المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة أظمن للبيع والشراء

أغلى البـشر
12-02-2008, 11:51 PM
السلام عليكم,

و أنا اتصفح المنتدى شفت بعض المشاكل بالنسبة للبيع والشراء من ناحية * ماوصلتني البضاعة , ما بعثت المبلغ , البضاعة غير .... الخ

انا صارلي فترة طويلة ما كتبت في المنتدى بس حبيت أفيد الشباب و رواد المنتدى

حاليا بايبال Paypal تستقبل كريديت كارد اللي صادرة عندنا و بنفس الوقت تقدر إدز فلوس لأي واحد عنده حساب بيبال و يقدر صاحب الحساب يحول المبلغ لبطاقته الشخصية.

يعني مثلا أنا حبيت أشتري من *فلان1* لابتوب. لو عنده حساب باي بال, أدخل على حسابي في باي بال و أبعث المبلغ لـ *فلان1* . المبلغ راح ينخصم من بطاقتي الإئتمانية *فيزا أو ماستر كارد و بعض البنوك فيزا إلكترونك*

لو ماعندي حساب باي بال ؟؟؟

بسيطة, *فلان1* يقدر يدخل حسابه و يطرشلي فاتوره على إيميلي. لما توصلني الفاتورة, *عبارة عن لينك لموقع الباي بال* أدخل عليه و أحط معلومات الكريديت كارد و لاحاجة للإشتراك في البا بال على فكرة.

بس شالفايدة من إستخدام شركة مثل باي بال ؟ مب كفاية امريكية ؟

صح شركة امريكية و مادري شو بس على الأقل هذي الشركة تحفظ حق البائع و المشتري, كيف؟

أنا طلبت لابتوب من *فلان1* و دخلت حسابي و طرشتله فلوسه. صاحبنا *فلان1* وعدني بيطرش اللابتوب بعد يومين و اليوم الرابع أو الخامس يوصلني ..

طاف اسبوع و نص ماوصلني شيء !!!!

ادق و اطرش إيميلات ماشاي فايده !!!!!

بسيطة , دخلت على حسابي في باي بال, فيه خاصية اسمها Dispute أو بمعنا آخر جدال أو منازعة.

طبعا لما تبعث مبلغ يسألك هذا المبلغ تحويل بس ولا شراء و شو البضاعة *هذي الخطوة أول خطوة لما تبعث المبلغ* .. فا أختار أي تحويل راح يكون عليه النزاع .

باي بال راح يرسل رسالة لـ*فلان1* في هذي الفترة صاحبنا لازم يزود باي بال بجميع المعلومات مثل رقم البوليصة تبع الشحن و غيرها, إذا كانت معلوماته كلها غير صحيحة أو مارد خلال عشرة أيام ينسحب المبلغ و يرجع للمشتري واللي هو أنا.

إذا كان بو الشباب مسكين و مطرش البضاعة, راح يطلبون منه رقم البوليصة و يتأكدون إنه البضاعة في الطريق و بالتالي يسكرون المنازعة.

بس واحد سأل, اسبوع و نص الريال شل البيزات و شرد !!!!!!

لا, البائع لازم يعرف هذا الشيء إنه المبلغ اللي يتحول من باي بال الي حساب أي حد ياخذ وقت من اسبوع الى اسبوعين و في الوقت اللي تنفتح فيه منازعة يتوقف التحويل على طول اللين تنحل القضية.

باي بال طريقة مظمونة جدا للبائع و المشتري , أنا شخصيا صارلي 4 مواقف كنت بنسرق فيهم لولا بي بال و مبالغ كبيرة بس الحمدلله رجعنلي فلوسي.

أنا أئيد كا بايع يجرب الخدمة عشان المشتري يوثق فيك أكثر , الخدمة جيدة للمبالغ الكبيرة فيق الألف +

و الله يوفقكم

الموضوع عجبني ونقلته لكم

واي استفسار أنا حاظر

قطريه ماركه
12-02-2008, 11:59 PM
تسلم ع المعلومات ...

