المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغيير الأخ بعد الزواج >> لمــــــــــــاذا؟

غزلان
27-02-2008, 09:15 PM
الغالبيه تتحدث عن تغير الأخ على اهله واقصد (والدته وخواته) بعد الزواج والتغير يكون في المعامله يظهر حاجز جديد يتمثل في بعده عن زيارتهم او تحمل مسؤوليتهم وان ينسى يسلم علي امه الي ربته وعلى خواته او يسال عنها ..الرجال الي اذا تزوجوا يبتعدووووون بشكل كبير عن أهاليهم يعني مرات يغيبوون مده طويلة تكون بالأشهر او حتى انهم يسافرون بشكل كبير دوما ومايسئلون ..
فتتحول حياته الى زوجته واولاده ..لاغي كل ماكان من مشاعر وترابط مع اخوته قبل الزواج مما يؤثر في النفوس ويسبب جفوه وبروده في العلاقات ..بعض الزوجات تساهم في تغير الزوج للأفضل , تهديه وتخليه يصلي في المسجد ويبرّ أمه وخواته..والبعض منهم يوثر فيهم بشكل سلبي اذا كانت هناك مشاكل بينها وبين اهل الزوج فيقسى على اهله واخوته وقد يهجرهم
ولا يسال الا في المناسبات وطبعا لشخصية الزوج دور في تحديد علاقته بأمه وخواته..

(
)

(( زواجك يعني هجرانك ))

هل هذه الظاهره موجوده وليش ؟

شاهين
27-02-2008, 10:00 PM
موضوع مميز
أختي غزلان

الظاهره وللأسف موجوده

فعلاً المشكلة هذهِ منتشرة بكثرة ..
و نلاحظ أن مايحدث هو ميلان الزوج
لرغبات الزوجه في كل شيء
و وقوفه إلى جانب زوجته غالباً ،
يعني ينسى أهله ..
حتى لو كان على قدر لا بأس
به من الدين و المعرفة بأحكامه

وهمسه أقولها في أذن
كل من هجر والديه

( كما تدين تدان )

والله يعطيج العافيه على الموضوع

سهم المراقيب
28-02-2008, 08:29 AM
إن كيدهن عظيم ,,
تبين تعرفين المتزوجين من الموضوع :eek2: ,,

موب شرط ,, انا ما تغيرت على أحد :dance ,,

بنت المنتدى
28-02-2008, 08:53 AM
والله صج الشي اللي ذكرتيه ،،

والشي اللي يؤلمني ان الاخت بالذات توقف مع اخوها وتراكض معاه وبعد ماياخذ الزوجه ولاكنه أخته اللي من لحمه ودمه هي اللي عاشت معاه ولهم ذكريات حلوه وهي اللي سوت له لي آخر دقيقه ف العرس !!

جبتيها ع الجرح بس ليييييييييييه عسى ماشرررر؟؟

والله اني دوووووم أقول لزوجي روح لخواتك وأهم شي صلة الارحام ولاتقطع أخوك ولاتلهى عنه لاني مهما يكون أنا بظل غريبه مش من لحمه ودمه ....!!

لكن وين اللي بيحس !

الف شكرلك على الطرح المميز :(

مساهمة
28-02-2008, 08:56 AM
الريال اللي يتغير على امه بعد الزوااج.. اسمحيلي اقوول (مب ريااال)
والمره الي تساعد ريلها على هالشي مافيها خير ..ومردهاا بيصير لها نفس الشي مع عيالها

شكرا على الطرح الجميل اختي

غزلان
28-02-2008, 09:00 AM
موضوع مميز
أختي غزلان

الظاهره وللأسف موجوده

فعلاً المشكلة هذهِ منتشرة بكثرة ..
و نلاحظ أن مايحدث هو ميلان الزوج
لرغبات الزوجه في كل شيء
و وقوفه إلى جانب زوجته غالباً ،
يعني ينسى أهله ..
حتى لو كان على قدر لا بأس
به من الدين و المعرفة بأحكامه

وهمسه أقولها في أذن
كل من هجر والديه

( كما تدين تدان )

والله يعطيج العافيه على الموضوع

==

من ذوقك اخوي
كلامك سليم الظاهره الكل يتحدث عنها الأخ بعد زواجه بفتره تختلف علاقته بأهله فيقصر في حقهم..مع ان لكل من اهله وزوجته حقوقهم الى المفروض يؤديها لهم خاصه والدته واخواته فهم الأساس والدائمين له طول العمر دون طبعا اجحاف حق الزوجه ..بمعنى ان يعمل كنترول لكل منها لاتفريط ولا أفراط..

