المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعر العادل لسهم وقود

alsenjari
18-10-2005, 06:56 PM
أعلنت اليوم شركة وقود عن النتائج الغير مدققة الربع الثالث
وقد بلغت الأرباح الصافية للشركة للشهور التسعة الأولى من العام الحالي 176 مليون ريال ( مائة وست و سبعون مليون ريال ) وأذا ما استمرت الشركة بتحقيق نفس هذه النسبة من النتائج فإن الأرباح متوقع أن تصل إلى 234 مليون ريال ( مائتان و أربع و ثلاثون ريال ) والعائد على السهم سيصل إلى 7.8 ريال بعون الله تعالى..

ولمن أراد معرفة السعر العادل عليه حساب مكرر الربح للشركة

7.8 في مكرر ربح 30 = 234 ريال

7.8 في مكرر ربح 35 = 273 ريال

7.8 في مكرر ربح 40 = 312 ريال

شخصيا أرى أن مكرر ربح 40 مكرر ربح عادل للسهم لعدة إعتبارات أهما :

أن الشركة تتبع قطاع حيوي
أن الشركة ذات نسبة نمو عالية

لذلك فإن السعر العادل ومن وجهة نظري الشخصية 312 ريال

السهم الآن يتم تداوله بقيمة بخسة وبسعر بعيد عن سعره العادل

لأول مره أدعو لشراء سهم في هذا المنتدى

أشتروا سهم وقود وبدون تردد

ريم
18-10-2005, 07:04 PM
الله يعطيك العافيه أخوي موضوع ولا أجمل منه والصراحه هو السهم المظلوم في بورصتنا وأنا والله كنت أنصح فيه من كان سعره لا يتتعدى ال 80 ريال بس كانت فرصه ذهبيه وأعتقد الفرص الذهبيه نادره جداُ ووالله كنت متوقعه بأن يكون مؤشر للسوق ولاكن كان واضح بأن الناقلات أصبحت هي المؤشر لسوقنا :)

بو عبدالوهاب
18-10-2005, 07:11 PM
احسنت يالسنجاري
وجزاكم الله خير انت والسهم الاول الي تنبهون الاعضاء وترشدونهم وين يحطون فلوسهم بدال ماهم ماشيين ورا الاشاعات والله اني لاحظت ان كثيرين في المنتدى مايدرون بالدنيا ولا يعرفون حتى ايش النتائج المالية

الكندري
18-10-2005, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخوي alsenjari يعطيك العافية على كشف ماهو مطموم لدى بعض الأعضاء بالنسبة لهذا السهم... وفعلا سيشهد السهم قوة شرائية في الفترة المقبلة بأذن الله تعالى..
خصوصا وان الشركة تشهد نمو بنسبة عالية...
شكرا لك ولباقي الأعضاء

الشراكة
18-10-2005, 07:36 PM
انا كنت من زمان انصح بالوقود لان عوائدة على تصاعدي ونسب الارباح على ازدياد ... بس الناس تركض ورى الغير معقول والغير منطقي !!!

وقود + المتحدة + الصناعات + التحويلية + الاجارة = لهم شأن حتى آخر العام !!!

بورصة نت
18-10-2005, 07:54 PM
ارباح عالية وسهم ذهبي

KhalidQ
18-10-2005, 08:05 PM
في اعتقادي ان ارباح الوقود قوية لكن حال السوق
ظلم اسهم كثيرة منها الوقود و قطر التامين والدولي
اذا اتصالات السعودية ربح السهم 7 ريال وسعر السهم 900 ريال
فما بالك بقطر للتامين ربح السهم 13 ريال و الدولي 17 ريال

سهم عتيج
18-10-2005, 08:06 PM
الأخ السنياري,, يعطيك العافية,, والحقيقة كنت أحضر موضوع عن وقود لأطرحه,, حيث انني لازلت أجمع بعض البيانات عنه,, وخصوصا المشاريع المستقبلية,, وبما انك طرحت هذا الموضوع,, فانني لا أحب أن اقوم بتكرار الموضوع,, وسأكتفي بهذه المعلومات التي أحصيتها عن السهم,, والبركة في الأعضاء لاضافة أية معلومات عن السهم,, واليكم الموضوع الذي كنت أحضر له..

