المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمومية المتحدة غير العادية توافق على زيادة تملك غير القطريين إلى 49 %



عزوز المضارب
22-02-2008, 12:32 AM
وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة المتحدة للتنمية التي عقدت عصرامس بقاعة الداشة بمنتجع فريق شرق بالدوحة برئاسة السيد حسين الفردان رئيس مجلس الادارة على زيادة نسبة تملك غير القطريين لأسهم الشركة من 25% إلى 49%، وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي وفقاً لذلك بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية. وكان الاجتماع قد عقد بعد اكتمال النصاب حي فاقت نسبة الحضور بالأصالة والوكالة 55 % من رأس مال الشركة .

وصرح السيد حسين الفردان، رئيس مجلس الإدارة قائلاً: نود أن نؤكد بأن إلتزامنا برؤية الشركة المتحدة للتنمية وأهدافها، إلتزام ثابت ، وبأننا سنواصل سعينا لخلق فرص الإستثمار التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المساهمين،كما سنعمل على تأدية واجبنا والمساهمة في تنمية قطر ونهضتها، وسنحافظ في نفس الوقت على المرونة المطلوبة لتطبيق رؤيتنا، وتحقيق أهدافنا والإستفادة من التغييرات الكبيرة التي يشهدها عالم الأعمال اليوم .

وكان الاجتماع قد شهد استفسارات من احد الحضور على التوجه الى زيادة التملك لغير القطريين قال السيد حسين الفردان ان الهدف هو استقطاب عناصر جديدة سواء على المستوى او العالمي وهو ما يعضد قوة المركز المالي للشركة في سوق الدوحة للأوراق المالية . وقال ان زيادة تملك غير القطريين هو في صالح جميع المستثمرين .

بدوره قال السيد خليل الشولي، العضو المنتدب والرئيس للمتحدة للتنمية، بأن الإستراتيجية القائمة على خلق الفرص الإستثمارية الواعدة، أكدت على أن الشركة تسير في الاتجاه الصحيح، وبأنها قادرة على العودة بالفائدة على المساهمين، إذ تمكنت الشركة من إطلاق استثمارات ضخمة في مشروعات متكاملة طويلة الأجل من شأنها تحقيق الأرباح لفترة تمتد إلى عقود قادمة. وعبر السيد الشولي عن إمتنانه وشكره للسادة المساهمين وللسادة أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة والموظفين بالشركة بقوله: ’’إن الإسهامات القيمة التي قدموها للشركة والأداء القوي الذي تمكنا معاً من إحرازه خلال عام 2007، تجعلنا مستعدين بشكل أفضل للمنافسة الحادة والمتصاعدة التي نشهدها في مجالات أعمالنا، وهي تؤكد من جديد قدرتنا على تحقيق أفضل النتائج لمساهمينا وشركائنا’’. وكانت الجمعية العمومية العادية التي عقدت يوم الثامن عشر من فبراير الجاري قد صادقت على توزيع ارباح نقدية للمساهمين بنسبة 25 % من القيمة الأسمية ( بواقع 5^2 ريال لكل سهم ) كماصادقت على ميزانية عام 2007، و ابرأت ذمة أعضاء مجلس الادارة .

وأعلن السيد حسن الفردان في اجتماع العمومية العادية أن الأداء السنوي للمتحدة للتنمية قد أظهر مجدداً التزام الشركة بالإيفاء بوعودها تجاه مساهميها وتحقيق أفضل النتائج المالية، كما أكد عزم المتحدة للتنمية على المضي في البناء من أجل المستقبل. وأضاف عام 2007 كان عاماً مثمراً اَخر بالنسبة للشركة المتحدة للتنمية، حققت خلاله أرباحاً صافية بلغت 344 مليون ريال قطري، مسجلة زيادة بمعدل 38% مقارنة بالعام السابق. ومع بداية السنة سعينا لتحقيق عدد من الغايات والأهداف المختارة بعناية. إن التقدم الذي تمكنا من إحرازه حتى الاَن يؤكد على إيماننا بقدرة الشركة المتحدة

للتنمية على تحقيق أداء متميز في قطاعات عملها ونشاطاتها المختلفة، والتي تشمل القطاع المالي، والتنويع الاستراتيجي للاستثمارات، كما تشمل قطاعي الطاقة والهيدروكربونات، وحماية البيئة، والإسهام في العمل الاجتماعي، وتنمية المصادر البشرية، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في حركة التنمية التي تشهدها دولة قطر في ظل التوجيهات الحكيمة والقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة اَل ثاني، أمير البلاد المفدى، حفظه الله.

وقال حسين الفردان إن مصدر نجاحنا المستمر يكمن في المشاركة النشطة والدعم الكبير الذي تلقيناه ونتلقاه من أعضاء مجلس الإدارة، ومن المساهمين، ومن إخلاص موظفينا وتفانيهم في العمل. واختتم كلمته للاجتماع بالقول : اننا نتطلع إلى سنة أخرى مليئة بالإنتاج وغنية بالتحديات والفرص . وبالتأكيد إذا نظرنا إلى الوراء إلى الموقع الذي كنا فيه في السابق، ونظرنا إلى مكانتنا اليوم، وإلى الغد الذي نسعى من أجله، فإنني واثق تماماً من أن التطور والنمو الذي شهدته وتشهده الشركة المتحدة للتنمية سوف يكون مدعاة للفخر، وأنا على ثقة عالية في مستقبل ملؤه الفرص والإنجازات.

رايق
22-02-2008, 12:42 AM
شكرا على الخبر عزوووووز .. سهم المتحده من الأسهم المحببه الي .. حركته حلوه

المضاربه فيه خلال الأيام الجاية بتكون فيها اثاره

عزوز المضارب
22-02-2008, 12:57 AM
شكرا على الخبر عزوووووز .. سهم المتحده من الأسهم المحببه الي .. حركته حلوه

المضاربه فيه خلال الأيام الجاية بتكون فيها اثاره

العفو اخوي رااااااااايق :victory:

نتمنى ان لا يتم استغلال الخبر لحين استيفاء الشروط اللازمه لرفع النسبه
بشكل سلبي مضاربي وان كنت ارى من الناحيه الاساسيه ومشاريع الشركه
في المستقبل انه السهم مقبل على الارتفاع اكثر منه للهبوط وقد نراه في خانه
الخمسين ريال قريبا لو سارت الامور على ما يرام والله اعلم

ســـهم
22-02-2008, 05:36 AM
اخي عزوز

متى سيكون هذا القرار ساري المفعول

لانه لم يذكر متى يتم فتح اللمت ؟!

هل أعتمد بعد أنعقاد الجمعيه ؟

المشتاقه الى الجنه
22-02-2008, 06:41 AM
مشكور أخوي على الخبر ان شاء الله بيكون لصالح السهم

عزوز المضارب
22-02-2008, 01:44 PM
اخي عزوز

متى سيكون هذا القرار ساري المفعول

لانه لم يذكر متى يتم فتح اللمت ؟!

هل أعتمد بعد أنعقاد الجمعيه ؟
اعتقد هناك اجراءات قانونيه روتينيه قد لا تتعدى وقت طويل واتوقع سرعتها
المهم تم الاعتماد والمفروض بعد الاعتماد ان ترد الجهه المختصه بسرعه
على فتح النسبه وبطريقه اسرع ولكن اعتقد سيكون الامر قريبا ان شاء الله




مشكور أخوي على الخبر ان شاء الله بيكون لصالح السهم

العفو اختي المشتاقه