تراب قطر
13-02-2008, 07:52 AM
صحيح كلامك اخوي وفعلا انا مشترك في ال paypal وخدمتهم ولا اروع وخصوصا للي بيشتري من ebay

STAR
13-02-2008, 11:11 AM
شكرا ع الموضوع

السهم الثابت
13-02-2008, 11:36 AM
انا مشترك في Paypal من سنتيين واشتري في ebay والحمدللة ماجاني اي مشكلة وابيع وعرض وحسابي في Paypal فية للحين مبالغ ماحولتها لحسابي البنكي بس انا حسابي البنكي في سيتيزنت بانك امريكي
بس اي باي موقع عالمي ويضمن الف شكرر على الاقتراح الطيب واتمنى من الاخوان اخذ الموضوع بجدية وهاي الموضوع يفيدددددددددد كل من يتعامل بالبيع والشراء باستمرار ويضمن حقوقهم بس الي يخليهم مترددون هووو الخوف يقولون بطاقات بنكية وفية حرامية صدقوني في اي دولة اوربية مايعرفون شي اسمة كاش كلة بالكروت يتشرون اقل شي البيبسي من السوبرماركت في امريكا لمى تدفع كاش ومبلغ يتجاوز 100 دولار يستغربون يقولون هذا شلون يشيل مبالغ معة كاش ارجووووو ان تجربون فكرررة اخوي وماراح تندمون موضوع صراحة حلووووو جدا

abunaif4
23-02-2008, 05:31 AM
طيب أشلون الأشتراك في الباي بال او Ebay

شمسة
23-02-2008, 10:03 AM
ربي ايوفقك اخوية

سوق واقف
23-02-2008, 11:46 AM
لاتعليق
الصراحة أنا عندي محل والي يبي يشتري شيء يزورني في المحل سلم وأستلم أحسن لا باي بال ولا فيزا لأنه كله حرام في حرام وعين الربا...

السهم الثابت
23-02-2008, 12:22 PM
لاتعليق
الصراحة أنا عندي محل والي يبي يشتري شيء يزورني في المحل سلم وأستلم أحسن لا باي بال ولا فيزا لأنه كله حرام في حرام وعين الربا...

واذا انا ما ابي اشتري من محلك كل بضاعاتكم من الصيين واللة حرام هل قطررر يشترون التقليدددد

وهذا نظام يحفظ لك حقك ويوصل لك فلوسك بامان مثل ماتروح وتحول فلوسك عن طريق بنك وياخذون عليك فلوس اضافية حق الحوالة هذا ياخذ مبلغ رمزي ويحفظ حق البائع والشراي

التيما
23-02-2008, 12:45 PM
فعلا طريقه حلو .. وانا كثير استخدم الفيزا عشان اشتري من مواقع خارجية ومرتاحة ومنها اي باي بس باي بال ما مر علي تسلم اخوي عالموضوع .

أغلى البـشر
23-02-2008, 05:39 PM
لاتعليق

مشكور أخوي على المرور بس أنا طرحت الموضوع لأنه أضمن طريقه للبيع والشراء
وبعدين أيش دخل محلك ولا محل غيرك الموضوع للي يبغي يشتري من الأنترنت
وحتى اللي يبي يحصل نفس البضاعه اللي عندك وبأقل من نصف السعر أو بنص السعر مع التوصيل
يعني بذمتك الحين لو جيتك وقلتلك بشتري من عندك تلفون بالفيزا بتقولي حرام ولا مابترضى ؟؟

:telephone:

كويتى1
23-02-2008, 05:44 PM
مشكوورين ع الحلووووووول

طاش
23-02-2008, 10:33 PM
السهم الثابت ارسلتك على الخاص ممكن بس الطريقة للستفسار

أغلى البـشر
23-02-2008, 11:11 PM
طيب أشلون الأشتراك في الباي بال او Ebay

مرحبا أخوي أسمحلي على التأخير
بالنسبه للبي بال تقدر تشترك معاهم عن طريق موقعهم
Paypal (https://www.paypal.com)
تسجل معاهم وعقب بيخصمون منك تقريبا دولار وشوي عشان يتأكدون انك صاحب البطاقه
ولازم تشيك كشف حسابك بتحصل الخصم وجنبه مكتوب paypal وأربع أرقام
هذي اللاربع أرقام لازم ترجع موقع البي بال (https://www.paypal.com/) واتحطها عشات يتأكدون أنك أنت صاحب البطاقه
وبعدها تقدر تشتري من أي موقع يدعم الدفع عن طريق البي بال
* الدولار وشوي يرجعونه لك عقب أول أستعمال

وإذا أحتجت أي مساعده أنا حاظر

مشتاقة لقطر
24-02-2008, 04:28 AM
طريقة حلوة

اخوي

ذيبه مزاجيه
24-02-2008, 07:19 AM
مشكور اخوي على الطريقه :)

hasss1969
24-02-2008, 07:45 AM
مرحبا أخوي أسمحلي على التأخير
بالنسبه للبي بال تقدر تشترك معاهم عن طريق موقعهم
Paypal (https://www.paypal.com)
تسجل معاهم وعقب بيخصمون منك تقريبا دولار وشوي عشان يتأكدون انك صاحب البطاقه
ولازم تشيك كشف حسابك بتحصل الخصم وجنبه مكتوب paypal وأربع أرقام
هذي اللاربع أرقام لازم ترجع موقع البي بال (https://www.paypal.com/) واتحطها عشات يتأكدون أنك أنت صاحب البطاقه
وبعدها تقدر تشتري من أي موقع يدعم الدفع عن طريق البي بال
* الدولار وشوي يرجعونه لك عقب أول أستعمال

وإذا أحتجت أي مساعده أنا حاظر

اشكرك اخوي الكريم على افادتنا بهذا الموضوع القيم واريد ان اسالك الله يحفظك ,انا عندي موقع للزواج عنوانه
www.zawagakom.com
وحاولت اتعامل مع بطاقات الائتمان مثل الماستر كارد والفيزا لكن نصحوني بعض اصحاب المواقع بعدم التعامل معها لصعوبة تحصيل المبالغ ,فهل في نظرك وخبرتك تصلح طريقة الباي بال لمثل تلك المواقع علما انني حاولت الاستفسار من بعض بنوكنا المحلية الدولي الاسلامي وبنك قطر الوطني فلم اجد جوابا واضحا ودقيقا عن موضوع بطاقات ائتمان واستخدامها في المواقع
.
فارجو منك شاكرا الافادة والتوجيه.

أغلى البـشر
24-02-2008, 10:35 PM
اشكرك اخوي الكريم على افادتنا بهذا الموضوع القيم واريد ان اسالك الله يحفظك ,انا عندي موقع للزواج عنوانه
www.zawagakom.com
وحاولت اتعامل مع بطاقات الائتمان مثل الماستر كارد والفيزا لكن نصحوني بعض اصحاب المواقع بعدم التعامل معها لصعوبة تحصيل المبالغ ,فهل في نظرك وخبرتك تصلح طريقة الباي بال لمثل تلك المواقع علما انني حاولت الاستفسار من بعض بنوكنا المحلية الدولي الاسلامي وبنك قطر الوطني فلم اجد جوابا واضحا ودقيقا عن موضوع بطاقات ائتمان واستخدامها في المواقع
.
فارجو منك شاكرا الافادة والتوجيه.

للأسف أخوي الموقع ما يدعم الدفع عن طريق البيبال
بس تقدر تخاطب أحد المشرفين في الموقع وترسله الفلوس عن طريق البيبال
ويقدر يستلمم ويحولهم على بطاقته بدون مايكون عنده حساب

تحياتي