المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نستله والبنوك يدعمان أسهم أوروبا وبيانات ضعيفة تلقي بظلالها



مغروور قطر
21-02-2008, 10:13 PM
نستله والبنوك يدعمان أسهم أوروبا وبيانات ضعيفة تلقي بظلالها
Thu Feb 21, 2008 5:52pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - ارتفعت الاسهم الاوروبية يوم الخميس تقودها البنوك كذلك ساعدت نتائج شركات مثل نستله على دعم السوق لكن الاسهم قلصت مكاسبها قرب الاقفال بفعل مؤشرات جديدة على مصاعب في الاقتصاد الامريكي.

وكانت نستله أكبر الرابحين ثقلا في السوق عموما بارتفاعها 3.5 في المئة بعدما تغلبت أكبر شركة صناعات غذائية في العالم على أسعار قياسية لمكونات مثل اللبن والكاكاو وحققت زيادة 15.8 بالمئة في صافي أرباح العام 2007.

وتقدم مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.7 في المئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1330.08 نقطة أي دون أعلى مستوياته لليوم بعدما عزز مؤشر لاوضاع الاعمال في الولايات المتحدة مخاوف الركود.

لكن أسهم البنوك كانت الاكثر ارتفاعا على المؤشر الاوروبي مدعومة بوقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) من الجلسة السابقة والتي تشير الى أن البنك قد يخفض أسعار الفائدة بدرجة أكبر.

كما استفاد القطاع من حقيقة أن نتائج سوسيتيه جنرال الذي تعصف به فضيحة تعامل احتيالي لم تتضمن أي مفاجات مزعجة.

وارتفعت أسهم بي.ان.بي باريبا ورويال بنك اوف سكوتلاند ودويتشه بنك ما بين 0.7 و3.4 في المئة.

لكن سوسيتيه جنرال تراجع 2.8 في المئة بعدما أكد خسارة قياسية في الربع الاخير من العام الماضي بلغت 3.35 مليار يورو اثر فضية التعامل الاحتيالي التي جعلته هدفا محتملا لعملية استحواذ.

وفي أنحاء أوروبا لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت في حين ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.7 في المئة.

وصعد مؤشر كاك 40 في بورصة باريس نحو واحد بالمئة.

المشتاقه الى الجنه
22-02-2008, 07:05 AM
جزاك الله كل خير ما قصرت على المعلومات