المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( وسقطت الوطن الكويتية مرة اخرى!) ردي على فؤاد الهاشم

بنت الحرمي
06-02-2008, 12:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذا مقال ردي على مقال فؤاد الهاشم في جريدة الوطن الكويتية ..
للاسف لم تسنح لي الفرصة بنشره في الجرائد القطرية حينها ..

وسبب نشري لهذا المقال الان في المنتدى .. بعد ان رفع الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني وزير خارجية قطر دعوى ضد الوطن الكويتية .. خطوة اعتبرها في محلها .. وسوف تكون رادع للوطن واشباهها !

14\8\2007
يبدو أن جريدة الوطن الكويتية تعودت على ما يبدو على السقوط الإعلامي وأسلوب الصحافة الصفراء، فما تلبث بأن تتعافى من سقطة حتى تسقط مرة أخرى !
تذكرون جميعاً الكاركتير الذي نشر في جريدة الوطن الكويتية في شهر ديسمبر الماضي والذي يسخر من قطر ومن المجتمع القطري ، فعلى سبيل المثال تكلم عن الجامعات العريقة الموجودة في قطر بقولهم (( الله يالدنيا ، قمنا ندز عيالنا قطر عشان يدرسون )) ودقق كاركتير محمد ثلاب على اللهجة القطرية وذكر بشكل ساخر بأن كل الشباب القطريون يمتلكون لاند كروزر والى ما آخره من إسفاف وتفهات وسطحية .
ومؤخراً وبتاريخ 8\8\2007 نشرت الوطن الكويتية كاركتيراً آخر في اقل من سنة من نشرها الكاركتير الأول ويسخر هذا الكاركتير من قطر في هذه المرة يبدو أن محمد ثلاب صاحب الكاركتير قد أفلس وانقسم ظهره من فواتير الكهرباء والماء التي يدفعها والدليل واضح في كاركتيره الأخير حيث ظهر في احد مشاهد الكاركتير بأن دولة قطر تنتج الطاقة باستخدام عجلات سير يمشي عليها (( تيوس )) وللعلم فقط إن هذه المرة الثانية التي يذكر فيها التيوس ويظهرها في كاركتيره ، ولا اعرف ماهي الصلة بين التيس وكاركتيرات محمد ثلاب !
معروف أن صاحب تلك الكاركتيرات برسوماته والتي كثيراً ما تنتقد السلبيات الموجودة في المجتمع الكويتي وأصحاب بعض المراكز ومعروف بتحيزه للحزب الليبرالي في مجلس الأمة على حساب التيار الإسلامي والذي لطالما سخر منه .. وهذا الشيء تابعته في أكثر رسوماته الكارتونية التي نشرت مسبقاً ..
ولكن أن يصل به الأمر بأن يتعمد السخرية من أهل قطر للمرة الثانية في اقل من سنة فأعتقد أن الأمور زادت عن حدها هنا ، فمن يسمي هذه حرية شخصية اعتبرها تهكم وتهجم على شعب بأكمله ودولة بشكل غير منطقي ويفتقر للموضوعية ! ولكن على ما يبدو على محمد ثلاب وكما هو ظاهر في كاركتيراته يشعر بشيء من الحقد او الغيرة من قطر ، او شيء آخر الله اعلم به !
وفي السياق ذاته تستمر مهازل وسقطات الوطن الكويتية أو كما يسميها الكويتيون أنفسهم جريدة العفن ويستمر هجومها ((الفاشل دوماً)) على قطر ، فقبل هذا الكاركتير وبالتحديد 3\8\2007 نشر فؤاد الهاشم الكاتب الساخر في الجريدة ذاتها مقالة بعنوان (( خلاط المونليكس )) وذكر فيها كثير من الأكاذيب الملفقة عن قطر وعن سمو وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ، لا اعرف من أين استقى هاشم معلوماته حول تأسيس شركة تدعى بوند انترناشنول والتي ضٌخ فيها مبلغ 125 مليون دولار تعمل في إسرائيل في محافظ الأسهم والسياحة والسندات !
يبدو أن فؤاد مهتم جداً بمركز قطر وصورتها السياسية ربما قد يكون خوف يسلط عليه بأن تسحب دولة قطر ((الصغيرة بحجمها جغرافياً الكبيرة بعطائها وانجازاتها )) البساط من تحت كبريات الدول المجاورة أو غيرها .
وايضاً وبناءً على كلامه يخشى بأن تمر القرارات الخليجية من عاصمة قطر .. الدوحة ، وربما

غاب عن ذهن فؤاد بأنه قبل أن تتواجد قاعدة السيلية الموجودة في قطر تواجدت القواعد الأمريكية الموجودة في الكويت ، ولعله قد فقد الذاكرة لسبب أو لآخر مما جعله ينسى السبب (( الرئيسي )) لوجود تلك القواعد في المنطقة !
يبدو أن فؤاد الهاشم ينطبق عليه المثل الذي يقول: (( أن الغراب الذي حاول تقليد مشية الحمامة ، ولم ينجح ، فعندما أراد العودة إلى مشيته ... نسيها فضاع بين الاثنتين ..
وهذا المثل ذكره هو بنفسه في مقاله ذلك ، والذي ينطبق عليه تماماً ففؤاد على ما يبدو انه يكتب مقالاته في المطبخ والدليل ذكره واستعانته بخلاط ((المونيلكس )) في مقاله الأخير ، فلا هو أجاد الطبخ ولا نجح في كتابة المقالات الساخرة فضاع بين الطبخ والمطبخ والصحافة والإعلام !
هل رأيتم لمرة واحدة في جريدة من جرائدنا القطرية من رسم كاركتير يتهجم فيه على احد الدول الشقيقة أو حتى الصديقة ! هل رأيتم كاتب قطري يهاجم دولة وشعب بأكمله بسبب موقف معين لحكومتهم أو حقد ضغين .. دفين في قلبه.. طبعاً لاء ..
نحن نعلم أن قناة الجزيرة تسبب الصداع المزمن للكثيرين.. ولكن هذا ليس مبرر لشن هجوم صحفي وإعلامي سواء بكاركتير أو مقال أو غيره ..
صحيح أن هنالك البعض لديهم مواقف سلبية ضد قطر لسبب أو لآخر ولكن في النهاية نبقى أشقاء أبناء امة ووطن واحد تجمعنا أشياء كثيرة أكثر من تلك التي تفرقنا وبالأخص مع إخواننا الكويتيين .. وحتى لا يغيب عن ذهن احد موقف قطر أثناء الغزو وبعده مباشرة أي بعد التحرير في فبراير من عام 1990 عندما خرجت الجيوش العراقية حينذاك متقهقرة فكان أول فوج دخل الكويت كانوا من القطريين ولم يعبئوا بما قد يلاقيهم من اخطار أو عصابات متخفية ولازالت نشطة ومؤججه بالأسلحة .. ولكن كان هذا هو واجبنا تجاه إخواننا الكويتيين ولنشاركهم فرحتهم في التحرير ..
فنحن لا نريد هوة الخلافات بيننا وبين أشقائنا الكويتيين ولكن نحن هنا لندافع عن وطننا وشعبنا ولو بكلمة أو مقال فلذلك (( ينبغي )) أن يكون ردنا على سفاهة كتلك التي نشرتها الوطن الكويتية بالرقي وانتقاء الألفاظ المناسبة ، لا الهجوم أو التشمت أو تعميم الخطأ على شعب بأكمله بسبب صاحب مقال وكاركتير ومدير تحرير صحيفة وافق على نشرهما .
وفي اعتقادي أعارض بشدة من قال بأنه يجب أن لا نعير للموضوع أهمية لأن هذه ليست المرة الأولى ولا اعتقد أنها ستكون الأخيرة فالبعض من أصحاب تلك الصحافة الصفراء ينطبق عليه المثل (( العيب إن جاء من أهل العيب ، ما يتسمى عيب )) !
فالأحرى أن نرد عليهم وننتقدهم ليس بأسلوبهم السخري والتهجم ، ولكن بأسلوبنا الراقي الرفيع والذي تربى عليه أهل قطر ولله الحمد .. ولابد أيضا أن نضع في الحسبان بأن الشجرة ((المثمرة )) دوماً ما تقذف بالحجارة !

العلي
06-02-2008, 12:38 AM
كلام خشن ما شالله عليكي

ســـهم
06-02-2008, 12:42 AM
سلمت يداج اختي بنت الحرمي

ويعطيج العافيه ..

بنت الحرمي
06-02-2008, 12:46 AM
كلام خشن ما شالله عليكي

يعطيك العافية اخوي

امثال هالجريدة ما ينفع معاهم الا هالكلام ..

بنت الحرمي
06-02-2008, 12:47 AM

ويعطيج العافيه ..

الله يسلمك ويعافيك اخوي الفاضل ..

sulai6i
06-02-2008, 12:49 AM
السلام عليكم ..

مقال رائع .. تشكرين عليه
ومحمد ثلاب لا يمثل الا نفسه فقط فهو لا يمثل الشعب الكويتي الحبيب

بوخالد2
06-02-2008, 12:49 AM
اختى بنت الحرمي

اشكرج على ردج الجميل على الذي يزعم انه كاتب صحفي (( الشحات ))

يسلمو اختى بنت الحرمي

ولكن هذا الكلام لا ينطبق الا على الكاتب فقط

واهل الكويت اخوانا واصحابنااا

سلمت اناملك اختى

بنت الحرمي
06-02-2008, 12:51 AM
السلام عليكم ..

مقال رائع .. تشكرين عليه
ومحمد ثلاب لا يمثل الا نفسه فقط فهو لا يمثل الشعب الكويتي الحبيب

وعليكم السلام والرحمة ..
تسلم اخوي السليطي ..

فعلاً محمد ثلاب وفؤاد الهاشم ما يمثلون الا نفسهم ..

وانا ا}كد ان الشعب الكويتي بريء منهم

بنت الحرمي
06-02-2008, 12:53 AM
اختى بنت الحرمي

يسلمو اختى بنت الحرمي

سلمت اناملك اختى

العفو اخوي الفاضل ..

وبالفعل الكويتيين اخواننا ولا يمكن من مجرد مقال او كركاتير يعكر صفو العلاقات بين الشعب القطري والكويتي

سهم المراقيب
06-02-2008, 12:58 AM
أهل الكويت "الحقيقين" والشرفاء يحبون قطر ويحبون أهل قطر ونحن نبادلهم نفس الشعور,,
أنا مسؤول عن كلامي 100% ,,

وأحييك على المقال والتي تنم على رجاحة عقلك ,,
وهذا الصعلوك اللي اسمه محمد ثلاب ولله لو أشوفه لأهد عليه تيس نجدي ما راح يسلم من قرونه

بنت الحرمي
06-02-2008, 01:02 AM
أهل الكويت "الحقيقين" والشرفاء يحبون قطر ويحبون أهل قطر ونحن نبادلهم نفس الشعور,,
أنا مسؤول عن كلامي 100% ,,

وأحييك على المقال والتي تنم على رجاحة عقلك ,,
وهذا الصعلوك اللي اسمه محمد ثلاب ولله لو أشوفه لأهد عليه تيس نجدي ما راح يسلم من قرونه

صحيح .. اهل الكويت اللي نعرفهم علاقتنا معاهم اكبر من تلك التفاهات ..

جزاك الله خير اخوي الفاضل ..

التيما
06-02-2008, 01:04 AM
تسلمين اختي بنت الحرمي ردج كافي ووافي .. اتفق معاج ان مقالات هالطباخ قصدي الصحفي بدأت بشن حملات على قطر بالذات لسبب في نفس يعقوب ..بس ارى ان اي شخصيه سياسيه قد تتعرض للهجوم ومنها وزيرنا اللي صاير شوكه في بلعوم كثير من الوزراء العرب بسبب طريقته واسلوبه الصريح والي ماكانو متعودين عليه العرب وولد على يده اسلوب الشفافيه .. وطبعا اايدج ان الاسلوب الي اتبعه اسلوب رخيص وهاي مايجب ان يعاقب عليه .

بنت الحرمي
06-02-2008, 01:08 AM
تسلمين اختي بنت الحرمي ردج كافي ووافي .. اتفق معاج ان مقالات هالطباخ قصدي الصحفي بدأت بشن حملات على قطر بالذات لسبب في نفس يعقوب ..بس ارى ان اي شخصيه سياسيه قد تتعرض للهجوم ومنها وزيرنا اللي صاير شوكه في بلعوم كثير من الوزراء العرب بسبب طريقته واسلوبه الصريح والي ماكانو متعودين عليه العرب وولد على يده اسلوب الشفافيه .. وطبعا اايدج ان الاسلوب الي اتبعه اسلوب رخيص وهاي مايجب ان يعاقب عليه .

العفو اختي التيما ..

صح معاج حق .. اعتقد لازم فؤاد لازم يصب اهتمامته في المطبخ مش في الصحافة ..

اّل ثاني 77
06-02-2008, 01:08 AM
وفعلا شعب الكويت برئ من هالاشكال
شكرا أختي على المقال الرائع والله يعطيج العافية.............

بنت الحرمي
06-02-2008, 01:09 AM
الله يعافيك اخوي ال ثاني ..

auto body
06-02-2008, 01:36 AM
الف شكر للرد الجميل وسلمت يدك

alhilam
06-02-2008, 01:36 AM
السلام عليكم
اهل الكويت الاصلين واهل قطر الاصلين ماتفرقهم تفاهات
وللاسف ان فيه البعض يستخدم الحريه بطريقه خطاء
واما فواد والثلاب عليهم اكثر من قضيه من شخصيات كويتيه
فاذا تطرقوا لمقاله او رسمه عن قطر فهم كل يوم يستهزؤا بالشعب الكويتي وخاصه المتدينين والقبائل البدويه

والاجدر بنا ان لا تننظر نهائيا لهذي المسئله حتي لايكثر القيل والقال وتبدا الاشاعات الغير مبرره

ونحن الاسف ننستخدم الحريه بالتعبير بطريقه خاطئه وخاصه في الصحافه التجاريه والاعلام التجاري
واكبر مثال قناة الجزيره والمشاكل اللتي سببتها مع دول الخليج ولكن لم يتم ربط ذلك مع الشعب القطري

قبل اكثر من سنه كنت مشترك مع جريدة الوطن وكلن بسبب تغيير ماسارها وبدات بالاستخفاف بالعقول اتصلت بهم وطلبت قطع اشتراكي وسحب صندوق الجريده وقلت لهم بالحرف الواحد انني لايشرفني ان اكون احد مشتركي جريده الوطن في وضعها الحالي

فاتمني ان لايتم تكرار هذا الموضوع حتي لايعطى اكبر من حجمه

بنت الحرمي
06-02-2008, 01:39 AM
الف شكر للرد الجميل وسلمت يدك

العفو اخوي الفاضل .

لاشكر على واجب

بنت الحرمي
06-02-2008, 01:43 AM
السلام عليكم
فاذا تطرقوا لمقاله او رسمه عن قطر فهم كل يوم يستهزؤا بالشعب الكويتي وخاصه المتدينين والقبائل البدويه

والاجدر بنا ان لا تننظر نهائيا لهذي المسئله حتي لايكثر القيل والقال وتبدا الاشاعات الغير مبرره

ونحن الاسف ننستخدم الحريه بالتعبير بطريقه خاطئه وخاصه في الصحافه التجاريه والاعلام التجاري
واكبر مثال قناة الجزيره والمشاكل اللتي سببتها مع دول الخليج ولكن لم يتم ربط ذلك مع الشعب القطري

قبل اكثر من سنه كنت مشترك مع جريدة الوطن وكلن بسبب تغيير ماسارها وبدات بالاستخفاف بالعقول اتصلت بهم وطلبت قطع اشتراكي وسحب صندوق الجريده وقلت لهم بالحرف الواحد انني لايشرفني ان اكون احد مشتركي جريده الوطن في وضعها الحالي

رأيك احترمه واحترم شخصك الكريم ..

والمقاله عبارة عن وجهة نظري لا اكثر او اقل ..

ودايماً اأكد على اهمية العلاقات القطرية الخليجية او القطرية الكويتية بغض النظر عن بعض المنغصات ..

وفي النهاية نحن جميعاً اشقاء واخوان .. ولكن هذا لا يمنع ان نبين وجهات نظرنا في حدود الاحترام بدون هجوم وضمن اخلاقيات الصحافة ..

وجزاكم الله كل خير

بوخالد2
06-02-2008, 01:53 AM
السلام عليكم

اخوى العزيز من حق اى كاتب يكتب الشي الصحيح والرد الجميل

والكاتبه ماشوهت سمعت احد او غيره من الدوله الكويتيه من حكومه وشعب

بل شخص معين تطاول على قطر وحكامها واهلهااا الطيبين

هل انت ترضى بالكلام هذا ؟؟

ولكن كلن له وجهة نظر يالغالي

اسمحيلي على المداخله اختى بنت الحرمي

التيما
06-02-2008, 02:02 AM
السلام عليكم

اسمح لي اخوي الفاضل .. ان تعيب جريدة كويتية بشي خاص في الكويت فهاي الوضع صحيح وهاي المفروض يصير .. لكن ان تعيب جريدة خليجية بشي في الكويت لا اسمح لي غلط .. بمعنى انا ممكن اتقبل اي جريدة قطريه تعلق عن عيوب قطر في الاخير جرايد قطريه .. لكن تجيني جريدة خارجية تعيب في بلدي والله مب احسن لهم انا اعيب اي بس اجنبي ولا عربي ببلد ثانيه لا ..

وبخصوص قناة الجزيرة احب اعلق ان هالقناة لو لقت شي يخص قطر ويمس العالم صدقني اول من بينشره .. يمكن احتراما منها للدوله اللي هي فيها تقيدها لكن في الاخير وين الاخبار الي تهم المواطن العربي والعالمي وصارت في قطر ؟؟ يابو عن الصاروخ الي انفجر في عزبة في جنوب قطر .. يتكلم مرات كثيره ضيوفهم عن القاعدة العسكريه في قطر .. يعني في الاخير لو عندنا اخبار خطيرة صدقني بتنقال

alhilam
06-02-2008, 02:02 AM
السلام
اشكركم علي الاسلوب الراقي في تداول هذا الموضوع
انا بس اخاف ان تكون هناك مداخلات اقل من المستوي ون ناس دخلاء علينا

ويا اخي الكريم اتتوقع من الشخص العاقل ان يهان اخاه امامه ويسكت
فلا والله مامن احد من اخوانكم الكويتيين لم ولن نرضي بالاستهزاء بشعب كامل اخوان لنا وسندنا

فلا تقذف الا الشجره المثمره

بنت الحرمي
06-02-2008, 02:04 AM
اسمح لي اخوي الفاضل .. ان تعيب جريدة كويتية بشي خاص في الكويت فهاي الوضع صحيح وهاي المفروض يصير .. لكن ان تعيب جريدة خليجية بشي في الكويت لا اسمح لي غلط .. بمعنى انا ممكن اتقبل اي جريدة قطريه تعلق عن عيوب قطر في الاخير جرايد قطريه .. لكن تجيني جريدة خارجية تعيب في بلدي والله مب احسن لهم انا اعيب اي بس اجنبي ولا عربي ببلد ثانيه لا ..

وبخصوص قناة الجزيرة احب اعلق ان هالقناة لو لقت شي يخص قطر ويمس العالم صدقني اول من بينشره .. يمكن احتراما منها للدوله اللي هي فيها تقيدها لكن في الاخير وين الاخبار الي تهم المواطن العربي والعالمي وصارت في قطر ؟؟ يابو عن الصاروخ الي انفجر في عزبة في جنوب قطر .. يتكلم مرات كثيره ضيوفهم عن القاعدة العسكريه في قطر .. يعني في الاخير لو عندنا اخبار خطيرة صدقني بتنقال

يعطيج العافية اختي التيما مرة ثانية على ايضاح وجهة نظرج

بنت الحرمي
06-02-2008, 02:06 AM
السلام
اشكركم علي الاسلوب الراقي في تداول هذا الموضوع
انا بس اخاف ان تكون هناك مداخلات اقل من المستوي ون ناس دخلاء علينا

ويا اخي الكريم اتتوقع من الشخص العاقل ان يهان اخاه امامه ويسكت
فلا والله مامن احد من اخوانكم الكويتيين لم ولن نرضي بالاستهزاء بشعب كامل اخوان لنا وسندنا

فلا تقذف الا الشجره المثمره

وعليكم السلام ..

العفو اخوي الفاضل .. وان شاءالله نحافظ على هالاسلوب وما يخرج الحوار عن مساره الصحيح ..

والنعم فيك اخوي الكريم وفي جميع اشقائنا الكويتين ..

اشكرك على مداخلتك ..

الدوحي7
06-02-2008, 02:11 AM
السلام عليكم

كلام جميل وعين العقل،،

alhilam
06-02-2008, 02:15 AM

كلامك صحيح بس الجرايد والقنوات هدفها الربح
فانا بالصيف كنت مسافر فلم اتابع الجرايد بس اللي سمعته ان فيه احد الجرائد القطريه كتبت في تعليق ساخر عن ازمه الكهرباء في الكويت بتعليق ساخر(لا اعلم عن مدي صدق هذا الخبر) ومن بعدها بدات جريدة الوطن بالرد
وثانيا ايام حرب تتحرير العراق كنت في الدوحه وحضرت خطبه في احد المساجد وللاسف بدا الدعاء علي اللي يساعدون الامريكان في حرب العراق وذكر بالاسم دولة الكويت وللاسف قام بالدعاء علينا؟؟؟؟(مع العلم انه شيخ معروف)
وكذلك قناة الجزيره تكلمت عن الكويت بكلام غير لائق وان لديها قواعد امريكيه ولم تذكر بتاتا اي خبر عن اكبر قاعدة امريكيه بالخليج انها بقطر؟؟؟؟؟؟

فتاكد ان (القنوات والجرايد والمنتديات وكرة القدم...والخ) لن تغير ما في نفوس الاخوان لان اكثر اللي يديرها دخلاء علي مجتمعنا وهدفهم تفريق الاخوان
وشكر

alhilam
06-02-2008, 02:18 AM
وعليكم السلام ..

العفو اخوي الفاضل .. وان شاءالله نحافظ على هالاسلوب وما يخرج الحوار عن مساره الصحيح ..

والنعم فيك اخوي الكريم وفي جميع اشقائنا الكويتين ..

اشكرك على مداخلتك ..

