تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ...معرض "مشروع قطر 2008" يستقطب700 شركة ووكالة من 33 دولة



سيف قطر
04-03-2008, 08:42 AM
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ...معرض "مشروع قطر 2008" يستقطب700 شركة ووكالة من 33 دولة
| تاريخ النشر:يوم الثلاثاء ,4 مارس 2008 1:53 أ.م.



وليد الدرعي :


تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ينتظر أن تنطلق فعاليات معرض "مشروع قطر 2008" المتعلق بمواد وتقنيات البناء وحماية البيئة خلال الفترة المتراوحة بين 7-10 أبريل القادم في مركز الدوحة للمعارض الجديد، ويتوقع أن تشارك نحو 120 شركة قطرية من أصل 700 شركة مشاركة من حوالي 33 دولة العالم.
وقال ميشال جبرايل، مدير معرض"مشروع قطر 2008"، إنّ هذا الأخير، الذي ينظم في الدوحة للسنة الخامسة على التوالي، يشكّل حدثاً ريادياً في منطقة الخليج العربي بسبب كثافة المشاركة والتأييد الدولي من عشرات الهيئات الرسمية على خلفية الأداء الجبّار الذي يحققه الاقتصاد القطري، إذ تسارعت الشركات المصنِّعة والمصدِّرة من 33 دولة بحجز كامل المساحات المتاحة في مركز الدوحة للمعارض، إضافة إلى 12 ألف متر مربع من المساحات الإضافية، ممّا يجعل مساحة المعرض، ولأوّل مرّة في قطر، 27000 م2، وهي المساحة التي يتم تجهيزها لاستقبال المعروضات المتخصصة بكافة تقنيات ومواد ومعدات وأدوات البناء والهندسة الداخلية والديكور والكهرباء والإنارة وتقنيات حماية البيئة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على هذه التقنيات والمواد في المشاريع العملاقة التي تشهدها دولة قطر ودول مجلس التعاون في جميع المجالات وخاصة العقارية والإسكانية. كما يعكس هذا الإقبال دور دولة قطر كمركز عالمي لجذب الاستثمارات وكمركز صناعي وسياحي وتجاري في المنطقة". هذه التصريحات كانت لميشال بمناسبة الندوة الصحفية التي عقدت صباح امس بفندق موفنبيك تاور للترويج المعرض الدولي الخامس لمواد ومعدات وتقنيات البناء .
و أعلن جبرايل عن منح هيئة الأشغال العامة (أشغال) الرعاية الماسية للمعرض للسنة الثالثة على التوالي، وستعرض (أشغال) خلال المعرض المشاريع التي تنوي تنفيذها والمقدرة بملايين الدولارات حيث سيتم الشرح للمقاولين عن استدراج العروض لهذه المشاريع خلال المعرض. وتشارك "مجموعة درويش" في الرعاية الماسية للمعرض للسنة الثانية على التوالي، والرعاية الذهبية من "مجموعة جيدة"، إضافة الى بنك HSBCالذي سيكون المصرف الرسمي للمعرض.
و أكّد جبرايل أنّ معرض "مشروع قطر" قد أصبح المعرض الثاني من حيث الحجم ونسبة المشاركة على مستوى الشرق الأوسط، وتتضمن أجنحة المعرض، والبالغ مساحتها أكثر من 27 ألف متر مربع، مشاركة أكثر من 700 شركة من 33 دولة. إذ تشارك كل من أستراليا، النمسا، بلجيكا، قطر، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا، تركيا، اليونان، إيران، إيطاليا، بريطانيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، المملكة العربية السعودية ولبنان من خلال أجنحة عرض وطنية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الشركات المستقلة من كل من روسيا، كوريا، مملكة البحرين، سلطنة عُمان، تايلاند، الصين، الدنمارك، مصر، هونغ كونغ، الهند، إيرلندا، الأردن، الكويت، ماليزيا ونيوزيلندا.
ويعتبر معرض " مشروع قطر 2008" من أشمل المعارض المختصة بقطاع البناء إذ يتضمن مصادر وطنية وعالمية للمعدات والمواد والخدمات والمنتجات المبتكرة والجديدة التي تُعرض لأول مرة في دولة قطر.
وأشار مدير المعرض، ميشال جبرايل، إلى أنّ المعرض التي تنظّمه الشركة الدولية للمعارض – قطر، يشكّل فرصةً فريدةً وملتقى أمثل لأصحاب المشاريع والمهندسين والمقاولين والتجّار والمتعاملين في شراء وبيع المنتجات والمختصين للتعرف على المصادر الأنسب للمنتجات والمعدات، ولقاء كبار المصدرين والموردين والعاملين في هذه القطاعات وإقامة علاقة عمل معهم. كما أنّ المعرض يشكل ملتقى لكبريات الشركات والوكالات الدولية الباحثة عن وكلاء محليين.
وقال إن الاقتصاد القطري يحقق نمواً متواصلاً منذ عدة سنوات، مما ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الاقتصادية خصوصاً مع تزايد صادرات الغاز المسال والمنتجات البتروكيماوية والسياسة الحكيمة للحكومة القطرية وتشجيع الاستثمارات. ومن المعروف أن المعطيات الاقتصادية تؤكّد توافر كل مقومات الازدهار الاقتصادي لدى دولة قطر، الأمر الذي يبشّر باستمرار تطور معدلات النمو بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.
ويأتي معرض " مشروع قطر 2008"، بحسب مدير المعرض، تلبية لحاجة ملحّة من قبل كل المتعاملين في قطاع البناء من رجال أعمال، مهندسين، مقاولين، استشاريين، معماريين، تجّار ومسؤولين حكوميين، لتلبية كل ما يحتاجونه لمشاريعهم، وهو يمثل أنسب الوسائل لتعريف السوق القطري بشكل خاص والخليجي بشكل عام، على كل ما هو جديد في قطاع البناء حول العالم وما ستقدمه أبرز الشركات العالمية والمحلية في هذا المجال. ويتيح المعرض الفرصة للاجتماع في مكان واحد مع العارضين الدوليين وعقد الصفقات واتفاقيات التمثيل والتوزيع في دولة قطر والأسواق المجاورة.
تجدر الإشارة إلى أنّ المعرض يستقبل الزوار من الساعة 4 عصراً الى العاشرة مساءً يومياً من يوم الإثنين 7 إلى يوم الخميس 10 أبريل 2008 في مركز الدوحة للمعارض، قرب فندق انتركونتننتال، ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 20000 زائر واختصاصي من دولة قطر ومختلف دول المنطقة والعالم.
على صعيد آخر قال جورج عياش المدير العام للشركة الدولية للمعارض إن هذا الحدث الذي تحتضنه الدوحة سيتم ترويجه في عدة عواصم في المنطقة مشيرا إلى أن شركته تغطي من خلال شبكة مكاتب عديد المناطق في الشرق الأوسط و فرنسا والصين .
و أكد أن المعرض سيساهم في تقريب الشركات العالمية للسوق القطري وأسواق المنطقة حيث سيمثل فرصة للاطلاع على آخر التكنولوجيات في صناعة مواد البناء وغيرها من الأنشطة ذات العلاقة خاصة أن المعرض يعرف مشاركات من اليابان لأول مرة .