المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشتريات الأجانب تعزز البورصة المصرية وارتفاع سهم راية



مغروور قطر
05-03-2008, 08:11 PM
مشتريات الأجانب تعزز البورصة المصرية وارتفاع سهم راية
Wed Mar 5, 2008 4:16pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] القاهرة (رويترز) - قال سماسرة إن الأسهم المصرية صعدت في معاملات نشطة يوم الأربعاء مع تدفق سيولة أجنبية على أسهم الشركات الكبرى وسهم شركة راية للتكنولوجيا والإتصالات.

وقال محمد فؤاد العضو المنتدب لشركة جلوبال لتداول الاوراق المالية " شاهدنا دخول استثمارات جديدة من بنوك أمريكية وصناديق يابانية الى السوق للمرة الاولى."

وأفادت بيانات للبورصة المصرية أن مشتريات الاجانب فاقت مبيعاتهم الأربعاء بهامش 633.57 مليون جنيه مصري (115.6 مليون دولار) أي ما يعادل 23 في المئة من اجمالي قيمة عمليات الشراء في السوق.

وقفزت اسهم راية 6.3 بالمئة لتغلق عند 13.95 جنيه بعدما صعدت في وقت سابق من الجلسة الى 14.28 جنيه.

وأضاف فؤاد "السهم يعود الى النشاط مع دخول المزيد من الاشخاص بحثا عن أسهم ذات قيمة جيدة." وتجاوزت قيمة التداول بالسوق 2.6 مليار جنيه الأربعاء.

وقال فؤاد "تملك راية عوامل أساسية طيبة وهي تنتمي لقطاع الاتصالات المفضل لدى الاجانب."

وواصلت أوراسكوم للانشاء والصناعة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي لترتفع 0.8 بالمئة الى 679.9 جنيه للسهم بينما صعد البنك التجاري الدولي 1.8 بالمئة الى 96 جنيها للسهم.

وقال متعاملون ان أسهم شركة الكابلات الكهربائية المصرية زادت 6.2 في المئة الى 2.58 جنيه للسهم بعدما أقبل مستثمرون صغار على الشراء فيها.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة المصرية يوم الثلاثاء انها سوت ديونها لبنك الاسكندرية في اطار خطة لاعادة هيكلتها ماليا. ولم تورد تفاصيل بشأن قيمة الديون. يتبع