المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زواج المتعة والبحث عن "جنس حلال" (مقال احترت فيه ونقلته لكم)

heez1
07-03-2008, 10:25 PM
زواج المتعة والبحث عن "جنس حلال" في أوروبا

هذا المقال انا احترت فيه ونقلته لكم ومن خلال اردودكم اكيد بتروح حيرتي

مكتوب في موقع

news.bbc.co.uk

http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/44468000/jpg/_44468766_cohab.jpg
اسماعيل وكاترين ..في الحلال

عادة ما يبحث المتدينون من أبناء الجاليات الإسلامية في أوروبا عن " لحم حلال" و"دجاج حلال"، بل إن بعضهم يبحث عن أحذية حلال لا تكون مصنوعة من جلد الخنزير!

وقد بدأ هؤلاء مؤخراً في البحث عن "جنس حلال" لإشباع غريزتهم في مجتمعات مليئة بمختلف الأدوات التي تثير هذه الغريزة كل ثانية، وتخلق في داخلهم صراعاً بين القيم الدينية التي توارثوها والمجتمع الذي يعيشون فيه.

ويرى الأطباء النفسيون أن هذا الصراع يسبب مشكلات جمة ما لم يتم حسمه، لأن كبح جماح الغريزة الجنسية يؤدي إلى أمراض كثيرة.

غير أن شباب الجالية الإسلامية في كثير من دول أوروبا ـ ومنها بلجيكا ـ يعانون من البطالة المتزايدة بسبب الأوضاع الاقتصادية غير المريحة، والتفرقة، والظروف الاجتماعية القاسية أحيانا.

كما يعاني هؤلاء من تشديد القوانين الأوروبية الخاصة باستقدام الزوجات من الخارج.

كل هذا يجعل تحمل مسئوليات تأسيس أسرة بالشكل الطبيعي أمراً شاقاً، ولذا بدأت فكرة الزواج المؤقت أو زواج المتعة تزحف إلى صفوف الشباب المتدين ـ والتدين غير التطرف ـ من أجل حل المشكلة الجنسية.

تقول فاطمة صادق الأخصائية الاجتماعية والنفسية سابقاً والتي تقيم في لندن وتتردد على بلجيكا : "إن التدين ليس تطرفاً، فهو حالة أخلاقية يعيشها الإنسان يخشى فيها من ارتكاب ما يعتقد أنه حرام أو عمل مستقبح".

وتضيف صادق أن التدين "تمسك والتزام بقيم معينة دينية وتربوية وثقافية، وإن لنا أن نتخيل حجم الأمراض النفسية التي قد تنتج عن مخالفة هذه القيم في نفوس من يفضلون الحياة وفقها، وهذا من حقهم ولا عيب فيه على الإطلاق".

عقد زواج المتعة
وزواج المتعة عند القائلين به زواج محدد المدة في عقد شفوي بين الطرفين ينص على المهر ـ أياً كان ـ والمدة طالت أم قصرت، ويشهد عليه اثنان، ولا يلتزم فيه الزوج بمسؤولياته المالية التي يلتزم بها تجاه الزوجة في الزواج الدائم من إنفاق وتأسيس للبيت وما إليه.

ونص العقد هو أن تقول الفتاة "زوجتك نفسي على المهر المعلوم إلى الأجل المعلوم" ويقول الرجل "وأنا قبلت".

ويمكن تجديد هذا العقد أو تمديده أو تحويله تحريرياً إلى زواج عادي. وعدة الزوجة بعد انتهاء العقد حيضتان، والأطفال من هذا الزواج شرعيون يتحمل الوالد مسؤولية الإنفاق عليهم.

وتقول فاطمة صادق "إن هذه الظاهرة أكثر انتشاراً في لندن وباريس، وغالباً ما يتحول هذا النوع من الزواج إلى زواج دائم، كما يؤدي إلى تحول الفتاة عن دينها إلى دين زوجها في حالات كثيرة، بعد أن تتعرف عليه من خلال هذه العلاقة".

ورغم توفر جميع الأركان الشرعية المطلوبة للزواج العادي في هذا الزواج ـ باسثناء الأجل المحدد ـ فإن أكثرية المسلمين تعارضه ولا تعترف به.

اكتشاف المتعة
وتختلف الطرق التي اكتشف بها هذا الزواج كل شاب متزوج زواج متعة ممن التقيت بهم.

قال لي إسماعيل "إن والدي متخصص في الدراسات الإسلامية، وحين شكوت إليه معاناتي أرشدني إلى هذا الزواج، وعرفني كيف أنجزه، وشهد على العقد، وقد حل هذا الزواج كثيراً من مشاكلي الجسدية والنفسية والعاطفية ".

وتقول زوجته البريطانية كاترين التي تعمل في محل ملابس في بروكسل "الجنس لا يشكل لنا مشكلة في التقاليد الأوروبية، وهذا الزواج يصلح للمجتمعات العربية والإسلامية لاختلاف ثقافتها، وفي إطار هذه الثقافة يمكن أن يحل الزواج المؤقت مشكلة الحرمان الجنسي التي ربما يعاني منها كثير من الشباب في تلك البلدان".

