المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 800 مليون يورو الاستثمارات الفرنسية في مصر



مغروور قطر
19-10-2005, 05:52 AM
800 مليون يورو الاستثمارات الفرنسية في مصر




قررت شركة »لافارج« الفرنسية ضخ استثمارات جديدة في مصر بإنشاء مصنع للجبس برأسمال 10 ملايين دولار ويبدأ الإنتاج للمصنع الجديد مطلع العام المقبل 2006.


صرح بذلك الدكتور فاروق ناصر نائب رئيس مجلس إدارة شركة »لافارج مصر للجبس« وقال إن شركة لافارج الفرنسية انتهت من إجراءات تأسيس الشركة الجديدة والتي تحمل اسم »لافارج مصر للجبس« والتي ستقوم بدورها بإنشاء المصنع باستثمارات 10 ملايين دولار.


وأضاف أن الشركة الجديدة حصلت مؤخراً على محاجر في سيناء وسيكون باكورة إنتاجها تصنيع الحوائط الجبسية، مؤكداً على أن المناخ الاستثماري في مصر يشجع الشركات الأجنبية ويجذب الاستثمارات إلى مصر.


وأشار إلى أن عدداً كبيراً من الشركات العالمية قررت الدخول باستثماراتها في مجالات وقطاعات الأسمنت والجبس والصناعات المغذية الأخرى لهذه الصناعات.


وذكر الدكتور فاروق ناصر أن شركة لافارج الفرنسية كانت من أوائل الشركات العالمية التي دخلت مصر للاستثمار في مجال الأسمنت حيث قامت بشراء 95% من أسمنت بني سويف عام 1999 وبعدما قامت بشراء شركة بلوسيركل آند ستريز عام 2001 التي كانت تملك شركة إسكندرية للأسمنت، وأوضح أن شركة لافارج الفرنسية بالاشتراك مع شركة نيتان اليونانية تملكان شركتي مصر بني سويف للأسمنت،وشركة إسكندرية للاسمنت واتخذت شركة لافراج وتيتان الإجراءات اللازمة لتوحيد إدارة الشركتين عن طريق إنشاء جهاز إداري مشترك لإدارة الشركتين.


من جانب آخر قدر تقرير صادر عن وزارة التجارة الخارجية والصناعة المصرية الاستثمارات الفرنسية في مصر بنحو 800 مليون يورو مما يضعها في المرتبة الخامسة بين الدول المستثمرة في مصر والتي تتمثل في مجالات عديدة منها السياحة والفنادق ومستلزمات السكك الحديدية والخدمات الترفيهية والتشييد والنقل البحري وخدمات الشحن وسماسرة تأمين وضمان المخاطر.


وقال التقرير إن فرنسا تعد من أوائل المستثمرين الأجانب في مصر ويوجد ما يقرب من 100 شركة فرنسية في مصر، كما أنها ـــ فرنسا ـــ تعد من جانب آخر سابع دولة مستوردة للمنتجات المصرية، فإجمالي الصادرات المصرية لفرنسا يبلغ حوالي 260.26 مليون دولار تتمثل معظمها في منتجات أولية كالوقود ومنتجاته والمعادن الخام والأسمدة والكيماويات غير العضوية، والقطن والمنسوجات والملابس الجاهزة، وأن هناك زيادة في التواجد الفرنسي في مصر الذي امتد إلى عدة قطاعات منها الصيدلة ومواد البناء والبترول والغاز والفنادق والبنوك والكيماويات والسيارات والملابس الجاهزة والتجهيزات الكهربائية والأجهزة المنزلية والصناعات الزراعية الغذائية.


القاهرة ـــ سعيد جمال الدين

Love143
19-10-2005, 09:16 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)

مغروور قطر
19-10-2005, 09:18 AM
يعطيك العافيه اخوي مغروور على نقل الخبر :)
يعافيك اخوي