المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي اختراعين كيف اصممهما ؟ وكيف احصل على برأة اختراع؟وكيف اسوقهما ؟

قطري طموح
14-02-2008, 01:58 PM
السلام عليكم
بفضل الله توصلت الى اختراعين فريدين من نوعهما بعد ان تأكدت انه لايوجد نظيرا لهما في العالم وقد استغرقت مني هذي الافكار سنوات حتى تمكنت من صياغتها كفكره مكامله لمنتجين سيفدين البشريه وانا الان بصدد كتابة وصف دقيق لهما على الورق.

الاختراع الاول سيفيد المسلمين وسيسهل العباده وخصوصا في السفر والرحلات وهذا الاختراع انا على استعداد لتمويله بالكامل لانه نوع واحد وبحجم واحد مع اختلاف في الالوان فقط .

والثاني سيكون مخصص لربات المنازل في المطبخ وللطهاه في الفنادق والمطاعم على اختلاف احجامها واتوقع له ان يحدث ثورة في مجال اعداد الاطعمه بصوره سريعه ومريحه وصحيه ولكن لن اتمكن من تمويله بسب اختلاف الاحجام والانواع فالمخصص للمنازل يختلف عن المخصص للمطاعم الصغيره وعن المطاعم ذات الحجم الاكبر ويختلف عن المخصص للفنادق وهكذا كما انه جهاز يعمل بالكهرباء ولكنه ذو فائدة كبيره فالعمل لاعداد وجبه والذي كان يستغرق 30 دقيقه سوق يتم انجازه خلال 30 ثانيه فقط وربما اقل لذلك فهو يحتاج الى شركة تشتري الاختراع او عقد شراكة بيننا والعمل على تصنيعه و انتاجه وتسويقه تجاريا وهذا ليس باستطاعتي الان لانه يتطلب ميزانيه كبيره .

وحتى اضمن حقي كاملا في هذين الاختراعين فلابد لي من تسجيلهما عالميا والحصول على برأة اختراع ومن ثم اصممهما و التصميم املك له رؤيا ولكنها ليست واضحه حتى الان لذلك اتمنى من له ادنى فكره عن طريقة تسجيل برأة الاختراع ان يفيدني
وكذلك من يعرف شركات تساعدني لاخراج التصاميم النهائي دون المساس بحقي

كما ان تسويق المنتج الاول الذي سااعمل على تمويله تنقصني الخبره في تسويقه عالميا اتمنى منكم تقديم ارائكم مع خالص شكري وتقديري

وسواء كانت هذه الشركات داخل قطر ام خارجها ارجو منكم تزويدي باي معلومه من الممكن ان تفيدني لاخراج هذين الاختراعين للنور .

وانشالله لن انسى اي شخص يقف معي في هذا الانجاز بالدعاء

تحياتي للجميع والله يوفقنا جميعا

جلمود
14-02-2008, 02:03 PM
الله يوفقك ياخوي

عندك النادي العلمي أكيد راح يحفضون لك حقك

واذا كنت تبغي حد انا ولد خالي رئيس النادي وأبشر بسعدك والله يكثر من أمثالك

مر عليهم وشوف

موفق

بروحي
14-02-2008, 02:13 PM
هل قمت بتجربه الاختراع او لم تقم بالتجربه

او هل هي من بنات افارك

قطري طموح
14-02-2008, 02:34 PM
الله يوفقك ياخوي

عندك النادي العلمي أكيد راح يحفضون لك حقك

واذا كنت تبغي حد انا ولد خالي رئيس النادي وأبشر بسعدك والله يكثر من أمثالك

مر عليهم وشوف

موفق

تسلملي اخوي جلمود والله لايحرمك الاجر وياليت اخوي لو تدز لي رقم الرجال اذا مابه احراج واكون لك شاكر .

قطري طموح
14-02-2008, 02:36 PM
هل قمت بتجربه الاختراع او لم تقم بالتجربه

او هل هي من بنات افارك

اخوي بروحي مساك الله بالخير :)

يبدولي ماقريت الموضوع تمام ؟ ياليت لو تقراه تمام وتعطيني فكره حلوه منك
شاكر لك اخوي:nice:

صحفي قطري
14-02-2008, 02:46 PM
اخوي قطري طموح اهنيك على هذه الافكار ولاادري هل يمكن للنادي العلمي ان يساعدك لانني اعرف ان الكثير من الشباب المبتكرين مثلك وشرواك غسلوا يدهم من النادي .. اعتقد افضل شي انك تنشر اختراعك في الصحف لتلفت نظر النادي والمسئولين .. واذا تبي مساعده في هالمجال انا حاضر

eXpert*
14-02-2008, 02:46 PM
اخوي قطري طموح ماشاء الله عليك تبارك الرحمن موفق ان شاء الله

ولكن والحق يقال مع الاسف في قطر مافيه ولا جهة تضمن لك براءة الاختراع

عندي واحد من الربع عنده اكثر من 7 اختراعات ارسل بعض منها للنادي العلمي قالوا له عطنا فترة نشوف يمكن حد اخترع نفس اختراعك في الخارج ابحثوا ودورا مالقوا اي اخترع يشبه اللي سواه قالوا بنطالب لك ببراء اختراع عن طريق احدى الدول ما اذكر الدولة اللي سماها ..

الزبدة طال عمرك الموضوع ليومك مكانك سر ومر على الموضوع اكثر من سنتين ولاحياة لمن تنادي ..

اخوي طموح كلامي مب القصد اني اقلل من معنوياتك لا وربي يشهد بس هذا الحاصل .. واذا لقيت حل لبرأة الاختراع عطني خبر ..

وربي يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

قطري طموح
14-02-2008, 02:54 PM
اخوي قطري طموح اهنيك على هذه الافكار ولاادري هل يمكن للنادي العلمي ان يساعدك لانني اعرف ان الكثير من الشباب المبتكرين مثلك وشرواك غسلوا يدهم من النادي .. اعتقد افضل شي انك تنشر اختراعك في الصحف لتلفت نظر النادي والمسئولين .. واذا تبي مساعده في هالمجال انا حاضر

تسلم اخوي صحفي قطري على ردك .
ياليت تقولي كيف ممكن تساعدني ؟

قطري طموح
14-02-2008, 03:00 PM
اخوي قطري طموح ماشاء الله عليك تبارك الرحمن موفق ان شاء الله

ولكن والحق يقال مع الاسف في قطر مافيه ولا جهة تضمن لك براءة الاختراع

عندي واحد من الربع عنده اكثر من 7 اختراعات ارسل بعض منها للنادي العلمي قالوا له عطنا فترة نشوف يمكن حد اخترع نفس اختراعك في الخارج ابحثوا ودورا مالقوا اي اخترع يشبه اللي سواه قالوا بنطالب لك ببراء اختراع عن طريق احدى الدول ما اذكر الدولة اللي سماها ..

الزبدة طال عمرك الموضوع ليومك مكانك سر ومر على الموضوع اكثر من سنتين ولاحياة لمن تنادي ..

اخوي طموح كلامي مب القصد اني اقلل من معنوياتك لا وربي يشهد بس هذا الحاصل .. واذا لقيت حل لبرأة الاختراع عطني خبر ..

وربي يوفقك ويكتب لك اللي فيه الخير

ابدا اخوي مافي تحطيم للمعنويات ولايلحقني بك شك طال عمرك

لو رفض النادي العلمي او تاخر انا على استعداد لتسجيل الاختراع على حسابي الخاص في اي مكان من العالم فقط اريد ان اعرف الان الطريق للحصول على برأة اختراع عالميه من الجهه العالميه المعترف بها دوليا يعني اي احد يقلدها اويسرق الفكره او جزء من الفكره ممكن الاحقه قانونيا وكذلك من المهم ان اجد من يساعدني على تصميم علمي باحجام مناسبه للاختراعين ومستعد للتكلفه والله المستعان بشرط ان اضمن حقي كاملا .
وجزاك الله خير

امل الحب
14-02-2008, 03:24 PM
سجل في أوربا بعدين في أمريكا بعدين خلاص تضمن لأنه في الدول العربية ممكن ما يعترفون باختراعك أثناء تداوله في المكاتب ويتم تسريبه وبعدين يروح اللي حصل على الاختراع يسجله في امريكا وتروح عليك:)

اتمنى تفيدك هالروابط

http://www.mawhiba.org.sa/Home

http://www.monsterguide.net/lang/ar/how-to-get-a-patent.shtml

http://www.infoaboutpatents.com/arabic.php?u=/Patent_Filing.html

بالتوفيق :)

جلمود
14-02-2008, 03:46 PM
تسلملي اخوي جلمود والله لايحرمك الاجر وياليت اخوي لو تدز لي رقم الرجال اذا مابه احراج واكون لك شاكر .

أبشر بعزك والله ماطلبت شي الحين بيجيك ع الخاص

وسلم عليه انا ماشفته اله بالعيد اللي راح

Affable Lady
14-02-2008, 03:58 PM
اللي أعرفه إنك من الأفضل تسجل براءة الاختراع في أكثر من بلد بها سجل براءات اختراع دولي ..

وعليك بألمانيا وسنغافورة ..

ومن التسجيل في هالبلدين بتجيك العروض من الشركات ..

عندك النت عشان تدور فيها وإذا عجزت كلش كلم السفارات واستفسر منهم أحسن.

للتمويل ..

هناك صندوق محمد بن راشد آل مكتوم لمشاريع الشباب <<<< يعني شي مقارب لهالاسم

وبالتوفيق إن شاءالله..

بنت الأجواد
15-02-2008, 12:18 AM
بارك الله فيك والى الامام .......

تفضل هذا الرابط بيفيدك بشكل كبير ......

أضغط هناااااااااااااااااااااااااااا (http://portal.www.gov.qa/wps/wcm/connect/cnt/AR/2_Home/22_Business/2201_Relocating_to_Qatar/220114_Legal_Matters_and_Consumer_Protection/22011403_Legal_Matters_and_Consumer_Protection/)

المتأمل خيرا
15-02-2008, 04:11 AM
أخي "قطري طموح".. مجرد ملاحظة.. ولابد أنها وردت في بالك:

تأكـّـد بشكل مطلق بأن حقك محفوظ فعلاً عند تسجيل الإختراعين بغض النظر عن الجهة التي ستسجـّل فيها.. واستوضح بشكل تام حتى تكون على بيـّـنة وأنه لا مجال للتلاعب من أي طرف كان.. خاصة وأن براءة أي اختراع - خاصة إن كان متوقع له اقبال كبير - هو ثروة لا ينبغي التفريط بها.

((أذكر قبل عدة سنوات ان أحد المواطنين القطريين ذكر في تحقيق صحفي في احدى الجرائد المحليـّـة أنه اخترع تقنية/إجراء معيناً وقد ثار خلاف حول الأمر مع إناس آخرين "لكن لا اذكر إن كان هو الذي اشتكى.. أم أن ذلك تم بعد التحقيق الصحفي".))

eXpert*
15-02-2008, 04:33 AM
هناك صندوق محمد بن راشد آل مكتوم لمشاريع الشباب <<<< يعني شي مقارب لهالاسم

وبالتوفيق إن شاءالله..

انا خاطبت من فترة مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب (http://www.sme.ae/) وكان ردهم انهم يدعمون فقط مواطنو دولة الامارات العربية المتحدة فقط .