المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تشاركونني الرأي؟؟!!

صحفي قطري
11-02-2008, 09:33 PM
السلام عليكم ياشباب :discuss:

هذه أول مشاركة لي في منتداكم الطيب .. وبصفتي صحفيا في احدى الصحف القطرية فقد لاحظت عددا من الملاحظات التي تحتاج الى تسليط الضوء عليها لمعرفة أسبابها واول هالملاحظات هي ان الكثير من الشباب القطريين يخجلون من مواجهة الاعلام .. ويفضل البعض ان يشتكي في الخفاء !!! يتصلون بالصحيفة ويسردون قصصا مثيرة وشكاوى مهمة وعند طلب الاسم يبدأ التردد : مما يحرم الصيحفة والقراء من نشر معلومة مهمه بسبب ان مصدرها لايريد الكشف عن شخصيته مع العلم اننا نطمئن اي مشتكى ان بياناته ستبقى طي الكتمان ولكن معرفة المصدر عملية مهمه جدا لنشر الخبر .. فلماذا يعانى هؤلاء من الخجل .؟؟

وطن
11-02-2008, 09:53 PM
اخي
فعلا هذه مشكلة حقيقية
يجب تحري المصداقية عند نشر أي خبر
والرجوع لمصدر موثوق لأي خبر أو قصة أو معلومة

ولكن بعض الصحف المحلية ان لم تكن جميعها
لا تتحرى المصداقية
ولا يعتمد الصحفي على جهده الخاص للوصول للخبر والمعلومة

بل ينتظر ان تأتيه الأخبار حتى كرسيه ليقوم بنشرها

"خل اللي بالقلب بالقلب"

PoBox
11-02-2008, 09:58 PM

هذه أول مشاركة لي في منتداكم الطيب .. وبصفتي صحفيا في احدى الصحف القطرية فقد لاحظت عددا من الملاحظات التي تحتاج الى تسليط الضوء عليها لمعرفة أسبابها واول هالملاحظات هي ان الكثير من الشباب القطريين يخجلون من مواجهة الاعلام .. ويفضل البعض ان يشتكي في الخفاء !!! يتصلون بالصحيفة ويسردون قصصا مثيرة وشكاوى مهمة وعند طلب الاسم يبدأ التردد : مما يحرم الصيحفة والقراء من نشر معلومة مهمه بسبب ان مصدرها لايريد الكشف عن شخصيته مع العلم اننا نطمئن اي مشتكى ان بياناته ستبقى طي الكتمان ولكن معرفة المصدر عملية مهمه جدا لنشر الخبر .. فلماذا يعانى هؤلاء من الخجل .؟؟

تبي الصراحة اخوي
حزة الحزة لو انطلبت منكم المعلومات راح تسلمونها بكل رحابة صدر للجهة اللي تطلبها :)

sulai6i
11-02-2008, 10:02 PM
وعليكم السلام ...

فلماذا يعانى هؤلاء من الخجل .؟؟
وليش يا خوي حددت الموضوع وحصرته على انه خجل .. يمكن في اسباب اخرى كثيره غير الخجل اللي هو ما ننكر انه احد الأسباب .. ومن الأسباب الأخرى مثلا الوضع الوظيفي ما يسمح للشخص بالكتابة في الجرايد .. العادات والتقاليد احيانا تكون عائق كبير اما الشخص سواء رجل او امرأه

وفي الأخير أرحب بك وبقلمك في شبكة الأسهم القطرية

ونتمنى لك كل الفائدة

عبدالله العذبة
11-02-2008, 10:03 PM
تبي الصراحة اخوي
حزة الحزة لو انطلبت منكم المعلومات راح تسلمونها بكل رحابة صدر للجهة اللي تطلبها :)

لأنه لا توجد ثقة بمصداقية الصحف كما تفضل الأخ PoBoxing

عزوز المضارب
11-02-2008, 10:31 PM

كلام منطقي جدا والله يحييك اخوي في المنتدى

لكن اسمحي لي هناك القصص والشكاوي المثيره لو عرفت الصحافه سببها

ما صارت لا قصص ولا شكاوي مثيره

كحاله التضخم وغلاء الاسعار وعلاجها

حتى على مستوى موضوع البيض تم علاجه بعد فوات الاوان (ولو اني اشك انه تم معالجتها )

المشكله مش في المصدر المشكله انه مللنا تشخيص المشكله

والمطلوب حل المشاكل العالقه وليس سردها ومعرفه المصدر

ونتمى تكون الصحافه جزء من الحل وليس جزء من المشكله
تحياتي لك ودمت بود

صحفي قطري
11-02-2008, 10:34 PM
لا تتحرى المصداقية

( أشكرك اخوي العزيز على مشاركتك بس حنا نعتمد على جهودنا الخاصة في الحصول على الخبر ولكن ايضا الناس يعتبرون مصدر مهم للمعلومات بل واهم مصدر .. السالفة بس خجل وتردد لان الوضع الاجتماعي والتقاليد مالها خص .. التقاليد للبنات انها ماتنزل اسمها وصورتها امر مقبول نوعا ما مع انهن بدأن في كسر هذا المحظور واصبحت الفتيات اكثر جرأة في التعبير عن رأيهن مع الصورة ... فالموضوع ليس له علاقة بالتقاليد

صحفي قطري
11-02-2008, 10:39 PM
اخوي عزوز المضارب أشكرك على تعليقك .. لكن انا طرحي للموضوع هو من باب البحث عن حلول لكل مشاكلنا ... احنا في الصحافة نعاني من اختفاء ابن البلد سواء كصحفي او كرأي عام .. يعني انا لين احب اخذ راي مواطنين عن قضية مهمة ماالاقي حد يوافق الا القليل جدا بعكس المقيمين الي يركضون للصحف لتحل لهم مشاكلهم لانهم يعرفون ان الصحافة مهمتها تسليط الضوء على المشكلات وحث المسئولين للبحث عن حلول لها .

الزاجل
11-02-2008, 10:41 PM

هلا بالصحفي القطري
وفي ناس يتصلون ويعطون اساميهم وعناوينهم البريدية
ولا يتم ذكر مشاكلهم بحجة ان ما يقدرون يتعدون الخطوط الحمرة ..

فإذا كانت بالفعل هناك خطوط حمرة
الواحد احسن له ما يتكلم ويتم ساكت ..

متى ما اصبح اعلامنا حر وما يتبع الحكومة
ممكن الواحد يكشخ بصورته مع شكوته :nice:

التيما
11-02-2008, 10:52 PM
تبي الصراحة اخوي

صح الساانك وهاي صارت معاي شخصيا مع إحدى الجرايد .. :anger1:

Mishaal
11-02-2008, 10:59 PM
لايريد الكشف عن شخصيته مع العلم اننا نطمئن اي مشتكى ان بياناته ستبقى طي الكتمان[/b]

هل أنت متأكد ؟!

يعني لو واحد من الكباريه أتصل، ماراح يوصل للإسم ؟؟

رئيس التحرير ماراح يسرب إسم كاتب المقال ؟؟

بعض الصحفيين المقربين من فلان وفلان وفلان، ماراح يوصلون الإسم من تحت الطاولات ؟؟

العلم عند الله ولكنني أشـــك .. وبالأحمر!

مع العلم أنني كتبت عدّة مقالات جريئة تمس شريحة معينة في البلاد، ولكن تقابل الصحف هذه المقالات بالرفض المباشر لعدم وجود الإسم كاملا ً ..

أرى أن يتم تخصيص صفحة يوميا ً لمقالات كتابها مجهولين، وفي النهاية الصحيفة من خلالها لا تعبر عن رأيها بقدر ما تحاول أن توصل صوت المواطن ..

وهذا الهدف شبه الرئيسي من الصحف "المحلية!"

مع التحيّة .

صحفي قطري
11-02-2008, 11:00 PM
عزيزي الزاجل جميع الصحف المحلية لاتتبع الحكومه وكلها قطاع خاص يملكها رجال الاعمال .. السالفه مب خطوط حمرا السالفة قدرة الشخص على شرح مشكلته او قضيته بدون التجريح والمبالغة
تحياتي

الزاجل
11-02-2008, 11:04 PM
عزيزي الزاجل جميع الصحف المحلية لاتتبع الحكومه وكلها قطاع خاص يملكها رجال الاعمال .. السالفه مب خطوط حمرا السالفة قدرة الشخص على شرح مشكلته او قضيته بدون التجريح والمبالغة
تحياتي

الجرائد تملكها رجالات الحكومة ..
وهالرجالات يهمهم جدا ان الجريدة ما تتعرض
لأمور تتعارض مع تطلعات الحكومة ..

ولا شنهو تفسيرك ان الجرايد ما تعارض اي قرار حكومي
وكله اتصفق واتطبل واتزمر ؟

فهل الحكومة في كل قراراتها صائبة ؟

ليش لما الحكومة اتغير رايها اترد الجرايد
تمدح و تثني وتمجد ؟

بويوسف
11-02-2008, 11:05 PM
لا اعلم ماهي الفائدة المذكورة حين اريد ان اتكلم عن شكوى عامة او عن قضية تهمني وتهم غيري وما الفائدة المستقاة من اني اكون فلان بن علان هو المتحدث. هناك امور لايحجبها شئ. كقضية التضخم والقضايا التي تهمنا نحن كمواطنين ..

تذكرت هنا حين اتصلت بممثل دائرتي في المجلس البلدي لاشتكي من موضوع معين وهو موضوع عام وليس شخصي فأجابني لا استطيع ان اتحدث عن هذا الموضوع الا من خلال شكوى رسمية موقعة باسمك. !!

اخوي صحفي. لا اظن ان الخجل هو اساس الموضوع ففي بعض الاحيان يكون الخوف هو السبب وقد يكون مبررا جدا. فهل نحن في عالم جميل من الحرية لنقول مانشاء وقت مانريد؟ ام انها مازالت شعارات.

صحفي قطري
11-02-2008, 11:07 PM
اخي mishaal أؤكد لك ان المعلومات ستضل طي الكتمان ... لاكبارية ولا صغاريه يقدرون يجبرون الصحفي على ذكر مصدرة لان القانون كفل هالسي للصحفي .. مثل الاطباء اي معلومات للمريض يتم التعامل معها بسرية بالغة .. اكيد رئيس التحرير بيرفض نشر اي مقالة مجهولة المصدر مثل مالشرطي لو جالة بلاغ من حد يرفض

lalamar
11-02-2008, 11:15 PM
انا بالنسبه لي مااخجل ابدا

واذا في مشكله باقولها على طوول

وبالعكس باقول لكم اسمي الكامل

sulai6i
12-02-2008, 12:06 AM
اخي mishaal أؤكد لك ان المعلومات ستضل طي الكتمان ... لاكبارية ولا صغاريه يقدرون يجبرون الصحفي على ذكر مصدرة لان القانون كفل هالسي للصحفي .. مثل الاطباء اي معلومات للمريض يتم التعامل معها بسرية بالغة .. اكيد رئيس التحرير بيرفض نشر اي مقالة مجهولة المصدر مثل مالشرطي لو جالة بلاغ من حد يرفض

يوم الخميس في الليل انا كتبت موضوع هنا في هذا المنتدى عن نتائج فحوصات المياه المعدنية
صباح السبت نفس الموضوع ( كوبي , بيست ) قرأته في احدى صحفنا .. وبالنسبه لهم فالمصدر ( مجهول )

فهل لنا ان نعرف كيف وافق رئيس التحرير على نشر مقال من مصدر مجهول ؟؟؟

مع العلم بأنهم قد أضافوا للخبر بعض التفاصيل ( الكاذبة ) وبمعنى أصح .. حطوا على الخبر بهارات وملح !!!

ANONYMOUS
12-02-2008, 12:40 AM
تبي الصراحة اخوي

طحت ع العوق يابو بوكسينج

قول له يكثّر منها

الورد
12-02-2008, 12:44 AM
انا لا أرى انه خجل
بقدر ماهو ان الواحد صار لازم يحاسب اشوي
لأن ليس كل مايعرف يقال
ولأن هالناس عارفين نوعية (الخطر) اللي ممكن يتعرضون له:omg:
..
لكن ليس معنى صمت البقية :secret:
انهم راضون عمّا يحدث
او انهم مستسلمون للواقع المفروض عليهم

والحمدلله ان في اختراع اسمه(منتديات)يقدرون يعبرون عن اللي في خاطرهم:telephone:
مايهم الاسم في هالمواقف
اللي يهم انه يتكلم
لأن في ناس يفتقدون القدرة على التعبير
لكن(جوفهم ناضي)
ويحسون بنوع من الراحة لو حد تكلم بالنيابة عنهم
لايعني ذلك انهم جبناء او خجولين
وأن المتحدث شجاع وجريء.
..
شخصيا
تعرضت لموقف(بايخ)من احدى المطبوعات(المحلية)قعدو يحنّون يبون مقال لي..ويوم كتبته(بإسلوبي)تفاجئت بأنه(انرفض من جهات عليا):rolleyes2:
ولما كلمتهم قلت لهم:المواضيع تنكتب على مسؤلية اصحابها حسب ملاحظتكم اللي رازينها بالبنط العريض..وانا اسمي صريح وكامل..ليش وقفتوه؟؟؟
قال:مابلاش (المواضيع دي)خلينا على الخفايف اللي دمها خفيف:discuss:
قلت له:هالخفايف..حق مجلة(ماجد)..مب لي انا:shy:
..
يعني
اللي ابي اوصل له
انه حرية الكلمة شعار فقط لاغير
هو صحيح ان مقالاتي تنشر بدون حذف
لكن مب علشان خاطر عيوني:eek5:
لا
عشان انا بعد احاسب ان ما(اشقح)الخطوط
(بس ساعات)...احثلّها:tease:
وادري حزة الحزة...باشيل قشي وباروح ورى الشمس.........بروحي:(

وطن
12-02-2008, 09:00 AM
لا تتحرى المصداقية

( أشكرك اخوي العزيز على مشاركتك بس حنا نعتمد على جهودنا الخاصة في الحصول على الخبر ولكن ايضا الناس يعتبرون مصدر مهم للمعلومات بل واهم مصدر .. السالفة بس خجل وتردد لان الوضع الاجتماعي والتقاليد مالها خص .. التقاليد للبنات انها ماتنزل اسمها وصورتها امر مقبول نوعا ما مع انهن بدأن في كسر هذا المحظور واصبحت الفتيات اكثر جرأة في التعبير عن رأيهن مع الصورة ... فالموضوع ليس له علاقة بالتقاليد

اخوي ما فهمت قصدي
اقرى رد السليطي
وبتعرف انا شنو أقصد

اختك
وطن

يوم الخميس في الليل انا كتبت موضوع هنا في هذا المنتدى عن نتائج فحوصات المياه المعدنية
صباح السبت نفس الموضوع ( كوبي , بيست ) قرأته في احدى صحفنا .. وبالنسبه لهم فالمصدر ( مجهول )

فهل لنا ان نعرف كيف وافق رئيس التحرير على نشر مقال من مصدر مجهول ؟؟؟

مع العلم بأنهم قد أضافوا للخبر بعض التفاصيل ( الكاذبة ) وبمعنى أصح .. حطوا على الخبر بهارات وملح !!!

أكيد أنا وانت وبعض الأعضاء
نعرف منو اللي نقل الخبر للجريدة بمصدر مجهول

:nice:

المطرقة
12-02-2008, 09:23 AM
انا لا أرى انه خجل
بقدر ماهو ان الواحد صار لازم يحاسب اشوي
لأن ليس كل مايعرف يقال
ولأن هالناس عارفين نوعية (الخطر) اللي ممكن يتعرضون له:omg:
..
لكن ليس معنى صمت البقية :secret:
انهم راضون عمّا يحدث
او انهم مستسلمون للواقع المفروض عليهم

مايهم الاسم في هالمواقف
اللي يهم انه يتكلم
لكن(جوفهم ناضي)
وأن المتحدث شجاع وجريء.
..
شخصيا
تعرضت لموقف(بايخ)من احدى المطبوعات(المحلية)قعدو يحنّون يبون مقال لي..ويوم كتبته(بإسلوبي)تفاجئت بأنه(انرفض من جهات عليا):rolleyes2:
ولما كلمتهم قلت لهم:المواضيع تنكتب على مسؤلية اصحابها حسب ملاحظتكم اللي رازينها بالبنط العريض..وانا اسمي صريح وكامل..ليش وقفتوه؟؟؟
قال:مابلاش (المواضيع دي)خلينا على الخفايف اللي دمها خفيف:discuss:
قلت له:هالخفايف..حق مجلة(ماجد)..مب لي انا:shy:
..
يعني
اللي ابي اوصل له
انه حرية الكلمة شعار فقط لاغير
هو صحيح ان مقالاتي تنشر بدون حذف
لكن مب علشان خاطر عيوني:eek5:
لا
عشان انا بعد احاسب ان ما(اشقح)الخطوط
(بس ساعات)...احثلّها:tease:
وادري حزة الحزة...باشيل قشي وباروح ورى الشمس.........بروحي:(

السالفة فيها قلينه وماطوع :tease:

مضارب جديد
12-02-2008, 09:57 AM
اخوي انا لي تجربه والله على ما اقول شهيد :

قرأت مقال في جريده قطريه محترمه بإسم سيده من قبيلتي , وموضوع المقال :
تشجيع زواج القطرييات من المقيمين العرب !!!

ولأن هذا الرأي (غريب) فقد سألنا عن هذه السيده , وأتضح أن اسمها غير معروف لدينا , وللتأكد اتصلنا بإدارة البطاقة الشخصيه في وزارة الداخليه وتأكدنا بعدم وجود هذا الأسم !!

ولذلك طلبنا من الجريده المحترمة السبب اللذي بناء عليه تم وضع اسم مزور على مقال!
واتضح أن المقال المزور مرسل من جهة (محترمه) , وبحب خشوم تسكر الموضوع .