أما سعيد ـ وهو خريج جامعي ـ فقال لي إن أحد أصدقائه الشيعة دله عليه، وأضاف "أنا لا يهمني شيعة ولا سنة، مادام هناك حل لمشكلتي في أي مذهب من المذاهب، فالخلافات المذهبية وجهات نظر متعددة في الدلائل الشرعية الواحدة، فلماذا أعيش في عذاب الضمير وديني الواسع السمح فيه حلول لمشكلاتي؟".

وترى سونيا ـ زوجته البلجيكية ـ أن زواج المتعة يشبه علاقة "المساكنة أو المعاشرة المشتركة " Cohabitation في القانون البلجيكي، وتعجب كثيراً لوجود شيء مثلها في الإسلام.

إثبات الزواج
وهنا تبرز مشكلة كون العقد شفويا إذ يمكن معه إنكار الزواج أصلاً أو النسب إذ لا توجد له وثيقة تحريرية.

غير أن ماريا ـ وهي متزوجة من أحد الأفارقة المسلمين زواج متعة ـ تقول "مع وجود اختبار للحامض النووي وسهولة إجراء هذا الاختبار لا يمكن إنكار النسب في أوروبا، كما أن هناك قوانين ومواثيق أخلاقية للأطباء لا يمكن معها التلاعب، والمجتمع هنا يسمح بتسجيل الطفل باسم الأم، ويعترف بكل الأطفال ويرعاهم بدرجة متساوية".

ويقول هشام الذي تعرف على هذا الزواج عبر موقع إسلامي على الإنترنت "كنت جاهلاً فعرفت، وما أيسر ديننا الذي يجعله أصحاب الفتاوى في دولنا الإسلامية شيئاً مخيفاً، فلا نسمع منهم إلا هذا حرام وذلك حرام، وهم لا يعيشون في مجتمعاتنا ولا يعانون ما نعاني، ولو عاشوا في أوروبا لتزوجوا بدل المتعة الواحدة مئة متعة".

أما عبد الله فيرى أن المجتمعات الحديثة أصبحت مليئة بالأمراض التي قد تنتشر عبر العلاقات المتعددة، وزواج المتعة أفضل دينياً وصحياً من العلاقات العابرة غير الشرعية التي ينشئها كثير من الشباب المسلم في أوروبا، وقد تستمر ساعات أو ليلة واحدة".

وهناك من الأوروبيات من أعجبتهن الفكرة من الناحية الأخلاقية، وهناك أيضاً من لهن رأي آخر. تقول فرانسواز "لم يكن يهمني في الأمر غير حصولي على ما أريد بأي شكل كان، وقد وافقت إرضاء لصديقي لأنني أحبه كثيراً، ولم أكن أريد أن أراه يعاني من صراع في داخله فهو شاب لطيف وعلى خلق".

الشابات المسلمات
وهنا يبرز سؤال: هل هناك شابات مسلمات متدينات في أوروبا يتزوجن زواج متعة كما يفعل الشبان المسلمون؟

قيل لي نعم، لكنه معروف أكثر بين الذكور. غير أني لم ألتق ـ رغم المحاولة ـ بفتاة مسلمة متزوجة زواج متعة، على الأقل في حدود دائرة من أعرف في بلجيكا.

ولئن كان هذا الزواج سهلاً ولا يوجد ما يمنعه في القوانين أو حتى الأعراف والتقاليد الأوروبية، إلا أنني لاحظت أن من يقبلون عليه من الشباب ـ وإن كانوا أقلية ـ يتمتعون بنظرة دينية منفتحة، بينما تراه الأكثرية علاقة غير شرعية، حتى وإن عاشوا حياتهم الجنسية بحرية على الطريقة الأوروبية.

ومع ذلك فسيبقى زواج المتعة في نظر المقتنعين به من الشباب المسلم المخرج الوحيد أمامهم للوصول إلى ممارسة "جنس حلال".

المصدر http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7278000/7278082.stm

C@RaMella
08-03-2008, 12:04 AM
كل شخص يبغي يحلل لنفسه شي عطاه مسمى

الا مسيار الا متعه و سفر و عرفي و و و و

والزواج واحد فالكتاب والسنه

التيما
08-03-2008, 01:03 AM
اهم شي يتراوالي هو الهدف منه وهو رضى الله تعالى .. وكل مقومات الزواج موجوده مثل الشهود والمهر والكل يدري .. النقص في توثيقة .. وجدودنا قبل ماكانو يوثقون زواجهم بمكاتب .. كانو يسوون عرس وخلاص .. في رايي دام في شهود وهدفه رضى الله تعالى ولو بأضعف الطرق أحسن من الحرام والزنا ..

قطري شايب
08-03-2008, 01:11 AM
اهم شي يتراوالي هو الهدف منه وهو رضى الله تعالى .. وكل مقومات الزواج موجوده مثل الشهود والمهر والكل يدري .. النقص في توثيقة .. وجدودنا قبل ماكانو يوثقون زواجهم بمكاتب .. كانو يسوون عرس وخلاص .. في رايي دام في شهود وهدفه رضى الله تعالى ولو بأضعف الطرق أحسن من الحرام والزنا ..

ما اتفق معاج ابد

هذا اسمه زواج متعه يعني زنا لانه محدد الاجل والي مهب عاجبه بكيفه

قطري شايب
08-03-2008, 01:12 AM
بعدين شلون بيرضي ربه وهو بيحدده حق الويكند والويكند الي عقبه يروح الديسكو ويدور غيرها وهلم جرى ترا الكلمه محاسبين عليها ياجماعه لحد يفتي

هتـان قطر
08-03-2008, 01:20 AM
اخي العزيز قبل وضع هذا الموضوع يفضل لو اخذت فتوى من احد

المشايخ ..حتى لايلتبس الامر على الشباب ويحلون ما حرم الله..

ونحن هنا لا نملك الفتوى ولا نستطيع ان نفتي في شئ لا نعرفه..

الرجاء التأكد او اغلاق الموضوع ..

التيما
08-03-2008, 01:20 AM
بعدين شلون بيرضي ربه وهو بيحدده حق الويكند والويكند الي عقبه يروح الديسكو ويدور غيرها وهلم جرى ترا الكلمه محاسبين عليها ياجماعه لحد يفتي

اولا انا ما افتيت .. وثانيا شيفرق هالمتعه عن المسيار الي يسير عالمره من فتره والثانيه ويمكن في الويكند بعد ؟ وثالثا دام موفرين شروط الزواج الشرعي وهي الشهود والاعلان والمهر وين المخالفه ؟ وواحد منهم في الموضوع ابوه يدري وين الحرام ؟

قطري شايب
08-03-2008, 01:28 AM
اولا انا ما افتيت .. وثانيا شيفرق هالمتعه عن المسيار الي يسير عالمره من فتره والثانيه ويمكن في الويكند بعد ؟ وثالثا دام موفرين شروط الزواج الشرعي وهي الشهود والاعلان والمهر وين المخالفه ؟ وواحد منهم في الموضوع ابوه يدري وين الحرام ؟

يطولي عمرج التيما

اول شي المتعه محدد المده طيب المسيار مهب محدد المسيار زواج طبيعي مستوفي جميع اركان الزواج مع تنازل المره في حقها في السكن والمبيت

كبيييش هذا اول شي

ثانيا المخالفه يسلمج انهم محددين المده وهنا موقع الخلاف عموما اختي مع احترامي لجميع المذاهب انا شخصيا لا ارى زواج المتعه لكن ارى وبوضوح زواج المسيار

وشكرا

ANONYMOUS
08-03-2008, 01:28 AM
اخ لو قاري هالمقال من 6 سنوات

كانت علوم

:shy:

التيما
08-03-2008, 01:35 AM
اخ لو قاري هالمقال من 6 سنوات

كانت علوم

:shy:

:anger1:

ANONYMOUS
08-03-2008, 01:39 AM

توّج تقولين اوكيه لو استوفى الشروط

:secret:

الخيميائي
08-03-2008, 01:39 AM
المشكلة في تحديد المدة مما يجعله قريب من زواج المتعة عن زواج المسيار

والظاهر المذهب الشيعي بيتمدد في الخارج :p

والله يعين المسلمين في بلاد الغرب ويقويهم على طاعته

بوخالد2
08-03-2008, 01:41 AM
عجبي من المراه اللى ترضى على نفسها بزواج مسيار او متعه

التيما
08-03-2008, 01:43 AM
توّج تقولين اوكيه لو استوفى الشروط

انا ما قلت اوكي !! انا اولا ما اايد هالنوع من الزواج من الأساس .. بس من رايي ولا افتي في هالموضوع اشوفه نفس المسيار يمكن وضحو لي الأخوان انه يفرق عنه بالمده .. بس سؤال لو ماتم تحديد المدة هل بيكون نفس المسيار ؟ وانا رغم ان علماء الدين اباحو المسيار وحللوه بس انا ارفضه جملة وتفصيلا .. واستفاد منه ناس وايد والمتعه بعد بيستفيد منه ناس وايد .. ويمكن المتعه الي يقصدونها في اوروبا نفسه زواج فريند ..

ANONYMOUS
08-03-2008, 01:46 AM
انا ما قلت اوكي !! انا اولا ما اايد هالنوع من الزواج من الأساس .. بس من رايي ولا افتي في هالموضوع اشوفه نفس المسيار يمكن وضحو لي الأخوان انه يفرق عنه بالمده .. بس سؤال لو ماتم تحديد المدة هل بيكون نفس المسيار ؟ وانا رغم ان علماء الدين اباحو المسيار وحللوه بس انا ارفضه جملة وتفصيلا .. واستفاد منه ناس وايد والمتعه بعد بيستفيد منه ناس وايد .. ويمكن المتعه الي يقصدونها في اوروبا نفسه زواج فريند ..

اصلا ليش تحديد المده من الاساس

اذا تفاهموا.. كان بها..

اذا ماصلحوا لبعض تسريح بإحسان...

