المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقد تسهيلات للشركة القطرية العمانية للاتصالات النورس



إنتعاش
15-03-2005, 04:19 AM
تم يوم السبت الماضي بمسقط التوقيع علي عقد التسهيلات المصرفية بقيمة 220 مليون دولار أمريكي للشركة القطرية العمانية للاتصالات النورس تمهيدا للبدء بعملياتها.

وقد قام بنك قطر الوطني ومجموعة من المصارف الرئيسية في منطقة الخليج وسلطنة عمان بتوفير هذا القرض لشركة النورس والذي يمتد لمدة سبع سنوات. هذا وقد تم تعيين بنك قطر الوطني كمستشار مالي من قبل اتصالات قطر كيوتل كخطوة أولية ساهمت في نجاح القرض.

اما البنوك الرئيسية التي قامت بتوفير القرض فهي بنك الخليج الدولي، بنك قطر الوطني، البنك العربي، وبنك مسقط، بينما يقوم بنك عمان العربي بالمساهمة في هذا القرض عن طريق المؤسسة الأم وهي البنك العربي.

وسيقوم بنك مسقط بدور عميل الأمن وبنك الحسابات، بينما سيقوم بنك قطر الوطني بدور عميل التسهيلات.

وقد اعرب السيد فينس كوك، مدير عام الخدمات المصرفية للشركات وأسواق رأس المال ببنك قطر الوطني عن سعادته لقيام بنك قطر الوطني بتقديم المشورة المالية لشركة قطر للاتصالات وهو الشريك الرئيسي بالمشروع.

وأضاف كذلك عن اعتزاز البنك بهذه الشراكة مع شركة النورس لما يوفره هذا المشروع من فائدة من ناحية التوسع بالسوق العماني. كما وجدنا مقداراً هائلاً من الدعم من البنوك الرائدة بالمنطقة وهي بنك الخليج الدولي، بنك مسقط، والبنك العربي العماني مما انعكس ايجابياً علي نجاح هذا التمويل.

وبهذه المناسبة عبر السيد روس كورماك، الرئيس التنفيذي لشركة النورس، عن مدي سروره لهذا الانجاز المهم.

وقال بأنه امر مشجع جداً ان نري مشروع النورس يحصل علي ثقة هذه المجموعة الهامة من المصارف الخليجية، حيث يمثل هذا الانجاز خطوة جديدة لشراكة محلية ناجحة تقوم بها شركة النورس والتي سيتم انطلاقها يوم 16 مارس القادم.

واضاف السيد كورماك ان هذا إنجاز مالي بهذا الحجم يؤكد مدي التزام شركة النورس للسوق العماني والمساهمين، وان قيام هذه المجموعة من المصارف الرئيسية بدعم شركة الهاتف النقال الجديدة يؤكد علي الثقة التي تضعها هذه المؤسسات المصرفية بشركة النورس حتي قبل إعلان انطلاقتها.

واضاف السيد كورماك بأن تمويل هذا المشروع يثبت ان شركة النورس جاهزة للقيام بتعهداتها بالقيام بتوسع سريع لشبكة الهاتف النقال في سلطنة عمان بحيث تؤمن للمواطنيين العمانيين خدمات ذات قيمة واستعمالها بمتناول اليد.

وقد تم اعلان قيام شركة النورس بشكل سريع ومميز تحت شعار الالتزام بخدمة الزبائن. وقد تم منح رخصة الهاتف النقال التي هي الثانية في السلطنة، لشركة النورس في شهر يونيو عام 2004 بعد منافسة عالمية حامية شهدت تقدم 28 شركة عالمية للمنافسة للحصول علي الرخصة.

ومن خلال رؤيتها الشاملة كمؤسسة بإضافة خدمات ايجابية لحياة الناس اليومية في السلطنة، تسعي شركة النورس لأن تصبح الشركة الرئيسية لخدمات الهاتف النقال في السلطنة. وقد قامت الشركة بتوظيف 230 شخصاً مع نهاية عام 2004 أكثر من 70 بالمئة منهم من المواطنين العمانيين.

وعبر الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات قطر كيوتل وعضو مجلس ادارة شركة النورس، عن مدي سروره بقيام مجموعة البنوك بتأمين هذه التسهيلات المالية للنورس والتي تساهم في تقوية موقع الشركة وقيامها علي أسس مالية صلبة.

وقال الدكتور معرفية بأن هذا العمل هو إنجاز مميز يشهد له بأن تستخدم قوة كيوتل المالية في التوصل الي هذا الاتفاق المالي المفيد للشركة والبنوك الممولة، معرباً عن امتنانه للثقة والدعم الذين قدمتهما هذه المؤسسات المالية للمشروع.

واتصالات قطر كيوتل هي المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات في دولة قطر. وتشمل الأنشطة الرئيسية لكيوتل توفير خدمات الاتصالات الهاتفية المحلية والدولية وخدمات الهواتف الدولية المتنقلة والإنترنت بالاضافة الي خدمة الكيبل التلفزيوني قطر كيبل فيجن .

ومن اجل تحقيق تصورنا الشامل لتقديم خدمات اتصالات حديثة ومتطورة فإننا نعمل علي تطبيق سياسة تهدف الي وضع المشترك علي مقدمة أولوياتنا وتوفير أرقي أنواع الخدمات له وبأسعار معقولة.

تمر كيوتل الآن بفترة تحول شاملة تقوم علي برنامج التحول وذلك من اجل تطوير شبكة اتصالاتنا المتطورة اصلاً حتي نتمكن من تحقيق كفاءة تشغيلية بمستويات عالمية تؤهلنا للبحث عن فرص الاستثمار العالمية، خاصة وأننا نعمل بدون كلل او ملل لتحقيق هدفنا بأن نصبح شركة الاتصالات الأولي في المنطقة.

النورس

هي شركة مشتركة بين اتصالات قطر كيوتل
وشركة تي.دي.سي الدانماركية
وشركاء عمانيين بارزين

كيوتل :
هي المزود الرئيسي والحصري لخدمات الاتصالات في دولة قطر
وتعتبر واحدة من اكبر الشركات العامة في
البلاد وتضم حوالي 1.900 موظف

شركة تي.دي.سي:
هي شركة الاتصالات الرائدة في الدانمارك وتشرف علي ادارة عدد
من عمليات الاتصالات الدولية في حوالي 13 دولة أوروبية

مجموعة الشركاء العمانيين:
تضم جهات استثمارية بارزة من بينها صندوق المعاشات بسلطنة عمان
ويقوم الشركاء العمانيون بتوفير المعرفة والخبرة بالسوق المحلي
والجهات الأساسية للاتصال بالسلطنة وكلها مكونات اساسية لنجاح
عمليات الشركة وتعزيز بنائها


الرايه القطريه