المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط مستقر في نايمكس قرب 96 دولارا



مغروور قطر
19-02-2008, 08:58 AM
النفط مستقر في نايمكس قرب 96 دولارا
Tue Feb 19, 2008 2:57am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] سنغافورة (رويترز) - استقرت أسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي يوم الثلاثاء مع استمرار المخاوف من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة ومشكلات الامدادات من فنزويلا ونيجيريا.

ونزل سعر عقود النفط الامريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر مارس اذار 16 سنتا الى 95.95 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس بحلول الساعة 0126 بتوقيت جرينتش من 96.11 دولار الساعة 1812 بتوقيت جرينتش. وكانت بورصة نيويورك التجارية نايمكس مغلقة يوم الاثنين في عطلة عامة في الولايات المتحدة.

وارتفعت اسعار النفط يوم الاثنين لليوم الرابع على التوالي مدعومة بنزاع بين فنزويلا العضو في منظمة اوبك وشركة النفط الامريكية الكبرى اكسون موبيل والمخاوف من انقطاع جديد للامدادات من نيجيريا.

غير ان محللين قالوا ان استمرار المخاوف من احتمال ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم سيعمل على نزول الاسعار هذا الاسبوع.

وكانت بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة الاسبوع الماضي اظهرت ان معنويات المستهلكين الامريكيين هوت في فبراير الى مستوى ينذر بحدوث كساد. واشارت البيانات الامريكية ايضا الى تنامي ضغوط الاسعار الامر الذي يثير احتمال حدوث كساد تضخمي يتزامن فيه تباطؤ النمو مع ازدياد التضخم