المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يستقر فوق 99 دولارا في التعاملات الصباحية في اسيا



مغروور قطر
26-02-2008, 08:55 AM
النفط يستقر فوق 99 دولارا في التعاملات الصباحية في اسيا
Tue Feb 26, 2008 2:51am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] سنغافورة (رويترز) - استقرت اسعار النفط للعقود الاجلة في التعاملات الصباحية في اسيا يوم الثلاثاء مدعومة بطلب على وقود التدفئة وسط موجة من الاحوال الجوية الباردة تجتاح اجزاء من اوروبا والولايات المتحدة فيما يسود الحذر قبل اجتماع اوبك في الخامس من مارس اذار.

وبحلول الساعة 0235 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ابريل نيسان مرتفعا 3 سنتات عند 99.25 دولار للبرميل فيما تراجع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 5 سنتات الي 97.64 دولار.

ودفعت الموجة البادرة الاسواق العالمية الرئيسية لوقود التدفئة للصعود وهو ما اعطى بدوره دفعة للنفط الخام.

وقفزت العقود الاجلة لزيت الغاز (السولار) في لندن الي مستوى قياسي مرتفع يوم الاثنين فيما سجل الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة أعلى مستوى له في عامين وصعد زيت التدفئة حوالي 1 في المئة.

وسجلت اسعار النفط مستوى قياسيا مرتفعا جديدا فوق 101 دولار الاسبوع الماضي مدعومة بمشتريات لاغراض المضاربة من صناديق استثمارية ما زالت شهيتها مفتوحة لاسواق السلع الاساسية.

ويدعم اسعار النفط ايضا التوغل العسكري التركي في منطقة شمال العراق المنتجة للنفط وتفاقم التوترات بين ايران والغرب بشان برنامج طهران النووي والنزاع بين فنزويلا وشركة النفط الامريكية اكسون موبيل حول تعويضات عن مشروع نفطي أممته حكومة الرئيس الفنزويلي اليساري هوجو شافيز.

وتتابع الاسواق التصريحات التي تصدر عن الدول الاعضاء في اوبك قبل الاجتماع القادم للمنظمة في الخامس من مارس.

وقال مسؤول نفطي ايراني بارز يوم الاثنين ان الاسواق تتلقى امدادات كافية من النفط ولا سبب يدعو اوبك لزيادة الانتاج.

وجاءت تعليقاته بعد يوم من قول وزير النفط الايراني غلام حسين نوزاري انه سيؤيد خفضا لانتاج اوبك.