .. وسلامات يالغلا

اللهم امين

شاقول وشاخلي عن االمستشفى ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله لما يصير الطب مهنة مادية بحته

شكرا لج التيما ومرة ثانية باستشيرج :telephone:بكل شئ

ضوى
05-02-2008, 05:54 PM

crazycrazycrazy

رحم الله اخيك اختي ضوى واسكنه فسيح جناته

فعلا العلاج النفسي اهم من العلاج العضوي

فالشعور بالالم يتفاوت مع مدى تقبلنا للعلة

سرد جميل لاحداث القصة ، وراي نحترمه ونقدره

شاكرة ك هذا الطرح

كل الشكر لمرورك الرائع اختي الكريمة
:thumbup1::thumbup1:

امل الحب
05-02-2008, 06:10 PM
يعطييييج العاافية خيتوووو

شفته وكان حلو :)

لو كل طبيب حس انه يعامل انسان نفسيته واعصابه حساسة وقت المرض كان اهتم وانتبه..

الله يرحم اخوج

ضوى
05-02-2008, 07:42 PM
الله يرحمه ان شاء الله ياضوى

شفت الفلم واذا ماخانتني الذاكرة فهو اقتباس عن قصة حقيقة

والمتعلقة بـــــ

كيف يمكننا ان نهزم الامراض بالابتسامة وكيف نستطيع ان نعد المريض لتقبل العلاج عن طريق الاعداد النفسي :)

شكرا ياضوى

اللهم امين

فعلا هو اقتباس من قصة حقيقة كما ذكرت سابقا وفعلا من اجمل القصص التي شاهدتها

الشكر لمرورك اخوي

OTOsan
05-02-2008, 07:49 PM
مع اني ماشفت الفلم بس تعبيرج عنه كان رائع ،، وضربج للامثله الواقعيه اكسبه المزيد من الروعه

ويعطيج الف عافيه اختي ضوى

ورحم الله اخيك واسكنه فسيح جناته ،،

وجعل الله نيته الطيبة شفاعة له يوم القيامه ،،

ضوى
05-02-2008, 08:34 PM
فعلا اختي معظم الاطباء لا يكترثون لحالة المريض ايا كانت حالته
وهمهم يكون مالي فقط.. ويتعاملون مع المريض كأنه قطعة اثاث او كحيوان..
ولاينظرون الى حالته النفسية وومايسبب له المرض من آلام داخلية، خصوصا عندما يقال له
ان مرضه قد يطول او قد يكون نهاية لحياته..
بل ان اسلوب الاقناع والرحمة منعدم لديهم في علاج المريض،، مما يجعله لا يثق بأي طبيب
ويرفض الذهاب للمستشفى خوفا من معاملة الاطباء والممرضات مما قد يؤدي لاشتداد المرض و المعاناة..
والله يرحم اخوج..

اللهم امين

شكرا لج اختي عالمرور والتعليق

ضوى
05-02-2008, 10:49 PM
يعطييييج العاافية خيتوووو

شفته وكان حلو :)

لو كل طبيب حس انه يعامل انسان نفسيته واعصابه حساسة وقت المرض كان اهتم وانتبه..

الله يرحم اخوج

فعلا اختي امل كان وايد حلو

اللهم امين

شاكرة مرورج اختي

kitmat
06-02-2008, 12:36 AM
تابعت الفلم وكان جدا جميل

المطرقة
06-02-2008, 08:03 AM

شكرا لك

الان فقط اكتملت الصورة بعد ان كانت مبتوره :nice:

اللي صحيح
الشيزلونج اللي في الصورة تبع مين :whistling:

ضوى
06-02-2008, 09:41 AM
تابعت الفلم وكان جدا جميل

شاكرة المرور الطيب

شكرا لك

الان فقط اكتملت الصورة بعد ان كانت مبتوره :nice:

اللي صحيح
الشيزلونج اللي في الصورة تبع مين :whistling:

مو لي اللي عندي احلى من كذا :whistling:

بوخالد2
06-02-2008, 09:48 AM
اللهم امين

ما قدرت نمت عقب هذا الفيلم على طول بس اليوم فيه فيلم رعب باقعد له بعد ما انوم الورعان :pic:

الخير واهله موجودين الخير في امة محمد لقيام الساعة ان شاء الله

شاكرة لك اخوي

الله يرحمه اخوج ان شاءالله برحمته

ماحطوه ياضوى قعدت انطر :whistling:

دلة الرسلان
06-02-2008, 09:57 AM
خاطري في شغلة بسيطة خاطري الطبيب لما يشخص الحالة يناقش المريض ويفسر له الحالة

احنا ندخل ونطلع من عند الدكتور وهو داعس وجهه في الملف زين اذا نشوف ساطره وهو

يسأل الممرضة خذتي الضغط ؟؟:sneaky:

وشكرا عزيزتي ع الموضوع الحلو

المطرقة
06-02-2008, 10:46 AM
شاكرة المرور الطيب

مو لي اللي عندي احلى من كذا :whistling:

ما يحتاج تقولين أدرى انه أحلى لانج راعية ذووووق :whistling:

ممكن تحطين لنا صورته عشان نسوي مقارنه :sneaky:

ANONYMOUS
06-02-2008, 10:56 AM
الموضوع فلم ولا كرسي.. :)

عموما..

الله يرحم اخوج.. وانشالله الله كتب له نيته بأجر..

ضوى
06-02-2008, 12:16 PM
خاطري في شغلة بسيطة خاطري الطبيب لما يشخص الحالة يناقش المريض ويفسر له الحالة

احنا ندخل ونطلع من عند الدكتور وهو داعس وجهه في الملف زين اذا نشوف ساطره وهو

يسأل الممرضة خذتي الضغط ؟؟:sneaky:

وشكرا عزيزتي ع الموضوع الحلو

:anger2::anger2::anger2::anger2:

معاج كل الحق يا دلة

الشكر لج اختي العزيزة على مرورج الحلو