المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله استغربت من هالموضوووع ارجو المشاركة من الجميع

لحن الخلود
24-02-2008, 06:30 PM
وانا اتصفح اح المنتديات ولاني بين فترة واخرى احب اطلع على كل ما هو جديد ومن اهم اللي يشدني طبعا ما يتعلق بالقضايا الاجتماعية للمجتمعات الخليجية التي بلا شك افخر بان وطني قطر جزء منه .........
المهم قريت موضوع يخص (( ارتباط الشاب القطري وتكاليف الزواج ))
وكانت هناك تعليقات من كثير من الشباب اثارت دهشتي بل وجعلتني استغرب اوصل بنا التفكير واسمحو لي ان اقول المتخلف لدى البعض البعض البعض وليس الكل بالتأكيد لهذا المستوى .؟..
بيتسيأل كم كبير مثل شنو ....؟
اعطيكم على سبيل المثال لا الحصر
واحد من الشباب عندما اتى للتعليق على الموضوع (( انتوا السبب يا النسوان في كل شي انتم اساس المشاكل انتم من خلقتم من ضلع اعوج ))
(( انتم السبب تطلبون الزبو من قاعات من 100 الف وفوق السفر وفستان العرس والطاولات والكوشة .......الخ ))
(( الحمد لله احنا مب ناقصين عقل ودين ))
(( لو ماخذين سورية ولا لبنانية احسن وارخص ))
وغيرها من التعلقات التي صدرت من الشباب وطبعا انا ما رديديت في ذللك المنتدى لاني بالاساس لست مشتركة فيه ولا فات على موضوع الحوار شهر ولكن حبيت ارد والقى جزء من الاراء حول هذا الموضوع ...... لعل هناك البعض الاخر هنا وهناك من دولنا الخليجية يحمل هذا الفكر ..... للأسف ....
عندما قرأت تللك العبارات اححست بتدفق الدم اكبر في مجرى عوقي ...ظ قد يقول البعض ليش الصراحة ما تزعل ....
اقول لا الصراحة ما تزعل الوقاحة هي اللي تنرفز ... واختلطت عندي الافكار ارد على ايش ولا ايش
لكن احس هي اللي طلع معاي بكل صراحة
بالنسبة للردود السابقة (( خلقتم من ضلع اعوج )) (( ناقصات عقل ودين ))
اولا هذي مسائل دينيه بحته مش مجال للأستهزاء وبعدين اضحكني انه لم يعرف معناها الحقيقي نعم خلقت حواء من ضلع ادم ولكن ناقصات عقل : اثبت العلم لأن المرأة في العقل اقل وزنا من عقل الرجل وليس انها سفيهه او الرجل احسن في التفكير منها (( ودين )) نظرا للدورة الشهرية لانها لا تصلي ايام الشهر كاملة .......
اليست المرأة هي الام والاخت والزوجة والله في نساء لهن من الحكمة ما يتفوقن على الرجال بها يكفيني شرفا ان تكون الجنة تحت اقدامي ينالها ابنائي برضاي بعد رضا الله ...
في رجال البعض البعض ما يدرون عن البيت غير النووووم والزوجة اللي تربي واتدرس وتنتج جيل تفخر انت ايها الرجل به ... وانت لاهي يا رحل يا سفر يا شغل وغيره وغيره
وانا ما انكر ان هناك من النساء من لا تستحق هذه المرتبة ولكن عندما يعمم الرجل ويهجم بالكل على جميع النساء يكون من حقها ترد ولا ننكر وجود رجال نعم بمعنى كلمة رجال (( الله لا يجعلنا من الذين ينكرون معرف الرجل فهو الاب والاخ والزوج والولد ))
ولكن ارد على نوعيات معينه كما اسلفت (( زين هاي اللي ناقصة دين وعقل وخلوقة من ضلع اعوج )) اشلون تستأمنها على نفسك وعياللك ؟؟؟
وبعدين عن تكاليف الاعراس (( المادية )) (( الزبو )) كثير من البنات يبون الستر صح في البعض اللي يبالغون بس والله هناك الكثيرات اللي يدورون الستر وعلى فكرة اعرف وايد من البنات ياخذون 100 الف وكل شي عليها الكوشة والطبالات وترتيب الطاولات واللي احب اقوله كل شي غلا ويا ليت ينبني قاعات ثانية تنافس اللي قاعد يصير وتلبي كافة الاحتياجات وكافة المستويات وبعدين تتهم البنيه بالزبو وانها اساس المشاكل ...
زين بعض الشباب صاحب التهمة نفسها هو يتسلف عشان مرسيدس او بنتلي او تليفون ............ يعني انت مب احسن منها بل للأسف بعضهم اردى من البنيه في التفكير يحفص ويستعرض ويتسلف عشان المظاهر لكن لما ايي يخطب وتطلب هي 100 الف يشيل الدنيا وما يقعدها
(( لو ناخذ سورية ولا لبنانية اوفر واحسن )) والله مع احترامي لكل الجنسيات ولكل العرب ما في احسن من بنت بلادك بتاخذ من جنسية ثانية لا بنشوف االلسان والعادات ولا بشوف تذاكر السفر لاهلها والهدايا ولو تقدر اتيب فلان ولا علان يشتغل وبنشوف تربية الابناء ولا غير وغير والله بيطلع عليك أغلى من بيع السوق ........
ما اقول الا الله يهدي الجميع بنين وبنات وانتظر ابداء الاراء لو سمحتوا بكا احترام وود واسفة للأطالة

الدوحي7
24-02-2008, 06:48 PM
وانا بعد ستغربت من موضوعك،،السالفه مب سالفه حرب بين رجل وامراه،،السالفه اين الحلول،،

لحن الخلود
24-02-2008, 08:44 PM
اخي لو دققت في موضوعي لعلمت ان الموضوع ليس حرب شوف شقلت عن الرجل وبعدين يلا شوف قلت انا حل في زيادة عدد القاعات فكر بطرح حلول والله مثل ما قلت سابقا الرجل ابي واخي وزوجي بس الله يهداك انا ارد على البعض شوف كم مرة قلت البعض والموضوع مطروح للنقاش وابداء الاراء والحلول ومشكور على المشاركة واكد لك انت فاهم غلط ؟؟؟

غـيـد
24-02-2008, 08:48 PM
كلامهم يدل على انهم هم لي ناقصين عقلـــ ^____^

وإللي يبي يتزوج بيتزوج إن شا الله لو ما عنده ريالــ

ويعطيج العافيه اختيــ

التيما
24-02-2008, 08:51 PM
اختي الفاضلة للحين ما قريتي ردود الأعضاء الي هني !! بتييج القنابل من منتدانا واسمعي العجب العجاب ليش رحتي منتدى ثاني اصبري وشوفي التعليقات الي تدل على عدم الحجة عند الرياييل وتعليقهم الاعذار على المهور وغلاء الأسعار .. واذا على السورية عندنا خير انتي بس انطري وشوفي ..

ناصر العمادي
24-02-2008, 09:00 PM
اختي الفاضلة للحين ما قريتي ردود الأعضاء الي هني !! بتييج القنابل من منتدانا واسمعي العجب العجاب ليش رحتي منتدى ثاني اصبري وشوفي التعليقات الي تدل على عدم الحجة عند الرياييل وتعليقهم الاعذار على المهور وغلاء الأسعار .. واذا على السورية عندنا خير انتي بس انطري وشوفي ..

:secret::secret::secret::secret::secret::secret::s ecret::secret:

شاهيناز
24-02-2008, 09:28 PM
لاتستغربين

هم يستكثرون على القطريه كم ريال

ويسترخصون بنات الشام

عاد هذي المهر بس رخيص
وبعدين يصرف عليها وعلى طوايف طوايفها

والاغرب في شبابنا
حاطين عيونهم على البنات
حطت مكياج تبرجت
شعرها مادري وشلون
تروح مطاعم
واذا تزوج ها الاجنبيه
كل شئ عادي
تجره كل مكان
حتى الشيشه تاخذه معاها
ينفخ على الجمر
وعادي على قلبه مثل العسل
وعلى بنات بلده مسوي فيه حمش وسي سيد
بس قلت بعض الي في قلبي
والباقي نخليه لوقت ثاني:no:

HADi
24-02-2008, 09:54 PM
السلام عليكم

الهدف دائما من النقاش اي مشكله اهو الوصول لحلول ...

اما التعصب في الردود والأ نحياز لرجال او النساء ومسألت مع وضد .. عمرها مراح توصلنا لحلول

انا عندي مداخله لجزء مع الموضوع

(( لو ناخذ سورية ولا لبنانية اوفر واحسن ))

هذا كلام غير صحيح لا من ناحية التوفير ولا من ناحية الافضليه

الزوجه ليست سلعه ارخص او اغلى ويتم تقيمها بالمال .. الزوجه كالأساس عند البناء

اساس بناء اسره .. فكلما كان هذا الاساس ذو مواصفات مناسبه للموقع والظروف التي تم بنائه عليها كلما

صمد وستمر .. فهي في الحاظر زوجه لك وفي الغد أم لابنائك تعلمهم وتربيهم على عاداتنا وتقاليدنا

فمثل ما انا تربيت على يد ام تعرف قيمنا الجتماعيه احب لأبنائي ان يتربوا على هذه القيم

فعلى سبيل المثال هل تستطيع ان تبني بيت من خشب كالبيوت الاروبيه ؟ فهي ارخص بكثير من البيوت التي نسكنها

نعم تستطيع ولكن .. كم من الوقت سوف تصمد هذي البيوت مع حرارة الجو والرطوبه والظروف المناخيه الخاصه بنا ؟

فأنا في رأئي ادفع ليس 100 الف او 200 الف ادفع اقصى ما املك في سبيل الحصول على زوجه صالحه

ناصر العمادي
24-02-2008, 11:02 PM
قرأت موضوعك أكثر من مره عشان أستوعب كلامك ...

وانا أشوف أنك ماقصرتي كتبتي كل اللي ممكن ينكتب ....

وطبعا الردود اللي كانت في المنتدى الأخر لاتعبر عن رأي الأغلبيه

لأنها في كل الأحوال تعتبر ردود فرديه وشخصيه ....

والدليل أن نحن والحمدلله كدوله أكثر المواطنين متزوجين مواطنات وليس أجنبيات ...

وانا معاك أن اللي يتزوج أجنبيه بيتعب وطبعا مب الكل ....

ولكن يظل الزواج من أجنبيه صعب من كل النواحي حاضرا ومستقبلا ....

واذا نبقي نعدد الأسباب فهي كثيره ولا مجال للحصر ولكن منها ...

أختلاف العادات والتقاليد ... طريقة المعيشه ... أختلاف اللغه ... تربية الأبناء ... المصاريف من سفر وأتصالات وووووو ...... وغيرها الكثير

ولكن نعود للنقطه الأساسيه وهي بنت البلد والمبالغه في الطلبات ..

