المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تغضب الفتيات من المعاكسات طالما هي متبرجه؟؟

عالم الخليج
23-02-2008, 10:13 PM
لماذا تغضب الفتي:weeping::weeping::weeping::weeping::weeping: ات من المعاكسات طالما هي متبرجه؟؟

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية لا شك أن رب الاسرة له دور كبير في عدم تعرض بناته للمعاكسات مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم (كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته) فلا بد للأب أن ينظر إلى المظهر الخارجي لبناته المتمثل في العباءة السوداء وغيرها والاهتمام بهذا الأمر تحاشياً لعد انجراف البنات مع صرخة الموضات ولبس العباءات المخصرة التي تظهر مفاتن المرأة وتقاسيم جسمها وكذلك عدم لبس القفازات ولبس النقاب وهي ليست من اللباس الشرعي مما يعرضها لأن تكون سبباً مباشراً لإغراء الشباب لمعاكستها ، وعلى الأم مسئولية كبيرة في تربية أبنائها وبصفة خاصة بناتها لقربها منهن في البيت وتربيتهن على اللباس الشرعي منذ الصغر وصدق الشاعر حين قال :

الإم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق

ولكن للأسف الشديد فقد بدأت سيطرة خطوط الموضة العالمية والأزياء الفاضحة على مجتمعاتنا وأصبحنا نسمع بالعباءات الأمريكية واليابانية والسويدية مع أن نسائهم لا يلبسن عباءات.

أخبرني أخــي في أحد الأيام وجدت بنتين تركبان دباب ألعاب والشباب يلاحقونهما ويغازلونهما واستغربت كثيراً من انزعاج الفتاتين لأن مثلهما مثل الذي ألقى الطعم في البحر ومن ثم الاستياء من السمك الذي يحاول أكله دون التمكن من اصطياده ، والمال السائب معرض للسرقة.

تلك التصرفات الطائشة من الشباب نحوهن ما هي الا نتيجة التبرج وعدم الالتزام باللباس الشرعي والحجاب من تلك الفتيات غير المربيات تربية إسلامية واللاتي يعشن في ظل المجتمع والاسرة التي تسمح لابنائها بمشاهدة الأفلام العربية الفاضحة والداعية إلى كل رذيلة وانحلال وذلك قبل اتهامنا للثقافات والعادات الغربية بغزو مجتمعاتنا الإسلامية وهذه الأيام بصورة خاصة نشاهد ونرى في وضح النهار زحف وانتشار العادات والثقافات الداعية إلى التحرر والإنحلال
كل الود لكم احبتي

سداوي&مدريدي
23-02-2008, 10:32 PM
لماذا تغضب الفتيات من المعاكسات طالما هي متبرجه؟؟
هي تــدري انها متبــرجه وتدري انها مب محتــشمه
بس خبركم المتبــرجات لهم جو خــاص يبون يلفتون الأنظار
الله يستر عليهم

:)

بدور
23-02-2008, 10:37 PM
حملة قويه على البنات هالايام في المنتدى:omen2:

اييييه والله ليش تتمكيج وتطلع تتمختر وتقول عاكسوني ولعوزوني حيييل فيهم:victory:

شغل عدل عليهم عساهم يشوفون ردة فعل الشباب من المتبرجات اللي مصخوها:tease:

اخوك وين شاف هالبنتين على الدباب (( تقصد البطبطه )) حشا مش بنات صبيان حسبي الله عليهم

ترى هالتصرفات والانفتاح والانحلال مطلوب وايد ومفروض بعد على اصحاب القلوب المريضه

يقولون لازم نتطور ونسابق الدول المتقدمه في الانفتاح هذه ضريبة الازدهار والاختلاط العام والخاص

اللهم استر علينا في الدنيا والآخره وتهدي بنات المسلمين وتصلحهم

خالد32
23-02-2008, 10:47 PM
شكراً على النقل

و فعلاً المشكله اكبر من بنت يمكن تكون قليلة ادب
وين الاب و الام و الاخ و الاخت؟

عنابي 2010
23-02-2008, 11:34 PM
يالربع انتو تتكامو عن البنات وكان البنات مب اختي واختك ؟المشكله الاولي البنت تطلع مع الدريول او تسوق بدون اي ضروره ليش لان يوم تطلب من اخوها يطلعها يقول الدريول موجود والام تحمل الخدامه في ملابس البنت والاب في الشيشه او نادي اومسافر وين الرقابه ؟ليش ماتطلع خوتك بدلا الدريول ليش جليب شخص غريب علي هلك ويطلعون وياه؟ لو الدريول شاف اختك مه شاب راح يقول ؟او راح يخاف علي رزقه ويسكت؟

AL-ZAINA
23-02-2008, 11:47 PM
الموضوع مكرر بس بصيغه ثانيه
اهم شي البنات البنات البنات كنا مافي الدنيا شي الا البنات

الاعضاء تناقشو مليون مره في هالمواضيع ليش تصرون على اعادتها

بدل ماتفتحون موضوع حمله للدعاء لبنات المسلمين بالهدايه والصلاح

فاتحين مواضيع تناقشون تبرجها وكانكم بتحلون شي بهالموضوع

اسمح لي اخوي مبين على مشتطه واجد بس الصراحه شي ينرفز

MoHaMmEd114
24-02-2008, 01:18 AM
المتبرجه تبغي الشباب يجزونها بس موب يعاكسونها في فرق بين الجز وامعاكسه

واذا الشباب ماجزوووها تموت قهر

جربوها بكرة المتبرجات بيشتكون لحقوق المراة عشان يغصبونا على الجز

هذا والله اعلم

الألماسي
24-02-2008, 03:11 AM
انـا اسخــف موقـــف أشــوفه :

انـه رجــــّــال ماســك يــد زوجتــه المتبــرجـــه ويمشـي بمجمـع مـا مثـلا او داخــل محــل معيــن وعيــون الشبـــاب >>>> :eek5:

أبـي أعـرف ليــش يعصـب على الشبــاب يوم يطالعـون زوجتـــه..!!

امل الحب
24-02-2008, 04:35 AM
الله يهديهم ان شاء الله ويهدي اهاليهم ويشوفونهم ويوجهونهم التوجيه الصحيح..

relaax
24-02-2008, 08:05 AM
مافي علاقة بين التبرج و المغازل

_QTR_
24-02-2008, 08:39 AM

سؤال عجيب والله

بس يا الربع ترى في بنات يتمكيجون على اساس انهم قطريات
لووووووووووووووووووووووول
يوم الخميس رحت عيادة الدوحة (الطواري) مع المدام .. وكنا ننتظر الدكتور .. وجات وحدة والله والله والله اللي يشوووف لبسها ومكياجها وكاشفه الشعر بعد.. يقول مب رايحة الطواري... رايحه عرس او رايحه تسهر في (كبريه) على العموم .. استغربت من اللي شفته وسكت بس كانت فيني الضحكة لانها كانت تتمييع في مشيتها وحركاتها .. قلت الله يستر علينا بس ..

وكانت الطامه الكبرى يووووووووووووووم انطقت .. وليتها ما اطقت .... وكان ارحم علي اني ادعم الطوفة والا اسمع اللي سمعته ... الا الحجيه معاها وحدة قطرية وهي تتكلم سوداني ... وقعدت اضحك لدرجو اني ما قدرت امسك نفسي والله ..

على العموم في ناس تتصور ان هذا الشيء حلووو انه يتمشى مع اهله ... وهم في كامل تبرجهم ..

وفي ناس ما ترضى على اهاليهم انهم يتمكيجون ... الحمدالله ان قطار المراهقه فاتني لوووووووول ومالي في المجمعات ولا اللواثه والتمشي في المجمعات ...

يعني مرتاح لا احرق اعصابي ولا شيء .. لووووووووووووووووووول

الله يكون في العون

BoFahed
24-02-2008, 09:09 AM
المصيبة اولا واخيرا في بعض الامهات الله يهديهم يا ما شفنا بنات متبرجات يتمشون مع امهاتهم سبحان الله :eek5::eek5:

اهلي قالولي اذا الواحدة نصحت قالت البنت توها صغيرة لازم تكشخ وتستنانس بهالدنيا هي غالية و مابها تحس بانها اقل مب رفيجاتها بكرة بتتزوج

مادري هذيلا عندهم عقل ولا درام شايلينه في راسهم .

sulai6i
24-02-2008, 09:30 AM
السلام عليكم ..

