المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدولار يهوي لادنى مستوى في ثلاثة أعوام أمام الين



مغروور قطر
29-02-2008, 10:29 AM
الدولار يهوي لادنى مستوى في ثلاثة أعوام أمام الين
Fri Feb 29, 2008 6:56am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملطوكيو (رويترز) - هوى الدولار الى أدنى مستوى له في ثلاثة أعوام أمام الين وظل قريبا من أدنى مستوياته على الاطلاق أمام عملات رئيسية أخرى في التعاملات الاسيوية يوم الجمعة بعد أن جدد تحذير من بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن قوة البنوك الامريكية الصغيرة المخاوف من انزلاق الاقتصاد الى الركود وعزز التوقعات بمواصلة سياسة خفض الفائدة.

وسجلت العملة الامريكية مستويات قياسية منخفضة أمام اليورو وسلة من العملات الرئيسية يوم الخميس واستمرت الضغوط عليها في أعقاب بيانات تظهر أن الاقتصاد الامريكي نما بالكاد في الربع الاخير من 2007 فيما زادت الطلبات الاسبوعية لاعانة البطالة.

وتراجع الدولار عن المستوى النفسي 105 ينات في التعاملات الصباحية في اسيا مما أدى الى تنفيذ موجة من أوامر البيع المسبقة للحد من الخسائر دفعت بدورها العملة الامريكية الى 104.57 ين ليسجل أدنى مستوى منذ مايو ايار عام 2005.

وقال متعاملون ان العملة الامريكية قد تواصل التراجع مع استمرار مشاكل الاقتصاد ومراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي قد يعطي الاولوية للنمو على المخاطر التضخمية في الاجل القصير مما يفتح الباب أمام مزيد من قرارات خفض الفائدة وذلك بعد أن خفضها 2.25 نقطة مئوية منذ سبتمبر ايلول الماضي.

وسجل اليورو 1.5180 دولار بانخفاض نحو 0.3 في المئة متراجعا عن المستوى القياسي الذي سجله يوم الخميس عند 1.5231 دولار.

وسجل مؤشر الدولار 73.823 قريبا من أدنى مستوى له على الاطلاق البالغ 73.625 الذي هوى اليه يوم الخميس ويبدو أنه سيسجل أكبر خسارة اسبوعية منذ أكثر من عامين.