المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : أسعار النفط ضارة لكنها ليست مثل أسعار السبعينيات>>>>>



ele-france
19-10-2005, 05:09 AM
السلام عليكم ...




اليكم الخبر التالي ...ولكم حرية التعليق ....









تراجع النفط في التعاملات الإلكترونية لنايمكس ... جرينسبان: أسعار النفط ضارة لكنها ليست مثل أسعار السبعينيات



طوكيو - رويترز - لندن "
قال آلان جرينسبان رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» أمس الثلاثاء إن أسعار الطاقة المرتفعة ستؤثر على النمو الاقتصادي العالمي لكن ضررها سيكون أقل كثيرا مما فعلته أسعار النفط في السبعينيات من القرن الماضي. وقال جرينسبان في كلمة ألقاها في جمع من كبار رجال الأعمال اليابانيين إن أسعار النفط سيكون لها أثر حتمي على النمو في الاجل القريب، لكنها ستبقى دون الذروة التي وصلت اليها عام 1981 بعد أخذ التضخم في الحسبان وان الاقتصاد العالمي اصبح في العقود الماضية اكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
وقال جرينسبان «مع ان التوسع الاقتصادي العالمي كان يمضي فيما يبدو بخطى وطيدة في أشهر الصيف فإن القفزة التي شهدتها أسعار الطاقة في الآونة الأخيرة ستكون بلا شك عامل تقييد من الآن فصاعدا». وأضاف قوله «إثر الزيادة الحالية لأسعار النفط وإن كان ملحوظا فإن من المرجح ان يثبت انها اقل تأثيرا على النمو الاقتصادي والتضخم من قفزة الأسعار في السبعينيات».

ولم يتحدث جرينسبان عن مستقبل السياسة النقدية الأمريكية ولم يجب عن أي اسئلة. وهذه أول زيارة له لطوكيو منذ خمسة اعوام وقد تكون الاخيرة قبل انقضاء ولايته في يناير.

وهبطت أسعار النفط في المعاملات الآجلة صباح امس الثلاثاء بعد ان تحول مسار العاصفة المدارية ويلما عن منشآت النفط في خليج المكسيك. و هبط سعر مزيج برنت لعقود التسليم في ديسمبر 60 سنتا الى 59.97 دولار للبرميل في بورصة البترول الدولية. وانخفض الخام الأمريكي الخفيف لعقود نوفمبر 46 سنتا الى 63.90 دولار للبرميل في المعاملات الإلكترونية. وقال المركز الوطني للاعاصير في الولايات المتحدة في أحدث تقاريره إن من المتوقع أن تتحول العاصفة الى اعصار وتجتاح الجزء الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان ثم تتجه الى فلوريدا.

ومن شأن هذا المسار أن يبعد شبح التهديد عن منشآت النفط في لويزيانا وتكساس بعد ما لحق بها من اضرار بسبب الإعصارين كاترينا وريتا في الشهرين الماضيين. وأمس الأول الاثنين ارتفع مزيج برنت والخام الأمريكي أكثر من 1.50 دولار بسبب المخاوف من العاصفة. ومازال 66.4 في المائة من الانتاج الطبيعي لمنطقة خليج المكسيك البالغ 1.5 مليون برميل يوميا متوقفا حتى الآن، بالاضافة الى توقف طاقات تكريرية تبلغ 1.63 مليون برميل يوميا أي نحو 9.5 في المائة من الطاقات الأمريكية الاجمالية. وانخفض سعر السولار «زيت الغاز» في بورصة البترول الدولية 8.50 دولار الى 593.25 دولار للطن.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس صباح امس الثلاثاء مع انحسار خطر تعرض منشآت النفط الأمريكية لمزيد من الدمار في خليج المكسيك بسبب عاصفة استوائية جديدة. وفي وقت سابق تنبأت اجهزة الارصاد بأن العاصفة الاستوائية ويلما سوف تدخل وسط خليج المكسيك في وقت لاحق من الاسبوع، حيث لاتزال كثير من منشآت النفط تتعافي من الاضرار التي اصابتها بسبب الاعصارين السابقين كاترينا وريتا.

وبحلول الساعة 0020 بتوقيت جرينتش أمس الثلاثاء هبط سعر الخام الأمريكي الخفيف لعقود التسليم في نوفمبر في نايمكس 17 سنتا أي بنسبة 0.26 في المائة الى 64.19 دولار للبرميل.








ولكم اجمل تحية من اختكم ...

الي فرانس ....

بنت العرب
19-10-2005, 01:03 PM
ele-france.... شكرا على نقل المقال .

الكحلي
19-10-2005, 01:13 PM
لكن الي الان الاسعار مرتفعة عن الفترة السابقة لما كان للبرميل 40 دولار

رافت الهجان
19-10-2005, 07:34 PM
الاسعار نعم اعلى من الفتره السابقه

ولو تم حساب التضخم لوجدنا ان سعر الفتره السابقه كان 78$

شكرا لكاتبة المقال

ele-france
19-10-2005, 11:21 PM
ele-france.... شكرا على نقل المقال .



يشرفني حضورك بنت العرب ...

ele-france
19-10-2005, 11:24 PM
لكن الي الان الاسعار مرتفعة عن الفترة السابقة لما كان للبرميل 40 دولار



مشكور على المرور والتعليق ...

ele-france
19-10-2005, 11:28 PM
الاسعار نعم اعلى من الفتره السابقه

ولو تم حساب التضخم لوجدنا ان سعر الفتره السابقه كان 78$

شكرا لكاتبة المقال



الشكر لك أخي الكريم ....