المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكمة للصناعات الدوائية الأردنية تعتزم طرح أسهمها في لندن الشهر المقبل



Love143
19-10-2005, 01:37 AM
الحكمة للصناعات الدوائية الأردنية تعتزم طرح أسهمها في لندن الشهر المقبل

لندن - رويترز: تنوي شركة حكمة للصناعات الدوائية الاردنية التي تنتج ادوية باسعار رخيصة بدون براءة اختراع طرح أسهمها في لندن في الشهر المقبل للتوسع في اسواق جديدة وقدرت قيمة الشركة بحوالي 500 مليون استرليني875 مليون دولار.
وذكرت شركة الحكمة للصناعات الدوائية امس الأول الاثنين انها تنوي جمع نحو 70 مليون استرليني من بيع27.2 مليون سهم يملكها المساهمون الحاليون والادارة.
وتبيع الشركة منتجاتها بالفعل في 34 دولة ولديها خطط توسع طموحة في الشرق الاوسط واجزاء اخرى من العالم.
وقال الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة سميح دروزة «الاصدار العام الاولي لاسهم الحكمة هو الخطوة المنطقية التالية في تطور الشركة لتصبح شركة ادوية عالمية متكاملة...».
واضاف «يمنحنا التسجيل في لندن فرصة للوصول الى قاعدة استثمار دولية حقيقية ويسمح لنا بمواصلة تنفيذ استراتيجية قوية للنمو المربح».
واغلبية العمليات الحالية للحكمة في الولايات المتحدة والشرق الاوسط وشمال افريقيا وبصفة اساسية الجزائر والسعودية والاردن.
الا ان الشركة ليس لها ثقل في العديد من الاسواق الاقليمية من ابرزها مصر وتونس كما انها تسعى للتوسع في اوروبا الشرقية.
وتبرز خطوة الحكمة الاهتمام المتزايد بصناعة الادوية الرخيصة فيما يتزايد الطلب على الادوية التي تنتج بدون براءة اختراع بينما تفقد الادوية المهمة حمايتها ببراءات اختراع.
وفي وقت سابق من هذا الشهر اعلنت بيكسيمو للادوية خطط طرح اسهم في لندن واصبحت اول شركة في بنجلادش تسجل في بريطانيا.
ويقول محللو الصناعة ان سوق الادوية الرخيصة لا تزال متشرذمة الى حد كبير وان من المرجح ان تنشط الشركات الاقليمية الرئيسية مثل الحكمة في عمليات اندماج بشراء منافسين.
وستنقل الحكمة مقرها الى لندن وهي شركة ضخمة بالفعل وصل صافي مبيعاتها الى 214.1 مليون دولار في عام 2004 ارتفاعا من 137.6 مليون دولار في .2002 وارتفع صافي الارباح في نفس الفترة الى 37.5 مليون دولار من 16.9 مليون دولار أي بمعدل زيادة سنوية مجمعة 48.9 بالمئة.
وحصلت الشركة على موافقات لانتاج 950 منتجا منذ عام 1995 بما في ذلك اربعون موافقة من ادارة الاغذية والعقاقير الامريكية. وتنتظر الحصول على 78 موافقة من جهات مختلفة.
وتنوي الحكمة التقدم بطلب تسجيل ثانوي لشهادات ايداع عالمية في بورصة دبي المالية العالمية وهي بورصة اقليمية دشنت الاسبوع الماضي.

جلوبل
19-10-2005, 03:33 PM
تسلم اخوي love143 على هذا المجهود الجبار ويعطيك الف الف عافيه

Love143
19-10-2005, 04:23 PM
تسلم اخوي love143 على هذا المجهود الجبار ويعطيك الف الف عافيه


الله يسلمك اخوي وهذا واجبنا

والله يعافيك ومشكور على المشاركه :)