المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحذف عليه عياله وباعيش حياتي

إنسان
29-02-2008, 04:04 PM
جلسة موظفات وموضوع الإسبوع كان عن تصرف المرأة عندما يتزوج عليها ابوعيالها

الحسنه الوحيده في نقاشهم هو الإتفاق .. نعم كانت إجابتهم موحده ويا ريت الدول العربيه تتفق على امر كما اتفق هؤلاء النسوه على رأي واحد :nice:

اتفقوا على ترك البيت بالأولاد بالزوج باللي ما يحفظه :anger1: والذهاب إلى بيت الوالد عشان يعيشون حياتهم بالطول والعرض وعلى كتر وعلى بُرد على قولة الزاجل عجل الله فرجه :p

هذه قصه من الواقع وجلسة موظفات متزوجات وعندهم شقلة عيال الله يبارج :omen2:

http://thawra.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS3%5CM03%5CD26%5C4-3.jpg

موضوعنا ليس عن التعدد ولا عن تصرف الزوج وسبب زواجه فلقد تم تناوله في أكثر من موضوع .. موضوعنا هو عن إجابة الزوجات من ترك البيت والأولاد عشان يعيشون حياتهم

أنا ما ادري شلون بيعيشون حياتهم بعيد عن العيال وما أدري شالمقصود ان الوحده تستانس بحياتها .. يمكن متأثرين بعبدالحليم حافظ في اغنيته "عيش أيامك عيش لياليك .. خل الدنيا تفرح فيك .. دحك ولعب .." :dance

ومن أقوالهن : مثل ما هو "الزوج" تزوج عشان وناسته أنا بعد ابي استانس :omen2:

في ذمتكم هذي وناسه .. البعد عن العيال وناسه "المال والبنون زينة الحياة الدنيا" شلون التخلي عنهم صار وناسه وشلون يهياكم قلبكم تهدون عيالكم عند زوجة الأب

ياما شفنا زوجات احفظوا بيوتهم وعيالهم وفي الأخير أزواجهم اعرفوا قدرهم والمثل يقول ما تعرف اقديري إلا لما اجرب غيري

وفي الأخير اقول هل هذا التصرف ينم عن كمال العقل والدين :con2:

الزاجل
29-02-2008, 05:28 PM
امم
شوف الأمومة الحقيقية هي ان لا تفرط الأم بابناءها مهما كانت الأسباب
اما اللي امومتها فيها خلل . ممكن تستغنى عن الأطفال لعدة اسباب ..

و هنا ما ننقص من قدر المرأة
ولكن مثل ما انشوف امرأة اجمل من أخرى
وامراة اكثر اثارة من أخرى
وامرأة اكثر تعبيرا بالعيون
فهناك امرأة كاملة الأمومة بحيث انها
تستحمل الصعاب من أجل اتمام شعورها بالأمومة
لذلك النسوة اللي في الموضوع من النساء
ناقصات الأمومة وما يهمهم الشعور بالنشوة المفعمة بالأمومة الكاملة
من جذيه بتحصلهم .. بيقطون اليهال على الأب وبيعيشون
حياتهم على بُرد على قولة اخونا الزاجل ربنا يعجل فرجه:secret:

sulai6i
29-02-2008, 05:35 PM
انا ما عندي اي اضافات تثري الموضوع لأني ما اعرف طريقة تفكير هالنوعية من الحريم شلون
بس حبيت اشكرك على الموضوع .. ومتابع له الى الآخر

ضوى
29-02-2008, 06:21 PM
اخوي انسان

طرح جميل

الام لا تتخلى عن اطفالها بهذه السهولة تتخلى فقط لتنتقم من الرجل ولتثبت لنفسها ولمن حولها انها لا زالت مرغوبة وسوف تتزوج وتعيش حياتها من جديد مع رجل جديد ، وان اردنا الصدق فهذا حقها خاصة ان لم يتجاوز عمرها الاربعين فلا ارى انها ارتكبت منكرا بتفكيرها في الزواج مرة اخرى ، لا اعرف كيف اصف شعور المراة في الثلاثين والاربعين شعور غريب تشعر بانوثة طاغية جدا والاكيد في عدم وجود من يقدر هذه الانوثة من الجنس الخشن فحتما ستبحث عنها بطرق شرعية كالزواج مثلا وبالطبع لن تتخلى عن اولادها ولكن للاسف القانون جائر بهذا الشأن ففور زواجها يتم اخذ اطفالها منها واعطائهم لامها او لزوجها وهذا شئ مزعج وكأنهم يقولون لها ليس من حقك التفكير في نفسك واولادك معا فانتي اختاري ، في حين نرى اذا الزوج تزوج مرة اخرى فهذا من حقه ولا يعيبه احد لماذ ؟؟ لماذا لا تستطيع المراة الاحتفاظ باطفالها والزواج باخر ؟؟ خاصة وان الاخر هذا سوف يحترمها ويحترم اولادها ؟؟ ولكن الزوج باخذ اطفالها منها يريد ان يذلها ويحرم اطفالها منها لا لسبب ولكنها تجرات وتزوجت شخص اخر ولا يريد لابنائه ان يتواجدوا مع رجل غريب في حين انه لا مانه من تواجد اطفاله مع امراة غريبة عن اطفاله ؟؟ هذه هي المعادلة الصعبة التي تحتاج الى حل فهل من حل لها تحت مظلة قانونية وشرعية ؟؟

لا تقولوا لي بنت الزوجة كيف تتربى عند غريب !! بل قولوا كيف لابن الزوج ان يتربى عند امراة غريبة ؟؟وحينها سيرتاح قلبي

تحياتي

ANONYMOUS
29-02-2008, 06:31 PM
جلسة موظفات وموضوع الإسبوع كان عن تصرف المرأة عندما يتزوج عليها ابوعيالها

الحسنه الوحيده في نقاشهم هو الإتفاق .. نعم كانت إجابتهم موحده ويا ريت الدول العربيه تتفق على امر كما اتفق هؤلاء النسوه على رأي واحد :nice:

اتفقوا على ترك البيت بالأولاد بالزوج باللي ما يحفظه :anger1: والذهاب إلى بيت الوالد عشان يعيشون حياتهم بالطول والعرض وعلى كتر وعلى بُرد على قولة الزاجل عجل الله فرجه :p

هذه قصه من الواقع وجلسة موظفات متزوجات وعندهم شقلة عيال الله يبارج :omen2:

http://thawra.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS3%5CM03%5CD26%5C4-3.jpg

موضوعنا ليس عن التعدد ولا عن تصرف الزوج وسبب زواجه فلقد تم تناوله في أكثر من موضوع .. موضوعنا هو عن إجابة الزوجات من ترك البيت والأولاد عشان يعيشون حياتهم

أنا ما ادري شلون بيعيشون حياتهم بعيد عن العيال وما أدري شالمقصود ان الوحده تستانس بحياتها .. يمكن متأثرين بعبدالحليم حافظ في اغنيته "عيش أيامك عيش لياليك .. خل الدنيا تفرح فيك .. دحك ولعب .." :dance

ومن أقوالهن : مثل ما هو "الزوج" تزوج عشان وناسته أنا بعد ابي استانس :omen2:

في ذمتكم هذي وناسه .. البعد عن العيال وناسه "المال والبنون زينة الحياة الدنيا" شلون التخلي عنهم صار وناسه وشلون يهياكم قلبكم تهدون عيالكم عند زوجة الأب

ياما شفنا زوجات احفظوا بيوتهم وعيالهم وفي الأخير أزواجهم اعرفوا قدرهم والمثل يقول ما تعرف اقديري إلا لما اجرب غيري

وفي الأخير اقول هل هذا التصرف ينم عن كمال العقل والدين :con2:

اهلين انسان

هذا يدل على صغر عقل المرأه

بس مايمنع ان في حريم عقلهم كبير.. وعقلهم يوزن بلد على قولة المسلسلات المصريه

وشكرا عالموضوع

بولينجر
29-02-2008, 07:05 PM
طرح مميز كالعادة أخوي إنسان ما شاء الله عليك....

سمعت قصص عن أمهات قطوا عيالهم على أبوهم ولا سألوا فيهم...حتى وحده منهم يوم تزوج عليها زوجها حطت طفلها الرضيع في سلة مع أغراضه وطرشته لأبوه....نفس الأجانب بالضبط!!! ولا سألت فيه لين اليوم!!!

مثلها وغيرها ناقصات أمومة وغير مهتمين أصلا بأطفالهم....ويعود السبب في نظري الى أن الأم من البداية متكلة على الخادمة والمربية في رعاية الأطفال (حتى لاحظ سموها مربية يعني التربية ماعادت من اختصاص الأم في نظرهم!!!)....لما المربية تعيش مع الطفل لحظة بلحظة في حياته والأم لاهية في حياتها ومنشغلة في أداء (الواجبات) الاجتماعية يظهر لنا الخلل....لأن حياة (مع) أو (بدون) الأطفال سواء!!! أصلا هي ماتدري بهم!!! بالتالي مع أول شرارة مشكلة بينها وبين زوجها تقط عيالهم عليه وتتركه....

تسلم أخوي إنسان على الطرح

OTOsan
29-02-2008, 09:55 PM
اعتقد من تفكر بهذا التفكير .. لم تنجب لغرض الامومة والتربية ، انما لغرض آخر ، ربما تكون مجبرة من قبل زوجها على الانجاب .. وربما كي يطلق عليها لقب (ام ) فقط !!

اما من يتغلغل حب ابنائها في قلبها .. فسوف تضحي بالدنيا كلها من اجلهم !!

ولك كل الشكر اخوي انسان ،،

هسلان
29-02-2008, 10:33 PM
مميز كالعادة يا أنسان
لن اتطرق للموضوع فالشباب ماقصرو
لكن سوف احكي لك وللأخوة قصة صغيرة حقيقية وطريفة وهي كالأتي
الرجل يرغب بالزواج ويلمح لزوجته بين الحين والأخر حتى ملت من الموضوع وقالت له أزعجتني من كثر التكرار في هذا الموضوع تزوج وريحني وهي لاتقصد بهذا الموافقة ولكن لأسكات الزوج الحنان
المهم الزوج سكت عن الموضوع وأعتبر أن الزوجة موافقة وفي يوم من الأيام قال لزوجته جهزي لي الشنطة والبشت
قامت المسكينة وجهزت اللازم وهنا سألته الشنطة وعرفنا السبب لكن البشت وش موضوعه
الزوج: بكل قوة أنا بتزوج الليلة
قامت قيامة الزوجة ونعتته بالنذل وشتى الشتائم لكن الزوج قال الم تقولي تزوج وريحنا هاأناذا اتزوج
المهم تزوج الرجال وفي اليوم التالي في الصباح حضر ليرضي الزوجة الأولى ولكن وجد سيارة أهلها تنقل الشنط تمهيداً للمقادرة
الزوج :يابنت الحلال اللي صار صار وخلتج بالبيت
الزوجة :أبداً ما اجلس معاك وخل اعيالك عندك
الزوج :يعني مافي فايدة اجل خلاص أنا كنت ناوي ابحث عن بيت أجار للزوجة الجديدة ولكن طالما أنتي رايحة خلاص بجيبها في هذا البيت
الزوجة: جن جنونها بعد بتسكنها في بيتي ومع اعيالي يالله يارجوه رجع الشناط داخل والله ماترك البيت لك ولزوجتك

المهم جلست في بيتها وبعد فترة صالحها وتقبلت الأمر

عجبني هينا حكمت الرجال واللعب على وتر الغيرة لدى المرأة حتى ولو على منزلها التي كانت مستعدة لتركه
اسف على الأطالة تقبل تحياتي :nice:

السامـي
29-02-2008, 11:28 PM
خلها تروح يا إنسان لبيت أبوها، هي الخسرانة
والعيال مهوب ضايعين،المهم ان الطلاق ما فيه.
يمكن انها ما سمعت كلام المجربات اللي قبلها:
"ظل راجل ولا ظل حيطة".

شاكر لك على طرح هذا الموضوع.

السامـي
29-02-2008, 11:30 PM
امم

"عدت والعودُ أحمدُ"
الحمدلله على السلامة.

بنت المنتدى
29-02-2008, 11:46 PM
الصراحه احس اللي تقول كذا تناقض نفسها
يعني شنو لو تركت عيالها
هل بتنساهم بهذه السهوله ؟
وين الحمال والولاده والتعب والتربيه
كل هااي بتنساه عشان زوجها تزوج عليها
المرأه وخصوصاً الام معروفه بالتضحيه
يعني بصراحه كيفها لو اتركت زوجها
بس بالعكس لازم تاخذ عيالها وتربيهم احسن تربيه وتخلي حياتها حق عيالها
والله ان اكثر مشاكل العيال في المدارس والاماكن المختلفه بسبب انفصال الاب والام وكل واحد عايش حياتي على قولته ؟؟؟

وش مفهوم ان الزوج او الزوجه يعيشوون حياتهم ؟؟!!!!

انا اشوف اني اعيش حياتي لزوجي واعيالي
هذه حياة الزوجه بعد الزواج وهذا الشي الوحيد اللي لازم تعيش له

اشكرك على الطرح المميز

الطرف الأغر
01-03-2008, 12:02 AM
اخوي انسان

طرح جميل

الام لا تتخلى عن اطفالها بهذه السهولة تتخلى فقط لتنتقم من الرجل ولتثبت لنفسها ولمن حولها انها لا زالت مرغوبة وسوف تتزوج وتعيش حياتها من جديد مع رجل جديد ، وان اردنا الصدق فهذا حقها خاصة ان لم يتجاوز عمرها الاربعين فلا ارى انها ارتكبت منكرا بتفكيرها في الزواج مرة اخرى ، لا اعرف كيف اصف شعور المراة في الثلاثين والاربعين شعور غريب تشعر بانوثة طاغية جدا والاكيد في عدم وجود من يقدر هذه الانوثة من الجنس الخشن فحتما ستبحث عنها بطرق شرعية كالزواج مثلا وبالطبع لن تتخلى عن اولادها ولكن للاسف القانون جائر بهذا الشأن ففور زواجها يتم اخذ اطفالها منها واعطائهم لامها او لزوجها وهذا شئ مزعج وكأنهم يقولون لها ليس من حقك التفكير في نفسك واولادك معا فانتي اختاري ، في حين نرى اذا الزوج تزوج مرة اخرى فهذا من حقه ولا يعيبه احد لماذ ؟؟ لماذا لا تستطيع المراة الاحتفاظ باطفالها والزواج باخر ؟؟ خاصة وان الاخر هذا سوف يحترمها ويحترم اولادها ؟؟ ولكن الزوج باخذ اطفالها منها يريد ان يذلها ويحرم اطفالها منها لا لسبب ولكنها تجرات وتزوجت شخص اخر ولا يريد لابنائه ان يتواجدوا مع رجل غريب في حين انه لا مانه من تواجد اطفاله مع امراة غريبة عن اطفاله ؟؟ هذه هي المعادلة الصعبة التي تحتاج الى حل فهل من حل لها تحت مظلة قانونية وشرعية ؟؟

لا تقولوا لي بنت الزوجة كيف تتربى عند غريب !! بل قولوا كيف لابن الزوج ان يتربى عند امراة غريبة ؟؟وحينها سيرتاح قلبي

تحياتي

:weeping:

كلامج عالجرح يا ضوى ،،

ومافي أم تقدر اتخلي اعيالها عند مرت أبوهم ،، اذا عند أبوهم أو يدتهم وتحاتيهم ،، اشلون اذا عند وحده غريبه

العيال نعمة و أحلى نعمة من رب العالمين ،، يمكن في حريم وايد مايعرفون قيمة العيال ولذتهم حولها ،، كل شي له طعم بوجودهم ،، مايستاهل انها تخلي اعيالها عشان زوجها تزوج ولا أي سبب ثاني

أما موضوع القانون الي اشوفه متسلط و عنصري و ظالم في حق الأم ان ياخذون اعيالها اذا تزوجت ،، يعني شتسوي ،، يخلونها تعيش بين نارين ،، لا تقدر تتزوج ومستحيل انها تخلي اعيالها

ويزيد الحمل عليها ،، المسؤلية صعبه وكبيرة ،، والتربية جهاد ،، وفي النهاية أغلب الي ينفصلون من الأباء يقطون كل شي على الأم ولا يدرون عن اعيالهم الا اذا قالت بتزوج ،، تطلع الأبوة والحنية بس عشان يحرق قلبها :(

وشكرا على طرحك أخوي انسان ،، واسمحلي على التحلطم :secret:

عبدالله العذبة
01-03-2008, 12:31 AM
كيف ظلم القانون الأم المطلقة؟

هذا شرع الله ..

الشرع لا يمنع الأم المطلقة من الزواج ..

و للجدة من طرف الأم حق الحضانة قبل الأب ..

sulai6i
01-03-2008, 12:33 AM
اخوي انسان

طرح جميل

تحياتي

الأبناء يُنسبون للأب ..

يقولون فلان ابن فلان .. ولا يقولون فلان ابن فلانة

اعتقد بأن هذا هو السبب في فصل الأبناء عن الأم اذا تزوجت من شخص غير الأب

عبدالله العذبة
01-03-2008, 12:37 AM
موضوع واقعي أخي إنسان..

و لكن لماذا سيتزوجها رجل آخر و هناك الكثير من العذارى العوانس؟ لماذا يرتبط بأم لها أطفال و ذكريات؟

ضوى
01-03-2008, 12:41 AM
اخي اربيان

لم اعترض على شرع الله والقانون وضعي لا دخل له بالشرع

اخي السليطي

وما دخل نسب الابناء في عدم قدرة الام الاحتفاظ بابنائها بعد زواجها باخر ؟؟

sulai6i
01-03-2008, 12:46 AM
اخي اربيان

اخي السليطي

مسا الخير اختي ..

هو كان مجرد اعتقاد فقط !!

اذا تزوجت المرأه من غير زوجها بعد طلاقها منه فحضانة الأطفال تنتقل للأب .. وبتحليل سريع مني شخصيا اعتقدت بأن السبب في أن البناء يكون نسبهم للأب .. وهذ ليس فيه تقليل من شأن المرأه ..

ضوى
01-03-2008, 12:48 AM
مسا الخير اختي ..

اذا تزوجت المرأه من غير زوجها بعد طلاقها منه فحضانة الأطفال تنتقل للأب .. وبتحليل سريع مني شخصيا اعتقدت بأن السبب في أن البناء يكون نسبهم للأب .. وهذ ليس فيه تقليل من شأن المرأه ..

شكرا للتوضيح

ومثل ما قالت اختي الطرف الاغر الاب ما يدري شئ عن عياله والام متكفله بكل شئ بحياتهم ويوم تقرر انها تتزوج يحن لهم ويبيهم عنده سبحان الله والا هو ما يدري عن هوى دارهم

عبدالله العذبة
01-03-2008, 12:48 AM
اخي اربيان

اخي السليطي

أختي ضوى اليس قانون الأحوال الشخصية في قطر مستمد من الشريعة؟

ضوى
01-03-2008, 12:50 AM

مممممممممممممم اعتقد بنسبة 70 % مش اكثر

اما في مسألة الحضانة وغيرها فانا اجزم بانها ليست من الشرع انما هي اجتهاد من واضعيها

التيما
01-03-2008, 12:56 AM
اخوي انسان

طرح جميل

تحياتي

اختي ضوى ما ذكرتيه ليس قانون وضعي بل هو في الشرع ان المرأة إذا تزوجت مرة ثانية تحرم من ابنائها وفي حالة زواج طليقها ينتقل الأبناء الى الأقرب ودواليك .. فسؤالك غريب خاصة انه يتساءل في شرع الله وبطريقة غريبة خاصة قولك " كأنهم يقولون لها "

رايي في هالموضوع أن الأم الآن للأسف تفكر في نفسها وطلعاتها وسفراتها مثل الأب ما يسوي .. والبعض منهن تفكر إنها بهالطريقة تعاقب الأب ماتدري انها كذا تظلم اولادها ..موضوع يعور القلب صراحة .. :weeping:

التيما
01-03-2008, 01:02 AM

كلامج عالجرح يا ضوى ،،

ومافي أم تقدر اتخلي اعيالها عند مرت أبوهم ،، اذا عند أبوهم أو يدتهم وتحاتيهم ،، اشلون اذا عند وحده غريبه

العيال نعمة و أحلى نعمة من رب العالمين ،، يمكن في حريم وايد مايعرفون قيمة العيال ولذتهم حولها ،، كل شي له طعم بوجودهم ،، مايستاهل انها تخلي اعيالها عشان زوجها تزوج ولا أي سبب ثاني

أما موضوع القانون الي اشوفه متسلط و عنصري و ظالم في حق الأم ان ياخذون اعيالها اذا تزوجت ،، يعني شتسوي ،، يخلونها تعيش بين نارين ،، لا تقدر تتزوج ومستحيل انها تخلي اعيالها
ويزيد الحمل عليها ،، المسؤلية صعبه وكبيرة ،، والتربية جهاد ،، وفي النهاية أغلب الي ينفصلون من الأباء يقطون كل شي على الأم ولا يدرون عن اعيالهم الا اذا قالت بتزوج ،، تطلع الأبوة والحنية بس عشان يحرق قلبها :(

يا جماعة انتو تتناقشون في الشرع ؟؟ الحين صار الشرع ظالم وعنصري ومتسلط ؟؟ :anger1:

مذاهب أهل العلم في حق الأم في الحضانة إذا تزوجت
الأم أولى من الأب في حضانة ولدها ما لم تتزوج، فإذا تزوجت فأقوال لأهل العلم:

1. منهم من أثبت لها الحضانة حتى بعد الزواج، إذا قبل زوجها بذلك.

2. ومنهم من لم يثبت لها الحضانة لعدم تفرغها لولدها.

3. ومنهم من أثبت لها حضانة البنت ومنعها من حضانة الولد.

قال ابن قدامة رحمه الله: (إن الأم إذا تزوجت سقطت حضانتها، قال ابن المنذر: أجمع على هذا كل من أحفظ من أهل العلم، قضى به شريح، وهو قول مالك، والشافعي، وأصحاب الرأي، وحكي عن الحسن ـ البصري ـ أنها لا تسقط بالتزويج، ونقل مهنا عن أحمد: إذا تزوجت الأم، وابنها صغير، أخذ منها. قيل له: فالجارية مثل الصبي؟ قال: لا، الجارية تكون معها إلى سبع سنين. فظاهر هذا أنه لم يزل الحضانة عن الجارية لتزوج أمها، وأزاله عن الغلام، ووجه ذلك ما روي أن علياً وجعفراً وزيد بن حارثة تتنازعوا في حضانة ابنة حمزة، فقال علي: ابنة عمي، وأنا أخذتها. وقال زيد: بنت أخي. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بين زيد وحمزة، وقال جعفر: بنت عمي، وعندي خالتها. فقال رسـول الله صلى الله عليه وسلم: "الخـالة أم"، وسلمها لجعفـر، رواه أبـو داود14 بنحو هذا المعنى، فجعل لها الحضانة وهي متزوجة، والرواية الأولى هي الصحيحة، قال ابن أبي موسى: وعليها العلم، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنتِ أحق به ما لم تنكحي"15، ولأنه إذا تزوجت اشتغلت بحقوق الزوج عن الحضانة، فكان الأب أحفظ له... وأما بنت حمزة ، فإما قضى بها لخالتها لأن زوجها من أهل الحضانة، ولأنه لا يساويه في الاستحقاق إلا علي ، ولقد ترجح جعفر بأن امرأته من أهل الحضانة، فكان أولى. وعلى هذا متى كانت المرأة متزوجة لرجل من أهل الحضانة كالجدة تكون متزوجة للجد لم تسقط حضانتها).16

وقال ابن شاس: (ويشترط أيضاً كونها فارغة، فإن كانت متزوجة، أونكحت ودخلت بطل حقها، إلا إذا كان الزوج جد الطفل، فإنها لا تسقط حضانتها، وقـال ابن وهب: تسقط. قال أصبغ والحـارث بن مسكين: العمل على ما قال مالك، ولا يؤثر رضى الزوج، ولا يرجع حقها إن طلقت، وقيل يرجع، وإذا كانت في مسكن الزوج، فللزوج ألا يرضى بدخول الطفل داره).17

الذي يترجح لدي والله أعلم أن الأم إذا وافقت على حضانة ولدها بعد الزواج وقبل زوجها ذلك فهي أولى، وإن لم يقبل زوجها فقد سقط حقها في ذلك.

ضوى
01-03-2008, 01:05 AM
اختي ضوى ما ذكرتيه ليس قانون وضعي بل هو في الشرع ان المرأة إذا تزوجت مرة ثانية تحرم من ابنائها وفي حالة زواج طليقها ينتقل الأبناء الى الأقرب ودواليك .. فسؤالك غريب خاصة انه يتساءل في شرع الله وبطريقة غريبة خاصة قولك " كأنهم يقولون لها "

رايي في هالموضوع أن الأم الآن للأسف تفكر في نفسها وطلعاتها وسفراتها مثل الأب ما يسوي .. والبعض منهن تفكر إنها بهالطريقة تعاقب الأب ماتدري انها كذا تظلم اولادها ..موضوع يعور القلب صراحة .. :weeping:

غاليتي التيما

هل هناك نص قرآني او من السنة في هذا الشان ؟؟؟

الطرف الأغر
01-03-2008, 01:08 AM

هذا شرع الله ..

انا ماعندي فكره اخوي Arabian اذا هذا القانون شرعي ام وضعي ،، على هذا الاساس ما اقدر احكم الا بقلبي بقلب الأم بأن هذا القانون ظالم

اذا في أدلة على شرعية هذا القانون من القران الكريم ام السنه ،، أتمنى أحد يفيدنا ،، عشان ما نتعدى الحد

القانون و أكاد أجزم أنه وضعي فعلا لايمنع الأم المطلقه من الزواج بطريقة مباشرة ،،، لكنه يلوي يد هذه الأم لتترك موضوع الزواج ،، او تختار بين حياة جديدة تاركه خلفها أبناءها
أم حياة كفاح وصبر وأبناءها بحضنها

والقانون وهذا الشيء متأكده منه ،، ان الاطفال لهم أولوية الرعايه والحضانه بعد الأم ،، بألأب و أم الأب ،، ثم الخاله ،، ثم العمه والعم وهكذا ،، لكن المتعارف عليه كوسيلة استرحام من قبل القاضي على الأم الي راح تتزوج ان يترك الأبناء عن الجده أم الأم ليكونو قريبين من الأم

ومافي قرب الا قرب العيال في الحضن حولي و حوالي اتشوفهم عيوني في كل مكان

واذا على موافقة الرجل من امرأه مطلقه لها ماضي وذكريات ،، هذا من فضل الله وكرمه ان يعطي هذي الأم فرصه للحياه وهذي الأمور نصيب ،، ونصيبها ممكن يكون أفضل من 100 اّنسة

واسمحلي على الاطاله اخوي

عالم الخليج
01-03-2008, 01:10 AM
الله يطيك الف عافيه

الطرف الأغر
01-03-2008, 01:16 AM
يا جماعة انتو تتناقشون في الشرع ؟؟ الحين صار الشرع ظالم وعنصري ومتسلط ؟؟ :anger1:

قال ابن قدامة رحمه الله: (إن الأم إذا تزوجت سقطت حضانتها، قال ابن المنذر: أجمع على هذا كل من أحفظ من أهل العلم، قضى به شريح، وهو قول مالك، والشافعي، وأصحاب الرأي، وحكي عن الحسن ـ البصري ـ أنها لا تسقط بالتزويج، ونقل مهنا عن أحمد: إذا تزوجت الأم، وابنها صغير، أخذ منها. قيل له: فالجارية مثل الصبي؟ قال: لا، الجارية تكون معها إلى سبع سنين. فظاهر هذا أنه لم يزل الحضانة عن الجارية لتزوج أمها، وأزاله عن الغلام، ووجه ذلك ما روي أن علياً وجعفراً وزيد بن حارثة تتنازعوا في حضانة ابنة حمزة، فقال علي: ابنة عمي، وأنا أخذتها. وقال زيد: بنت أخي. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم بين زيد وحمزة، وقال جعفر: بنت عمي، وعندي خالتها. فقال رسـول الله صلى الله عليه وسلم: "الخـالة أم"، وسلمها لجعفـر، رواه أبـو داود14 بنحو هذا المعنى، فجعل لها الحضانة وهي متزوجة، والرواية الأولى هي الصحيحة، قال ابن أبي موسى: وعليها العلم، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنتِ أحق به ما لم تنكحي"15، ولأنه إذا تزوجت اشتغلت بحقوق الزوج عن الحضانة، فكان الأب أحفظ له... وأما بنت حمزة ، فإما قضى بها لخالتها لأن زوجها من أهل الحضانة، ولأنه لا يساويه في الاستحقاق إلا علي ، ولقد ترجح جعفر بأن امرأته من أهل الحضانة، فكان أولى. وعلى هذا متى كانت المرأة متزوجة لرجل من أهل الحضانة كالجدة تكون متزوجة للجد لم تسقط حضانتها).16

وقال ابن شاس: (ويشترط أيضاً كونها فارغة، فإن كانت متزوجة، أونكحت ودخلت بطل حقها، إلا إذا كان الزوج جد الطفل، فإنها لا تسقط حضانتها، وقـال ابن وهب: تسقط. قال أصبغ والحـارث بن مسكين: العمل على ما قال مالك، ولا يؤثر رضى الزوج، ولا يرجع حقها إن طلقت، وقيل يرجع، وإذا كانت في مسكن الزوج، فللزوج ألا يرضى بدخول الطفل داره).17

الذي يترجح لدي والله أعلم أن الأم إذا وافقت على حضانة ولدها بعد الزواج وقبل زوجها ذلك فهي أولى، وإن لم يقبل زوجها فقد سقط حقها في ذلك.

ليش اتهاوشيني التيما :weeping:

أتمنى تقرين ردي على أخونا أربيان ،، لاني ذكرت ان ماعندي فكرة على شرعية هذا القانون !

بس كلمة بسيطة ،، المرأه الحين لما اعيالها يكونون عندها وخاصه لما تمر كم سنه هي الي تربي وتكبر و اداري كل صغيره وكبيره في حياة اعيالها ،، مب قهر الأب يستلم كل شي جاهز ،، ومب من باب التقرب و خوفه على اعياله الا من باب التجريح في الأم ،، كأنه ما لها حق انها ترتاح او تواصل حياتها من غير مشاكل

ANONYMOUS
01-03-2008, 01:17 AM
موضوع واقعي أخي إنسان..

و لكن لماذا سيتزوجها رجل آخر و هناك الكثير من العذارى العوانس؟ لماذا يرتبط بأم لها أطفال و ذكريات؟

وانت صادز

بس شنسوي..

الحب الحب ياخساره
:shy:

إنسان
01-03-2008, 12:26 PM
امم

عودا حميدا اخوي الزاجل .. اشتقنا والله لتحلطمك :nice:

زوجه كاملة الامومه تذكرني بحليب كامل الدسم

وجهة نظر جديده على مسمعي وإن كنت أظن أن النقص ليس في الدسم ولكن في أمر تعلمه أنت قبلي خصوصا مع هذه النوعيه من النساء :confused:

كلي سرور لعودتك ولمشاركتك وخصوصا أنها أولى المشاركات في هذا الموضوع

إنسان
01-03-2008, 12:31 PM
انا ما عندي اي اضافات تثري الموضوع لأني ما اعرف طريقة تفكير هالنوعية من الحريم شلون
بس حبيت اشكرك على الموضوع .. ومتابع له الى الآخر

لا ألومك في حيرتك من مثل هذه التصرفات الغريبه والغبيه

ولا أستغرب مرورك فهو تشريف لنا .. بارك الله فيك

كنجوو
01-03-2008, 12:36 PM
نقاش جميل جداً

( قد ) تكون لي عوده للموضوع ...

يعطيكم العافيه =)

الزاجل
01-03-2008, 12:39 PM
عودا حميدا اخوي الزاجل .. اشتقنا والله لتحلطمك :nice:

زوجه كاملة الامومه تذكرني بحليب كامل الدسم

وجهة نظر جديده على مسمعي وإن كنت أظن أن النقص ليس في الدسم ولكن في أمر تعلمه أنت قبلي خصوصا مع هذه النوعيه من النساء :confused:

كلي سرور لعودتك ولمشاركتك وخصوصا أنها أولى المشاركات في هذا الموضوع

الله يسلمك يا انسان

كل شي في الحياة في منه كامل الدسم واللو فات :eek5:

فهناك رومانسية دسمة بس خفيفة على القلب العاشق
هناك جموح كامل الدسم ولكنه مصوب في طريق هالصحيح
هناك تفوق كامل الدسم ولكنه يجري في جادة العلم والتطور .

فالنقص في دسومة الاشياء كلها
متى ما قلت كلما صارت خفيفة وضعيفة وتغني
وتسمن من جوع ..:omen2:

بوحارب
01-03-2008, 12:59 PM
مشكور اخوي انسان ع الموضوع

إنسان
01-03-2008, 01:08 PM
اخوي انسان
طرح جميل
تحياتي

الإنتقام هو لب التصرف الذي من أجله أخذ النسوه الموظفات قرارهن .. وللأسف كان من بينهن المتدينه التي وافقتهم على هذا التصرف الارعن الذي يدل على نقصان عقل ودين

وكيف تثبت لنفسها انها مرغوبة ومن يضمن لها الزواج ومن هذا الذي يرضى بمطلقه تخلت عن ابنائها وهدمت اسره وجعلتهم في شتات وضياع .. هذه لا تستحق أن يرتبط بها أحد

وشخصيا أعرف حاله مثل هذه طلبت الطلاق لأن زوجها أخذ الثانيه فتم الطلاق وبالفعل تزوجت من رجل آخر ومرت السنون فتزوج عليها زوجها فعلمت أن نصيبها في الحياه ان يكون لها ضره

لماذا المرأة لا تستطيع الإحتفاظ بأطفالها والزواج في نفس الوقت .. حسب علمي لأن الولايه للأب والنفقه عليه فهو القيم في البيت بعكس المرأة التي لا تملك الكلمة والإرادة (القوامة) في بيت زوجها فمن حق الزوج طرد أبناء زوجته في حالة حدوث خصام واختلاف وإن كان بسيط

أنا أتسائل هنا لماذا المرأة تريد زوج وهي متزوجه أصلا ولماذا الإعتراض دائما على شرع الله فيما يخص التعدد .. ما ينقصكم هو فهم طبيعة الرجل الذي رغبه الله تعالى في الجنه بحور العين بينما رغبكم يا معشر النساء بالزينة والحلي وهذا هو الفرق الذي يجب عليكم فهمه

...............

ضوى نحترم وجهة نظرك التي تُمثل بني جنسك :yes:

@محمد@
01-03-2008, 01:14 PM
من الموضوع ان الامهات اتفقوا مب شرط انهم ما يبون العيال لكن لقلة الحيلة مع أزواجهم

وأن هذة الطريقة بتكون درس لاهميتهم

لكن والاهم ان كل انسان بتخذ خطوة في حياته بيكون لها نتائج مرضيية او لا

فلنراجع خطواتنا وقراراتنا قبل ما نفذها ونتحمل عواقبها

فلا نجعلها فرصة للندم

إنسان
01-03-2008, 01:45 PM
اهلين انسان
هذا يدل على صغر عقل المرأه
بس مايمنع ان في حريم عقلهم كبير.. وعقلهم يوزن بلد على قولة المسلسلات المصريه
وشكرا عالموضوع

بسبب الثار والإنتقام جعل هذه النوعيه من الزوجات يسقطن في حبائل إبليس وما اسهلها عليه في ظل توقد نيران ما في قلوبهن :anger2:

العفو اخوي ..شنو يعني شحقه شفيك شبلاه سعر الدعم :p

عزيز وغالي

jajassim
01-03-2008, 01:53 PM
موضوعك راقي جدا ،،، ونظرتك الثاقبة وتصورك الجميل ،،،

بس ناطرين العبرة من موضوعك :whistling:

إنسان
01-03-2008, 01:56 PM
طرح مميز كالعادة أخوي إنسان ما شاء الله عليك....

سمعت قصص عن أمهات قطوا عيالهم على أبوهم ولا سألوا فيهم...حتى وحده منهم يوم تزوج عليها زوجها حطت طفلها الرضيع في سلة مع أغراضه وطرشته لأبوه....نفس الأجانب بالضبط!!! ولا سألت فيه لين اليوم!!!

مثلها وغيرها ناقصات أمومة وغير مهتمين أصلا بأطفالهم....ويعود السبب في نظري الى أن الأم من البداية متكلة على الخادمة والمربية في رعاية الأطفال (حتى لاحظ سموها مربية يعني التربية ماعادت من اختصاص الأم في نظرهم!!!)....لما المربية تعيش مع الطفل لحظة بلحظة في حياته والأم لاهية في حياتها ومنشغلة في أداء (الواجبات) الاجتماعية يظهر لنا الخلل....لأن حياة (مع) أو (بدون) الأطفال سواء!!! أصلا هي ماتدري بهم!!! بالتالي مع أول شرارة مشكلة بينها وبين زوجها تقط عيالهم عليه وتتركه....

تسلم أخوي إنسان على الطرح

الله يسلمك اخوي بولينجر .. قصة الرضيع اللي طرشته أمه في سله شي يحزن .. وين عاطفة الأمومه بس مثل ما قلت انت عن بعض الأمهات هم مجرد منجبات فقط ولو بيدهم كان خلوا الإنجاب على الأب مثل ما تخلوا عن التربيه .. هذه الأم ما فيها دسومة الأمومه على قولة الزاجل :weeping:

إنسان
01-03-2008, 02:00 PM
اعتقد من تفكر بهذا التفكير .. لم تنجب لغرض الامومة والتربية ، انما لغرض آخر ، ربما تكون مجبرة من قبل زوجها على الانجاب .. وربما كي يطلق عليها لقب (ام ) فقط !!

اما من يتغلغل حب ابنائها في قلبها .. فسوف تضحي بالدنيا كلها من اجلهم !!

ولك كل الشكر اخوي انسان ،،

التي تُضحي بالدنيا كلها من أجل أبنائها هي الأم الأصليه والأخرى تايوانيه :yes2:

يا حياك الله اخوي OTOsan

الزاجل
01-03-2008, 02:05 PM

اسمح لي اقول لك العبرة ..

لتزوجت وحدة ثانية على زوجتك ورفضت ام عيالك اتكمل حياتها معاك
لا ترضى تستلم عيالك
خلهم على جبدها علشان اتعيش امومتها بكامل دسومتها ..:secret:

إنسان
01-03-2008, 02:13 PM
مميز كالعادة يا أنسان
لن اتطرق للموضوع فالشباب ماقصرو
لكن سوف احكي لك وللأخوة قصة صغيرة حقيقية وطريفة وهي كالأتي
الرجل يرغب بالزواج ويلمح لزوجته بين الحين والأخر حتى ملت من الموضوع وقالت له أزعجتني من كثر التكرار في هذا الموضوع تزوج وريحني وهي لاتقصد بهذا الموافقة ولكن لأسكات الزوج الحنان
المهم الزوج سكت عن الموضوع وأعتبر أن الزوجة موافقة وفي يوم من الأيام قال لزوجته جهزي لي الشنطة والبشت
قامت المسكينة وجهزت اللازم وهنا سألته الشنطة وعرفنا السبب لكن البشت وش موضوعه
الزوج: بكل قوة أنا بتزوج الليلة
قامت قيامة الزوجة ونعتته بالنذل وشتى الشتائم لكن الزوج قال الم تقولي تزوج وريحنا هاأناذا اتزوج
المهم تزوج الرجال وفي اليوم التالي في الصباح حضر ليرضي الزوجة الأولى ولكن وجد سيارة أهلها تنقل الشنط تمهيداً للمقادرة
الزوج :يابنت الحلال اللي صار صار وخلتج بالبيت
الزوجة :أبداً ما اجلس معاك وخل اعيالك عندك
الزوج :يعني مافي فايدة اجل خلاص أنا كنت ناوي ابحث عن بيت أجار للزوجة الجديدة ولكن طالما أنتي رايحة خلاص بجيبها في هذا البيت
الزوجة: جن جنونها بعد بتسكنها في بيتي ومع اعيالي يالله يارجوه رجع الشناط داخل والله ماترك البيت لك ولزوجتك

المهم جلست في بيتها وبعد فترة صالحها وتقبلت الأمر

عجبني هينا حكمت الرجال واللعب على وتر الغيرة لدى المرأة حتى ولو على منزلها التي كانت مستعدة لتركه
اسف على الأطالة تقبل تحياتي :nice:

هناك الكثير من الازواج من ليس لديهم العزيمة الحقيقية على الزواج ولكن يستمرون في تعكير مزاج الزوجه بالقول والتلميح بالزواج بالثانيه وهذا من الخطا الفادح ويجب الإبتعاد عنه فمن عزم منكم أن يتزوج فليقل وإلا فليصمت :secret:

شكرا اخوي هسلان

إنسان
01-03-2008, 02:24 PM
خلها تروح يا إنسان لبيت أبوها، هي الخسرانة
والعيال مهوب ضايعين،المهم ان الطلاق ما فيه.
يمكن انها ما سمعت كلام المجربات اللي قبلها:
"ظل راجل ولا ظل حيطة".

شاكر لك على طرح هذا الموضوع.

احنا متفقين ان هذا التصرف أرعن وردة فعل كلها ثأر وانتقام

ولكن إنتقام من مَن ؟ ... من أبنائها التي إعتقدت في وقت الغضب أنهم أبنائه هو فقط

شكرا اخوي ابوحظين

الزاجل
01-03-2008, 02:29 PM
"عدت والعودُ أحمدُ"
الحمدلله على السلامة.

الله يسلمك ..
هالأيام يقولون ظل
وظيفة ولا ظل راجل :eek5:

إنسان
01-03-2008, 02:35 PM
الصراحه احس اللي تقول كذا تناقض نفسها
يعني شنو لو تركت عيالها
هل بتنساهم بهذه السهوله ؟
وين الحمال والولاده والتعب والتربيه
كل هااي بتنساه عشان زوجها تزوج عليها
المرأه وخصوصاً الام معروفه بالتضحيه
يعني بصراحه كيفها لو اتركت زوجها
بس بالعكس لازم تاخذ عيالها وتربيهم احسن تربيه وتخلي حياتها حق عيالها
والله ان اكثر مشاكل العيال في المدارس والاماكن المختلفه بسبب انفصال الاب والام وكل واحد عايش حياتي على قولته ؟؟؟

وش مفهوم ان الزوج او الزوجه يعيشوون حياتهم ؟؟!!!!

انا اشوف اني اعيش حياتي لزوجي واعيالي
هذه حياة الزوجه بعد الزواج وهذا الشي الوحيد اللي لازم تعيش له

اشكرك على الطرح المميز

اختي أحلى ملاك والله الذي لا إله إلا هو .. أعرف حاله من حالات التعدد حيث الزوج عندما تزوج الثانيه انصلح حال الزوجة الاولى وأصبحت حياتها افضل من ذي قبل وهي تعيش في بيتها معززة مكرمة حيث الخادمة والسائق في خدمتها وزوجها أيضا في خدمتها وأبنائها معها فماذا تريد الزوجه أكثر من ذلك هل الكرامه في بيت والدها والذل في بيت زوجها لمجرد أنه تزوج الثانيه .. هذا يعني أننا نُحرم ونعترض على ما أحل الله

شكرا اختي أحلى ملاك

إنسان
01-03-2008, 02:44 PM
كلامج عالجرح يا ضوى ،،

لماذا تطلب الزوجه الطلاق منكرة شرع الله في التعدد هذه واحده

تطلب الطلاق لتتزوج من رجل آخر لكي يعيش الابناء في ظل رجل غريب وينحرم هؤلاء من أباهم .. هذه الثانيه

أين المنطق في هذا التصرف غير حب الإنتقام والإعتراض على التعدد وهو شرع الله إتبعه الصحابة الكرام رضوان الله عليهم حيث أنهم عددوا دون أن يكون أي مثلبة على زوجاتهم

شكرا اختي الطرف الأغر

إنسان
01-03-2008, 02:56 PM
هذا شرع الله ..

موضوع واقعي أخي إنسان..

الأبناء يُنسبون للأب ..
يقولون فلان ابن فلان .. ولا يقولون فلان ابن فلانة
اعتقد بأن هذا هو السبب في فصل الأبناء عن الأم اذا تزوجت من شخص غير الأب

اخي اربيان
اخي السليطي

مسا الخير اختي ..

شكرا للتوضيح
ومثل ما قالت اختي الطرف الاغر الاب ما يدري شئ عن عياله والام متكفله بكل شئ بحياتهم ويوم تقرر انها تتزوج يحن لهم ويبيهم عنده سبحان الله والا هو ما يدري عن هوى دارهم

مممممممممممممم اعتقد بنسبة 70 % مش اكثر
اما في مسألة الحضانة وغيرها فانا اجزم بانها ليست من الشرع انما هي اجتهاد من واضعيها

غاليتي التيما
هل هناك نص قرآني او من السنة في هذا الشان ؟؟؟

انا ماعندي فكره اخوي Arabian اذا هذا القانون شرعي ام وضعي ،، على هذا الاساس ما اقدر احكم الا بقلبي بقلب الأم بأن هذا القانون ظالم
اذا في أدلة على شرعية هذا القانون من القران الكريم ام السنه ،، أتمنى أحد يفيدنا ،، عشان ما نتعدى الحد
القانون و أكاد أجزم أنه وضعي فعلا لايمنع الأم المطلقه من الزواج بطريقة مباشرة ،،، لكنه يلوي يد هذه الأم لتترك موضوع الزواج ،، او تختار بين حياة جديدة تاركه خلفها أبناءها
أم حياة كفاح وصبر وأبناءها بحضنها
والقانون وهذا الشيء متأكده منه ،، ان الاطفال لهم أولوية الرعايه والحضانه بعد الأم ،، بألأب و أم الأب ،، ثم الخاله ،، ثم العمه والعم وهكذا ،، لكن المتعارف عليه كوسيلة استرحام من قبل القاضي على الأم الي راح تتزوج ان يترك الأبناء عن الجده أم الأم ليكونو قريبين من الأم
ومافي قرب الا قرب العيال في الحضن حولي و حوالي اتشوفهم عيوني في كل مكان
واذا على موافقة الرجل من امرأه مطلقه لها ماضي وذكريات ،، هذا من فضل الله وكرمه ان يعطي هذي الأم فرصه للحياه وهذي الأمور نصيب ،، ونصيبها ممكن يكون أفضل من 100 اّنسة
واسمحلي على الاطاله اخوي

ليش اتهاوشيني التيما :weeping:
أتمنى تقرين ردي على أخونا أربيان ،، لاني ذكرت ان ماعندي فكرة على شرعية هذا القانون !
بس كلمة بسيطة ،، المرأه الحين لما اعيالها يكونون عندها وخاصه لما تمر كم سنه هي الي تربي وتكبر و اداري كل صغيره وكبيره في حياة اعيالها ،، مب قهر الأب يستلم كل شي جاهز ،، ومب من باب التقرب و خوفه على اعياله الا من باب التجريح في الأم ،، كأنه ما لها حق انها ترتاح او تواصل حياتها من غير مشاكل

.....................

يقولون اخوانا المصريين "يا داخل بين البصله وقشرتها ما ينوبك إلا ريحتها"

أخاف أتدخل بينكم تهاوشوني.. حط حيلهم بينهم :nice:

تسعدني هذه المشاركات وكلها إثراء للموضوع

إنسان
01-03-2008, 03:18 PM
الله يعطيك الف عافيه

الله يعافيك اخوي عالم الخليج

وانت صادز
بس شنسوي..
الحب الحب ياخساره
:shy:

حب شمسي والا حب جح .. عزيز وغالي :p

نقاش جميل جداً
( قد ) تكون لي عوده للموضوع ...
يعطيكم العافيه =)

الله يعافيك وحياك الله اخوي كنجوو

الله يسلمك يا انسان

كل شي في الحياة في منه كامل الدسم واللو فات :eek5:

فهناك رومانسية دسمة بس خفيفة على القلب العاشق
هناك جموح كامل الدسم ولكنه مصوب في طريقه الصحيح
هناك تفوق كامل الدسم ولكنه يجري في جادة العلم والتطور .

فالنقص في دسومة الاشياء كلها
متى ما قلت كلما صارت خفيفة وضعيفة وتغني
وتسمن من جوع ..:omen2:

والله يبيلك فك شفره يا الزاجل .. :confused:

مشكور اخوي انسان ع الموضوع

العفو اخوي بوحارب .. يسلموووووووو

من الموضوع ان الامهات اتفقوا مب شرط انهم ما يبون العيال لكن لقلة الحيلة مع أزواجهم
وأن هذة الطريقة بتكون درس لاهميتهم
لكن والاهم ان كل انسان بتخذ خطوة في حياته بيكون لها نتائج مرضيية او لا
فلنراجع خطواتنا وقراراتنا قبل ما نفذها ونتحمل عواقبها
فلا نجعلها فرصة للندم

لا ياخوي ما كان هذا الرد .. الإنتقام عمى عيونهم وخلاهم ينسون عيالهم .. هذا اللي قاهرني وفاقعن مرارتي :anger1:

شكرا اخوي محمد على المرور الكريم

ام الحلوين
01-03-2008, 09:20 PM
موضوع جدا شيق لكثرة الحالات في بلادنا الحبيبه
اسمحولي ان اعبر عن رايي؛
الرجل سبحان الله ليا يبغى يتزوج ويعدد طبق السنه !
في رجل معذور لاسباب عديده والكل عارفها لكن مستحيل يفكر انه زوجته لها قلب ومشاعر ويلومها ليه تزعلين!! انت فكر شوي لو ماتحبك وتغار عليك مازعلت اصلا!!
في بعض الحريم وفي نظر البعض معذوره ومن باب الانتقام تقط عيالها وتتزوج واتحدى لو بتكون سعيده!
لانها مهما كانت فهي ام مستحيل تحط راسها وتنام وماتقول عسى ناموا عسى تعشوا عسى مابهم شي!!
المره قلبها ضعيف على عيال الناس فما بال فلذة كبدها وضناها
اما قاسية القلب وماننكر انه فيه حريم كذا فصدقوني هي الي بتدفع ثمن كره عيالها لها
والله ماتسوى علي لما يكبرون عيالي ويقولون ليه يمه ماضحيتي علشانا وصبرتي وش اقول ابي انتقم من ابوكم!!
هذا كلام مش منطقي والله ماتسوى علي تتحطم نفسية عيالي اذا ابوهم ماهمه انا لازم اضحي وبصراحه ماعتبره تضحيه
الا وش تسوى حياتي من غيرهم اذا انا عايشه لهم وعلشانهم وبالاخير اقطهم!!
بكون انجنيت!

بوخالد2
01-03-2008, 09:27 PM
الصراحه موضوعك جميل ياانسان

والصراحه هذا اللى نسمع عنه كثير في مجتمعاتنه الخليجيه والعربيه كامله اذا تزوج الزوج

راحت على الاولاد من يراعهم لا احد

نفس ماذكرت اختى ضوى (( مشكله ولدها )) كانت البنت من اللي تم التطلق بين الاب والام

والاعيال صاروا في الشتات لا احد مسوول عليه او متفرق لتربيتهم

بالعكس الام بمعنى الكلمه قويه ترعى الابناء سواء طلاق او موت او غيره من الامور

وليست ام من ترمي الابناء على الزمن لتربيتهم او على اهلها ليقوم بتربيه ابناء لم ينجبوهم

بارك الله فيك

عبدالله العذبة
01-03-2008, 10:06 PM
.....................

يقولون اخوانا المصريين "يا داخل بين البصله وقشرتها ما ينوبك إلا ريحتها"

أخاف أتدخل بينكم تهاوشوني.. حط حيلهم بينهم :nice:

تسعدني هذه المشاركات وكلها إثراء للموضوع

يا جبان .. :anger1:

عبدالله العذبة
01-03-2008, 10:16 PM
شروط الحضانة :

ـ ألا تكون الأم متزوجة ، وذلك عند حضانة النساء وذلك بإجماع الصحابة امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : " أنت أحق به ما لم تنكحي " .

- أن تكون المرأة الحاضنة للصغير وارثه له أو مدلية بوارث ، أي بمعنى آخر أن تكون ذات رحم محرم على الطفل .

ـ الحرية ، وهذا الشرط من مقتضيات من يقوم بالحضانة والرعاية للصغير .

ـ البلوغ ، وهو مناط كل التكاليف فلا يستقيم فيمن لم يرشد أن يؤمن على غيره حفظا ورعاية وهو بها أولى ولها أحوج .

ـ العقل والأمانة ، والحضانة ما هي إلا ائتمان للحاضن على المحضون مما يستلزم أمانته ورشده ، قادرا على التربية والتي هي من مستلزماتها ، المقدرة تستلزم الرعاية والقيام بكافة شؤون الصغير .

ـ كما يشترط الفقهاء اتفاق الدين بين الحاضن والمحضون ، إذا كان الحاضن رجلا ، أما كان امرأة فلا يشترك ذلك فتجوز حضانتها مع اختلاف الدين حتى يعقل الأديان ، ويخشى عليه من التأثر بدينها فينزع منها .

تلك هي شروط الحضانة التي يشترط توافرها في الحاضن ، وإذا اختل منها سقطت حضانة الحاضن وانتقلت إلى من يليه في ترتيب من لهم الحق في الحضانة ، وهناك أقوال كثيرة فيما يتعلق بهذا الترتيب ، ولكن القول الأقوى دليلا هو تقديم نساء العصبة على نساء الأم ، وقد ثبت بالتجربة أن ولاء الولد تابع لأسرة أبيه ونحن نعتقد أن مدار الأمر كله مصلحة الصغير ، حيث إن الحضانة مقصود بها رعاية الصغير والقيام بشؤونه ، وهذا يفسر لنا سقوط حضانة الأم بزواجها لأن الشارع قدر انشغالها عن القيام بخدمته ولتعارض المصالح ، ومصلحة المحضون ومصلحة الزوج ، وهذا يعني عودة الحضانة لها بانتهاء علاقة الزواج .

ومصلحة الصغير في اعتقادنا مسألة وقائع تكون خاضعة لسلطة محكمة الموضوع التقديرية ، لا معقب على تقديرها إلا لسلطان التمييز ، ونحن ننصح المتقاضين دائما في مسألة الحضانة ، بحل الأمر بصورة ودية وعدم اللجوء إلى القضاء حتى نبعد الصغير عن الآثار النفسية، التي تترتب على هذا التنازع في ساحات القضاء بين من يدعون حضانته ، ولكن يظل القضاء ملجأ لمن أعيته حيلة الود ، وانسد أمامه سبيل الإصلاح

منقول من موقع الشبكة الإسلامية
http://www.islamweb.org/ver2/archive/readArt.php?id=12559

خفايا الروووح
01-03-2008, 10:43 PM
ممكن الوحده تسوي هالتصرف ف البدايه بدافع الانتقام ..يعني هي بينها وبين نفسها بتقول ليه تزوج علي ف شنو انا قصرت وياه ..اشوف البيت والعيال واقوم بكل شي ويجازيني بهالشكل!! فتقول خلاص خليه يحس بقيمتي واشلون انا كنت اشوف العيال وادير بالي عليهم وتقط العيال عليه ع شان يحس!!.

بس اعتقد وهذا رايي الشخصي ان الام لو تركت عيالها ف البدايه..ماراح تبطي عليهم وبترجع لهم بسرعه لان مثل مايقولون الضنى غالي..واذا راجعت نفسها بتحس انها ممكن تستغنى عن ابوهم لكن مستحيل تستغنى عن عيالها.

واعتقد ان التربية لها دور بعد ف حياة الزوجة فإذا كانت واعية ماراح تسوي شي تندم عليه لأن مفهوم الزواج مايتلخص في الزواج واموره بس يتعدى لامور ثانيه مثل الاهتمام بالزوج وتربية الاولاد واذا كان في طلاق ومابعد الطلاق امور كثيره

ويعطيك العافيه اخوي انسان ع هالموضوع الحساس

إنسان
01-03-2008, 10:51 PM

العبره في الخواتيم .. معروفه .. العبره سنأخذها جميعا من خلال الردود من الجنسين من خلال تقريب وجهات النظر :yes:

اسمح لي اقول لك العبرة ..
لتزوجت وحدة ثانية على زوجتك ورفضت ام عيالك اتكمل حياتها معاك
لا ترضى تستلم عيالك
خلهم على جبدها علشان اتعيش امومتها بكامل دسومتها ..:secret:

لو كان الزوج هو المخطأ وهو الذي طلق ورمى بنت الناس وبغاها تربي له عياله

هنا أفهم ردة فعل أهلها .. يرمون عياله عليه عشان بنتهم تنسى عيالها وتكمل حياتها مع زوج جديد يقدرها ويكرمها ويعيش الطليق في دوامة الندم على ما أقدم عليه من طلاق

هناك فرق بين التصرفين وربما التبس الامر على الزوجات اللاتي يُعدد عليهم أزواجهن واعتقدن أن حالتهن مشابهه للحاله التي تصرف فيها اهل البنت التي طُلقت دون اي ذنب اقترفته

إنسان
01-03-2008, 11:06 PM
الله يسلمك ..
هالأيام يقولون ظل
وظيفة ولا ظل راجل :eek5:

نعم سمعت هذا من قبل وزيادة عليه بأن الوظيفة والراتب يجلبان الزوج حيث تكاليف الحياة ومصاريف الزوجه تثقلان كاهل الرجل .. لذا يفضل الرجال الزوجة العامله .. على الأقل تشيل مصاريفها :rolleyes2:

الطرف الأغر
02-03-2008, 04:49 AM
لماذا تطلب الزوجه الطلاق منكرة شرع الله في التعدد هذه واحده

تطلب الطلاق لتتزوج من رجل آخر لكي يعيش الابناء في ظل رجل غريب وينحرم هؤلاء من أباهم .. هذه الثانيه

أين المنطق في هذا التصرف غير حب الإنتقام والإعتراض على التعدد وهو شرع الله إتبعه الصحابة الكرام رضوان الله عليهم حيث أنهم عددوا دون أن يكون أي مثلبة على زوجاتهم

شكرا اختي الطرف الأغر

أخوي انسان ليش حصرت حالات الطلاق ورمي الأبناء على الأب في سبب واحد وهو التعدد مع اني ما جبت سيرته ،،

الطلاق شرع مثله مثل التعدد ،، وفي كثير من الاحيان يكون مثل رصاصة الرحمة في حق الأبناء ،، ليش؟

أحيانا وفي حالات يكون الطلاق أخير من الاستمراية لما في من تأثير سلبي ومدمر على الأطفال ،، يعني وجود الأبوبين منفصلين بيكون أريح واسلم لنفسية الأطفال

لأن ممكن تكون الزوجة طلبت الطلاق لأسباب أخرى غير التعدد مثل شرب الخمور وما يترتب عليه من تصرفات دنيئه تجاه الزوجه والاطفال ،، الادمان بكافة أنواعه ،، الزنا العلني ( يعني يفوشر قدام زوجته ان له علاقات ) والبعض ما يكلف على عمره يدور برا البيت مع الخادمات ماعنده أي اشكاليه ،،الضرب المبرح ،، السب والقذف والاذلال ،، عدم امكانية الزوج من تحمل المسؤولية وغير كفؤ على تحمل أسرة

وجميع هذه الأمور من اسباب الطلاق تكون أمام الأطفال ويتأثرون فيها ويحسون فيها

أما الي بتطلب الطلاق عشان تزوج عليها ،، اعذرني اني اسميها متخلفة ،، خله يتزوج والله يهنيه ويبارك له دام بالحلال :victory:

النقطة المهمة في الموضوع ،، لما وحده تطلق لاحدى الاسباب الي انا ذكرتها ،، تتخيل مالها حق انها تعيش حياة ثانيه ،، واعيالها بحضنها ،، وما اعتقد ان في وحده تكون جاهزيتها للزواج مره اخره مباشرة بعد الطلاق كأنها مجهزه العدة ،، تكون حالتها ونفسيتها تعبانه من اثار الزواج الأول لي كم سنه ،، ولما تعين من الله خير وتفكر بايجابية انها تستقر مع اعيالها بحياة جديده تطلع لها القوانين الي تحطمها وترضخ لأمر البقاء بدون زواج من أجل أبناءها ،، وفي النهاية بعد اتوجه لها أصابع الاتهام بأنها السبب في تدمير الأسرة أما الزوج مرفوع عنه القلم وعليييه

تعليق طويل ( قصة ):) : ليش التفكير السلبي بأن أي أطفال من أبوين مطلقين محتم عليهم ان يكونون مرضى نفسين او معقدين أو ضايعين وفاشلين دراسيا أو منحرفين ،، هذاك زمان أول

يعني أبناء الاسر المترابطة ما شاء الله ماعندهم اعيال منحرفين ولا معقدين ولا فاشلين أخلاقيا ودراسيا و و و ،،
لكن دوم النظرة المجهرية تكون على أبناء الأبوين المطلقين ،، كأنه يشوفونه مبرر بانحراف الأطفال ،،
وننكر بأن هنالك الكثير من أم مطلقه و أب مطلق ربى أبناءه تربية صالحة سليمة قوية تتحمل المصاعب لأنهم عاشو الانفصال الاسري ،،
تشوف شخصيتهم و وضعهم النفسي أفضل بكثير عن غيره من الأطفال الي تربو وسط أسر مترابطة ،، وأيضا شفنا أمهات ربو اعيالهم بروحهم لكنهم طلعو رجال يعتمد عليهم ،، وجدات كبار في العمر و أجداد كبرو رجال وبنات
التربية هي الأساس في زرع الأخلاق سواء كانت من الأب او الام او الجده

تحياتي لك أخوي انسان ،، واسمحلي على الاطاله في هذه المعلقه :nice:

بوحارب
03-03-2008, 12:01 AM
اخوي انسان

طرح جميل

تحياتي

ضوى.

من الأكثر أهمية بالنسبه للمرأة أنوثتها الطاغية أم عاطفة الأمومة؟

بأختصار المراة اللي تفكر في أنوثتها قبل أمومتها

تفكيرها ما يتعدى أرنبة أنفها :(

ضوى
03-03-2008, 12:05 AM
ضوى.

القرار في يد المراة وحدها ، هي من تملك حق الرد ان كانت بهذا الوضع

ولو كان تفكيرها وقرارها ما يتعدى ارنبة انفها مثلما تفضلت :)

هتـان قطر
03-03-2008, 12:14 AM
الطلاق ابغض الحلال عند الله ..وقد يكون قارب النجاة لبعض الاسر

الغارقه في المشاكل...

انا شخصيا ضد زواج المرأة المطلقه اذا كان عندها اولاد..لان اولادها

احق بعاطفتها التي سيشاركهم فيها رجل غريب ...ولكن اقف مستسلمه

لقدر الله ..اذا تاكدنا ان النصيب والرزق والاجل من قدر الله ليس للانسان

يد في تغييره وان هناك ابناء سيولدون من ذاك الرجل ..

لا نملك الا ان نقول قدر الله وما شاء فعل

ورقــة أمــل
03-03-2008, 12:23 AM
انتو تقولون جي عشان تبون تفتكون من مسؤولية عيالكم
وتحذفونهم في جبودنا وتروحون تستانسون في حياتكم اليديده
لا والف لااا
خذووا عيالكم ربوهم عشان تعرفون ان التربية مب سهله
ليش بس الام هي اللي تفكرفي عيالها والاب شنو مسؤوليته؟ بنك متنقل بس!
يترك عياله ويشوف حياته والزوجة الاولى وعيالها خبر كان
خل يربيهم بنفسه ولا هو يبيها تربيهم بنفسها وهو يرقد وهو مرتاح انه عندهم ام مهتمة بهم ولا يبي يعور راسه

عبدالله العذبة
03-03-2008, 12:24 AM

الغارقه في المشاكل...

الأبناء هم الإستثمار الحقيقي للمرأة ...

و لا تضمن المرأة التي لا يتعدى تفكيرها أرنبة أنفها و أنوثتها الطاغية في الثلاثينيات و الأربعينيات مثل ما قال الأخ بو حارب مستقبلها مع الرجل الجديد..

و أنصح الرجل أن لا يتزوج مطلقة لأنها محملة بذكريات جميلة من زوجها الأول ...

و هناك الكثير من البنات الأبكار و ينتظرن الرجل المناسب :victory:

هتـان قطر
03-03-2008, 12:31 AM

و لا تضمن المرأة التي لا يتعدى تفكيرها أرنبة أنفها و أنوثتها الطاغية في الثلاثينيات و الأربعينيات مثل ما قال الأخ بو حارب مستقبلها مع الرجل الجديد..

سيد ولد ادم واكرم البشر محمد صلى الله عليه وسلم جميع

زوجاته ثيبات ولسن ابكارا ما عدا عائشه رضي الله عنها

هي البكر الوحيده بينهن....ما تأفف عليه الصلاة والسلام

وقال مطلقات وبيتذكرن ازواجهم السابقين...

ANONYMOUS
03-03-2008, 12:36 AM

الحب الحب ياخساره

عبدالله العذبة
03-03-2008, 12:43 AM

هل تجهلين أسباب زواجه صلى الله عليه و سلم منهن؟

و هل كانت أم المؤمنين ماريا ثيبأ أم بكرا؟

الحديث الآن هو ماذا ستعمل الزوجة لو تزوج زجوها بأخرى و كان الجواب أنهن سيطلبن الطلاق.. فهل طلبت أمهات المؤمنين رضي الله عنهن الطلاق؟

عبدالله العذبة
03-03-2008, 12:44 AM
الحب الحب ياخساره

هل هو الحب أم مشكلة الأنوثة الطاغية؟
:eek5:

هتـان قطر
03-03-2008, 12:53 AM

الحديث الآن هو ماذا ستعمل الزوجة لو تزوج زجوها بأخرى و كان الجواب أنهن سيطلبن الطلاق.. فهل طلبت أمهات المؤمنين رضي الله عنهن الطلاق؟

انا لا اعرف ظروف كل وحده...فيه من النساء من تعاني اشد المعاناه

من زوجها ولكنها صابره من اجل اولادها ومن اجل ان لا تتشتت اسرتها

ثم يكافئها زوجها بزوجة على رأسها ...هنا هي بين خيارين ..اما ان تواصل

التضحيه وتتسلح بالصبر ولها الجنه ان اراد لها ربها...واما ان تترك الجمل

بما حمل وتترك له تربية الاولاد ولكن لا ارى انها ستشعر بالسعاده التي تنشدها..:weeping:

اما عن نساء النبي لم افهم ماذا تقصد اخويArabian

ANONYMOUS
03-03-2008, 12:59 AM

عويذ الله منك لاتكرر هالكلمه

ترى من قريتها وقريت موضوع الثلاثينيات مال بدور ماترقعت

وقمت اهوجس

:rolleyes2:

..الاميرة..
03-03-2008, 01:03 AM
خلوني متابعه احسسسسسسسسسسسن .. :omen2:

..الاميرة..
03-03-2008, 01:13 AM

مرحبا الساع اخوي اريبيان من زمااااااان مادخلت معاك في حوار ..

لكن شكلي اليوم بتهاوش معاك .. :anger1:

لا

لا

لحد يهاوشني خلاص توبه .. :weeping:

بس سؤال بريئ على الطاير إذا المرأه في اعتقادك ان السبب انوثتها الطاغيه فماذا في إعتقاد سيادتكم وإدارتكم العليا الموقره سبب زواج الرجل ؟؟

:telephone:

عبدالله العذبة
03-03-2008, 01:21 AM

لا

لا

بس سؤال بريئ على الطاير إذا المرأه في اعتقادك ان السبب انوثتها الطاغيه فماذا في إعتقاد سيادتكم وإدارتكم العليا الموقره سبب زواج الرجل ؟؟

مرحبا بك أختي أميرة الدلع ..

أنا لست ضد زواج المطلقة بشكل مطلق ..

و لكن أقول يجب أن لا يكوت زواجها انتقاما من أحد .. و لا يكون المبرر له كلمة الأنوثة الطاغية ..و يجب ان تعرف أنها قد تفقد أبناءها و حضانتهم .. و لا تهاجم الرجل بسبب أنه يرغب في ضم أبناءه إليه ...

و على كل حال هذا حديث الرسول صلى الله عليه و سلم و ما ينطق عن الهوى .. و ليس بكلامي ..

و شخصيا أنا اتحدث عن نفسي بأنني لا أرغب في الزواج من أخرى و لكنني لا أقف ضد من يريد الزواج بثانية و لو استشارني لعرضت عليه العيوب و المزايا في هذا الأمر ...

..الاميرة..
03-03-2008, 01:54 AM

و لكن أقول يجب أن لا يكوت زواجها انتقاما من أحد .. و لا يكون المبرر له كلمة الأنوثة الطاغية ..و يجب ان تعرف أنها قد تفقد أبناءها و حضانتهم .. و لا تهاجم الرجل بسبب أنه يرغب في ضم أبناءه إليه ...
و على كل حال هذا حديث الرسول صلى الله عليه و سلم و ما ينطق عن الهوى .. و ليس بكلامي ..
و شخصيا أنا اتحدث عن نفسي بأنني لا أرغب في الزواج من أخرى و لكنني لا أقف ضد من يريد الزواج بثانية و لو استشارني لعرضت عليه العيوب و المزايا في هذا الأمر ...

لماذا نسمي زواج المطلقه إنتقـــــــــــــــــــاااام ؟؟

زواج المرأه المطلقه تكون حاجه للرجل لكِ يكون سند وعون واستقرار وامان وهذا وحقها مثل الرجل الذي يتزوج بأمرأه أخرى ..
(ولا حلال على الرجل وحرام على المرأه) :omen2:

فأنت تعلم اخي ان هناك اسباب قد حالت بين الزوجين للطلاق وهذا قد نسميه (قدر ومكتوب) وليس لأحد يد فيه خصوصاً في بعض حالات الطلاق ..

ومن ناحية الأبناء في إعتقادي لا يجب للأحد ان يحرم الطرف الاخر من الأبناء ويجب ان يتربوا بين الاثنين وهذه مسؤليتهم مهما كانت الظروف ..

سؤال بريئ آآآخر .. :weeping: .. زواج الرجل المطلق ماهي عيوبه ومزاياه في هذا الأمر ؟؟

بخصوص عيوب المطلقه انت تعلم جيداً ان ليس هناك مخلوق على وجه الحياه لا يوجد به عيوب جميعنا قد تكون عيوبنا اكثر من حسناتنا .. :discuss:

..الاميرة..
03-03-2008, 02:01 AM
نسيت اضيف احنا نتناقش عشان نستفيد .. :telephone:

لحد يهاوشني ترى اشتكي عليه الحكومه .. :tease:

شاهين
03-03-2008, 02:14 AM

زواج المرأه المطلقه تكون حاجه للرجل لكِ يكون سند وعون واستقرار وامان وهذا وحقها مثل الرجل الذي يتزوج بأمرأه أخرى ..

فأنت تعلم اخي ان هناك اسباب قد حالت بين الزوجين للطلاق وهذا قد نسميه (قدر ومكتوب) وليس لأحد يد فيه خصوصاً في بعض حالات الطلاق ..

ومن ناحية الأبناء في إعتقادي لا يجب للأحد ان يحرم الطرف الاخر من الأبناء ويجب ان يتربوا بين الاثنين وهذه مسؤليتهم مهما كانت الظروف ..

سؤال بريئ آآآخر .. :weeping: .. زواج الرجل المطلق ماهي عيوبه ومزاياه في هذا الأمر ؟؟

بخصوص عيوب المطلقه انت تعلم جيداً ان ليس هناك مخلوق على وجه الحياه لا يوجد به عيوب جميعنا قد تكون عيوبنا اكثر من حسناتنا .. :discuss:

:omg::eek5::omg:

تراج مب هينه ياأميره الدلع

عبدالله العذبة
03-03-2008, 02:14 AM

لم اسميه إنتقام و لكن أقول يجب أن لا يكون الزواج لمجرد إظهار أنها مرغوبة لكي تشفي غليلها من الزوج السابق و يجب أن يكون الإختيار محسوبا و مدروسا ..

و هناك الكثير من الفتيات لم يتزوجن حتى الآن و في رأيي أنهن أفضل للإرتباط مقارنة بزوجة لديها أطفال ...

ANONYMOUS
03-03-2008, 02:19 AM

Arabian

بالله جاوب هالسؤال

حمي وطيس المناقشه

..الاميرة..
03-03-2008, 02:24 AM
:omg::eek5::omg:

تراج مب هينه ياأميره الدلع

أفااا عليك نعجبك إذا بغينا نشغل المخيخ قبل المخ ياخوي .. :victory:

لكن على حسب المزاج والناس إلي نتناقش معاهم .. :omen2:

عبدالله العذبة
03-03-2008, 02:25 AM

نسيت اضيف احنا نتناقش عشان نستفيد .. :telephone:

لحد يهاوشني ترى اشتكي عليه الحكومه .. :tease:

شنو يعني سعر الدعم تفضل هذا الرد على أميرة الدلع ..

الرجل المطلق لا يقول لزوجته الجديدة الله يذكر فلانة بالخير كانت تسوي لي كذا و تسمع كلامي قبل لا نفترق... :victory:

بعكس المطلقة :eek5:

ورقــة أمــل
03-03-2008, 02:27 AM
له له له يا اربيبان

ماعجبتني هالمره

عبدالله العذبة
03-03-2008, 02:29 AM
له له له يا اربيبان

ماعجبتني هالمره

و على فكرة الرجل يحب أن يكون الرجل الأول في حياة المرأة و المراة تحب أن تكون المراة الأخيرة و الوحيدة في حياة الرجل

و بخصوص ما عجبتك هالمرة ..
مب كل مرة تسلم الجرة :secret:

..الاميرة..
03-03-2008, 02:49 AM
لم اسميه إنتقام و لكن أقول يجب أن لا يكون الزواج لمجرد إظهار أنها مرغوبة لكي تشفي غليلها من الزوج السابق و يجب أن يكون الإختيار محسوبا و مدروسا ..

و هناك الكثير من الفتيات لم يتزوجن حتى الآن و في رأيي أنهن أفضل للإرتباط مقارنة بزوجة لديها أطفال ...

اي زواج يقدم عليه شخص سواء رجل او إمراه في اعتقادي تم التفاهم عليه وهو في الأخير (نصيب)<<<< يعني ماراح تغصب احد على انه يتزوجها علشان اتبين انها مرغوبه :omen2:

وبخصوص ان هناك فتيات لم يتزوجن حتى الأن .. نعم ولكن !!!

في المقابل ليس كل الفتيات بل ايقن ان هناك 99,9% لا يقبلنا بزوج لديه أطفال لأنها سوف تقول : لماذا اربي ابناء غير أبنائي ؟؟؟ و و و و و الخ ..

أي ان لو تقدم للفتاه رجل لم يتزوج من قبل سوف تفضله على المتزوج من قبل ..
أي أن المعادله متساويه للطرفين .. :discuss:

أخيراً : يعني خلوا الحياه تمشي وما نقعد نعلق اخطائنا على شماعة غيرنا ..

..الاميرة..
03-03-2008, 02:57 AM
Arabian

بالله جاوب هالسؤال

حمي وطيس المناقشه

شفت اشلون مايبي يرد على اسألتي مباشره وفي كم سؤال فوق .. :rolleyes:
بس مسويه نفسي شيسمونه .. :weeping: .. ما أبي احرجه لأني احب النقاش معاه .. :tease:

هالمره بعديهااا لكن المره الجايه لااااا وألف لااااا .. :anger1:

..الاميرة..
03-03-2008, 03:09 AM

الرجل المطلق لا يقول لزوجته الجديدة الله يذكر فلانة بالخير كانت تسوي لي كذا و تسمع كلامي قبل لا نفترق... :victory:

ليس كل النساء يفعلن ذلك .. فهل هذا يعتبر مقياس بأن المرأه المطلقه لا تصلح للزواج مره أخرى ؟؟ :eek5:

وما أدراك يا أريبيان بأن الزوج لا يقول لزوجه الثانيه بأن زوجته الأولى تفعل لي كذا وكذا ؟؟ :secret:

عموماً الموضوع شكله طويـــــــــــــل متشعب وايضاً لدي أسئله كثيره بهذا الشأن .. :telephone:

ولكن في الأخير نستخلص الموضوع بأن المسؤليه ملقااااه على عاتق الأثنان معاً ولا يخلوا احدهما من اخطاء وعيوب ووووووووووو .......... الخ ..

همسه : قبل لا أروح انخمد وراي موعد الصبح .. :anger1: .. حبيت انوه أنا مب متزوجه ولا مطلقه لحد يفهم غلط ولكن الحق يقااااااال .. :discuss:

..الاميرة..
03-03-2008, 03:22 AM
و على فكرة الرجل يحب أن يكون الرجل الأول في حياة المرأة و المراة تحب أن تكون المراة الأخيرة و الوحيدة في حياة الرجل

ههههههههههههههههههههههههههههه

اقوووول ماهقيت ان البراقع يفتنني .. :tease:

ترى ماكو فكه مني .. :omen2: .. المهم الوعد بكره ياغالب يامغلوب .. :victory:

إنسان
03-03-2008, 02:58 PM
ضوى.

ملعوبه يا بوحارب

ربط الانوثه بالأرنبه قمة الذكاء

لأنها من الأماكن المثيره لدى المرأة

بس على خبري إسمها أرنبة الأذن .. وش جابها للأنف :p

أخاف انها مب ملعوبه ولا شي

شكلها " طق حشيش وصيد أرانب" :nice:

ANONYMOUS
03-03-2008, 05:10 PM
ملعوبه يا بوحارب

ربط الانوثه بالأرنبه قمة الذكاء

لأنها من الأماكن المثيره لدى المرأة

بس على خبري إسمها أرنبة الأذن .. وش جابها للأنف :p

أخاف انها مب ملعوبه ولا شي

شكلها " طق حشيش وصيد أرانب" :nice:

هذي كنايه عن عمى البصيره

انت تقصد شحمة الاذن

شكلك كثّرت روب على الغدى

عبدالله العذبة
03-03-2008, 09:15 PM

مغلوب و ارفع الراية البيضاء

النساء يغلبن الكرام و يغلبهن اللئام :victory:

..الاميرة..
03-03-2008, 11:08 PM

يعني .. :sneaky:

خلاص دامك رفعت الرايه .. http://www.al-shooq.com/up1/uploads/d8fd43532b.gif (http://www.al-shooq.com/up1)

إنسان
04-03-2008, 12:03 AM
هذي كنايه عن عمى البصيره
انت تقصد شحمة الاذن
شكلك كثّرت روب على الغدى

من خلال البحث اكتشفت أن للأذن أرنبه وللأنف أرنبه

وربما يكون المقصود في الحالتين الشحمه ..

شحمة الأذن وشحمة الأنف :yes:

ANONYMOUS
04-03-2008, 12:08 AM
من خلال البحث اكتشفت أن للأذن أرنبه وللأنف أرنبه

وربما يكون المقصود في الحالتين الشحمه ..

شحمة الأذن وشحمة الأنف :yes:

على حسب معلوماتي.. مادري صج ولا الفتها

الارنبه ( مالت الانف ) سميت ارنبه لانها تشبه انف الارنب

والشحمه؟

على شنو سموها .. شحمة الخروف ؟

إنسان
04-03-2008, 12:16 AM
موضوع جدا شيق لكثرة الحالات في بلادنا الحبيبه
اسمحولي ان اعبر عن رايي؛
الرجل سبحان الله ليا يبغى يتزوج ويعدد طبق السنه !
في رجل معذور لاسباب عديده والكل عارفها لكن مستحيل يفكر انه زوجته لها قلب ومشاعر ويلومها ليه تزعلين!! انت فكر شوي لو ماتحبك وتغار عليك مازعلت اصلا!!
في بعض الحريم وفي نظر البعض معذوره ومن باب الانتقام تقط عيالها وتتزوج واتحدى لو بتكون سعيده!
لانها مهما كانت فهي ام مستحيل تحط راسها وتنام وماتقول عسى ناموا عسى تعشوا عسى مابهم شي!!
المره قلبها ضعيف على عيال الناس فما بال فلذة كبدها وضناها
اما قاسية القلب وماننكر انه فيه حريم كذا فصدقوني هي الي بتدفع ثمن كره عيالها لها
والله ماتسوى علي لما يكبرون عيالي ويقولون ليه يمه ماضحيتي علشانا وصبرتي وش اقول ابي انتقم من ابوكم!!
هذا كلام مش منطقي والله ماتسوى علي تتحطم نفسية عيالي اذا ابوهم ماهمه انا لازم اضحي وبصراحه ماعتبره تضحيه
الا وش تسوى حياتي من غيرهم اذا انا عايشه لهم وعلشانهم وبالاخير اقطهم!!
بكون انجنيت!

كان ودي تكونين في جلسة الموظفات وتقولين لهم الكلام المكتوب بالأحمر :discuss:

شاكر لك مرورك الكريم اختي أم الحلوين

يمكن لأن عيالك حلوين ما تتخلين عنهم :nice:

إنسان
04-03-2008, 12:20 AM
الصراحه موضوعك جميل ياانسان
والصراحه هذا اللى نسمع عنه كثير في مجتمعاتنه الخليجيه والعربيه كامله اذا تزوج الزوج
راحت على الاولاد من يراعهم لا احد
نفس ماذكرت اختى ضوى (( مشكله ولدها )) كانت البنت من اللي تم التطلق بين الاب والام
والاعيال صاروا في الشتات لا احد مسوول عليه او متفرق لتربيتهم
بالعكس الام بمعنى الكلمه قويه ترعى الابناء سواء طلاق او موت او غيره من الامور
وليست ام من ترمي الابناء على الزمن لتربيتهم او على اهلها ليقوم بتربيه ابناء لم ينجبوهم
بارك الله فيك

هذا اللي نعرفه

الأم مدرسة إذا أعددتها اعددت شعبا طيب الأعراق :omen2:

شاكر لك اخوي بوخالد

إنسان
04-03-2008, 12:23 AM
يا جبان .. :anger1:

نرجع لاخوانا المصرين وأمثلتهم الحلوه

ومثلهم يقول "من خاف سلم" :nice:

إنسان
04-03-2008, 12:33 AM
ممكن الوحده تسوي هالتصرف ف البدايه بدافع الانتقام ..يعني هي بينها وبين نفسها بتقول ليه تزوج علي ف شنو انا قصرت وياه ..اشوف البيت والعيال واقوم بكل شي ويجازيني بهالشكل!! فتقول خلاص خليه يحس بقيمتي واشلون انا كنت اشوف العيال وادير بالي عليهم وتقط العيال عليه ع شان يحس!!.

بس اعتقد وهذا رايي الشخصي ان الام لو تركت عيالها ف البدايه..ماراح تبطي عليهم وبترجع لهم بسرعه لان مثل مايقولون الضنى غالي..واذا راجعت نفسها بتحس انها ممكن تستغنى عن ابوهم لكن مستحيل تستغنى عن عيالها.

واعتقد ان التربية لها دور بعد ف حياة الزوجة فإذا كانت واعية ماراح تسوي شي تندم عليه لأن مفهوم الزواج مايتلخص في الزواج واموره بس يتعدى لامور ثانيه مثل الاهتمام بالزوج وتربية الاولاد واذا كان في طلاق ومابعد الطلاق امور كثيره

ويعطيك العافيه اخوي انسان ع هالموضوع الحساس

بالفعل الزواج عبارة عن شراكة بين اثنين ينتج عنها أطفال وأسرة لتُصبح مؤسسة

يتخرج منها اجيال فإذا صلحت هذه المؤسسة صلحت الأجيال :omen2:

شاكر لك اختي خفايا الروووح

إنسان
04-03-2008, 12:40 AM
أخوي انسان ليش حصرت حالات الطلاق ورمي الأبناء على الأب في سبب واحد وهو التعدد مع اني ما جبت سيرته ،،

الطلاق شرع مثله مثل التعدد ،، وفي كثير من الاحيان يكون مثل رصاصة الرحمة في حق الأبناء ،، ليش؟

أحيانا وفي حالات يكون الطلاق أخير من الاستمراية لما في من تأثير سلبي ومدمر على الأطفال ،، يعني وجود الأبوبين منفصلين بيكون أريح واسلم لنفسية الأطفال

لأن ممكن تكون الزوجة طلبت الطلاق لأسباب أخرى غير التعدد مثل شرب الخمور وما يترتب عليه من تصرفات دنيئه تجاه الزوجه والاطفال ،، الادمان بكافة أنواعه ،، الزنا العلني ( يعني يفوشر قدام زوجته ان له علاقات ) والبعض ما يكلف على عمره يدور برا البيت مع الخادمات ماعنده أي اشكاليه ،،الضرب المبرح ،، السب والقذف والاذلال ،، عدم امكانية الزوج من تحمل المسؤولية وغير كفؤ على تحمل أسرة

وجميع هذه الأمور من اسباب الطلاق تكون أمام الأطفال ويتأثرون فيها ويحسون فيها

أما الي بتطلب الطلاق عشان تزوج عليها ،، اعذرني اني اسميها متخلفة ،، خله يتزوج والله يهنيه ويبارك له دام بالحلال :victory:

النقطة المهمة في الموضوع ،، لما وحده تطلق لاحدى الاسباب الي انا ذكرتها ،، تتخيل مالها حق انها تعيش حياة ثانيه ،، واعيالها بحضنها ،، وما اعتقد ان في وحده تكون جاهزيتها للزواج مره اخره مباشرة بعد الطلاق كأنها مجهزه العدة ،، تكون حالتها ونفسيتها تعبانه من اثار الزواج الأول لي كم سنه ،، ولما تعين من الله خير وتفكر بايجابية انها تستقر مع اعيالها بحياة جديده تطلع لها القوانين الي تحطمها وترضخ لأمر البقاء بدون زواج من أجل أبناءها ،، وفي النهاية بعد اتوجه لها أصابع الاتهام بأنها السبب في تدمير الأسرة أما الزوج مرفوع عنه القلم وعليييه

تعليق طويل ( قصة ):) : ليش التفكير السلبي بأن أي أطفال من أبوين مطلقين محتم عليهم ان يكونون مرضى نفسين او معقدين أو ضايعين وفاشلين دراسيا أو منحرفين ،، هذاك زمان أول

يعني أبناء الاسر المترابطة ما شاء الله ماعندهم اعيال منحرفين ولا معقدين ولا فاشلين أخلاقيا ودراسيا و و و ،،
لكن دوم النظرة المجهرية تكون على أبناء الأبوين المطلقين ،، كأنه يشوفونه مبرر بانحراف الأطفال ،،
وننكر بأن هنالك الكثير من أم مطلقه و أب مطلق ربى أبناءه تربية صالحة سليمة قوية تتحمل المصاعب لأنهم عاشو الانفصال الاسري ،،
تشوف شخصيتهم و وضعهم النفسي أفضل بكثير عن غيره من الأطفال الي تربو وسط أسر مترابطة ،، وأيضا شفنا أمهات ربو اعيالهم بروحهم لكنهم طلعو رجال يعتمد عليهم ،، وجدات كبار في العمر و أجداد كبرو رجال وبنات
التربية هي الأساس في زرع الأخلاق سواء كانت من الأب او الام او الجده

تحياتي لك أخوي انسان ،، واسمحلي على الاطاله في هذه المعلقه :nice:

أنا حصرت حالات الطلاق ورمي الأبناء على الأب في سبب واحد وهو التعدد لأن الموضوع يتحدث عن جلسة موظفات وكان موضوعهم في كيفية التصرف في حالة لو عدد عليهم أزواجهم

شاكر لك اختي الطرف الأغر

إنسان
04-03-2008, 12:45 AM
الغارقه في المشاكل...

انا لا اعرف ظروف كل وحده...فيه من النساء من تعاني اشد المعاناه
من زوجها ولكنها صابره من اجل اولادها ومن اجل ان لا تتشتت اسرتها
ثم يكافئها زوجها بزوجة على رأسها ...هنا هي بين خيارين ..اما ان تواصل
التضحيه وتتسلح بالصبر ولها الجنه ان اراد لها ربها...واما ان تترك الجمل
بما حمل وتترك له تربية الاولاد ولكن لا ارى انها ستشعر بالسعاده التي تنشدها..:weeping:
اما عن نساء النبي لم افهم ماذا تقصد اخويArabian

.....................

حط حيلهم بينهم :p

إنسان
04-03-2008, 12:47 AM
انتو تقولون جي عشان تبون تفتكون من مسؤولية عيالكم
وتحذفونهم في جبودنا وتروحون تستانسون في حياتكم اليديده
لا والف لااا
خذووا عيالكم ربوهم عشان تعرفون ان التربية مب سهله
ليش بس الام هي اللي تفكرفي عيالها والاب شنو مسؤوليته؟ بنك متنقل بس!
يترك عياله ويشوف حياته والزوجة الاولى وعيالها خبر كان
خل يربيهم بنفسه ولا هو يبيها تربيهم بنفسها وهو يرقد وهو مرتاح انه عندهم ام مهتمة بهم ولا يبي يعور راسه

هذا كلامك الحين ويمكن يتغير عقب الزواج والعيال :omen2:

إنسان
04-03-2008, 12:56 AM

لا

لا

له له له يا اربيبان
ماعجبتني هالمره

اي زواج يقدم عليه شخص سواء رجل او إمراه في اعتقادي تم التفاهم عليه وهو في الأخير (نصيب)<<<< يعني ماراح تغصب احد على انه يتزوجها علشان اتبين انها مرغوبه :omen2:
وبخصوص ان هناك فتيات لم يتزوجن حتى الأن .. نعم ولكن !!!
في المقابل ليس كل الفتيات بل ايقن ان هناك 99,9% لا يقبلنا بزوج لديه أطفال لأنها سوف تقول : لماذا اربي ابناء غير أبنائي ؟؟؟ و و و و و الخ ..
أي ان لو تقدم للفتاه رجل لم يتزوج من قبل سوف تفضله على المتزوج من قبل ..
أي أن المعادله متساويه للطرفين .. :discuss:
أخيراً : يعني خلوا الحياه تمشي وما نقعد نعلق اخطائنا على شماعة غيرنا ..

شفت اشلون مايبي يرد على اسألتي مباشره وفي كم سؤال فوق .. :rolleyes:
بس مسويه نفسي شيسمونه .. :weeping: .. ما أبي احرجه لأني احب النقاش معاه .. :tease:
هالمره بعديهااا لكن المره الجايه لااااا وألف لااااا .. :anger1:

ليس كل النساء يفعلن ذلك .. فهل هذا يعتبر مقياس بأن المرأه المطلقه لا تصلح للزواج مره أخرى ؟؟ :eek5:
وما أدراك يا أريبيان بأن الزوج لا يقول لزوجه الثانيه بأن زوجته الأولى تفعل لي كذا وكذا ؟؟ :secret:
عموماً الموضوع شكله طويـــــــــــــل متشعب وايضاً لدي أسئله كثيره بهذا الشأن .. :telephone:
ولكن في الأخير نستخلص الموضوع بأن المسؤليه ملقااااه على عاتق الأثنان معاً ولا يخلوا احدهما من اخطاء وعيوب ووووووووووو .......... الخ ..
همسه : قبل لا أروح انخمد وراي موعد الصبح .. :anger1: .. حبيت انوه أنا مب متزوجه ولا مطلقه لحد يفهم غلط ولكن الحق يقااااااال .. :discuss:

.....................

حط حيلهم بينهم :discuss:

اناقه
04-03-2008, 09:09 AM
موضوع جدا مميز و حاد

من وجهة نظري ان مسؤولية الاطفال هي مسؤولية مشتركة بين الام و الاب

فالابن في مرحلة الطفولة يحتاج الى الام

ولولا حاجته لها لما حدد الشرع مدة اقامة الاطفال مع والدتهم

ثم يصلون الى مرحلة معينه يقوم الاب بعدها برعايتهم

و هذا ما حدده الشرع

فمسئلة تربية الابناء هي مسألة متتالية بين الام و الاب

فكل واحد منهم له حقوق و عليه واجبات يجب ان يقوم بها على اكمل وجه

حتى ينشئ الابناء في بيئة تربوية و من خلال نشأت الابناء تنشئ المجتمعات

اما اذا تصرف كل منا على حسب هواه و شهواته و بدون منطق

هنا لا يضيع الا الابناء

اما بالنسبة لزواج الاب بأخرى فهذا لا يعطي الام الحق بالتخلي عن فلذة كبدها حتى تغيظ الزوج او تنغص عليه حياته .. ومن تسول لها نفسها بالتخلي عن ابناءها فهنا انا اقول (( خير و بركه )) لانها غير قادرة على رعايتهم ولا تستحق رعايتهم لتخليها عن كل معنى لغريزة الامومه .

اما اذا تزوجت فمن واجب الاب رعاية الابناء و هذا ما فطرنا عليه من احكام و قوانين

فمثل ما له الحق باكمال دينه هي كذلك لها الحق في ذلك ولا يستطيع اياً كان منعها من ممارسه حقها كبشر

(( اخواني تحكمنا قوانين و احكام و شرائع وقد وضعت حتى ترتب لنا حياتنا و تنظمها دون ان يقع اي نوع من الظلم على اي طرف )) .

بنت البر
04-03-2008, 11:00 AM
ههههههههههه

ان راي بعد مثل هاذيلا الحريم...من راي تترك الحرمه البيت والعيال :anger1:...

طبعا هي ما بتصبر عنهم ساعه وحده لكن هو بيخاف لانه العيال بيطفشونه :tease: وما بيقدر ايعرس :victory:....

بيقول الحين تركتي انا والعيال وهي راحت عني اكيد بتعرس وبتشوف حياتها الثانيه في سعاده:victory: وانا بتم مع العيال وصعب الحرمه الثانيه ترضى بالعيال :rolleyes2: ..وبتكون النتيجه انه ما ايعرس هههههههههه وبيرجع :telephone: للحرمه الاولى وبترجع الامور طبيعيه...

إنسان
04-03-2008, 02:59 PM
ههههههههههه

ان راي بعد مثل هاذيلا الحريم...من راي تترك الحرمه البيت والعيال :anger1:...

طبعا هي ما بتصبر عنهم ساعه وحده لكن هو بيخاف لانه العيال بيطفشونه :tease: وما بيقدر ايعرس :victory:....

بيقول الحين تركتي انا والعيال وهي راحت عني اكيد بتعرس وبتشوف حياتها الثانيه في سعاده:victory: وانا بتم مع العيال وصعب الحرمه الثانيه ترضى بالعيال :rolleyes2: ..وبتكون النتيجه انه ما ايعرس هههههههههه وبيرجع :telephone: للحرمه الاولى وبترجع الامور طبيعيه...

جزا الله من ابتكر زواج المسيار كل خير

لا من شاف ولا من درا

الزوجه الأولى مرتاحه مع عيالها

والزوج مرتاح مع زوجة المسيار :victory:

إنسان
04-03-2008, 11:15 PM

هـــــــــــــــــــا .. أشوفك رافع الراية البيضاء

من فينا الجـــبـــــــــــان :p

إنسان
04-03-2008, 11:21 PM
على حسب معلوماتي.. مادري صج ولا الفتها
الارنبه ( مالت الانف ) سميت ارنبه لانها تشبه انف الارنب
والشحمه؟
على شنو سموها .. شحمة الخروف ؟

تشبه أنف الارنب :confused: وماذا عن ارنبة الاذن هل تشبه أذن الارنب

أطلب من الإداره إعطاء سعر الدعم بــــانـــد لمدة إسبوع

بسبب تضليل الأعضاء بمعلومات خاطئه وتخلو من الدقة العلمية :p

إنسان
04-03-2008, 11:36 PM
موضوع جدا مميز و حاد
من وجهة نظري ان مسؤولية الاطفال هي مسؤولية مشتركة بين الام و الاب
فالابن في مرحلة الطفولة يحتاج الى الام
ولولا حاجته لها لما حدد الشرع مدة اقامة الاطفال مع والدتهم
ثم يصلون الى مرحلة معينه يقوم الاب بعدها برعايتهم
و هذا ما حدده الشرع
فمسئلة تربية الابناء هي مسألة متتالية بين الام و الاب
فكل واحد منهم له حقوق و عليه واجبات يجب ان يقوم بها على اكمل وجه
حتى ينشئ الابناء في بيئة تربوية و من خلال نشأت الابناء تنشئ المجتمعات
اما اذا تصرف كل منا على حسب هواه و شهواته و بدون منطق
هنا لا يضيع الا الابناء
اما بالنسبة لزواج الاب بأخرى فهذا لا يعطي الام الحق بالتخلي عن فلذة كبدها حتى تغيظ الزوج او تنغص عليه حياته .. ومن تسول لها نفسها بالتخلي عن ابناءها فهنا انا اقول (( خير و بركه )) لانها غير قادرة على رعايتهم ولا تستحق رعايتهم لتخليها عن كل معنى لغريزة الامومه .
اما اذا تزوجت فمن واجب الاب رعاية الابناء و هذا ما فطرنا عليه من احكام و قوانين
فمثل ما له الحق باكمال دينه هي كذلك لها الحق في ذلك ولا يستطيع اياً كان منعها من ممارسه حقها كبشر
(( اخواني تحكمنا قوانين و احكام و شرائع وقد وضعت حتى ترتب لنا حياتنا و تنظمها دون ان يقع اي نوع من الظلم على اي طرف )) .

بارك الله فيك أناقه وجزاك الله خير على الكلام الطيب وتغطية الموضوع من جميع جوانبه

وخلاصة الموضوع باللون الأحمر حيث الغرابة من تخلي الزوجة عن غريزة الأمومه حبا في الإنتقام حتى لو كان على حساب أبنائها وكأن الزوج عندما تزوج عليها جاء بمعصية

ربما المعصية بمفهوم الزوجات هي عصيان الزوجة وليس عصيان الله ورسوله :omen2:

كل الشكر لمرورك الكريم

إنسان
05-03-2008, 10:13 AM
في وارسو (بولندا) غضبت امرأة غضباً شديداً عندما أبلغها زوجها أنه سيتركها..
لدرجة أنها ألقت نفسها من نافذة الدور العاشر!!
وفي هذه اللحظة نفسها كان الزوج يخرج من المبنى..
فوقعت زوجته عليه فقتلته وعاشت هي!!!

:nice:

شر البلية ما يُضحك

اناقه
06-03-2008, 09:56 AM
بارك الله فيك أناقه وجزاك الله خير على الكلام الطيب وتغطية الموضوع من جميع جوانبه

وخلاصة الموضوع باللون الأحمر حيث الغرابة من تخلي الزوجة عن غريزة الأمومه حبا في الإنتقام حتى لو كان على حساب أبنائها وكأن الزوج عندما تزوج عليها جاء بمعصية

ربما المعصية بمفهوم الزوجات هي عصيان الزوجة وليس عصيان الله ورسوله :omen2:

كل الشكر لمرورك الكريم

الله يسلمك انسان

وانا ما قلت الا الشي اللي اشوفه صح من وجهة نظري كوني زوجه و انثى تحكمها غرائز الامومه قبل ان تصبح أم

اناقه
06-03-2008, 09:58 AM

شر البلية ما يُضحك

ههههههههههههههههههه

زين افرضوا ان الرجال رجع في كلامه ودخل البيت ؟؟:eek5::eek5::eek5:

راحت على المرة .. و هو بيتزوج وبيفتك من الحنه و السنداره

الزاجل
06-03-2008, 02:40 PM

شر البلية ما يُضحك

هااههاهاهاا

اللحين كل وحدة بتقط نفسها علشان تفتك من ريلها

إنسان
07-03-2008, 01:16 AM
الله يسلمك انسان
وانا ما قلت الا الشي اللي اشوفه صح من وجهة نظري كوني زوجه و انثى تحكمها غرائز الامومه قبل ان تصبح أم

بارك الله فيكِ اختي الكريمه

ههههههههههههههههههه
زين افرضوا ان الرجال رجع في كلامه ودخل البيت ؟؟:eek5::eek5::eek5:
راحت على المرة .. و هو بيتزوج وبيفتك من الحنه و السنداره

وفاة أحد الوالدين خسارة للاطفال سواءا الأم أو الأب :yes:

هااههاهاهاا
اللحين كل وحدة بتقط نفسها علشان تفتك من ريلها

حرام العيال يتيتمون :omen2: