المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التجاري» يسعى للاستحواذ على 70% من بنك اليمن والخليج



مغروور قطر
06-03-2008, 09:01 AM
التجاري» يسعى للاستحواذ على 70% من بنك اليمن والخليج
عدد القراء: 89


06/03/2008 سبانت: كشف البنك التجاري الكويتي انه يخطط للاستحواذ على نسبة 70% من اسهم بنك اليمن والخليج في مسعى حثيث للتواجد في السوق المصرفية اليمنية.
وقال رئيس الجهاز التنفيذي في التجاري الكويتي جمال المطوع ان قرار الاستحواذ من عدمه سيتقرر عقب انتهاء الدراسة الاضافية التي يقوم بها الشريك الاستراتيجي للبنك في هذه العملية والتي قد تستغرق شهراً تقريبا.
واشار المطوع في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي بالكويت عقب اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للبنك الى انه تم انجاز دراسة تقييم اولية لعملية الاستحواذ، وينتظر نتائج الدراسة الاضافية التي تقوم بها مؤسسة التمويل الدولية. وكان رئيس مجلس ادارة بنك اليمن والخليج محمد حسن الزبيري تحدث في تصريحات صحفية سابقة بان البنك اتفق مع التجاري الكويتي على ان يستثمر الاخير مع مؤسسة التمويل الدولية 30 مليون دولار في بنك اليمن والخليج.
واشار الزبيري الى ان الصفقة في حال اتمامها ستكمن بنك اليمن والخليج من رفع رأسماله الى ستة مليارات ريال استجابة لقرار البنك المركزي اليمني الذي يلزم البنوك اليمنية برفع رؤوس اموالها الى ستة مليارات ريال بحلول 2009م. وتحدث المطوع عن مساعي التجاري الكويتي للاستحواذ على نسبة 70 في المائة.