المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تفقد 1.6 % ومخاوف أمريكية تعصف بالبنوك



مغروور قطر
29-02-2008, 08:36 PM
أسهم أوروبا تفقد 1.6 % ومخاوف أمريكية تعصف بالبنوك
Fri Feb 29, 2008 5:01pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الاوروبية لجلسة ثالثة يوم الجمعة اثر دفعة جديدة من البيانات الامريكية الضعيفة مما عمق مخاوف الركود وعصف بالقطاع المصرفي في حين صعدت سويس ري للتأمين بعد اعلان نتائج أعمالها.

وهبط مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 1.6 في المئة الى 1312.18 نقطة لتصل خسائر الشهر الى 1.3 في المئة وليواصل المؤشر القياسي تراجعه للشهر الرابع على التوالي.

وعزز تراجع في ثقة المستهلك الامريكي الى أدنى مستوى في 16 عاما الى جانب انكماش في نشاط الاعمال بمنطقة الغرب الاوسط الامريكية قناعة المستثمرين في أن الاقتصاد الامريكي يتجه صوب الركود.

وقال مارك بون وهو مدير صندوق لدى كندا لايف ويدير محفظة أسهم أوروبية "هذا يؤكد أن الامور تتباطأ حقيقة.

"مما يؤسف له الان أن الارباح لا تحول انتباه الناس بعيدا عن قضايا (الاقتصاد) الكلي الكبيرة في الولايات المتحدة ومن ثم لاتزال هذه تحتل موقع الصدارة."

وكان لاسهم البنوك أكبر تأثير سلبي في السوق الاوروبية عموما مع هبوط باركليز 4.6 في المئة وبي.ان.بي باريبا 3.3 في المئة ويو.بي.اس السويسري 3.7 في المئة والاخير هو أكبر ضحايا أزمة الائتمان بين البنوك الاوروبية الرئيسية.

وكان سهم سويس ري أكبر شركة تأمين في العالم هو الاكثر ارتفاعا في السوق الاوروبية وصعد 5.2 في المئة بعدما أظهرت نتائج الشركة تراجعا دون المتوقع في صافي أرباح العام 2007.

وفي أنحاء أوروبا فقد مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.7 في المئة في حين هبط مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.95 في المئة.

وانخفض مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.9 في المئة.