المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة لنقاش اسعار اسهم بعض الشركات

السهم الاول
17-10-2005, 12:12 AM
النقل البحري
المتحدة للتنمية
العقارية
المواشي
المخازن
ناقلات
دلالة
ارى شخصيا ان اسعار هذه الشركات ليست اسعار للشراء بل انها مرتفعة واعتقد والله اعلم ان المضاربات والاشاعات كان له دور رئيسي في ذلك ولهذا فالحذر مطلوب لان هذه الاسعار قابلة للتصحيح كما انها قد تتراجع بسرعة وبقوة في حال حدوث اي انخفاض في السوق
ارجو من الاخوة المحللين المشاركة لتبادل وجهات النظر
وهذا بعد النظر على الارباح والعائد على السهم ونشاط هذه الشركات ونسبة النمو المتوقعة على المدى القريب والمتوسط
شكرا جزيلا لكم

ابوعلي اليافعي
17-10-2005, 01:09 AM
اخوي السهم الاول بالنسبه لي فلا اتفق معك بالنسبه للمتحده للتنميه والنقل البحري..
عوائد السهم والنمو القوي فالارباح والمشاريع المستقبليه للسهمين تفند نظرتك للشركتين ...

السهم الاول
17-10-2005, 01:17 AM
شكرا لك اخوي بوعلي
لاتزال ارباحهم غير مقنعة بالنسبة لي خصوصا وان جزءا لايستهان به منها غير تشغيلية
بالنسبة للمشاريع المستقبلية لا اختلف معك في ذلك وخصوصا في المتحدة وانا ذكرت على المدى القريب والمتوسط فقط

ابوعلي اليافعي
17-10-2005, 01:25 AM
شكرا لك اخوي بوعلي
لاتزال ارباحهم غير مقنعة بالنسبة لي خصوصا وان جزءا لايستهان به منها غير تشغيلية
بالنسبة للمشاريع المستقبلية لا اختلف معك في ذلك وخصوصا في المتحدة وانا ذكرت على المدى القريب والمتوسط فقط

في هذه النقطه اتفق معك اخوي السهم الاول ولكن من الملاحظ ان معظم الشركات هذا العام قد حققت ارباح مرتفع بسبب الارباح غير التشغيليه(استثمارات)..

حمد
17-10-2005, 01:26 AM
اخوي بوعلي عندك خلفية عن ارباح النقل البحري في الـ 6 اشهر الماضيه

وكم منها تشغيلية وكم منها استثمارات ومضاربات بالاسهم الاخرى

مجرد سؤال ... .لان على ماعتقد اني قريت وكان اكثر من الثلثين مضاربات اسهم

ممكن مش اكيد

بغيت رايك

اخوك حمد

ابوعلي اليافعي
17-10-2005, 01:48 AM
اخوي بوعلي عندك خلفية عن ارباح النقل البحري في الـ 6 اشهر الماضيه

وكم منها تشغيلية وكم منها استثمارات ومضاربات بالاسهم الاخرى

مجرد سؤال ... .لان على ماعتقد اني قريت وكان اكثر من الثلثين مضاربات اسهم

ممكن مش اكيد

بغيت رايك

اخوك حمد

اخوي حمد ..ارباح النقل في 6اشهر بلغت 260مليون ريال بنسبة نمو 100%عن العام الماضي ...
وفعلا النسبه الاكبر كانت من استثمارات غير تشغيليه...ولكن نمو ارباح الشركه ثابت من عام الى اخر بالنسبه لارباحها التشغيليه والاستثمارات المختلفه..

بنت العرب
17-10-2005, 01:50 AM
النقل البحري
المتحدة للتنمية
العقارية
المواشي
المخازن
ناقلات
دلالة
ارى شخصيا ان اسعار هذه الشركات ليست اسعار للشراء بل انها مرتفعة واعتقد والله اعلم ان المضاربات والاشاعات كان له دور رئيسي في ذلك ولهذا فالحذر مطلوب لان هذه الاسعار قابلة للتصحيح كما انها قد تتراجع بسرعة وبقوة في حال حدوث اي انخفاض في السوق
ارجو من الاخوة المحللين المشاركة لتبادل وجهات النظر
وهذا بعد النظر على الارباح والعائد على السهم ونشاط هذه الشركات ونسبة النمو المتوقعة على المدى القريب والمتوسط
شكرا جزيلا لكم

السهم الأول .... أتفق معك في الشركات الأربع الأخيرة .... وإن كانت شركات ممتازة للمضاربة والاستثمار بعيد المدى ... أما بالنسبة للشركات الثلاث الأولى فلا أرى رأيك ....فالمتحدة أرباحها لا يختلف عليها اثنان .. تليها العقارية وكلنا نعرف أرباح العقار تشغيلية ومرتفعة .... ثم النقل البحري .... ورغم أن أرباح النقل غير تشغيلية إلا أن الشركة قوية بمشاريعها .. ولا ننسى أنها كونت قاعدة سعرية منذ فترة فوق 115 ... والعائد على السهم مغري .... وأتوقع أن تزيد رأس مالها عن طريق أسهم مجانية أو اكتتاب هذه السنة ، لأن نسبة زيادته السنة الماضية كان قليلا .

بسعود
17-10-2005, 02:02 AM
الاسعار جميعها مناسبة ماعدا الناقلات وانصح الجميع الشراء ولكن لاتحط بيضك في سلة وحدة

كش ملك!!
17-10-2005, 02:06 AM
السهم الأول .... أتفق معك في الشركات الأربع الأخيرة .... وإن كانت شركات ممتازة للمضاربة والاستثمار بعيد المدى ... أما بالنسبة للشركات الثلاث الأولى فلا أرى رأيك ....فالمتحدة أرباحها لا يختلف عليها اثنان .. تليها العقارية وكلنا نعرف أرباح العقار تشغيلية ومرتفعة .... ثم النقل البحري .... ورغم أن أرباح النقل غير تشغيلية إلا أن الشركة قوية بمشاريعها .. ولا ننسى أنها كونت قاعدة سعرية منذ فترة فوق 115 ... والعائد على السهم مغري .... وأتوقع أن تزيد رأس مالها عن طريق أسهم مجانية أو اكتتاب هذه السنة ، لأن نسبة زيادته السنة الماضية كان قليلا .

اتفق مع اختي بنت العرب بالنسبه للعقارية

اعتقد انك ظلمتها اخوي