ماعليك زود وهذا اللي محببني في هذا المنتدي الجميل مشاركاتكم الجميله

والله لايغير علينا

عقاريون
06-02-2008, 06:36 AM
سملت ياداك ياكاتبه ياقطرية يابنت الحرمي

فعلا انتي

راقيــــــة

ومميــزة

ورائعـــة

وقلم "جريء" ومميز صريح وواضح للغاية

ولكن مع الأيام إن شاء الله سيعي ويفيق من سباتة هو وكل من تتطاول على دولة قطر انة

اخطاء في حق نفسه قبل ان يخطاء في حق الغير سواء في تلك الصحيفة ومن تتدعي

بالكويتية

ودولة الكويت منها براء

تلك الصحيفة الصفراء التي لايشرفني ذكر اسمها لبغضي لها وللقائمين عليها

لما تلفقة علينا وعلى بلدنا العزيز دولة قطر

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

وحسبنا الله ونعم الوكيل

وستبقى دولة قطر شامخة مرفوعة الهامة بأذن الله تعالى

FG
06-02-2008, 07:32 AM
أختي

احنا مالنا خص في الموضوع

موضوع بين شخصين مالنا علاقه فيهم

وشعب الكويت مثل شعبنا كلنا واحد أتمنى مانناقش الامور الشخصيه

لان الهاشم لم يتعرض للشعب القطري لذلك ليس لنا الحق في الرد عليه

والذي له الحق هو سعادة رئيس الوزراء فقط لانه تعرض له شخصياً

كويتى جديد
06-02-2008, 07:58 AM
اهل قطر اهلنا وحبايبنا وعزوتنا ومانرضى اى شخص سواء كويتى او غيره ان يمس شعره من شعرهم
ومعزتهم بالقلوب والله اللى شاهد على ذالك
وعلى فكره
اخو محمد ثلاب مشارك بالمنتدى وله اسهامات طيبه ومشاركات فعاله وخاصه فى قسم الكمبيوتر ودايم يجيب طاريكم يااهل قطر بالخير ويتمنى لكم الخير
اتمنى من الله العلى القدير ان يهدى من كان فيه ظلاله

عبدالله العذبة
06-02-2008, 08:12 AM
الأخت المبدعة و المتميزة بنت الحرمي حفظها الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أُحيي فيك غيرتك على قطر و أهلها و مقالك أقل ما يقال عنه أنه فريد من نوعه و أصاب كبد الحقيقة ... من غير إسفاف أو نزول لمستوى لا نقبله على قلم متميز مثل قلمك ...

تحياتي لك على ما سطرته أناملك المبدعة ... :ok2:

عبدالله العذبة
06-02-2008, 08:17 AM
أختي

احنا مالنا خص في الموضوع

أخي الحبيب الحبابي حفظه الله

لو أنه لم يقل رئيس وزراء قطر و لم يقل إنه يحاول أن يجعل من قطر دولة عظمى .. الخ لوافقتك الرأي و لكنه تكلم عنه بصفته و ليس كشخص فقط ..

و إن كنت أختلف مع معالي رئيس الوزراء الموقر في بعض النقاط هذا لا يعني أن يتم التطرق لسياساته الخارجية بطريقة فيها استهزاء فللنقد أصول يجب على كل صحفي أن أو إعلامي أن لا يحيد عنها إحترما للقراء قبل إحترامه لمن ينتقدهم ..

عهد
06-02-2008, 08:24 AM
ثيران «المريوطية» وقناة.. الجزيرة!!
.. لم افعل شيئا اكثر من محاولة كفكفة دموع امهات وآباء اسرانا في العراق حين كانت قناة الجزيرة ـ وعرابها الشيخ «حمد بن جاسم» تسخر من معاناتهم وترقص على صوت.. أنينهم! لم افعل شيئا اكثر من تبريد قلوب الكويتيين التي اشتعلت نارا ـ طيلة سنوات ـ ومرتزقة المحطة يمزقون لحومهم ليل.. نهار! لم افعل شيئا اكثر من رد الصاع ـ بمائة صاع وصاع ـ وهم يفتحون جهاز الميكروفون على آخره حتى يكمل القندرة «عزت الدوري» توجيه شتائمه الى الوفد الكويتي ورئيسه في ذلك الاجتماع.. المشؤوم! لم افعل شيئا اكثر من ايلامهم كما آلمونا، وقهرهم كما قهرونا، كشفنا مستورهم، وعرينا دواخلهم، تاجروا بالشعارات فأغلقنا دكاكينهم، باعونا الاكاذيب فغسلناهم بالحقائق، ارادونا مطية فجعلناهم مداسا، عاملونا كالسجاد فعاملناهم.. بالمنافض! العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، وشكوى رئيس وزراء قطر ومقاضاته لي امام المحاكم الكويتية العادلة لن توقف تدفق حبر قلمي ضد كل ما هو اعوج وكل ما هو.. اخرق! شكوى الشيخ «حمد بن جاسم» تدل دلالة واضحة على ان ريشة قلمي قد اخترقت اللحم لتصل الى العظم، مثلما اخترقت اكاذيب قناة الجزيرة لحوم الكويتيين ووصلت الى عظامهم، كنت صوت الذين لا صوت لهم مثلما كنت ـ ايضا ـ «سوط» الذين لا «سوط» لهم، فلسعتهم مثلما لسعونا، وادميتهم مثلما ادمونا حتى يعلموا ان الله حق وان هذا البلد الصغير ـ وشعبه ـ ليس «طوفة هبيطة» و.. لن يكون، فمرحبا بالقضايا و.. يا أهلا بالمعارك!
.. شخصيتان من الكويت وثالثة من قطر اجتمعوا في ليل اكحل داخل فيلا بمنطقة «المريوطية» على طريق الهرم في العاصمة المصرية قبل حوالي شهر ونصف ورتبوا طرقا عديدة للانتقام من جريدة «الوطن» وكتابها، كانوا اشبه بالثيران التي تريد مناطحة «صبة خرسانة»، وكل ما ارجوه ألا يضطرونني لكشف حتى مواعيد خلواتهم وتفاصيلها!
.. منظمة «مراسلون بلا حدود» ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس، اهتمت بموضوع الشكوى المقدمة من رئيس وزراء قطر والعقيد القذافي ضد «الوطن» وضدي وطلبت تزويدها بالتفاصيل، وسوف نوافيها بكل ما لدينا! مع خالص الشكر والتقدير لهم!
«مشمش الفيحاء البكّاء» سوف يقبض اتعابه نقودا مغمسة بدموع اهالي الاسرى وتفوح منها رائحة دمائهم وعساها ان تطفئ ظمأه لمتاع.. الدنيا!!

تاريخ النشر: الاربعاء 6/2/2008

FG
06-02-2008, 08:28 AM

لو أنه لم يقل رئيس وزراء قطر و لم يقل إنه يحاول أن يجعل من قطر دولة عظمى .. الخ لوافقتك الرأي و لكنه تكلم عنه بصفته و ليس كشخص فقط ..

و إن كنت أختلف مع معالي رئيس الوزراء المقور في بعض النقاط هذا لا يعني أن يتم التطرق لسياساته الخارجية بطريقة فيها استهزاء فللنقد أصول يجب على كل صحفي أن أو إعلامي أن لا يحيد عنها إحترما للقراء قبل إحترامه لمن ينتقدهم ..

أخوي جزاك اللله خير

أنا كلامي المقصود منه اغلاق الموضوع لانك تعرف الناس تختلف مستويات تفكيرهاا

وماأبي أتصير أي أشياء سيئه بين البلدين وذلك لما نحمله من ود واحترام وحب للاشقاء في

الكويت وفي الخليج والعرب والاسلام.. وأيظاً دول العالم المسالمه...

وهذا تصرف وكلام أي عاقل يعي الامور ...

ولا أخفيك أني راجعت جميع مقالات الكاتب ولم أستطيع ان أجد أي كلام عن الشعب القطري

لأني لو وجدت فسوف اقوم بالرد عليه شخصياً

ولكن الامر بينه وبين سعادة رئيس الوزراء وهو أدرى بطريقة أخذ حقه

بوخالد2
06-02-2008, 08:34 AM
أخوي جزاك اللله خير

وماأبي أتصير أي أشياء سيئه بين البلدين وذلك لما نحمله من ود واحترام وحب للاشقاء في

ولا أخفيك أني راجعت جميع مقالات الكاتب ولم أستطيع ان أجد أي كلام عن الشعب القطري

هلا اخوى الحبابي

ليش اغلاق الموضوع شنو السبب الحين

مقاال وجميل شنو المانع

وهو الكاتب رسم كاركتيرات عن الشعب القطري وابناء الشعب القطري وصفهم بالتيوس ؟؟؟

والحين دخل على وزير الخارجيه شنو رايك انخليه يعمق اكثر بعد ؟

تعبنا من الطيبه الزايده عن الاشخااص ذووول الشحاتين

ولكن الكلام له هو لشخصه وليس للكويت كلهااا

انا خوالي منهم ويقولون عنه شي مايرضي الجهات الحكوميه ولكنها كلها لجل الماده لصالح الجريده :ok:

بوخالد2
06-02-2008, 08:36 AM
.. لم افعل شيئا اكثر من محاولة كفكفة دموع امهات وآباء اسرانا في العراق حين كانت قناة الجزيرة ـ وعرابها الشيخ «حمد بن جاسم» تسخر من معاناتهم وترقص على صوت.. أنينهم! لم افعل شيئا اكثر من تبريد قلوب الكويتيين التي اشتعلت نارا ـ طيلة سنوات ـ ومرتزقة المحطة يمزقون لحومهم ليل.. نهار! لم افعل شيئا اكثر من رد الصاع ـ بمائة صاع وصاع ـ وهم يفتحون جهاز الميكروفون على آخره حتى يكمل القندرة «عزت الدوري» توجيه شتائمه الى الوفد الكويتي ورئيسه في ذلك الاجتماع.. المشؤوم! لم افعل شيئا اكثر من ايلامهم كما آلمونا، وقهرهم كما قهرونا، كشفنا مستورهم، وعرينا دواخلهم، تاجروا بالشعارات فأغلقنا دكاكينهم، باعونا الاكاذيب فغسلناهم بالحقائق، ارادونا مطية فجعلناهم مداسا، عاملونا كالسجاد فعاملناهم.. بالمنافض! العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم، وشكوى رئيس وزراء قطر ومقاضاته لي امام المحاكم الكويتية العادلة لن توقف تدفق حبر قلمي ضد كل ما هو اعوج وكل ما هو.. اخرق! شكوى الشيخ «حمد بن جاسم» تدل دلالة واضحة على ان ريشة قلمي قد اخترقت اللحم لتصل الى العظم، مثلما اخترقت اكاذيب قناة الجزيرة لحوم الكويتيين ووصلت الى عظامهم، كنت صوت الذين لا صوت لهم مثلما كنت ـ ايضا ـ «سوط» الذين لا «سوط» لهم، فلسعتهم مثلما لسعونا، وادميتهم مثلما ادمونا حتى يعلموا ان الله حق وان هذا البلد الصغير ـ وشعبه ـ ليس «طوفة هبيطة» و.. لن يكون، فمرحبا بالقضايا و.. يا أهلا بالمعارك!
.. شخصيتان من الكويت وثالثة من قطر اجتمعوا في ليل اكحل داخل فيلا بمنطقة «المريوطية» على طريق الهرم في العاصمة المصرية قبل حوالي شهر ونصف ورتبوا طرقا عديدة للانتقام من جريدة «الوطن» وكتابها، كانوا اشبه بالثيران التي تريد مناطحة «صبة خرسانة»، وكل ما ارجوه ألا يضطرونني لكشف حتى مواعيد خلواتهم وتفاصيلها!
.. منظمة «مراسلون بلا حدود» ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس، اهتمت بموضوع الشكوى المقدمة من رئيس وزراء قطر والعقيد القذافي ضد «الوطن» وضدي وطلبت تزويدها بالتفاصيل، وسوف نوافيها بكل ما لدينا! مع خالص الشكر والتقدير لهم!
«مشمش الفيحاء البكّاء» سوف يقبض اتعابه نقودا مغمسة بدموع اهالي الاسرى وتفوح منها رائحة دمائهم وعساها ان تطفئ ظمأه لمتاع.. الدنيا!!

الحبابي شوف كلامه زين

FG
06-02-2008, 08:42 AM
هلا اخوى الحبابي

ليش اغلاق الموضوع شنو السبب الحين

مقاال وجميل شنو المانع

وهو الكاتب رسم كاركتيرات عن الشعب القطري وابناء الشعب القطري وصفهم بالتيوس ؟؟؟

والحين دخل على وزير الخارجيه شنو رايك انخليه يعمق اكثر بعد ؟

تعبنا من الطيبه الزايده عن الاشخااص ذووول الشحاتين

ولكن الكلام له هو لشخصه وليس للكويت كلهااا

انا خوالي منهم ويقولون عنه شي مايرضي الجهات الحكوميه ولكنها كلها لجل الماده لصالح الجريده :ok:

الحبابي شوف كلامه زين

قريت جميع المقالات وآخرها مقال اليوم

مادري اخوي أنا أشوف مانعطي أنتباه

أحس من الرد

وعموماً وجهات النظر تختلف مني ومنك ومن شخص ثالث

القافله تسير ... ...

شبح الأسهم
06-02-2008, 10:00 AM
تسلمين اختي ماقصرتي والله كفيتي او وفيتي

بنت الفيصل
06-02-2008, 10:36 AM

و إن كنت أختلف مع معالي رئيس الوزراء الموقر في بعض النقاط هذا لا يعني أن يتم التطرق لسياساته الخارجية بطريقة فيها استهزاء فللنقد أصول يجب على كل صحفي أن أو إعلامي أن لا يحيد عنها إحترما للقراء قبل إحترامه لمن ينتقدهم ..

الثعاااااااااااااااااااااالب .... صحيح.. مخطىء من ظن يوما ان ..... ( للثعلب دينا).

وطن
06-02-2008, 10:43 AM

مسكين هذا ماعنده اسلوب

:whistling:

ابن الوطن
06-02-2008, 11:10 AM
أخوي جزاك اللله خير

ماهو التفكير الي تبينا نرد على الي ما يسمى ...

كل الشباب الي تكلمو في الموضوع لم يتكلمو عن الكويت بل اثنو
على الكويت مع انها مقصره في هذا المجال .
ولماذا هم لم يوقفوه عند حده اذا ارادو عدم المساس بمشاعر الاخرين ؟

اي تصرف اخوي تبي يتكلم على الشعب القطري ورموزه وحنا ساكتين الى متى ،
المقال الاول والثاني والثالث واليوم وتبي ماحد يناقش هذا الموضوع الاكثر من رائع للاخت بنت الحرمي .

ياريتك تعيد قرائتها مرة ثانيه !!!!!!!!!!!!!!
الم تعلم ان سمو الشيح حمد بن جاسم هو رائس مجلس الوزراء ووزير الخارجيه
وهو ثالث ركن من اركان قطر الحديثه !!!!؟

الحبابي
ابن الوطن

شيزكيك
06-02-2008, 12:01 PM

مب صاحي ذي ومستقوي وقفوه عند حده

ومشكوره بنت الحرمي على المقال الرائع

FG
06-02-2008, 12:22 PM
الحبابي
ابن الوطن

احترم رأيك وأقدره
وجهة نظري قلتها وهي عدم أعطاءه أكبر من حجمه

jaber
06-02-2008, 12:38 PM
بارك الله فيك ، وسلمت يداك

عبد الرحمن القحطاني
06-02-2008, 01:04 PM
تسلمي اختي على الرد الجميل الراقي

واعجبني مشاركة اخوي " سهم المراقيب "
وهدة التيس النجدي ابو قرون

عذب الكلام 1
06-02-2008, 01:14 PM
الاهم انهم يعرفون الدرس

alhilam
06-02-2008, 01:22 PM
مممممممممممممممممممممممممم نظرية الموامره:fight:
الظاهر الاخ ناسي ان عوائل الكويت الاصيله وعوائل قطر الاصيله يرجعون لجد واحد
يعني نحن اخوان فاي حقد واي خرابيط
هذا سبب طلبي اغلاق الموضوع حتي لايدخل في المشاركات ضعاف النفوس

عبدالله العذبة
06-02-2008, 01:32 PM
الثعاااااااااااااااااااااالب .... صحيح.. مخطىء من ظن يوما ان ..... ( للثعلب دينا).

:victory::victory::victory:

عهد
06-02-2008, 02:07 PM
هل رأيتم لمرة واحدة في جريدة من جرائدنا القطرية من رسم كاركتير يتهجم فيه على احد الدول الشقيقة أو حتى الصديقة ! هل رأيتم كاتب قطري يهاجم دولة وشعب بأكمله بسبب موقف معين لحكومتهم أو حقد ضغين .. دفين في قلبه.. طبعاً لاء ..
نحن نعلم أن قناة الجزيرة تسبب الصداع المزمن للكثيرين.. ولكن هذا ليس مبرر لشن هجوم صحفي وإعلامي سواء بكاركتير أو مقال أو غيره ..

جريدة الوطن جريدة خاصة وليست حكومية مثل قناة الجزيرة الحين تلومون الكويت على هذا الكاتب المرتزق فؤاد الهاشم ولاترون القناة الصهيونية الجزيرة التي شرشحت الكويت ودول الخليج بمذيعينها المرتزقين المشردين الحاقدين على الكويت والسعودية ودول الخليج يعني حلال عليكم الجزيرة وحرام علينا جريدة الوطن

تبقى قنوات خاصة وجرائد خاصة وخل الكلاب تنبح والكويت وقطر احباء واخوان ولا احد يفرقنا من هؤلاء المرتزقة

بوخليفة
06-02-2008, 02:57 PM
السلام عليكم
ردي هذا سيكون فقط لكاتبة الموضوع ( بنت الحرمي )
اختي العزيزه نعلم ان الغيره على الوطن تثير شعور اي انسان للرد على من يهاجم وطنه
ولا نلومك اختي العزيزه بردك على مقال فؤاد الهاشم
1 - هناك امور ومصالح سواء شخصيه او تجارية يستغلها كتاب الصحف المأجورين
للكتابه ضد شخص ما ومن هؤلاء الكتاب الماجورين ( فؤاد الهاشم )
فهو تعود على مهاجمة شخصيات بارزه بالمجتمع وهي اقصر طريق للشهره
فقد هاجم قبل 20 او 30 سنة رئيس مجلس الامة الكويتي احمد السعدون
وبدأت شهرة فؤاد الهاشم واصبحت مقالاته مقروئه بكثره
واستغله شخصيات سياسيه وتجاريه بمقابل مادي للكتابة عن امور يرونها تفيدهم لضرب خصومهم
يعني الزبدة ان فؤاد الهاشم كاتب مأجور يكتب مقابل اجر مادي او غيره

2- اما بخصوص الكاركاتير وكاتبه محمد الثلاب ايضا ينطبق على نفي ماقيل لفؤاد الهاشم
فهم ناس مأجورين يكتبون من أجل معازيبهم وهم اصحاب الجريجة ( الوطن )

3 - اما بخصوص هجوم الجريدة على قطر الشقيقه فلو تلاحظون او تتابعون الجريدة وخصوصا كاتبها فؤاد الهاشم فكثير جدا هجومة على دول اخرى غير قطر منها الامارات والاردن وسوريا وايران ومصر
لذلك لا تعتقدو ان الهجوم فقط على قطر
4 - مثل مانتي لك الحق بالدفاع عن وطنك فلكل شخص الحق بالدفاع عن وطنه ولكن يختلف اسلوب الرد من كاتب الى كاتب
فؤاد الهاشم مواطن كويتي يرى من وجهة نظره ان الدول التي يهاجمها قد بدأت الهجوم وهو يرد هذا الهجوم

5 - مهما تكلمت جريدة الوطن ومهمها تكلمت قناة الجزيره فلن يهدم هذا الكلام بناء ضخم بين شعوب الخليج
العربي نعرف انها مجرد شعرات ودغدغة مشاعر مؤقته يتم نسيانها مع نهاية قراءة المقال او مشاهدة حلقة من حلقات الجزيره

6 - للاسف اننا في الخليج لا نقرأ الاحداث ولا نفسر سبب حدوثها فقط تثيرنا كلمة او كلمتيين في مقال او قناة
ولو ندقق جيدا في بداية الازمة بين مفكرين كويتيين وقطريين
كانت شراره من قبل شخص لا صلة له بالخليج وانما مرتزق ربما يكون مدفوع له لاشعال او شرارة بين قطر والكويت وبقية دول مجلس التعاون
وهذا الشخص اعتقد جميعكم تعرفونه هو فيصل القاسم مذيع قناة الجزيره
لو نرجع للوراء قليلا فسنرى ان بداية الشراره كانت من برنامج الاتجاه المعاكس

لن اتكلم وازيد على كلام اخواني هنا بالمنتدى بخصوص ترابطنا كمواطنيين خليجيين
فالكل يعرف ان مافي القلوب غير مافي العقول

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بنت الفيصل
06-02-2008, 03:43 PM
:sneaky::whistling:
:victory::victory::victory:

مغروور قطر
06-02-2008, 05:44 PM
اختي كلام ورد رائع وان دل يدل على الوعي والثقافه العاليه واسلوب راقي في كيفية الرد

سلمت انامج اختي العزيزه

qtr5
06-02-2008, 07:05 PM

ويعطيج العافيه ..

Index Signal
06-02-2008, 09:25 PM
كل هذه الزوبعه من وجهة نظري لا تتتعدى كونها خلاف بين شخصين وليس لها صله بعلاقتنا كشعب خليجي واحد و أنا أثني على غالبية الأعضاء الذين كانت ردودهم دليلاً على قوة تلك العلاقه..

إسلوب كتابتك يا بنت الحرمي جيد و لكن عندي 3 ملاحظات أتمنى أن تتقبليهم بصدر رحب..

الملاحظه الأولى هي الإنتباه للأخطاء اللغويه فالكاتب الجيد يجب أن يكون ملم باللغه و قواعدها..

الملاحظه الثانيه هي التدقيق في صحة التواريخ و ذلك لمصداقية الكاتب و ثقافته فمثلاً التاريخ الذي ذكرته لتحرير الكويت خاطئ و الصحيح هو فبراير 1991..

الملاحظه الثالثه و الأخيره هي أنه عدم علمك بمعلومه ما لا ينفي وجودها..!! فلا تأكدي أو تنفي أي معلومه إلا إذا كنتي متأكد منها 100% و أتمنى أن تكوني قد فهمتي مقصدي..