انا لاأقول أنها تطلب 100 ألف وبيكون وايد لا والله ال 100 ألف مبلغ يعتبر تافه هالأيام

ولكن المشكله في المبالغ التي تصل 200 ألف وأكثر غير الفندق وبيت مستقل وسفر لشهر العسل وباقي التجهيزات التي تكلف أكثر من المهر ....
الزوجه العاقله المفروض تفكر بعقلها وتحسس زوجها من البدايه أنها تبقيه هو ومب شي ثاني وأنها تخاف على مصلحته وتريد أن تعيش مرتاحه وسعيده بأقل التكاليف ومن دون أن يترتب عليه ديون تحتاج لسنين الى أن يسددها ...
هم الزوج من هم الزوجه ولذلك يجب أن يتعاون الجميع من أجل أن تكون الحياه مريحه في المستقبل ...
ويجب أن لاننسى أن الشاب عندما يريد أن يتزوج يكون عمره في حدود ال 25 سنه
يعني في أول طريق حياته ويحتاج لمن يقف معه ويساعده وأمكانياته كموظف في البدايه أكيد ستكون صعبه ولهذا أذا ماحس الشاب بالضغط عليه سواء قبل او بعد الزواج فأن تفكيره حتما سيوصله لطريق مسدود وهو أما أن ينسى موضوع الزواج او أذا كان متزوج راح يفكر في الطلاق وفي النهايه بنت البلد هي الخسرانه ....

أنا من أشد المؤيدين للزواج من بنت البلد مهما كلف الأمر لأني أنظر للزوجه كأستثمار طويل الأجل أجني أرباحه مع مرور الزمن وذلك من خلال أبنائي وتربيتهم وفي نفس الوقت سعادتي وراحتي مع زوجتي في بلدي ووسط أهلي وناسي ....

لقد أطلت في الرد ولكن الموضوع يحتاج لأكثر من هذا

يعطيك الصحه والعافيه على الموضوع

الله يوفقك ويسعدك وينور دربك دنيا وأخره أن شاء الله

تحياتي وتقديري لك

لحن الخلود
25-02-2008, 01:07 AM
كلامهم يدل على انهم هم لي ناقصين عقلـــ ^____^

وإللي يبي يتزوج بيتزوج إن شا الله لو ما عنده ريالــ

ويعطيج العافيه اختيــ

اختي العزيزة غيد اولا الموضوع للنقاش وانا قلت البعض مب الكل واذا تصدين البعض من تللك الفئة نعم وشكررررا لمشاركتج

لحن الخلود
25-02-2008, 01:08 AM

اولا مشكوووورة الغالية على الرد لا ان شاء الله دائما انا متفائلة الله لا يخيب ظني في حد

لحن الخلود
25-02-2008, 01:11 AM
لاتستغربين

ويسترخصون بنات الشام

عاد هذي المهر بس رخيص

والاغرب في شبابنا
حاطين عيونهم على البنات
حطت مكياج تبرجت
شعرها مادري وشلون
تروح مطاعم
واذا تزوج ها الاجنبيه
كل شئ عادي
تجره كل مكان
حتى الشيشه تاخذه معاها
ينفخ على الجمر
وعادي على قلبه مثل العسل
بس قلت بعض الي في قلبي

اختي الغالية شاهيناز شاكرة لج مشاركتج بس حبيبتي لا تتحاملين ادري ان البعض يثير ولكن اريد ان نظبط الاعصاب كي نصل الى بر الامان جميعا لا توجد حياة جميلة بدون امراة وعشان ما تزعلين امراءة قطرية ولا توجد حياة كاملة دون رجل والله لا يحرق قلبج تراج غالية علينا

لحن الخلود
25-02-2008, 01:13 AM
السلام عليكم

الهدف دائما من النقاش اي مشكله اهو الوصول لحلول ...

اما التعصب في الردود والأ نحياز لرجال او النساء ومسألت مع وضد .. عمرها مراح توصلنا لحلول

انا عندي مداخله لجزء مع الموضوع

(( لو ناخذ سورية ولا لبنانية اوفر واحسن ))

هذا كلام غير صحيح لا من ناحية التوفير ولا من ناحية الافضليه

الزوجه ليست سلعه ارخص او اغلى ويتم تقيمها بالمال .. الزوجه كالأساس عند البناء

اساس بناء اسره .. فكلما كان هذا الاساس ذو مواصفات مناسبه للموقع والظروف التي تم بنائه عليها كلما

صمد وستمر .. فهي في الحاظر زوجه لك وفي الغد أم لابنائك تعلمهم وتربيهم على عاداتنا وتقاليدنا

فمثل ما انا تربيت على يد ام تعرف قيمنا الجتماعيه احب لأبنائي ان يتربوا على هذه القيم

فعلى سبيل المثال هل تستطيع ان تبني بيت من خشب كالبيوت الاروبيه ؟ فهي ارخص بكثير من البيوت التي نسكنها

نعم تستطيع ولكن .. كم من الوقت سوف تصمد هذي البيوت مع حرارة الجو والرطوبه والظروف المناخيه الخاصه بنا ؟

فأنا في رأئي ادفع ليس 100 الف او 200 الف ادفع اقصى ما املك في سبيل الحصول على زوجه صالحه

بارك الله فيك اخوي وانا اتفق معاك تمام الاتفاق وفعلا التعب لا يجلب نتيجة واحنا ايضا نبذل كل غالي ونفيس بمن يقترن بنا من رجال قطر ونود ان نكون دائما عند حسن الظن والف شكر للمشاركة الررررائعة

لحن الخلود
25-02-2008, 01:23 AM

أختلاف العادات والتقاليد ... طريقة المعيشه ... أختلاف اللغه ... تربية الأبناء ... المصاريف من سفر وأتصالات وووووو ...... وغيرها الكثير

انا لاأقول أنها تطلب 100 ألف وبيكون وايد لا والله ال 100 ألف مبلغ يعتبر تافه هالأيام

ولكن المشكله في المبالغ التي تصل 200 ألف وأكثر غير الفندق وبيت مستقل وسفر لشهر العسل وباقي التجهيزات التي تكلف أكثر من المهر ....
الزوجه العاقله المفروض تفكر بعقلها وتحسس زوجها من البدايه أنها تبقيه هو ومب شي ثاني وأنها تخاف على مصلحته وتريد أن تعيش مرتاحه وسعيده بأقل التكاليف ومن دون أن يترتب عليه ديون تحتاج لسنين الى أن يسددها ...
هم الزوج من هم الزوجه ولذلك يجب أن يتعاون الجميع من أجل أن تكون الحياه مريحه في المستقبل ...
يعني في أول طريق حياته ويحتاج لمن يقف معه ويساعده وأمكانياته كموظف في البدايه أكيد ستكون صعبه ولهذا أذا ماحس الشاب بالضغط عليه سواء قبل او بعد الزواج فأن تفكيره حتما سيوصله لطريق مسدود وهو أما أن ينسى موضوع الزواج او أذا كان متزوج راح يفكر في الطلاق وفي النهايه بنت البلد هي الخسرانه ....

أنا من أشد المؤيدين للزواج من بنت البلد مهما كلف الأمر لأني أنظر للزوجه كأستثمار طويل الأجل أجني أرباحه مع مرور الزمن وذلك من خلال أبنائي وتربيتهم وفي نفس الوقت سعادتي وراحتي مع زوجتي في بلدي ووسط أهلي وناسي ....

تحياتي وتقديري لك

الاخ ناصر لا ما عاش من يسكتك بالنسبة لردك الاول ...........
اما ردك الثاني اثلج صدري ...... ادري والله اخ ناصر ان التاليف تمتد وتتشعب واتفق معك ان من تقدر ظروف انسان تكسب قلبة وعقلة معا والمرأة الذكية وحدها قادرة على احتواء الرجل والحياة الزوجية شركة عظيمة البناء تقوم على اساس ارتباط فكري وعاطفي وايضا لاحظ ان المرأة الخليجية ارد واقول الاغلبية تقف الى جانب الزوج لأعطيك مثال قريب للذهن عندما يبني الرجل منزل بأسمه يكون ولكن نجد المرأة تتسلف لمساعدتة دون ادنى ضمان اتعرف في قرارة نفسها ما هو الضمان الاستقرار والحب مع شريك حياتها ووالد ابنائها وحبيب قلبها والله المرأة الخليجية طيبة بطبعها وممكن تتفهم شوف اشلون تفرح من وردة تهديها لها بين فترة لأخرى وتجعك قدوة لها في كل امور حياتها والله لو عرف الرجل فن التعامل مع المرأة لكسبها ولن يجد ذلك العناء ولو دور الرجل القطري سيجد حتى كثير من البنات يقولون ما بنسوي عرس بس حفلة صغيرة وبنسافر بس حسب حسن اختيار الشخص اما لو وضع هو شروط مثل ابيها جميلة ووايد صغيرة و ........... و............. ,و.................. الخ اكيد بعد بيلاقي في المقابل شروط كبيرة وشكرة لك مداخلتك الجميلة...

الدوحي7
25-02-2008, 01:48 AM
اخي لو دققت في موضوعي لعلمت ان الموضوع ليس حرب شوف شقلت عن الرجل وبعدين يلا شوف قلت انا حل في زيادة عدد القاعات فكر بطرح حلول والله مثل ما قلت سابقا الرجل ابي واخي وزوجي بس الله يهداك انا ارد على البعض شوف كم مرة قلت البعض والموضوع مطروح للنقاش وابداء الاراء والحلول ومشكور على المشاركة واكد لك انت فاهم غلط ؟؟؟

شكلك معصبه،، بس لين تهدين اقدر اكلمك واناقشك،، وليش تقولين لي انا فاهم غلط ماعتقد،،وثاني شي الله يهديني ان اشاء ويصلحني ،،واخاف ادعي لك تقولين يسبني،،ولازلت انتظر الحلول المناسبه ،،ولاتزعلين اني استغربت من ردك،،

ســـهم
25-02-2008, 02:27 AM
ودي اشارك واطرح وجهة نظري

لكن .. !!!

اللي ابي اقوله الحين

ان السوريه واللبنانيه كأنهن القطريات فيهم الصالح والطالح وفيهم من تجعل منزلها جنه من جنان الأرض

وكفايه الشقار :)

miss-qatr
25-02-2008, 06:50 AM
اختي لحن الخلود اول ماقريت موضوعك وشفت ردود الاعضاء في المنتدى اللي ذكرتيه ظنيت اتكلمين عن ردود اعضائنا بهالمنتدى لاني والله قريت نفس الردود في نفس الموضوع اللي انطرح اكثر من مره بجوانب مختلفه

يمكن لانك جديده مالحقتي على الردود :rolleyes2:

والمشكله تطلع ثقافه الشخص مهما حاول بتصنع بنقاش هالنوع من الموضوعات ومن رايي ماراح نقدر نلقى حلول تدرين ليش؟؟

لانك بحاله بتحاولين اتغيرين بعض الافكار المتحجره الغير قابله للتحريك :nice:

بس للامانه فيه كثير من العقول بهالمنتدى اللي تستحق الاحترام التقدير :)

يعطيك العاااافيه

:nice::nice::nice::nice:

بو الجوري
25-02-2008, 08:27 AM
السلام عليكم ..

يعطيج العافيه اختي لحن الخلود ..

انا عندي كم نقطه بعلق عليها ..

اولا : بخصوص المهر ..

صراحه اغلب البنات يفكرون في الماده والعرس شلون يكون قدام رفيجاتها ولازم تكون احسن منها ..

وانتي قلتي ان في وايد بنات يدورون الستر .. لا والله انا اشوف 99% من الل ييدورون الستر عوانس .. وهذا سبب انهم يدورون الستر !!

ونادر الحين تلاقين وحده تطلب 100الف وكل شي عليهم ؟ عالاقل 130الف ..

بس عشان المظاهر وفالاخر الزوج يضل مديون ..

وانتي قلتي ان في شباب يتسلفون عشان سياره او.. او.. لكن عشان المهر يستخسرون !! لا والله في ناس لاهمهم سياره ولا شي لكن بعد غالي المهر عليهم !!

وبما انا احنا للحين فالجانب المادي حبيت اضيف ان أغلب البنات .. اذا مش كلهم .. كل شهر تبي شنطه مش اقل من 3000ريال وساعه الماس .. لان فلانه زوجها جابلها اشمعنا انت ماتجيب لي !!!

وغير موضوع السفر فلانه زوجها سفرها البلد الفلاني انا بعد ابي اسافر !!

طبعا بدون لايعرفون الفرق بين دخل زوج فلانه والزوج !! المهم المظاهر .. وهذا اغلب البنات ..

ثانيا : الزواج من اجنبيه ...

القطريه مش ملاك والاجنبيه هلاك .. يمكن العكس !! ( وانا اقصد بالاجنبيه .. المسلمه المتستره ..ماقصد لبنانيه فاصخه الحيا)

ومافي فرق بينهم المهم تكون مسلمه وتخاف ربها وتحافظ على بيتها وتقدر زوجها ..

وناس قالو وعلقوا ان صج هي ارخص بس عقب بطلع روحك تذاكر وجيب فلان وعلان !!

لا والله انتوا ماخذين فكره غلط عن الغير قطريه ..

في وايد ناس خذوا غير قطريه والحين عندهم عيال ومرتاحين اخر راحه ويشوف رفيجه ويقول الحمدلله ماخذت قطريه !!

وانا طبعا ماقول الغير قطريه مافيها عيب .. لكن اهون من القطريه ..

واحيانا القطريه مافيها عيب .. واهون من الغير قطريه ..

والحريم بشكل عام نفس الشي المهم انت شلون تخليها تحافظ على بيتك وتصونك .. وتربي عيالك احسن تربيه .. سواء كانت قطريه او غير ..

اعرف واحد امه مصريه .. وماشاءالله عليه قمه في الادب والاخلاق ..

وواحد ثاني امه مصريه .. وهو صراحه قليل ادب وشيطان ..

وفي النهايه اقول لاتقللون من قيمة الغير قطريه ( اذا كانت ذات خلق ودين ) هي بنت حالج حالها ..

تقبلي مروري وتعليقي الطويل شوي .. واتمنى اني وصلت وجهة نظري ...

لحن الخلود
25-02-2008, 08:57 AM
شكلك معصبه،، بس لين تهدين اقدر اكلمك واناقشك،، وليش تقولين لي انا فاهم غلط ماعتقد،،وثاني شي الله يهديني ان اشاء ويصلحني ،،واخاف ادعي لك تقولين يسبني،،ولازلت انتظر الحلول المناسبه ،،ولاتزعلين اني استغربت من ردك،،

والله لا معصبه ولا شي ادلو بدلوك وجهة نظرك على راسي اخوي

لحن الخلود
25-02-2008, 09:02 AM
ودي اشارك واطرح وجهة نظري

لكن .. !!!

اللي ابي اقوله الحين

ان السوريه واللبنانيه كأنهن القطريات فيهم الصالح والطالح وفيهم من تجعل منزلها جنه من جنان الأرض

وكفايه الشقار :)

اخي السهم صحيح كل فيه الصالح والطالح واذا على نسبة الجمال وتبي شقرة ما عندنا مانع خذ شقرة حمرة اللي تبي محد يجبرك ولكن انا خصصت بنت البلد بالذات لأن الجمال الخليجي لا يضاها واعتقد الخليجية محد يتغزل فيها لأنها ما تلبس سترجات وتتطلع فري للحين مع احترامي للفئة المحترمة اللي ذكرتها وعلى فكرة الجمال نسبي اللي انت تشوفها ملكة جمال يقول غيرك لا والله اتلوع الجبد .... انا هنا ليس يا اخي لأضع مقاييس للجمال وانما لأجد حل للطرفين وليس لطرف واحد فقط .... تكاليف الزواج ومشكور لمشاركتك

لحن الخلود
25-02-2008, 09:15 AM
السلام عليكم ..

صراحه اغلب البنات يفكرون في الماده والعرس شلون يكون قدام رفيجاتها ولازم تكون احسن منها ..

وانتي قلتي ان في وايد بنات يدورون الستر .. لا والله انا اشوف 99% من الل ييدورون الستر عوانس .. وهذا سبب انهم يدورون الستر !!

وانتي قلتي ان في شباب يتسلفون عشان سياره او.. او.. لكن عشان المهر يستخسرون !! لا والله في ناس لاهمهم سياره ولا شي لكن بعد غالي المهر عليهم !!

وبما انا احنا للحين فالجانب المادي حبيت اضيف ان أغلب البنات .. اذا مش كلهم .. كل شهر تبي شنطه مش اقل من 3000ريال وساعه الماس .. لان فلانه زوجها جابلها اشمعنا انت ماتجيب لي !!!

طبعا بدون لايعرفون الفرق بين دخل زوج فلانه والزوج !! المهم المظاهر .. وهذا اغلب البنات ..

القطريه مش ملاك والاجنبيه هلاك .. يمكن العكس !! ( وانا اقصد بالاجنبيه .. المسلمه المتستره ..ماقصد لبنانيه فاصخه الحيا)

في وايد ناس خذوا غير قطريه والحين عندهم عيال ومرتاحين اخر راحه ويشوف رفيجه ويقول الحمدلله ماخذت قطريه !!

والحريم بشكل عام نفس الشي المهم انت شلون تخليها تحافظ على بيتك وتصونك .. وتربي عيالك احسن تربيه .. سواء كانت قطريه او غير ..

وفي النهايه اقول لاتقللون من قيمة الغير قطريه ( اذا كانت ذات خلق ودين ) هي بنت حالج حالها ..

شكرك اخي الفاضل على ردك الرائع واحترم وجهة نظرك وانا اتكلم عن فئه البعض ولا اقلل من شأن بنات حواء واخي دام صدرك رحب للمناقشة كما يبدو لي ايهم افضل الأب القطري ام تتزوج المرأة القطرية سوري او لبناني صح هناك زيجات من قطريات ناجحة وفاشلة وهناك كما ذكرت العكس ولكن لا تتفق انن باخذي وحده من بلادي واكون دققت الاختيار وصليت استخارة بأمن لها جو اسري بتلاقي امها خواتها حولها ايضا عاداتنا مهما كانت ولا تختلف خاصة في الوقت الراهن ..... اخي الفاضل ربما تكون اب او اخ فممكن انت تغرس في بنتك او اختك فكرة التنازل القليل عن المظاهر .... يعني ممكن بتعاون الطرفين تتيسر امور كثيرة .... وانا قلت سابقا نعم كثيرات من النساء خاويات فكر تردن المظاهر ولكن هناك ايضا الكثيرات تقف الى جانب الرجل في بناء بيت يكون باسمه ولو امعنت في احد ردودي لأحد اخواننا في المنتدى على اثر هذا الموضوع لعرفت ان هناك نساء رائعات يقفن بجانب الرجل ولا تقول ما في ليش مع غلاء هاي الاسعار تتوقع رجل بيقدر يبني بيت بروحه وهو حالته عادية لا والله ولا تنسى اخي الفاضل ان المرأة تعمل اليوم ادري بعض النساء تشتري شنطة وتسافر بس ما ننكر ان الكثيرات منهن على حسابم الخاص او بمشاركة مع الزوج او حتى تهدية هدية ويبادلها هو صدقني ارجع واقول احنا ما نستغني عن رجالنا وما لنا بد منهم ومحد فينا ملاك والحلو ان الزوج والزوجة يتعاونون في كل شي ومشكورة مرة اخرى على مرورك العطر....

ابوسعود
25-02-2008, 09:22 AM

تحياتي وتقديري لك

سلمت كفيت ووفيت
اتفق معك :nice:

بو الجوري
25-02-2008, 09:33 AM
شكرا اختي على تفهمج لوجهة نظري ..

وانا ماقلت ان القطريه ماتساعد زوجها .. بالعكس في قطريات يساهمون فمصروف البيت لكنهم قلائل ..

طبعا القطري يتزوج غير قطريه مب مثل لما القطريه تتزوج غير قطري .. هنالك فرق وفرق كبير ..

الواحد لما يتزوج غير قطريه عياله بيكونون قطريين ..لكن اذا الوحده خذت غير قطري اهني المشكله ..

وبخصوص المشتريات نادراً الوحده تشتري من جيبها ..

لكن حتى الاجنبيه اذا تشتغل ماراح تقصر مع زوجها .. فالاخير هم زوجين بغض النظر عن الجنسيات ..

تقبلي مروري ..ولي عوده :nice:

_QTR_
25-02-2008, 09:47 AM
صبحكم الله بالخير جميعا

عندي كم مداخله

يا ناس انا عندي محل تجهيز افراح (افراح حريم فقط)

وفي بنات يجوني ويقولون لي مثلا نبي كوشه وانا اقول لهم شوفوا الكتلوج وشوفوا الكوشه اللي تعجبكم وان شاء الله ما بنختلف على السعر ...

بس للأسف الشديد اصادف بعض البنات اللي تيجي المحل وتقول لي روني الكوش اللي عندكم ويكون سعرها من 18 الف ولين 30 الف ...
طبعا انا استغرب ...
واللي تقول لي بغيت مفرش للطاولات بالشكل الفلاني واللون الفلاني ...
واللي تقول لي تسوي لي كذا على الطاولات ومادري شنو ...

والله اذكر ان جوني حريم احجزوا كوشه ومفارش وكروت ... وادفعوا عربون 1000 ريال
وقالوا لي بيجيك واحد اسمه فلان ..
وبيدفع الباقي ...

والله والله والله واللي رفع سبع يا ناس ان المعرس جاني وانصدم بمجموع تكاليف العرس ويا ناس التكاليف كانت تقريبا 48 الف ريال من غير القاعه ..

وقال لي كلمه ومن يومها حازه في خاطري .. قال والله ان العرس ديون في ديووووووون .. قلت له يالغالي ترى اهلك هم اللي طالبين هذي الاشياء ....

المهم نرجع ونقول ان في بعض البنات يوم يجهزون حق العرس يطلبون اشياء مبالغ فيها والله ...

ليش كل هذي المصاريف .. ليش ما تاخذ لها كوشه بـــ 5 او 6 آلاف ومفارش بــ 3000 ريال تحاول تلم وتحصر المصاريف .. لازم الزبو والخساير .. ليش هذي الخساير ما تخليها البنت حق شهلر العسل ..

على العموم انتوا تفكرون فيها انها ليلة وحدة في العمر ولازم تكون ليلة سبشل وخاصة

وفي ناس يطلبون 200 الف ريال مهر والمعرس يتكفل بباقي التجهيزات من قاعه (ويشترطون القاعه بعد) ومن كل شيء ...

ليش يا ناس تحاولون تعلقون البنات ... قصدي انكم ما تزوجون بناتكم من الرجال الطيب وولد العرب من غير شروط تعجيزيه

وان شاء الله لي عوده

maryam5
25-02-2008, 09:58 AM
صبحكم الله بالخير جميعا

عندي كم مداخله

وفي بنات يجوني ويقولون لي مثلا نبي كوشه وانا اقول لهم شوفوا الكتلوج وشوفوا الكوشه اللي تعجبكم وان شاء الله ما بنختلف على السعر ...

بس للأسف الشديد اصادف بعض البنات اللي تيجي المحل وتقول لي روني الكوش اللي عندكم ويكون سعرها من 18 الف ولين 30 الف ...
طبعا انا استغرب ...

وبيدفع الباقي ...

والله والله والله واللي رفع سبع يا ناس ان المعرس جاني وانصدم بمجموع تكاليف العرس ويا ناس التكاليف كانت تقريبا 48 الف ريال من غير القاعه ..

وقال لي كلمه ومن يومها حازه في خاطري .. قال والله ان العرس ديون في ديووووووون .. قلت له يالغالي ترى اهلك هم اللي طالبين هذي الاشياء ....

المهم نرجع ونقول ان في بعض البنات يوم يجهزون حق العرس يطلبون اشياء مبالغ فيها والله ...

ليش كل هذي المصاريف .. ليش ما تاخذ لها كوشه بـــ 5 او 6 آلاف ومفارش بــ 3000 ريال تحاول تلم وتحصر المصاريف .. لازم الزبو والخساير .. ليش هذي الخساير ما تخليها البنت حق شهلر العسل ..

وفي ناس يطلبون 200 الف ريال مهر والمعرس يتكفل بباقي التجهيزات من قاعه (ويشترطون القاعه بعد) ومن كل شيء ...

ليش يا ناس تحاولون تعلقون البنات ... قصدي انكم ما تزوجون بناتكم من الرجال الطيب وولد العرب من غير شروط تعجيزيه

وان شاء الله لي عوده

:nice::nice::nice::nice::nice:

لحن الخلود
25-02-2008, 10:07 AM
صبحكم الله بالخير جميعا

عندي كم مداخله

طبعا انا استغرب ...

وبيدفع الباقي ...

وان شاء الله لي عوده

مشكور اخوي على المداخلة والله طلع عندك جزء من حل المشكلة يلا سوي شي راقي بسعر مقبول هههههههههه والله صدمة 48 الف حرام عليك جان خففت عليه زين الله رحمة وما جاه شي وبما اك عندك خبرة في هاي الامور طيب الكوشة اول مرة 30 الف ليش مع الوقت ما يقل سعرها وما اقول اخسر لا والله الله يبارك لك لو المعرس غني ما فيها شي بس على قد حاله هني الغلط بس تدري اخوي انا احب التفاهم على هاي الامور يصير قبل الملجة عشان الواحد يلاقاله خط رجعة وتصدق عاد اكيد مروا عليك ناس مثل النوعيات الثانية اللي يقولون لا ليش وايد غالي ولا ولا مره صادفت هالنوعيات من النساء .... ولا ما صادفت ان هل المعرس نفسه يايين يختارون .... انا لي صديقة مقربة والله قالت حق ام ريلها يما ما نبي طبالات عوار راس وبنحط دي جي ؟؟ حلفت ام الريل وقالت ولدي احط له دي جي ليش ميتم وصار العرس والله هل العروس ما نقطوا وام المعرس يمين ويسار دولارات وهي على قد حالها زين هي ام المعرس وماخذه فلوس منه اشرايك ولا ولا مره شفت ام المعرس يايه تختار لا والعروس محد والمعرس مع امة بس .....؟؟؟؟؟

بويوسف
25-02-2008, 10:44 AM

:omen2::omen2::omen2:

$$كلنا قطر$$
25-02-2008, 10:46 AM
الصراحه في ناس ردودها غير شكل
ألحين تشتري السيااره ما يقل عن 100 ألف ريال وتستخسر 100 او 150 ألف في زوجتك الي بتكون ام عيالك
يا اخوان كل شي ساير غالي ويكلف كوشه قاعه وغيره وغيره وشلوون تبيها ما تطلب
وبعدين من حقها هذي الليله يسمونها ليلة العمر ومن حقها تستانس
والله ان في بناات وايد يبوون الستر وما تهمهم الخساير الزايده بس مب سالفة عرس في بيت وذبيحتين
والواحد عايش مديون عايش بزواج او بغيرهوالدوله مب مقصره يعطون المعرس مساعده من الديوان والشغل يعطوونه والباقي عليك
ولا تنسى ان يكفي ان الواحد ينوووي وربك يسهلها
أتمنى محد يزعل من كلااامي
والله يوفق كل عرووس وعروووسه

وشكرا اخوكم $$كلنا قطر$$

بو الجوري
25-02-2008, 11:12 AM
أخوي _QTR_

مداخلتك رائعه :omen2:

قناص الخليج
25-02-2008, 11:17 AM
يعطيج الف عافية على الطرح الجميل

للاسف هناك عقليه تفكيرها ان اذا عطيت بنتي بمهر بسيط راح تصغر بعين الرجل
والعقليه الثانيه ( شمعنى فلانه ) مهرها فوق 100 الف وعرسها باحسن القاعات

فمثلا عندما يتقدم رجل لخطبة فتاة :
- المهر مب أقل من 100 الف ريال
- حجز القاعات رجال ونساء 100 الف ريال فما فوق .
- مصاريف اخري ( مفارش طاولات - بطاقات دعوه - طقاقات :rolleyes2:و و و و:rolleyes2: تقريا قولي 50 الف )
- تأثيث البيت او قولي ملحق مب أقل من 100 الف .
- وطبعا من الشروط شهر عسل وارخص شيء دبي 30 الف مدة اسبوعين :eek5:
- وغيره من المصاريف الى تطلع مني ومناك

يعني وصلنا تقريبا نص مليون ريال تكلفت الزواج

بيروح ابو الشباب بياخذ له قرض قولي 300 الف بتطلع مع الفوائد 400 الى 450
وتمر الايام وهو يدفع قسط السلفة نص راتبه وهو مسكين ياحليله موظف بالبلديه على قد حاله وللحين ما يتهم الزياده الى مواعدينهم فيها من سنتين :weeping:
وعليه قسط سياره وقسط سلفة زواج وقسط سلفة سياره

صدقيني بصيده ثعلبه من كثر التفكير :nice:

اما السوية 30 الف المهر والعرس ويجهز له غرفة بيت ابوه 30 الف يعني كلها 60 الف الى 100 الف :nice:
وصلى الله وبارك

يعني اختي ارتفاع المهر اهو السبب الرئيسي ولا الواحد وحده يتزوج من بنات بلاده

دمتي بود :)

شهد
25-02-2008, 12:10 PM
اقرا اردودكم استغرب

انا حماي متزوج ارفيجتي شهر 11
مهرها 80 الف وكوشه عليها
وطاولات وتوزيعات القاعه15 الف على المعرس
قاعه الجيوان 55 الف
عرس رجاجيل في خيمه الملكيه في حدود 55
شهر عسل 50 الف
ملحقه جاهز بس افرشه في حدود 15 الف
عرسه كلها كلفه 270 الف

ولحين بنزوج اخوه وبنفس الاسعار ولكن
مهر البنت 100 الف
والقاعه 41 الف

بيطلع نفس حسبت اخووه

لمعلوميه بنات قبايل و ماطلبوا شئ وخلونا برحتنا اللى نجيبه
اخوان ريلي من يخطبون يوضحون الوضع لاهل البنت
يبون اوكي ولا يخلون بناتهم عندهم اللى خلقهم خلق غيرهم
ما شاء الله عليهم صريحين وبتالي ارتاحوا وافرحوا باعراسهم

وتوفيق من الله

بو الجوري
25-02-2008, 12:16 PM
اقرا اردودكم استغرب

مهرها 80 الف وكوشه عليها
قاعه الجيوان 55 الف
شهر عسل 50 الف
عرسه كلها كلفه 270 الف

مهر البنت 100 الف
والقاعه 41 الف

بيطلع نفس حسبت اخووه

وتوفيق من الله

:eek5: شالسالفه :eek5:
:secret:

_QTR_
25-02-2008, 01:34 PM
مشكور اخوي على المداخلة والله طلع عندك جزء من حل المشكلة يلا سوي شي راقي بسعر مقبول هههههههههه والله صدمة 48 الف حرام عليك جان خففت عليه زين الله رحمة وما جاه شي وبما اك عندك خبرة في هاي الامور طيب الكوشة اول مرة 30 الف ليش مع الوقت ما يقل سعرها وما اقول اخسر لا والله الله يبارك لك لو المعرس غني ما فيها شي بس على قد حاله هني الغلط بس تدري اخوي انا احب التفاهم على هاي الامور يصير قبل الملجة عشان الواحد يلاقاله خط رجعة وتصدق عاد اكيد مروا عليك ناس مثل النوعيات الثانية اللي يقولون لا ليش وايد غالي ولا ولا مره صادفت هالنوعيات من النساء .... ولا ما صادفت ان هل المعرس نفسه يايين يختارون .... انا لي صديقة مقربة والله قالت حق ام ريلها يما ما نبي طبالات عوار راس وبنحط دي جي ؟؟ حلفت ام الريل وقالت ولدي احط له دي جي ليش ميتم وصار العرس والله هل العروس ما نقطوا وام المعرس يمين ويسار دولارات وهي على قد حالها زين هي ام المعرس وماخذه فلوس منه اشرايك ولا ولا مره شفت ام المعرس يايه تختار لا والعروس محد والمعرس مع امة بس .....؟؟؟؟؟

والله يالشيخة انا مستعد اني اجهز حفلة الحريم (عرس الحريم) بكامل اغراضها وما تتعدى 20 الف ريال تقريبا

وفي ناس تطلب زيادات وايد

وهذي الكوشة اللي قلت لج عليها وقيمتها 22 الف ريال

26139

بس ببأسف انها طلبت ورد اكثر من اللي موجود وهذا اللي رفع سعرها شوي

اختي على طاري تجهيز الاعراس .. يجوني ناس من جنسيات عربية عشان يأجرون كوشه ومفارش ولوازمه .. والله والله ان ما يكلفهم 14 الف ريال .. بس للأسف ان احنا القطريين لازم ناخذ شاشة و جهاز الدخان وجهازالالوان وتصوير مادري كم فلم وكوشه لا تقل عن 10 الاف ريال وغيره وغيره

الله المستعان

وللعلم اللي يبي شيء حق عرسه او عرس حد من اهله تراني حاضر موجود
واللي يجي من المنتدى له سعر معين مع هديه وما بقول شنو الهديه لووووووول

الدوحي7
25-02-2008, 01:41 PM
الله يرزقك الحلال،،

_QTR_
25-02-2008, 01:43 PM
اقرا اردودكم استغرب

مهرها 80 الف وكوشه عليها
قاعه الجيوان 55 الف
شهر عسل 50 الف
عرسه كلها كلفه 270 الف

مهر البنت 100 الف
والقاعه 41 الف

بيطلع نفس حسبت اخووه

وتوفيق من الله

هل قصدج عمج اللي هو ابو زوجج ؟؟؟ :eek5: :eek5: :eek5:

_QTR_
25-02-2008, 02:03 PM
السلام عليكم ..

بصراحة كلامك :nice: وعين العقل والله

alwahesh
25-02-2008, 02:44 PM
بصراحه

النساء ناقصات عقل وطبعا اقصد الي تطلب الطلاق على اتفه الاسباب وتفضح زوجها وتظهر عيوبه من قلة معاشرته لها او النفور او كثرة الطلعات
وهي السبب الاول والاخير

الزوجه تتوقع ان الزوج فارس الاحلام الي بياخذها من الفقر والتسلط الى الحريه والعيشه الهنيه

وبعض الزوجات واقول البعض في اعتقادهم انها اذا حرقت راتب الزوج في كثرة المصاريف انه ما راح يفكر في غيرها وغير المشاكل الي نسمعها

فعلا وبكل صراحه انتو السبب واقصد الزوجات ال..........؟؟

والجيل الجديد ما اعتقد انه يضحي بالvxr الجديد ويشتري من حلاله علة

حسنو سمعتكم .........اجتمعوا

وين حقوق النساء وين مجالس النساء وين الجهه الي ممكن تلجأ لها الزوجه وتشتكي همومها

لا تقولين تروح للحبيب لانه فعلا احسن انسان يهديها ويحاول يصلح ويحبب ويمجد الزوج لتستمر علاقته معاها والعياذ بالله

تحياتي

بنت الدوحه
25-02-2008, 02:46 PM
لحن الخلود ..

ما شفتي الرد اللي يقول

" خلوها تخيس في بيت اهلها "

اذا عيال بلادنا يقولون هالكلام في منتدى والكل يقرا كلام القطري عن بنت بلاده

فـ الله المستعان

والله يرزق بنات قطر باللي يستاهلهم

عبدالله الخوار
25-02-2008, 03:53 PM

هههههههههههه ههههههههههههههه

حماي .. معناتها .. اخوو زوجها

ههههههههههههههههههههههههههه

بعدين اصلا ردها غريب والله

العرس كلف 270 الف .. وتقول ريحوا وارتاحوا

اذا هم مرتاحين ب 270 الف

عيل شنو اللي بيتعبهم ؟

عبدالله الخوار
25-02-2008, 04:03 PM
لحن الخلود ..

ما شفتي الرد اللي يقول

فـ الله المستعان

يا بنت الحلال صج كلامهم والله

خلها تقعد في بيت ابوها

يعني ليش المظاهر هذي كلها

وانتوا عارفين ان المعرس بيتسلف

ليش التعجيز .. ؟ ابعرف بس ليش ؟؟

وتبين الصج .. والله احتقر كل عايله تاخذ مهر

وايد وهم عارفين امكانية الزوج .. ليش ؟؟ عشان انه

شاري بنتكم ؟؟ ويبيها ؟؟ او عشان المدح عند ربع الام ؟؟

وانا اشوف الغلط من الاهل ومن تربيتهم لبناتهم

وتثبيت هالشي بروسهم ان البنت لازم يكون مهرها غالي

مثال : وياليت الكل يفهم معنى انك تناسب ناس وتقدرهم

واحد اخطبوا عنده ثلاث اخوان وببناته الثلاث

خذ عليهم مهر كل واحد 60 الف والعرس هديه منه لهم

والعرس جماعي

اشتراهم واشتروه .. لا كلفهم ولا شي

حاطين بناته على روسهم .. غير انه العلاقه الاهل والاهل

اقوى واقوى .. يعني شاريهم مب بايعهم ومشردهم

تقبلي مروري .. ولي عودة

مرحوم قطر
25-02-2008, 04:33 PM
انا اعطيكم حلول مجمعها من الدول الخليجيه المجاوره

اول شي الرجال يتقدم و يخطب و هذي مافيها تكاليف لحد الحين

الملجه مثل نظامنه في قطر الشيخ ايي البيت يملج و عشى حق الرجال مايكلف اكثر من 3000 في المطابخ

اول مشكله وهي مشكلة المهر

انسوي نفس الامارات حددت المهر و اهني الحكومه اتحدد المهر مثلاً 70000 كحد اعلى

و مايصير الشيخ يملج الا بعد الموافقه على هلمهر

حفلة الخطوبه مب لازم فسق انسوي في البيوت الا هم اهل و خلاص

العرس انسوي نفس البحرين قاعات اجارها رمزي الفين و ثلاث الاف ريال ماتتعدا

و الدوله تعطي الارض و اتنزل القرض بسرعه

و اتزين المكفأه مالت الزواج و اتنزلها ابسرعه مب بعد العرس ابخمس سنين و 15 الف

والاهم من ذي كله الاهل يعقلون و يفكرون في مستقبل عيالهم مب يدورون الفسق و البطره

شوفو شباب قطر بيتزوجون ولا لا

و صراحه المشكله الاكبر من الاهل

انا اعرف شباب مايقدرون يتزوجون والله مابتصدقون السبب

اتلاقون ابو الرجال مب راضي على البنت لان ابوها مافلان بن فلان الي يشتغل شغله فلانيه

ولا الام فلانه بنت فلان و لا كذا ولا كذا

ولا اعرف واحد من ربعي ابوه قاله تبي تتزوج اول شي جمع مهرك و اشتر بيت بعدين تعال كلمني

يعني يبونه نمشي سيده وهم ملعوزينه و اذا نوينه الصلاح ظيقوا علينه

smart_7
25-02-2008, 04:43 PM
مشكوووووووووووووووور

لحن الخلود
25-02-2008, 05:04 PM
الصراحه في ناس ردودها غير شكل
ألحين تشتري السيااره ما يقل عن 100 ألف ريال وتستخسر 100 او 150 ألف في زوجتك الي بتكون ام عيالك
يا اخوان كل شي ساير غالي ويكلف كوشه قاعه وغيره وغيره وشلوون تبيها ما تطلب
وبعدين من حقها هذي الليله يسمونها ليلة العمر ومن حقها تستانس
والله ان في بناات وايد يبوون الستر وما تهمهم الخساير الزايده بس مب سالفة عرس في بيت وذبيحتين
والواحد عايش مديون عايش بزواج او بغيرهوالدوله مب مقصره يعطون المعرس مساعده من الديوان والشغل يعطوونه والباقي عليك
ولا تنسى ان يكفي ان الواحد ينوووي وربك يسهلها
أتمنى محد يزعل من كلااامي
والله يوفق كل عرووس وعروووسه

وشكرا اخوكم $$كلنا قطر$$

مشكووووور اخوي على الكلام الررررائع اخيرا نصير المرأة القطرية والنعم برجال قطر جميعا
واحنا اصلا مالنا عنى عنهم

لحن الخلود
25-02-2008, 05:09 PM
يعطيج الف عافية على الطرح الجميل

للاسف هناك عقليه تفكيرها ان اذا عطيت بنتي بمهر بسيط راح تصغر بعين الرجل
والعقليه الثانيه ( شمعنى فلانه ) مهرها فوق 100 الف وعرسها باحسن القاعات

فمثلا عندما يتقدم رجل لخطبة فتاة :
- المهر مب أقل من 100 الف ريال
- حجز القاعات رجال ونساء 100 الف ريال فما فوق .
- مصاريف اخري ( مفارش طاولات - بطاقات دعوه - طقاقات :rolleyes2:و و و و:rolleyes2: تقريا قولي 50 الف )
- تأثيث البيت او قولي ملحق مب أقل من 100 الف .
- وطبعا من الشروط شهر عسل وارخص شيء دبي 30 الف مدة اسبوعين :eek5:
- وغيره من المصاريف الى تطلع مني ومناك

يعني وصلنا تقريبا نص مليون ريال تكلفت الزواج

بيروح ابو الشباب بياخذ له قرض قولي 300 الف بتطلع مع الفوائد 400 الى 450
وتمر الايام وهو يدفع قسط السلفة نص راتبه وهو مسكين ياحليله موظف بالبلديه على قد حاله وللحين ما يتهم الزياده الى مواعدينهم فيها من سنتين :weeping:
وعليه قسط سياره وقسط سلفة زواج وقسط سلفة سياره

صدقيني بصيده ثعلبه من كثر التفكير :nice:

اما السوية 30 الف المهر والعرس ويجهز له غرفة بيت ابوه 30 الف يعني كلها 60 الف الى 100 الف :nice:
وصلى الله وبارك

يعني اختي ارتفاع المهر اهو السبب الرئيسي ولا الواحد وحده يتزوج من بنات بلاده

دمتي بود :)

اولا اشكرك على الرد وثانيا طيب اذا خذتها ما فكرت شكثر تبي تروح لأهلها هدايا وتغربها عن اهلها وبعدين ادري انك تبي البنت القطرية والله في بناااات بس بعد يبي الواحد يسأل وفي ناس تقولك ادفع 150 الف وكل شي علينا من مهر قاعة طاولات كوشة ...........الخ اذا نويت بشوف ابواب تتفتح لك انت غافل عنها بس والله كون واضح من البداية وقول هاي امكانياتي وبتشوف انك بتلاقي ..................

لحن الخلود
25-02-2008, 05:10 PM
اقرا اردودكم استغرب

مهرها 80 الف وكوشه عليها
قاعه الجيوان 55 الف
شهر عسل 50 الف
عرسه كلها كلفه 270 الف

مهر البنت 100 الف
والقاعه 41 الف

بيطلع نفس حسبت اخووه

وتوفيق من الله

اشكرج اختي على مرورج الرررررائع وهاي في حدود المعقول الله يوفق الجميع الغالية

لحن الخلود
25-02-2008, 05:24 PM
بصراحه

النساء ناقصات عقل وطبعا اقصد الي تطلب الطلاق على اتفه الاسباب وتفضح زوجها وتظهر عيوبه من قلة معاشرته لها او النفور او كثرة الطلعات
وهي السبب الاول والاخير

الزوجه تتوقع ان الزوج فارس الاحلام الي بياخذها من الفقر والتسلط الى الحريه والعيشه الهنيه

وبعض الزوجات واقول البعض في اعتقادهم انها اذا حرقت راتب الزوج في كثرة المصاريف انه ما راح يفكر في غيرها وغير المشاكل الي نسمعها

فعلا وبكل صراحه انتو السبب واقصد الزوجات ال..........؟؟

والجيل الجديد ما اعتقد انه يضحي بالvxr الجديد ويشتري من حلاله علة

حسنو سمعتكم .........اجتمعوا

وين حقوق النساء وين مجالس النساء وين الجهه الي ممكن تلجأ لها الزوجه وتشتكي همومها

لا تقولين تروح للحبيب لانه فعلا احسن انسان يهديها ويحاول يصلح ويحبب ويمجد الزوج لتستمر علاقته معاها والعياذ بالله

تحياتي

اخوي اولا شاكرة للك مداخلتك لكن انت اتقول الطلاق احنا تونا نتكلم عن الارتباط وبعدين تتكلم عن مشكله الطلاق واسبابها هي متشعبة وحنا ما نأيد هاي النوع من النساء لكن هناك النساء (( الحافظات للغيب بما حفظ الله ))
(( حسنوا سمعتكم )) في وايد ولله الحمد سمعتهم زينة ورعة وما اعتقد اليوم الشاب يتقدم الا وهو سائل عن البنية ولا بيكون الغلط منه ان اختار من البداية خطأ
وين صلاة الاستخارة والله يوم رحت اخطب حق اخوي قلت له صل استخارة والله لو ما فيها خير لو وصلت عند باب المحكمة الله بيردك والله الصلاة للأستخارة خير دليل .......
(( تلجأ للحبيب )) معاذ الله ليش اصلا لو العاقلة والخايفة ربها ظاقت عليها كل الدنيا ولو تمت عااانس طول عمرها اشرف لها من طرق باب الغراميات والتعارف والزنا والعياذ بالله وبعدين كلا الجنسين فيه السئ والخير والله يجعا ايامك كلها خير وسعادة ويرزقك باللي تعرف قيمتك ....
(( ما يضحي ب vxr الجديد )) بس يا اخي السيارة مطلب والمرأة مطلب غريزي فطري الله اوجده فينا وفي شباب يضحون ليش لا اذا البنت تستاهل وحشيم ....... ومشكورة جدا لك

لحن الخلود
25-02-2008, 05:26 PM
لحن الخلود ..

ما شفتي الرد اللي يقول

فـ الله المستعان

لا يا بنت قطر انتي غالييييية وعاااالية ورأي فردي لا يمثل الكل بل بالعكس البعض يعتز ويفتخر ببنت بلادة بس اصابعج ما هي سوى ولا تزعلين تراج وايد غالية علينا

لحن الخلود
25-02-2008, 05:34 PM
الأخ قطز ليش خل كل واحد يعبر عن راية وبعدين 270 الف مهر تكاليف زواج كاملة وسفر وايد ؟؟؟؟؟؟؟
(( احتقر)) الله يسامحك ليش تحتقر وليش تروح تطلب من هاي الناس بالذات ما له داعي تحتقر والله يوفقك وويوفقها كلا مع اللي يناسبه ............
60 الف مهر وثلاثة في ليله وحده زين في نماذج عاجبتك يعني في ناس قطريين فيهم خير بروحك قلت في اللي جذي واللي جذي بس تدري انا ما ازوج ثلاث بنات في ليلة وحدة والمهر 60 الف وكل شي علي ؟؟؟؟
وجهة نظر وارجو تتقبلها مني ...
نعم يكون المهر 70 الف 80 الف والقاعة واذا امكن اسافر واذا ما امكن ما له داعي ....ز

لحن الخلود
25-02-2008, 05:36 PM
اخ قطر اعتقد اني عرفت محلك ان ما خاب ظني وبعدين غريبة ما عرفت يعني حماي اخو زوجي ؟؟؟
يلا نبي خصم للمقبلين على الزواج والف شكر لك

عبدالله العذبة
25-02-2008, 05:55 PM
أذا رفع الرجل يده من أمور زواج بنته و قال هذه الأمور تعود للنساء عنست بنت قطر..

لأن الأم و البنت طلباتهن كثيرة ..

يحببن المدح و يغرهن الثناء ..

ألم تسألوا انفسكم أيها الرجال لماذا لم تكن هناك عنوسة قبل ظهور النفط و جنون البذخ؟

الله الله في بناتكم ... سيسألكم عنهن الله عز و جل ..

شهد
25-02-2008, 06:05 PM
:eek5: شالسالفه :eek5:

:secret:اشدراني

شهد
25-02-2008, 06:06 PM

لا قصدي اخو زوجي الله يحفظه

شهد
25-02-2008, 06:12 PM
هههههههههههه ههههههههههههههه

حماي .. معناتها .. اخوو زوجها

ههههههههههههههههههههههههههه

بعدين اصلا ردها غريب والله

العرس كلف 270 الف .. وتقول ريحوا وارتاحوا

اذا هم مرتاحين ب 270 الف

عيل شنو اللي بيتعبهم ؟

قطز ليش ردي غريب 270 ريال عرس +مهر العروس + فرش ملحقه +سافر شهر عسل
على مستوى الغلا اللى عايشينه هذا الرقم وايد زين

sad-o-bas
25-02-2008, 06:23 PM
ابوالجوري..

كفيت ووفيت..

اختي لحن الخلود.. يعطيج العافية على الطرح.. بس الوقت عندي ضيق للمشاركة وقراءة كل الردود..

الله يوفق الجميع..

تحياتي

ورقــة أمــل
25-02-2008, 06:43 PM
انا اطالب الدولة بتحديد المهور

مذهلــة
25-02-2008, 06:50 PM

ههههههههههه

ورقــة أمــل
25-02-2008, 07:10 PM
ههههههههههه

مذهلة

:looking:

شلونج

مختفية

هتـان قطر
25-02-2008, 07:32 PM
سبحان الله دايما اللوم يقع على البنت ما دري ليه..؟

انا اعيش في جزء من المجتمع وكل اللي حولي ما سمعت

ولا مره انه فيه بنت تشرطت لا في المهر ولا في اي قاعه

ولا في شهر العسل ...كل هذي الامور تعود للمعرس هو اللي

خطط لكل شي ...

وبعدين انتو يالشباب اكيد عندكم خوات...تقدرون تقولون شنهي

الشروط اللي اطلبتها خواتكم..؟

ولازم كل شخص يكون له دور ...ليش ما تطالبون المجلس البلدي

انه يحل قضية القاعات المخصصة للافراح ويحددون سعرها لانها

ارتفعت بشكل رهيب...احدى الصالات كانت 35 الف الحين 75الف

انا اشوف الشباب له دور كبير في تفاقم المشكله والدليل انه يبحث

عن اكشخ سياره للزفه ...:victory:

شاكره لك اختي لحن الخلود...لي عوده ان شاء الله:nice:

100$
25-02-2008, 08:15 PM
لا تعليق

عبدالله الخوار
25-02-2008, 08:55 PM
الأخ قطز ليش خل كل واحد يعبر عن راية وبعدين 270 الف مهر تكاليف زواج كاملة وسفر وايد ؟؟؟؟؟؟؟
(( احتقر)) الله يسامحك ليش تحتقر وليش تروح تطلب من هاي الناس بالذات ما له داعي تحتقر والله يوفقك وويوفقها كلا مع اللي يناسبه ............
60 الف مهر وثلاثة في ليله وحده زين في نماذج عاجبتك يعني في ناس قطريين فيهم خير بروحك قلت في اللي جذي واللي جذي بس تدري انا ما ازوج ثلاث بنات في ليلة وحدة والمهر 60 الف وكل شي علي ؟؟؟؟
وجهة نظر وارجو تتقبلها مني ...
نعم يكون المهر 70 الف 80 الف والقاعة واذا امكن اسافر واذا ما امكن ما له داعي ....ز

الشيخه وجهة نظرج اتقبلها بصدر رحب

اتكلم بمنظور عام لان احنا على حافة هاوية

لها سلبيات جدا خطيرة ويمكن تعسف بالتركيبة

مالت مجمتعمنا .. واحنا دولة صغيرة طبعا

انتي بنظرج 270 الف شوي ؟؟

عيل ليش فاتحة الموضوع .. تروجين وتبررين

غلاء المهور !! ماعتقد

تردين على المتهجمين بكلمات سوقية !! لا اعتقد

ليست الا مقدمة فقط

احنا مب عارفين او البعض منا مب عارفين

شالمشكله اللي نواجهها ..

تعتبر سلسله مشاكل .. وكل مشكله تجر الثانيه

باختصار .. نتيجة عزوف الشباب عن الزواج بسبب

غلاء المهور .. وهاي ينتج العنوسه

والعنوسه تنتج منها اشياء منها الفسق والعياذ بالله

والله يستر على بنات المسلمين

وينتج عن العنوسه الزواج من غير القطري

وياليت جات على الخليجي .. الا اجنبي بطن وظهر

وتخيلي القوانين اللي بتسن عقب لابناء القطريات

واحسبي العوانس .. واختلت التركيبة السكانية

انتوا مستسهلين السالفه ؟؟

كل هذا بسبب عزوف الشباب عن الزواج

قسم بالله من كثر ما سمع عن غلاء المهور

يراودني احساس قاعدين بمزاد .. وبيع بشر

لو اهل العروس يشترون صهرهم ونسيبهم

باقل التكاليف .. وما يكلفون عليه هنيه تصب

المصلحة في كل الطرفين

واسمحيلي الشيخه على الاطاله ما حسيت والله :shy:

لحن الخلود
25-02-2008, 09:35 PM
اليوم حبيت اسوي دراسة صغيره جدا جدا قمت دقيت على كم قاعة تفاجئت كل ايام شهر 6 و7 محجوزة الله يبارك للكل بس اللي فاجئني ان هالقاعات ملاكها من الرجال او تابعة لفنادق ليش ما نطالب بزيادة عدد القاعات ليش الرجل اللي يمللك قاعة ما يراعي شوي ؟؟؟؟؟ والله محد طمع الفنادق الا انا قاعد ندفع وندفع وندفع ....
واتصلت لأحد المحلات لتزين الطاولات لأخدم الموضوع من ناحية دراسية فقط خذته كشكل عشوائي من الوسيط والله ما ابالغ قال عندي الكوش من 30 الف لين 2 مليون نعم 2 مليون زاللي ما يصدقني محل في النصر بتلاقون رقمه في الوسيط عاد هاي ؟؟؟؟ لا تعليق

شكرررررا لكل اللي ردوا وبارجع ارد على كل واحد ......
اخ قطز ما قدرت ااجل الرد اولا الموضوع لكم طول ان شاء الله تكتب 10 صفحات بس اخوي انا احب الكل يقول رايه والله مب معناته انا مع كل ما يكتب ايضا انا لست ضد كل ما يكتب وانا مقدرة الظروف اللي يمرون فيها شباب اليوم بس انت ما تلاحظ من كم سنه ما عندنا بنتلي بالكم الهائل الموجود الان وايضا تليفونات وغير وغير انا اكلم هاي النوعية بالذات لأن يوم يوصل للزواج يقول لا 100 الف وايد زين مب حرام 600 الف في سيارة اخ قطز 260 الف مع عرس الريايل احسها معقولة مع موجة الغلاء بس بعد باقولك في اعراس ارخص انا شخصيا اعرف بنات اكتفوا بحفلات بسيطة وسافروا يعني مثل الهدية وسفرهم كان لدول عربية واحيانا دول جنوب شرق اسيا يعني قول كل مع المهر 150 الف ما ادري في نوعيات من البنات الخيرات الله يرزقكك وحده منهم .....

miss-qatr
26-02-2008, 11:40 AM
والله يالشيخة انا مستعد اني اجهز حفلة الحريم (عرس الحريم) بكامل اغراضها وما تتعدى 20 الف ريال تقريبا

وفي ناس تطلب زيادات وايد

وهذي الكوشة اللي قلت لج عليها وقيمتها 22 الف ريال

بس ببأسف انها طلبت ورد اكثر من اللي موجود وهذا اللي رفع سعرها شوي

اختي على طاري تجهيز الاعراس .. يجوني ناس من جنسيات عربية عشان يأجرون كوشه ومفارش ولوازمه .. والله والله ان ما يكلفهم 14 الف ريال .. بس للأسف ان احنا القطريين لازم ناخذ شاشة و جهاز الدخان وجهازالالوان وتصوير مادري كم فلم وكوشه لا تقل عن 10 الاف ريال وغيره وغيره

الله المستعان

وللعلم اللي يبي شيء حق عرسه او عرس حد من اهله تراني حاضر موجود
واللي يجي من المنتدى له سعر معين مع هديه وما بقول شنو الهديه لووووووول

لحن الخلود انا كتبت ردي بس شكله سقط سهواً مارديتي علي :)

المهم حبيت اسأل qtrشسم المحل ؟؟؟

لحن الخلود
26-02-2008, 11:55 AM
اختي لحن الخلود اول ماقريت موضوعك وشفت ردود الاعضاء في المنتدى اللي ذكرتيه ظنيت اتكلمين عن ردود اعضائنا بهالمنتدى لاني والله قريت نفس الردود في نفس الموضوع اللي انطرح اكثر من مره بجوانب مختلفه

يمكن لانك جديده مالحقتي على الردود :rolleyes2:

والمشكله تطلع ثقافه الشخص مهما حاول بتصنع بنقاش هالنوع من الموضوعات ومن رايي ماراح نقدر نلقى حلول تدرين ليش؟؟

لانك بحاله بتحاولين اتغيرين بعض الافكار المتحجره الغير قابله للتحريك :nice:

بس للامانه فيه كثير من العقول بهالمنتدى اللي تستحق الاحترام التقدير :)

يعطيك العاااافيه

:nice::nice::nice::nice:

اسففففة وحقج علي فديتج ولا تزعلين الظاهر صح كلامج بديت استوعب هالشي بس الحقيقة مثل الشمس ما تتخبى لأن نورها اقوى ولا تزعلين غااااالية والله

عبدالله العذبة
26-02-2008, 12:32 PM
الأخت لحن خلود

أين تعقيبك على ردي أم أن ميس قطر لها وضع خاص؟ :eek5:

بوحارب
26-02-2008, 12:35 PM

ألم تسألوا انفسكم أيها الرجال لماذا لم تكن هناك عنوسة قبل ظهور النفط و جنون البذخ؟

صدقت ورب الكعبه

عبدالله العذبة
26-02-2008, 12:36 PM
صدقت ورب الكعبه

شكرا ً يا معبرني :telephone:

بوحارب
26-02-2008, 12:40 PM
شكرا ً يا معبرني :telephone:

العفو يا بومحمد http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_791226113_2064941650.gif

_QTR_
26-02-2008, 12:57 PM
لحن الخلود انا كتبت ردي بس شكله سقط سهواً مارديتي علي :)

المهم حبيت اسأل qtrشسم المحل ؟؟؟

برسل لج اسم المحل على الخاص

وشكرا

_QTR_
26-02-2008, 12:59 PM
الأخت لحن خلود

أين تعقيبك على ردي أم أن ميس قطر لها وضع خاص؟ :eek5:

:secret: :secret:

عبدالله العذبة
26-02-2008, 01:00 PM
:secret: :secret:

:eek5::eek5::eek5:

الخيميائي
26-02-2008, 01:02 PM

:victory:

البنت دي بتقووول حكم:secret:

بنت البر
26-02-2008, 01:40 PM
هذا اعتبره ياهل ولا فاهم الحياه...ليش الحياه الزوجيه اظرابه ولا شو؟

عبدالله العذبة
26-02-2008, 01:44 PM

اربع استوت ظرابه! :anger1:

_QTR_
26-02-2008, 01:52 PM
:omg:
:eek5::eek5::eek5:

لووووووووووووووول قصدي يا بومحمد ان مافي اي رد لووووووووووووووول

:nice:

عبدالله العذبة
26-02-2008, 01:59 PM
:omg:

لووووووووووووووول قصدي يا بومحمد ان مافي اي رد لووووووووووووووول

:nice:

nick Arabian/

_QTR_
26-02-2008, 02:18 PM
nick Arabian/

ههههههههههههههههههههههههههههه

نسيت البايسورد خخخخخخخخخخخخخخ

/hop

_QTR_
26-02-2008, 02:19 PM
والله ايام عجيبه يا بو محمد

عبدالله العذبة
26-02-2008, 02:24 PM
والله ايام عجيبه يا بو محمد

عطني خصم للجماعة و اعيشك اياها مرة أخرى :victory:

_QTR_
26-02-2008, 02:34 PM
عطني خصم للجماعة و اعيشك اياها مرة أخرى :victory:

حاضرين في الخصم يا اوي

بس ذيك الايام وذيك الشلة والحرب اللي انت خابرها غيررررر وما تتكرر والله

لحن الخلود
26-02-2008, 05:48 PM
انا اعطيكم حلول مجمعها من الدول الخليجيه المجاوره

اول شي الرجال يتقدم و يخطب و هذي مافيها تكاليف لحد الحين

الملجه مثل نظامنه في قطر الشيخ ايي البيت يملج و عشى حق الرجال مايكلف اكثر من 3000 في المطابخ

اول مشكله وهي مشكلة المهر

انسوي نفس الامارات حددت المهر و اهني الحكومه اتحدد المهر مثلاً 70000 كحد اعلى

و مايصير الشيخ يملج الا بعد الموافقه على هلمهر

حفلة الخطوبه مب لازم فسق انسوي في البيوت الا هم اهل و خلاص

العرس انسوي نفس البحرين قاعات اجارها رمزي الفين و ثلاث الاف ريال ماتتعدا

و الدوله تعطي الارض و اتنزل القرض بسرعه

و اتزين المكفأه مالت الزواج و اتنزلها ابسرعه مب بعد العرس ابخمس سنين و 15 الف

والاهم من ذي كله الاهل يعقلون و يفكرون في مستقبل عيالهم مب يدورون الفسق و البطره

شوفو شباب قطر بيتزوجون ولا لا

و صراحه المشكله الاكبر من الاهل

انا اعرف شباب مايقدرون يتزوجون والله مابتصدقون السبب

اتلاقون ابو الرجال مب راضي على البنت لان ابوها مافلان بن فلان الي يشتغل شغله فلانيه

ولا الام فلانه بنت فلان و لا كذا ولا كذا

ولا اعرف واحد من ربعي ابوه قاله تبي تتزوج اول شي جمع مهرك و اشتر بيت بعدين تعال كلمني

يعني يبونه نمشي سيده وهم ملعوزينه و اذا نوينه الصلاح ظيقوا علينه

مشكوووورة على الحل المطروح واعتقد هاي بحد ذاتها يبي لها قرار دولة الف شكر مرة اخرى

لحن الخلود
26-02-2008, 05:49 PM
مشكوووووووووووووووور

العفو لا شكر على واجب كنت احب زيادة المشاركة وابداء الاراء

لحن الخلود
26-02-2008, 05:58 PM

اولا اشكرك على المشاركة الفعلية وانا مب من طبعي اتجاهل المشاركين في موضوعي ولا احط محسوبية لأي شخص على حساب الاخر حتى وان كان الشخص ناقد شريطة ان يكون النقد في محله وبعدين لو لاحظت قاعدة امشي بالترتيب ومس قطر مسكينة رادة من اوائل الناس ونسيت ارد عليها وبصراحة حسيت ان واجب علي اقدم اعتذار لها وشوف هي وين ردها في الصفحات الاولى .........
ثانيا نعم لا انكر ان لأولياء الامور دور كبير في الموضوع ولكن احيانا يكون سلاح ذو حدين فبعض الاباء يعتبر مهر البنت صفقة مربحة فكيف اضحي براتبها لازم يكون العطاء مجزي ونعم هناك من الاباء من يبحث عن الستر ليس الا خاصة مع فتن هذا العصر .... واعتقد انها فكرة اني احصل على رجل محب ومصلي وخايف الله افضل بكثير من لو احصل على زوج بسوي لي ان شاء الله على القمر عرسي وما يعرف طريق الصلاة عيل هاي ليس الرجل اللي استئمنه على نفسي اولا وابنائي ثانيا واذا اجتمع رجل فاضل مع تحقيق مطالبي اكون فوق المحظوظة في هاي الزمن .........
اشكر لك مرورك الكريم الذي بلا شك اسعدني

لحن الخلود
26-02-2008, 06:00 PM
ابوالجوري..

كفيت ووفيت..

اختي لحن الخلود.. يعطيج العافية على الطرح.. بس الوقت عندي ضيق للمشاركة وقراءة كل الردود..

الله يوفق الجميع..

تحياتي

اشكرك على المرور وان كان خاطفا فيكيفيني شرفا انك خصصت له جزء من وقتك راجيه نلاقي عندك بعض الحلول لما هو مطروح

غزوله
26-02-2008, 06:01 PM
والله المراه الله اللي كرمها بالمهر ومن حقها تطلب الي تبيه وبصراحه بنت ديرتي والله ماستخسر فيها شي وخاصه انها بتكون ام عيالي وحبيبتي واهم شي خوال عيالي مني وفيني واللي يبي السوريه والشاميه والرخص كفوه وايد عليه والا بناتنا غاليات وشنو 100 الف و200 الف تروح في سياره والا شي تافه يعني كبروا عقولكم واللي مايقدر مو يروح يسب بنت ديرته ويفضل الشاميه عليها في النهايه هو الخسران الشاميه بتاخذه طمعانه فيه هي واهلها وبكره بتذله والا بنت ديرته بتحشمه وتقدره وبتقدر عياله وفي النهايه هو الربحان ووووووووووووووووووووووووووووبس
انا اكره ماعندي الريال اللي يسب بنت ديرته ويستخسر فيها شي ياربي وين الرياييل اللي فيهم خير اللي يحبون المراه ويحشمونها ولا يسبونهاااااااا

لحن الخلود
26-02-2008, 06:02 PM
يا ريت ممكن يصير هالشي ؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين مب بس تحدد المهور بل تحدد ايضا سعر القاعات وتعطي رخص بزيادتها .... الحلم الخليجي فهل يتحقق .... شاكرة التفاعل والمشاركة ....

لحن الخلود
26-02-2008, 06:05 PM
سبحان الله دايما اللوم يقع على البنت ما دري ليه..؟

انا اعيش في جزء من المجتمع وكل اللي حولي ما سمعت

ولا مره انه فيه بنت تشرطت لا في المهر ولا في اي قاعه

ولا في شهر العسل ...كل هذي الامور تعود للمعرس هو اللي

خطط لكل شي ...

وبعدين انتو يالشباب اكيد عندكم خوات...تقدرون تقولون شنهي

الشروط اللي اطلبتها خواتكم..؟

ولازم كل شخص يكون له دور ...ليش ما تطالبون المجلس البلدي

انه يحل قضية القاعات المخصصة للافراح ويحددون سعرها لانها

ارتفعت بشكل رهيب...احدى الصالات كانت 35 الف الحين 75الف

انا اشوف الشباب له دور كبير في تفاقم المشكله والدليل انه يبحث

عن اكشخ سياره للزفه ...:victory:

شاكره لك اختي لحن الخلود...لي عوده ان شاء الله:nice:

مشكورررررررررررة على المشاركة الرررررائعة التي فيها جزء كبير من الصواب ولا ننكر وجود البعض ايضا من البنات اللاتي لهن دور في الموضوع ..... واقف لجانبك في طرح الشباب لكيفية زواج اخواتهم ومن له دخل في تحديد الامور وما دوره تجاة الموضوع وفعلا مرور رررائع ونقطة اضافية ودمتي دائما بود وفي انتظار اطلالتك الررررائعة ...

لحن الخلود
26-02-2008, 06:06 PM
لا تعليق

ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لحن الخلود
26-02-2008, 06:10 PM

اشكرج على مرورج العطر نعم في عقليات تتصرف اقل عقلانية من تصرف الاطفال اللهم ابعدنا عنهم وفي بنات ايضا واللهم ابعد اولاد الحلال عنهن .............

لحن الخلود
26-02-2008, 06:20 PM
والله المراه الله اللي كرمها بالمهر ومن حقها تطلب الي تبيه وبصراحه بنت ديرتي والله ماستخسر فيها شي وخاصه انها بتكون ام عيالي وحبيبتي واهم شي خوال عيالي مني وفيني واللي يبي السوريه والشاميه والرخص كفوه وايد عليه والا بناتنا غاليات وشنو 100 الف و200 الف تروح في سياره والا شي تافه يعني كبروا عقولكم واللي مايقدر مو يروح يسب بنت ديرته ويفضل الشاميه عليها في النهايه هو الخسران الشاميه بتاخذه طمعانه فيه هي واهلها وبكره بتذله والا بنت ديرته بتحشمه وتقدره وبتقدر عياله وفي النهايه هو الربحان ووووووووووووووووووووووووووووبس
انا اكره ماعندي الريال اللي يسب بنت ديرته ويستخسر فيها شي ياربي وين الرياييل اللي فيهم خير اللي يحبون المراه ويحشمونها ولا يسبونهاااااااا

هلا غزولة ولا تزعلين عمرج بس حبيبتي هاي بعض من شبابنا وبعضهم الاخر يشتريج بالغالي وانتي اصلا بنت قطر غالية محد يقصر من شانج والحمد لله مثل ما شفتي في تحليلي الثاني ما في قاعات فاضية والاغلبية المتزوجة من اهل قطر .... وبعد شبابنا فيهم اللي ما يقصرون ايدلعون المرأة واحنا ما لنا غنى عنهم ولكن هناك افكار غير عقلانية لدى البعض ..... واتفق معاج الحل مب عندنا الحل عند جهات اعلى ممكن تقنن من عملية اسعار القاعات وتكاليف الزواج .... عموما في هاي الوقت اللي يخطط للزواج يكون حاط في مخة مبلغ معين والله اشوف يكون واضح من البداية مع اهل العروس حتى يجد كلا منهم ما يناسبه اما طرق باب الاجنبيات فقلت رايي من قبل ومشكوررررة غاليتي مرة اخرى .....

عبدالله العذبة
26-02-2008, 07:45 PM
اولا اشكرك على المشاركة الفعلية وانا مب من طبعي اتجاهل المشاركين في موضوعي ولا احط محسوبية لأي شخص على حساب الاخر حتى وان كان الشخص ناقد شريطة ان يكون النقد في محله وبعدين لو لاحظت قاعدة امشي بالترتيب ومس قطر مسكينة رادة من اوائل الناس ونسيت ارد عليها وبصراحة حسيت ان واجب علي اقدم اعتذار لها وشوف هي وين ردها في الصفحات الاولى .........
ثانيا نعم لا انكر ان لأولياء الامور دور كبير في الموضوع ولكن احيانا يكون سلاح ذو حدين فبعض الاباء يعتبر مهر البنت صفقة مربحة فكيف اضحي براتبها لازم يكون العطاء مجزي ونعم هناك من الاباء من يبحث عن الستر ليس الا خاصة مع فتن هذا العصر .... واعتقد انها فكرة اني احصل على رجل محب ومصلي وخايف الله افضل بكثير من لو احصل على زوج بسوي لي ان شاء الله على القمر عرسي وما يعرف طريق الصلاة عيل هاي ليس الرجل اللي استئمنه على نفسي اولا وابنائي ثانيا واذا اجتمع رجل فاضل مع تحقيق مطالبي اكون فوق المحظوظة في هاي الزمن .........
اشكر لك مرورك الكريم الذي بلا شك اسعدني

شكرا لك على الرد و لكن الأمر هو لإظهار الغيرة من ميس قطر :secret:

مرحوم قطر
27-02-2008, 12:42 AM
مشكوووورة على الحل المطروح واعتقد هاي بحد ذاتها يبي لها قرار دولة الف شكر مرة اخرى

لحن الخلود انا مشكور مب مشكوره :victory:

بس جد جد

وابصراحه و بدون محد يزعل من كلامي

في الاغلب ماقول الكل لا الاغلب

هو ان ام العروس هي الي تقصب المعرس وهذي الصراحه

لحن الخلود
27-02-2008, 12:54 AM
لحن الخلود انا مشكور مب مشكوره :victory:

بس جد جد

وابصراحه و بدون محد يزعل من كلامي

في الاغلب ماقول الكل لا الاغلب

هو ان ام العروس هي الي تقصب المعرس وهذي الصراحه

:shy: اسفة والله بس حرااام لا والله اغلب امهات العرايس يبون الستر لبناتهم بس احيانا البنت نفسها تشوف صديقاتها والام واعليه حتى تعطيهااااا من عندهااااا والحين الف شكر لك لك صح :)

فهد24
27-02-2008, 01:47 AM
الله يستر على بناتنا واهلنا....نسبه العنوسه صكت قريب ال80% والعالم كل مالها تصعب على الشباب الزواج..ويقولون ليش البلاوي زايده هالايام..وليش وليش وليش..

بس ملاحظه اخيره..((اقلهن مهرها اكثرهن بركه)) صدق رسول الله(عليه الصلاة والسلام)

@محمد@
27-02-2008, 01:55 AM
غايه الناس لاتدرك
الزواج له اصول وشروط بينها الدين الاسلامي
ابتعادنا عن ديننا الاسلام سبب في مشاكلنا الدنيويه
الاسلام حل المشكلة منذ ظهوره مبينه من الايات القرأنية والاحاديث
والرسول صلى الله عليه وسلم قال خيركن اقل مهورا
احنا سبب المشاكل قله الوعي الديني وانخراطنا في الامور الدنيويه والمظاهر المبالغ فيها سبب كبير واستغلال البعض في رفع تكاليف الاعراس ايضا سبب
والزواج قسمه ونصيب والى له نصيب الله يوفقه ويسر أموره
والاباء الى يرفعون المهور لين يشوف بنته طولت نلاحظ نزل في المهر
والدولة ما قصرت تساعد والاهل يساعدون ولكن بعض المرات الاغلبيه يأتي العيب منا يتسبب بالاعذار والجدي نلاقية تزوج والى يتعذر قاعد في مكانه ينتظر من يلبي طلبة
الى يتشرط ينتظر سواء من الرجل او الامراءه اذا له نصيب ياخذه اذا كان له نصيب
ندور في القرأن والاحاديث ونستعين باهل العلم نجدد الحلول أمامنا
ونتقي الله في ابنائنا ونلتزم في ديننا يوفقنا الله ونتجنب الماحسبة في الدنيا أو اللآخرة

لحن الخلود
27-02-2008, 02:54 PM
الله يستر على بناتنا واهلنا....نسبه العنوسه صكت قريب ال80% والعالم كل مالها تصعب على الشباب الزواج..ويقولون ليش البلاوي زايده هالايام..وليش وليش وليش..

بس ملاحظه اخيره..((اقلهن مهرها اكثرهن بركه)) صدق رسول الله(عليه الصلاة والسلام)

عليه افضل الصلاه والسلام نعم الدين الاسلامي اساس كل شيء ويؤكد دوما انه الانفع لكل زمان ومكان شاكرة لك اخوي هاي المداخلة الطيبة

لحن الخلود
27-02-2008, 02:55 PM
غايه الناس لاتدرك
الزواج له اصول وشروط بينها الدين الاسلامي
ابتعادنا عن ديننا الاسلام سبب في مشاكلنا الدنيويه
الاسلام حل المشكلة منذ ظهوره مبينه من الايات القرأنية والاحاديث
والرسول صلى الله عليه وسلم قال خيركن اقل مهورا
احنا سبب المشاكل قله الوعي الديني وانخراطنا في الامور الدنيويه والمظاهر المبالغ فيها سبب كبير واستغلال البعض في رفع تكاليف الاعراس ايضا سبب
والزواج قسمه ونصيب والى له نصيب الله يوفقه ويسر أموره
والاباء الى يرفعون المهور لين يشوف بنته طولت نلاحظ نزل في المهر
والدولة ما قصرت تساعد والاهل يساعدون ولكن بعض المرات الاغلبيه يأتي العيب منا يتسبب بالاعذار والجدي نلاقية تزوج والى يتعذر قاعد في مكانه ينتظر من يلبي طلبة
الى يتشرط ينتظر سواء من الرجل او الامراءه اذا له نصيب ياخذه اذا كان له نصيب
ندور في القرأن والاحاديث ونستعين باهل العلم نجدد الحلول أمامنا
ونتقي الله في ابنائنا ونلتزم في ديننا يوفقنا الله ونتجنب الماحسبة في الدنيا أو اللآخرة

بارك الله فيك اخوي وهاي تأكيد اخر ان الدين الاسلامي هو الحل لو التزم كل منا بالدين مب بس مشكلة الزواج بتنحل كل مشاكلنا بتنحل .............

ابوعزوز6
05-03-2008, 08:07 PM
لاتستغربين

ويسترخصون بنات الشام

عاد هذي المهر بس رخيص

والاغرب في شبابنا
حاطين عيونهم على البنات
حطت مكياج تبرجت
شعرها مادري وشلون
تروح مطاعم
واذا تزوج ها الاجنبيه
كل شئ عادي
تجره كل مكان
حتى الشيشه تاخذه معاها
ينفخ على الجمر
وعادي على قلبه مثل العسل
بس قلت بعض الي في قلبي

للاسف هاذاواقعنا وانا حسب رايي هاذا نتيجت ارسال اولادنا للخارج بسم الدراسه 0 وانا الصراحه رايي قطرية وبس بلا منافس بس مب اي قطريه بشرط تكون متربيه صح0:victory: