المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنتم معي في الرأي...؟

الكاسب
06-03-2008, 01:17 AM
كل منا يعلم بأن قرض السكن المخصص من قبل بنك التنمية (600,000ريال)لايكفي لبناء المنزل الشعبي فما بالكم إذا كان أحدكم ينوي بناء فلة من دورين..مع العلم بأن البناء يترتب عليه ديون وخصم علاوة السكن وخصمية القرض ووووووووووووووووووووو الله يعين.

كل منكم يعلم بأن الأرض المخصصة لبناء المسكن (مرهونة) بمعنى انك لاتستطيع التصرف بالبيع.

رأيي الشخصي لماذا لاتفك الجهة المعنية...رهن الأرض عندما يرغب المستفيد ببيع الأرض بقصد شراء منزل جديد وجاهز للسكن...مع امكانية رهن أرض المنزل الجديد.

الفائدة = تجنب قرض ربوي+تجنب العناء والتعب+تجنب القسط الربوي+تجنب خصم علاوة السكن+اختصار الوقت للسكن الجديد+تجنب الإستشاري والمكاتب الهندسية+تجنب المقاول الجشع.ووووووووووووووووو إلى ماله نهاية.

والجهة المعنية تتبع نظام معقد..هو عندما تريد فك الرهن من أرض فضاء يجب أن تكون عندك ارض فضاء غيرها لترهنها بدلا من الأرض المحررة ويجب أن تكون مطابقة في المساحة وسعر الفوت.وأن اختلفت المعادلة بينها وجب عليك دفع قيمة الفرق لصالح الجهة المعنية حتى لو وصل للمليون!!!وذلك كله يمر بلجان تعقد تأخذ شهورا للموافقة والله يعين.!!!

اما بخصوص فك رهن الأرض بقصد البيع وشراء منزل جاهز فتطبق الشروط السابقة بالإضافة لشروط الإسكان الله يحفظهم.والموافقة بنسبة 1%من الجهتين (إدارة الأراضي+إدارة الإسكان) شاكرين لهم الشطارة في عمل الكاونترات والأرقام.

مثال من دولة الكويت:
إذا كنت من الذين ينطبق عليهم شروط السكن...فإنهم يخيرونك بقرض البناء+الأرض او مبلغ 70,000 دينار = 875,000 ريال قطري لشراء منزل جاهز.

دولة الإمارات:
حسب علمي تدفع الدولة لمواطنيها مبلغ 1,500,000 درهم لبناء المنزل.

أمنيتي لكم...مفتاح منزل مضاف إلى ميدلية مفاتيح سيارتك.
ملاحضة/
بنيت وسكنت ولكن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بنت المنتدى
06-03-2008, 01:24 AM
والله يا اخوي موضوع رائع جدا وانا من كم يوم كنت اتكلم مع اختي بهذا الموضوع واقول ليش ما يعطون الواحد بيت جاهز احسن من الارض والسلفه
والا الواحد يبيع ارضه ويشتري له بيت جاهز
صج الدوله ما قصرت بس مع الارتفاع المتزايد وين الواحد يقدر يبني له البيت اللي يحلم فيه ( بيت العمر )

والله ياليت اصواتنا وارائنا توصل وتنسمع
وياليت نحصل على مفتاح البيت و السياره مرررره وحده ^_^ اهم شي سياره كشخه ههههههه

اشكرك على الطرح
وتقبل مروري

الكاسب
06-03-2008, 01:31 AM
والله ياليت اصواتنا وارائنا توصل وتنسمع
وياليت نحصل على مفتاح البيت و السياره مرررره وحده ^_^ اهم شي سياره كشخه ههههههه

كثر الطق يفك اللحام.....وشكرا لك اختي (احلا ملاك) وإن شاء الله تتحقق الأماني.