المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النفط يستقر قرب 106 دولارات في تعاملات صباح الجمعة في آسيا



مغروور قطر
07-03-2008, 10:45 AM
النفط يستقر قرب 106 دولارات في تعاملات صباح الجمعة في آسيا
Fri Mar 7, 2008 3:01am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] سنغافورة (رويترز) - استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة قرب 106 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية يوم الجمعة غير بعيدة عن أعلى مستوى لها على الاطلاق مدعومة بهبوط حاد للدولار عزز مشتريات الصناديق الاستثمارية وعزوف اوبك عن زيادة انتاجها من الخام.

وبحلول الساعة 0240 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ابريل نيسان مرتفعا 16 سنتا عند 105.63 دولار للبرميل مقارنة مع أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 105.97 دولار الذي قفز اليه أثناء التعاملات يوم الخميس.

وجاءت المكاسب في أعقاب قفزة بلغت 5 دولارات يوم الاربعاء أثارها هبوط مفاجيء في مخزونات النفط الامريكية.

وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 8 سنتات الي 102.69 دولار للبرميل.

وقال احد المتعاملين في اسيا "اوبك حريصة على الحفاظ على اسعار النفط. انهم ليس لديهم طاقة انتاجية فائضة كبيرة لضخ الخام الي السوق."

وعززت مخزونات النفط الامريكية المرتفعة حجة المنظمة بأن السوق تتلقى امدادات كافية لكن تقريرا للحكومة الامريكية صدر بعد اجتماع اوبك يوم الاربعاء أظهر ان مخزونات الخام في أكبر مستهلك للنفط في العالم هبطت بمقدار 3.1 مليون برميل الاسبوع الماضي فيما كان المحللون يتوقعون زيادة.

ويعزز الهبوط الحاد للدولار اسعار النفط مع سعي المستثمرين الى التحوط ضد التضخم.

وهوى الدولار الي مستوى قياسي منخفض جديد أمام اليورو في التعاملات المبكرة في آسيا يوم الجمعة بعد أن قلل البنك المركزي الاوروبي من احتمالات خفض أسعار الفائدة ولم يبد قلقا من الصعود الحاد للعملة الاوروبية الموحدة.

ويلقى النفط دعم ايضا من التوترات بين فنزويلا العضو في اوبك واحد كبار مصدر الخام الى الولايات المتحدة وبين جارتها كولومبيا.