المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .صفقات بالمليارات في معرض قطر الدولي الثالث للعقار والاستثمار



سيف قطر
06-03-2008, 05:50 AM
يختتم فعالياته اليوم وسط إقبال واسع من الزوار ورجال الأعمال ....صفقات بالمليارات في معرض قطر الدولي الثالث للعقار والاستثمار
| تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,5 مارس 2008 11:00 ب.م .



نائل صلاح :

تختتم مساء اليوم الخميس فعاليات معرض قطر الدولي الثالث للعقار والاستثمار والذي نظمته شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات وافتتح فعالياته يوم الاثنين الماضي سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية ووزير الاقتصاد والتجارة بالانابة.
وتواصلت امس فعاليات المعرض وسط حضور كبير من الزوار وخاصة من رجال الاعمال، والذي اطلعوا على مختلف المشاريع العقارية المتاحة في المعرض، والفرص الاستثمارية التي تتيحها مثل هذه المشاريع للافراد ولرجال الاعمال، وامتدح عدد من الزوار اقامة مثل هذا المعرض في دولة قطر، وقالوا ان المعرض يوفر خيارات متعددة سواء لتملك شقة العمر، او للتملك من اجل الاستثمار، سواء داخل دولة قطر من خلال المشاريع التي تطرحها الشركات المحلية، او خارج قطر من خلال مشاريع الشركات المشاركة من مختلف الدول العربية وبعض دول العالم.
واقامت شركة عبر القارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات امس مأدبة غداء في فندق الانتركونتننتال، على شرف الشركات المشاركة في المعرض، وقال السيد متعب الصعاق رئيس الشركة في كلمة ترحيبية ان الشركة المنظمة بذلت جهودا كبيرة من اجل انجاح فعاليات المعرض للعام الثالث على التوالي، معربا عن امله في ان تكون الشركات المشاركة قد حققت غاياتها واهدافها من المشاركة.
وقال الصعاق في تصريح لـ"الشرق" ان بعض الشركات المشاركة في المعرض ابدت رغبتها في المشاركة في المعرض الرابع في العام 2009 المقبل، مشيرا الى ان الشركة سوف تدرس امكانية زيادة مساحة المعرض الى 15 الف متر مربع في العام المقبل.
واشارت مصادر لـ "الشرق" الى ان الشركات المشاركة في المعرض تمكنت من ابرام صفقات عقارية تقدر بمئات ملايين الريالات، وان بعض المشارع لاقت رواجا كبيرا من قبل زوار المعرض وحققت نسب مبيعات كبيرة خلال الايام الثلاثة الماضية، وتوقع المصادر ان تصل نسبة الصفقات المبرمة على هامش المعرض في يومه الختامي الى 10% من نسبة المشاريع المطروحة والتي يقدر حجمها الاجمالي بنحو 300 مليار ريال قطري.
وعلى صعيد اخر امتدح السيد ارنست فليحان مدير فريق المبيعات في شركة الارض القابضة، مستوى تنظيم معرض قطر الدولي الثالث للعقار والاستثمار، كما امتدح الاقبال الكبير على جناح شركة الاراض القابضة من قبل الزوار، وقال ان الشركة تقوم خلال المعرض بترويج مشاريعها في قطر والاردن، حيث لدى الشركة 17 برجا في اللؤلؤة قطر منها 10 ابراج في بورتو اريبيا، و7 ابراج في فيفا بحرية، الى جانب استثماراتها بمدينة الطاقة في لوسيل، مشيرا الى ان حجم استثمارات الشركة في قطر يبلغ نحو 3 مليارات ريال قطري، فيما يبلغ اجمالي حجم استثمارات الارض القابضة بنحو 6 مليارات دولار.
واشار الى انه من المتوقع ان يجهز البرج الاول لشركة الارض في اللؤلؤة قطر خلال شهر يوليو المقبل، لافتا الى انه تم بيع ما نسبته 99% من هذا البرج، فيما يجري حاليا تسويق ثلاثة ابراج اخرى.
واشار الى انه تم خلال المعرض تحقيق نسبة عالية من المبيعات، مما يؤكد نجاح مشاركتنا في المعرض، ونجاح المعرض بشكل عام، موضحا ان السوق العقاري القطري من الاسواق الواعدة، وان قطر تعتبر من الدول الجاذبة للاستثمارات ليس فقط في القطاع العقاري بل في جميع لاقطاعات، نظرا للتسهيلات التي تمنحها للمستثمرين.
وقال مصدر في شركة دار للاستثمار والتطوير ان جناح الشركة في المعرض حقق اقبالا كبيرا من قبل الزوار وغالبيتهم من رجال الاعمال، مشيرا الى انه تم بيع ما نسبته 95% من اللاجون بلازا، وما نسبته 60% من برج البالم تورز، وقال ان المشترين في اللاجون بلازا يمثلون جنسيات مختلفة، اما بالنسبة للبالم تورز فغالبية المستثمرين هم من رجال الاعمال القطريين، كما يهدف مشروع البالم الى تجميع الشركات الرائدة في مكان راق في وسط منطقة الاعمال في الدوحة، حيث يقع البرج في موقع متميز في قلب الدوحة النابض.
وامتدح مستوى تنظيم معرض قطر الدولي للعقار والاستثمار، وقال ان هنالك تطورا ملحوظا بين المعرض هذا العام وفي العام السابق، مشيرا الى ان شركة دار سوف تعلن قريبا عن مشروع سكني جديد في مدينة لوسيل.
ومن جهته قال السيد محمد منير مدكور منظم الجناح المصري في المعرض ان عدد الشركات المصرية المشاركة في المعرض يبلغ 24 شركة تعرض مشروعات عقارية وسكنية وسياحية واستثمارية، لافتا الى ان جميع هذه المشاريع تقع في مصر، وان حجم استثماراتها يبلغ نحو خمسة مليارات جنيه مصري.
وامتدح مستوى تنظيم المعرض وقال انه يضم كبرى الشركات العقارية في الخليج العربي ، وان تنظيم المعرض اكثر من رائع، معربا عن تقديره للشركة المنظمة للمعرض على جهودها في انجاح فعاليات المعرض بهذه الصورة.
واشار الى ان سوق العقار القطري يعتبر من الاسواق الرائدة في المنطقة، ويوجد تطور مذهل في حركة العمران في قطر.

قطري هامور
06-03-2008, 02:29 PM
شكرا اخوي ع المشاركة لكن هذا الكلام دائما نسمعه ونقراه بأي معرض عقارات سواء كان بالدوحة او دبي او اي بلد وهو مجرد حكي فاضي ماراح تشوف منه شي على ارض الواقع