الله يعافيك اخوي وشكرا لمرورك

غزلان
28-02-2008, 09:09 AM
إن كيدهن عظيم ,,
تبين تعرفين المتزوجين من الموضوع :eek2: ,,

موب شرط ,, انا ما تغيرت على أحد :dance ,,

==
هذا التفكير يخصك انتة..انا مالي اهتمام بالمتزوجين ولا بالعزاب:)

زين انك مستمر على أسلوبك في التعامل مع اهلك

هذا دليل على انك شاطر

غزلان
28-02-2008, 09:33 AM
والله صج الشي اللي ذكرتيه ،،

والشي اللي يؤلمني ان الاخت بالذات توقف مع اخوها وتراكض معاه وبعد ماياخذ الزوجه ولاكنه أخته اللي من لحمه ودمه هي اللي عاشت معاه ولهم ذكريات حلوه وهي اللي سوت له لي آخر دقيقه ف العرس !!

جبتيها ع الجرح بس ليييييييييييه عسى ماشرررر؟؟

والله اني دوووووم أقول لزوجي روح لخواتك وأهم شي صلة الارحام ولاتقطع أخوك ولاتلهى عنه لاني مهما يكون أنا بظل غريبه مش من لحمه ودمه ....!!

لكن وين اللي بيحس !

الف شكرلك على الطرح المميز :(

--
العفوا يالغاليه

الكلام الى ذكرتيه كثير يعانون منه تجاهل الأخ لخواته الى تربى بينهم وكانوا له مثل الأم الثانيه سبحان الله ولا كأن شي كان يتغير 180 درجه في تعامله وتواصله وعلاقته بهم الى كانت قبل الزواج شي محزن ومؤسف احيانا تلعب الزوجه دور اما في تذكيره بأهله واوالدته او قد يقسى عليهم حفاظا على مشاعر زوجته

شاكره لك المشاركه

غزلان
28-02-2008, 09:34 AM
الريال اللي يتغير على امه بعد الزوااج.. اسمحيلي اقوول (مب ريااال)
والمره الي تساعد ريلها على هالشي مافيها خير ..ومردهاا بيصير لها نفس الشي مع عيالها

شكرا على الطرح الجميل اختي

==

:nice::nice:

جبتيها عدل اختي كما تدين تدان بس من الى يعرف ويخاف من لعقوبه

شكرا مليون:)

OTOsan
28-02-2008, 10:49 AM
هذا الشي واقع .. ويرجع لعدة اسباب يمكن الزوجه لها النصيب الاكبر منهم

بالنسبة لي قبل الزواج .. مثل بعد الزواج بالنسبة للمعاملة والاهتتمام ..
انا ماتغير شي عندي :)

ويعطيج العافيه ،،

ضوى
28-02-2008, 10:53 AM
موضوع حلو غزلان

شخصيا زوجي تغير بعد الزواج يعني قبل كان قاطع خواته وما يشوفونه الا في المناسبات وان شافوه والحين لازم يمر عليهم بشكل يومي لانهم كلهم يدورون قربه وشروا بيوت احذى بيتي لذك زوجي تغير للاحسن عكس اخوي الله يصلحه كان وايد معانا يوم عزوبي والحين ما اشوفه الا يوم العيد ووالاتصال بعد شبه معدوم بس للامانة زوجته بنت حلال وما تقطعنا لا بزيارة ولا بتلفون يعني التغيير منه هو مش من الزواج او تاثير زوجته عليه

تحياتي لج

غزلان
28-02-2008, 11:25 AM
هذا الشي واقع .. ويرجع لعدة اسباب يمكن الزوجه لها النصيب الاكبر منهم

بالنسبة لي قبل الزواج .. مثل بعد الزواج بالنسبة للمعاملة والاهتتمام ..
انا ماتغير شي عندي :)

ويعطيج العافيه ،،

==
فعلا الى اسمع انه الزوجه لها دور كبير بس كيف الزوج يرضى ان يكون لزوجته امر على اهله خاصه اذا كانوا مسالمين لأن اهله هم الأصل وهم من تولى تربيته ..شي مؤسف الغالبيه بدأت تتغير على اهلها سواء في الأتصال او السؤال عنهم يعني التعامل تغير في كل شي كانهم اغراب..

جزاك الله خير باستمرارك في التعامل هذا دليل على قوة أيمانك وشخصيتك السويه

شكرا

غزلان
28-02-2008, 11:29 AM
موضوع حلو غزلان

شخصيا زوجي تغير بعد الزواج يعني قبل كان قاطع خواته وما يشوفونه الا في المناسبات وان شافوه والحين لازم يمر عليهم بشكل يومي لانهم كلهم يدورون قربه وشروا بيوت احذى بيتي لذك زوجي تغير للاحسن عكس اخوي الله يصلحه كان وايد معانا يوم عزوبي والحين ما اشوفه الا يوم العيد ووالاتصال بعد شبه معدوم بس للامانة زوجته بنت حلال وما تقطعنا لا بزيارة ولا بتلفون يعني التغيير منه هو مش من الزواج او تاثير زوجته عليه

تحياتي لج

==
الحلو حضورك اختي للموضوع:)

حيانا يتغير الأخ من نفسه دون تدخل الزوجه ليش محد قادر يعرف واذا فيه اسباب فهي واهيه وليست بمستوى الفعل..تأثر الأم اكثر خاصه لقربها من ابنها اعرف وحده كان زوجها علاقته سطحيه مع اهله سبحان الله غيرته للأحسن اصبح يزورهم ويعزمهم اذا سافر او يحضر لهم هدايا في المناسبات ..

شكرا وماقصرتي

خفايا الروووح
28-02-2008, 07:39 PM
ايه والله يا غزلان مدري ليه يتغيرون مب بس الاخوان حتى بعض البنات لي تزوجوا يتغيرون

والمشكله لي جيتي وقلتي لهم يقولون لج احنا مثل مااحنا ماتغيرنا ؟!!

يمكن مسؤولياتهم تزيد ولا شي ثاني احنا مانعرفه يمكن : (

وشاكرتلج هالطرح

قهوة الضحى
28-02-2008, 08:59 PM
والله انه موضوعج واقعي وصحيح

صار مع اخوي من تزوج خلانا ومايسال

وبعد سنة من زواجه رجع مثل ماكان

غزلان
28-02-2008, 10:02 PM
ايه والله يا غزلان مدري ليه يتغيرون مب بس الاخوان حتى بعض البنات لي تزوجوا يتغيرون

والمشكله لي جيتي وقلتي لهم يقولون لج احنا مثل مااحنا ماتغيرنا ؟!!

يمكن مسؤولياتهم تزيد ولا شي ثاني احنا مانعرفه يمكن : (

وشاكرتلج هالطرح

==
فعلا احنا ماتغيرنا دائما نسمعها وهي وسيلة التهرب من الذنب

خصوصا العلاقات الأجتماعيه والأنسانيه فهي مثل البنيان تحتاج الى اساس سليم ومحافظه على دوامها

شكرا

غزلان
28-02-2008, 10:04 PM
والله انه موضوعج واقعي وصحيح

صار مع اخوي من تزوج خلانا ومايسال

وبعد سنة من زواجه رجع مثل ماكان

==
مافيه علاج لهذه الظاهره؟

وشهي الأسباب لهذا التغير هل الزوجه والحياه الجديده ام المسؤوليات الى المفروض حتى لو وجدت لا تؤثر على علاقتنا بأهلنا ووالدينا لأنهم اهم من الكل

تسلمين

ســـهم
29-02-2008, 01:27 AM
الرجل فعلا هو الذي لايتغير قبل وبعد الزواج

وهؤلاء ليسوا رجالا

فمعدنهم ليس أصيل ..

ورقــة أمــل
29-02-2008, 01:32 AM
بعض الرياييل لين شافوا شي جديد يستخفون عليه

وعقب فترة لين صار كاجوال ويومي يشوفون الافضل

ويرجعون سواء للاخت او الزوجة او الام

غزلان
29-02-2008, 07:05 PM
الرجل فعلا هو الذي لايتغير قبل وبعد الزواج

وهؤلاء ليسوا رجالا

فمعدنهم ليس أصيل ..

==

اختلف معاك اخوي البعض حتى لو كان معدنه اصيل علاقته بزوجته يحدد قوه او ضعف أرتباطه باهله بعض الرجال شخصيتهم تتغير بسبب تفضيله لزوجته حتى لو على حساب اهله والبعض من البدايه يحدد لزوجته كيف هي علاقته بأهله.وانها لن تتأثر مهما كانت الظروف.يعني على حسب الشخص نفسه ..

شكرا

غزلان
29-02-2008, 07:07 PM
بعض الرياييل لين شافوا شي جديد يستخفون عليه

وعقب فترة لين صار كاجوال ويومي يشوفون الافضل

ويرجعون سواء للاخت او الزوجة او الام

==
:nice::nice:

ونتي صح يرجعون لين اعرفوا انهم مايقدرون يستغنون عن وجودهم

شكرا

miss-qatr
01-03-2008, 07:10 AM
الصراحه طرح راااائع اختي غزلان

بالفعل فيه ناس بهالطبع اتمحور حياتهم فقط بالزوجه والاولاد وينسى خواته وامه

لكن هالفئه مافيها خير وان رجع من نفسه ياهلا

وان طول ..... ما رده بيوم بيعرف انه مقصر وبيرجع :)

كل التحيه لك اختي غزلان

هسلان
01-03-2008, 09:38 AM
موضوع جميل ومميز

ربما تكون الزوجة المتهمة الأولى في بعد الشاب عن أهله وهذا شيء طبيعي لأن هذا الحدث وهذه التطورات حدثت بعد دخولها العائلة
ولكن ليس بالضرورة لأن تكون الزوجة هي السبب
الأم والأخوات بطبعهم العاطفي يفسرون أن هذا التقصير ناتج عن الزوجة ويستبعدون الزوج عن المشكلة
وذلك لحبهم الشديد له وللعاطفة اللتي تغلب على العقل في اغلب الاحيان
الأم ترى أن الزوجة أخذة ابنها والأخوات البعض منهم وبالاخص الغير متزوجات بعد يشيشن الأم فتصبح الزوجة مكروهة في أي تصرف أو عمل تقوم به حت لو كان هذا العمل جميل
لذلك ينسب كل فعل مشين لها

طبعاً ليس بالضروري كل ماقلت صحيح ولكن هذا الغالب
وهنا اقول إن الشاب الحكيم هو من يخفي مشاعر الحب لزوجته عن أهله لينعم بحياة سعيدة
وأن لايسمع في أهله شيء من قبل زوجته
تحياتي اختي غزلان

التيما
01-03-2008, 10:32 AM
للاسف هالشي من الزوج الي جنه ماصدق .. ومن الزوجة الي تبعده عن هله .. انا اختي الكبيرة ريلها مقصر بشكل كبير في هله وخواته وهي الي تتصل وتسأل عنهم وتسير عليهم وتروح لهم وتييب له اخبار هله واذا حد مرض ولا عنده مناسبه هي تقوله وهو ولا عنده خبر .. واختي الثانيه ريلها لازم يروح كل يوم العصر عقب الصلاة عند امه وابوه يشرب شاي العصر وياهم ويقعد لين المغرب كل يوم ..

@محمد@
01-03-2008, 10:58 AM
مشكورة على طرح الموضوع

في شريحة تنطبق عليهم المواصفات

ممكن العيب من الاسرة الى اهملت بعض الاشياء في تربية الجيل نست تحفر فيهم الترابط الاسري والتواصل

وايضا العيب من الى انشغل في مصالحة ونسى دنياه ان له اسرة ربته لين ما كبر وسار يمشي

نعم اسرتي ربتني وكبرتي على الصح والخطأ ولكن سار لي عقل مستقل أميز فيه

نعم لعملي نعم لربعي لكن الاولية لاسرتي وبيتي

لين طحت في مشكلة او في فراش المرض اول الناس ما افتح عيني قدامي أمي وابوي واهلي

اهلي في الدنيا لهم عمر ويفارقونه لازم استغل الوقت معاهم وبصيرون ذكرى في باقي حياتي

غزلان
01-03-2008, 11:48 AM
الصراحه طرح راااائع اختي غزلان

بالفعل فيه ناس بهالطبع اتمحور حياتهم فقط بالزوجه والاولاد وينسى خواته وامه

لكن هالفئه مافيها خير وان رجع من نفسه ياهلا

وان طول ..... ما رده بيوم بيعرف انه مقصر وبيرجع :)

كل التحيه لك اختي غزلان

==
الرائع حضورك اختي

بس الظاهره بدات تزيد الغالبيه يعانون من تغير الأخ وبعد زيارة لهم او سؤاله عنهم مثل قبل حتى لو زارهم تكون الجلسه رسميه مثل أداء الواجب كيف ألأخ ماينتبه لأهمية هالشي وتأثيره على نفوس امه وخواته ..مثل مايحافظ على مشاعر زوجته لازم يعرف ان الأهل هم الأساس

تسلمين ياغلا

غزلان
01-03-2008, 11:52 AM
موضوع جميل ومميز

ربما تكون الزوجة المتهمة الأولى في بعد الشاب عن أهله وهذا شيء طبيعي لأن هذا الحدث وهذه التطورات حدثت بعد دخولها العائلة
ولكن ليس بالضرورة لأن تكون الزوجة هي السبب
الأم والأخوات بطبعهم العاطفي يفسرون أن هذا التقصير ناتج عن الزوجة ويستبعدون الزوج عن المشكلة
وذلك لحبهم الشديد له وللعاطفة اللتي تغلب على العقل في اغلب الاحيان
الأم ترى أن الزوجة أخذة ابنها والأخوات البعض منهم وبالاخص الغير متزوجات بعد يشيشن الأم فتصبح الزوجة مكروهة في أي تصرف أو عمل تقوم به حت لو كان هذا العمل جميل
لذلك ينسب كل فعل مشين لها

طبعاً ليس بالضروري كل ماقلت صحيح ولكن هذا الغالب
وهنا اقول إن الشاب الحكيم هو من يخفي مشاعر الحب لزوجته عن أهله لينعم بحياة سعيدة
وأن لايسمع في أهله شيء من قبل زوجته
تحياتي اختي غزلان

==
تحليل منطقي اخوي
تعرف ألأم والخوات بعد الزواج يبدون يلاحضون معاملة اخوهم وتصرفاته بحساسيه اكثر من قبل لأن الغالب على تفكيرهم زوجته وكيف بتحدد علاقته باهله ..المفروض كل اخ ينتبه لهذه النقطه ويحاول قد مايقدر ان يبين لأهله انهم مازالوا في القلب وحتى لو قصر يعتذر لهم حتى يشعرون انهم لازالوا في اهتمامه..

شكرا لك اخوي من ذوقك

غزلان
01-03-2008, 11:54 AM
للاسف هالشي من الزوج الي جنه ماصدق .. ومن الزوجة الي تبعده عن هله .. انا اختي الكبيرة ريلها مقصر بشكل كبير في هله وخواته وهي الي تتصل وتسأل عنهم وتسير عليهم وتروح لهم وتييب له اخبار هله واذا حد مرض ولا عنده مناسبه هي تقوله وهو ولا عنده خبر .. واختي الثانيه ريلها لازم يروح كل يوم العصر عقب الصلاة عند امه وابوه يشرب شاي العصر وياهم ويقعد لين المغرب كل يوم ..

==

بعض الزوجات ينتبهون لهذه النقطه لقوة ايمانهم واخلاقهم فتحاول تعمل كنترول للأمور حتى ماتخسر اهل الزوج وحتى مايخسر الزوج اهله

شكرا اختي

غزلان
01-03-2008, 11:56 AM
مشكورة على طرح الموضوع

في شريحة تنطبق عليهم المواصفات

ممكن العيب من الاسرة الى اهملت بعض الاشياء في تربية الجيل نست تحفر فيهم الترابط الاسري والتواصل

وايضا العيب من الى انشغل في مصالحة ونسى دنياه ان له اسرة ربته لين ما كبر وسار يمشي

نعم اسرتي ربتني وكبرتي على الصح والخطأ ولكن سار لي عقل مستقل أميز فيه

نعم لعملي نعم لربعي لكن الاولية لاسرتي وبيتي

لين طحت في مشكلة او في فراش المرض اول الناس ما افتح عيني قدامي أمي وابوي واهلي

اهلي في الدنيا لهم عمر ويفارقونه لازم استغل الوقت معاهم وبصيرون ذكرى في باقي حياتي

==
:app::app:

ماعندى اي اضافه على ردك اخوي معاك حق بالي قلته الأهل هم البدايه والنهايه ومصيرنا عند اي مشكله او مرض او ظرف نرجع لأهلها..

كل الشكر