شكرا اخي على الموضوع
ولكن استوقفتني فقرة في موضوعك :

وكذلك عدم لبس القفازات ولبس النقاب وهي ليست من اللباس الشرعي مما يعرضها لأن تكون سبباً مباشراً لإغراء الشباب لمعاكستها
انا ما اتكلم عن الجانب الشرعي لأن في ناس غيري أعلم مني بالأمور الشرعية .. اللي مستغرب منه كيف تقول ان القفازات والنقاب ممكن يخلي البنت عرضة للمعاكسات ..
طبعا الموضوع ( كوبي , بيست ) من منتدى آخر .. واعتقد بأنك لم تنتبه للفقرة المشار اليها

قناص الخليج
24-02-2008, 09:34 AM
:con2:السؤال هني وين دور الاب والاخ والام

شلون يرضى ان بنته ولا أخته تطلع بهل الشكل

مافيهم غيره ؟

مايخافون ربهم ؟ وين عاداتهم وتقاليدهم ؟

والمشكله ان الاخ يتمشى باحد المجمعات واخته تتمشى مع رفيجاتها وكاشخه تقول رايحه عرس :rolleyes2:

وتقول ليش الناس تطالع

الله يهدي الجميع ان شالله

ويعطيك الف عافية على الطرح الجميل

انا احساس
24-02-2008, 09:57 AM
للاسف مناظر تحرق القلب تشوفها بهالمجمعات
والله حرام بنات صغيرااات كاشخيين حدهم وقاعدين ينطرون حد يتكرم عليهم بنظره ( شوفت عيني يوم الجمعه بالسيتي ) لا وفي وقت متأخر بعد ..هذووول وين اهاليهم ومسويين شلل بعد ..
يااربي مادري شصاير بالدنيا الواحد يخاف يجيب بنات اصلا وحتى لو رباهم تربية عدله الصديقات يأثرووون
.
والاهل هم اللي لهم الدور اولا وخصوصا الام والاب لازم يردع بنته والاخوان احسن هم اللي يودون خواتهم ويجيبونهم .....
.
على فكرة........كل العايلة مشتركين في الجريمة اذا ضاعت بنتهم.....
.
مشكور اخوي على الطرح

قطر501
24-02-2008, 10:04 AM
والله بعضهم صج متبرجات لكن مايدرون شنو الحكم الشرعي في هذ التبرج لانها حتى صلاه ماتصلي هي تفكر البنت المفروض تتمكيج وتتعدل وهي طالعه يعني جهل واضح في امور الدين

maryam5
24-02-2008, 10:11 AM
السلام عليكم

المشكلة الكثير من الرجال ينتقد البنات المتبرجات وللأسف بعضهم ينتقد وهو يشوف اخته او زوجته تطلع متبرجه ويقولك انا انتقد التبرج...

الحين الي بالموقع كم واحد تطلع بنته او اخته او زوجته كاشفة ومتبرجه ومتعدلة؟؟؟ اكيد وايد...ولين جاء عند الانتقاد والتجريح الكل يكتب...

التربية هي الاساس وعدم الرقابة من الأهل هي الي أدت لظهور هالمشاكل وبعض الاهل لين طلعت البنت من البيت ما يدرون عنها ولا شنو تسوي....

الله يستر علينا دنيا وآخرة،،،

بنت الفيصل
24-02-2008, 10:12 AM
قد تتبرج المراة.... لكن لم تتعرى نفسية الرجل وبالشاااارع...

هلا اعطيتم الطريق حقه....؟!!!!!

العـوا
24-02-2008, 10:28 AM
الاحتشام اصبح من النوادر لدى البعض

بوخالد2
24-02-2008, 10:37 AM

انـه رجــــّــال ماســك يــد زوجتــه المتبــرجـــه ويمشـي بمجمـع مـا مثـلا او داخــل محــل معيــن وعيــون الشبـــاب >>>> :eek5:

اى والله انك صدقت في هذا انا انقهر اشلون هو نفسيته تسمحه يخليها تمشى كذي جنبه

الله يهديهم

سؤال عجيب والله

بس يا الربع ترى في بنات يتمكيجون على اساس انهم قطريات
لووووووووووووووووووووووول
يوم الخميس رحت عيادة الدوحة (الطواري) مع المدام .. وكنا ننتظر الدكتور .. وجات وحدة والله والله والله اللي يشوووف لبسها ومكياجها وكاشفه الشعر بعد.. يقول مب رايحة الطواري... رايحه عرس او رايحه تسهر في (كبريه) على العموم .. استغربت من اللي شفته وسكت بس كانت فيني الضحكة لانها كانت تتمييع في مشيتها وحركاتها .. قلت الله يستر علينا بس ..

وكانت الطامه الكبرى يووووووووووووووم انطقت .. وليتها ما اطقت .... وكان ارحم علي اني ادعم الطوفة والا اسمع اللي سمعته ... الا الحجيه معاها وحدة قطرية وهي تتكلم سوداني ... وقعدت اضحك لدرجو اني ما قدرت امسك نفسي والله ..

على العموم في ناس تتصور ان هذا الشيء حلووو انه يتمشى مع اهله ... وهم في كامل تبرجهم ..

وفي ناس ما ترضى على اهاليهم انهم يتمكيجون ... الحمدالله ان قطار المراهقه فاتني لوووووووول ومالي في المجمعات ولا اللواثه والتمشي في المجمعات ...

يعني مرتاح لا احرق اعصابي ولا شيء .. لووووووووووووووووووول

الله يكون في العون

والله العظيم من كم يوم كنت في الجمعيه ولا مثل ماقلت وحده متكشخه من قلب كل شي فيها وردي تخيل ختى الشنطه والبوك وكل المكياج وكل شي اقولك صدق ماتستحي والله

السلام عليكم ..

شكرا اخي على الموضوع
ولكن استوقفتني فقرة في موضوعك :

انا ما اتكلم عن الجانب الشرعي لأن في ناس غيري أعلم مني بالأمور الشرعية .. اللي مستغرب منه كيف تقول ان القفازات والنقاب ممكن يخلي البنت عرضة للمعاكسات ..
طبعا الموضوع ( كوبي , بيست ) من منتدى آخر .. واعتقد بأنك لم تنتبه للفقرة المشار اليها

اكيد انه مانتبه للنقطه هذه :nice:

ســـهم
24-02-2008, 10:38 AM

النظر اقل من التبرج ذنبا

والتبرج هو الذي يستدعي النظر وليس النظر الذي يستدعي التبرج !

ارى أن المتبرجه لابد وان تتمتع بروح رياضيه وذلك لما ستتلقاه من أرقام كيوتل المميزه والتي

ستطرق اذناها عندما تخرج من منزلها في كامل زينتها

ولكن فعلا لم أعرف ان لبس القفاز وأرتداء النقاب يغري للمعاكسه قبل اليوم !!

ولد قطــــــر
24-02-2008, 01:28 PM
ويا لييييت تكشششخ حق زوجها او حق نفسها في البيت ... قاعد في البيت بكشششششتها هههههههههههه ولين طلعت تتمكيج فوووووووووووول .. (طبعا البعض مب الكل عشان محد يزعل)

اللله يهدي بنات المسلمين انشالله

ANONYMOUS
24-02-2008, 01:52 PM
امس مواعد اصدقائي في طجين.. المهم.. يوم وصلت.. اتصلت لهم.. اسالهم وين قاعدين.. قالوا لي جمب شلة البنات.. والبنات كانوا حوالي 7 و اكثر.. وكلهم عبي وحاله.. عاد انا استحي اقعد جمبهم.. وفي الاخير رضخت للامر الواقع

مالكم في الطويله..

طلعوا مغربيات.. وانا عبالي قطريات من لبسهم...

عـنيـد قـطـر
24-02-2008, 02:07 PM

اي حق يابابا الله يهديج اذا هي رخيصه وعارضه نفسها للي يسوى ولي مايسوى

وتبي حد يغازلها ويابلفيت تسوي نفسها شريفه اتضايق اذا حد رقمها ولا قال لها كلمه

مادام هي عارضه نفسها للبيع وبسعر رخيص بتلقا لها وايد مستهلكين

أبل
24-02-2008, 02:23 PM
للاسف انا اشوف البنات المتبرجات مثل السلع الرخيصه ام البنات المحترمات مثل الكنز الي صعب الحصول عليه في هذا الوقت

الدوحي7
24-02-2008, 02:48 PM

والله صدقت في كلامك،،

شاهيناز
24-02-2008, 08:31 PM
يالربع انتو تتكامو عن البنات وكان البنات مب اختي واختك ؟المشكله الاولي البنت تطلع مع الدريول او تسوق بدون اي ضروره ليش لان يوم تطلب من اخوها يطلعها يقول الدريول موجود والام تحمل الخدامه في ملابس البنت والاب في الشيشه او نادي اومسافر وين الرقابه ؟ليش ماتطلع خوتك بدلا الدريول ليش جليب شخص غريب علي هلك ويطلعون وياه؟ لو الدريول شاف اختك مه شاب راح يقول ؟او راح يخاف علي رزقه ويسكت؟

رد قريب من الرد الي ابي اكتبه

@محمد@
24-02-2008, 08:46 PM
المشكلة تتلخص في عدة أشياء

اذكر سببين كفاية

الموضة

التقليد الاعمى

لحن الخلود
24-02-2008, 09:10 PM
اتفق معك تمام الاتفاق ان المتبرجة تبي تلفت النظر لاااااا احس هي تمثل الغضب ولكن في حقيقة الموضوع وفي شعورها الداخلي فررررررحانة للاخر من واقع تجربتي في المدرسة ؟؟ بس من اغلب من يمثل هذه الفئة 90 في المية المراهقات و 10 في المية اللي يبون يتصابون ويرجع الموضوع لعده اسباب اولها (( التربية الاسرية )) والله انا ما اقول لبنتي انا واثقة فيج روحي مع ربعج زين وبعدين انتي واثقة في تربيتج وتربية بنات الناس اشلون ؟؟؟ وهاي الظاهرة محد يقدر ينكرها مجموعة من البنات صغيرات في السن وطالعين بروحهم للأسف .............
ثانيا (( رفيقات السوء )) (( نافخ الكير )) كما ذكر (( محمد (( صلى الله عليه وسلم )) نشوف بنات قمة اهلهم في الاخلاق والتربية والبنت لا ليش ؟؟؟ البيئة اللي حولها من رفيقات السوء اثرت على مخها وهي كالصلصال المحتاج للتشكيل وتنظم لهم وعشان ترضيهم تسايرهم في كل شي ..........
ثالثا الشباب انفسهم والله القران يقطع المصران لو كل واحد حقرهم وما غازلهم بموووووتون قهرررر واتذكروا ان عندكم خوات وحرمات لا تطالعونهم ولا تكلمونهم بجذي بيحسون ان البنت المحترمة هي اللي فارضة احترامها .......
والله هالبنات لو عرفتوا حقيقة كل وحدة فيهم بتعرفون وراها ازمة نفسية
انفصال الوالدين
بعد الاهل واهتمام الام في الاعراس والاب مسافر وفلوس بالهبل
النت وما ادراك ما النت اعطي البت النت وشوفي على كيفج او الواير لس النت وسيلة حلوة لو استخدمت تحت رقابة اسرية جيدة .........
التلفاز والدش بعد يبيلة رقابة ..........
حلو اكون قريبة من ابنائي وبناتي عشان لو حتاجت تشتكي لحد تلاقيني انا مب غيري تبث له الهموم والقي ويها حل لمشاكلها حتى لو كانت تافة من وجة نظري تمثل جدامها مشكلة كبيرة
حلو احسس ابنائي باهتمامي اروح اسئل عنهم في المدرسة نطلع طلعة اسرية نهاية الاسبوع
حلو نحتفل بالنجاح وبختم القران مب بعيد الميلاد والفلان تايم كل ما غرست فيهم هاي القيم كل ما قويت ايمانهم وبعدتهم عن طريق الخطأ ..............
بتقولون اول البنات مب جذي صح بعد الاولاد ما كانوا جذي لا تنسون اول قناة قطر الاولى والثانية ويادوب لو في قنوات خليجية في الصيف .......... اول ما في نت عشان جذي اذا نبي نعالج اي قضية نبتدى من عند نفسنا وشكررررا لطرح الموضوع

قناص الخليج
25-02-2008, 08:28 AM
السلام عليكم

المشكلة الكثير من الرجال ينتقد البنات المتبرجات وللأسف بعضهم ينتقد وهو يشوف اخته او زوجته تطلع متبرجه ويقولك انا انتقد التبرج...

الحين الي بالموقع كم واحد تطلع بنته او اخته او زوجته كاشفة ومتبرجه ومتعدلة؟؟؟ اكيد وايد...ولين جاء عند الانتقاد والتجريح الكل يكتب...

التربية هي الاساس وعدم الرقابة من الأهل هي الي أدت لظهور هالمشاكل وبعض الاهل لين طلعت البنت من البيت ما يدرون عنها ولا شنو تسوي....

الله يستر علينا دنيا وآخرة،،،

فعلا كلام صحيح

والمثل يقول باب النجار مخلع

سارونه
25-02-2008, 10:27 AM
هي تــدري انها متبــرجه وتدري انها مب محتــشمه
بس خبركم المتبــرجات لهم جو خــاص يبون يلفتون الأنظار
الله يستر عليهم

:)

صح كلامك :victory: