المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطري المغبون

shareholder
06-02-2008, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إن الجميع يلاحظ التأثيرات السلبية للتضخم على حياة الفرد القطري وبخاصة ذوي الدخول المحدودة من ارتفاع للإيجارات (المساكن – الأراضي ) وتضاعف لأسعار كافة السلع سواء الأساسية أو الكمالية،
فأصبح (القطري) الخاسر الأكبر في هذه المعادلة اليومية، وأصبح التاجر هو المستفيد الأكبر، فهو بالطبع يحمل كافة التكاليف الإضافية على المستهلك سواء القطري أو الغير قطري،
ولكن كما قلت فان الخاسر الأكبر هو المستهلك القطري، فالأجنبي بمقدوره ان يحجز اقرب تذكرة راجعا إلى بلده، حال تأثره بهذه التكاليف ، وما على المواطن الا ان يكتوي بنار هذه الأسعار

وموضوعي هنا ليس الحديث عن التضخم وأسبابه وعلاجه ، ولكن ماذا فعلنا كمواطنين متضررين من هذه الاسعار الخيالية ، اليس الاجدى ان نتحرك ولو باليسير وقدر بالمستطاع ،
لم نفعل شيئأ
لماذا لاننا بانتظار الحكومة بأن تتدخل وتسيطر على الاسعار ،
وهيهات للحكومة ان تعمل شيئا
فعلى الحكومة الكثير من الضغوطات التي تجعلها تبدو متفاجئة مما حدث ولا تعلم اين تبدأ او اين تنتهي والى اين المطاف،
فهل توقف المشاريع التنموية أم تزيد من اسعار الفوائد ام تخفضها ، ام تقنن الايجارات ام تفصل الريال عن الدولار ............
انا اود هنا ان اناشد الجميع وادعوهم الى المساهمة كل حسب قدراته لوقف (بعض اثار التضخم على الاسر القطرية ) واضع عدة خطوط تحت الاسر القطرية –

ارى ان القطري قد تضرر كثيرا واكتوى بنار الاسعار ، وان خسارة القطري هي اكبر من خسارة الاجنبي ،
فعلى سبيل المثال :
الكل يعلم بأن احدى الاسباب الرئيسية لارتفاع الايجارات والاراضي هم (السماسرة ) و(الوسطاء) والذين يتخذون من التأجير بالباطن مهنة ، واغلب هؤلاء هم من الاجانب الغير قطريين
فتجد السمسار يذهب الى صاحب العمارة ويطلب منه تأجيرها لمدة 5 سنوات بأيجار محدد ويعيد تأجيرها على سمسار اخر بأيجار اعلى وهذا السمسار الثاني يعيد تأجير العمارة على سمسار اخير والذي بدورة يؤجرها على مجموعة من المستأجرين وبضعف المبلغ المستحق لصاحب العمارة
فاذا السماسرة هم المستفيدون والمستأجر او صاحب العمارة او صاحب الارض هو الخاسر او المغبون

ومثال اخر :
يـأتي احد الاجانب ويطلب منك ان تشتري آلة ثقيلة ، فلنقل (كرين) ويقوم الاجنبي بـتأجيره منك بمبلغ (10) الاف شهريا ، ويقوم هذا الاجنبي بتشغيل الالة مقابل (100) الف ريال شهريا ، وانت ياقطري المغبون

ومثال ثالث :
الظلم الواقع بالقطريين في كافة المؤسسات التي يرأس اقسامها واداراتها الاجانب ففي جامعات المدينة التعليمية يشعر القطري بانه غريب وسط التحالفات المختلفة فهناك تجد مجموعات متحدة ومقسمة حسب جذورها وحسب جنسياتها والقطري تجده ضائعا بين تلك المجموعات

ومثال رابع :
التنافس الشرس واللااخلاقي بين اصحاب المحلات الصغيرة من الاجانب كمحلات الحلاقة او المطاعم او السوبرماركتات كل هذه المحلات هي للاجانب وعندما يفكر القطري ان يفتح مشروعا بين هؤلاء تجده محاربا من الجميع وتجد القطري غريبا في موطنه