دعوة للمستثمرين فقط ( وليس المضاربين) سهم وقود

حقيقة كل المؤشرات الأساسية على السهم مؤشرات طيبة جدا,, حيث ان الأرقام المرفقة لنتائج الشركة لل9 شهور أرقام مشجعة جدا للمهتمين بالاستثمار في هذا السهم,, حيث ان الشركة قامت بتحقيق أرباح أكثر من ممتازة على مدار الفترة الماضية,, ويتوقع ان تواصل تحقيقها لنفس النمو على الأقل للفترة المتبقية من العام..

اولا بالنسبة لصافي الأرباح للتسعة شهور,, فان الشركة استطاعت تحقيق 176 مليون ريال مقابل 75 مليون ريال تم تحقيقها لنفس الفترة من العام الماضي وبزيادة مقدارها حوالي 135% وبعائد 5.87 ريال مقابل 2.5 ريال من نفس الفترة..

ثانيا: بلغت الأرباح التشغيلية من صافي الأرباح حوالي 173 مليون ريال او ما نسبته 98% من أرباح الشركة وهو يعتبر الأعلى بين جميع الشركات المدرجة في السوق حيث كانت الصناعات قد أعلنت قبل فترة انها استطاعت تحقيق أرباح تشغيلية من صافي الأرباح المحققة بنسبة 97%,, ولكننا نجد ان شركة وقود استطاعت ان تصبح الشركة الاولى من بين الشركات التي تقترب فيها الأرباح التشغيلية الى أقرب رقم لل100%

بالنسبة لنمو الأرباح بين أرباع السنة الثلاث,, فاننا نجد ان الشركة استطاعت تحقيق أرباح صافية بما يوازي ال 33 مليون ريال في الربع الأول,, وفي الربع الثاني استطاعت تحقيق 98 مليون ريال بزيادة مقدارها حوالي 196% عن الربع الأول,, وفي الثالث تم تحقيق أرباح حوالي 176 مليون ريال وبزيادة حوالي 80% عن النصف الأول,, يعني لو تأملنا في أرباح وقود بين الأرباع الثلاثة,, فاننا نجد ان الشركة حققت 33 مليون للربع الأول,, و65 مليون للربع الثاني,, و78 مليون للربع الثالث,, أي بمتوسط زيادة حوالي 71 مليون ريال عن كل ربع.. واذا استطاعت الشركة ان تستمر بتحقيق نفس النمو من الأرباح الصافية,, فانه يتوقع ان تحقق الشركة أكثر من 250 مليون ريال في نهاية العام ,, أي ان العائد على السهم مرشح لأن يبلغ أكثر من 8.3 ريال عن السهم

الخلاصة,, ان مكررات الأرباح الحالية على السهم عند مستوى أسعار 145 ريال تبلغ حوالي 25 مرة,, وهي تعتبر جيدة جدا للاستثمار مقارنة مع مكررات أرباح السوق,, واذا استطاعت الشركة الاستمرار في تحقيق نفس الأرباح على نفس الوتيرة,, فانها مرشحة لتحقيق أرباح أعلى من 8 ريالات على السهم في نهاية العام,, أي ان سعر سهم الشركة عند مكرر أرباح يبلغ 25 مرة ل 8 ريالات في نهاية العام يجب أن لا يقل عن 200 ريال..

والله أعلم..

Alemadi
18-10-2005, 08:12 PM
في اعتقادي ان ارباح الوقود قوية لكن حال السوق
ظلم اسهم كثيرة منها الوقود و قطر التامين والدولي
اذا اتصالات السعودية ربح السهم 7 ريال وسعر السهم 900 ريال
فما بالك بقطر للتامين ربح السهم 13 ريال و الدولي 17 ريال

على حسب علمي القيمه الاسميه للاسهم في السوق السعوي 50 ريال وفي الدوحه 10 ريال فقط . يعني اذا السهم عندنا ب 200 ريال في السوق السعوي المفروض يكون ب 1000 ريال

الدوحة
18-10-2005, 08:20 PM
اخوي السنجاري ممكن لو سمحت تقولي لو كانت الارباح 9 ريال نهاية العام كم يكون السعر العادل

ابو شاكوش

لاتزعل اخوي بس انت وصيت على دلاله وتوقيعك بحد ذاته توصيه

ابو شاكوش
الأخ السنياري,, يعطيك العافية,, والحقيقة كنت أحضر موضوع عن وقود لأطرحه,, حيث انني لازلت أجمع بعض البيانات عنه,, وخصوصا المشاريع المستقبلية,, وبما انك طرحت هذا الموضوع,, فانني لا أحب أن اقوم بتكرار الموضوع,, وسأكتفي بهذه المعلومات التي أحصيتها عن السهم,, والبركة في الأعضاء لاضافة أية معلومات عن السهم,, واليكم الموضوع الذي كنت أحضر له..

دعوة للمستثمرين فقط ( وليس المضاربين) سهم وقود

الخلاصة,, ان مكررات الأرباح الحالية على السهم عند مستوى أسعار 145 ريال تبلغ حوالي 25 مرة,, وهي تعتبر جيدة جدا للاستثمار مقارنة مع مكررات أرباح السوق,, واذا استطاعت الشركة الاستمرار في تحقيق نفس الأرباح على نفس الوتيرة,, فانها مرشحة لتحقيق أرباح أعلى من 8 ريالات على السهم في نهاية العام,, أي ان سعر سهم الشركة عند مكرر أرباح يبلغ 25 مرة ل 8 ريالات في نهاية العام يجب أن لا يقل عن 200 ريال..

والله أعلم..

سؤال لماذا مكرر ارباح 25 وليس 20 ؟

هل مكرر الأرباح الذي اخترته بناء على معادله علميه

سهم عتيج
18-10-2005, 08:27 PM

انت شرايك ..

الدوحة
18-10-2005, 08:46 PM
ابو شاكوش مكرر ربح الشركات الثانية 40 مرة شوف الصناعات كم مكرر الربح فيها وسهم عتيج قال 25 يعني اقل شي ممكن

alsenjari
18-10-2005, 09:07 PM
لاتزعل اخوي بس انت وصيت على دلاله وتوقيعك بحد ذاته توصيه

أتحداك تقولي متى وصيت لشراء سهم دلالة

و أتحداك تقولي متى قلت ياجماعه بيعوا السهم الفلاني ولا ياجماعه أشتروا السهم الفلاني

اللي أذكره اني حطيت توقع للسعر العادل لسهم دلاله قبل طرحه للتداول

ولله الحمد والمنه السهم جاب القيمة اللي كنت متوقعها ،، وما كنت ذاكر توصية شراء للسهم

وهذا الرابط تقدر ترجعله وتشوف بنفسك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=11928&highlight=%C7%E1%D3%DA%D1+%C7%E1%DA%C7%CF%E1

و أرجوك ياعزيزي أبو شاكوش عدم الخروج عن الموضوع

السهم الاول
18-10-2005, 09:14 PM
شكرا لك اخ سنجاري
كنت اتمنى ان تشارك في موضوعي او تدمج موضوعك مع موضوعي عن الوقود لاني تعبت وانا انصح الاعضاء بهذا السهم الذهبي وذكرت لهم ان بيتخطى حاجز 300 ريال ان شاء الله :deal:

ريم
18-10-2005, 09:17 PM
أتحداك تقولي متى وصيت لشراء سهم دلالة

و أتحداك تقولي متى قلت ياجماعه بيعوا السهم الفلاني ولا ياجماعه أشتروا السهم الفلاني

اللي أذكره اني حطيت توقع للسعر العادل لسهم دلاله قبل طرحه للتداول

ولله الحمد والمنه السهم جاب القيمة اللي كنت متوقعها ،، وما كنت ذاكر توصية شراء للسهم

وهذا الرابط تقدر ترجعله وتشوف بنفسك

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=11928&highlight=%C7%E1%D3%DA%D1+%C7%E1%DA%C7%CF%E1

و أرجوك ياعزيزي أبو شاكوش عدم الخروج عن الموضوع

نعم وأنا أشهد على ذلك ووالله أذكر أني أستفدت في ذلك اليووووووووووووووووووووووم ولن أنسى هالشيء أبداُ والله يعطيك العافيه اخوي على موواضيعك التي تطرحها لافادتنا :nice:

السهم الاول
18-10-2005, 09:25 PM
ارجو من المشرفين ان يضعو حد لمن لايدخلون الا لاثارة الفوضى والمشاكل والاستهزاء بالاخرين
وشكرا لكم

ريم
18-10-2005, 09:45 PM
ارجو من المشرفين ان يضعو حد لمن لايدخلون الا لاثارة الفوضى والمشاكل والاستهزاء بالاخرين
وشكرا لكم

وأنا أويد كلامك أخوي السهم الاول لانهم للأسف كثروا في الاونه الاخيره جداُ :court:

A.L.I
18-10-2005, 09:50 PM
يعطيك الف عافيه أخوي على الموضوع

Delete
18-10-2005, 10:13 PM
مبروك للجميع الارباح الغير متوقعة ( الخيالية )للشركة الوقود

ومبروك ثانيا لملاك الاسهم

وادعو الجميع الاحتفاظ بالسهم الذهبي

لان السهم سيكسر حاجز 200 ريال خلال شهر 11

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

Aigner
18-10-2005, 10:15 PM
الله يوفقنا وياكم ومبروك لحملة الاسهم

alsenjari
18-10-2005, 10:24 PM

أنا أشكرك أخوي سهم عتيج ، وجودك بحد ذاته في موضوعي إضافة و إثراء للموضوع و أشكرك على الإضافة

الشكر موصول لجميع من شارك في الموضوع من الأخوه الأعضاء

alsenjari
18-10-2005, 10:26 PM
اخوي السنجاري ممكن لو سمحت تقولي لو كانت الارباح 9 ريال نهاية العام كم يكون السعر العادل

أرجع للموضوع عزيزي وأضرب الرقم المتوقع في مكرر الربح الذي تراه عادلا راح تطلع لك النتيجه

سهم طايش
18-10-2005, 10:35 PM
نعم نعم وقوووود هو النجم القادم و بقووووه

و سوف يسحب البساط عن الكثير من الشركات

شوفوا عائد السهم + السعر و احكموا

موادع قطر
18-10-2005, 10:38 PM
سهم الوقود من الاسهم القويه والممتازه
لاكن توجد هناك نقطه مهمه بخصوص هذا اسهم
قانون الشركه لايسمح بتملك اكثر من عشرة الاف سهم

لذى وفي اعتقادي اثر سلبي على هذا السهم

أي قليل المضاربات

alsenjari
18-10-2005, 10:40 PM

أي قليل المضاربات

عزيزي موادع قطر

السهم ليس سهم مضاربة السهم استثماري بحت و من الدرجة الأولى

alsenjari
19-10-2005, 03:03 AM
http://www.w6w.net/upload2/18-10-2005/w6w_20051018190235cf770c95.JPG

http://www.w6w.net/upload2/18-10-2005/w6w_20051018190312e81218f9.JPG

QATAR4EVER
19-10-2005, 03:18 AM
يعطيك الف عافيه .. انا احب السهم هذا لدرجة اني جمعت فيه في حدود ال 27000 سهم .... المفروض سعره لا يقل عن ال 200 في الوقت الحالي

alsenjari
19-10-2005, 03:40 AM
يعطيك الف عافيه .. انا احب السهم هذا لدرجة اني جمعت فيه في حدود ال 27000 سهم .... المفروض سعره لا يقل عن ال 200 في الوقت الحالي

أخوي QATAR4EVER شلون قدرت تشتري 27000 سهم

abadi
19-10-2005, 03:49 AM
:eek2: :eek2: :eek2:
:looking: :looking: :looking:
:confused: :confused: :confused:

QATAR4EVER
19-10-2005, 04:07 AM
أخوي QATAR4EVER شلون قدرت تشتري 27000 سهم

كان عندي فوق ال 35000 بأسمي و بأسم حبايبي الصغار .. لكني بعت كميه على ال 150 وال 145 ... و شكلي برد اشتريهم مره ثانيه ... انا اشوف السهم هذا سهم استثماري درجه أولى

على فكره .. اخوي عنده 45000 سهم و الله على ما اقول شهيد .. انا بس حبيت اوضح ان السهم هذا لازم يكون من ضمن محفضة اي شخص و في نفس الوقت اسوي دعاية له مع انه ما يحتاج اي دعايه ;)

alsenjari
19-10-2005, 04:16 AM
كان عندي فوق ال 35000 بأسمي و بأسم حبايبي الصغار .. لكني بعت كميه على ال 150 وال 145 ... و شكلي برد اشتريهم مره ثانيه ... انا اشوف السهم هذا سهم استثماري درجه أولى

على فكره .. اخوي عنده 45000 سهم و الله على ما اقول شهيد .. انا بس حبيت اوضح ان السهم هذا لازم يكون من ضمن محفضة اي شخص و في نفس الوقت اسوي دعاية له مع انه ما يحتاج اي دعايه ;)

الله يزيدك من نعيمه ويضاعف لك في مالك و في حسناتك

QATAR4EVER
19-10-2005, 04:23 AM
الله يزيدك من نعيمه ويضاعف لك في مالك و في حسناتك

الله يجزيك خير .. و ترى يالسنجاري انا و اخوي رايق من المتابعين لمقالاتك و تحليلك انت و اخونا المجريطي و فارس نجد اللي فعلا يوافق العقل و المنطق و يكون بعيد عن الامعقول ...

azgert
19-10-2005, 04:25 AM
السلام عليكم اشتر ولا لا يسلموووو

بو عبدالوهاب
19-10-2005, 04:26 AM

بوشاكوش
مكرر الارباح يحسب بناء على متوسط مكرر ارباح جميع الشركات في السوق واعتقد ان المتوسط لايقل عن خمسين وممكن الاخ العزيز سهم عتيج حسب المكرر ناقص كثير فالمفروض انه يكون على المتوسط في جميع ارباح الشركات
اما مكرر ارباح عشرين وخمس وعشرين فغير موجودة في سوق الدوحة وانا اعتقد بعد اعلان الارباح اليوم ان نسبة تملك الاجانب سوف تنتهي في القريب العاجل خصوصا وان السعر مازال فرصة نادرة لا اعتقد انها سوف تتكرر في الوقود وانا كأني ارى السهم في حدود 320 ريال في حوالي ثلاثة شهور ومن يعتبر 320 ريال كثيرة على الوقود فهو غلطان لان هذه ليست دعاية للشراء ولكن هذا السعر يستحقه السهم وقلة راس ماله تعطيه فرصة اكبر بحيث يكون سعره اكبر حتى من السعر العادل
الاخ العزيز سهم عتيج ياريت لو توافيني بالحساب العادل للسهم في متوسط مكرر الارباح في السوق وبالنسبة لك يابو شاكوش لايوجد مايسمى مكرر ربح في سوق الدوحة 20 او حتى 25 وعطني شركة واحدة مكرر ربحها عشرين او حتى حمس وعشرين
للامانة عندي اسهم كثيرة في الوقود ولا اعتقد ان الوقود يحتاج دعاية ولاكن الجهل سيد الموقف لدى البعض فماهو الذي يجعل دلالة بهذا السعر وكم العائد على السهم وشركات اخرى ولاكن لا احد يقول شيء اما اذا تكلمنا عن سعر شركة ضخمة مثل الوقود قد يقول البعض اننا نبالغ وماهي المبالغة اذا كان العائد المتوقع للسهم الواح اكثر من 8 ريال وراس المال 300 مليون

بو عبدالوهاب
19-10-2005, 04:31 AM

أي قليل المضاربات
موادع قطر عشرة الاف سهم ليست قليلة لان راس المال صغير جدا 300 مليون فقط وهذا هو المهم فلو كانت نسبة التملك عشرة الاف سهم وراس المال مليارين او ثلاثة او خمسة ممكن نقول ان هذه النسبة قليلة ولاكن لاتنسى ان راس المال 300 مليون فقط واكثر من النصف يعني اكثر من مئة وخمسن مليون ليست للمساهمين حيث انها لشركة قطر للبترول وحوالي 40 % او 45% للمساهمين فقط والباقي لشركة قطر للبترول

مغروور قطر
19-10-2005, 04:31 AM
بوشاكوش
مكرر الارباح يحسب بناء على متوسط مكرر ارباح جميع الشركات في السوق واعتقد ان المتوسط لايقل عن خمسين وممكن الاخ العزيز سهم عتيج حسب المكرر ناقص كثير فالمفروض انه يكون على المتوسط في جميع ارباح الشركات
اما مكرر ارباح عشرين وخمس وعشرين فغير موجودة في سوق الدوحة وانا اعتقد بعد اعلان الارباح اليوم ان نسبة تملك الاجانب سوف تنتهي في القريب العاجل خصوصا وان السعر مازال فرصة نادرة لا اعتقد انها سوف تتكرر في الوقود وانا كأني ارى السهم في حدود 320 ريال في حوالي ثلاثة شهور ومن يعتبر 320 ريال كثيرة على الوقود فهو غلطان لان هذه ليست دعاية للشراء ولكن هذا السعر يستحقه السهم وقلة راس ماله تعطيه فرصة اكبر بحيث يكون سعره اكبر حتى من السعر العادل
الاخ العزيز سهم عتيج ياريت لو توافيني بالحساب العادل للسهم في متوسط مكرر الارباح في السوق وبالنسبة لك يابو شاكوش لايوجد مايسمى مكرر ربح في سوق الدوحة 20 او حتى 25 وعطني شركة واحدة مكرر ربحها عشرين او حتى حمس وعشرين
للامانة عندي اسهم كثيرة في الوقود ولا اعتقد ان الوقود يحتاج دعاية ولاكن الجهل سيد الموقف لدى البعض فماهو الذي يجعل دلالة بهذا السعر وكم العائد على السهم وشركات اخرى ولاكن لا احد يقول شيء اما اذا تكلمنا عن سعر شركة ضخمة مثل الوقود قد يقول البعض اننا نبالغ وماهي المبالغة اذا كان العائد المتوقع للسهم الواح اكثر من 8 ريال وراس المال 300 مليون
مرحبا اخي العزيز

اعتقد الاخ سهم عتيج حسبته صحيح وهي كاالتالي

مكرر الارباح = القيمة السوقيه تقسيم العائد على السهم

147 تقسيم 5.87=25

alsenjari
19-10-2005, 04:33 AM
الله يجزيك خير .. و ترى يالسنجاري انا و اخوي رايق من المتابعين لمقالاتك و تحليلك انت و اخونا المجريطي و فارس نجد اللي فعلا يوافق العقل و المنطق و يكون بعيد عن الامعقول ...

نتشرف يا عزيزي بكل متابع لما نكتبه

بو عبدالوهاب
19-10-2005, 04:36 AM
مرحبا اخي العزيز

147 تقسيم 5.87=25
المشرف العزيز مغرور قطر
انا اعلم هذا ولاكن لاتسطيع ان تعزل باقي الشركات فالسوق مرتبط ببعضه وسهم الوقود جزء من السوق ومكرر الربح في الشركات كلها في السوق يجب ان ناخذ به ثم نستخرج المتوسط لكي نستطيع ان نستخرج متوسط مكرر الربح ونبني عليه السعر العادل والاخ سهم عتيج على عيني وراسي وهو اخ وعزيز وارجو ان مايفهمني غلط
نقطة اخيرة مهمة يجب ان يكون حساب السعر العادل مبني على الارباح الاخيرة السنوية وذلك باستخراج النسبة المتوقعة من متوسط ارباح الفترات السابقة

Alemadi
19-10-2005, 04:41 AM
يعطيك الف عافيه اخوي السينياري على مجهودك الكبير والله يعطيك على قد نيتك ... انا شريت المتحده للتنميه من حوالي اسبوع على 84 ريال وبعد ماسمعت عن ارباح الوقود وقريت تحليلك عن السهم فكرت اني ابيع المتحده براس مالي واشتر الوقود ..... انت ايشرايك احتفظ بالمتحده ولا اشتر الوقود وفيني شده انتظر لمده 6 شهور يعني ايش الاحسن الوقود او المتحده خلال ست شهور مع العلم انت غير مسؤل عن اي توصيه لاسمح الله ماتنفذت والله شاهد على كلامي

بو عبدالوهاب
19-10-2005, 04:43 AM
الاخ العزيز سهم عتيج
لك مني كل المحبة وانت اخ عزيز ويشرفني اناقشك وارجو منك ماتفهمني خطا لاني والله احبك في الله واعزك واحترمك ولاكن هذه وجهة نظري وارجو من العفو

ريال سعودي
19-10-2005, 05:06 AM
ارباااح أكثر من رائعه

نزيد الكمية باكر ان شاء الله

سهم عتيج
19-10-2005, 11:55 AM
الأخ بوعبدالوهاب

بالتأكيد آنه ماراح أفهمك غلط ان شاء الله,, والحسبة التي حسبتها هي بالفعل كما ذكرها الأخ مغرور قطر,, حيث ان مكرر الأرباح الحالي تقريبا 25 مرة على السهم بهذه الأسعار,, يعني لو افترضنا ان مكرر الربح على السهم سوف يستمر على هذا المتوسط حتى آخر السنة مع التوقع بتحقيق أرباح أكثر من 8 ريالات,, فان السعر العادل للسهم لن يقل عن 200 ريال باذن الله,, يعني أنا أتفق معاك ومع كل من طرح وجهة نظره في السعر الذي يستحقه السهم,, ولكني كما ذكرت في موضوعي هو دعوة للمستثمرين وليس المضاربين,, يعني أعتقد ان الانسان اللي ماراح يشتري سهم متوقع ان يزيد سعره أكثر من 55 ريال باذن الله من الآن,, فلا أعتقد انه راح يقتنع بأن السعر قد يصل الى أبعد من ذلك,, وتقريبا عندما أعطيت هذا المتوسط,, فانني أخذت في اعتباري مكرر الأرباح الحالي وسعر السهم الحالي ,, يعني من مبدأ الحيطة والحذر لا أكثر ولا أقل,,

وعلى فكرة هناك مكررات أرباح في السوق أقل بكثير من 25 مرة,, وسأعطيك مثالا على ذلك,,

سهم الكهرباء,, لو اخذنا أرباح السنة الماضية وهو حوالي 785 مليون ريال فسيظهر لنا مكرر ربح السهم حوالي 10 مرات.. ولو أخذنا التوقعات لهذه السنة لأرباح الشركة وهي ستكون بحدود ال 700 مليون,, فان مكرر الربح سيكون حوالي 11 مرة على أسعاره الحالية 80 ريال..

وكذلك فان مكرر أرباح شركة المطاحن أقل من 20 مرة ,, يعني اللي أبغي أوصل له هو انني عندما حطيت هذا المكرر,, فلم أضعه اعتباطا,, وأعتقد ان سهم مثل الوقود يستحق مكررات أرباح أكبر من هذه المكررات لأن الشركة عندها نسبة نمو جيدة في الأرباح,, وخاصة التشغيلية منها,, ولكن لأنني كنت أخاطب المستثمرين أكثر من أي فئة,, فانني فقط اردت ان اوضح لهم ان هذا السهم باذن الله عنده فرصة كبيرة جدا لبلوغ مستويات جديدة بدون أن يشغلوا بالهم باذن الله.. ولا أعتقد بأن أي انسان عادي سيقتنع بامكانية وصول السهم الى 300 ريال بنسبة 50% اذا لم يقتنع بأن السهم من الممكن بنسبة 99% باذن الله انه راح يصل الى ال200 ريال في الفترة القادمة باذن الله..

والله الموفق

alsenjari
19-10-2005, 05:53 PM
يعطيك الف عافيه اخوي السينياري على مجهودك الكبير والله يعطيك على قد نيتك ... انا شريت المتحده للتنميه من حوالي اسبوع على 84 ريال وبعد ماسمعت عن ارباح الوقود وقريت تحليلك عن السهم فكرت اني ابيع المتحده براس مالي واشتر الوقود ..... انت ايشرايك احتفظ بالمتحده ولا اشتر الوقود وفيني شده انتظر لمده 6 شهور يعني ايش الاحسن الوقود او المتحده خلال ست شهور مع العلم انت غير مسؤل عن اي توصيه لاسمح الله ماتنفذت والله شاهد على كلامي

أخوي العمادي

ما أقدر أقولك بيع المتحده واشتر الوقود

كل اللي أقدر أقوله إن الوقود بالسعر الحالي فرصة استثمارية لاتقدر بثمن

alsenjari
19-10-2005, 06:08 PM
مرحبا اخي العزيز

147 تقسيم 5.87=25

أخوي مغرور قطر لا تنسى إن ال 5.87 أرباح تسع شهور بس باقي الربع الرابع أرباح الربع الرابع راح تنضاف لل 5.87

مغروور قطر
19-10-2005, 06:10 PM
أخوي مغرور قطر لا تنسى إن ال 5.87 أرباح تسع شهور بس باقي الربع الرابع أرباح الربع الرابع راح تنضاف لل 5.87
صحيح اخوي عارف طال عمرك انا كان على حسبة مكرر الارباح للوقت الحالي وان شاء الله العائد نهاية الربع الرابع مش اقل من 8 ريال :nice:

a7med0_0
20-10-2005, 12:51 AM
تسلم اخوي على الموضوع والنصيحه

وانشاء الله يوصل هالسعر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

البرنس
27-10-2005, 07:13 PM
وقد بلغت الأرباح الصافية للشركة للشهور التسعة الأولى من العام الحالي 176 مليون ريال ( مائة وست و سبعون مليون ريال ) وأذا ما استمرت الشركة بتحقيق نفس هذه النسبة من النتائج فإن الأرباح متوقع أن تصل إلى 234 مليون ريال ( مائتان و أربع و ثلاثون ريال ) والعائد على السهم سيصل إلى 7.8 ريال بعون الله تعالى..

أن الشركة تتبع قطاع حيوي

مرحبا اخوي الغالي السنجاري ..

مع كل احترامي و تقديري لجهودك في تحليل سهم الوقود ، احب ان ادلوا بوجهة نظري المتواضعه ، الحسبه الي انت تفضلت بحسابها صحيحة 100% ، بس عندك مشكلتين:

1- نسبة تحديد 10,000 سهم كحد اعلى للمساهم هي الي ماسكة السهم من الأرتفاع و وصوله الى سعره العادل ..

2- موضوع التطهير و الحلال و الحرام لاعبه دورها في التداول على السهم ..

ورأي الخاص جداً ، وقود شركة عملاقة وواعده ، ارجوا من الجميع انتهاز الفرصة ، و اقسم بعزة جلال الله اني لا املك فيها ولا سهم ، والله من وراء القصد ..

و تقبل مني كل احترام و تقدير اخوي السنجاري ..

اخوك البرنس ..

:)

alsenjari
28-10-2005, 11:02 PM
مرحبا اخوي الغالي السنجاري ..

مع كل احترامي و تقديري لجهودك في تحليل سهم الوقود ، احب ان ادلوا بوجهة نظري المتواضعه ، الحسبه الي انت تفضلت بحسابها صحيحة 100% ، بس عندك مشكلتين:

1- نسبة تحديد 10,000 سهم كحد اعلى للمساهم هي الي ماسكة السهم من الأرتفاع و وصوله الى سعره العادل ..

2- موضوع التطهير و الحلال و الحرام لاعبه دورها في التداول على السهم ..

ورأي الخاص جداً ، وقود شركة عملاقة وواعده ، ارجوا من الجميع انتهاز الفرصة ، و اقسم بعزة جلال الله اني لا املك فيها ولا سهم ، والله من وراء القصد ..

و تقبل مني كل احترام و تقدير اخوي السنجاري ..

اخوك البرنس ..

:)

أتفق معاك أخوي البرنس فيما طرحت

Alemadi
08-11-2005, 09:46 PM

أن الشركة تتبع قطاع حيوي

مشكور على التوصيه اخوي :nice: