المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم قطر تعود للتذبذب وسط تراجع نسبي للتداولات والمؤشر يخسر 0.4 %



مغروور قطر
06-03-2008, 03:48 PM
الشهواني: السوق تستقبل سيولة حذرة تستهدف إعادة بناء مراكز جديدة
أسهم قطر تعود للتذبذب وسط تراجع نسبي للتداولات والمؤشر يخسر 0.4 %


سيولة متأنية
"ناقلات" الأنشط
"الخليج للتأمين" تؤسس شركة جديدة
20 % أسهم مجانية لـ"العقارية"





دبي - صلاح صبح

استمرارا لمسلسل التذبذبات السعرية في نطاقات ضيقة؛ عكست الأسهم القطرية مجددا اليوم الخميس 6-3-2008 اتجاهها، مفضلة أن تختتم الأسبوع على هبوط، وسط تراجع ملحوظ في التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، وإن ظلت عند نفس المتوسط اليومي المعتاد منذ مطلع العام.

وقال الشريك في المجموعة الخليجية للاستثمار القطرية عبد الهادي الشهواني إنه رغم التراجع النسبي في قيمة التداولات؛ إلا أنه ما زالت هناك عمليات دخول لسيولة جديدة عبر مستثمرين محليين وأجانب. وذكر في تصريحات ل"الأسواق.نت" أن التراجع المحدود لمؤشر السوق اليوم، يعد أمرا طبيعيا في جلسة ختام الأسبوع التي تشهد أحيانا عمليات بيع لتغطية مراكز مالية مكشوفة للمستثمرين.


سيولة متأنية

وذكر "أن السيولة المتأنية التي تدخل السوق حاليا تستهدف القيام بعمليات إعادة بناء مراكز استثمارية جديدة، وتجميع محدود للأسهم، وخاصة من جانب المستثمرين الذين باعوا ما في حوزتهم من أسهم خلال جلستي مطلع الأسبوع".

وخسر مؤشر سوق الدوحة اليوم 46.6 نقطة، تمثل 0.44% من قيمته مسجلا 10484 نقطة، فيما تراجعت قيمة التداولات من 661.4 مليون ريال أمس إلى 486 مليون ريال اليوم.


"ناقلات" الأنشط

وتصدر "ناقلات" قائمة الشركات الأكثر نشاطا من حيث حجم التعاملات بعد تداول نحو 2.17 مليون سهم، وتراجع بنسبة 0.32% إلى 31.1 ريالا، وحل في المركز الثاني "بروة" بعد تداول نحو 1.6 مليون سهم، وصعد بنسبة 2.84%، وأغلق عند 54.2 ريالا، فيما جاء في المركز الثالث "الريان" بعد تداول 903 آلاف سهم، وتراجع بنسبة 0.48 %، وأغلق مسجلا 20.8 ريالا.


"الخليج للتأمين" تؤسس شركة جديدة

ومن جهتها أعلنت شركة الخليج للتأمين وإعادة التأمين أنها ستساهم في تأسيس الشركة القطرية البحرينية للتكافل ومقرها الرئيس دولة قطر.

وأفادت الشركة في بيان بأن هناك لجانا مشكلة من غرفتي التجارة والصناعة في كل من دولة قطر ومملكة البحرين وبعض شركات التأمين الوطنية في كلا البلدين لهذا المشروع. وربح سهم "الخليج للتأمين" 0.15 % مسجلا 68 ريالا.


20 % أسهم مجانية لـ"العقارية"

وفي سياق آخر، صادقت الجمعية العمومية لشركة "العقارية" على توزيع 20% أسهما مجانية، ولم تشهد أسهم الشركة أية تداولات اليوم.