بالتوفيق

بوخالد2
06-02-2008, 10:03 PM
السلام عليكم
واستغله شخصيات سياسيه وتجاريه بمقابل مادي للكتابة عن امور يرونها تفيدهم لضرب خصومهم

2- اما بخصوص الكاركاتير وكاتبه محمد الثلاب ايضا ينطبق على نفي ماقيل لفؤاد الهاشم

3 - اما بخصوص هجوم الجريدة على قطر الشقيقه فلو تلاحظون او تتابعون الجريدة وخصوصا كاتبها فؤاد الهاشم فكثير جدا هجومة على دول اخرى غير قطر منها الامارات والاردن وسوريا وايران ومصر
4 - مثل مانتي لك الحق بالدفاع عن وطنك فلكل شخص الحق بالدفاع عن وطنه ولكن يختلف اسلوب الرد من كاتب الى كاتب
فؤاد الهاشم مواطن كويتي يرى من وجهة نظره ان الدول التي يهاجمها قد بدأت الهجوم وهو يرد هذا الهجوم

5 - مهما تكلمت جريدة الوطن ومهمها تكلمت قناة الجزيره فلن يهدم هذا الكلام بناء ضخم بين شعوب الخليج
العربي نعرف انها مجرد شعرات ودغدغة مشاعر مؤقته يتم نسيانها مع نهاية قراءة المقال او مشاهدة حلقة من حلقات الجزيره

6 - للاسف اننا في الخليج لا نقرأ الاحداث ولا نفسر سبب حدوثها فقط تثيرنا كلمة او كلمتيين في مقال او قناة
كانت شراره من قبل شخص لا صلة له بالخليج وانما مرتزق ربما يكون مدفوع له لاشعال او شرارة بين قطر والكويت وبقية دول مجلس التعاون

بوخليفه على راسي والله :nice:

relaax
06-02-2008, 10:59 PM
طالت الغيبات بنت الحرمي

و رد قوي

رفيق الغيم
06-02-2008, 11:05 PM
لو تأملنا كم قلما شريفا في الوطن العربي
وكم قلما مأجورا ايضا
لوجدنا الماجورين ومحبي التشهير اكثر

وعشان كذا نلاقي الامة تركض في طريق خاطيء

شكرا لموضوعك القيم اختي بنت الحرمي
وفقك الرحمن ورعاك

سهم طايش
06-02-2008, 11:12 PM
كلام جميل و موزون

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:24 AM
سملت ياداك ياكاتبه ياقطرية يابنت الحرمي

فعلا انتي

راقيــــــة

ومميــزة

ورائعـــة

وقلم "جريء" ومميز صريح وواضح للغاية

ولكن مع الأيام إن شاء الله سيعي ويفيق من سباتة هو وكل من تتطاول على دولة قطر انة

اخطاء في حق نفسه قبل ان يخطاء في حق الغير سواء في تلك الصحيفة ومن تتدعي

بالكويتية

ودولة الكويت منها براء

تلك الصحيفة الصفراء التي لايشرفني ذكر اسمها لبغضي لها وللقائمين عليها

لما تلفقة علينا وعلى بلدنا العزيز دولة قطر

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

وحسبنا الله ونعم الوكيل

وستبقى دولة قطر شامخة مرفوعة الهامة بأذن الله تعالى

يعطيك العافية اخوي الفاضل على هالرد الراقي

وبالفعل اشقائنا الكويتيين براء من هذه الجريدة .. لأن اخلاقهم ارفعى واسمى من ان يخوضوا فيما خاضت به الوطن او فؤاد الهاشم

لك جزيل الشكر ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:27 AM
أختي

احنا مالنا خص في الموضوع

اخوي الفاضل

اختلف معاك في قولك ( احنا مالنا خص)

(من وجهة نظري) الموضوع اكثر من مجرد انه بين شخصين

وانا ماذكرت اخواننا في الكويت لا بكل خير .. لأن فعلاً علاقتنا اقوى من شي..

مقالتي مجرد وجهة نظر قد يختلف او يتفق معي البعض

لكن في النهاية تبقى مجرد وجهة نظر ..

لك جزيل الشكر

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:29 AM
اهل قطر اهلنا وحبايبنا وعزوتنا ومانرضى اى شخص سواء كويتى او غيره ان يمس شعره من شعرهم
ومعزتهم بالقلوب والله اللى شاهد على ذالك
وعلى فكره
اخو محمد ثلاب مشارك بالمنتدى وله اسهامات طيبه ومشاركات فعاله وخاصه فى قسم الكمبيوتر ودايم يجيب طاريكم يااهل قطر بالخير ويتمنى لكم الخير
اتمنى من الله العلى القدير ان يهدى من كان فيه ظلاله

وهم انتوا يا هل الكويت .. اخواننا وهلنا والنعم فيكم ..

تسلم اخوي الفاضل ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:32 AM
الأخت المبدعة و المتميزة بنت الحرمي حفظها الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أُحيي فيك غيرتك على قطر و أهلها و مقالك أقل ما يقال عنه أنه فريد من نوعه و أصاب كبد الحقيقة ... من غير إسفاف أو نزول لمستوى لا نقبله على قلم متميز مثل قلمك ...

تحياتي لك على ما سطرته أناملك المبدعة ... :ok2:

اخوي الفاضل واراقي دوماً باسلوبه ..

الحمدلله اني استطعت ان اوصل ما اريده بدون اي اسفاف او تهجم كما يفعل البعض ..

اشكرك اخي الفاضل مرة ثاية على ثنائك ..

ولك مني جزيل الكر ولاحترام ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:33 AM
تسلمين اختي ماقصرتي والله كفيتي او وفيتي

الله يسلمك اخوي الفاضل ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:35 AM
الحبابي
ابن الوطن

يعطيك العافية اخوي الفاضل ابن الوطن على مداخلتك ..

ولك جزيل الشكر ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:36 AM
تسلمي اختي على الرد الجميل الراقي

واعجبني مشاركة اخوي " سهم المراقيب "
وهدة التيس النجدي ابو قرون

الله يسلمك اخوي عبدالرحمن ..

فعلاً مشاركة الاخ سهم كانت طريفة ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:37 AM
بارك الله فيك ، وسلمت يداك

جزاك الله خير .. وسلمت من كل شر .

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:38 AM
الاهم انهم يعرفون الدرس

اتمنى ذلك ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:40 AM
مممممممممممممممممممممممممم نظرية الموامره:fight:
الظاهر الاخ ناسي ان عوائل الكويت الاصيله وعوائل قطر الاصيله يرجعون لجد واحد
يعني نحن اخوان فاي حقد واي خرابيط
هذا سبب طلبي اغلاق الموضوع حتي لايدخل في المشاركات ضعاف النفوس

صحيح ..

اما عن اغلاق الموضوع .. سوف يغلق اذا تمادى البعض في ردودهم وخرجت عن سياق الحديث الذي يفترض ان نحدث به العقل السليم ..

لك جزيل الشكر

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:43 AM

جريدة الوطن جريدة خاصة وليست حكومية مثل قناة الجزيرة الحين تلومون الكويت على هذا الكاتب المرتزق فؤاد الهاشم ولاترون القناة الصهيونية الجزيرة التي شرشحت الكويت ودول الخليج بمذيعينها المرتزقين المشردين الحاقدين على الكويت والسعودية ودول الخليج يعني حلال عليكم الجزيرة وحرام علينا جريدة الوطن

تبقى قنوات خاصة وجرائد خاصة وخل الكلاب تنبح والكويت وقطر احباء واخوان ولا احد يفرقنا من هؤلاء المرتزقة

اخوي الفاضل ..

احترم كل كلمة كتبتها بالرغم من اختلافي او توافقي معك ..

ولكن من حقي ان ابين وجهة نظري.. وابين اسبابي ..

وقد اثرت في نهاية مقالتي هذه على قوة العلاقات القطرية-الكويتية .. وان جميعنا اشقاء فالنهاية ..

يعطيك العافية اخوي مرة ثانية ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:48 AM
السلام عليكم

اخوي الفاضل ..

كلامك في غاية الروعه والرقي والدقة المتناهية في التفاصيل ..
نقاطك التي اثرتها كلها صحيحة .. انا من متابعين الجرائد الكويتية مثل الوطن والقبس ولانباء.. والكلام اللي اشرت له بخصوص فؤاد ومحمد ثلاب صحيح ..

اخوي الفاضل .. والله العظيم اني لا اكن للشعب الكويتي الا كل حب واحترام وتقدير ..

وما كتبته كان عبرة عن وجهة نظر تخص الوطن ومحمد وفؤاد .. وهؤلاء اشباه الاعلاميين وهم بعيدون كل البعد عن الاعلام المحترف..

