المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاجل: عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية للعقارية



سهم عتيج
15-03-2005, 07:57 PM
عقدت الجمعية العمومية للشركة العقارية اجتماعها العادي,, وقد أقرت توزيع ما نسبته 20% أرباحا نقدية على المساهمين بواقع ريالين للسهم الواحد,,

اما اجتماع الجمعية العمومية غير العادية والتي كانت تنتظر زيادة رأس المال بواقع 100% عن طريق اصدار أسهم جديدة ومنح أسهم مجانية,, فقد تقرر تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني لانعقادها والتي يتطلب حضور ما نسبته 75% من المساهمين .

سلطان
15-03-2005, 08:18 PM
تسلم على هالمعلومه , والغريب ان تاجيل الجمعيه كان متوقع من فتره وبالفعل تاكد اليوم

, على العموم السهم راح يرتفع حتى اخر الشهر واتوقع راح يعدي حاجز 200 ريال بكل سهوله

ومبروك لملاك السهم ,,,,

عليان
15-03-2005, 08:27 PM
معلومه قديمة وكنا عارفين انه بتتاجل الجمعية, والي حضر اليوم عرف من البدايه ان الجمعيه بتتاجل, حتى انهم ما دخلوا بعض الطلبات.

أبو محمد
15-03-2005, 08:52 PM
أعتقد هذا سوف يرف السهم في الأيام القادمه ليصل الي 250 وأعلى ....... خصوصاََ وأن هناك فرصة

للمستثمرين أمتلاك السهم وخاصةَ للذين لم يحصلوا عليه..... فنصحتي للذين يمتلكونه عدم التفريط به.


والله الموفق :) :)

القطرية
15-03-2005, 10:37 PM
الحمدلله ... بس ما عندي إلا 250 سهم و توني شاريتهم أمس...
عقب طلعة روح...
شرايكم احاول اشتر زيادة الايام الجاية و الا اوقف انطر الاكتتاب ...

عليان
15-03-2005, 10:42 PM
والله اللي بيطير السهم خاصة ان بعض الناس يدورون عليه دواره, لا احد يخاف من بداية التداول لانه سوف تكون عمليات تنزيل للسهم و من ثم المت اب.

شرقاوي
15-03-2005, 11:35 PM
http://www.raya.com/mritems/images/2005/3/15/2_68325_1_206.gif
كتب - يوسف الحرمي:تأجلت الجمعية العمومية غير العادية للشركة القطرية للاستثمارات العقارية الي الحادي والثلاثين من شهر مارس الجاري في الرابعة عصراً وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني المطلوب وهو 75%.

من ناحية اخري صادقت الجمعية العمومية العادية للشركة القطرية للاستثمارات العقارية في اجتماعها مساء امس بفندق الريتزكارلتون برئاسة سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب علي توزيع 20% أرباحاً نقدية من القيمة الاسمية للسهم علي المساهمين، وكما وافقت علي تقرير مجلس الادارة عن الشركة وعن المركز المالي خلال السنة الماضية والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر وتقرير مراقبي الحسابات للسنة المالية المنتهية في الحادية والثلاثين من ديسمبر الماضي، وإبراء ذمة اعضاء مجلس الادارة عن المسؤولية لهذه السنة المالية.

وتأجلت الجمعية العمومية غير العادية حيث كان من المقرر الموافقة علي رفع رأس مال الشركة، وتعديل النظام الأساسي للشركة والسماح لغير القطريين بالاستثمار في اسهم الشركة بنسبة 25%.

ورد السيد محمد مسند المسند مدير عام الشركة القطرية للاستثمارات العقارية علي بعض الأسئلة التي طرحها المساهمون حيث ان النظام الأساسي للشركة يسمح لها بالاستثمار في داخل وخارج قطر، الا ان كل المؤشرات تدل ان الاستثمار في قطر من افضل الاستثمارات من ناحية الامان والمخاطر..

واشار المسند الي ان هناك جهوداً تبذل من قبل الشركة لتمليك القطريين المكاتب في أبراج الشركة في منطقة السد والأولوية ستكون للمساهمين في الشركة.

وقد بلغ عدد الاسهم بالاصالة 744453 سهما وبالوكالة 5783161 سهماً والمجموع بلغ 13327614 سهماً وبنسبة 53.3% من رأس مال الشركة البالغ 25 مليون سهم.

وقد القي سعادة الشيخ خالد بن خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب تقرير مجلس الادارة حيث قال ان دولة قطر شهدت في الأعوام الأخيرة نهضة كبيرة في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بسبب السياسة الحكيمة والمنفتحة التي انتهجتها حكومة دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي، وتمثلت النهضة في المجال الاقتصادي في فتح الاستثمار الأجنبي في معظم النواحي الاقتصادية وزيادة الاستثمار في مجال انتاج الغاز الطبيعي واقامة المصانع التي تعتمد علي الغاز الطبيعي في انتاجها مثل مصانع البتروكيماويات والصناعات التحويلية والتوسع في المصانع القائمة.

وكذلك قامت الدولة برصد ميزانيات ضخمة للنهوض بالبنية التحتية، وتنشيط وتطوير النشاط السياحي وخاصة في مجال المؤتمرات والندوات والأنشطة الرياضية مشيراً الي ان كل ذلك اسهم بشكل مباشر في حدوث تطور كبير في المجال العقاري من خلال زيادة الطلب علي كافة أنواع الاستثمار العقاري سواء للأغراض السكنية او التجارية، وكان لزاما علي الشركة مواكبة هذا التطور وذلك لخدمة السادة المساهمين علي وجه الخصوص وخدمة الاقتصاد الوطني علي وجه العموم.

ولذلك كان عام 2004 بالنسبة للشركة هو عام التحول وبداية التطوير الكبير في الأفكار الاستثمارية للشركة فبجانب المشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها لصالح قطر للبترول والشركات التابعة لها والمضمونة العائد، بدأت الشركة في الدخول الي مجال الاستثمار العقاري المباشر في الدوحة وقامت خلال عام 2004 بشراء أرض بمساحة 30 ألف متر مربع في منطقة السد لاقامة ابراج ادارية ووحدات سكنية عليها والذي يعتبر نواة لمشاريع الشركة العقارية في مدينة الدوحة وتتفاوض الشركة حالياً لشراء أراض اخري لاقامة مشروعات عقارية عليها.

وكذلك قامت الشركة بتقييم موجوداتها واستثماراتها الحالية بواسطة مكتب عالمي متخصص والذي قدر قيمة استثمارات الشركة بأكثر من مليار ريال قطري، وهذا ما يعكس قوة الشركة وسلامة مركزها المالي وجودة استثماراتها.

شرقاوي
15-03-2005, 11:36 PM
وأضاف بأنه تم الانتهاء في الربع الأخير من عام 2004 من بناء وتسليم المرحلة 3 لمشروع سكن دخان لصالح قطر للبترول وبتكلفة قدرها 40 مليون ريال وكذلك تم الانتهاء من بناء مشروع المحلات التجارية في منطقة دخان وبتكلفة تصل الي 6 ملايين ريال.

وحول مشروعات تحت التنفيذ أوضح ان مشروع المبني الاداري لقطر للبترول في منطقة دخان ويتوقع الانتهاء منه وتسليمه في مايو 2005 وبتكلفة قدرها 70 مليون ريال، ومشروع سكن العمال رقم 2 في مسيعيد ويسع 3500 شخص وبتكلفة تصل الي 30 مليون ريال ويتوقع ان يتم الانتهاء منه في منتصف عام 2005.

ومشروع بناء 60 فيلا في منطقة لفان وبتكلفة تصل الي 40 مليون ريال ويتوقع ان يتم الانتهاء منه في نهاية عام 2005.

ومشروع مبني البريد في مدينة مسيعيد الصناعية لصالح المؤسسة العامة للبريد وبتكلفة تصل الي 7 ملايين ريال ويتوقع الانتهاء منه في الربع الاخير من عام 2005.

وعن مشروعات مستقبلية: ان مشروع السد التجاري والسكني حيث قامت الشركة بشراء الارض الخاصة بهذا المشروع في منطقة السد بمبلغ 115 مليون ريال وبمساحة 30 ألف متر مربع لاقامة ابراج تجارية ووحدات سكنية عليها ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية 2007م ويتوقع ان تبلغ تكلفة هذا المشروع مع قيمة الارض 650 مليون ريال.

ومشروع عمارات مسيعيد وهو مشروع سكني يتكون من 1200 وحدة سكنية لكبار الموظفين وشقق سكنية للمتزوجين والعزاب لصالح العاملين في الشركات التابعة لقطر للبترول والعاملة في مدينة مسيعيد الصناعية وقد تم الانتهاء من مرحلة التصميم وطرح المناقصات الخاصة به ويتوقع ان يتم البدأ في البناء في ابريل 2005 ويتوقع ان تبلغ تكلفة هذا المشروع 670 مليون ريال.

ومرحلة 4 و 5 لصالح قطر بترول في منطقة دخان وهو مشروع لبناء حوالي 1200 وحدة سكنية لصالح قطر بترول وقد تم الحصول علي موافقة من قطر للبترول ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية عام 2006 وبتكلفة قدرها 310 ملايين ريال. ومشروع سكن العمال رقم 3 في مسيعيد وهو مشروع لبناء المرحلة الثالثة من سكن العمال في مسيعيد ليسع حوالي 3500 عامل وبتكلفة تصل الي 40 مليون ريال وذلك بعد النجاح الذي حققته الشركة من سكن العمال رقم 1 وكذلك قرب الانتهاء من بناء المرحلة الثانية من سكن العمال - ووجود طلب متزايد علي هذه النوعية المتميزة من سكن العمال، والتي شجعت قطر للبترول علي تكليف الشركة بالقيام ببناء كل ما تحتاجه مدينة مسيعيد الصناعية من سكن للعمال، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في منتصف عام 2006.

ومشروع الخور - دولفين وهو عبارة عن فلل وشقق سكنية في منطقة الخور لشركة دولفين وتم طرح المناقصة الخاصة به ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في مايو 2006 وتبلغ تكلفته 60 مليون ريال.

وحول مشروعات تحت الدراسة بالدوحة قال الشيخ خالد بن خليفة ان الشركة تدرس حاليا مشروع لشراء ارض في منطقة الابراج بالخليج العربي لبناء برج تجاري عليها واستغلال جزء منه لمكاتب الشركة العقارية وكذلك مشروع لبناء مجمع فلل سكنية بالدوحة وتدرس الشركة مع ادارة المناطق الصناعية التابعة لوزارة الطاقة والصناعة مشروع سكن الموظفين والعمال الخاص بالمنطقة الصناعية الجديدة بالدوحة.

وحول تحقيق اقصي منفعة للمساهمين قال ان الشركة قد اتجهت الي تنويع استثماراتها وذلك بالمشاركة في رأس مال بعض الشركات الجديدة وكذلك تخصيص جزء من اموالها للاستثمار في اسهم الشركات المدرجة في سوق الدوحة للاوراق المالية مع مراعاة قوة المركز المالي لهذه الشركات مع قبول اقل درجة من المخاطر وتحقيق عائد جيد علي هذه الاستثمارات، ومن ابرز الشركات التي ساهمت الشركة في رأس مالها هي: الشركة القطرية لتأجير الاجارة الشركة القطرية للمحاجر ومواد البناء بنسبة 10% من رأس المال شركة مساهمة مقفلة .

وحول التطوير الاداري بالشركة قال بانه تم وضع هيكل اداري جديد للشركة مع أحد المكاتب الاستثمارية المعروفة ليتماشي مع حجم التطور الذي تشهده الشركة في مجالات استثماراتها المختلفة، وكذلك تأهيل الشركة للحصول علي شهادة الآيزو والمتوقع الحصول عليها خلال عام 2005.

وكذلك ونظرا لأهمية النشاط الاستثماري في الشركة فقد انشأت الشركة ادارة خاصة للاستثمار تختص بدراسة فرص الاستثمار المتاحة للشركة وكذلك امكانية تطوير الاستثمارات الحالية.

واضاف ان الشركة وصلت في عام 2004 الي مرحلة الاستغلال الكامل بكل الموارد المالية لديها ونظرا لحرص ادارة الشركة علي تنمية وتطوير استثماراتها واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة لديها والتي تصل تكلفتها الي حوالي 2 مليار ريال والمشار اليها اعلاه، فقد رأت ادارة الشركة زيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% وذلك عن طريق توزيع اسهم مجانية بنسبة 5% بواقع سهم مقابل كل 20 سهما وطرح 95% اسهما اضافية بواقع 40 ريالا للسهم شاملة علاوة الاصدار وذلك لكي يتسني للشركة الحصول علي مبلغ يصل الي 950 مليون ريال لتمويل هذه المشروعات علي ان يتم تدبير باقي المبلغ بطرق التمويل الاسلامية من البنوك التي تمارس نشاط التمويل وفقا للشريعة الاسلامية بأفضل الشروط الممكنة.

وحول نتائج الاعمال اوضح ان الشركة حققت صافي ارباح بمبلغ 56 مليون ريال مقارنة بمبلغ 53 مليون ريال عام 2003 بزيادة قدرها 3 مليون ريال بنسبة زيادة 56%.

وبلغ نصيب السهم من الارباح مبلغ 25.2 ريال عام 2004 مقابل 13.2 ريال عام 2003 بزيادة 6%.

وبلغت اجمالي موجودات الشركة 1079 مليون ريال مقابل 775 مليون ريال عام 2003 بزيادة قدرها 304 ملايين ريال وبنسبة زيادة 39%.

وبلغت حقوق الملكية قبل توزيع الارباح مبلغ 383 مليون ريال مقابل 365 مليون ريال عام 2003 بزيادة قدرها 18 مليون ريال وبنسبة زيادة 5%.

وقرر مجلس ادارة الشركة رفع توصية للجمعية العمومية العادية للشركة بالموافقة علي توزيع ارباح نقدية بواقع 20% من رأس المال بمبلغ 50 مليون ريال قطري مقابل ارباح موزعة للعام الماضي بنسبة 15% وبمبلغ 5.37 مليون ريال قطري بزيادة قدرها 5.12 مليون ريال.

واضاف سعادة رئيس مجلس ادارة الشركة: في الختام نتقدم بخالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي علي دعمه المتواصل للشركة والي سمو ولي العهد الامين والي سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر وشكر خاص الي قطر بترول وعلي رأسها سعادة عبدالله بن حمد العطية النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة علي ثقتهم الغالية ودعمهم للشركة العقارية، وشكر موصول الي كافة عملاء الشركة والمتعاملين معها من المقاولين والبنوك.. كما أتقدم بالشكر الجزيل الي العاملين في الشركة علي حسن ادائهم واخلاصهم وتفانيهم في عملهم.


الراية القطرية

Banana
16-03-2005, 12:54 AM
:) :)


مرررررحبا

هالايام ماشوف السهم ينزل الا مستن وطاير بعد اجتماع الجمعية هذاك اول واول تحول ومحيت سعره من سهمي.مبرووووووووووك لحملت هاذا السهم فالعقارية شركة قوية ومش هذا سعرها ماعندي سيولة ولاخذت فيها والله الواحد احتار ايش بياخذ ولا يخلي الحمدلله على كل حال كل شركة ولها نصيب من مشروعات هذه البلد المعطاء.والله يوفقنا جميعا. :) ويسلم لنا بومشعل راعي المكرماتي :)

إنتعاش
16-03-2005, 03:27 AM
هلا فيك اخوي الكريم


سهم عتيج

اشكرك على موافاتنا بالأخبار اولا ً بأول

- - - - - -

وللاخ

شرقاوي

تسلم على النقل الجميل

ومبروك لحملة العقاريه التوزيعات

وبإنتظار انعقاد الجمعيه غير العاديه 31\3\2005

lol
16-03-2005, 05:39 AM
وووواااااااااااااااوووو

روووووح

فلان
16-03-2005, 06:24 AM
اعتقد إن سعر السهم راح يطير لأن عدم انعقاد الجمعية الغير عادية عطى فرصة حق اللي ما ركب القطار إنه يركب :eek:

هذا والعلم عند الله

مشاري سعد
16-03-2005, 07:07 AM
الله يعطيك العافية وما قصرت

ام طلال
16-03-2005, 08:21 AM
نزين اذا بغيت اشتري بسعر السهم باربعين وين اروح
وانا مساهمة معاهم بــ 1000 سهم

سهم عتيج
16-03-2005, 11:10 AM
نزين اذا بغيت اشتري بسعر السهم باربعين وين اروح
وانا مساهمة معاهم بــ 1000 سهم

كل المعلومات بتوصل لك بالبريد,, وبيعلنون في الجرايد في ذلك الوقت باذن الله عن الاكتتاب والتفاصيل