المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم الأوروبية تهبط متأثرة بخسائر للقطاع المصرفي



مغروور قطر
20-02-2008, 08:34 PM
الأسهم الأوروبية تهبط متأثرة بخسائر للقطاع المصرفي
Wed Feb 20, 2008 5:26pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء تقودها اسهم البنوك بعد أن كشف بنكا الايانس اند ليستر و(بي.ان.بي باريبا) النقاب عن شطب اصول لتغطية ديون معدومة فيما أظهرت بيانات لتضخم اسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زيادة أكبر من المتوقع.

وجاءت البنوك في مقدمة الاسهم الاسوأ اداء في سوق الاسهم الاوروبية مع تجدد المخاوف بشأن أرباح الشركات في ضوء احوال صعبة في سوق الائتمان وعلى خلفية تباطؤ اقتصادي أثرت على القطاع بأكمله.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا منخفضا 15 ر1 في المئة الي 1322.18 نقطة. وفاقت الاسهم الخاسرة الاسهم الرابحة بنسبة 4 الي 1 .

وقال محلل بارز ببنك باركليز "البيانات الاقتصادية الضعيفة وأرباح الشركات المخيبة للامال واحتمالات شطب للاصول في المستقبل توجد عاصفة كاملة من عدم اليقين."

"الناس تبحث عن علامات فيما يتعلق بما يحدث في الاقتصاد الامريكي والمخاطر المحتملة المرتبطة بذلك وحتى الان فان البيانات ما زالت مخيبة للامال نوعا ما."

وجاء سهم الايانس اند ليستر بين اكبر الاسهم الخاسرة في جلسة يوم الأربعاء وهبط 6.8 في المئة في تعاملات بلغت تقريبا خمسة اضعاف المتوسط اليومي للتداول في الثلاثين يوما الماضية. وأغلق سهم (بي.ان.بي. باريبا) منخفضا 0.2 في المئة.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا .. في لندن اغلق مؤشر فاينانشال تايمز المؤلف من اسهم مئة شركة بريطانية كبرى منخفضا 1.23 في المئة فيما هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 1.47 في المئة وتراجع مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس 1.49 في المئة.