المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النتائج المالية للشركة الاسلامية للاوراق المالية



مغروور قطر
02-03-2008, 10:25 PM
النتائج المالية للشركة الاسلامية للاوراق المالية


شيشيك
قطرياك
0
رقم الخبر / 134 /إقتصادي
الدوحة في 2 مارس / قنا / اعلنت الشركة الاسلامية للاوراق المالية التي ستدرج في سوق الدوحة للاوراق المالية يوم غد / ألاثنين / انها حققت خلال العام الماضي صافي ربح بلغ /10/ ملايين و/532/ الف ريال قطري محققه بذلك نموا بنسبة 250 بالمائة مقارنة بعام 2006 بالسابق.
وقرر مجلس ادارة الشركة الاسلامية للاوراق المالية الذي عقد اليوم اجتماعا برئاسة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله ال ثاني نائب رئيس مجلس الادارة رفع توصية الى الجمعية العمومية لتوزيع ارباح نقدية بواقع 59 بالمائة من راس المال المدفوع للشركة.
ونوه نائب رئيس الشركة بان الشركة تحقق تقدما كبيرا في نتائجها واعمالها مما يؤكد قوة ومتانة وضعها في السوق وقدرتها على ان تكون في وقت قريب في طليعة شركات الوساطة المالية في سوق الدوحة للاوراق المالية ..مشددا على ان هذه النتائج المالية تؤكد ان الشركة مقبلة على مرحلة مليئة بالعمل والنشاط والتوسع ليس داخل قطر فقط بل هي مستعدة في وقت قريب للانتشار في اسواق المنطقة ولا سيما الخليج العربية والشرق الاوسط.
من جهته قال السيد محمد عبدالله مدير عام الشركة ان الشركة تهدف من التحول الى شركة مساهمة عامة الى الاستفادة من فرص النمو الجيدة في الدولة وفي دول المنطقة وبما يتماشى مع توجهات الدولة في استقطاب الاستثمارات الاجنبية من خلال السماح للاستثمار المباشر في اسهم الشركات المدرجة في سوق الدوحة للاوراق المالية.
وكانت إدارة سوق الدوحة للأوراق المالية قد اعلنت الاسبوع الماضي عن إدراج أسهم الشركة الإسلامية للأوراق المالية للتداول في السوق بعد أن تم استكمال جميع الإستعدادت الفنية والإدارية الضرورية ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في السوق إلى 42 شركة مساهمة.
وستدرج الشركة الإسلامية للأوراق المالية في قطاع الخدمات .. وسيكون سعر افتتاح سهمها معادلاً للقيمة الاسمية عشرة ريالات قطرية وسيسمح بتذبذب سعر السهم في اليوم الأول بنسبة 20 بالمائة صعوداً أو هبوطا .. فيما سيسمح بتذبذب السعر للأيام التالية بنسبة 10 بالمائة صعوداً أو هبوطاً شأنه في ذلك شأن الشركات القطرية الأخرى المدرجة في السوق.
يذكر أن الشركة الإسلامية للأوراق المالية قد تأسست في 26/3/2003 كشركة مساهمة قطرية مقفلة .. وتحولت إلى شركة مساهمة عامة مقفلة بتاريخ 30/10/2006 برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 40 مليون ريال قطري والمدفوع منه 50 بالمائة أي ما يعادل 20 مليون ريال .. وقد قامت الشركة بتحديد القيمة العادلة بإجمالي حقوق المساهمين كما هي في يوم 30/6/2007 لتبلغ 60.6 مليون ريال وليكون السعر العادل للسهم الواحد 15.15 ريال قطري على أساس عدد الأسهم المصدرة البالغة 4 ملايين سهم / وذلك حسب تقرير مراقب الحسابات المكلف من قبل الشركة /.
قنا 1258 جمت 2008/03/02