المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الدولي الإسلامي» يسوّق حصرياً صندوق «غلوبل» العقاري للإجارة في قطر



قناص الاسهم
04-03-2008, 11:20 PM
2008-03-04
الدوحة - محمد عمار
وقع يوم أمس بنك قطر الدولي الإسلامي وبيت الاستثمار العالمي الكويتي اتفاق تعاون يقوم بمقتضاه الدولي الإسلامي بالتسويق الحصري في قطر لصندوق غلوبل العقاري للإجارة الذي يديره بيت الاستثمار العالمي ويهتم بالاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأمضى الاتفاقية كلا من عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي ومحسن الحربي الرئيس التنفيذي لبيت الاستثمار العالمي- قطر.
وقال الشيبي خلال مؤتمر صحافي عقد عقب التوقيع على الاتفاقية الدولي الإسلامي يعمل دائما على تعزيز التعاون مع الهيئات المالية العربية وأضاف أن هذا التوقيع سيكون بداية طيبة تمهد لتعاون بعيد المدى ومتنوع المجالات مع بيت الاستثمار العالمي الكويتي.
وأشار إلى أن صندوق غلوبل العقاري هو صندوق برأسمال يبلغ 300 مليون دولار ويهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق عوائد مجزية للمستثمرين فيه والذين نأمل أن يكون جزء مهم منهم من دولة قطر.
وبين الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي أن الصندوق الذي حصل على الموافقة الشرعية من هيئة الرقابة الشرعية لبنك قطر الدولي الإسلامي والرقابة الشرعية للصندوق لابد أن يلقى الصدى المتوقع في السوق القطرية بالنظر إلى أنه يستثمر في مجالات آمنة ووفق صيغ إسلامية تؤمن أفضل عوامل التنافسية.
وأضاف الشيبي أن مجال نشاط صندوق غلوبل يعتبر بيئة جيدة للاستثمار بالنظر إلى أن هناك دعما حكوميا يعتد به في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمجمل صيغ الاستثمار ولاسيما العقاري منها كما أن هناك إقبالا متناميا على صيغ الاستثمار والتمويل وفق الشريعة الإسلامية في هذه المناطق. وأكد على أن تسويق البنك لصندوق غلوبل هو جزء من خططه الطموحة في ميادين التوسع والاستثمار الخارجي والتي شملت حتى الآن عددا من البلدان الأجنبية والإسلامية والعربية والبنك يسعى دوما إلى عقد شراكات مع شركاء استراتيجيين مرموقين في مشاريع مهمة وذات جدوى.
من جانبه قال لطفي الزايري مساعد المدير العام للاستثمار والتمويل الدولي في بنك الدولي الإسلامي ومهندس هذه العملية، إن هناك الكثير من المميزات التي تجعل من صندوق غلوبل العقاري للإجارة مجديا للاستثمار حيث يشهد القطاع العقاري نموا كبيرا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأوضح أن أجل الصندوق هو أربع سنوات مع إمكانية التمديد لمدة سنة واحدة وستكون عملة الصندوق الدولار الأميركي وهو مسجل في مملكة البحرين ويهدف إلى الاستثمار في جميع القطاعات العقارية كالتجاري والسكني والصناعي.
وتابع الزايري بأنه يتوقع بأن تبلغ أرباح الصندوق مابين %8 و%10 سنويا مشيرا إلى أن النية تتجه إلى توزيع الأرباح على المستثمرين كل ثلاثة أشهر.

السندان
04-03-2008, 11:41 PM
مشكور على الافادة .. و الله يعطيك العافية