صحافتنا للأسف بوق اعلامي

عبدالله العذبة
12-02-2008, 10:28 AM

ولأن هذا الرأي (غريب) فقد سألنا عن هذه السيده , وأتضح أن اسمها غير معروف لدينا , وللتأكد اتصلنا بإدارة البطاقة الشخصيه في وزارة الداخليه وتأكدنا بعدم وجود هذا الأسم !!

صحافتنا للأسف بوق اعلامي

كلي فداء للشفافية و المصداقية و تحري مصادر الخبر و الشجاعة الصحفية في زمن الحريات الصحفية .. :shy:

مطيع الله
12-02-2008, 11:32 AM

صحافتنا للأسف بوق اعلامي

ما دام فينا مثلك فاحنا بخير
وكثير من الأمور تدار بنفس اسلوب الجهة المحترمة اياها
يا الله الفرج

FG
12-02-2008, 12:00 PM
:)

أخوي مانبي نضحك على انفسنااا

اللي يملكون الجرائد معروفيييين....

وانا كقطري ماأقدر أفتح لي جريده ... لأنهم عارفين أنه لما أفتح بنسوي حرية أعلام حقيقي..

وليس حرية أعلام ((show))

ولكن للأسف ماعرفنا الخطوط الحمراء من الزرقاء من الصفراء....

عبدالله العذبة
12-02-2008, 12:02 PM

أخوي مانبي نضحك على انفسنااا

اللي يملكون الجرائد معروفيييين....

و رئيس التحرير يعين تعيين سياسي :nice:

FG
12-02-2008, 12:21 PM
و رئيس التحرير يعين تعيين سياسي :nice:

وأنا اخوك

الخيال شيء

والواقع شيء

الورد
12-02-2008, 12:32 PM
السالفة فيها قلينه وماطوع :tease:

..
فيها بيض الصعو بعد:secret:

على فكرة

مقالي اليوم(بّح)
اختفى في ظروف(حامضة)

..
الظاهر اني (مصختها)
أو إني صدقت نفسي
آل ايه؟؟آل حريّة إعلام آل

زين جات منهم.
انا باسحب مقالي من عندهم
أصلن وفصلن:victory:

:eek5:

_QTR_
12-02-2008, 12:33 PM
شكلهم الجريدة حزت الحزة على طووووووووووول يغردون

نفسي انا واخوي PoPoxing واخوي الزجل

احنا على طول نعترف قبل ما يجينا الكف (من اول ما انشوف اليد ارتفعت فوق نبدأ نغرد)

وصار لي نفس الموضوع مع احدى الجرايد القطرية انهم طلبوا رائي وقلته وصوروني وقلت يستحسن انه يكون في تعديل في الموضوع الفلاني .. وبعدها بــ 4 تيام ساحبيني من اذني

ضوى
12-02-2008, 12:38 PM
اخوي ما فهمت قصدي
اقرى رد السليطي
وبتعرف انا شنو أقصد

اختك
وطن

أكيد أنا وانت وبعض الأعضاء
نعرف منو اللي نقل الخبر للجريدة بمصدر مجهول

:nice:

انا بعد اعرف :telephone:

ضوى
12-02-2008, 12:40 PM

صحافتنا للأسف بوق اعلامي

احيييييييييييييييك من كل قلبي

الورد
12-02-2008, 12:54 PM

احنا على طول نعترف قبل ما يجينا الكف (من اول ما انشوف اليد ارتفعت فوق نبدأ نغرد)

وصار لي نفس الموضوع مع احدى الجرايد القطرية انهم طلبوا رائي وقلته وصوروني وقلت يستحسن انه يكون في تعديل في الموضوع الفلاني .. وبعدها بــ 4 تيام ساحبيني من اذني

اوبييييه:omg:
السالفة فيها سحاب أذون؟؟
لا يبه اليوم اسحب مقالي ابرك لي
وأستر:weeping:

الزاجل
12-02-2008, 12:56 PM

ان شاءالله لصرت شجاع وعطيتهم اسمي وصورتي :rolleyes2:
اول شي بسوي بقص اذوني .. علشان ما يحصلون شي يروني منه :victory:

الزاجل
12-02-2008, 01:00 PM
مايهم الاسم في هالمواقف
اللي يهم انه يتكلم
لكن(جوفهم ناضي)
وأن المتحدث شجاع وجريء.

حتى المنتديت سهل جدا الوصول الينا .. بس الزين فيها
انها تحمل الكاتب مسؤولية كتابتها ..

_QTR_
12-02-2008, 01:15 PM
اوبييييه:omg:
السالفة فيها سحاب أذون؟؟
لا يبه اليوم اسحب مقالي ابرك لي
وأستر:weeping:

الخوف انه اذا ما لقوا اذاني بيسون لج تمبوله نفس هذي http://www.lakii.com/vb/smile/21-5.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

::.Silent.::
12-02-2008, 01:16 PM

مع العلم اننا نطمئن اي مشتكى ان بياناته ستبقى طي الكتمان ولكن معرفة المصدر عملية مهمه جدا لنشر الخبر .. فلماذا يعانى هؤلاء من الخجل .؟؟

ليش انت متخفي تحت اسم مستعار ..

الا يجدر بك الافصاح عن هويتك ..

هاي اذا كنت فعلا ناوي تعالج المشاكل وتضع النقاط ع الحروف ..

خلاص حط اسمك بالكامل .. دامك تسعى للخير ..

لا تبوق .. لا تخاف ..

سلام ..:nice:

الورد
12-02-2008, 01:32 PM
الخوف انه اذا ما لقوا اذاني بيسون لج تمبوله نفس هذي http://www.lakii.com/vb/smile/21-5.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

اي والله وانت الصاج
في احد المقالات استلمت مستشفى حمد
وقلت خلاص اسمي في البلاك ليست عندهم
اكيد بيبططون تواير سيارتي
فإذا بـ جماعة من العرب يقولون لي
بيبططون ويهج مب تواير السيارة

عاد انا اشكاتبه؟؟؟

ألا نقزات بسيطة:rolleyes2:

لا صج والله
ليش في تضليل معلومات وتعتيم على حقائق
لازم انعرفها كمواطنين
خاصة فيما يتعلق(بصحة)المواطن

بس ان شاء الله المقال بينسحب
توني مكلمتهم:telephone:
بسسسس
اما لو ينشرونه:victory:
باغير اسمي من (الورد)..الى (اليعد)

_QTR_
12-02-2008, 01:48 PM

والله المششكلة مب في قص الاذن

المشكلة في السنداره والقلق اللي يصير

http://www.lakii.com/vb/smile/21-19.gif (http://www.lakii.com/vb/uploader/smilies.php)

ANONYMOUS
12-02-2008, 02:10 PM
وين صاحبنا

حط رجله

escape

المتأمل خيرا
12-02-2008, 02:18 PM

أشكر الأخ "صحفي قطري" على طرح الموضوع.. ولاشك أنه طرحه على ضؤ قناعاته الذاتية بهدف خدمة الصحافة والمجتمع.. لكن في ذات الوقت هذا الطرح فتح الباب أمام قضية حرية الصحافة في قطر.. لذا له الشكر على ذلك.. كما أن الشكر موصول لكل من يسعى لكشف الحقيقة.. خاصة وأن ما كـُتب حتى الآن من آراء.. و معلومة في هذا الموضوع.. لاشك يفاجيء الكثيرين.. من هو بعيد عن "الأجواء"..

sulai6i
12-02-2008, 02:22 PM
همسة في أذن صاحب الموضوع ( صحفي قطري )
اخوي ترى لا تخلي الردود اتكسر مجاديفك ..
إقبل بالراي الآخر ..
دوّن الملاحظات ..
واعلم تماما بأننا ان شاء الله لك عوناً .. فكم يُثلج صدورنا عندنا نقرأ لصحفي قطري
ولك كل الشكر

المطرقة
12-02-2008, 02:25 PM
..
فيها بيض الصعو بعد:secret:

على فكرة

مقالي اليوم(بّح)
اختفى في ظروف(حامضة)

..
الظاهر اني (مصختها)
أو إني صدقت نفسي
آل ايه؟؟آل حريّة إعلام آل

زين جات منهم.
انا باسحب مقالي من عندهم
أصلن وفصلن:victory:

:eek5:

محد درى عنك اصلا ياكبتن :shy:

الا صحيح القى عندك ( 1000 ريال ) سلف لين نهاية الشهر ؟؟ :secret:

وياليت مرفق وياها مجلة ماجد :nice:

المطرقة
12-02-2008, 02:28 PM

بيرونك بزراديه مع خشمك :funny:

الزاجل
12-02-2008, 02:38 PM
بيرونك بزراديه مع خشمك :funny:

ببتر الخشم

بشوفهم اشبه بيروني :rolleyes2:

صحفي قطري
12-02-2008, 03:08 PM
مرحبا شباب .. أعتذر عن التأخير في الرد والتعليق .. بس احب اوضح بعض الأشياء التي تسببت في تراجع دور الصحف واصبح الانطباع السلبي هو الغالب لدى الجمهور:

أولا : سقف الحرية عال جدا ولكن رؤوساء التحرير للاسف ملكيين اكثر من الملك
ثانيا : هناك علاقة متشابكة بين التحرير ورأس المال .. مثل ماتعرفون ان جميع صحفنا يملكها رجال اعمال محسوبون على بعض المتنفذين في الحكومه فبالتالي تحول بعض رؤوساء التحرير الى حماة لهذه العلاقه .
ثالثا : اتفق مع الراي الذي ذكر ان رؤوساء التحرير يعينون بقرار سياسي وهذا امر خاطئ تماما
رابعا : بعض الدخلاء على المهنة والمتنفعين الى همهم تحقيق مصلحتهم الشخصية على حساب الجريدة والقراء تسببوا في هذا الفهم السيئ لدور الصحافة .
خامسا : ندرة الكادر القطري في الاعلام عموما والصحافة خصوصا اضطرت الصحف لاستقدام صحفيين من دول عربية لايملكون ادنى معرفة بالمجتمع وكل همهم جمع الاموال بأي طريقة مشروعة او غير مشروعة .. طبعا هذا عند البعض .

النتيجة
1- هوة سحيقة بين ولي الامر والشعب بسبب قلة الوعي بدور الصحافة
2- تراجع دور الصحافة بسبب سيطرة رؤوس الاموال
3- احجام الموطنين خصوصا عن الجرأة في التعبير عن ارائهم والاصرار على التعبير من وراء حجاب
4-اضطرار الصحف التى تحاول التواصل مع المواطنين على التحول الى المقيمين الذين يعدون اكثر جرأة في الشكوى والدليل على ذلك ان اغلب الشكاوى المنشورة في الصحف لمقيمين أما المواطنين او بعضهم فيرفض مبدأ الشكوى او يرفض الادلاء باي تفاصيل ولا اعرف لماذا

أنا أكن كل تقدير واحترام لكل الردود والتعليقات على الموضوع الذي طرحته ولكن يجب بدلا من أن ( نطيح في بطن الصحافة ) أن نتعاون على الاصلاح , وأنا لاجل ذلك أنتسبت في منتداكم المميز

FG
12-02-2008, 03:19 PM
مرحبا شباب .. أعتذر عن التأخير في الرد والتعليق .. بس احب اوضح بعض الأشياء التي تسببت في تراجع دور الصحف واصبح الانطباع السلبي هو الغالب لدى الجمهور:

أولا : سقف الحرية عال جدا ولكن رؤوساء التحرير للاسف ملكيين اكثر من الملك
ثانيا : هناك علاقة متشابكة بين التحرير ورأس المال .. مثل ماتعرفون ان جميع صحفنا يملكها رجال اعمال محسوبون على بعض المتنفذين في الحكومه فبالتالي تحول بعض رؤوساء التحرير الى حماة لهذه العلاقه .
ثالثا : اتفق مع الراي الذي ذكر ان رؤوساء التحرير يعينون بقرار سياسي وهذا امر خاطئ تماما
رابعا : بعض الدخلاء على المهنة والمتنفعين الى همهم تحقيق مصلحتهم الشخصية على حساب الجريدة والقراء تسببوا في هذا الفهم السيئ لدور الصحافة .
خامسا : ندرة الكادر القطري في الاعلام عموما والصحافة خصوصا اضطرت الصحف لاستقدام صحفيين من دول عربية لايملكون ادنى معرفة بالمجتمع وكل همهم جمع الاموال بأي طريقة مشروعة او غير مشروعة .. طبعا هذا عند البعض .

النتيجة
1- هوة سحيقة بين ولي الامر والشعب بسبب قلة الوعي بدور الصحافة
2- تراجع دور الصحافة بسبب سيطرة رؤوس الاموال
3- احجام الموطنين خصوصا عن الجرأة في التعبير عن ارائهم والاصرار على التعبير من وراء حجاب
4-اضطرار الصحف التى تحاول التواصل مع المواطنين على التحول الى المقيمين الذين يعدون اكثر جرأة في الشكوى والدليل على ذلك ان اغلب الشكاوى المنشورة في الصحف لمقيمين أما المواطنين او بعضهم فيرفض مبدأ الشكوى او يرفض الادلاء باي تفاصيل ولا اعرف لماذا

أنا أكن كل تقدير واحترام لكل الردود والتعليقات على الموضوع الذي طرحته ولكن يجب بدلا من أن ( نطيح في بطن الصحافة ) أن نتعاون على الاصلاح , وأنا لاجل ذلك أنتسبت في منتداكم المميز

أخوي تناقض كبير في كلامك

في البدايه قلت الجرايد ملك رجال اعمال مالهم خص بالحكومه

والحين اعترفت بأنه لهم علاقه بالحكومه....

أخوي صدقني ماراح تستفيد شي ...

خلونا في حالنا على الأقل نتنفس الحريه في منتدانا العزيز اللي يسوى كل جرايدنا....

والله يوفقك ويصلح ملاك الجرائد ورؤؤساء تحريريها وتحليلهاااااا....

المشتاقه الى الجنه
12-02-2008, 03:27 PM
أهلا بك أخي الكريم في منتدانا
ولنا الشرف انه صحفي قطري يكتب لنا في المنتدى ويستفيد الجميع من آراءه

صحفي قطري
12-02-2008, 03:34 PM
أخوي الحبابي انا غير متناقض , أنا في البداية قلت ان الجرايد ماتملكها الحكومة لكن يملكها رجال اعمال بعضهم محسوب على بعض المتنفذين في الحكومة .. وأرجو ان صدرك مايضيق من هالموضوع وانا وجودي بينكم هو من أجل توضيح الدور الحقيقي للصحافة الذي شابه الكثير بسبب الفهم الخاطئ من قبل البعض لهذا الدور واحجام الكثيرين عن البحث عن حل ... اخي الفاضل الحبابي قضيتنا مب من يملك الصحف وانا مب جاي أنظر واقول أي كلام .. هدفي الي احاول الوصول اليه هو احياء دور الصحافة في قطر وعمره مابيحيى الا بجهود الشباب

أحب اقول للأخ او الأخت الي يطالبني بالكشف عن شخصيتي ان هالامر مب قضيتنا واعتقد ان الكل داخل باسم مستعار .. واسمي متاح لمن يرغب وسأعلنه في الوقت المناسب

وأشكر الجميع على مرورهم وتعليقاتهم التي اضافت لي الكثير

امل الحب
12-02-2008, 04:30 PM
ليش انت متخفي تحت اسم مستعار ..

الا يجدر بك الافصاح عن هويتك ..

هاي اذا كنت فعلا ناوي تعالج المشاكل وتضع النقاط ع الحروف ..

خلاص حط اسمك بالكامل .. دامك تسعى للخير ..

لا تبوق .. لا تخاف ..

سلام ..:nice:

:victory:

كنت ناوية اعلق بس لقيت الرد جاهز

بويوسف
12-02-2008, 06:50 PM
اهلا وسهلا بك اخوي صحفي واذا كنت فعلا محملا بالنوايا الحسنة فهناك الكثير من الاعضاء هنا في ظني ان كتاباتهم جيدة وترقى الى الكتابة بالجريدة.. فأنت تستطيع اختيار المواضيع الجيدة او الاشخصا ذوي الاحترافية في الكتابة هنا للكتابة في الجريدة.

FG
12-02-2008, 07:27 PM
أخوي الحبابي انا غير متناقض , أنا في البداية قلت ان الجرايد ماتملكها الحكومة لكن يملكها رجال اعمال بعضهم محسوب على بعض المتنفذين في الحكومة .. وأرجو ان صدرك مايضيق من هالموضوع وانا وجودي بينكم هو من أجل توضيح الدور الحقيقي للصحافة الذي شابه الكثير بسبب الفهم الخاطئ من قبل البعض لهذا الدور واحجام الكثيرين عن البحث عن حل ... اخي الفاضل الحبابي قضيتنا مب من يملك الصحف وانا مب جاي أنظر واقول أي كلام .. هدفي الي احاول الوصول اليه هو احياء دور الصحافة في قطر وعمره مابيحيى الا بجهود الشباب

أحب اقول للأخ او الأخت الي يطالبني بالكشف عن شخصيتي ان هالامر مب قضيتنا واعتقد ان الكل داخل باسم مستعار .. واسمي متاح لمن يرغب وسأعلنه في الوقت المناسب

وأشكر الجميع على مرورهم وتعليقاتهم التي اضافت لي الكثير

أخوي أوكي مافيه تناقض>>>>> بنمشيهاا...

أخوي أبشرك معظم الأعضاء يتفهمون الحوار وان شاء الله نستفيد من بعض...

وأذا تبي دور الصحافه يرجع لازم يكون فيه تعاون أكثر من صحفي....

اليد الوحده ماتصفق...

تحياتي الحاره جداً...

auto body
13-02-2008, 03:19 AM

وصار لي نفس الموضوع مع احدى الجرايد القطرية انهم طلبوا رائي وقلته وصوروني وقلت يستحسن انه يكون في تعديل في الموضوع الفلاني .. وبعدها بــ 4 تيام ساحبيني من اذنى

:telephone::telephone::weeping::telephone::telepho ne:

auto body
13-02-2008, 03:20 AM

:telephone::telephone::weeping: