المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار الكويتية تبحث شراء حصة في شركة اتصالات أمريكية



مغروور قطر
05-02-2008, 08:46 PM
دار الاستثمار الكويتية تبحث شراء حصة في شركة اتصالات أمريكية
Tue Feb 5, 2008 5:39pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] دبي (رويترز) - قال مسؤول بشركة دار الاستثمار الكويتية التي اشترت نصف أستون مارتن البريطانية لصناعة السيارات الفاخرة يوم الثلاثاء إن الشركة الاسلامية تدرس الشراء في شركة اتصالات أمريكية مدرجة وقد تستثمر ما يصل الى 800 مليون دولار في المشروع.

وقال أدهم شران أوغلو مدير تطوير الاعمال ودراسات الجدوى لدى الشركة خلال قمة رويترز للتمويل الاسلامي ان دار الاستثمار تتطلع الى تنويع محفظتها عبر دخول قطاعات جديدة مثل الطاقة والبتروكيماويات والاتصالات وذلك في اطار سعيها للتوسع في أوروبا والولايات المتحدة.

وأوضح شران أوغلو أن دار الاستثمار التي اشترت العام الماضي فندق جروسفنور هاوس في لندن تبحث شراء شركة اتصالات في غرب أوروبا أو الولايات المتحدة في اطار كونسورتيوم مضيفا أنها تريد أن يكون لها "نفوذ" في الشركة.

وأضاف "ندرس فرصتين في شركتي اتصالات... احداهما شركة مدرجة في الولايات المتحدة والاخرى (غير مدرجة) في غرب أوروبا." لكنه رفض الكشف عن هوية الشركتين المستهدفتين.

وقال شران أوغلو ان الشركة لن تنظر في معدل عائد داخلي يقل عن 14 في المئة.

وقال "انه استثمار تشغيلي خالص حيث يمكنك رؤية تدفق نقدي... نريد استثمارا في الاتصالات."

وأنفقت الشركة نحو 700 مليون دولار على عمليات استحواذ العام الماضي وتتطلع منفردة الى القيام باستثمارات في نطاق 200 مليون دولار الى 800 مليون.

وقال شران أوغلو "مع شريك نستطيع المضي لابعد من هذا."

من جون أيرش