المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط سهم السلام (( السبب الرئيسي ))(دمج)

المخلب
17-10-2005, 03:41 PM
السلام عليكم

اكيد البعض بيستغرب من سؤالي وخاصه اصاحب الشركه ! لكني اعيد واكرر شستفيد اكتتب في الشركه اذا طالبين الحد الادنى 10.000 سهم بواقع 15 ريال لكل سهم مع العموله ! يعني يطلع 150.000 الف ريال بالضبط !

والشركه لما تدرج في سوق البورصه راح يتراوح سعر السهم حوالي 35 الى 40 ريال ! ويمكن اقل بسبب كثره الاسهم و معروف اول ماتنزل الاسهم البورصه ترتفع (( في اول يوم تداول لهذا السهم )) بعدين تهبط ! مثل سالفه الناقلات .

وبعدين اجي انا وصغار المستثمرين ونشتري بسعر جيد و بالعدد الي نبيه من الاسهم ! مو زياده اسهم ونتوهق فيها !

المخلب
17-10-2005, 03:51 PM
السلام عليكم

للي يبي يعرف ليش انهبط سهم السلام !

اول الشركه تقول لازم يكون الشخص الي بيكتتب بشركه بنيان لازم يكون مالك للسهم ! فاكيد حتى لو عنده 1000 سهم بس او 100 سهم كله واحد ! فالهوامير الله يحفظهم شسووا قالوا احنا نبي نحط ميزانيه للشركه الجديده (( بنيان )) لان الله يسلمك شركه السلام اعلنت ان الحد الادنى هو 10.000 سهم يعني اكيد كل هامور راح يبخ ويبيع اسهم من اسهمه علشان يوفر سيوله يكتتب فيها بالشركه الجديده ! ففكروا ليش نبيع كل الاسهم (( اسهم الشركات الاخرى !)) ودام ان شركه السلام تقول لنا الاحقيه انا نشتري بالشركه الجديده حتى لو كان عندنا 100 سهم ! فقالوا نبيع اسهم السلام ونطيحها في البورصه فلما ينزل سعرها كذا ضربنا عصفورين بحجر >>> بتقولون شلون ؟؟؟

بقولوك الله يسلمكم اولا ببيعونه علشان ييوفرون سيوله لهم ! هذا واحد

اما الشئ الثاني ببيعونه علشان ينزول قيمته في السوق ويغرقون السرادين !<<<< صغار المستثمرين فلما ينزل يشترونه وهو نازل !

فهمتوا شلون يا مستثمرين :)

hajrijaa
17-10-2005, 03:58 PM
مصيرة يرتفع اخوي اهم شي نوع المحفظة الاسثمارية ولا تعتمد على سهم واحد

عليان
17-10-2005, 04:00 PM
المشاركة الأصلية بواسطة عليان في تاريخ (04/10/2005)
واحد من إثنيين :

1- إما البيع الفوري من المحافظ وجني أرباح قبل الأخرين! ومن ثم اللم من أسفل في يوم أخر وعلى المت داون !

2- وإما تمويه بصعود السهم إلى مستوى أعلى وجني أرباح بعد كم يوم! ثم النزول به والضغط عليه حتى مستويات متدنيه ولمه!في كلتا الحالتين يعتمد على كميه وكيفية ومستوى الطمع من الكبار .

إنتبهوا !

hajrijaa
17-10-2005, 04:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لماذا الجميع متخوف من نزول السلام شي طبيعي شركة عليها اكتتاب هو صحيح مفروض ترتفع
الى يوم الحقية لكن المتداولين صرفوا الاسهم قبل ذلك اليوم ومادمهم صادوكم انتظرو وكتتبوا وسوف تعينون خير ان شاء الله

السؤال الذي يطرح نفسة الى كم سوف ينزل سهم السلام ايام الاكتتاب

albra
17-10-2005, 06:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله

لماذا الجميع متخوف من نزول السلام شي طبيعي شركة عليها اكتتاب هو صحيح مفروض ترتفع
الى يوم الحقية لكن المتداولين صرفوا الاسهم قبل ذلك اليوم ومادمهم صادوكم انتظرو وكتتبوا وسوف تعينون خير ان شاء الله

السؤال الذي يطرح نفسة الى كم سوف ينزل سهم السلام ايام الاكتتاب

أحلى شي كلمة صادوكم
بصراحة صادونا صيده الله يعينا على تعويضها

albra
17-10-2005, 06:35 PM
واحد من إثنيين :

1- إما البيع الفوري من المحافظ وجني أرباح قبل الأخرين! ومن ثم اللم من أسفل في يوم أخر وعلى المت داون !

2- وإما تمويه بصعود السهم إلى مستوى أعلى وجني أرباح بعد كم يوم! ثم النزول به والضغط عليه حتى مستويات متدنيه ولمه!في كلتا الحالتين يعتمد على كميه وكيفية ومستوى الطمع من الكبار .

إنتبهوا !

ماعاد فيه وقت لصعود السهم .. حتى يقدر من اشترى بسعر فوق 64 ريال يعوض

albra
17-10-2005, 06:38 PM
السلام عليكم

للي يبي يعرف ليش انهبط سهم السلام !

اول الشركه تقول لازم يكون الشخص الي بيكتتب بشركه بنيان لازم يكون مالك للسهم ! فاكيد حتى لو عنده 1000 سهم بس او 100 سهم كله واحد ! فالهوامير الله يحفظهم شسووا قالوا احنا نبي نحط ميزانيه للشركه الجديده (( بنيان )) لان الله يسلمك شركه السلام اعلنت ان الحد الادنى هو 10.000 سهم يعني اكيد كل هامور راح يبخ ويبيع اسهم من اسهمه علشان يوفر سيوله يكتتب فيها بالشركه الجديده ! ففكروا ليش نبيع كل الاسهم (( اسهم الشركات الاخرى !)) ودام ان شركه السلام تقول لنا الاحقيه انا نشتري بالشركه الجديده حتى لو كان عندنا 100 سهم ! فقالوا نبيع اسهم السلام ونطيحها في البورصه فلما ينزل سعرها كذا ضربنا عصفورين بحجر >>> بتقولون شلون ؟؟؟

بقولوك الله يسلمكم اولا ببيعونه علشان ييوفرون سيوله لهم ! هذا واحد

اما الشئ الثاني ببيعونه علشان ينزول قيمته في السوق ويغرقون السرادين !<<<< صغار المستثمرين فلما ينزل يشترونه وهو نازل !

فهمتوا شلون يا مستثمرين :)

اللي أحنا انقول عنهم هوامير أو كبار المستثمرين
سماهم مدير شركة السلام ( صغار المستثمرين )
في بيان الشركة الأخير اللي فاجعنا فيه بالأخبار الجديدة ؟؟؟؟

الشراكة
17-10-2005, 06:39 PM
واحد من إثنيين :

إنتبهوا !

خبصة في السلام !!!! وتحذير قوي بـ !!!!

Taj
17-10-2005, 06:42 PM
أذكر إني شتريت اسهم ناقلات ب/ 50 ريال كمبية كبيرة في صعود ولكن الصعود كان لثلاثة ايام ثم بدأ السهم بالنزول حاولت معالجة الموضوع ولكن كانت الكميات المعروضة كبيرة جداً تعذر علي بيع الاسهم ثم اتخذت قرار بعدم بيع الاسهم وعلى نسيانها حتى يجعل الله لها مخرجاً رغم وصول السهم الى الثلاثينات شئ يخوف ولكن الصبر زين وعندما وصل السعر إلى ال/50 وفوق بعت الاسهم وحققت ربح والحمد لله جيد. واليوم أواجه مشكلة مع السلام ولكن هل ابيع الاسهم وأكون خاسراً هل اقبل بخسارة بسيطة واعوضها أسئلة كثيرة تعصف بتفكيري علني اجد حلا ،كثير من الاخوة في المنتدى كنا نسمع لهم زئير الاسد في مملكته مادحين ومهولين لاسهم السلام انا لا الوم اي شخص قدم رأيه في هذا المنتدى نحن علينا اتخاذ القرار في الاخير والان انا املك عدد لا بأس به من الاسهم لا استطيع ان اصرفها قراري هو الآتي الاحتفاظ بالاسهم والاكتتاب في الاسهم الجديدة والانتظار حتى يرتفع السهم والشراء ايضاً في حالة هوبط السهم تحت ال/40 ريال لا سمح الله وكذلك الاكتتاب في شركة بنيان ونسيان اسهما لأنها بعد سنتين لا بد لإدارة السلام من طرح اسهم بنيان للتداول في بورصة الدوحة والله اعلم .... الخلاصة : من خسر في السلام عليه أن يحتفظ بالسهم ويكتتب في السهم الجديد وهذا رأي خاص.... تحياتي للجميع

albra
17-10-2005, 06:48 PM
خبصة في السلام !!!! وتحذير قوي بـ !!!!

[
size=4]نورنا ياخوي [/size]

ابوعلي
17-10-2005, 06:50 PM
أحلى شي كلمة صادوكم
بصراحة صادونا صيده الله يعينا على تعويضها

اكيد يصيدونا وهم عارفين ان احنا كنا ناويين نبيع قبل الاكتتاب ، بس الحين مش بايعيين بخسارة وبنكتتب في السلام ونصبر ، واذا الله كاتب لنا رزق بيجينا لا الهوامير ولا المحافظ ولا مجلس ادارة السلام يمنعون رزق الله علينا ، اتمنى الصبر

زقرتي ومزاجي
17-10-2005, 11:41 PM
اكيد يصيدونا وهم عارفين ان احنا كنا ناويين نبيع قبل الاكتتاب ، بس الحين مش بايعيين بخسارة وبنكتتب في السلام ونصبر ، واذا الله كاتب لنا رزق بيجينا لا الهوامير ولا المحافظ ولا مجلس ادارة السلام يمنعون رزق الله علينا ، اتمنى الصبر

هلا وغلا

اخوي بوعلي

كلامك هذا عطاني دافع ورفع معنوياتي
جزاك الله خير

:app: :app: :app: :app:

jajassim
17-10-2005, 11:52 PM

:nice: :nice: :nice:

ابوعلي
17-10-2005, 11:53 PM
:nice: :nice: :nice:

بس استر علينا :deal: :deal: :deal:

saleh65
18-10-2005, 12:15 AM
انا معاك ياتاج في اللي قلته و شكرالك

Bo jassim
18-10-2005, 12:28 AM
ياخوي السلام توبه ما اقرب منه بعد الي صار لي خلك ابعيد تسلم اخوي
ومشكور على الموضوع

المخلب
20-10-2005, 08:08 AM
تسلمون على الرد الحلو ياجماعه الخير

المشخص
20-10-2005, 08:45 AM
باعلن افلاسي والسبه السلام

khalid1975
20-10-2005, 09:07 AM
طالع السلام اليوم يا خوي وان شاء الله بتغنى مش بتفلس
هذه كانت لعبه لتنزيل السهم ولمه على اقل سعر
وشوف الحين طلوعه وراقب وانتبه وان شاء الله خير

خليجيه
20-10-2005, 09:13 AM
[b]تحباتي الى الاعضاء جميعا وانا معاك ياابو علي بجب علينا الاكتتاب والصبر 0000
ان الله مع الصابرين :con2:

الجزيـرة $
20-10-2005, 09:36 AM

الله يعين الجميع
:eek3: :nice: :eek3: :nice: :eek3: :nice: :eek3: :nice: :eek3:

المخلب
22-10-2005, 12:14 AM
[b]تحباتي الى الاعضاء جميعا وانا معاك ياابو علي بجب علينا الاكتتاب والصبر 0000
ان الله مع الصابرين :con2:

لا اختي مو لازم تتكتتبين يعني المساله مساله مبدا الي حاب يقدر يسويه والي مو حاب لايسوي لان هم الي وهقوا المستثمر الصغير (( الا اذا كنتي كنعد )) :nice:

الديرة
25-10-2005, 11:57 PM
يا أخوان السلام سهم مثل باقي الأسهم يرتفع وينزل والا انتوا تبغون سهم كله لمت آب ،،، اصبروا عليه بتربحون ،،، والا الخسارة واردة حاله حال بقية الأسهم .

بعدين اللي اشترى السلام محد اجبره على المشترى وكذلك اللي باع ، يا اخوان انتوا احسن صيد لقناصين وهوامير البورصة يضحكون عليكم وانتوا مع الخيل يا شقراء لا تسألون عن الأسهم بس لما تشوفون سهم طار الا وطرتوا وراء مثل المخازن هاليومين وبعد كم يوم بتقعدون تسألون ،، متى بترتفع المخازن متى بترتفع المخازن ؟؟؟ ليش ما سألتوا قبل لا تشترون ؟؟ ابن آدم ما يملئ عينه الا التراب ..... والسلام ختام

المخلب
26-10-2005, 03:48 PM
يا أخوان السلام سهم مثل باقي الأسهم يرتفع وينزل والا انتوا تبغون سهم كله لمت آب ،،، اصبروا عليه بتربحون ،،، والا الخسارة واردة حاله حال بقية الأسهم .

بعدين اللي اشترى السلام محد اجبره على المشترى وكذلك اللي باع ، يا اخوان انتوا احسن صيد لقناصين وهوامير البورصة يضحكون عليكم وانتوا مع الخيل يا شقراء لا تسألون عن الأسهم بس لما تشوفون سهم طار الا وطرتوا وراء مثل المخازن هاليومين وبعد كم يوم بتقعدون تسألون ،، متى بترتفع المخازن متى بترتفع المخازن ؟؟؟ ليش ما سألتوا قبل لا تشترون ؟؟ ابن آدم ما يملئ عينه الا التراب ..... والسلام ختام

:nice: بس الشركه وهقت المستثمرين :app:

بو عبد الرحمن
26-10-2005, 03:59 PM
السلام عليكم. يا جماعة السهم يوم الخميس الماضي انلم حوالي مليونين ونصف المليون على سعر 48 تقريبا. هل تعتقدون أن الذين قاموا بشرائه بهذه الكمية على هذا السعر سيسمحون له بالنزول عن هذا السعر؟ وهل يخالف السهم المنطق والتوقعات مرة اخرى ويرتفع بعد استئناف التداول بدلا من أن ينزل كما هو متوقع وكما يقول المنطق؟

ali.5
26-10-2005, 08:11 PM
السلام عليكم اخوى بو عبد الرحمن كلامك صحيح و بالنسبه للتوقعات انا اقول انشاء الله خير و كله يعتمد
على السوق اذا السوق طالع فتأمل خير و اذا السوق نازل نصبر و الله يفرجها .

مسااااااااهم
26-10-2005, 08:24 PM
ما حد جاب طاري ادراج اسهم السلام في بورصة دبي
وانا اعتقد ان هذا الامر له مردود ايجابي على سعر السهم وقبل عملية الادراج سيكون هناك طلب للسهم ..

السهم الذهبي 1
26-10-2005, 08:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله
الاخوان الي متشائمين من سهم السلام
اول شيء يا جماعة السلام علية اكتتاب زيادة راس مال والي شراه حتى على 64 بيعوض ان شاء الله لا تنسون ان امامنا موسم جني الارباح وهذا سوف يعطي فرصة لانطلاق السهم وان شاء الله نشوفة في 70 يعني لا تخوفون الخير جاي في الطريق والي شارية ماله الحين الا الصبر
الان ارخص سهم في السوق هو مواشي بسعر 37 مع ان ارباح السلام في الربع الثالث افضل بكثير مع ملاحظة ان مواشي السهم مدفوه نصف قيمتة فهل من المنطق هو انهياره ان الذي حصل في السلام هو عملية مضاربة الهدف منها هو شراء السهم على ارخص سعر ممكن

ابوالعبد
26-10-2005, 08:48 PM
باذن الله تشوفون الي يسركم

ابو الاسهم
27-10-2005, 12:06 AM
زيادة راس مال
&
اكتتاب زيادة راس مال
was approved
eligibility time remained the same

الصقر الاشهب
27-10-2005, 06:17 AM
الله يعيننا

بوخالد2
27-10-2005, 06:52 AM
شرده زينه منه حط ريلك

مصدر رسمي من السلام
31-10-2005, 02:56 PM
السلام عليكم

اكيد البعض بيستغرب من سؤالي وخاصه اصاحب الشركه ! لكني اعيد واكرر شستفيد اكتتب في الشركه اذا طالبين الحد الادنى 10.000 سهم بواقع 15 ريال لكل سهم مع العموله ! يعني يطلع 150.000 الف ريال بالضبط !

والشركه لما تدرج في سوق البورصه راح يتراوح سعر السهم حوالي 35 الى 40 ريال ! ويمكن اقل بسبب كثره الاسهم و معروف اول ماتنزل الاسهم البورصه ترتفع (( في اول يوم تداول لهذا السهم )) بعدين تهبط ! مثل سالفه الناقلات .

وبعدين اجي انا وصغار المستثمرين ونشتري بسعر جيد و بالعدد الي نبيه من الاسهم ! مو زياده اسهم ونتوهق فيها !
السيد المخلب المحترم،
هناك خلط مابين السلام وبنيان. 15 ريال لسهم السلام ، 10000 الحد الأدنى لبنيان.