والامثلة كثيرة جدا فلاتجد مجالا الا وسيطر علية الاجانب فحتى زيادة الرواتب في الهيئات والمؤسسات كانت من اجل عيون الاجانب وليس القطريين

من هنا اود ان اقترح ومن هذا المنتدى العريق انشاء وتأسيس جماعات وجمعيات مختلفة الاهداف للدفاع عن حقوق المواطن القطري

فجمعية لملاك الالات الثقيلة – لادارتها ومطالبة الجهات الرسمية بحقوقها
و جمعية لملاك العقارات القطريين
وجمعية للقطريين اصحاب المحلات الصغيرة واتحاد للعمال والموظفين القطريين ،
واخر للمزارعين القطريين وغيرها من الجمعيات التى تكون همها الاكبر المحافظة والدفاع عن حقوق هذه الاقلية من السكان ، وحتى يتمكتوا من العيش وسط امواج التضخم
واسف على الاطالة .

jajassim
07-02-2008, 12:10 AM
في هذا الزمن ،، الناس كالذئاب تاكل بعضها بعض لاحول ولاقوة الا بالله

وانت تقول جمعيات ،،، وانا اقول الله يرحم:weeping:

وشكرا لك على النصائح

shareholder
08-02-2008, 06:25 PM
شكرا على ردك ومشاركتك ، ونعم كما قلت الاقليات في كافة دول العالم لها من يمثلها ، ونريد نحن من يمثلنا في وطننا !
فالجالية المصرية ؛ السودانية ، النيبالية ، والاندونيسية والهندية وغيرها لهم من يدافع عن حقوقهم من مجالس جاليات او مكاتب تمثيل في سفارات دولهم في الدولة

المشاغب
08-02-2008, 06:40 PM
ومثال اخر :
يـأتي احد الاجانب ويطلب منك ان تشتري آلة ثقيلة ، فلنقل (كرين) ويقوم الاجنبي بـتأجيره منك بمبلغ (10) الاف شهريا ، ويقوم هذا الاجنبي بتشغيل الالة مقابل (100) الف ريال شهريا ، وانت ياقطري المغبون

.

..........:eek5:

simsim1963
08-02-2008, 08:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
إن الجميع يلاحظ التأثيرات السلبية للتضخم على حياة الفرد القطري وبخاصة ذوي الدخول المحدودة من ارتفاع للإيجارات (المساكن – الأراضي ) وتضاعف لأسعار كافة السلع سواء الأساسية أو الكمالية،
فأصبح (القطري) الخاسر الأكبر في هذه المعادلة اليومية، وأصبح التاجر هو المستفيد الأكبر، فهو بالطبع يحمل كافة التكاليف الإضافية على المستهلك سواء القطري أو الغير قطري،
ولكن كما قلت فان الخاسر الأكبر هو المستهلك القطري، فالأجنبي بمقدوره ان يحجز اقرب تذكرة راجعا إلى بلده، حال تأثره بهذه التكاليف ، وما على المواطن الا ان يكتوي بنار هذه الأسعار

وموضوعي هنا ليس الحديث عن التضخم وأسبابه وعلاجه ، ولكن ماذا فعلنا كمواطنين متضررين من هذه الاسعار الخيالية ، اليس الاجدى ان نتحرك ولو باليسير وقدر بالمستطاع ،
لم نفعل شيئأ
لماذا لاننا بانتظار الحكومة بأن تتدخل وتسيطر على الاسعار ،
وهيهات للحكومة ان تعمل شيئا
فعلى الحكومة الكثير من الضغوطات التي تجعلها تبدو متفاجئة مما حدث ولا تعلم اين تبدأ او اين تنتهي والى اين المطاف،
فهل توقف المشاريع التنموية أم تزيد من اسعار الفوائد ام تخفضها ، ام تقنن الايجارات ام تفصل الريال عن الدولار ............
انا اود هنا ان اناشد الجميع وادعوهم الى المساهمة كل حسب قدراته لوقف (بعض اثار التضخم على الاسر القطرية ) واضع عدة خطوط تحت الاسر القطرية –