لك مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير ..

وسلمت يدك ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:49 AM

ويعطيج العافيه ..

وسلمت اخوي الفاضل من كل شر ..

لك جزيل الشكر

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:56 AM
كل هذه الزوبعه من وجهة نظري لا تتتعدى كونها خلاف بين شخصين وليس لها صله بعلاقتنا كشعب خليجي واحد و أنا أثني على غالبية الأعضاء الذين كانت ردودهم دليلاً على قوة تلك العلاقه..

إسلوب كتابتك يا بنت الحرمي جيد و لكن عندي 3 ملاحظات أتمنى أن تتقبليهم بصدر رحب..

الملاحظه الأولى هي الإنتباه للأخطاء اللغويه فالكاتب الجيد يجب أن يكون ملم باللغه و قواعدها..

الملاحظه الثانيه هي التدقيق في صحة التواريخ و ذلك لمصداقية الكاتب و ثقافته فمثلاً التاريخ الذي ذكرته لتحرير الكويت خاطئ و الصحيح هو فبراير 1991..

الملاحظه الثالثه و الأخيره هي أنه عدم علمك بمعلومه ما لا ينفي وجودها..!! فلا تأكدي أو تنفي أي معلومه إلا إذا كنتي متأكد منها 100% و أتمنى أن تكوني قد فهمتي مقصدي..

بالتوفيق

تسلم اخوي الفاضل على الملاحظات والتي سوف اخذها بعين الاعتبار

بالنسبة للتاريخ .. فهو مجرد خطأ مطبعي .. اعتقد لا يستطيع احد نسيان يوم الغزو في اغسطس او يوم التحرير في فبراير..

بالنسبة للاخطاء اللغوية والنحوية .. فأنا قبل النشر في اي جريدة اتأكد من سلامة نص المقال .. بالاضافة الى هنالك ن المختصين في الجرائد والذين يعملون على تنقيح النص والتأكد من صحته لغوياً ونحوياً ..

لك جزيل الشكر ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:58 AM
اختي كلام ورد رائع وان دل يدل على الوعي والثقافه العاليه واسلوب راقي في كيفية الرد

سلمت انامج اختي العزيزه

اشكرك اخوي الفاضل مغرور قطر ..

شهادتك اعتز وافتخر فيها .. والحمدلله ان المقال حاز على رضاكم ..

لك مني خالص الاحترام والتقدير ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 02:59 AM
طالت الغيبات بنت الحرمي

و رد قوي

ان شاءالله بنجيب الغنايم:) ..

لك جزيل الشكر اخوي ريلاكس ..

Index Signal
09-02-2008, 03:00 AM
تسلم اخوي الفاضل على الملاحظات والتي سوف اخذها بعين الاعتبار

بالنسبة للتاريخ .. فهو مجرد خطأ مطبعي .. اعتقد لا يستطيع احد نسيان يوم الغزو في اغسطس او يوم التحرير في فبراير..

بالنسبة للاخطاء اللغوية والنحوية .. فأنا قبل النشر في اي جريدة اتأكد من سلامة نص المقال .. بالاضافة الى هنالك ن المختصين في الجرائد والذين يعملون على تنقيح النص والتأكد من صحته لغوياً ونحوياً ..

لك جزيل الشكر ..

أشكرك على سعة صدرك..

و بالتوفيق

بنت الحرمي
09-02-2008, 03:02 AM
لو تأملنا كم قلما شريفا في الوطن العربي
وكم قلما مأجورا ايضا
لوجدنا الماجورين ومحبي التشهير اكثر

وعشان كذا نلاقي الامة تركض في طريق خاطيء

شكرا لموضوعك القيم اختي بنت الحرمي
وفقك الرحمن ورعاك

بالفعل اخوي الفاضل

البعض يكتب للمحاباة .. والبعض للمال والشهرة ..

ولكن الاقلام الشريفة التي تكتب بذمة وضمير وتكتب ضمن معايير اخلاقيات واسس الصحفة موجودة ايضاً .. وانها وجدت لتُسكِت الاقلام المأجورة ..

والشكر موصول لك اخي الفاضل ..

بنت الحرمي
09-02-2008, 03:03 AM
كلام جميل و موزون

اشكرك اخوي سهم طايش

الحمدلله ان المقال حاز على اعجابكم ..

أمير المحبه
09-02-2008, 08:53 AM
كفيتي وفيتي والاشكال هاذي تغني على لايلاها وحاقدة على دولتنا الحبيبة قطر ونحنو نقولها من هنى لي الامام ياقطرنا الحبيبة

غزلان
09-02-2008, 03:00 PM
حد حشمه وحد احشم نفسك عنه في ناس حسافه الواحد يرد عليهم لنهم مرضى ومنهم الكتاب المذكورين

شكرا

بنت الحرمي
11-02-2008, 01:12 AM
كفيتي وفيتي والاشكال هاذي تغني على لايلاها وحاقدة على دولتنا الحبيبة قطر ونحنو نقولها من هنى لي الامام ياقطرنا الحبيبة

تسلم اخوي الفاضل ..

لك جزيل الشكر ..

بنت الحرمي
11-02-2008, 01:13 AM
حد حشمه وحد احشم نفسك عنه في ناس حسافه الواحد يرد عليهم لنهم مرضى ومنهم الكتاب المذكورين

شكرا

تسلمين اختي العزيزة ..

بالفعل في بعض الاحيان السكوت افضل .. ولكن في احيان اخرى يجب عن الدفاع ولو بمجرد كلمة..

اشكرك على المداخلة ..

بوخليفة
11-02-2008, 01:23 AM
اخوي الفاضل ..

كلامك في غاية الروعه والرقي والدقة المتناهية في التفاصيل ..
نقاطك التي اثرتها كلها صحيحة .. انا من متابعين الجرائد الكويتية مثل الوطن والقبس ولانباء.. والكلام اللي اشرت له بخصوص فؤاد ومحمد ثلاب صحيح ..

اخوي الفاضل .. والله العظيم اني لا اكن للشعب الكويتي الا كل حب واحترام وتقدير ..

وما كتبته كان عبرة عن وجهة نظر تخص الوطن ومحمد وفؤاد .. وهؤلاء اشباه الاعلاميين وهم بعيدون كل البعد عن الاعلام المحترف..

لك مني جزيل الشكر والاحترام والتقدير ..

وسلمت يدك ..

اعرف وكما يعرف الكل انه لكل مهنة دخلاء
ولا يوجد دخلاء من غير سبب
والاسباب كثيره منها كما ذكرت سابقا المادة
ومنها ايضا التغطيه على اشخاص اخرين
فمثلا هناك اشخاص يكتب كلام ولكن ينشر باسم شخص ثاني

وكما سمعت انه اغلب مايكتب وخصوصا التفاصيل الدقيقه انها من مصادر قويه يصعب على كاتب ان يحصل عليها
فمثلا الكاتب فؤاد الهاشم يقول دائما من مصاردنا في الكونجرس
او البيت الابيض او الموساد
الله واكبر عليك اذا تقدر توصل لهذه المستويات
ولكن كما ذكرت انها عباره عن كلام يكتب من ناس وينشر باسم فؤاد الهاشم

تحياتي لك اختي العزيزه علي حسن ردك

Thamer_Qat
11-02-2008, 02:28 AM

انت من قاعد تتحدى يا غبي

جريب بتنطق على ساطرك

مصيبه اللي ماعاد يميز

ياغبي

كويتى1
11-02-2008, 02:53 AM
اختى بنت الحرمي

يسلمو اختى بنت الحرمي

سلمت اناملك اختى

كلااااااااامك عين العدل الكتاااب ميمثلووون بس أنفسهم ومشكووورين على الكلمه الطيبة