المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستكتتب في أسهم الخليج الدولية للخدمات البترولية ؟؟

المطرقة
29-02-2008, 12:50 PM
بعد فتوى الشيخ السالوس هل سوف تكتتب في اسهم شركة الخليج الدولية للخدمات البترولية أم لا ؟؟؟؟؟

1- نعم

2- لا

:shy:

up-limit
29-02-2008, 12:52 PM
لا
لوجود شبهه

الدوحـــــ2016ــــــــة
29-02-2008, 01:05 PM
Je Ne Suis Pas Bien

كلمة مرور
29-02-2008, 01:05 PM
لا...........................اتقو الشبهات

مايمدح السوق
29-02-2008, 01:17 PM
صوت بنعم وخلوا عنكم السوالف :)

المطرقة
29-02-2008, 01:37 PM
لا
لوجود شبهه

شكرا للتصويت

المطرقة
29-02-2008, 01:38 PM
Je Ne Suis Pas Bien

عربي لو سمحت :(

عموما شكرا للتصويت

المطرقة
29-02-2008, 01:39 PM
لا...........................اتقو الشبهات

شكرا للتصويت

المطرقة
29-02-2008, 01:41 PM
صوت بنعم وخلوا عنكم السوالف :)

اخوي الموضوع فيه حرية للتصويت بنعم او لا

:anger1:

شكرا للتصويت

المطرقة
29-02-2008, 02:13 PM

سيف قطر
29-02-2008, 02:16 PM
لا

وتم التصويت :victory:

المغترب 123
29-02-2008, 02:16 PM
لا
لوجود شبهه

:nice::nice::nice:
:victory::victory::victory:

مايمدح السوق
29-02-2008, 02:17 PM
اخوي الموضوع فيه حرية للتصويت بنعم او لا

:anger1:

شكرا للتصويت

اما اخوي صدق الى قال خفش :)

alemadi1967
29-02-2008, 02:26 PM
لا لا لا لا لا

ضوى
29-02-2008, 02:27 PM
لالالا

bo_besht
29-02-2008, 02:32 PM
لا

اللهم ارزقنا حلالً طيبا وبارك لنا برزقنا و آتنا رزقا خيراً منه

بروحي
29-02-2008, 02:36 PM
نــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعم

الدوحـــــ2016ــــــــة
29-02-2008, 02:39 PM
عربي لو سمحت :(

عموما شكرا للتصويت

طال عمرك أخوي ما بغيت اصوت على الموضوع ،،،، لأنه عجبتني صورتك باللغة الانجليزية فقلت احط لك شي بالفرنسي :secret:

الموضوع شي واضح ومايبي له كلام يا أخي ..... كواحد اعرف الشركات هذي من سنين لا أنصح بها ابدا للي يخاف الله

وبعدين يا أخي كم يطلع لي نسبة وتناسب لو صوت معاكم :nice::)

:telephone::telephone:

:nice:

مستثمر تحت التعليم
29-02-2008, 03:06 PM
لا والله الغني عنها مادام فيها شبهه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه ألا وإن لكل ملك حمى ألا وإن حمى الله محارمه ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله وإذا فسدت فسد الجسد كله ألا وهي القلب).

المطرقة
29-02-2008, 03:16 PM
لا

وتم التصويت :victory:

شكرا للتصويت

المطرقة
29-02-2008, 03:19 PM
:nice::nice::nice:
:victory::victory::victory:

شكرا للتصويت

سهم المراقيب
29-02-2008, 03:25 PM
تم التصويت ,,

اذا الخليجي اكتتبوا فيه أكثر من 80 الف ,,
اتوقع عدد المكتتبين سيفوق هالرقم بكثير ,,

Nahool
29-02-2008, 03:25 PM
نعم........... سوف اكتتب و باللمت اب

مستثمره جديده
29-02-2008, 03:37 PM
لا .. إن شاءالله ماراح أكتتب ومن ترك شيئا لله عوضه الله بخيرا منه ..

انا الصراحه اتبعت هالمبدأ عند اكتتاب البنك الخليجي التجاري وما اكتتبت

علشان أرضي ربي وتركت هالشيء لله ، تصدقون وربي شاهد انه بعد ماخلص

الاكتتاب جاني مبلغ ماكنت احلم فيه ولو اكتتبت في البنك الخليجي عشرين سنه

ماجيب ربعه وأيقنت ان هذا رزق من ربي على تركي للكسب الربوي المحرم ..

وتأكدوا ان مافيه أكرم من رب العالمين وهو الرازق للعباد ولو تركت المال

الحرام لوجهه فهو بيعوضك باللي أفضل منه .. بالتوفيق لللجميع .

مناحل بوسيف
29-02-2008, 03:41 PM
(نعم )

وهذي حالتنا كل ما انزلت شركة اطلعوا المشايخ منهم من يحلل ومنهم من يحرم واحنا نتوهق وتروح علينا الاسهم .

يبه انا بكتتب وان كان حلال يجزي المشايخ كل خير وانتم عارفينهم وان كان حرام فرقبتهم.

ذيبه مزاجيه
29-02-2008, 04:06 PM
الله الغني و اتمنى ان الله يعوضنا خير يا رب

بوجواهر
29-02-2008, 04:36 PM
للاسف000 باكتتب بناء على فتوى الشيخ القرضاوي والشيخ القره داغي
ونظرا لضروفي المعيشيه الصعبه باكتتب 00باكتتب 00 باكتتب

حبر سري
29-02-2008, 04:45 PM
[QUOTE=kha4499;2435826وان كان حرام فرقبتهم.[/QUOTE]

اخوي عندي مداخلة:
ياترى لو اكتتبنا وطلع حرام فعلا مثل ماافتى شيخنا الفاضل السالوس , وقلنا لرب العالمين يوم القيامة لما ايحاسبنا : حطها في رقبة اللي حللوا , هل ياترى بينفع هالعذر وبنتخلص من المسؤولية؟؟؟
اذن فوائد البنوك الربوية حلال ايضا , ونحطها في رقبة اللي حللها !!!!!

وشرايك؟؟؟

لاتنسى ان كل انسان يحاسب بنفسه , مافي واسطات , واللي يحاسب هالمرة هو العدل نفسه , وانت لك عقل تفكر فيه
والله تعالى اعلم

ملاحظة : انا احترم اللي بيكتتب بناء على فتوى الشيخ القره داغي لانه شيخ كبير ومجتهد , واحترم اللي ماراح يكتتب بناء على فتوى الشيخ السالوس لانه شيخ كبير ومجتهد , وكل واحد حر ياخذ باي فتوى يرتاح لها نفسيا ويشوف انها هي الصواب

عنابي 2010
29-02-2008, 05:34 PM
والله احترناء مشايخ يحللو ومشايخ يحرمو .انشاء الله بكتتب بناء علي راي المشايخ واسدد ديني.ليش البنوك الاسلاميه فيهاء اكتتاب؟والله يعيناء

الأستشاري
29-02-2008, 08:04 PM
اللهم أغنني بحلالك عن حرامك .(من اتقا الشبهات فقد أستبرا لدينة وعرضة )

لا لن أكتتب

وشكرا لك على موضوع التصويت

صوت قطر
29-02-2008, 08:11 PM
نعم سأكتتب
فانا وأعوذ بالله من كلمة أنا
أحب التطهير على السهم
ثم إني محتاج وحالتي المادية داقه

Aljans
29-02-2008, 08:11 PM
تم التصويت.
جزاك الله خير.

عـنيـد قـطـر
29-02-2008, 08:53 PM
والله انا بحطها في ذمت الي حللوها

LaW
29-02-2008, 08:57 PM
خيرها في غيرها.. شاكر لك على الاستفتاء

Qt.1
29-02-2008, 09:00 PM
لاا وتم التصويت

كلمة مرور
29-02-2008, 09:57 PM
مع احترامي وتقديري للمشايخ الكرام وعلى راسم فضيلة الشيخ العلامه الدكتور يوسف القرضاوي العالم الجليل التقي,,,,,,,,,,,,,لا ادري لماذا تم تحليل الاكتتاب وقد ورد ان فيه شي حرام والرسول صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الشرف بالنسبه للخمر.ما اسكر كثيره فقليله حرام .صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم...وبالقياس على هذا الحديث نجد ان الشركه فيها شي من الربا يعني هذا حرام والحرام حرام بغض النظر عن المحتاج الا في حالة الهلاك ولا اعتقد احد وصلت فيه الحاجه للهلاك.........والله من وراء القصد

شيزكيك
29-02-2008, 10:28 PM
الله يعلم بحالنا والديون الي علينا انا وزوجي ولكن خذنا عهد على نفسنا ما راح نكتتب والله يعوضنا ويرزقنا

المال الحلال ويغنينا عن الحرام

صوت قطر
29-02-2008, 10:36 PM
الله يعلم بحالنا والديون الي علينا انا وزوجي ولكن خذنا عهد على نفسنا ما راح نكتتب والله يعوضنا ويرزقنا

غلطانيين انتي وزوجك بتحريم ما أحله العلماء المسلمين

Qt.1
29-02-2008, 10:43 PM
مع احترامي وتقديري للمشايخ الكرام وعلى راسم فضيلة الشيخ العلامه الدكتور يوسف القرضاوي العالم الجليل التقي,,,,,,,,,,,,,لا ادري لماذا تم تحليل الاكتتاب وقد ورد ان فيه شي حرام والرسول صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الشرف بالنسبه للخمر.ما اسكر كثيره فقليله حرام .صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم...وبالقياس على هذا الحديث نجد ان الشركه فيها شي من الربا يعني هذا حرام والحرام حرام بغض النظر عن المحتاج الا في حالة الهلاك ولا اعتقد احد وصلت فيه الحاجه للهلاك.........والله من وراء القصد

بيض الله وجهك ياخوي...

Qt.1
29-02-2008, 10:44 PM

الله يعوضكم كل خير يارب...

بدور
29-02-2008, 11:19 PM
نعم وتم التصويت

الجسراوي
29-02-2008, 11:31 PM
طبعا لاااااااااااء

العقيد
01-03-2008, 12:17 AM
عندي سؤالين للاخوه الي ماراح يكتتبون في الخدمات البتروليه واتمنى يجاوبون عليها بصراحه حتى لو بينهم وبين انفسهم.

1- لما حرم الشيخ السالوس الناقلات هل اتبعت فتواه او فتوى التحليل؟. لان اكتتاب الناقلات مثل محنا عارفين اكتتب فيه المواطنين كلهم حتى الاموات ماسلموا من الاكتتاب وماسمعنا ولاشفنا هالتورع والزهد الي شفناه في اكتتاب الخدمات . وهل عدد اسهم الخدمات ال250 هي سبب تورعكم عن الاكتتاب ولو كان التخصيص 3000سهم هل كان قرارك نفسه بعدم الاكتتاب.

2- اذا كنت تتبع فتوى الشيخ السالوس بعدم الاكتتاب لان الشركه محرمه ليش .هل تتبع فتواه وماتشتري من السوق الا الشركات الي حللها .بمعنى ثاني هل تلتزم بالشركات الحلال 100% وماتشتري في الصناعات او الوقود او السلام او النقل او ناقلات او المتحده .....الخ؟

ضوى
01-03-2008, 12:24 AM
عندي سؤالين للاخوه الي ماراح يكتتبون في الخدمات البتروليه واتمنى يجاوبون عليها بصراحه حتى لو بينهم وبين انفسهم.

1- لما حرم الشيخ السالوس الناقلات هل اتبعت فتواه او فتوى التحليل؟. لان اكتتاب الناقلات مثل محنا عارفين اكتتب فيه المواطنين كلهم حتى الاموات ماسلموا من الاكتتاب وماسمعنا ولاشفنا هالتورع والزهد الي شفناه في اكتتاب الخدمات . وهل عدد اسهم الخدمات ال250 هي سبب تورعكم عن الاكتتاب ولو كان التخصيص 3000سهم هل كان قرارك نفسه بعدم الاكتتاب.

اولا ما اذكر انه السالوس حرم الناقلات التحريم صار بعدين لما بدت الناقلات تقترض بالربا
ثانيا اول ما تحرمت الحمد لله بعناها على طول وتطهرنا من الحرام والله يشهد اني ما كنت اعرف بسالفة الحرام لو صج محرمها اللي اذكره امهم حللوها وبعدين حرموها :( وللعلم صناعات ما ظهرت فيها فتوى ومن قريب لما عرفت سالفة التطهير وانها مشكوك فيها بعت الصناعات اللي عندنا كلها انا وعيالي وهم قريب 5000 سهم ولله الحمد تطهرت وطهرت مالي كله ولله الحمد والمنة
2- اذا كنت تتبع فتوى الشيخ السالوس بعدم الاكتتاب لان الشركه محرمه ليش .هل تتبع فتواه وماتشتري من السوق الا الشركات الي حللها .بمعنى ثاني هل تلتزم بالشركات الحلال 100% وماتشتري في الصناعات او الوقود او السلام او النقل او ناقلات او المتحده .....الخ؟
نعم هذا هو الحاصل ما اشتري الا في الشركات الحلال الخالص فقط لا غير

سوق واقف
01-03-2008, 12:40 AM
أقسم بالله العظيم رغم الديون التي علي وعلى زوجتي وربي العالمين أدرى
لا لا لا لا لا ومليون لا لـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن أكتتب لا أنا ولا زوجتي

اللهم أكفنا بحلالك عن حرامك
الله يعوضني خير يارب

Qt.1
01-03-2008, 02:23 AM

هلاا بك يالعقيد...

طبعا انا باتكلم عن نفسي انا ماكتتبت في ناقلاات وبحلف لك والله العظيم ماكتتبت في ناقلاات وانت اتقول ان الكل حتى الااموات وهذي اول معلومه غلط...

وصدقني مش علشان 250 سهم والاا 1000 سهم المساله صارت واضحه وضوح الشمس..المشايخ الي عندنا قال حلاال وفيها نسبة تطهير وفي منهم من قال فيها شبهه ...

والشيخ السالوس حرمها....

اولها فيها نسبة تطهير + وبعدين قالو فيها شبهه + واخر واحد السالوس حرمها = الناتــــج

حــــــــــــــــرام واعتقد فهمت قصدي...

وبخصوص الواحد ليش مايراعي الحلاال في شراء الااسهم من السوق انا واحد والحمدالله كل الاسهم الي اشتريها حلاال حتى لواخسر فيها اهم شي ماكلت مال حرام.....

انا اتكلم عن نفسي شخصيا...

واتمنى اني جاوبت على اسئلتك اخوي....

..الاميرة..
01-03-2008, 02:51 AM
تم التصويت ..

sulai6i
01-03-2008, 02:56 AM
نعم نعم

بوعبدالله2005
01-03-2008, 02:58 AM
الحمد لله استخرت وشرح الله صدري لعدم الأكتتاب

ســـهم
01-03-2008, 06:28 AM
طبعا

لا

وتم التصويت

ولكن عندي سؤال مهم للجميع

لو أباح أحد العلماء الخمر

وحرمه عالم آخر

فمن سنتبع ؟

Qa6ar
01-03-2008, 06:38 AM
انا ماصوت.... لين الحين

ياالله ان ترحمنا برحمته.... وياالله ان اتهدينا الى الطريق المستقيم وان اتعينا على طاعتك واتهدينا لماترضاه

up-limit
01-03-2008, 06:43 AM
طبعا

لا

وتم التصويت

ولكن عندي سؤال مهم للجميع

لو أباح أحد العلماء الخمر

وحرمه عالم آخر

فمن سنتبع ؟

نتبع العقل والقرآن الكريم :victory:

ســـهم
01-03-2008, 06:54 AM
نتبع العقل والقرآن الكريم :victory:

جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

ولكن اذا كان من أفتى بحرمة الأكتتاب بهذه الشركه تخصصه أقتصاد ؟

المهند
01-03-2008, 08:36 AM
تجربة حقيقية وواقعية: مواطن لم يكتتب بالصناعات ولا غير الصناعات إلا الشركات التي لا حرمة فيها ولا بدعة التطهير خالصا من قلبه يبتغي مرضات الله ومن غير حسرة على ذلك مع ارتفاع أسعار المحرمات وانخفاض الحلال لأنه لا يضارب , ومع هذا سعى في مجال العقارات . وهو الآن وفي خلال 5 سنوات أصبح من أصحاب الملايين ولله الحمد والمنة .
حرمة هذه الشركة واضحة لمن لم يجعل الدنيا أكبر همه ولا مبلغ علمه .

up-limit
01-03-2008, 09:08 AM
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك

ولكن اذا كان من أفتى بحرمة الأكتتاب بهذه الشركه تخصصه أقتصاد ؟

الله يسلمك يالغالي ويجازينا وياك والجميع إن شاء الله يارب بكل خير

وبالنسبه للمفتى إن شاء الله يكون مب تخصصه اقتصاد إن شاء الله يكون الاقتصاد بكبره

بعد اقولك نتبع القرآن والعقل والموضوع مايبيله تفكير اصلا" الا الي ماعندي عقل صح الناس تتبع العلماء في امور الواحد مايعرفها او شاك فيها ولكن بعض الامور واضحه مثل الخمر والربا والزنا والعياذ بالله :rolleyes2:

ذيبه مزاجيه
01-03-2008, 11:39 AM
ما اكتتبت في ناقلات و كذلك الامر في هالاسهم و الله يغنينا ان شاء الله و يبعدنا عن الحرام

:)

مسمار
01-03-2008, 12:06 PM
الله يغنينا بحلاله عن حرامه

أم أبراهيم
01-03-2008, 05:15 PM
الله يغنينا بحلاله عن حرامه

سداوي&مدريدي
01-03-2008, 07:07 PM
لا وألف لا

استغفر الله
01-03-2008, 08:39 PM
لا ..

على فكرة ,,المال الحرام يمحق البركة ..وبتشوف اثاره في حياتك و"عيالك "ونفسك ..ولو بعد حين ..:)
والمسألة كلها فتنة وابتلاء ..لا اتغركم الدنيا...تراها والله ..والله ما تسوا ..

ام محمد ن
01-03-2008, 08:58 PM
رد على الاخ العقيد مع احترامي لرأيك ايا كان بس اخي العزيز مافي اي مقارنة بين الناقلات والخدمات البترولية وراح اوضح لك من اي ناحية
اولا: شركة ناقلات شركة تم تاسيسها من الصفر يعني ليست شركة قائمة واتفقوا العلماء اذا كان نشاط الشركة حلال وبها نسبة الربا اقل م 33% من راس مال الشركة في هذة الحالة يمكن الاكتتاب فيها وتطهير نسبة الربا ولو زادت نسبة الربا عن 33% فلا يجوز الاكتتاب فيها لانها حرام
ثانيا: شركة الخدمات البترولية هي عبارة عن شركات موجودة في الاصل من سنوات ونشاطها حلال ولكن راس مالها قائم على الاقتراض من البنوك الربوية يعني بالعربي شركة الكوت هي شركة نشاطها حرام وراس مالها ربوي والشركتين الثانين نشاطهم حلال بس راس مالهم قائم على الاقتراض من البنوك الربوية فقولي بذمتك كم نسبة الربا في هذي الشركة ضعف ال33% اتمنى اوصلت الفكرة
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

السهم السريع
01-03-2008, 09:04 PM
لا..بإذن الرحمن.

غموض
01-03-2008, 09:30 PM
نععععععععععععععععععععععم
اكتتبت في كل الاسهم جات على هذه

مستثمر111
01-03-2008, 11:00 PM
انا بستخير وبقرر بعدين

ضوى
01-03-2008, 11:26 PM
رد على الاخ العقيد مع احترامي لرأيك ايا كان بس اخي العزيز مافي اي مقارنة بين الناقلات والخدمات البترولية وراح اوضح لك من اي ناحية
اولا: شركة ناقلات شركة تم تاسيسها من الصفر يعني ليست شركة قائمة واتفقوا العلماء اذا كان نشاط الشركة حلال وبها نسبة الربا اقل م 33% من راس مال الشركة في هذة الحالة يمكن الاكتتاب فيها وتطهير نسبة الربا ولو زادت نسبة الربا عن 33% فلا يجوز الاكتتاب فيها لانها حرام
ثانيا: شركة الخدمات البترولية هي عبارة عن شركات موجودة في الاصل من سنوات ونشاطها حلال ولكن راس مالها قائم على الاقتراض من البنوك الربوية يعني بالعربي شركة الكوت هي شركة نشاطها حرام وراس مالها ربوي والشركتين الثانين نشاطهم حلال بس راس مالهم قائم على الاقتراض من البنوك الربوية فقولي بذمتك كم نسبة الربا في هذي الشركة ضعف ال33% اتمنى اوصلت الفكرة
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

نسبة الربا 15 نفس 30 نفس 1 نفس نص % الحرام لا يتجزأ

PoBox
01-03-2008, 11:30 PM
نسبة الربا 15 نفس 30 نفس 1 نفس نص % الحرام لا يتجزأ

:app:

عبدالله العذبة
01-03-2008, 11:33 PM
نعم سوف أكتتب إن شاء الله

بودحوم
01-03-2008, 11:34 PM
بالتأكيد لا

والرازق الله

الوعب
01-03-2008, 11:53 PM
نعم سأكتتب

لأنه غير الشيخ السالوس أجازوها وسيكتتبونه فيها

واحترامي للجميع

بوعبدالله3
01-03-2008, 11:57 PM
لا

سبحان الله ( المال ) فتنه وابتلاء

يذكرني امتحان هذا الاكتتاب بامتحان النهر الذي امر الله بني اسرائيل ان لايشربوا منه

مع انه حلال ( ماء وليس خمر )

لمن قال ان الشركه نشاطها حلال ولكن تتعامل بالربا

سداوي&مدريدي
02-03-2008, 12:11 AM
نعم سأكتتب

لأنه غير الشيخ السالوس أجازوها وسيكتتبونه فيها

واحترامي للجميع

أخــوي أنت متأكد ؟
يعــني أكتتب؟؟

الوهاااااج
02-03-2008, 12:28 AM
انا سوف اكتتب على ذمة القرضاوي والغرداقي وبالتوفيق للجميع