ارى ان القطري قد تضرر كثيرا واكتوى بنار الاسعار ، وان خسارة القطري هي اكبر من خسارة الاجنبي ،
فعلى سبيل المثال :
الكل يعلم بأن احدى الاسباب الرئيسية لارتفاع الايجارات والاراضي هم (السماسرة ) و(الوسطاء) والذين يتخذون من التأجير بالباطن مهنة ، واغلب هؤلاء هم من الاجانب الغير قطريين
فتجد السمسار يذهب الى صاحب العمارة ويطلب منه تأجيرها لمدة 5 سنوات بأيجار محدد ويعيد تأجيرها على سمسار اخر بأيجار اعلى وهذا السمسار الثاني يعيد تأجير العمارة على سمسار اخير والذي بدورة يؤجرها على مجموعة من المستأجرين وبضعف المبلغ المستحق لصاحب العمارة
فاذا السماسرة هم المستفيدون والمستأجر او صاحب العمارة او صاحب الارض هو الخاسر او المغبون

ومثال اخر :

ومثال ثالث :
الظلم الواقع بالقطريين في كافة المؤسسات التي يرأس اقسامها واداراتها الاجانب ففي جامعات المدينة التعليمية يشعر القطري بانه غريب وسط التحالفات المختلفة فهناك تجد مجموعات متحدة ومقسمة حسب جذورها وحسب جنسياتها والقطري تجده ضائعا بين تلك المجموعات

ومثال رابع :
التنافس الشرس واللااخلاقي بين اصحاب المحلات الصغيرة من الاجانب كمحلات الحلاقة او المطاعم او السوبرماركتات كل هذه المحلات هي للاجانب وعندما يفكر القطري ان يفتح مشروعا بين هؤلاء تجده محاربا من الجميع وتجد القطري غريبا في موطنه

والامثلة كثيرة جدا فلاتجد مجالا الا وسيطر علية الاجانب فحتى زيادة الرواتب في الهيئات والمؤسسات كانت من اجل عيون الاجانب وليس القطريين

من هنا اود ان اقترح ومن هذا المنتدى العريق انشاء وتأسيس جماعات وجمعيات مختلفة الاهداف للدفاع عن حقوق المواطن القطري

فجمعية لملاك الالات الثقيلة – لادارتها ومطالبة الجهات الرسمية بحقوقها
و جمعية لملاك العقارات القطريين
وجمعية للقطريين اصحاب المحلات الصغيرة واتحاد للعمال والموظفين القطريين ،
واخر للمزارعين القطريين وغيرها من الجمعيات التى تكون همها الاكبر المحافظة والدفاع عن حقوق هذه الاقلية من السكان ، وحتى يتمكتوا من العيش وسط امواج التضخم
واسف على الاطالة .

أخي حتى لو صارت جمعيات من بيحمي الجمعيه من السماسرة والوسطاء بيدخلون في الجمعيات بيرشون القطري كم الف وبيصير مثلهم انا اقول يجب ان يثقف المجتمع ويفتح المجال له في التجارة والعقار ودعمه وحمايته .... مب يخلونه للهوامير تقطعه :victory:

العـوا
08-02-2008, 09:12 PM
مجرد اقتراح

shareholder
10-02-2008, 10:31 PM
شكرا الاخوة على تفاعلكم ونعم كما اسلفت سابقا نحن كقطريين اقلية ويجب ان ننظر الى انفسنا كذلك
فهناك الكثير من حقوقنا المهضومة ويجب التعامل معها بواقعية فجميع دول العالم بها جماعات حقوقية باشكالها وتوجهاتها المختلفة
ولا نكون قد طالبنا بالقمر اذا نبهنا على ضرورة التأزر والتوائم والتحالف
فكما تعلمون فان نسبة العمالة القطرية الى العمالة الاجنبية هي بنسبة 10 من 100 تقريبا ( بالنظر الى عدد سكان المواطنين 200،000 وعدد سكان قطر 1،500،000 )
مما يعني ان قطري واحد يعمل من بين 10 اشخاص يعملون في قطر ، فكيف له ان ينافس او يكافء او يضاهي الاجنبي او حتى يقتات قوت يومه اذا وجد نفسه محاطا بهذا العدد الضخم من المنافسين

بنت الحرمي
11-02-2008, 01:15 AM
اقتراح جيد ..

لكن وين اصحاب القرار والمسؤولين الغافلين ..

لك جزيل الشكر

مرحوم قطر
11-02-2008, 10:56 AM
انا عندي الراي السنع

كل واحد يمسكله لوح و انسوي انتفاضه على الاجانب

و نجبر الي مب عاجبه انه ينقلع ولا يحترم نفسه

او بمعنا اخر ناخذ حقوقنه غصب طيب

وهذا الحل المظبوط مب اتقولونلي جامعات و ممثلين

وشو في فلم احنى

لما نمسك كم مصري و انهمده و انوديه المطار البقيه بيخافون

و لما اندوس في بطل كم لبناني البقيه بيشردون

خذوها قاعده

وهذا الي انا اسويه و ابكل صراحه

اذا اجنبي يسوى له راس علي و الله ماتفاهم معاه على طول اظربه ولا افتكر بحد

و مره اوصلة المركز ظارب تونسي

تدرون وش يقولي

يقول انا مستعد باتصال واحد اظيعك ويهدد ويقولي انت مابتعرف انا مين

و المشكله انه يقولي كذا في فريجنه و صوب بيتنه

وهو الغلطان هو مسكر الشارع

والله يالربع اتصلت على اخواني قلت لهم تعالو بسرعه و نزلت له

هو جسم عني 4 مرات

انا نزلت له ابعجره فجرت له مخه خليت جمجمته اتصير شظايه

اوصلوا اخواني بدل مايطبون معاي قامو ايودوني عنه قبل مايموت

و بس

هو كان متفرعن قدام مرته بس انظرب و انهان قدامها و راحلها ذليل

و هي اتصلت حق الشرطه عشان تنقذه

يوم جات الشرطه ودونه المركز الشرطي قالي اركب الدوريه قلت ثور فيني بعدين ركبني

ركبت موتري و رحة معزز مكرم و قبل ماروح كشخة بعد

دخلت المركز و قلت لهم السالفه هو قال ايوا انا عملت هيك لانه مايقدر يكذب لان في شهود

و التونسي مايعرف يقول عجره قال ظربني بعصاة

الظابط طقعله

و رقيب مري والله ونعم فيه قال له لول اني حاشم ادريسي كان قمت ظربتك وقاله انا الحين بحطه في الزنزانه وخل الي كفو يجي يطلعك

و خذوه حطوه في الزنزانه قالوله بتبات في الزنزانه و بكره بنوديك النيابه

تم يترجا و يصيح و يسويله افلام قلت له قبل اشوي اتهددني في بلادي و مدينتي و فريجي و عند بيتي

و الحين تترجه مثل الدجاجه

قلت حق الظابط خلاص باتنازل بس اتوقعونه على تعهد انه مايرفع عينه في وجه قطر

و وقعوه على تعهد انه ما يسوي مشاكل

و يوم اطلبوا منه العنوان اكتشفت انه عنوان بيت من بيوت ابوي

وانا ابوي فلل سوبر ديلوكس ماجراغلى وحده فيهم 5500 يعني ولا شي و في الاخير ماخذها هلاجنبي

والله اتصلت حق ابوي و قلت له السالفه اطرده غصب طيب من البيت و خله يتلته الحين

بس صراحه حزات لما اتذكر السالفه اتحسف اني تنازلت كان المفروض اسفره

و الشباب قالولي دام سواها فيك بيسويها في غيرك

أمير الأسهم
11-02-2008, 11:20 AM
انا عندي الراي السنع

وشو في فلم احنى

خذوها قاعده

اذا اجنبي يسوى له راس علي و الله ماتفاهم معاه على طول اظربه ولا افتكر بحد

لاحول ولاقوة الا بالله
والله استغرب هالكلام يصدرمن انسان مسلم
:shy::shy::shy:
:secret:كل شخص يعبر عن طبيعته:secret:

مضاربه
11-02-2008, 11:45 AM
ياخساره صارت دوحة الاجانب

L'amour
11-02-2008, 11:59 AM
انا عندي الراي السنع

وشو في فلم احنى

خذوها قاعده

كفو والله, طلعت مب هين يا مرحوم قطر :eek5:

بس انصحك ماتتبع هذه الطريقة مع واحد امريكي ولا اوروبي :secret: تراك مب قدهم وماعليك من الاجانب (العرب) :omen2: لانك انت وامثالك شاطرين بس عليهم.

هذا اذا اعتبرنا انك قطري كما تدعي

مرحوم قطر
11-02-2008, 12:16 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
والله استغرب هالكلام يصدرمن انسان مسلم
:shy::shy::shy:
:secret:كل شخص يعبر عن طبيعته:secret:

امير الاسهم

انا من طبيعتي مارضى بالغلط

والي يغلط علي او يستغفلني او يتعدا على حقوقي مستعد اكله

و الساكت عن الحق شيطان اخرس

و في اجانب يتمادون وايد وايد وايد

و هذولا يستاهلون الذبح مب بس الضرب

مرحوم قطر
11-02-2008, 12:21 PM
كفو والله, طلعت مب هين يا مرحوم قطر :eek5:

بس انصحك ماتتبع هذه الطريقة مع واحد امريكي ولا اوروبي :secret: تراك مب قدهم وماعليك من الاجانب (العرب) :omen2: لانك انت وامثالك شاطرين بس عليهم.

هذا اذا اعتبرنا انك قطري كما تدعي

يبا انا اقطري

ومايهمني اجنبي عربي ولا اجنبي انقليزي ولا امريكي

الي غلط ياخذ جزاته

و الي يمشي سيده وصح انحطه فوق روسنه

انا قلت لكم قصه صارة لي انا شخصياً مب واحد قالي

يعني مب قلنا و سمعنا

و نفس الوقت

انشوف الباكستانيين مثلاً الي في عين خالد و بوهامور مافي احسن منهم

وطبايعهم طبايع هل قطر و محترمين

مانشوف حد اشتكا منهم ولا نقد عليهم

و انشوف السودانيين الي عايشين في قطر والله محترمين وفي حالهم

و محد نقد عليهم و عازين نفسهم وحاشمينها و حاشمين غيرهم و حشمناهم و احترمناهم

نفس الشي الانقليز مب كلهم يغلطون اغلبيتهم يحترمون

لاكن في جنسيات ماتحترم نفسها

عجل انا يجيني واحد يقولي انا مستعد اوديك في داهيه لا والله

لا انت ولا اخوك ولا ولد عمك ولا حد يرضاها لا على نفسه ولا على غيره

و الي يحترم نفسه محد يغلط عليه

انا اسافر و اروح بلادين و الله امشي سيده يا غريب خلك اديب

ماروح اتهاوش مع الناس و اسوي نفسي بطل و في الاخير انطق على عيني

صح كلامي ولا لا

وفي نقطه

عيب اخوي اتقول مثلك و امثالك و عيب اتقول انت تدعي

و الحشيمه حق الشباب

roadrunner
03-03-2008, 02:50 PM
السلام عليكم

في نظري .. المشكلة الأساسية تكمن في حجم العماله الوافده لقطر مع محدودية المساكن المتوفرة .. ومن المعروف ان اكثر من 90% من دولة قطر عبارة عن اراض فضّاء .. فلو قامت الدولة مشكورة بتخصيص اراضي وذلك بحكم قانون نزع الملكية وذلك بتعويض اصحاب الأراضي وتخصيصها للشركات باجور رمزية بحيث تقوم هذه الشركات بإنشاء مساكن لعمالتها من البورتكبن كما تكون الشركة مسؤولة عن جميع اعمال الصرف الصحي والتمديدات الازمة .. فبذلك سنحل اكثر من مشكلة

1- مشكلة العزاب بمناطق العوائل
2- مشكلة ارتفاع الأسعار .. فعندما تقل التكاليف على التاجر فبالتأكيد سيخفظ من اسعاره
3- هذا المشروع سيؤدي الى سحب العماله من مناطق العوائل وبالتالي سيزيد عدد المساكن المتوفرة وبالتالي سيؤثر ذلك على اسعار الإيجارات

ومن المعروف ان الدولة قامت بمنح التجار اراض بالمنطقة الصناعية وذلك بإيجار سنوي رمزي . لكن الطامة الكبرى ان من التجار قام بالتنازل عن هذا العقد للغير بمبالغ كبيره ونتج عن ذلك ارتفاع فاحش بإيجارات المخازن والأراض بالصناعية .. اتمنى ان يصدر قانون بهذا الخصوص ايضا لوقف هذه المهزلة

وبنظري لو تمت السيطره على هذه الأمور سنلاحظ تراجع الأسعار بشكل كبير

وكل ما زادت التكاليف على التاجر من ايجار محل + ايجار سكن عمال + ايجار مستودع راح يطلع قيمة الإيجار من مني ومنك وذلك برفع اسعاره

وسلامتكم

عذب الكلام 1
04-03-2008, 08:26 AM
:secret:المشكله قائمه لين نسمع انهم شالو 3 اشخاص وبعدين بنصير ابخير
ولاتسمع تضخم ولاتغشف:secret:
:tease:
:discuss:

إلى متى
04-03-2008, 09:03 AM
:secret:المشكله قائمه لين نسمع انهم شالو 3 اشخاص وبعدين بنصير ابخير
ولاتسمع تضخم ولاتغشف:secret:
:tease:
:discuss::omg:
ممكن توضح ؟؟

عزووز قطر
04-03-2008, 12:58 PM
السلام عليكم

في نظري .. المشكلة الأساسية تكمن في حجم العماله الوافده لقطر مع محدودية المساكن المتوفرة .. ومن المعروف ان اكثر من 90% من دولة قطر عبارة عن اراض فضّاء .. فلو قامت الدولة مشكورة بتخصيص اراضي وذلك بحكم قانون نزع الملكية وذلك بتعويض اصحاب الأراضي وتخصيصها للشركات باجور رمزية بحيث تقوم هذه الشركات بإنشاء مساكن لعمالتها من البورتكبن كما تكون الشركة مسؤولة عن جميع اعمال الصرف الصحي والتمديدات الازمة .. فبذلك سنحل اكثر من مشكلة

1- مشكلة العزاب بمناطق العوائل
2- مشكلة ارتفاع الأسعار .. فعندما تقل التكاليف على التاجر فبالتأكيد سيخفظ من اسعاره
3- هذا المشروع سيؤدي الى سحب العماله من مناطق العوائل وبالتالي سيزيد عدد المساكن المتوفرة وبالتالي سيؤثر ذلك على اسعار الإيجارات

ومن المعروف ان الدولة قامت بمنح التجار اراض بالمنطقة الصناعية وذلك بإيجار سنوي رمزي . لكن الطامة الكبرى ان من التجار قام بالتنازل عن هذا العقد للغير بمبالغ كبيره ونتج عن ذلك ارتفاع فاحش بإيجارات المخازن والأراض بالصناعية .. اتمنى ان يصدر قانون بهذا الخصوص ايضا لوقف هذه المهزلة

وبنظري لو تمت السيطره على هذه الأمور سنلاحظ تراجع الأسعار بشكل كبير

وكل ما زادت التكاليف على التاجر من ايجار محل + ايجار سكن عمال + ايجار مستودع راح يطلع قيمة الإيجار من مني ومنك وذلك برفع اسعاره

وسلامتكم

:nice: والله تحليلك للموضوع فوق الممتاز :nice:

بس من يسمع ؟؟
تسلم يمناك