المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج للتأمين تشارك في اجتماع مجلس إدارة معهد الخليج للتأمين بالبحرين



عزوز المضارب
04-03-2008, 12:34 PM
(04/03/2008) الخليج للتأمين تشارك في اجتماع مجلس إدارة معهد الخليج للتأمين بالبحرين



أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين عن مشاركتها في اجتماع مجلس إدارة معهد الخليج للتأمين الذي تأسس مؤخراً حيث مثلها في الاجتماع سعادة الشيخ/ عبدالله بن محمد بن جبر آل ثاني،

يهدف المعهد، الذي انتقل إلى موقعه الجديد، لأن يصبح مركزاً رئيسياً للتميز في تشجيع التعلم وتطوير فرص التعليم والتدريب ومكافأة الإنجازات للمهنيين العاملين في أعمال التأمين التقليدي والإسلامي وفي إدارة المخاطر ضمن منطقة الخليج وأبعد من ذلك.

كما يهدف إلى المساعدة في جعل المنطقة محوراً إقليمياً لدراسات التأمين التقليدي والتأمين الإسلامي (التكافلي) وإدارة المخاطر ودراسات الخدمات المالية المساندة، وغير أنه سوف يقوم أيضاً بتلبية احتياجات أسواق التأمين بالمنطقة.

يشمل المساهمون في المعهد مؤسسات رائدة في هذا المجال وهم:

شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين – قطر.

شركة عمان للتأمين – دبي.

شركة البحرين الوطنية للتأمين – البحرين.

شركة التأمين الأهلية- الكويت.

شركة عمان الوطنية للتأمين القابضة – سلطنة عمان.

ناسكو كاروجلان – فرنسا.

كما سيتم الإعلان عن مساهمين آخرين قريباً.

وقد تحدث السيد / قاسم محمد فخرو – رئيس مجلس إدارة معهد الخليج للتأمين في هذا الخصوص قائلاً تعتبر أسواق التأمين في منطقة الخليج من أسرع الأسواق نمواً في العالم ونحن فخورون بقدرة معهد الخليج للتأمين على المساهمة في هذا النمو وذلك عن طريق تطوير الرأسمال البشري المهني اللازم وتوفير المؤهلات والخبرات الضرورية لدفع هذا النمو أماماً ، كما أننا بصدد الدخول في شراكة مع مؤسسات مهنية عالمية معترف بها في مجالها مما سوف يضفي قيمة أكبر على رسالتنا التي تظهر في شعارنا ’ التعلم – التطوير – الإنجاز ’ .

تم اعتماد المعهد حتى الآن من قبل المعهد القانوني للتأمين (CII) بالمملكة المتحدة ومعهد التأمين الأمريكي (CPCU) في الولايات المتحدة الأمريكية ومعهد الأوراق المالية والاستثمار (SII) بالمملكة المتحدة ، إضافة إلى أن المؤهلات التي يمنحها المعهد قد تم الاعتراف بها من معهد أستراليا ونيوزيلندا للتأمين والمالية .

سوف يستمر المعهد في بنـاء شراكة إستراتيجية مع المؤسسات التعليمية الدولية لضمان نطاق أوسع من مؤهلات احترافية معترف بها لخلق الكفاءات الضرورية لملئ الفوارق المهاراتية في المنطقة .

تعتبر منشآت ومزايا واستعدادات معهد الخليج للتأمين تحفة فنية توفر بيئة مهنية هادئة للطلبة تساعدهم في الحصول على مؤهلات معترف بها دولياً ابتداءً من المرحلة التمهيدية حتى مرحلة التطوير التنفيذي.

سوف تبدأ الدراسة في المعهد في شهر مارس ومن المتوقع الإعلان قريباً عن تاريخ الافتتاح الرسمي للمعهد.