المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد العالم بنسبة 4.3% في 2006



مغروور قطر
17-10-2005, 05:34 AM
صندوق النقد يتوقع نمو اقتصاد العالم بنسبة 4.3% في 2006
شيانجهي - رويترز: قال العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي رودريجو راتو السبت ان الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 4.3% في 2006 لكنه يواجه مخاطر متزايدة منها اسعار النفط المرتفعة والحمائية.
وقال راتو في الصين اثناء اجتماع لمجموعة العشرين التي تضم دولا غنية واخرى نامية «رغم الاحتمالات المرضية بصورة عامة للاقتصاد العالمي توجد مخاطر على النمو بسبب اسعار النفط المرتفعة».
واضاف ان المخاطر تكمن ايضا في الاختلالات العالمية وتتمثل الاعراض الرئيسية لها في ارتفاع نسب العجز في الحساب الجاري في الولايات المتحدة ونسب الفائض المقابلة في اليابان والصين وغيرهما من اقتصادات الاسواق الناشئة في اسيا.
وقال راتو ان «تلك الاختلالات تمثل مخاطر جادة للازدهار لان من الواضح انها غير محتملة واذا تم تصحيحها بطريقة غير منظمة من خلال انخفاض مفاجىء في الدولار الامريكي وزيادة في اسعار الفائدة الامريكية فسيكون النمو والازدهار في كل انحاء العالم موضع تهديد».
ورغم ذلك قال راتو ان صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع الناتج الاقتصادي العالمي في 2006 بنسبة 4.3% مقارنة بالعام الجاري.
وضغطت الولايات المتحدة على الصين من اجل الاسراع بالتحرك تجاه سعر مرن لسعر الصرف لان تعويم اليوان من المرجح ان يرفع سعره وان يساعد في معالجة عجز الحساب الجاري الامريكي.
وقال راتو ان من الواضح ان السلطات الصينية تدرك ان من مصلحتها التحرك الى نظام لسعر الصرف اكثر مرونة واكثر ارتباطا بالسوق.
واضاف «ويدركون انه لابد من عمل ذلك بطريقة تدريجية لكن بدون تأخير».

Love143
17-10-2005, 01:10 PM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)