AL_MUTAEM
02-03-2008, 12:37 AM
تم التصويت

طبعا بنعم

لجين قطر
02-03-2008, 12:50 AM
لا لا لا

FG
02-03-2008, 12:52 AM
لا

سبحان الله ( المال ) فتنه وابتلاء

يذكرني امتحان هذا الاكتتاب بامتحان النهر الذي امر الله بني اسرائيل ان لايشربوا منه

مع انه حلال ( ماء وليس خمر )

لمن قال ان الشركه نشاطها حلال ولكن تتعامل بالربا

أخي بوعبدالله

دعنا نحمد ربنا بأن الله جعلنا نعرف الحلال من الحرام ونخاف من الحرام

وهذه نعمه لايمتلكها الكثير

:victory:

الوعب
02-03-2008, 01:03 AM
أخــوي أنت متأكد ؟
يعــني أكتتب؟؟

نعم انا متأكد

ولا تنسى انه المصرف والدولي (بنوك اسلاميه) بتمول الاكتتاب

اما انك تكتتب هذا راجعلك اخوي

هناك اختلاف بين العلماء , انا بكتتب واذا اثبتوا واتفقوا انه الشركه حرام , ببيع وأخذ راس المال وأتبرع في الباقي

وعلى سبيل المثال اللي سار في الناقلات

والعلم عند الله

مع انك سداوي ومدريدي وانا عرباوي وبرشلوني

فزعـــــ قطر ـــــة
02-03-2008, 01:41 AM
(( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك , وأغنني بفضلك عمن سواك))

النـــــازي
02-03-2008, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أصوت.....
بنعم

جنيه ذهب
02-03-2008, 08:39 AM
قسم بالله تقصون على نفسكم الا حلالها القرضاوي الا حرمها السالوس الشركه يا جماعه قائمه على تمويل من بنوك ربويه ولا تقول لي البنوك الاسلاميه تمول انا اجزم ان البنوك الاسلاميه تتعامل مع عملائها معاملات ربويه 100% بس بلف ودوران والله وترى فايدة البنوك الاسلاميه دبل دبل دبل البنوك الربويه فياجماعه اتقوا الحرام ولا تنسوا ان الرزاق الله سبحانه وتعالى مو القرضاوي او السالوس فالشركه حرام في حرام .

لا تنسى نعمة العقل اجلس مع نفسك وقرر مو تقول لي العلماء حللوها ..

وعنى انا واعوذ بالله من كلمة انا مو مكتتب نهائيا والرزق الحلال ثماره حلال والرزق الحرام ثماره حرام ..

والسموحه على الاطاله ....

الشمال-1
02-03-2008, 08:50 AM
السلام عليكم
والله ما عرفنا حلال ولا حرام. القرضاوي والغرداقي قالوا جائز والسالوس قال حرام. الله يعينا والله

bindarwish73
02-03-2008, 09:51 AM
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا
لماذا لايكون هناك لجنة افتاء في قطر حتى لاتأخذنا الحيرة بين محرم ومحلل... والله دخنا... يانترك الأسهم أو نشتري والخوف موجود عندنا من عقاب الوالي عز وجل ومن انها تمحق اللي قدامها من عيال ومال
اللهم ارزقنا الحلال الطيب وجنبنا الحرام الخبيث في وقت اختلط فيه الحابل بالنابل
المهم ...................... شوفوا فتاوي مشايخنا الكرام

waleed
02-03-2008, 02:29 PM
no no no no no no no no no

هند
02-03-2008, 02:42 PM
انا طبعا من اللى مراح يكتتبون انا وهلي كلهم ...الحمدالله
وحبيت احيي اللى مراح يكتتب فعلا ردودكم تثلج الصدر والله يرزقنا ان شاءالله من اوسع ابوابة ان لم يكن بالدنيا ان شاءالله بالآخرة

للي مراح يكتتب جبتلكم دعاء لسعة الرزق وسداد الدين
والله يقضى ان شاءالله ديونا وديونكم ....آآآآآآآمين

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا قَالتَ : دَخَلَ عَلَىَّ أَبُو بَكْرٍ الصِّدِّيقُ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ فَقَالَ : سَمِعْتُ مِنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دُعَاءً عَلَّمَنِيهِ ، فَقُلْتُ : مَا هُوَ ؟ قَالَ : كَانَ عِيسَى بْنُ مَرْيَمَ يُعَلِّمُ أَصْحَابَهُ قَالَ : « لَوْ كَانَ عَلى أَحَدِكُمْ جَبَلُ ذَهَبٍ دَيْناً فَدَعَا اللهَ بِذَلِكَ لَقَضَاهُ اللهُ عَنْهُ » : « اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ » قَالَ أَبْو بَكْرٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ : « فَكُنْتُ أَدْعُو اللهَ بِذَلِكَ ، فَأَتَاني اللهُ بِفَائِدَةٍ فَقُضِيَ عَنِّي دَيْني » .
وَقَاْلت عَائِشَةُ رَضِيَ اللهُ عَنْهَا ، فَكُنْتُ أَدْعُو بِذلِكَ الدُّعَاءِ ، فَمَا لَبِثْتُ إِلَّا يَسِيراً حَتَّى رَزَقَنِيَ اللهُ رِزْقاً مَا هُوَ بِصَدَقَةٍ تُصُدِّقَ بِهَا عَلَيَّ ، وَلا مِيرَاثٍ وَرِثْتُهُ ، فَقَضَى اللهُ عَنْي دَيْنِي ، وَقَسَّمْتُ في أَهْلِي قِسْماً حَسَناً ، وَحَلَّيْتُ ابْنَةَ عَبْدِ الرَّحْمنِ بِثَلاثِ أَوَاقٍ مِنْ وَرِقٍ وَفَضَلَ لَنَا فَضْلٌ حَسَنٌ » .
أخرجه البزار والحاكم والأصبهاني ، وقال الحاكم صحيح الإسناد
وَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « يَا مُعَاذُ أَلا أُعَلِّمُكَ دُعَاءً تَدْعُو بِهِ ، لَوْ كَانَ عَلَيْكَ مِنَ الدَّيْنِ مِثْلُ صبِيرٍ (1) أَدَّاهُ اللهُ عَنْكَ ، فَادْعُ اللهَ ، يَا مُعَاذُ « قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ « تُولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ » رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ، ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ » .
أخرجه الطبراني عن معاذ رضي الله عنه

أصيل بلاس
02-03-2008, 02:55 PM
لأ0000لوجود شبهة فيه وحرام000000ومن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه00000واخيراً أقول كل عقله في راسه وهو يعرف خلاصه00 يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلباً سليم وعندما يوضع في الحفرة المظلمة ويترك المال لورثته يتنعمون به 000وهو يعذب في قبره بسببه000ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه000والسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته

almotawaa
02-03-2008, 04:19 PM
بانتظر حتى اليوم قبل الاخيرفأذا اتفقو المشايخ في فتوة واحده بأخذ في رأيهم لكن الى الآن ..... لا.....

الزاجل
02-03-2008, 04:19 PM
ان شاءالله

لا

وبقوة ايضا ..

am11
02-03-2008, 04:34 PM
لا الله يغنينا بحلاله عن حرامه وبفضله عن من سواه

ذيبه مزاجيه
02-03-2008, 06:08 PM
الله يجزاج خير يا اختي هند على الدعاء ^_^

بقوله ان شاء الله و الله يغنينا ويبعدنا عن الحرام

Abdulla Ahmed
02-03-2008, 06:32 PM
never ever

Qtr.09
02-03-2008, 06:56 PM
تم التصويت

قطري شايب
02-03-2008, 08:57 PM
تم التصويت

لا والف لا

حالي الذوق
02-03-2008, 09:40 PM
تم التصويت بنعم

والحمد لله اليوم اكتتبت بالحد الاعلى لجميع افراد اسرتي

halcrow
02-03-2008, 09:56 PM
واحد من الناس قال لو ابوجهل فتح بنك بكتتب فيه ...

لكن انا بكون احسن منه وبكتتب في الخدمات البتروليه"
بس:nice:

ja077
03-03-2008, 12:17 AM
لا
لوجود شبهه

AL_MUTAEM
03-03-2008, 02:52 AM
بصراحه لي تعقيب بسيط ..

واحد من الاخوان قاعد يرد لا ومليون لا واهو اصلا مايقدر يكتتب لانه مش قطري وانا اعرفه معرفه شخصيه واهو مشتري بطاقتين من طرف انا اعرفه ..

واذا مسموح بحط النك الخاص فيه بدون لعب الواحد يقول لا لغرض في نفس يعقوب ..

الحمدلله والشكر

اذا كانت حرام ليش البنوك الاسلاميه قاعده تمول الاكتتاب ..؟

الميدان
03-03-2008, 03:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي اخوي مشكور على الموضوع مع ان كدر علي لكن مشكور وماقصرت

والله انا لما شفت المصوتين بنعم 81 يعني قلت في 81 شخص ممكن ياكلون ويشربون بفلوس حرام <<< قلت ممكن

لكن انا احاتي السنين الجايه واحاتي نفسي الله يحفظنا وياكم ان شاء الله من الرزق الحرام

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح ابي هريره عندما قال :

((ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال، أمن حلال أم من حرام ))

واسمحولي على الاطاله

وغفر الله لي ولكم

أخوكم

الميدان

همر
03-03-2008, 07:48 AM
قاعد افكر بصوت عالي

باكتتب ب250 سهم مضمونه

250 * 21.6 = 5400 ريال

بتنزل في السوق ب 35 ريال على رأي واحد متفائل من قلب

250 * 35 = 8750 ريال

8750 - 5400 = 3350 ريال فايده !

علي ديون 500,000 ريال

500,000 - 3350 = 496,650 ريال

يا سلاااااااااااااااااااااااااام والله نقص المبلغ...

أعوذ بالله منك يا ابليس...

والله لو اتم طول عمري مديون واسددها بحلال ولا اكل ربا... ويا ريت الحرام يقضي... بس من يفهم ان السالفه ما تسوى!!!

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واكفنا بفضلك عمن سواك...

Abu Omar
03-03-2008, 12:03 PM
حرام شلون اكتتب في شركة تتعامل بالربا
طبعا لن اكتتب

alwadi105
03-03-2008, 12:44 PM
لا .... والف.... لا.... للربا والحرام .... والله الغنى ...

اكسجين
03-03-2008, 01:35 PM
ووووتم .......التصويت .:rolleyes2:

alwahesh
03-03-2008, 01:42 PM
اول ايش الهدف من الاستفتاء

لمعرفه كم عدد القطريين الي من الممكن انهم يتنكرون للمكرمه الاميريه الساميه ؟؟؟

((((((هي نفس الصناعات ونفس البنك والقروض الربويه ))))....

وال5 % من التأمين العلماء قالوا واتفقوا على التطهير

وطبعا بالتالي الواحد يستفيد من النسبه والتناسب وطلب الحد الاعلى من الاسهم ..

انا بصراحه مديون وحالتي حاله والقرضاوي والقرداغي قالوا لا سيما للغارمين ؟؟؟؟

MoHaMmEd114
03-03-2008, 02:54 PM
لا .. إن شاءالله ماراح أكتتب ومن ترك شيئا لله عوضه الله بخيرا منه ..

الزاجل
03-03-2008, 03:13 PM

:eek5::eek5::eek5:

جلمود
03-03-2008, 03:43 PM

الله يفك كربتك وكربت كل مسلم

بس وين المكرمه رأس مال الشركه 86 مليون وش بنحصل انا باخذ وبذمت المحلل

سهم ذهبي
03-03-2008, 10:21 PM
ان شالله ماراح اكتتب لانا ولا هلي

عنابي 2010
04-03-2008, 01:50 AM
نعم علي فتوي المشايخ البنوك الاسلاميه الاي فيها اكتتاب وتمول الناس

فتى الجود
04-03-2008, 01:54 AM
تم التصويت بنعم

بوعبدالله3
04-03-2008, 09:10 AM

أخي بوعبدالله

دعنا نحمد ربنا بأن الله جعلنا نعرف الحلال من الحرام ونخاف من الحرام

وهذه نعمه لايمتلكها الكثير

اهلا اخوي لحبابي :)

الحمد لله رب العالمين والله يثبتك ان شاء الله

واشكر الاخت هند على هذا الدعاء العظيم

FG
04-03-2008, 02:53 PM

اقول الظاهر أنك تبي الواحد يقول كلام يزعل

بس انا بقول الله يسامحك

صار اللي يتحرى الحلال والحرام صار يتنكر

الله يالدنيا

المطرقة
04-03-2008, 04:15 PM

الهدف من الاستفتاء ليس لمعرفة كم الذين سوف يكتتبون رسميا مثلا .. وانما هو مقياس للرأي العام الخاص باعضاء المنتدى .. لا أقل ولا أكثر ..

قضية انك تكتتب او ما تكتتب يبقى ذا رايك بمفردك وانت صاحب قرارك ..

تحياتي لك

ابوفهاد
04-03-2008, 04:24 PM
لا لا لا
لانها ربوية ...!
والربا اعلان الحرب على الخالق
من ساهم هل يستطيع محاربة الله ورسوله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

الســيل
04-03-2008, 04:29 PM
ماســـمعت فتـــــــــــوه

ع العمووووو تم الاكتتاب

الامير
04-03-2008, 04:31 PM
الحلال بين والحرام بين..........ومن ترك شي لله موعوضه خيرا منه

ساحر برشلونة
04-03-2008, 07:09 PM
لا
لوجود شبهه