بعدين وشو زواج فريند !

:eek5:

التيما
08-03-2008, 01:46 AM

ماهو ربي يسلمك ابو خالد في رياييل تخاف ما تختشي .. يهدد المره انه ياخذ اعيالها منها وحده مثل هاي شتبيها تسوي غير انها تتزوج مسيار ؟

وواحد متزوج يخاف من مرته :anger1: ويطلب زواج مسيار عشان وناسته مالت عليه ..وبيختار فئه ضعيفة مجبوره توافق على هالزواج مفكر انه جذي في السليم .. مايدرون ان في رب فوق وعارف الي في النفوس ..

التيما
08-03-2008, 01:49 AM
اصلا ليش تحديد المده من الاساس

اذا تفاهموا.. كان بها..

اذا ماصلحوا لبعض تسريح بإحسان...

بعدين وشو زواج فريند !

:eek5:

ايووه هاي الي اقصده انا لمن قلت ان المتعه اهون من الزنا .. يعني لو في شهود و اعلنو عند القله ومهر لو رمزي ومن غير تحديد مده بيصير شرعي وسليم حتى لو شفاهية .. وبعدين كفايه الشاهد الله على الي صار لو أنكر .. وبعدين في أوروبا سهالات عندهم فحوصات DNA بتاخذ حقها منه من غير متعه ولا زواج شرعي ولا نيله ..

الخيميائي
08-03-2008, 01:52 AM

قلنا في الغرب يابوخالد :omg:

PoBox
08-03-2008, 01:54 AM
الحين حرام ولا حلال ولا في تطهير قرو على راي قمتوا تخيطون وتبيطون :secret:

التيما
08-03-2008, 01:55 AM
الحين حرام ولا حلال ولا في تطهير قرو على راي قمتوا تخيطون وتبيطون :secret:

ههههههههههههههههههههههههههههه اي والله وانت صاج

بوخالد2

ادرى يالخيميائي

وليش في الخليج والوطن العربي مافي ؟؟

جلمود
المشكلة في تحديد المدة مما يجعله قريب من زواج المتعة عن زواج المسيار

والظاهر المذهب الشيعي بيتمدد في الخارج :p

والله يعين المسلمين في بلاد الغرب ويقويهم على طاعته

موسعين صدورهم اأخونه الشيعه ومحصنين اعمارهم عن الحرام

يعني اذا الواحد في سفر وهذي السفره طويله مايمنع يتمتع بزواج عرفي عادي احسن من الحرام !

ولا شرايك يالكوتش

التيما
08-03-2008, 01:56 AM

ليش بالله في الدول العربيه مافي ؟؟ حتى هني في مسيار و في متعه :anger1:

:secret: خلني ساكته

التيما
08-03-2008, 01:57 AM
ادرى يالخيميائي

يالله رد يا خيمو :nice: احسنت بو خالد سعال استراتيجي :tease:

السديم
08-03-2008, 01:58 AM
الحلال بين والحرام بين ..

والله يبعدنا عن كل حرام ان شاءالله :secret:

الخيميائي
08-03-2008, 02:03 AM
ادرى يالخيميائي

في يابوخالد

بس انت لو تلاحظ انه الموضوع يتكلم عن الزواج للمسلمين في الغرب

وكلنا يعرف الصعوبات الى يحصلونها المسلمين في تعاملاتهم في البلاد غير المسلمة

فهناك اشياء يفتي لهم فيها بعكس بلاد الاسلام

موسعين صدورهم اأخونه الشيعه ومحصنين اعمارهم عن الحرام

يعني اذا الواحد في سفر وهذي السفره طويله مايمنع يتمتع بزواج عرفي عادي احسن من الحرام !

ولا شرايك يالكوتش

ماعندي رأي في الدين :p

ليش بالله في الدول العربيه مافي ؟؟ حتى هني في مسيار و في متعه :anger1:

:secret: خلني ساكته

في مسيار عندنا السنة

وفي متعة عند الشيعة

بس مثل ماوضحت حق بوخالد

في فتاوي حق المسلمين الموجودين في الغرب

ابحثي في فقة الاغتراب :)

يالله رد يا خيمو :nice: احسنت بو خالد سعال استراتيجي :tease:

رديت :omg:

ضوى
08-03-2008, 02:03 AM
الحلال بين والحرام بين ..

والله يبعدنا عن كل حرام ان شاءالله :secret:

اللهم امين

عجبني توقيعج واااااااااايد

بارك الله فيج

PoBox
08-03-2008, 02:04 AM
المسيار عقد زواج غير مؤقت

المتعة عقد زواج قد يكون مؤقت لمدة ساعة وكل يروح لحال سبيله - بالفصيح زنى عليه بهارات -

الخيميائي
08-03-2008, 02:07 AM

المتعة عقد زواج قد يكون مؤقت لمدة ساعة وكل يروح لحال سبيله - بالفصيح زنى عليه بهارات -

يااااواااد يابتاع الدقة انت :nice:

جلمود
08-03-2008, 02:07 AM
ماعندي رأي في الدين :p

:omg:

كنت احسب مدرس شرعيه خيميوووو :rolleyes2:

قلت بسويهاا اذا افتيت لي وانا مسافر :discuss:

التيما
08-03-2008, 02:10 AM

:omg: يا لهــــــــــــــوي

الخيميائي
08-03-2008, 02:14 AM

هههههههههههههههههههههههههه

لاتخليني اقضى على احلامك

في شروط للاقامة في البلاد غير الاسلامية ماعتقد تنطبق عليك يعني عط نفسك الراحة :tease:

جلمود
08-03-2008, 02:14 AM
:omg: يا لهــــــــــــــوي

التيما
08-03-2008, 02:15 AM

لاتخليني اقضى على احلامك

في شروط للاقامة في البلاد غير الاسلامية ماعتقد تنطبق عليك يعني عط نفسك الراحة :tease:

ههههههههههههههههههههههههههه

جلمود
08-03-2008, 02:19 AM

لاتخليني اقضى على احلامك

ليش crazy

أحناا بشر!! لازم يكون هنا في حل وسط

سكرت بويهي الباب يالكوتش ..

الخيميائي
08-03-2008, 02:32 AM
ليش crazy

أحناا بشر!! لازم يكون هنا في حل وسط

سكرت بويهي الباب يالكوتش ..

هههههههههههههههههه

مافي حل وسط في حالتك وفي بلاد الغربة :secret:

وش رايك تزوج زواج رسمي في بلاد الاسلام ودام انت قادر على الانفاق والعدل خذ اربعة وريح بالك :secret:

الـدانـه
08-03-2008, 02:36 AM
في زمن الرسول اباح زواج المتعه للضرورات مثل اثناء الغزوات ثم حرم

حتى الامام الشافعي قال : لا أعلم شيئاً حرم ثم أبيح ثم حرم إلا المتعة.

طيب سورة النساء :{فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآَتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ} ماتعني المتعه الجنسيه ؟؟؟

وهل هو حرام لانه غير محدد بزمن ؟

بوخالد2
08-03-2008, 02:39 AM
هههههههههههههههههه

مافي حل وسط في حالتك وفي بلاد الغربة :secret:

وش رايك تزوج زواج رسمي في بلاد الاسلام ودام انت قادر على الانفاق والعدل خذ اربعة وريح بالك :secret:

يلا وانا والخيميائي شهوود على الاربع :nice:

قطريه فلته
08-03-2008, 02:48 AM
احم احم ..... انتوا العرب لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب

انا اشوف انه في كل العالم عدد الاناث غالبن مايكون ضعفين عدد

الذكور لو كل ذكر تزوج انثى واحده بيكون في خلل في الميزان

لأن الأناث الباقيين من الي او وين بيشبعون غريزتهم الجنسيه

فهذي الطريقه بتكون حل للأزمه وحنا في قطر ماشالله عدد الحريم

المطلقات بل ألاف هل الحريم لو ما تزوجوا شتبونهم يسوون عشان

يشبعون غريزتهم في مجتمعنا المحافظ فأنا اشوف انا المتزوجين

من وحده يقدرون ياخذون الثانيه مسيار والثالثه بعد شالمشكله

لأن اكثر الشباب الي ماتزوجوا يفضلون انهم ياخذون وحده ما تزوجت

وحريمنا احنا وايد نفوسهم ضيقه ولا يتفهمون ومو الكل طبعن

في هذي الأمور الي اتعلق في الزواج من ثانيه وثالثه اي شالمشكله

اذا هو بيعدل بين حريمه .

طيوب
08-03-2008, 05:03 AM

اذا هو بيعدل بين حريمه .

:thumbup: كلام سليم
بس وين المسيار :con2: لا أم خليفه ولا أم نواف (الوسيط -جريدة الشرق) ما عندهم مسيار
لعوزتهم كل يوم أتصال آخر شي قامو يحطون في أعلاناتهم (لا يوجد زواج مسيار) والسبب :shy:

maryam5
08-03-2008, 06:13 AM

زواج المتعة حرام حرام حرام بإجماع الائمة الاربعة الحنفية والحنابلة والمالكية والشافعية والي احلوه هم الشيعة الجعفرية الاباضية...

فياريت الاخوان الي ما يفقهون بالدين لا يفتون ولا حتى يقولون رايهم لن هالمسائل لا تتعلق بالرأي..

maryam5
08-03-2008, 06:22 AM

اذا هو بيعدل بين حريمه .

اختي مافي مشكلة الرجل يتزوج ثنتين وثلاث واربع ولكن يعتمد على قدراته المادية وايمانه حتى يستطيع ان يعدل بينهن وشخصيته..

يعني واحد يخاف من زوجته هذا اغسلي يدج منه بالماي والصابون... اغلب الرجال يخافون من زوجاتهم انهم يتزوجون عليهم...

ما ادري ليش الرجال صاروا خوافين؟؟؟ والا قبل المرأة ما تقدر ترفع عينها بعينه لكن الحين اكسرت عينه واصبح الرجال على هامش الحياة...

لاحد يزعل لكن هذا الحاصل - المرأة تقول انا اسوي له كل شي ليش يتزوج علي؟؟؟ والله لو تزوج علي لأرويه النجوم بعز الظهر - احنا ليش نقول يتزوج عليها خلينا نعدل المعنى ونقول يتزوج معاها وحدة...

لكن ضعف الايمان عند المرأة والرجل هو السبب وحب التملك عند المرأة هو السبب الثاني...

والكلام في هالموضوع يطووووول...

إنسان
08-03-2008, 07:09 AM
لكن ضعف الايمان عند المرأة والرجل هو السبب وحب التملك عند المرأة هو السبب الثاني

يُقال عن غيرة المرأة ما هي إلا حب تملك ليس إلا :yes:

إنسان
08-03-2008, 07:25 AM
ماهو ربي يسلمك ابو خالد في رياييل تخاف ما تختشي .. يهدد المره انه ياخذ اعيالها منها وحده مثل هاي شتبيها تسوي غير انها تتزوج مسيار ؟

وواحد متزوج يخاف من مرته :anger1: ويطلب زواج مسيار عشان وناسته مالت عليه ..وبيختار فئه ضعيفة مجبوره توافق على هالزواج مفكر انه جذي في السليم .. مايدرون ان في رب فوق وعارف الي في النفوس ..

انتي لو تغيرين الالتيما وتاخذين سياره ثانيه بترتاحين :p

اختي التيما وصفتي المرأة اللي تخاف ياخذون عيالها منها بالفئة الضعيفه ونسيتي ان الرجل لجأ للمسيار خوفا على أن ينهدم بيته وتتشتت أسرته واطفاله .. هذا يعني انه هو من الفئة الضعيفه أيضا :yes:

ورب العالمين راح يجازيهم خير لأنهم عفوا أنفسهم بالحلال وخلوا الحرام لضعاف الإيمان والعاصين

التيما تعرفين شيصير لما تنتهي المده المحدده في زواج المتعه المحرم عند أهل السنه

يحصل الطلاق تلقائيا وإذا نسوا التاريخ أو تناسوا واستمروا كزوجين فهم وقعوا في الحرام

وعشان يستمر زواجهم لابد من عقد جديد ..

طيب نسأل اخوانا الشيعه ليش التعقيد بتحديد المده وليش ما يكون الطلاق فطري كأن يكون أحد الطرفين أو الطرفين معا لا يريدان الإستمر في الزواج :con2:

الدوحه 2007
08-03-2008, 10:42 AM
زواج المتعة حرام >> بإجماع الائمة الاربعة الحنفية والحنابلة والمالكية والشافعية والي احلوه هم الشيعة الجعفرية الاباضية...

تحياتي للجميع ...

الخيميائي
08-03-2008, 10:46 AM
يلا وانا والخيميائي شهوود على الاربع :nice:

هههههههههههههههههههههه

انا مستعد يابوخالد وانصحه بعد كلهم في نفس الاسبوع علشان مايستوعبون الصدمة :nice:

الخيميائي
08-03-2008, 10:46 AM
على فكرة الاخوان قروأ الموضوع والا بس قروأ العنوان وقاموا يردون :p

بولينجر
08-03-2008, 11:14 AM
علشان محد يفصل ويخيط على كيفه...هذه الفتوى الشرعية

أجاب الشيخ حامد العلي على جواب السائل عن الفرق بين زواج المتعة (( المجوسي الحيواني )) وبين زواج المسيار ..وهذا نص السؤال والأجابة والمصدر:

(*) رافضى يقول لى بأن زواج المسيار عند أهل السنه هو نفس زواج المتعة عند الرافضة 00فنأرجوا من فضيلتكم تبين الفرق 0وهل زواج المسيار حلال 000وجزاكم اللة الف خيرنص السؤال

وقد أجاب الشيخ حامد العلي :

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد : ــ

المشكلة في زواج المسيار ، هي في اسمه فقط ، فالذين أطلقوا عليه هذا الاسم جعلوه يبدو كأنه زواج مؤقت عابر ، بينما لو قيل مثلا في السؤال عنه : ما حكم تنازل المرأة عن حقها في مبيت الزوج عندها كل ليلة ، أو حقها في النفقة لفقر الزوج أو انشغاله بالسفر ، لما تردد أحد في الجواب أنه يجوز لها التنازل عن حقها ، ولايحتاج الامر إلى السؤال .

لان معنى زواج المسيار هو أن يكون الزوج غير قادر على البقاء مدة طويلة في بلد الزوجة ، لان له زوجة ثانية في بلد آخر ، أويكون أحيانا أيضا غير قادر على النفقة على الزوجة ، فتقبل الزوجة التي تفضل زوجا لايأتيها إلا بالشهر أو الشهرين أو أكثر إلا أياما معدودة ، ولديها من المال ما يمكنها من النفقة على نفسها ، تفضل هذا الحال ، على كونها بلا زوج ، فيتفقان على الزواج مع تنازل الزوجة عن بعض حقوقها ، وليس في هذا إشكال البتة ، كا قال في الروض ( ولزوجة بذل قسم ونفقة لزوج ليمسكها ، ويعود حقها برجوعها ) ، أي يجوز للزوجة أن تتنازل عن حقها في القسم أي المبيت عندها في ليلتها إن كانت ضرة ، وكذلك عن حقها في النفقة ، مقابل ان يمسكها الزوج ولايطلقها ، ولكن هذا التنازل ليس أبديا ، فيجوز لها بعد ذلك أن تتراجع عن تنازلها وتطالب بحقها ، فهذا هو زواج المسيار ) .

أما زواج المتعة فهو دعارة مبطنة ، ولهذا انتشرت في إيران بطريقة مخزية ، تستغل فيهاالفتيات الفقيرات الصغيرات ، استغلالا مقيتا ، ويعاملن بكل قسوة ، حيث يلقى بهن في أحضان الرجال ، فيتحولن إلى سلع للتجارة ، بحجة إباحة نكاح المتعة . وما هو إلا زنى في حقيقته ، قد حرمه الله تعالى إلى يوم القيامة . والفرق بين ما يطلق عليه نكاح المسيار ، ونكاح المتعة ، هو الفرق بين ما أباحه الله ، وما حرمه والله اعلم

heez1
08-03-2008, 12:32 PM
اخي العزيز قبل وضع هذا الموضوع يفضل لو اخذت فتوى من احد

المشايخ ..حتى لايلتبس الامر على الشباب ويحلون ما حرم الله..

ونحن هنا لا نملك الفتوى ولا نستطيع ان نفتي في شئ لا نعرفه..

الرجاء التأكد او اغلاق الموضوع ..

ليش اغلاق الموضوع
اخوي انا نقلت الموضوع وابي افهم وهذا من حقي
اما الحذف لا لا لا

بدور
08-03-2008, 12:42 PM
ليش اغلاق الموضوع
اخوي انا نقلت الموضوع وابي افهم وهذا من حقي
اما الحذف لا لا لا

وانا معاك اخوي ليش يغلقونه الموضوع

عالاقل نشوف الردود تجاه هذا الموضوع ومفهومهم لما ورد فيه من نقاط وتعريفات دخيله

من اللي يحلل ويحرم ويتساهل ؟؟؟؟

الزاجل
08-03-2008, 12:45 PM
ضد اغلاق الموضوع
لان بالفعل هناك من يتبع مثل هالزيجات
وطرح مثل هالموضوع عادي جدا جدا جدا

الأهم ان النقاش يكون في صلب الموضوع
من حيث بيان تحريمه او تحليله ..

وشكرا لكم

بوحارب
08-03-2008, 12:47 PM
بالتوفيق:unsure:

الخيميائي
08-03-2008, 12:48 PM
ضد اغلاق الموضوع
لان بالفعل هناك من يتبع مثل هالزيجات
وطرح مثل هالموضوع عادي جدا جدا جدا

الأهم ان النقاش يكون في صلب الموضوع
من حيث بيان تحريمه او تحليله ..

وشكرا لكم

انزين بس الموضوع عن وشو بالضبط

زواج المسلمين بطرق مختلفة في البلاد غير الاسلامية

والا عن زواج المتعة وزواج المسيار والفرق بينهما لانه في اختلاف كبير اتوقع مابين الموضوعين :secret:

يعني الاعضاء خلطوا الاوراق وماعرفنا من نتابع :p

الزاجل
08-03-2008, 12:51 PM
انزين بس الموضوع عن وشو بالضبط

زواج المسلمين بطرق مختلفة في البلاد غير الاسلامية

والا عن زواج المتعة وزواج المسيار والفرق بينهما لانه في اختلاف كبير اتوقع مابين الموضوعين :secret:

يعني الاعضاء خلطوا الاوراق وماعرفنا من نتابع :p

عن مسلمين
سواء كانوا في دول اوروبية والا في شمال قطر :nice:
شكرا لكم

الزاجل
08-03-2008, 12:51 PM
بالتوفيق:unsure:

شكرا لك

الخيميائي
08-03-2008, 12:52 PM
عن مسلمين
سواء كانوا في دول اوروبية والا في شمال قطر :nice:
شكرا لكم

ليش المسلمين في شمال قطر نفس المسلمين في بلاد الاسكنداف :omg:

الزاجل
08-03-2008, 12:53 PM
ليش المسلمين في شمال قطر نفس المسلمين في بلاد الاسكنداف :omg:

المسلم هو المسلم
ولابد منه ان يتبع كل ما أمره به الإسلام
ويتجنب كل ما نهاه عنه ..

شكرا لكم

بوحارب
08-03-2008, 12:54 PM
شكرا لك

عفوا !!!

heez1
08-03-2008, 01:05 PM
شفوا عاد انا باقول الصراحه نفختوا راسي

في الحقيقة انا معروض علي كوتيشن بخصوص هذا الموضوع

بس بطريقه رسمية وكتجربة ان صابت اواصل وان خابت مع السلامه

والمهم في القضية اني رجل متزوج واحترم اسرتي جدا
وفي نفس الوقت سعيد جدا مع اسرتي والحمد الله
ولكن الكوتيشن بعد مغري جدا جدا جدا

فما الحل .....؟؟؟؟؟

اتغشمر اتغشمر كلام جرايد .......!!!!!

الخيميائي
08-03-2008, 01:09 PM
المسلم هو المسلم
ولابد منه ان يتبع كل ما أمره به الإسلام
ويتجنب كل ما نهاه عنه ..

شكرا لكم

ولكن احيان الضرورات تبيح المحضورات وخصوصا اذا كان المسلم في بلاد غير مسلمة وهناك فقة الاغتراب مخصص للمسلمين المقيمين في بلاد الكفر والفرنجة :)

الـدانـه
08-03-2008, 01:10 PM

تكتب هكذا : زنا

طيب ياجماعه هو حرام لأنه محدد بوقت ؟

مثلآ يتفق الرجل مع المرأة على الزواج لمدة شهر (للضروره القصوى ) وطبعآ بموافقتها

ودي الي فاهم هالأمور يوضح وين الأشكال ؟

ولحد يعصب ترى اخاف :(

الزاجل
08-03-2008, 01:14 PM
ولكن احيان الضرورات تبيح المحضورات وخصوصا اذا كان المسلم في بلاد غير مسلمة وهناك فقة الاغتراب مخصص للمسلمين المقيمين في بلاد الكفر والفرنجة :)

حللوا لهم زواج المسيار
بس ما حللوا لهم زواج المتعة والصداقة ..
وشكرا لكم

الخيميائي
08-03-2008, 01:20 PM
حللوا لهم زواج المسيار
بس ما حللوا لهم زواج المتعة والصداقة ..
وشكرا لكم

انا عن نفسي ماعرف وش حللوا لهم يالزاجل بالضبط

بس خلني اتاكد يوم الاحد وبجيب لك العلم الاكيد وخصوصا عن زواج فريند ترا ماعرف شروطه واهدافة واي شيء عنه :p

maryam5
08-03-2008, 01:22 PM

هذا الزواج غير مباح ولم تتم إباحته والا كان العلماء والمشايخ احلوه سواء كان للمغتربين او الموجودين...لأن اساس قيام الاسرة المسلمة ليس على المتعة وانما على إقامة اسرة مسلمة لبناء مجتمع صالح..

لو افترضنا الوحدة كل شوي تتزوج واحد للمتعة - ياسلام والله كنا بمجتمع يبحث عن الرذيلة والعياذ بالله - او الرجل كل شوي يتزوج للمتعة كنا في غابة وليس في مجتمع اسلامي.. وهل يرضى الرجل على بنته او اخته ان واحد يتزوجها يتمتع فيها ويطلقها؟؟؟

ربنا ماحرم شي إلا فيه مضرتنا وما أحل شي إلا لصالحنا... ياريت تتناقشون ليش حرام وتذكرون الاسباب فقط؟؟؟ وكيف يتجنب المسلم هذا الزواج؟؟؟ والي وقع فيه شنو الحل؟؟؟

وشكراً،،،

nyzk
08-03-2008, 01:23 PM
زواج المتعه دعاره

الخيميائي
08-03-2008, 01:27 PM
هذا الزواج غير مباح ولم تتم إباحته والا كان العلماء والمشايخ احلوه سواء كان للمغتربين او الموجودين...لأن اساس قيام الاسرة المسلمة ليس على المتعة وانما على إقامة اسرة مسلمة لبناء مجتمع صالح..

لو افترضنا الوحدة كل شوي تتزوج واحد للمتعة - ياسلام والله كنا بمجتمع يبحث عن الرذيلة والعياذ بالله - او الرجل كل شوي يتزوج للمتعة كنا في غابة وليس في مجتمع اسلامي.. وهل يرضى الرجل على بنته او اخته ان واحد يتزوجها يتمتع فيها ويطلقها؟؟؟

ربنا ماحرم شي إلا فيه مضرتنا وما أحل شي إلا لصالحنا... ياريت تتناقشون ليش حرام وتذكرون الاسباب فقط؟؟؟ وكيف يتجنب المسلم هذا الزواج؟؟؟ والي وقع فيه شنو الحل؟؟؟

وشكراً،،،

انتي شايفتني قلت في اي مكان من الموضوع انه زواج المتعة حلال او حلله العلماء سوءا للمسلمين في بلاد الاسلام او في بلاد الكفر :)

الـدانـه
08-03-2008, 01:33 PM

وشكراً،،،

صدقتي مريم

ياليت حد يوضح لنا اسباب حرمته

مب يتفلسفون بزار واجار عاد انهم افتو باختصار :secret:

ابوعلي
08-03-2008, 01:42 PM
ما حكم الشرع في زواج المتعة؟ وإذا كانت زنا فكيف يبيحها الرسول صلى الله عليه وسلم فترة؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فنكاح المتعة من الأنكحة الباطلة المحرمة بالإجماع فلا يجوز لأحد الإقدام عليه ولا التفكير فيه ولا الاستماع إلى شبهات من يبيحه.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=485&Option=FatwaId

واعتذر لإغلاق الموضوع