مصدر رسمي من السلام
31-10-2005, 03:04 PM
اللي أحنا انقول عنهم هوامير أو كبار المستثمرين
سماهم مدير شركة السلام ( صغار المستثمرين )
في بيان الشركة الأخير اللي فاجعنا فيه بالأخبار الجديدة ؟؟؟؟

السيد المحترم

بنيان شركة مساهمة خاصة. وهذا يعني بأن عدد المساهمين فيها يجب أن يكون محدود جداً وهم جميعهم مؤسسين. فلو إفترضنا بأن العدد ليس محدوداً بل كبير جداً. لنقل 1000 مؤسس وهذا عدد مبالغ فيه. فإن وسطي الحصة الواحدة يجب أن تكون نصف مليون ريال. لذا فإن الحد الأدنى 10000 سهم للإكتتاب بقيمة 100 ألف ريال والحد الأدنى المضمون بمقدار 2000 سهم نعم هو لصغار المساهمين.

idrom
31-10-2005, 05:31 PM
السيد المحترم

بنيان شركة مساهمة خاصة. وهذا يعني بأن عدد المساهمين فيها يجب أن يكون محدود جداً وهم جميعهم مؤسسين. فلو إفترضنا بأن العدد ليس محدوداً بل كبير جداً. لنقل 1000 مؤسس وهذا عدد مبالغ فيه. فإن وسطي الحصة الواحدة يجب أن تكون نصف مليون ريال. لذا فإن الحد الأدنى 10000 سهم للإكتتاب بقيمة 100 ألف ريال والحد الأدنى المضمون بمقدار 2000 سهم نعم هو لصغار المساهمين.

الله يجزيك الف خير اخي الفاضل وشكراً لك على التوضيح

shadi
02-11-2005, 11:30 PM
اريد ان اعلم ارباح الشركة المعلنة للربع الثالث من العام هل هذه ارباح الشركة المدمجة وان كان الجواب لا فما هي ارباح الشركة المدمجة

العـوا
04-11-2005, 09:06 PM
نصيحة

لحد يفكر يبيع السلام ترى الايام الجاية بتثبت لكم

وهذي نصيحة

saham
04-11-2005, 09:08 PM
نصيحة

لحد يفكر يبيع السلام ترى الايام الجاية بتثبت لكم

وهذي نصيحة

السهم واعد بس ياريت توضح اكثر

qatari1
04-11-2005, 10:45 PM
اريد ان اعلم ارباح الشركة المعلنة للربع الثالث من العام هل هذه ارباح الشركة المدمجة وان كان الجواب لا فما هي ارباح الشركة المدمجة

أخي الكريم...
لو كلفت نفسك عناء البحث قليلاً لوجدت إجابة لسؤالك....

عموماً أرباح شركة السلام العالمية في 9 أشهر بلغت 35 مليون ريال...
أما أرباح الشركات المندمجة من تاريخ 1/4/2005م وحتى نهاية العام، فيتوقع أن تصل إلى 26-28 مليون ريال قطري....

أبو خالد
05-11-2005, 03:10 AM
مشكور يا خوي مخلب

shadi
05-11-2005, 05:47 PM
[QUOTE]qatari1 شكرا يا اخي ولكن هل من الممكن ان توضح لي هل ما مدى الفائدة التي ستعود على المساهمين من هذا الاندماج بمعنا اخر كيف سيتم توزيع أرباح الشكة على المساهين بنهايةالعام هل سيم توزيع ارباح شركة السلام العالمية ام الشركة المدمجة

shadi
06-11-2005, 08:53 PM
ارجو الرد السريع والامين على هذا السؤال لقد قمت بشراء سهم السلام بسعر 55 فما هو الحل الان هل احتفظ بالاسهم على امل الارتفاع ام اقبل بلخسارة

بورصة نت
06-11-2005, 08:57 PM
ارجو الرد السريع والامين على هذا السؤال لقد قمت بشراء سهم السلام بسعر 55 فما هو الحل الان هل احتفظ بالاسهم على امل الارتفاع ام اقبل بلخسارة

الحل ياعزيزي الاكتتاب في اسهم السلام لتعديل متوسط الشراء والتحول الى مستثمر

الملكة
06-11-2005, 09:01 PM
واذا ماكتتبنا السهم راح يرجع لسعره ؟

انا شاريته بي 62

ولا خلاص خسرانين؟

لو بعد سنه يعني راح يرتفع او لا؟

بورصة نت
06-11-2005, 09:05 PM
واذا ماكتتبنا السهم راح يرجع لسعره ؟

انا شاريته بي 62

ولا خلاص خسرانين؟

لو بعد سنه يعني راح يرتفع او لا؟

اختي الفاضلة لازم تكتتبين في اسهم السلام علشان تعدلين متوسط الشراء يعني بدال مايكون سعر الشراء 62 بعد الاكتتاب يكون سعر الشراء مثلا 50 وانشالله مافيه خسارة عندما يكون السهم للاستثمار

اقتصادي
06-11-2005, 09:41 PM
السلام عليكم جميعا ..

تحيه الى السيد / مصدر رسمي من السلام موصوله هذه التحيه الى كل اعضاء المنتدى الكرام

وشكرا لك على التواصل . اسئل الله التوفيق للجميع هناك سؤال لو تكرمت :-

هل سوف يتم دمج السلام مع بنيان تحت مسمى واحد واذا كان كذلك فكيف ومتى . ارجو الشرح بتفصيل ...

هل بنيان سوف تنزل للسوق بمسمى منفرد وتداول منفرد واذا كان هذا هو الحال

ماهو الوقت المتوقع لتداول بنيان ونزولها في السوق الرسمي .

لك كل الشكر مقدما وموفقين خيـــــر اجمعين ..

shadi
06-11-2005, 10:01 PM
الحل ياعزيزي الاكتتاب في اسهم السلام لتعديل متوسط الشراء والتحول الى مستثمر

وهل تعتقد ان السهم مناسب للاستثمار

بورصة نت
06-11-2005, 10:07 PM
وهل تعتقد ان السهم مناسب للاستثمار

ياعزيزي عند شرائك لاسهم اي شركة يجب عليك دراسة الشركة من جميع النواحي للاستثمار والشخص قبل شرائه في اي شركة يكون مقنتع في الشراء واعتقد بان السهم استثماري خصوصا من ناحية نمو ارباحها سنويا واذا كان شرائك للسهم فقط للمضاربة فهذا شئ اخر

shadi
06-11-2005, 10:27 PM
ياعزيزي عند شرائك لاسهم اي شركة يجب عليك دراسة الشركة من جميع النواحي للاستثمار والشخص قبل شرائه في اي شركة يكون مقنتع في الشراء واعتقد بان السهم استثماري خصوصا من ناحية نمو ارباحها سنويا واذا كان شرائك للسهم فقط للمضاربة فهذا شئ اخر

شكرا على هذا التوضيح

انا مقتنع بما تقول ولكنه لا يتفق مع انهيار السهم حاليا
ومن جهه اخرى اذا حللنا هذا السهم فنيا نجد ان مؤشر Rsi قد وصل الى 17.8
اي ان هذه انسب فترة للاحتفاظ بالسهم وهي فترة امنة للشراء

فهل توضح لي ما يحدث وما هي توقعاتك

بورصة نت
07-11-2005, 02:29 PM
شكرا على هذا التوضيح

انا مقتنع بما تقول ولكنه لا يتفق مع انهيار السهم حاليا
ومن جهه اخرى اذا حللنا هذا السهم فنيا نجد ان مؤشر Rsi قد وصل الى 17.8
اي ان هذه انسب فترة للاحتفاظ بالسهم وهي فترة امنة للشراء

فهل توضح لي ما يحدث وما هي توقعاتك

اخي الفاضل احتمال غدا يكون ارتداد من 38 والعلم عند الله

الشرقية
07-11-2005, 07:34 PM
اخي الفاضل احتمال غدا يكون ارتداد من 38 والعلم عند الله

السهم غدا سوف يأخذ منحى جديد تحت 40 قد يكون وقد لا يكون هذا راجع لملاك السهم ومدى اقتناعهم بالسهم بهذا السعر الذي اصبح قريب من سعر الطبية ورغم ذلك ترى من يريد التخلص من السهم بالمت دون وهذا هو العجب !!!!

انا اقول من اشترى بسعر فوق 55 الان السهم وبالهذا السعر الاحتفاظ والتحول الى مستثمر افضل وكلها فترة الاكتتاب وبعد الانتهاء اكيد سوف يكون خبر ادراج السهم في سوق دبي حافز لرفع السهم ربما قريب الى المستوى الذي هبط منه . ولا ننسى ان الذي استطاع رفعه من 30 الى 65 قادر على اعادة نفس الشئ وكما يعرف الجميع السهم اصبح سهم مضاربة من الدرجة الاولى في سوق قطر .... الاهم للجميع الاقتناع بهذا السعر الان وعدم البيع بالخسارة والانتظار حتى ارتداد السهم للاعلى وفي اعتقادي انه ان لم يكن غدا بالتاكيد الخميس بس نخفف من العروض

بورصة نت
07-11-2005, 07:42 PM
السهم غدا سوف يأخذ منحى جديد تحت 40 قد يكون وقد لا يكون هذا راجع لملاك السهم ومدى اقتناعهم بالسهم بهذا السعر الذي اصبح قريب من سعر الطبية ورغم ذلك ترى من يريد التخلص من السهم بالمت دون وهذا هو العجب !!!!

انا اقول من اشترى بسعر فوق 55 الان السهم وبالهذا السعر الاحتفاظ والتحول الى مستثمر افضل وكلها فترة الاكتتاب وبعد الانتهاء اكيد سوف يكون خبر ادراج السهم في سوق دبي حافز لرفع السهم ربما قريب الى المستوى الذي هبط منه . ولا ننسى ان الذي استطاع رفعه من 30 الى 65 قادر على اعادة نفس الشئ وكما يعرف الجميع السهم اصبح سهم مضاربة من الدرجة الاولى في سوق قطر .... الاهم للجميع الاقتناع بهذا السعر الان وعدم البيع بالخسارة والانتظار حتى ارتداد السهم للاعلى وفي اعتقادي انه ان لم يكن غدا بالتاكيد الخميس بس نخفف من العروض

اخي الفاضل كلامك منطقي والشركة حققت ارباح ممتازة قدرت 35 مليون في الربع الثالث واندماج الشركات مع بعضها والله يصبر ملاك السهم ويفرحهم قريبا انشالله

shadi
07-11-2005, 09:01 PM
اخي الفاضل كلامك منطقي والشركة حققت ارباح ممتازة قدرت 35 مليون في الربع الثالث واندماج الشركات مع بعضها والله يصبر ملاك السهم ويفرحهم قريبا انشالله

من الواضح ان من يقوم ببيع السهم حاليا غير مدرك انه بقي 8 اسابيع على 2006 اي ان هذا الوقت هو انسب وقت لتجميع السهم

فانا ارى ان ما يحدث بهذا السهم غير منطقي بعد اعلان ارباح الشركة (1,01) للسهم بالاضافة الى ادراج الشركة في سوق دبي و اعلان الميزنية الجديدة للشكة بكل المقايس نجد ان هذا السهم يجب الا يقل عن 85 ريال هذا في اقل تقدر قبل توزيع الارباح على المساهمين

فاذا قارنا هذا السهم بشركة مثل الناقلا 0.08 اربح السهم نجد ان ما وصل اليه السهم غير منطقي 60 ريال للسهم

عليان
07-11-2005, 09:47 PM
يا جماعة الخير لا تتوقعوا وأنا عليان معاكم , ففعلاً قالوا من قبل عند عليان الخبر اليقين في إرتداد السهم ؟ متى ؟ وعلى أي سعر ؟

أول 3 أشخاص سيعلمون بالضبط متى عن طريق البريد ؟ ولكن يجب أن تكون المعلومة بسرية تامة بيني وبينهم , يعني الطلب بالحلف بالله وبالثقة .

عفواً ولكن السرية هنا مطلوبة للأمانة .

The Edge
07-11-2005, 09:56 PM
يا جماعة الخير لا تتوقعوا وأنا عليان معاكم , ففعلاً قالوا من قبل عند عليان الخبر اليقين في إرتداد السهم ؟ متى ؟ وعلى أي سعر ؟

أول 3 أشخاص سيعلمون بالضبط متى عن طريق البريد ؟ ولكن يجب أن تكون المعلومة بسرية تامة بيني وبينهم , يعني الطلب بالحلف بالله وبالثقة .

اي بريد اخوي عليان ؟؟؟ انت للحين ما تيوز عن السلام ؟؟!! ;)

الشرقية
07-11-2005, 10:03 PM

الاخ عليان كل عام وانت بخير اشوف سعر السلام الان شجعك للطلوع في المنتدى اكثر منذو فترة فقدنا هذا اليد تشير بوجود عليان في مواضيع السلام .

الله يوفقك وبصراحة اسواق الاسهم لعبة وكل واحد لدية لعبة يلعبها

عليان
07-11-2005, 10:06 PM
شكراً إختي الكريمة ولكن سبحان الله وعدتكم بالرجوع للموضوع عندما أشتريه ب 39 ريال ولكن سأشتريه ربما أقل من ذلك بكثير وسأقول لكم بكم في وقتها !

عليان
07-11-2005, 10:15 PM
الأول وصل .

shared
07-11-2005, 10:20 PM
اهلآ اخوي عليان الحين تطمنت على اسهمي معني شاريه على 33.5ريال و ما بعت و ان شاء الله بزيدهم بعد من الاكتتاب و من السوق بالنسبت لي سعر 35ريال بيكون سعر حلو للسهم و الله يوفق الجميع.......

عليان
07-11-2005, 10:26 PM
اهلآ اخوي عليان الحين تطمنت على اسهمي معني شاريه على 33.5ريال و ما بعت و ان شاء الله بزيدهم بعد من الاكتتاب و من السوق بالنسبت لي سعر 35ريال بيكون سعر حلو للسهم و الله يوفق الجميع.......

33.50 ريال وأنت في السيف سايد , مبروك.

shared
07-11-2005, 10:27 PM
33.50 ريال وأنت في السيف سايد , مبروك.
الله يبارك فيك :nice: :nice:

عليان
07-11-2005, 11:05 PM
الثاني وصل .

الشرقية
07-11-2005, 11:11 PM
الثاني وصل .

والله ياعليان شكلك جالس في فرح مبروك مقدما ! بس ماعرفنا الاول علشان نعرف الثاني

عليان
07-11-2005, 11:14 PM
الأول الفلان بن فلان , والثاني فلان بس , والثالث والأخير لين الحين ما وصل للربح !

الشرقية
07-11-2005, 11:24 PM
الأول الفلان بن فلان , والثاني فلان بس , والثالث والأخير لين الحين ما وصل للربح !

فلان وعلان ماحد يفهم شئ وهذا اهم شئ عندك طبعا !!!

سبحان رجعت واشعلت موضع السلام بمشاركات الطيبة

انا وانت نلتقي في مواضع السلام عندما يكون في تحت 40 ونفترق عندما يكون فوق 50

بس هذا المرة اتمنا انك تستمر معنا في السلام حتى فوق 60 باقي القليل على نهاية السنه

عليان
07-11-2005, 11:27 PM
فلان وعلان ماحد يفهم شئ وهذا اهم شئ عندك طبعا !!!

سبحان رجعت واشعلت موضع السلام بمشاركات الطيبة

انا وانت نلتقي في مواضع السلام عندما يكون في تحت 40 ونفترق عندما يكون فوق 50

بس هذا المرة اتمنا انك تستمر معنا في السلام حتى فوق 60 باقي القليل على نهاية السنه

إنشاء الله . لكن عشان المتعلقين فقط الله يوفقهم ويربّحهم في السهم (سهم الندم).

عليان
07-11-2005, 11:29 PM

الثالث لم يصل حتى الأن ! إريد متعلّق بالسهم وليس من الرابحيين !

$$$
07-11-2005, 11:34 PM
الله يعينكم على السلام......سهم الهم...

ابوعلي
07-11-2005, 11:46 PM
الله يعينكم على السلام......سهم الهم...

لا هم ولا هم يحزنون ، وعلم الغيب عند الله سبحانه ، ويما اسهم كانوا يتوقعون لها نزول وطلعت

فوق والعكس ،

عليان
07-11-2005, 11:53 PM
يا إخوان من قال أن السهم سينزل إلى ما دون ال 20 فهو من التخويـــــــــف والترجيف , ومن قال أن السهم سيصعد في لحظة وسيصل ال 80 فهو من التطبيل , والإعتدال هو المطلوب.

الشرقية
07-11-2005, 11:57 PM
التخصصي نزل بل سقط من 120 الى 45 يوميا على المت دون وماسمعنا هذا الكلام الفاضي

ياخوان نزول السهم مثل ماهو شر للبعض تراه خير للبعض يعني من يريد ان يعزز الكمية واقتناء السهم بسعر تحت 40 ولكن الاهم ان السهم ارتداده للاعلى ولان تطول المدة وسوف يتخطى 50 بكل سهول فلماذا الفزع

ياجماعة كنتم تتخوف منه عندما نزل الى 18 في الاكتتاب الاول يعني مافي سعر عاجبكم

ترى السوق فيه اسهم كثيرة وفوق الممتازة بس السلام خلوة للصغار الى مثلي

عليان
08-11-2005, 12:00 AM
التخصصي نزل بل سقط من 120 الى 45 يوميا على المت دون وماسمعنا هذا الكلام الفاضي

ياخوان نزول السهم مثل ماهو شر للبعض تراه خير للبعض يعني من يريد ان يعزز الكمية واقتناء السهم بسعر تحت 40 ولكن الاهم ان السهم ارتداده للاعلى ولان تطول المدة وسوف يتخطى 50 بكل سهول فلماذا الفزع

ياجماعة كنتم تتخوف منه عندما نزل الى 18 في الاكتتاب الاول يعني مافي سعر عاجبكم

ترى السوق فيه اسهم كثيرة وفوق الممتازة بس السلام خلوة للصغار الى مثلي

ما شاء الله , أنا أعرف إنك شايلة من السلام وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااايد ! بلا حسد :eek2:

الشرقية
08-11-2005, 12:01 AM
نصحية للخسران لا يستعجل في البيع ولا يحكم على نفسة انه خسران بين يوم وليلة

خلك مستثمر لمدة متوسطة وان شاء الله ماراح تخسر

هذا نصيحتي للجميع لا بيع بخسره تراك بتندم قريبا

ابوعلي
08-11-2005, 12:21 AM
نصحية للخسران لا يستعجل في البيع ولا يحكم على نفسة انه خسران بين يوم وليلة

خلك مستثمر لمدة متوسطة وان شاء الله ماراح تخسر

هذا نصيحتي للجميع لا بيع بخسره تراك بتندم قريبا

:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

البرنس
08-11-2005, 12:32 AM
انا ملاحظ ان الأماني تغلب الواقع في هذا الموضوع ..

:con2:

تقبلوا مني ارق تحية ..

اخوكم البرنس ..

:)

عليان
08-11-2005, 12:33 AM

تقبلوا مني ارق تحية ..

اخوكم البرنس ..

يا ريت الأماني فقط وليس !!!!!!!!! :con2:

saoud632
08-11-2005, 01:19 AM
الموضوع باختصار
1 - كل من اشترى السهم واصبح الان خسران ماعليه الا الانتظار(او بالاحرى ماله غير الانتظار.....لفرجا قريب)

2 - من لديه سيوله انتظار فرصة الارتداد والتي اتوقع والله اعلم تحت 30 ولن تكون ارتداده قوية

والسلام.......لجميع المساهمين

الشرقية
08-11-2005, 01:30 AM

تقبلوا مني ارق تحية ..

اخوكم البرنس ..

اماني مبنية على واقع والسهم يستحق اكثر من السعر هذا !
بعد نزول السهم الكل اصبح بطل على المستثمرين في السهم بس سبحان الله يوم وصل الى 65 ماكنا نشوف هذا الاسهم رغم انكما حسب كلمكم نصحتم بالخروج من السهم 39 شوف الفرق الكبير في سعر الخروج حسب نصيحتكم والسعر الذي وصل الية السهم 65 وشوف فرق الربح لم اشترى بسعر 39 وباع فوق 55 الى 65 وانت تعرف انك لم يكن لديك العلم الاكيد بنزول السهم

مع كل هذا يقال انكم نصحتم بس الناس لا تحب من ينصح لها .... استخفاف بالعقول !!!!

البرنس
08-11-2005, 02:06 AM
اماني مبنية على واقع والسهم يستحق اكثر من السعر هذا !
بعد نزول السهم الكل اصبح بطل على المستثمرين في السهم بس سبحان الله يوم وصل الى 65 ماكنا نشوف هذا الاسهم رغم انكما حسب كلمكم نصحتم بالخروج من السهم 39 شوف الفرق الكبير في سعر الخروج حسب نصيحتكم والسعر الذي وصل الية السهم 65 وشوف فرق الربح لم اشترى بسعر 39 وباع فوق 55 الى 65 وانت تعرف انك لم يكن لديك العلم الاكيد بنزول السهم

مع كل هذا يقال انكم نصحتم بس الناس لا تحب من ينصح لها .... استخفاف بالعقول !!!! مين انكما؟

انا لا قلت اشتروا ولا قلت بيعوا لأحد !

و عمري ما قلت لأحد في المنتدى اشتر بسعر الفلاني ولا بيع بالسعر العلاني !

الكلام الي في الأقتباس موجه لي؟

اقتصادي
08-11-2005, 02:20 AM
كتبت في الصفحه الخامسه في هذا الموضوع هذا المقال ...

السلام عليكم جميعا ..

تحيه الى السيد / مصدر رسمي من السلام موصوله هذه التحيه الى كل اعضاء المنتدى الكرام

وشكرا لك على التواصل . اسئل الله التوفيق للجميع هناك سؤال لو تكرمت :-

هل سوف يتم دمج السلام مع بنيان تحت مسمى واحد واذا كان كذلك فكيف ومتى . ارجو الشرح بتفصيل ...

ماهو الوقت المتوقع لتداول بنيان ونزولها في السوق الرسمي .

لك كل الشكر مقدما وموفقين خيـــــر اجمعين ..

الرجاء بمن لديه المعلومه
الاجابه ولكم كل الشكر مره اخرى سلفاً .. وفقكم الله لما يحب ويرضى

ابو الاسهم
08-11-2005, 12:22 PM
:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: إن عرض أسهمكم للبيع على اللمت داون رغم عدم وجود طلبات شراء ، سينزل بسعر السهم أكثر فأكثر ، وسيتسبب لنا كلنا - الملاك - بالخسارة

ابوعلي
08-11-2005, 12:24 PM
: :court: anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: إن عرض أسهمكم للبيع على اللمت داون رغم عدم وجود طلبات شراء ، سينزل بسعر السهم أكثر فأكثر ، وسيتسبب لنا كلنا - الملاك - بالخسارة

وين الي يفهم ويوزن الامر

اقتصادي
08-11-2005, 05:52 PM
سؤال للمره الثالثه .. لا اجد الاجابه عليه بل على العكس يأتي الاخ/abu-shares مستعجلا وكانه اتى مبشراً ان اسهمكم باللمت داون لا وبالفونت العريض العجب العجاب فعلا لا تعليق .. نحن هنا للحوار والنقاش وتبادل المعلومات والفائده للجميع ..

لكن للعلم يا اخي /abu-shares والمعلومه لمن اراد .
ان هذا الشي ذو طابع ومؤشر ايجابي ان كنت ذو علم والايام القادمه خير اثبات لكن تذكر لاتبيع كميتك !

الرجاء الرجاء بمن لديه معلومه الاجابه ..

ماهو الوقت المتوقع لتداول بنيان ونزولها في السوق الرسمي . الرجاء الاجابه يا اخوان

البرنس
08-11-2005, 07:11 PM
سؤال للمره الثالثه .. لا اجد الاجابه عليه بل على العكس يأتي الاخ/abu-shares مستعجلا وكانه اتى مبشراً ان اسهمكم باللمت داون لا وبالفونت العريض العجب العجاب فعلا لا تعليق .. نحن هنا للحوار والنقاش وتبادل المعلومات والفائده للجميع ..

لكن للعلم يا اخي /abu-shares والمعلومه لمن اراد .
ان هذا الشي ذو طابع ومؤشر ايجابي ان كنت ذو علم والايام القادمه خير اثبات لكن تذكر لاتبيع كميتك !

الرجاء الرجاء بمن لديه معلومه الاجابه ..

ماهو الوقت المتوقع لتداول بنيان ونزولها في السوق الرسمي . الرجاء الاجابه يا اخوان اخوي اقتصادي ..

بنيان شركة مستقلة ، و اذا تم طرح اسهمها في سوق الأوراق المالية للتداول سيكون بأسم مستقل ، و المدة المتوقعة للأدراج في السوق غير محددة ، و التوقعات حسب تصريحات من ادارة السلام من سنتين الى 5 سنوات ..

هذا والله اعلم ..

:o

المخلب
17-11-2005, 09:29 PM
اشكر البرنس على اجابته للاقتصادي

ابوعلي
17-11-2005, 09:31 PM
اخوي اقتصادي ..

بنيان شركة مستقلة ، و اذا تم طرح اسهمها في سوق الأوراق المالية للتداول سيكون بأسم مستقل ، و المدة المتوقعة للأدراج في السوق غير محددة ، و التوقعات حسب تصريحات من ادارة السلام من سنتين الى 5 سنوات ..

هذا والله اعلم ..

:o

اخوي البرنس القانون ينص الادراج بعد سنتين ، بس عندي احساس ان في مقلب بيصير ، وعندنا كل شي جايز

الشرقية
17-11-2005, 10:24 PM
اخوي البرنس القانون ينص الادراج بعد سنتين ، بس عندي احساس ان في مقلب بيصير ، وعندنا كل شي جايز

ابوعلي ماذا تقصد بالمقلب وكل شئ جائز .... هل سوف تتدوال في مدة اقل من سنيتن ام انها اكثر من سنيتن .

ارجوا التوضيح حتى يستفيد من من معلوماتك المساهمين للاكتتاب من عدمه

زقرتي ومزاجي
18-11-2005, 10:59 AM

لا تحيرنا

يا بوعلي

qatari1
18-11-2005, 12:46 PM
[/COLOR]

ابوعلي ماذا تقصد بالمقلب وكل شئ جائز .... هل سوف تتدوال في مدة اقل من سنيتن ام انها اكثر من سنيتن .

ارجوا التوضيح حتى يستفيد من من معلوماتك المساهمين للاكتتاب من عدمه

قال د. عدنان بالنص في الاجتماع: ( من المتوقع أن يتم إدراج شركة في بنيان في سوق الدوحة في مدة تتراوح بين سنتين إلى 4 سنوات)

المخلب
18-11-2005, 01:45 PM
قال د. عدنان بالنص في الاجتماع: ( من المتوقع أن يتم إدراج شركة في بنيان في سوق الدوحة في مدة تتراوح بين سنتين إلى 4 سنوات)

كلامه صحيح سيتم ادراحها بعد اربع سنين تقريبا !

والي حاب يصبر حياه الله

ahmed jasim
18-11-2005, 03:08 PM
الأدراج فى البورصة مرتبط بما تحققه الشركة من أرباح ويجب أن يكون أكثر من 10%
وأحتمالية تحقيق ال 10% واردة من السنة الأولى حسب جواب السيد حسام أبوعيسى فى الأجتماع.

الشرقية
18-11-2005, 03:34 PM
الأدراج فى البورصة مرتبط بما تحققه الشركة من أرباح ويجب أن يكون أكثر من 10%
وأحتمالية تحقيق ال 10% واردة من السنة الأولى حسب جواب السيد حسام أبوعيسى فى الأجتماع.

هذا ماقيل عند بدء الاعلان تأسيس الشركة انها من خلال تملك الشركة مشروع وارض جاهزه في الخليج الغربي وانها سوف تبدء عملها بعد الانتهاء من الاكتتاب مباشرة ومن خلال هذا المشروع ومشاريع اخرى تدرسة الشركة من المتوقع تحقيق ارباح 10% في مدة اقل من سنتين .

لا نسنى ان المشاريع العقارية في قطر قوية وتنمو بشكل متسارع جدا بدعم حكومية لمشاريع التنمية كاملة

اعتقد ان مسألة الاكتتاب راجعه الى الحالة الاقتصادية لكل مكتتب .